المقالات
السياسة
الناس غرقانة والبشير ماشي حفلة في إيران..
الناس غرقانة والبشير ماشي حفلة في إيران..
08-05-2013 10:01 PM

بسم الله الرحمن الرحيم..

الإنسان إذاما سمع عن مصيبة في أي بقاع من الدنيا ، لحزن لأهلها وتعاطف معهم إنسانياً ، ومد لهم يد العون والمساعدة ، وهذه شيمة كل من له أخلاق وقيم . فكيف ونحن نرى الرئيس السوداني عمر البشير يترك بلده وقد ضربته السيول والأمطار في كارثة تأريخية ، لحضور حفل تنصيب الآيات حسن روحاني رئيسا جديدا على الجمهورية الإسلامية الإيرانية !!؟.
فقد ادت السيول والامطار التى ضربت مناطق متفرقة بالسودان على مدى اليومين الماضيين الى مصرع آلالاف الأشخاصاً ، فيما أصيب المئات بإصابات متفاوتة ، وشهدت مناطق طرفية فى العاصمة السودانية احتجاجات على تقصير الحكومة فى توفير مواد الايواء للمتضررين تصدت لها قوات الشرطة بقوة .
هذا وقد غمرت مناطق واسعة من محلية شرق النيل ( كالمرابيع الشريف، والكرياب، وأم ضواً بان. وأجزاء من وادي سوبا، والشيخ الأمين، وقرى رام الله ) .
كما اجتاحت الأمطار والسيول، مناطق واسعة من محليات وادي حلفا ومروي بالشمالية، أدت لانهيار آلالاف المنازل بمحلية وادي حلفا، والعديد من المنازل بمنطقة الحامداب بمحلية مروي .
ونجم عن السيول والأمطار الغزيرة قطع الطريق الرابط بين مدينتي عطبرة - أبوحمد، بشمال البلاد، والطريق البري القومي الذي يربط ميناء بورتسودان بشرق البلاد عن منطقة «درديب» بولاية الأحمر ليستخدم المتضررين ( شارع الزلط ) كمآوى لهم ولأسرهم .
وبينما تستمر معاناة أهل السودان جراء السيول ، وتحولت الخرطوم ومدنها إلى بحيرات من المياه ، وانعزلت مناطق كاملة خاصة في شرق وشمال المدينة وغربها عن وسطها، وانقطعت عنها وسائل المواصلات تماما .. كان الجنرال عمر البشير في طريقه لإيران ، لحضور حفل تنصيب الآيات حسن روحاني ، الذي اعتقد المشير الهارب أن جزءا من الحفل سيخصص ( للرقص وكشف وحاجات زي دي )... إلآ أن الرياح أتت بما لا تشتهيها طائر المشير ، حيث قالت رئاسة الجمهورية السودانية إن السلطات السعودية منعت اليوم الأحد 4 أغسطس 2013 طائرة كانت تقل الرئيس السوداني عمر حسن البشير من المرور عبر أجوائها نحو إيران .
وقال البيان السوداني إن الطائرة عادت اضطراريا إلى الخرطوم بعد أن رفضت السلطات السعودية مرورها عبر أجوائها، وأشار إلى أن قائد الطائرة المستأجرة أوضح لرئاسة الجمهورية أن الرفض تم بالرغم من إبلاغ سلطات الطيران المدني السعودية بوجود الرئيس السوداني على متن الطائرة .
ما حدث للجنرال السوداني في سماء العربية السعودية ، هو نتاج الغضب المواطني الذي يلاحقه ، سيما الذين غرقت مدنهم وقراهم وبيوتهم وتحولت إلى بحر من المياه . ويعتبر أيضا أمراً إلهياً لهذا الظالم الأشر . وكأن الله سبحانه وتعالى يقول له ، عد إلى بلدك السودان لمشاركة مواطنيك المتضررين آلآمهم وأحزانهم ، وقدم ما تستطيع تقديمه ، لأنك حاكمهم وراعيهم ..غير أن اصرار البشير على الوصول إلى إيران حتى لا تفوته ( اللمة ) كان قوياً ، وذلك من خلال تحليق طائرته في السماء السعودي لمدة تقارب ساعة جرت خلالها اتصالات بين الشركة التي تملك الطائرة وسلطات الطيران المدني بجدة بشأن إذن العبور، وأنه تم قطع الاتصال دون التوصل إلى منح الطائرة الإذن مما جعلها تعود أدراجها إلى الخرطوم .
إننا نشكر للعربية السعودية هذا الموقف المبدئي الشجاع تجاه رئيس قتل مئات الآلاف من مواطنيه ، وترك عشرات الآلاف من الأسر السودانية دون مآوى لحضور حفل تنصيب آيات إيران . والحمد لله الذي بين دور هذا الجنرال الماكر وتحالفه مع الآيات الإيرانية للمملكة العربية ، ولكن بعد ان وصلت الأمور في السودان مراحل سيئة .. وعلى الجميع إيقاف البشير ، وعلى الجميع عدم التهاون معه .
المفارقة هذه المرة أيها القُراء الكرام ، هي أن كل الاقنعة والشعارات في ظل السيول والأمطار الغزيرة التي غرقت معظم الولايات الشمالية قد رفعت عن نظام البشير تماما ، وانكشفت عورته لسودانيي المركز ، إذ أن ضحايا كارثة الأمطار ليسوا من أهل الهامش والأقاليم ، إنما هم من أهل المركز الذين كانوا دائما ما يهللون للبشير في خطاباته القجة ورقصاته العجيبة ديك ، بعبارات ( الله أكبر وسير سير يا أسد أفريقيا ) .
كيف يترك الجنرال عمر البشير " أنصاره ومؤييديه وأهله كمان في حوش بانقا وشندي وابوحمد وغيرها " الذين يعتمد عليهم في التهليل والتكبير ، وهم فوق وتحت الزلط بأسرهم وأولادهم ، وداخل الخيران ، ومن فوق المياه الراكدة الحاملة لجراثيم الدمار الشامل ، وقد ذهب منازلهم وبيوتهم وممتلكاتهم وشجرهم وحجرهم ، لحضور حفل تنصيب آية من آيات إيران !! ؟ أمعقول هذا يا ناس ولا أنا مجنون ؟ .
شاهدت عشرات الفيديوهات المصورة للسيول والأمطار التي اجتاحت البلاد قبل أيام ، فلم اسمع متضررا واحدا قال إنه تلقى ولو قطعة مشمة مشروطة من ناس البشير أو غزازة موية نظيفة أو وجبة واحدة طازجة.. إذن لماذا لا يخرج الجميع للشوارع للتخلص من هذا النظام الذي لا يضع قيمة لأي سوداني مهما كان جنسه وأصله ؟ ( يعني لماذا لا تضعوا يدكم مع يد أهل الهامش لإقتلاع هذه الحكومة من جذورها ، لأن الجميع مغشوش ؟ ) .
السودانيون وقعوا فريسة لنظام أناني منبطح أرعن يسيطر على مواطنيه بالأكاذيب والتضليل ، ويسيرهم عن طريق أما أنا أو عبيد الجبهة الثورية السودانية ( هكذا يسميهم ) . هذا هو ادبياتهم ، وهكذا يتم السيطرة على عقول البسطاء من أهل الشمال ..لكن وبهذه الكارثة الكبرى التي أصابت الذين كانوا يدافعون عن البشير في المقتل ، انكشفت كل أكاذيب النظام ، واتضح أن الكل عنده سواء ، والكل عنده عبد وخادم! .
أنا واللهِ لا نبغي من أي كلمة قلتها في مقالي هذا ، إلا إيقاظ الغافلين ، النائمين في العسل ، الجاهلين بما يفعل بهم الجنرال عمر البشير ليلا ونهارا علنا وسرا ... وكما قال الأستاذ التوم في تصريح له للراكوبة الإلكترونية عقب منع طائرة البشير من الوصول إلى إيران ، أن الوقت قد حان لشعب السودان ان يبرز للعالم وجهه المشرق بالقضاء علي هذا النظام كما فعل في مآثرتين سابقتين في اكتوبر 1964 وفي ابريل 1985 .
ملحوظة صغيرة :
الحماقة درجات متفاوتة.. والحماقة مرض ولكنه ليس كباقي الأمراض ، فقد عجز علماء الطب عن ايجاد علاج لهذا الداء المستعصي ... والجنرال عمر البشير من المصابين بهذا الوباء القاتل ، ومع كل هذا يصر على أنه معافى منه .. فهذا الأحمق الأرعن قبل أسبوعين فقط من هذا التأريخ كاد أن يقع في يد العدالة الجنائية بجمهورية نيجيريا ، إلآ أنه نجا منها عندما غادر مكان اقامته متخفيا وفي ظلمات الليل عائدا إلى السودان بطائرة شحن .
لم يتخذ الجنرال الهارب أي عبر ودروس من حادثة نيجيريا ، بل ولانه مصاب بمرض الحماقة والمجاذفات غير الضرورية ، قرر مرة أخرى السفر إلى إيران ، لكن هذه المرة اغلقت العربية السعودية أجواءها وسماءها أمامه ليعود إلى السودان قبل الوصول إلى العاصمة الإيرانية طهران ، صاغراً محتقراً ذليلاً مطروداً . فهل انقطع وريد الخجل عنده ؟ .
والسلام عليكم..
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2305

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#738583 [سايكو]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2013 12:47 PM
انصار البشير و المهللين و المطبلين و المزمرين و ناس سير سير يالبشير ما ناس الشمال كلهم و ما حصرا في الشمال ، في الغرب و في الشرق و في الجنوب و في كل السودان في اشكال من النوعيه دي ، بعدين ليه المطلوب من ناس الشمال بس يطلعوا ضد النظأم دا ؟؟؟؟؟
ما المركز فيه جميع القبائل و الاجناس و كلهم واجب عليهم يتحدوا مع اخوانهم في الهامش و في كل السودان لاسقاط النظأم الفاشي دا و لوقف سياسات التهميش و الظلم الاجتماعي ، و اكبر دليل انه النظأم ما بهموا غير مصلحته ان البشير ما اشتغل باهله الغرقانين في حوش بانقا .


#738178 [ali alfred]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2013 12:33 AM
احسنت استاذ عبدالغني, لقد قلت الحق, السفاح الاجرب الذي نفر منه الناس جميعا, لم يجلب لنا سوى العار. مكانو الطبيعي بدار المجانين لانو في كتيرين بدور المجانين فيهم عقل اكتر منو,.لابد ان يحجر عليه في مصحة للامراض العقلية.شكرا لك على قولك الحقيقة.


ردود على ali alfred
United States [mhmd] 08-06-2013 12:39 PM
ههههههههههه يحجر عليه عشان يزوغ بي عمايلو دي و يقول عليه مجنون لا و الف لا لنصلبنهم على بوابات العار حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر


#738171 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2013 12:24 AM
هذه الامطار غضب رباني وعذاب لاهل السودان جميعا لانها عمت كل البلد وعقاب بسبب الفساد الحكومي والشعبي الرشاوى ، الزنا، الاختلاسات ، اللعب بالدين وتفصيل الفتاوي بالطلب والمقاس ، تحليل الربا الذي حرم في عدة مواقع في القران وبالنص

ماذا تريدوا ان يفعل لكم ربكم يكافئكم على معصيته وانتهاك محارمه ؟

وجاءت لكل الشعب لتعذيبه بسبب سكوته عن الفساد وعن الظلم

والجاي اكثر وماهي الا جرعة واحدة خفيفة بسيطة وسوف تتبعها امراض وبلاوي اخرى

ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

اما مسألة الرئيس ماشي ايران

دا هو رئيس دا ؟

وبعد دا كله ما معترف بالشعب والا ما كان مشى ايران بنسمع انه الرؤساء لما تحصل كوارث في بلادهم بيقطعوا زياراتهم ويرجعوا يحلوا المشاكل

لكن البشير بيفتعل المشاكل والفتن بين القبائل والا لما جثم على صدورنا 25 سنة

لعنة الله عليه
اللهم ازله وارنا فيه يوما عاجل غير اجل هو وعصابته وكلابه واجعلهم عبرة تدرس في جميع بلدان العالم

اللهم امين يا الله
ببركة هذا الشهر الكريم


ردود على mohd
United States [fadeil] 08-06-2013 12:03 PM
أؤيدك علي ما ذهبت اليه من تفشي الفساد والرشاوى والمحسوبيه والظلم وقد ورد في القران الكريم عدة ايات حول الفساد والمفسدين وما حدث لقوم لوط وقوم عاد وثمود دليل قاطع بأن مردود ما حصل في السودان نتيجه للفساد الذى استشرى في هذا البلد الذى لم ير مثل هذه الأفعال في عهده السابق قبل مجيء هؤلاء اللصوص الي سدة الحكم ، فاتعظوا يا شعب السودان والا فالكوارث القادمه ستكون أعتي وأمر .


عبدالغني بريش فيوف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة