المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد عبدالله برقاوي
تمثيلية الرئيس .. من الإعتراف.. الى الإعتكاف .. !
تمثيلية الرئيس .. من الإعتراف.. الى الإعتكاف .. !
08-01-2013 11:52 PM

تحضرني هنا تلك النكتة القديمة التي أطلقت تندراً بتصوف الإمام جعفر نميري ومن ثم حينما بايعه الأخوان المسلمون خليفة على مسلمي السودان وضواحيه..!
إذ يقال أن أحد المنافقين منهم شحن الحاسوب وبحضور نميري نفسه وقد كان استخدامه حديث عهد.. وقتها.. بمعلومات .. يسأله عن .. خليفةٍ راشد هو ابن عم النبي الكريم وزوج إبنته ويقال عند ذكر إسمه ..كرم الله وجهه .. من هو .. ؟
فرد عليه الجهاز على الفور .. بأنه إمامٌ عادل !
ثم ما لبث أن أدخل معلومات يسأله بموجبها عن رئيسٍ تائب وطبق الشريعة في السودان .. فرد عليه الحاسوب ..بأنه .. عادل إمام !
والفنان عادل إمام نفسه في مسرحية ..شاهد ما شافش حاجة الشهيرة وكان يتقمص شخصية الفتى الساذج سرحان عبد البصير.. وعندما سأله ممثل الإدعاء في المحكمة .. إن كان إسم أبيه عبد البصير أم عبد النصير .. يعني بالباء أم بالنون .. فأجاب مرتبكاً .. بالبون يا بيه !
الآن الخبر الذي نشر عن إعتكاف الرئيس البشير .. فيه شيء من اللبس .. فالصورة تُظهر سيادته متبتلاً زلفى بالدعاء لله في أحد المساجد دليلاً على الإعتكاف المعروف.. بيد أن معنى الكلام الملحق يشيء بأنه يعكف على إيجاد حلول لمشاكل السودان البسيطة جداً التي إنتبه لها سيادته بعد صحوة ضميره وأعترافه الصريح بأن ما ارتكبه نظام حكمه من سفك للدماء التي لاحظها لتوه تقطر من كفه الملطخة بها ، قد كان سبباً في القحط والجفاف وعدم نزول المطر ..!
وهنا يختلط علينا الفهم ..بين يعكف و يعتكف ..ويجعلنا نرتبك مثل عادل إمام ، إن كان الأمر عكوفاً بمعنى التفرغ لدراسة موضوع ما .. أم إعتكافاً في أحد بيوت الله بالمعنى الفقهي .. !
بعد أن فهمنا سلفاً ما قاله الرئيس بأنه كان إعترافاً يفترض أن يؤهله لإكمال إعتكافه في المسجد الملحق بلوكاندة الجنائية في لاهاى.. !
أما مسألة العكوف على معالجة مشاكل السودان ، فليتركها لنا سيادته بربطة المعلم .. و يذهب .. فسعيه مشكور.. !
وياله من إمام عادل حينما يستيقظ فجأة بعد ربع قرن من العك ويعتكف بالدعاء من أجل سودان أضاعه بتمثيل الورع أو حتى يعكف بحثاً عن الحلول المستحيلة لمن أوجد المعضلة وشربك عقداتها..!
ولن نطلق عليه إسم.. عادل إمام ..لأن ذلك النوع من التمثيل الذي يتقنه الفنانون..لا أعتقد ان رئيسنا يصلح له..!
ولا نحن..
( بريالة .. ظله الدائم ..عبد الرحيم )
حتى نصدقه !

محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4419

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#735219 [ابو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2013 04:37 AM
أعترف... أعتكف ... انحرف ...التفف...أنصرف...انشطف...


#735199 [اسامه التكينه]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2013 03:51 AM
سلام حبيبنا الاستاذ برقاوي
هووووووي يا استاذ المرة دي جبتها كبيييييييرة والتعليق بجيب لينا هوى جد . اصلا هم ما طايقين صوتنا


#735165 [ابكرونا]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2013 02:27 AM
اليومين ديل المطر صابه بغزارة لغاية الشماليه .. ماده (تطبيليه) دسمه للهندى عزالدين لكى ينسب هطول المطر هذه الايام الى اعتكاف العارف بالله عمر الكضاب فى حضرة الرب متهجدا .. وربما قال : لو لا اعتكافه وتعبده وتهجده لما نزلت قطرة من السماء.


#735131 [المشتهي الكمونية]
3.50/5 (3 صوت)

08-02-2013 01:33 AM
يا أستاذ برقاوي دعنا لا نظلم رئيسنا المؤمن الذي أفتى بأن الدماء التي أسالها في دارفور قد أدت الى القحط والجفاف وعدم نزول الغيث ، فها هو الغيث يهطل بعد أن اعتكف وتاب لله ، ومن شدة توبته فإن المطر قد زاد عن حده وتسبب في أضرار في الأرواح والممتلكات ، وما دامت دعوات رئيسنا المؤمن مستجابة الى هذا الحد فنحن نرجوه أن يدعو لنا أيضا بالرخاء والرفاهية وانخفاض أسعار المعيشة والدولار واللحم على وجه الخصوص فإذا لحقتنا بركاته في هذه الشئون الحيوية فسوف ندعو له الله أن يخلصه من رفاق السوء الذين حوله أبوالعفين وأبوريالة وعلي شيطان وبقية العصابة وندعو له أيضا بالنجاة من ورطة المحكمة الدولية وأن ينفق وتطلع روحه من غير محاكمة


ردود على المشتهي الكمونية
European Union [المتفائلة جدا] 08-02-2013 06:25 AM
وخلى كمان يدعو لينا أن نصوم رمضان الجاى بدون كيزان ..


#735114 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2013 01:08 AM
ده خنزير خائب يعتكف مايعتكف كله ماجايب فائدة هذا أتفه واوسخ وأقذر وأعفن من أنجبت حواء المتمة فبعد 24 سنة من الفساد والإنحطاط والسرقة والرزيلة والإنحراف جاي يعتكف اليوم عشان يطلع تاني بي كذبة جديدة زي كذبة أذهب للقصر رئيسا وسأذهب لكوبر سجينا هذا الإعتكاف سببه ربما الشعور بنهايته التي باتت قاب قوسين أو أدنى إن لم تكن بسبب المرض فقد تكون بسبب المهددات الإقليمية التي نجمت عن سقوط نظام الخرفان في العالم العربي بعد سقوط دولتهم وانهيارها المدوي في مصر موطن نشأتهم ومركز إدارتهم مما زاد وشجع وحفز مهددات الداخل من معارضة وحركات مسلحة فإذا كان هذا الخنزير جاد في أنقاذ ما تبقى من الوطن الذي طاله الدمار على يديه وبسبب زمرته من كلاب وخنازير الجبهة بشقيها فيجب أن يحل الحكومة ويحيل كل من فيها عسكري أو مدني للتقاعد ويسلم مقاليد الحكم لمجلس سيادة مكون من خمسة أشخاص يمثلون أقاليم السودان قبل 30 يونيو 89 الاقليم الشمالي وإقليم الشرق والإقليم الأوسط وأقليم الغرب وأقليم الجنوب الجديد بشرط أن لا يكون من بين هؤلاء من شارك في أي حكومة أو لجنة حكومية سابقة وأن لا يكون لأي منهم إنتماء سياسي لأي حزب من الأحزاب الموجودة في الساحة السياسة خاصة الحزب الحاكم وأحزاب السيدين المرتشين ومسيلمة وأحزاب التوالي المشاركة لنظام الخنازير ويتولى هذا المجلس تكوين حكومة قومية وطنية تتولى محاسبة المفسدين والذين أجرموا في حق الوطن ثم تعمل على وضع دستور يتوافق عليه كل أهل السودان الفضل وتتولى مهمة الإعداد والأشراف على انتخابات تأتي بحكومة ديمقراطية راشدة تتولى إدارة شئون البلاد
ولا أظن من فشل لأكثر من 24 عام في أيجاد طريقة يحافظ بها على وحدة الوطن وإخماد الحروب والفتن التي أشعلتها سياساته أن يكون قادرا حل أيجاد حل خلال فترة إعتكاف لأيام ولا أظن أن من عاش في مستنقع من الفساد بقادر على إيجاد حلول لمشاكل الوطن التي أولى خطوات حلولها محاربة المفسدين وهو أولهم فإن كان هذا الخنزير يريد بالسودان الفضل خير فليس امامه لتحقيق ذلك إلا الإنتحار لأنه قطعا لن يأتي بنظام يمكن ان يحاسبه ويحاسب زمرته من المفسدين


محمد عبد الله برقاوي..
محمد عبد الله برقاوي..

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة