المقالات
السياسة
بداية التغيير البرلمان
بداية التغيير البرلمان
07-30-2013 01:13 PM


بسم الله الرحمن الرحيم


تتناقل المواقع الاسفيرية تكهنات التغيير المرتجى ومنهم من سماه التعديل. والذي يعدل يكون سليما الا قليلا أم الذي يُغير فهو الذي تعدى النصف. وعلى طريقة مدرسي اللغة العربية في دروس الاملاء ( صحح ، أعِد) صحح تعني ان لك عدة أخطاء فصححها أما (أعِد) فتعني إعادة الاملاء من أولها لكثرة الاخطاء.
والمطلوب الان ( أعِد).
تناقلت الاخبار ان الاستاذ علي عثمان سيكون رئيس البرلمان بدلاً من الاستاذ أحمد ابراهيم الطاهر هل الذي صفق لرفع الدعم عن الوقود هو رئيس البرلمان ام الاعضاء؟ هل الذي مرر القروض الربوية هو الرئيس ام الاعضاء؟ هل الذي اجاز كل ما عرض عليه هو الرئيس ام الاعضاء ؟
إذاً من أولى بالتغيير رئيس البرلمان ام أعضاء البرلمان؟؟
المطلوب انتخابات مبكرة للبرلمان، وليس ذلك بالغريب ولا بالمستحدث. الكويت تغير برلمانها في السنة عشر مرات. المطلوب انتخابات تأتي برلمان يخيف الحكومة ويقفها عند حدها همه الاول والأخير الشعب وليس الحكومة والمخصصات. برلمان لا يبكي نائبه عندما يشم تسويفا في تشييد طريق بارا برلمان يبكي الوزير والمسوفين امامه وليس النواب. ( مع تقديري لغيرة النائب الذي زرف الدموع على تسويف طريق ام درمان بارا).
ومجلس الترضيات ذلك الذي يسمونه مجلس الولايات يجب ان يذهب غير مأسوفاً عليه وإرضاء الاشخاص من مال الشعب يرقى لمرتبة الجريمة كل من فقد منصبا بحثت له الانقاذ عن موقع وكأنها التزمت بإعاشة السياسيين وأشباه السياسيين من مال الشعب.
إعادة انتخابات البرلمان مطلب عادل ومقبول ومخرج للحكومة وللمؤتمر الوطني. اذا ما صدق المؤتمر الوطني في انه ينوي اصلاحا حقيقيا وليس اضاعة وقت عليه أن يجرى انتخابات تأتي له بمعارضة قوية ترى كل العيوب وتصلحها. ويجب ان يكون صادقا في الانتخابات وتركها تأتي برجال أقوياء يمثلون الشعب ولا يمثلون الحكومة ،عندها ، سيصلحون ما لم يصلحه البرلمان المدجن او البرلمان المصفق . سيحاسبون الجهاز التنفيذي ويضعونه تحتهم لا فوقهم ويحقون الحق ويحاسبون المفسد الذي عجزت الانقاذ في توصيفه. وما الفساد الذي نحن فيه الا فساد بالقانون ولا يصلح القوانين ويعيد النظر فيها الا البرلمان.
القانون والعدالة والقضاء كفيل بأن تسير الدولة وتجعل من الرئيس كملكة بريطانيا عندها سيقوم كل جهاز بما عليه وليس هناك كبير فوق القانون إذا ما سعى المؤتمر الوطني لاصلاح حقيقي ومعرفة وزنه وتبصيره بما اوصله لهذه المرحلة عليه تمكين القانون والعدل وستسير الامور بالتي هي احسن بالصدق لا بالتصديق.
وصراحة سيجد المؤتمر الوطني مخرجا محترما يحاسب له من عجز عن محاسبتهم وعجز عن مناصحتهم وكادوا ان يقولوا نحن فوق الحساب.
كل برلمان رضي عنه الجهاز التنفيذي هو برلمان ضعيف إن لم نقل هو برلمان فاشل. مع احترامي لبعض الاصوات الغيور المقهورة داخل قبة البرلمان.


[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 825

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#733660 [كومارو]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 01:34 AM
ما تتمناه أو تنادي به ليست في صلح أمثالكم
انتم تنبتون في ظل أزمات الشعوب
فصبراً


#733474 [hajabbakar]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 06:32 PM
الدى بعثرنا فى كل وادى وينخر فينا كالسوس هو الفساد المسكوت عنه من رئاسة الحكومة
وصار الفاسد والدى يفترض ان يكون منبودا هو التفتيحة ومرحبا به فى بيوت العزاء والافراح الكل يتسابق للوقوف اليه والحظوة بمصافحته.(القبول والمباركة والاعتراف بالفسادوهده ثقافة جديدة نتمنى محاربتها)
لجنة مكافحة الفساد فى سنغافورة تتبع لرئيس الحكومة ومن صلاحيتها الاطلاع على الحسابات البنكية للوزراء والمسئولين ومديرى الشركات وحتى القضاة وفى كل الاوقات ويمكن ان تعتقل او توقف كل مشبوه.
لابد من اتباع سياسة توريد الاموال الكترونيابما فى دلك اجهزة المرور والشرطة وغيرها وفرض سيادة وزارة المالية على المال العام وليس من حق اى رئيس او وزير او مسئول التبرع اللهم الا ان كان من ماله الخاص بقصد المتاجرة السياسية وكسب الجمهور.
ميزانية وزارة الدفاع فى سنغافورة اقل من 1% وعلينا تقليص الصرف على الدفاع بايقاف الحروب العبثية لحسم التمرد ودحر الخونة والعملاء
وماعدا دلك سننحدر الى الهاوية وستشتعل بلادنا حروبا واقتتالا لايعلم مداه الا الله


#733408 [ahmedjalal]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 04:30 PM
الحل ياخي هو ذهاب وحكومة الموتمر الوطني وبرلمانها


#733382 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 04:00 PM
طبعاانتخابات مبكرة في المركز هذا شان ناس جمهورية العاصمة المثلثة
قبلها عايزين
1-استعادة الاقاليم القديمة والغاء الولايات واجراء انتخابات اقليمية في البطاقات 9و10و11و12
ودي بتحل 80% من مشاكل الناس في الهامش الثاني/الاقاليم دعو الاقاليم يحكمها ابناؤها المخلصين وقد فشل نظام مركز -ولايات فشل زريع وبدد اموال الدولة في ما لا طائل تحته والحاكم بامر لله في الخرطوم يعزل من يشاء ويعين من يشاء وينقل من يشاء دون مرجعية دستورية
2- ثم انتخابات البرلمان
3- ثم انتخابات راسية في نياير 2014
او
حتفقدوا ده كلو ذى امير المؤمنين مرسي في الجارة الشمالية


احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة