المقالات
السياسة
د.صلاح محمد إبراهيم ودغمسة الحقائق (2--3)
د.صلاح محمد إبراهيم ودغمسة الحقائق (2--3)
07-30-2013 08:39 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

أستاذناد. صلاح محمد إبراهيم وأنت قد إستنكرت علينا ما كتبناه عن مخاطبة بروف مامون وزير صحة ولاية الخرطوم مباشرة لوزير تنمية الموارد البشرية والعمل الإتحادي الأستاذة إشراقة سيد محمود،
أولا: أتمني أن تكون قد إطّلعت علي صورة من ذلك الخطاب،
تاني شي: نحن لم نتجاوز أي حقيقة ، بل كل ما كتبناه كان موضوعيا ومنطقيا لمن يقرأ بتمعن ويفهم دون غرض مبطن.
تالت شي: إنت قلت أن مستشفيات الولاية تقوم بتدريب 85% من الأطباء ، فهل يمكن أن تورد الإحصائيات الفعلية لعدد الأطباء النواب وكيفية توزيعهم؟
رابعا: كم عدد الأطباء الإختصاصيين والعموميون والكوادر المساعدة العاملين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم ولديهم درجة ورقم وظيفي وحقوق ما بعد المعاش؟
خامسا: ذكرت أن الدستور الإنتقالي الباب السابع الجدول( د) لم تُحدد كيفية المُخاطبة بين المركز والولاية،ولكن صاحب العقل يميز.
سادسا: قلت أن وزراء ولاية الخرطوم هم وزراء خمسة نجوم ، ودي ربما خانك فيها التعبير أو كان تكسير التلج فوق إستطاعتك وأنت عميدا لكلية الإتصالات والإعلام بجامعة مامون حميدة، بس ورينا دي إفهموها كيف؟ وزراء ولاية الخرطوم خمسة نجوم، طيب بمنطقك هذا فإن الأستاذة إشراقة وزير تنمية الموارد البشرية والعمل الإتحادي عشرة نجوم ولهذا لاتعلو العين علي الحاجب، إذا مخاطبة بروف مامون لها خطأ لا يُغتفر إطلاقا، وبعدين حكاية خمسة نجوم دي موجودة في الدستور الإنتقالي ولا من عندكم؟ وزراء الولايات الأخري نجمة واحدة ولا نص نجمة؟ ما هو درجة تقديرك لهم؟ علي أي أسس تعطي النجوم للوزير الولائي أو الإتحادي؟ ودي مُقررة عندكم في كليتكم ولا جبتها من جريدة السياسة ولا صحيفة العاصمة ولا جات معاك من الإغتراب؟
طبعا يحق لإي مواطن أن يُخاطب حتي رئيس الجمهورية لأنها أمانة وهذه مسئوليته تجاه الرعية، بل عليه أن يسمع للغفير والبروف ، الغني والفقير كل المواطنين في نظره سواسية في حقوقهم وواجباتهم ، ولكن هل فات عليكم أن الخدمة المدنية لها نظم ولوائح وقوانين وحتي في كليتكم هذه هل يحق لطالب أن يذهب لمدير الجامعة مباشرة في أي شيء يخصه ، أم أن هنالك نظام متعارف عليه؟ نعم الوزير وظيفة سياسية ومع ذلك تخضع لنظم ومؤسسية وقوانين وإختصاصات.
الوزير الولائي يتبع لمنظومة السيد الوالي ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتخطي السيد الوالي في أمر يختص بولايته وإلا كان ذلك الوالي صفرا علي الشمال أوكان الوزير الولائي يعتبر أن الوالي أقل درجة منه سواء في العلم أو الولاء أو القبيلة أوما تسميه ولهذا لايسترشد بآرائه ومشورته بل يتخطاه وهذا إستعلاء يعتبر مُخالفا للخدمة المدنيةويقود إلي الفساد والإفساد وتدهور هيبة الدولة.
إستضافة العاصمة للحكومة الإتحادية لايعطيها أي درجة علي الولايات الأخري وإن كان الأمر بهذا المنطق فإن كل ولاية بها بعض المؤسسات القومية التي لا توجد في الأخري فهل يُعتبر ذلك ذريعة لإن تعلو ولاية علي أخري ؟ كيف هذا المنطق أستاذ د. صلاح محمد إبراهيم عميد كلية الإتصال والإعلام بجامعة مامون حميدة؟؟
نختم فنقول: ماهي أخبار المستشفي الأكاديمي الخيري وما هي سيرته الذاتية وكيف وصل إلي أن يتم إستغلاله بواسطة بروف مامون حميدة وزير صحة ولاية الخرطوم من أجل كلياته وبدلا من أن يبني مستشفي تعليمي كانت الزيتونه علي الأرض الوقفية؟ هل مازال مستشفي إبراهيم مالك يُضاهي مستشفيات أوروبا في تقديم الخدمات؟ كم عدد الأطباء والكوادر المساعدة التي هاجرت منذ أن صار بروف مامون وزيرا؟ وكم عدد الذين تم إستوظافهم في صحة الخرطوم ، كما ونوعا وتوزيعا؟كم عدد الأطباء كلهم جميعا العاملين بمستشفيات وزارة الصحة ولاية الخرطوم ويصرفون مرتباتهم من كشف الصحة؟، يعني طبيب عندو رقم وظيفي بالصحة الولائية؟
يديكم دوام الصحة وتمام العافية والشكر علي العافية
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1201

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#733278 [mohamed]
1.00/5 (1 صوت)

07-30-2013 02:32 PM
هسى يا ابو السيد
فرقك شنو من اليسع و الامام
با خى قديتنا


عميد (معاش) د.سيد عبد القادر قنات
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة