المقالات
السياسة
حفرة الوالي الخضر ..!!
حفرة الوالي الخضر ..!!
08-05-2013 09:09 PM



· حكاية هذه ( الحفرة ) حكاية لا مفر من أن يسمعها والي الخرطوم وأركان حربه ، ولا خيار امامهم سوى ، أن يذهبوا بها لرؤسائهم ويحكوها لهم بالتفصيل ، دون أن يحذفوا منها أو يضيفوا كما يفعلون دائماً ، بقضايا هذا الشعب ، ولكن في الآخر أب سن الولاية سيضحك على أب سنتين رئاسة الجمهورية ..

· حكاية الحفرة تقول ، أن مواطناً صالحاً بلغ عن وجود حفرة على الطريق العام ، تعيق سير العربات ، وتتسبب في الحوادث يومياً ، ومات بسبب هذه الحفرة العشرات ، وتضرر منها الكثير من الناس ، وجاءت سلطات الوالي لترى قضية هذه الحفرة ، على أرض الواقع، بعد أن كثرت البلاغات وتناولت الصحف خبرها ، قال أحد مستشاري الوالي ، بأن المشكلة بسيطة جداً ، وأشار بوضع علامة تبيه بوجود حفرة ، وتم وضع الإشارة ، ولكن المشكلة تفاقمت أكثر ، وعندما علت أصوات الإحتجاج ، أشار مستشار آخر بوضع إسعاف بالقرب من الحفرة ، ليتم إسعاف المصابيين بالسرعة المطلوبة ، ونفذ الوالي الفكرة ، وتفاقمت المشكلة وزادت الحوادث وزاد عدد الموتى والمصابين، وزاد الوالي عدد الإسعافات وزادت الإحتجاجات ، فأشار مستشار آخر ببناء مستشفى بالقرب من الحفرة ، لتقريب المسافة ، وتم بالفعل بناء المستشفى وتجهيزها ، وعندما بدأت المستشفى في إستقبال المصابين وبدأت الأرباح تنهال على صاحب المستشفى ، أشار لمستشار الوالي ، بعمل حفرة بالقرب من الحفرة الأولى ، وبالفعل ، نقل المستشار الفكرة للسيد الوالي ، وتم تنفيذها ، دعماً لمستشفيات القطاع الخاص ، وترسيخاً لسياسة الخصخصة ، وبدأت الحوادث تتضاعف ، والناس يموتون بالعشرات ، والعربات تتحطم ، والسيد الوالي ، يظهر في التلفزيون ليحدث الناس ، عن خطته التي نجحت في ، درء آثار الحفرة ، وعن جولاته وصولاته ، في حل مشكلة الحفرة ، وعن الأفكار الجديدة والخلاقة التي ساعدته ، في القضاء على مشاكل الحفر نهائياً ..!!

· حكاية هذه الحفرة ، هي تماماً كحكاية ، الخريف والوالي الخضر ومستشاريه الأفاضل ، فكل مايفعله الوالي هو القيام بزيارة المناطق المتأثرة ، وتوزيع بركات زيارته على المتأثرين ، وبهذا يكون قد أرضى ضميره ، والمسألة بالنسبه له ، مسألة وقت ، فبعد شهور ستنقشع السحب وتشرق الشمس ، وينتقل لزيارات أخرى ، متحدثاً عن إنجازاته الوهمية ، كإنجازات المراكز الصحية التي قام هو ووزير صحته بإفتتاحها ، وهم يصطحبون بصات الوالي التي كانت تحمل من خلفهم الهتيفة ، ليحدثنا عن نقل الحوادث لمناطق السكن ، وكأن القضية هي قضية ( بوماستك وبوهية ، وصيوان ، ومكبرات صوت ) ..!!

· لا فحكاية الخريف ، ومايحدث اليوم ، من سوء تصريف في الشوراع الرئيسية ، وتراكم المياه في الأحياء ، وتحطم الطرق السريعة ، وتهدم المنازل ، دليل واضح ، على أن ( موية الخريف كضبت غطاس الوالي ) ولكن كما يقول المثل ، الضرب على الميت حرام ، فغداً سيأتي الوالي الخضر ليحدثنا عن إنجازات حكومته في الطرق والجسور وهندسة التصريف وبناء الكباري ، ودرء آثار الخريف من الملاريات والحميات والحشرات وأصوات الضفادع ، ولكن للوالي الخضر نقول ، من حفر حفرة لأخيه وقع فيها ، وكثرة الحفر ستزيد أرباحكم اليوم ولكن غداً ستغطس حجركم ..!!



ولكم ودي ..



الجريدة
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1662

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#738187 [حاتم]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2013 12:47 AM
الوالي نفسه اكبر حفره


نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة