المقالات
السياسة
لماذا جُنَّ جنون القرضاوي؟
لماذا جُنَّ جنون القرضاوي؟
07-30-2013 11:21 PM

لم يعد سراً أن (جماعة الإخوان المسلمين) كانت قد تحالفت مع أمريكا لحكم مصر، وتنفيذ الأجندة الأمريكية (الجديدة) في المنطقة، وأن مهندس الصفقة كان (أردوغان). ويبدو أن الشيخ يوسف القرضاوي المصري سابقاً، والقطري حالياً، كان - أيضاً - جزءاً من الصفقة بصفته الحركية (رئيس التنظيم الدولي للإخوان المسلمين)؛ ومن مهام الشيخ وتنظيمه تفعيل (أعضاء) التنظيم الدولي في المنطقة العربية، باستخدام الدين طبعاً، لإسقاط الأنظمة القائمة، واستبدالها بأنظمة إخوانية، ودعم المشروع (الأهم) وهو إلحاق جزء من سينا بقطاع غزة، وتمريره شعبياً فيما بعد، بحجة أن سينا جزءٌ من دولة الخلافة، وغزة كذلك، فلا مانع إذاً من أن ينتقل جزءٌ من مصر إلى غزة طالما أن مصر وغزة جزءان من (دولة الخلافة الكبرى). ولعل هذا هو السبب الرئيس الذي جعل الشيخ القرضاوي يفقد رصانته ويجن جنونه ويشن حملة على العسكر في بلده، وعلى المساندة المالية التي جاءت لدولة ما بعد الإخوان من المملكة والإمارات والكويت، بحجة أن أموال المساعدات ذهبت (لذبح) المصريين؛ فقد عرف يقيناً أن دوره ودور (تنظيمه) في هذا المشروع سينكشف؛ وخلط الأوراق، والتباكي على دماء المقتولين، هو خياره الأخير للنجاة.

من أهداف المشروع الأمريكي الجديد في المنطقة، وليس الهدف الوحيد طبعاً، وهو في الوقت ذاته الثمن الذي دفعه الإخوان ليحكموا مصر، وتدعمهم أمريكا، أن يُقتطع جزء من صحراء سينا المصرية المحاذي لإسرائيل، ويتم إلحاقه بقطاع غزة لتوسعته، ويجري تهجير من يُسمون (عرب إسرائيل) إليه؛ وهو ما يُعرف بـ(مشروع غزة الكبرى) والذي كان قسماً من مقترح إسرائيلي أوسع اقترحه اللواء احتياط «غيورا أيلاند» نشره في عهد شارون تحت مسمى (البدائل الإقليمية لفكرة دولتين لشعبين) والأيام القادمة كفيلة بفضح (وثائق) هذا المشروع، ودور الأخوان (الخطير) في تمريره؛ ولعل مشروع غزة الكبرى هو العائق الذي جعل الحكومة المصرية (تمنع) أهل سينا من تملك أراضيهم بوثائق مصرية رسمية حتى الآن كما هو معروف، حيث سيجري إلحاقه بقطاع غزة كما هو المخطط؛ فالأمريكيون لم يهرولوا خلف الإخوان عبئاً.

المشروع الأمريكي الإخواني سقط، واضطر الأمريكيون إلى (الصمت) وإظهار الحياد في محاولة لتطويق تداعيات السقوط على سياساتها التقليدية في المنطقة، وخصوصاً أن الوثائق التي حصلت عليها السلطات المصرية بعد سقوط الإخوان، تفضح هذه الصفقة، ودور الأمريكيين وكذلك الإخوان فيها، سواء الشق المصري المتمثِّل بالجماعة في مصر، أو الشق الدولي الذي يرأسه الشيخ القرضاوي.

القرضاوي شيخ حركي حتى الثمالة، الدين والتدين في عرفه (سياسة) وليست عقيدة ولا حتى مبادئ؛ يتغيَّر ويُغيِّر فتواه حسب ما تتطلبه السياسة ومقتضياتها وألاعيبها؛ فقد رأينا كيف استخدم النصوص الدينية ولوى أعناقها ليُسقط الأنظمة السياسية في البلدان العربية، وإبدالها بأنظمة إخوانية، ورأينا كيف عاد ليستعمل نصوصاً أخرى، على النقيض منها، عندما هبّ ملايين المصريين ومعهم جيشهم لإسقاط مرسي، رئيس جماعة الإخوان، وتتبع قياداتهم، وتقديمهم للمحاكمة بتهمة (الخيانة العظمى) لتفريطهم بأرض مصر؛ فهو منذ البداية كان (خادماً) للمشروع الأمريكي في المنطقة، وهو في النهاية يُحاول جاهداً أن يتدارك ردود أفعال المصريين والعرب، وتطويقها بعد أن سقط المشروع، وسيتضح قريباً جداً وبالوثائق مدى مشاركة القرضاوي وتنظيمه لخدمة المشروع الأمريكي، كثمن لتمكين الإخوان من الحكم في البلدان العربية.

والسؤال المهم الذي يطرحه السياق: هل كل أعضاء التنظيم الإخواني (الدولي) يعلمون عن تفاصيل (الصفقة الإخوانية الأمريكية)؟.. لا أظن؛ فالأغلب أنهم كانوا يُساندون التنظيم، ويدعمونه، لدواعٍ حركية محضة تربوا عليها حسب مقتضيات السمع والطاعة؛ وربما أن كثيراً منهم لو علموا لغيّروا مواقفهم، وهذا (ربما) ما جعل القرضاوي يشعر أن ما بناه من مجد وقيمة علمية طوال عقود ستتلاشى بمجرد أن تتكشّف اللعبة، ودور الإخوان المصريين فيها، وكذلك دور القرضاوي وتنظيمه لتمريرها؛ والأيام القادمة حبلى بالمفاجآت.



إلى اللقاء.

الجزيرة السعودية


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2973

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#734962 [عادل احمد بليلة]
1.00/5 (1 صوت)

08-01-2013 07:03 PM
الحقيقة دائما مرة وصعبة جدا لاصحاب النظرة الاحادية التى ليس من حقائق عقيدة التوحيد فى شى.حتما سوف تظهر الحقيقة وهى اقتلع الاخوان خوفا من انهيار كامب ديفيد وبدلا من مواجهة اسرائيل فضل الجميع مواجهة الاخوان الايادى البيضاء.وعودة الحكم القهرى بديلا من الربيع العربى.


#734626 [كونترا]
1.00/5 (1 صوت)

08-01-2013 12:34 PM
لحماية اسرائيل عن طريق تدمير الوطن العربي فإن أميركا و الصهيونية العالمية تأكدتا تماماً بأن أكثر الناس تأهيلاً للقيام بهذه المهمة بنجاح بدلاً منهم هو الأخوان المسلمون ، و يمكن أن يقومو بتدمير و تقسيم الوطن العربي بدلاً إسرائيل و السي آي إيه بكل سهولة و بثمن رخيص جداً ، هو مساعدتهم على الوصول للسلطة ، و هو ماتقوم به إدارة أوباما ( أخبث و أقذر رئيس أميركي في التاريخ ) ،، و أبسط دليل ، هو أن الرئيس البشير المطلوب دولياً ، يستقبل السفن الإيرانية في بورتسودان ثم يذهب ليتعالج في السعودية بأوامر من أميركا ،،
الإسلامويين هم الباطل الأوحد في هذا العصر ،، لكن سيقتلعون اقتلاعاً ،، لأن الله لا يقبل اللعب بدينه


#734561 [مدحت عروة]
1.00/5 (1 صوت)

08-01-2013 11:40 AM
ونسيت يا شيخ انه اصلا لم يقل ان انقلاب الاخوان فى السودان على الشرعية فى 30 يونيو 1989 انه انقلاب ضد الشرعية؟؟؟؟؟؟
فعلا زى ما قلت يا شيخ انه يلوى الدين ويغيره لاجل المصلحة الحركية لهذه الجماعة الماسونية التنظيم و الحركة!!!!!!!
لا يجوز عمل تنظيم سياسى باسم الدين فالمسلمين كلهم اخوان لبعض وكلهم مسلمين وخطاؤون كمان!!!!
شغل السياسة هو لخدمة الناس دنيويا وتسهيل امور عيشهم وحياتهم وتعليمهم وصحتهم وهلم جرا واهل الفقه المتخصصين فى الدين ودارسوه بعمق موجودين لاصلاح الامة ونصح الحاكم كمان وهم ليسوا اهل سياسة وتنفيذيين!!!!!!!


#734443 [Rebel]
1.00/5 (1 صوت)

08-01-2013 05:02 AM
* تحليل منطقى و مقبول.
* على مر التاريخ، الغرب يخدم مصالحه بدعم الأنظمه العربيه العسكريه و المستبده: السادات، حسنى مبارك، بن على، على عبدالله صالح، عبود، نميرى...و ذلك الى حين اشعار آخر.
* و مؤخرا، تغيرت الإستراتيجيه الغربيه، و تحول الدعم و التأييد للأنظمه العربيه التى ترفع شعار الدين، اى الإسلام السياسي لتغيير خارطة الشرق الأوسط و العالم العربى:

+ الغرب يدعم النظام الإسلاموي فى السودان، الذى جاء بإنقلاب عسكرى، و لم يعترضوا عليه، برغم الجرائم ضد الإنسانيه التى ارتكبها النظام و الفساد الذى ولغ فيه.
+ الغرب الآن يتحفظ فى رايه فى الثوره الشعبيه فى مصر يونيو 2013، و يلمح بأنها إنقلاب عسكرى. فى ذات الوقت الغرب لم يصنف التغيير الذى تم بواسطة الجيش فى مصر بإزاحة مبارك عام 2011، و لم يقل انه إنقلاب عسكرى. هم يؤيدون عودة مرسى بحجة الحفاظ على الديمقراطيه.

- إذا"، الصفقه بين الغرب و الإسلام السياسي واضحه، و إتهام مرسى بالتآمر و التخابر منطقيه.
- اضف لذلك ان التنظيم الدولى للأخوان المسلمين يتطلع ل"أستاذية العالم"، و يتجاوز المسائل القوميه و الحدود الوطنيه، اى دولة الخلافه الإسلاميه على اقل تقدير، لأنهم يدركون ان سيادة العالم مستحيله. هذا يتوافق مع مصالح الغرب فى إتقاء شر الإرهاب الدولى بقيام دولتهم هذه.


التنظيم الدولى للأخوان المسلمين هو تنظيم عميل للغرب، و خائن للدين و الوطن، لا شك فى ذلك.


#734229 [bat]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 05:57 PM
ضاعت الخلافة
القرضاوي كان يمني نفسه بان يكون خليفة المسلمين


#733995 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 01:02 PM
الشيخ القرضاوي ظل يتحدث عن فشل وتخبط كل الأنظمة العربية بسبب اعتمدها علي الحلول المستوردة حسب تعبيره ويقصد بها كل المذاهب والاتجاهات التى تحكم العالم العربي من لبرالية واشتراكية ويؤكد علي حتمية السير الي الحل الاسلامي، فهو في نظره الحل الطبيعي والحل المنطقي والحتمي . يعتقد الآخوان المسلمون انهم هم فقط من يعرفون ويفهمون حقيقة الامة العربية وهم من يضعون الحلول لمشاكلها،اما مشكلة فلسطين فيرون ان الانظمةالعربية من ثورية واشتراكية هي المسؤلة عن الهزيمة في 1967 لاغفالهاالعامل الديني في توجيه شعوبهم وجيوشهم، لذا فالحل عندهم وهو المشروع الأمريكي الذي يمكنهم من تحقيق حلمهم بحكم مصر والتنازل عن جزء من سيناء وغيره من الأجندة التي ستكشفهاالأيام.


#733970 [محمدأقداوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 12:35 PM
الى الكاتب المحترم:
هذه الجملة(جعل الحكومة المصرية (تمنع) أهل سينا من تملك أراضيهم بوثائق مصرية رسمية حتى الآن كما هو معروف)
هل تقصد بها عهد مرسي فقط أم كل الجكومات المصرية التي سبقت مجئ مرسي للسلطة ليمنع تملك اهل سيناء للأراضي؟
ثم سؤال برئ: هل تلقى الجيش المصري أي دعم من الدول التي ذكرتها لاسقاط مبارك ام كان يدعم مبارك حتى آخر لحظة حيث تبين للجميع ان الشعب المصري أقوى من جميع المؤامرات؟

و ((سوف تبدي لك الأيام ما مكنت جاهلا ويأتيك بالأخبار من لم تزود))


#733600 [ناجـي]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 12:17 AM
قال الكاتب المحترم:(لم يعد سراً أن جماعة الإخوان المسلمين كانت قد تحالفت مع أمريكا لحكم مصر، وتنفيذ الأجندة الأمريكية (الجديدة... إلخ) اذا سـئل الكاتب عن سـر التحالف بين المملكة العربية السعودية وأمريكا منذ عهد الملك عبدالعزيز وحتى الآن فما هو رده؟ لعله يقول أنه تحالف بين دولتين متكافئتين(عـظميين)!!! ههههههههههه


ردود على ناجـي
United States [bat] 07-31-2013 06:07 PM
ما رأيك في بيع سينا لاسرائيل لترتاج من غزة وتنوم قفا؟ اين وجه المقارنة؟الم تسمع بالعدوان الثلاثي ضد مصر( الاخوان وامريكا واسرائيل ؟) لقد انكشف الاخوان والى الابد!!


#733594 [صالة المغادرة]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2013 11:52 PM
لقد اصبحت تزداد قناعتى كل يوم ان الاسلام السياسى هو وكيل الماسونية فى العالم العربى والاسلامى انه ينفذ فى مخططات هذا التنظيم باتقان وكفاءة وما يؤكد ذلك الاحوال الراهنة فى الدول العربية والاسلامية ونسال الله ان يحفظ المسلمين من شرورهم وباطلهم وخبثهم والله المستعان.


محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة