المقالات
السياسة
السعودية : طيارة (البشير) كرت أحمر..!!
السعودية : طيارة (البشير) كرت أحمر..!!
08-05-2013 08:15 AM



إرجاع السلطات في المملكة العربية السعودية، ممثلة في سلطة الطيران المدني، كما ورد في الخبر أدناه لطائرة البشير، أول أمس الأحد 4/أغسطس 2013 وهي في طريقها لطهران، لحضور البشير حفل، تنصيب الرئيس الإيراني الإصلاحي (حسن روحاني) الفائز بدورة رئاسية جديدة، يُجلي علاقة (الإنقاذ) المُريبة مع إيران و التي لا تتوافق مع مصالح منظمومة دول الخليج العربية.
العلاقات السياسية، بين الدول، ليست علاقة جمعيات خيرية مع مستهدفيها.. في عالم اليوم، بل هي علاقات متشعبة، ومتشابكة، ومتقاطعة، ترتكز بشكل أساسي على المصالح المشتركة فيما بينها.
المملكة العربية السعوددية، على رأس دول الخليج العربي، بثقلها الإقتصادي، ومحضنها الروحي للأماكن المقدسة للحرمين الشريفين ( مكة والمدينة) ومكانتها العربية، وصدارتهاالإسلامية، وموقعها (الجيوبولتيكي) يعمق من قصة، طرد طائرة البشير من الأجواء السعودية، وهي بالطبع نتيجة حتمية لسياسات البشير العوراء، الإنقاذ الهوجاء المعتمدة على جوقة من المهرجين الأدعياء، وهو ما يُنبأ بدورة جديدة من العداء الخصومة، مع منظومة دول الخليج العربي الغنية، والمؤثرة في السياسة العالمية لثقلها الإقتصادي، إضافة لدولة الجوار مصر الثائرة على سلطة (المرشد) والأخوان المسلمين الظهير الجديد (للإنقاذ)، الذي فكك مفعوله الجنرال السيسي، بشكل مهني إحترافي، و بغطاء جماهيري طاغي. الرسالة السعودية، إتسمت بعنف غير معهود منها خاصة وأن علاقتها مع الخرطوم أكثر من ممتازة، لكن يبدوا أن الكيل طفح بها، وبِصمتها المعهود وردها القا سي، أرسلت رسالة واضحة، مضمونها لن ننسى لكم طيشكم إتبان حرب الخليج الأولى، ومغامرة إجتياح صدام، الغادر لدولة الكويت وموقف (الإنقاذ) السافر حينها والمؤيد للغزو، وتطاول، المقدم حينها (يونس محمود) "ديك الصباح !- أيها الشعب السوداني البطل" وهجومه علي الملك وأمراء الأسرة الحاكمة، بفاحش القول، وبذاءة لسان إتصفت بها (الإنقاذ) في جاهليتها المراهقة الأولي،, وإتصف بها المدعو..وأيضاً يقولون (للإنقاذ)، نحن نراقب عن كثب، وبعين مفتوحة التقارب بين الخرطوم وطهران، التحالف العسكري النامي، فكان قرار الطرد من الأجواء السعودية وعودة الطائرة أدراجها، ألي مطار الخرطوم تجرجر أزيال الخيبة، الممزوجة بصعقة الدهشة، وزهول الحرج، وغرابة التأويل! " قرصة آذآن" الخبر كما ورد، وتناولته وسائل و وسائط الإعلام المسموعة والمقروءة.
((الخرطوم- (ا ف ب): أعلنت الرئاسة السودانية، أن السلطات السعودية منعت، طائرة الرئيس عمر البشير، الأحد من عبور أجوائها، أثناء توجهه لحضور حفل أداء الرئيس الايراني اليمين في طهران، ما أضطره إلى العودة أدراجه
وقال عماد سيد أحمد، السكرتير الصحافي للرئيس السوداني،" لفرانس برس “رفضت السلطات السعودية إعطاء الطائرة التي تقل الرئيس البشير الإذن بعبور أجوائها”.
وقال سيد أحمد أن الطائرة التي كان الرئيس البشير مسافراً عليها ليست طائرته المعتادة، وانما طائرة مستأجرة من شركة سعودية.
وكان البشير متوجهًا لحضور مراسم أداء الرئيس الإصلاحي الإيراني، حسن روحاني القسم أمام مجلس الشورى, وهي مراسم تحضرها لأول مره وفود أجنبية
وقال عماد سيد أحمد “عند دخول الطائرة المجال الجوي السعودي، أخبر قائدها السلطات السعودية إنها تقل الرئيس السوداني عمر البشير. لكنهم قالوا إن الطائرة ليس لديها إذن بعبور الأجواء السعودية”.
وكانت وكالة الأنباء السودانية أرسلت رسالة نصية عبر الهواتف الجوالة في تمام السابعة بالتوقيت العالمي أفادت بان البشير غادر إلى طهران في زيارة رسمية ليومين))

العلاقة بين السودان وايران سفرت إثر قصف إسرائيل لمجمع اليرموك للصناعات العسكرية في الخرطوم في 23 تشرين الاول/ اكتوبر الماضي، حينئذ أشارت تقارير إعلامية إلى أن المجمع الذي إستهدفته إسرائيل كان يحتوي على أسلحة إيرانية.
ومن دون التعليق على الإنفجار، إعتبر مسؤول إسرائيلي أن السودان أصبح “معبراً لنقل أسلحة إيرانية إلى إرهابيي حماس والجهاد الإسلامي عبر مصر!؟”.
وعبرت المملكة العربية السعودية، ساعتئذ عن مخاوفها من البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية الإيرانية الشيعية والذي تؤكد طهران إنه مدني ولأغراض سلمية.
وكانت قد زارت عدة سفن حربية إيرانية السودان العام الماضي، ورست لأيام في ميناء بورتسودان...
البشير أصبح منبوذاً وغير مرغوب فيه، ويُسبب تواجده حرجاً لزائريه، ويفِر منه الجميع فرار السليم من الأجرب، ففي أوائل نفس هذا الشهر من أغسطس الجاري َفرَّ ً وولي الأدبار (البشير) من جمهورية نيجيريا الإتحادية خوفاً من كماشه نصبها له نشطاء حقوق مدنية، بتقديم دعاوى لدى القضاء النيجيري، للمطالبة بالقبض عليه، وتسليمة إلي المحكمة الجنائية الدولية
التي أصدرت في عامي 2009 و 2010 مذكرتي إعتقال بحقه بتهمة إرتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور المضطرب غرب السودان.
,ايضاً تمت مطاردة طائرته وطرده من سماء جمهورية طاجسكتان، وإرجاعه إلي إيران في طريقه إلي الصين، عندها عاد غاضباً والغي إتفاقية سلام، مع الحركة الشعبية- شمال، كان قد أبرمها مساعده، نافع علي نافع، مع القائد مالك عقار، رئيس الحركة، فألغاها من علي منبر مسجد النور!!؟
القرار السعودي بإعادة طائرة البشير من الجو إلى حيث أتت وعدم السماح لها بمواصلة الرحلة لإيران، في تقديري، ليس لسبب لوجستي، (كما يتداول البعض)!؟ برتكولي، يتعلق بإذن العبور، أو الطيارة مؤجرة، أو الطيار لا يعرف عربي ! الموضوع أكبر من كدة بكثير، والايام القادمة حُبلى بما هو أخطر.

[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 5642

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#737963 [مصطفى كونج]
2.13/5 (6 صوت)

08-05-2013 05:13 PM
هو من ناحية بقى ملطشة دي مافيها كلام تب


#737873 [ابو عجاج]
1.88/5 (6 صوت)

08-05-2013 03:38 PM
ضاقت!!


#737860 [ابو لكيلك]
1.94/5 (6 صوت)

08-05-2013 03:32 PM
يا أهل الله ..يا ناس الراكوبة ..نحن لا يهمنا ان يكون من يحكمنا ينتمى الى الملائكة أم صنف الشياطين والجن ...لا يعنينا ابدا ان يكون مسلم ام كافر ......دى ما قضيتنا .... ولا تهمنا..... الذى يهمنا هو ان يكون الرئيس القادم مهموووووووووووووووووم بقضايا البلد الاساسية ومعاش المواطنين العاديين الاغلبية.... مش مشاكل ناس العمارات والرياض والمنشية التى لا تشبه مشاكلنا ابدا ......شوفوا العبث واللعب الذى يمارس باسم الدين ....شوفوا الفشل والانهيار التام للدولة السودانية ....اشك فى ان فرعون نفسه قد وصل الى تلك المرحلة من الجبروت والتكبر والصلف والفساد الذى وصله مسؤولين الحكومة دى.....والتصرف الذى قامت به السعودية يعنى ان الكماشة ضاقت على الكيزان وفرج الله قرب ...فقط يتبقى دعم المعارضة المسلحة بالسلاح من الدول المتحضرة وتصفر صفارة الكيزان هنا ...وياريت تقوم السعودية ,],ودول الخليج بطرد الاخوان المسلمين السودانيين من اراضيها .


#737745 [مهمش]
2.13/5 (6 صوت)

08-05-2013 01:32 PM
السياسة الخرقاء ولإستهزاء المذهبي، والتلاعب بالمشاعر، وعدم الكياسة، تتسبب في فضيحه بجلاجل


#737738 [دبيب]
2.25/5 (5 صوت)

08-05-2013 01:27 PM
إنه لموقف مخزي، وفضيحة كبرى..!!


#737616 [bnt altyeb]
2.88/5 (5 صوت)

08-05-2013 11:34 AM
لهذا السبب يثمن ويقدر لراعى وخادم الحرمين حفظة اللة نبذ لاعنى ابى بكر وعمر وكل الخلفاء وامهات المؤنين وام الؤمنين الطاهرة المطهرة رضى اللة عنها سيدتنا وامنا عائشة رضى اللة عنها وارضاها فمن يوالي الشيعة اعداء الاسلام فهو عدو للة ورسولة اهل البدع والمجون و الخطر الاول على المسلين والذين يوالون من هم على شاكلتهم من دين لم ينزل الحق بة من سلطان دين المجوس و المجون دين الرزيلة والضلال فالطواغيت على بعضها تقع وتميل وتتحالف وتتامر كفى اللة المسلمين شرهم , اللهم انا نعوذ بك منهم فانت تعلم ياااااااااااااو كيل يا اللة جل جلالك وعلا شانك .


عبدالوهاب الأنصاري
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة