المقالات
السياسة
أضاع عصام المصلين بين غزوة بدر ومرسى ---!!
أضاع عصام المصلين بين غزوة بدر ومرسى ---!!
07-27-2013 04:31 PM


غزوة بدر الكبرى نعم الكبرى لاسباب يعلمها كل مسلم من حيث اسبابها وموقعها وتاريخها والنصر الذى انزله الله تعالى على نبيه محمد عليه افضل الصلوات والسلام – غزوة بدر الكبرى كانت اولى المعارك بين الكفر والايمان وكان توقيتها فى 17 من رمضان الكريم وكيف ان فئة قليله غلبت فئه كبيره باذن الله تعالى .
ان هذه الغزوة المباركه التى قادها نبى الامه محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام لا يمكن مقارنتها باية حركه او جماعه مهما كان ادعاؤها للاسلام فان تلك الغزوه مغفور لمن شارك فيها من الانصار والمهاجرين الى يوم الدين فاين نحن من اولئك .
وكدأب جماعة الاسلاموين اصحاب فقه المصلحه وفقه الستره وفقه الوصول ولو على جماجم البشر وان رضوا او ابوا فان كل الاحداث موصولة بماسبق من احداث فى عهد النبوه ويجدوا لها تعليلا لا يمكن اقناع اطفال الروضة بها –فالمجاعة مربوطة بعام الرماده والجهاد فى الجنوب المفصول مقرون بخيبر والاحزاب والاختلاف الواضح بين مكونات الحزب الحاكم معكوسة على اختلاف الائمه والخلفاء الراشدين وصحابة رسول وهكذا لا تمر كارثه او مصيبه الا قرنوها ولووا عنق الحقائق لكى لا يكون للشعب المكلوم حجة او مطالبه بحقوق اما الاحتجاج على الظلم والفساد فهو خروج على وليى الامر .
خطبة الجمعه بمسجد- البشير –النور- التركى وامام المصلين فيها مولانا الدكتور الشيخ الوزير السابق عصام البشير وبعد ان بكى وابكى المصلين فى خطبة سابقه خصص خطبة الجمعه والتى صادفت مناسبة غزوة بدر الكبرى وربط بشكل واضح بين تلك الغزوة المباركه وبين ما يحدث برابعه العدويه وميدان النهضه حيث يتمترس انصار محمد مرسى وقام الامام الدكتور مشكورا بالبدء بغزوة بدر وبشئ من الايجاز المختصر الغير مفيد وفى عجاله واضحه ومن ثم خصص جل الخطبه فى فزلكه سياسيه ومقارنات وانتقاد للفريق السيسى والقوات المسلحه المصريه والنتيجه حوالى 10%لغزوة بدر الكبرى وباقى الوقت لجماعة مرسى وحماس واخرى .
لا نقول بان الشأن المصرى لا يهمنا بل هى من اهم الهموم للعلاقه الاذليه والرابط التاريخى الاجتماعى ولكن ليس بالدرجه التى تلهى المصلين عن صلاتهم واضاعة يوم من ايام الاسبوع الذى يعتبر عيدا يسعى الناس فيه تاركين البيع والتجاره كما امرهم الخالق القدير وبدلا من ان يسمعوا خطبة تفقههم فى دينهم وتعينهم فى دنياهم . يجبروا على سماع محاضره مؤدلجه ترويجيه لجماعة الاسلام السياسى والذين لم يفيدوا امة الاسلام بشئ طيلة تاريخهم المديد والى يومهم هذا ولن يفعلوا ما دام همهم الدنيا والسلطه والمال .
اللهم يا حنان ويا منان الطف بشعب السودان ---آميــــــــــــــــن

[email protected]




تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2500

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#731200 [ركابي]
5.00/5 (4 صوت)

07-27-2013 11:03 PM
استاذنا وفي الوطن حجازي
لك الود
أمرنا عجيب نحن معشر السودانيين تلقي الدكتور عصام او الامام الصادق مهتمين بشئون الجارة مصر اكثر من بلدهم البتغرق كل يوم ...ذكروني بالزول البتولع نار في بيتو ويقوم يشيل جردل موية ويجري يطفي بيت الجيران

ياتري حنشوف تغيير وحنشوف السودان بيتوضع في المسار الصحيح للاجيال القادمة ام حنكون من ساكني احمد شرفي وماحنحضر اليوم ده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#731187 [الزول السمح]
4.25/5 (3 صوت)

07-27-2013 10:25 PM
........... و شايلها موسة تطهر اصدق تعبير عن هذه الخطبة التي لم يطلع منها المصلين بشئ ينفهم في دينهم او دنياهم مقال في الصميم


#731143 [الخمجان]
3.00/5 (3 صوت)

07-27-2013 08:45 PM
دكتور عصام اخوانى فهل تنتظر منه غير الدجل والنفاق؟


#731101 [صالة المغادرة]
3.00/5 (2 صوت)

07-27-2013 07:01 PM
نسال عصام البشير لماذا تغيرت 180 درجة عن اراءك عندما كنت خطيبا بمسجد العمارات 41 ماالذى تغير فى سلوك الانقاذ وكيف كان معاش الناس وقتئذ وكيف معاشهم الان لماذا تعتقدون ان ذاكرة الشعوب خربة واننا رجرجة ودهماء تنطلى علينا كل الحيل والاحابيل وانت تتحدث عن شرعية مرسى هل اصحاب واولياء نعمتك واصحاب هذا المسجد الفاره انتخبهم الشعب ام انه تفويض الهى يا ايها الصحابة الجدد نسال الله ببركة هذا الشهر العظيم ان تحل بكم قارعة اسوا مما شاهدالخلق فى القذافى ونساله جلت قدرته ان ينزل باسه الشديدعليكم فى كل مشارق الارض ومغاربها ايها السفلة الاوغاد اكلى مال الايتام والارامل الساعين بين الناس بالفتنة المخادعين الضالين المضلين المنافقين اشباه الرجال ولارجال الظلمة القتلة الفجرة عليكم لعنة الله احياء واموات.


#731087 [الحازمي]
5.00/5 (2 صوت)

07-27-2013 06:41 PM
"للعلاقه الاذليه والرابط التاريخى الاجتماعى"

المثل بقول: "الكلب بريد خناقو"
أي علاقة!!
علاقة مستعمر بمستعمر ام سيد بعبده؟!!!!
لن تقوم لكم قائمة و أنتم بهذا المستوى من الانهزامية
و أخيرا السودان للسودانيين و لو كره العملاء


#731057 [احمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2013 06:12 PM
نعم الدين يقوم الحاكم ويهديه الي الصراط المستقيم ويردعه من اكل الحرام لكن جماعتنا طفشوا ابليس وساب السودان


#731020 [أخو سودانى]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2013 05:01 PM
آمين يا رب العالمين...


#731007 [ودالشريف]
5.00/5 (3 صوت)

07-27-2013 04:48 PM
هولاء علماء السلاطيين هولاء علماء الضلال وكبيرهم الذى علمهم الضلال والفتنة شيخهم القرضاوى ومايسمي بهتانا اتحاد علماء المسلمين وماهم الا علماء الضلال ولا صلة للمسلمين بهذا العبث الذى يمارسونه باسم الدين هم شيوخ الفتنة وفتاوى القتل وتمزيق الامة واقول لعصام البشير لماذا تبكي على مصر وفى السودان استولى ولى نعمتك على السلطة عبر انقلاب عسكرى وقتل ومن قتل وساق البلاد الى اكبر حرب في الجنوب وراح ضحيتها اكثر من 2 مليون باسم الجهاد والان يقود حرب في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وباسم الجهاد على من الجهاد يا عصام البشير ولا تنظر لهذا الظلم على بنو جلدتكم وتركضون وتفتون في الدماء اللبية ومن بعدها السورية وها انتم تدعون لحرب في مصر لتعلنون الجهاد على مسلمى مصر من انتم ومن فوضكم لتفتو باسم الامة انتم نسيتم الله فانساكم انفسكم اصحو من غفوتكم ولا تستبيحو دماء المسلمين نحن قوما مسلمين لانخاف في الحق لومة لائم ونقولها البشير ونظامه نظام فاسد ظالم سارق للسلطة وغير شرعى وارتكب جرائم بشعة في هلنا وهو اخطر على الاسلام من اليهود وانتم ياعلماء الضلال سياتى يوما وتتحولون من كرسي الى كرسي فانتم يوما هنا ويوما هناك وهذا ضبع المنافقين


ردود على ودالشريف
European Union [اسامه] 07-27-2013 06:41 PM
النفاق ...لاغير


محمد حجازى عبد اللطيف
محمد حجازى عبد اللطيف

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة