المقالات
السياسة
وماشين في السكة
وماشين في السكة
07-27-2013 08:53 PM

قال قطبي المهدي : ولاء نواب البرلمان للمؤتمر الوطني أكثر من ولائهم لقواعدعم الإنتخابية ، وقال أن هذا الأمر يُعد من أكبر معيقات الرقابة ..



· ما قاله قطبي ، هو كلام واقعي وحقيقي ، وهو إعتراف آخر ، من الإعترافات التي بدأت تنهمر ، من قادة المؤتمر الوطني ، فما قاله قطبي المهدي ، هو تاكيد لحديثنا ، بأن هؤلاء النواب جاء بهم المؤتمر الوطني ، ولم يأتوا عبر عملية ديمقراطية وإنتخابات حرة من القواعد ، ولذلك ولائهم يأتي للمؤتمر الوطني ولا ولاء لهم للمواطن ، وهذا الأمر يعرفه الداني والقاصي ، ونسمعه ونراه كل يوم في البرلمان ، فهؤلاء النواب ، لا ولاء لهم للشعب ..!!



· ماينهمر كل يوم ، من إعترافات ، من القيادات العليا للمؤتمر الوطني ، بالتقصير ، والفشل ، وأخطاء سياسة التمكين ، وعدم واقعية المشروع الحضاري ، وإعترافات بوجود الفساد ، رغم تأخرها كثيراً، هي في تقديرنا ، بسبب الضغط الشعبي المتواصل ، وبسبب ما نكتبه ، ونصرخ به كل يوم ، وماشين في السكة نمد ..!!



· أما لحزب المؤتمر الوطني نقول ، المواطن أصبح لا يعول كثيراً على هؤلاء النواب ، لا في الخير ولا في الشر ، فهؤلاء مجرد إكمال للصورة الديموقراطية التي يحاول الحزب الحاكم تصديرها للخارج ، فهذه البلاد ليست بها أي مؤسسات مستقلة ، ولا سلطات مستقلة ، فالسلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية ، هي مؤتمر وطني ، وحتى الصحافة والإعلام ، مؤتمر وطني ، وهذا الأمر لا يحتاج لإعتراف ، من المؤتمر الوطني ولا من قياداته ، فالمشهد لايحتاج لمجهر ..!!



· أماعن حال الرقابة ، حدث ولا حرج ، فالرقابة على الأموال العامة ،وعلى الأداء العام وعلى مؤسسات الدولة ، وعلى الموظفين والوزراء والمستشاريين والولاه والمعتمدين ، لاوجود لها على أرض الواقع ، وبكل بساطة البرلمان ذات نفسه يحتاج لرقابة ، أما الرقابة الموجودة هي الرقابة على الصحف ، الرقابة على الأحزاب ، الرقابة على المواطن ، والرقابة على الكلام ، ونحن في إنتظار المزيد من الإعترافات ، وماشين في السكة نمد ..!!



ولكم ودي ..



الجريدة
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 953

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#731743 [AHMEDJALAL]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2013 03:20 PM
السكة قربت لنهاية وانت العليكم توثيق هذه الاعترافات من اجل يوم محاكمة هولاء الحراميه علي ماارتكبوا من فظائع في الشعب والبلد


#731275 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2013 12:57 AM
لى متين ماشين دايرين نصل الميس سرييييييييع ونخلص


#731273 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2013 12:52 AM
1-
(ماينهمر كل يوم ، من إعترافات ، من القيادات العليا للمؤتمر الوطني ، بالتقصير ، والفشل ، وأخطاء سياسة التمكين ، وعدم واقعية المشروع الحضاري ، وإعترافات بوجود الفساد ، رغم تأخرها كثيراً، هي في تقديرنا ، بسبب الضغط الشعبي المتواصل ، وبسبب ما نكتبه ، ونصرخ به كل يوم ، وماشين في السكة نمد ..!!)...

2-
ونحنا معاك في السكة نمد ونمد ونمد، ولاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.


نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة