المقالات
السياسة
التصريحات، برق لو كان له مطر!
التصريحات، برق لو كان له مطر!
08-03-2013 12:46 AM


في شهر رمضان اعتدنا ان يقيم اتحاد المعاشات افطاراً سنوياً ونسمع خلال هذا الافطار الكثير من الوعود وعن صرف المتأخرات التي لا اظن ان أي معاشي يعرف كم هي فقد تراكمت لاعوام دون ان تصرف او دون ان يستلم المعاشي منها مليما واحداً... هذه المرة اعلنت حكومة ولاية الخرطوم التزامها بتنفيذ الزيادة التي أعلنها رئيس الجمهورية وجدولة المتأخرات وحفظ حقوق العاملين بما فيها الترقي! ولا ندري اين كانت حكومة الخرطوم طوال هذه الفترة لماذا لم تجدول المتأخرات؟ واذا عذرنا حكومة الخرطوم فهل نعذر اتحاد عام عمال السودان؟ وهو يعلم ان المتأخرات لم تصرف؟
بروفيسور إبراهيم غندور رئيس اتحاد عام عمال السودان يغرد خارج السرب ويطالب ببتر الفساد وحسم التسويف والتلاعب بحقوق العاملين ومكتسباته! ولكنه يعود ويؤكد تماسك إتحاد عمال السودان بتنفيذ زيادة الأجور اعتبارا من الأول من يناير 2013 دون تهاون في حقوق العاملين! وليته لم يفعل! لان يناير الذي يتحدث عنه كان قبل سبعة اشهر تقريباً ام ان رئيس اتحاد عام عمال السودان خلط بين يناير ويوليو؟ ونذكره بان شهر يناير هو شهر واحد بينما يوليو الذي يتحدث ويعلن فيه تماسك إتحاد عمال السودان بتنفيذ زيادة الأجور دون تهاون في حقوق العاملين هو شهر سبعة... فهل مضي كل هذه الشهور لا يعني التهاون؟ اللهم إلا اذا كان التهاون له معاني اخرى! ونذكره ان المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وجه بزيادة الحد الأدنى للأجور وفقاً لتوصية المجلس الأعلى للأجور والتطبيق ابتداءً من يناير 2013م.
اما الأستاذ صديق محمد علي الشيخ وزير المالية وحماية شؤون المستهلك بولاية الخرطوم فقد جاء بالمضحك والمبكي وهو يتحدث عن إستراتيجية لحكومة الولاية لمواجهة ما وصفه بالغلاء المفتعل للأسعار بسبب زيادة الوسطاء ترتكز على تشجيع الإنتاج وتقليل الوسطاء عبر مراكز البيع المخفض وسحب القوى الشرائية عبر التعاونيات وتوزيع السلع للشرائح الضعيفة في المجتمع مثل شريحة المعاشيين البالغ عددهم بولاية الخرطوم 78 ألف معاشي... ونقول له هل تمت زيادة المعاش؟ وهل تم توزيع السلع لشريحة المعاشيين؟ وأين حدث هذا؟ وكيف؟
ان الحديث في المؤتمرات والتصريحات المتكررة ما عاد احد يصدقها ويمكنكم الرجوع الى رمضان الماضي او رمضان الذي سبقه وستسمعون نفس التصريحات... او ابحثوا عن اخر مؤتمر وستجدون نفس التصريحات المكررة... انها جعجة بلا طحين! او برق لو كان له مطر!
اما الحديث عن مراكز البيع المخفض فهو حديث ذو شجون ونعتقد انها تجربة فاشلة وقد كتبنا عن سلبياتها كثيراً ولم يلتفت احد لما كتبنا.
قال الأستاذ صديق محمد علي الشيخ وزير المالية وحماية شؤون المستهلك بولاية الخرطوم إن ما نشهده من حراك نقابي يسعى لخدمة المواطنين وتحقيق مطالب العمال يجد التقدير من حكومة الولاية! ولا تعليق! بل سؤال هل زيادة الاجور ليس من مطالب العمال؟
ونحن في انتظار رمضان القادم لنسمع الاجابة او لنسمع نفس التصريحات.
والله من وراء القصد


[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 902

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#736352 [اعضاء نادى برى]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2013 12:18 AM
يازوووووووووووول هوووووووووووووى
ثم هووووووووووووووى
ارعى بقيدك ملفاتك الوسخة كلها بطرفنا
اياك واياك تتطاول تانى على بروف غندور
اول بروف يبقى رئيس لاتحاد نقابات عمال السودان
الموقعون:
اعضاء نادى برى الماثقافى ولا رياضى بس اجتماعى للعب الضمنة والكوشتينة" حريق واربعطاشر"
حلوانى العبد والبيت الشامى
يهنوا البروف على انتهاء رمضان
وبيقولو ليهو انو صوانى الباسطة والهريسة والمكسرات والمعجنات جاهزة ومنتظرين بس ساعة الصفر
ولانامت اعين الجبناء والخونة والمرجفين من اشباه كاتب المقال الوهم الهبوب ده البشبه السخط المسخ اسحق فضل الله البيدوفائل


د. عبداللطيف محمد سعيد
د. عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة