المقالات
السياسة
رؤية أخرى (لطيارة) جات بى فوق!
رؤية أخرى (لطيارة) جات بى فوق!
08-06-2013 02:06 PM

مدخل أول:
هذا المقال كان جاهزا للنشر قبل أن تصدر هيئة الطيران المدنى السعودى بيانها حول الطائرة (الفضيحه) التى تمت اعادتها من الأجواء السعوديه وفى داخلها (رئيس) دوله فى القرن الحادى والعشرين، فذكرتنى تلك الفوضى واللامبالاة والعشوائيه والتخلف ،بعبارات لأحد الأصدقاء، قال لى فيها (نحن نتفلسف وننتقد الأوربيين واليابانيين ونتحدث عن دينهم وأخلاقهم، وهم يقدمون لنا التكنولوجيا الصعبه والمعقده من طائرات وأجهزة كمبيوتر، فى وقت نعجز فيه عن استخدام تلك التكنولوجيا دعك من أن نصنعها)!
مدخل ثان:
نحن قوم حينما يعود المسافر منا من المطار يقول ضاحكا: (الطياره فاتتنى) لا أن يعترف بأنه تاخر عن الميعاد المحدد لأقلاع الطائره والذى لا يمكن أن يقجم أو يؤخر الا لسبب طارئ، فهل غريب أن نسمع عن طائره فيها (رئيس) اعيدت من اجواء بلد لأنها لم تحصل على اذن مسبق، ثم لا نسمع أى كلام عن من يتحمل المسوؤليه فى ذلك وهل يعاقب أم لا؟
ومن ثم اقول وقبل أن اتحدث عن لماذا غادرت تلك الطائره مطار الخرطوم دون الحصول على اذن مسبق من الطيران المدنى السعودى ودون أن تبلغ السلطات السعوديه بوجود (رئيس) داخلها كما تقتضى الأعراف والمواثيق الدوليه، حتى لو كنا لا تعترف به ونعتبره رئيس (عصابه) وجماعه فاشله وفساده تتاجر بالدين؟
ومن زاوية أخرى الم تكشف تلك الحادثه عن مدى كراهية هذا الشعب بجميع فصائله لهذا (الرئيس) ونظامه، على غير ما يدعى الأرزقيه والمأجورين بأنه مؤيد ومحبوب ولذلك لابد من أن يجدد ولايته لمرة أخرى لا أدرى هل هى الخامسه أم السابعه؟
وهل عدم اخطار السلطات السعوديه يعود الى ان الرئيس الجبان الذى يتهرب من المثول أمام العداله الدوليه، أصبح لا يثق فى كل الدنيا بما فى ذلك السلطات السعوديه ويخشى أن تحول مسار طائرته (للأهاى) خاصة بعد الموقف المقدر الذى وقفته المملكه السعوديه ضد نظام (الأخوان المسلمين) الديكتاتورى القمعى الأستبدادى الكذاب فى مصر والى جانبها دولة الأمارات العربيه المتحده، فدخل (الهلع) فى قلوب جماعة (الأسلام السياسى) فظنوا تلك هى ضربة البداية لمحاربة هذا الفكر الأرهابى والتخلص من الذين يتبعونه؟
وذلك كله جانب لكن هنالك مسائل أخرى اغاظتنى للغايه ولم اجد لها تبرير.
المسأله الأولى: ما هو دخل التاجر (جمال الوالى) فى تأجير الطائره السعوديه (الفخمه) كما قيل وما هى حقيقة علاقته بدول الخليج التى وصفها بين (الجيش) بأنها (مميزه) ... وهل هى علاقه رسميه وهذا يعنى أن جمال الوالى يشغل منصبا سياسيا أو دبلوماسيا أو أمنيا لا يعلمه شعب السودان ؟ أم علاقة بزنس ؟ أم هو (مخبر) وعميل لتلك الدول؟ وهل يمكن أن نسمع فى يوم من الايام عن توسط رجل اعمال سعودى مهما بلغ حجمه فى موضوع له علاقه بملك أو وزير أو مسوؤل تنفيذى سعودى فى اى مستوى؟ ولماذا اصبح (جمال الوالى) رجل الأعمال الوحيد الذى له علاقات مميزه مع السعوديه ودول الخليج عامة ومصر واوربا للدرجة التى تم تكريمه فى النادى الألمانى (بالخرطوم) على انجازات (متوهمه) وغير موجوده على الأرض .. هل لأن جمال الوالى قدس الله سره، (اشطر) من جميع تجار السودان وله دماغ يوزن بلد لم تنجب حواء السودان مثله .. أم لأنه يجيد لغات عديده انجليزيه وفرنسيه والمانيه سهلت له تأسيس تلك العلاقات .. أم لأن البنوك السودانيه فتحت له خزائنها على مصراعيه من خلال الحزب (عصابة) المؤتمر الوطنى خاصة بنك ام درمان الوطنى وبذلك اصبح محتكرا للأعمال التجاريه (السمينه) ذات المردود العالى، وهل الأحتكار جريمه فى القانون والأسلام أم لا؟ وماهو دور النائب العام فى مثل هذه القضيه؟
هل علمتم لماذا قامت فى مصر ثورتين خلال سنتين؟ لأن مصر فيها قضاء عادل وفيها (قضاة) رجال لا يخشون فى الحق لومة لائم,
اما ما هو أهم من ذلك كله فما هى علاقة جمال الوالى بالطيران، وهل تحتاج رئاسة الجمهورية السودانيه لعلاقات رجل اعمال (صنعه) النظام، بمال الشعب الغارق فى المرض والفقر والجوع والسيول ، أم الكلام تحتو كلام؟
المسأله الثانيه، من يتحمل مبلغ 271 الف دولار الذى ذهب مع الريح وضاع سدى، اليس هذا اهدار للمال العام يعاقب عليه القانون .. هذا اذا سلمنا بان تكلفة الرحله الحقيقه تصل لذلك المبلغ (الخرافى)، ولم تكن فيها (رشوه) و(عمولات) باهظه وجزء يجنب من الخزينه ويذهب (للحزب) العصابه .. مسكين الشهيد الراحل (جون قرنق) من يعلم أن قيمة شراء الطائرة التى أستخدمها – لا ايجارها - لا يزيد عن 500 الف دولار؟
وللمرة الثانيه اتساءل كيف يتحرك رئيس جمهورية بلد – لا اعترف به – دون أن يخطر السلطات السعوديه مسبقا بعبوره لآجواء السعوديه، وهل يعلم أهل السودان البسطاء بأن أى مسافر (مهم) من الدرجه الثالثه لابد أن ترسل اشارات للدول الذاهب لها وللدول التى يعبرها لأسباب عديده؟
ومهما كانت الأسباب والمبررات التى سيقت الا تعد (اهانة) ما بعدها اهانة للسودان وطنا وشعبا يجب أن يرحل الرئيس بعدها غير ماسوف عليه لو كان لديه دم وأحساس، واذا جاء عابرا أجواء السودان (أمير) سعودى من الدرجة الرابعة بدون اذن مسبق من السطات السودانيه، هل تعاد طائرته الى جده وتمنع من مواصله الطيران فى طريقها الذى تقصده؟
وهل قصد النظام احراج المملكه السعوديه باستخدامه لطائره (سعوديه) ولذلك سافر (البشير) بذات الطريقه التى تم بها تهريب القتله والمجرمين المصريين الثلاثه الذين شاركوا فى محاولة أغتيال (حسنى مبارك) الفاشله فى أديس ابابا عام 1995 يرافقهم (غازى صلاح الدين)، وفؤجئت بهم السلطات الأيرانيه فى مطار طهران؟
أما اكثر ما اغاظنى فأن (البشير) حينما هبط من سلم الطائره التقطت له صوره وهو (يعرض) ويهز (عصاته)، لا أدرى ما هو الأنتصار الذى جاء به الى السودان وبمناسبة (جمال الوالى) الذى توج كاعظم رئيس نادى (عربى) دون انجازات، هل حصل لنا (البشير) وهو عائد مسرور على كاس العالم ومنتخبنا القومى خرج قبل يومين من بطولة افريقيا للمحليين، والسودان لا يوجد فيهم محترفين فى الخارج وجميع لاعبينا محليين وكان الخروج أمام (بورندى) وعلى أرضنا؟
أم جاءنا البشير بأنتصار تاريخى هام وأعلن تنحيه وعصابته عن السلطه ومهد بذلك لتحقيق السلام والديمقراطيه، فى السودان ولذلك بشرنا بعصاته؟
وهل يا ترى أعيدت الطائره من الأجواء السعوديه لأنه ما عندها (بورى)؟
صحيح الأختشوا ماتوا .. وشبعوا موت!
تاج السر حسين - [email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1939

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#739565 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
4.00/5 (1 صوت)

08-07-2013 09:42 PM
اقتباس ((يا اخى مرة واحده افهم انا مسلم (سنى) لا اقول ذلك لأنى فى محكمه (استتابه) انت قاضيها )) اغرب كلام اسمعه منك !!! ففي كثير من مقالاتك تنكر وبشدة انك لست من اتباع أي من المذاهب السنية الاربعة بل وتسمي اتباعهم (بالأغبياء) واتحداك تنكر ذلك ، واليوم تقول انك (سني) ، انها التقية يارجل بائنة من كتابتك و مشكلتك انك تائه عقديا فمرة شيعي بكتاباتك ومرة حلاجي ومرة من مؤيدي ابن عربي ومرة جمهوري وفي كل (تنزنق) تغير لونك العقدي وهذا هو ديدن اهل الملل الضالة ، واما حكاية (وهابي) تم شرحها لك اكثر من مرة ولكنك لم تقرأ واذا قرأت لم تفهم ، وسبق وان طلبنا منك تعريف الوهابية عندك لكنك لم تجاوب لأنك تقول عن شئ لا تعرفه اطلاقا.
اما حكاية (كما قيل) فحاول ان تأتي بتبرير افضل من ذلك ، لأنك ومن اسلوبك رجل سماعي لا اكثر ولا اقل ، اما حكاية المشاطات التي تقول اني اٍسأت لهم فهذا من البهت المعتاد منك ، انا قلت مشاطات فقط وانت الذي تضيف الاساءة لأن ديني يمنعني من الاساءة والقذف ، ومثال المشاطة يقال لأنهن حريم واثناء المشاط يتحاكين كثيرا وهذا ليس بعيب عليهن وانما من امور التقاء النسوة . فلا تقولنا مالم نقله .
اقتباس ((وأخيرا وما لا احتاج للرد عليه مرة أخرى لا علاقة لى بايران أو المذهب الشيعى ولا كراهية لى معهم، وموقفى واضح فى قضية سوريا اذا كان ييقصد ذلك، فالثوره السوريه فقدت من يتعاطف معها من العقلاء فى المنطقه ومن المجتمع الدولى بعد دخول 40 الف ارهابى ومتطرف أسلامى منبعهم الأساسى الفكر الوهابى، مما جل حزب اله الشيعى يتدخل لجانب بشار الاسد من اجل مصلحتهم السياسيه، )) يا اخ بالمناسبة انت لم تقف يوما مع الثورة السورية ولا تألف حكاية 40 الف متطرف والله لو دخل هذا العدد لتحررت سوريا من بدري من بشار وازلامه، وحزب الله موجود في سوريا من قبل الثورة فلا تكذب على نفسك وعلى القراء ، واثبت لنا بمقال واحد ايدت فيه الثورة السورية ؟ اتحداك اتحداك اتحداك ، ولكن ونظرا لأنهم (سنة) واستجاروا بالله الواحد الاحد بعد خذل جميع الامم والشعوب والامم والمتحدة والجامعة العربية ، واتجهوا الى الله تعالى فهنا منبت كرهك لهم ، الا ترى انك دائما تقف مع الظلمة مع ادعاءك (الحرية لكم ولسواكم) ففي السودان ضد الكيزان ، وفي ليبيا مع القذافي وفي سوريا مع بشار ، يارجل والحق اقول انت تائه سياسيا ايضا.
اخيرا اقول للكاتب ، نرجوك لا تتدعي انك مع المظلومين في أي مكان بغض النظر عن (دينهم وطائتفهم) (فالتقية) التي تطفح من كتابتك واضحة ، وعليك الاعتراف بوقوفك فقط ضد كل ماهو اسلامي فقط ، بدون مراوغة ولف ودوران ، ولا داعي اليوم للتزلف وتنسب نفسك زورا لأهل السنة ، الذين سبق وانكرتهم مرات عديدة (والشيخ قوقل يحفظ للجميع كتاباتهم) وشكرا


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
European Union [تاج السر حسين] 08-08-2013 01:53 AM
صدقنى انت عديم الأمانه لدرجة لا يمكن وصفها بل أسوا من ذلك بكثير ووصفك الحقيقى لا يمكن أن يكتب فى هذا الموقع المحترم.
وكما قلت لك من قبل فانت تكتب دون أن تقرا واذا قرأت لا تفهم وللأسف انا مضطر لكى اضيع زمن غالى معك وأنت فى حاجه مآسه الى ابجديات المعرفه.

ارجع لمقالاتى تجدنى فى أكثر من مرة كتبت بأنى انتقد دينا أنتمى اليه وذكرت فى أكثر من مره انى مسلم سنى ولذلك انتقد (شريعة القرن السابع) لأنها تسئ للدين الذى اؤمن به، وقلت فى أكثر من مرة لو لم اكن مقتنعا بذلك الدين ، فما الذى يجبرنى عليه وكان بامكانى أن اعلن تخلى عنه .. لكنى لم يحدث ان ذكرت بأنى انتمى الى هذا المذهب أو تلك الفرقه أو الطائفه، وهذه الحقيقه .. وهل يوجد فى العالم الأسلامى كله من ينتمى للأسلام غير أن يكون سنى أو شيعى .. هل هناك شئ آخر، أم أنت تعتبر (الوهابيه) رغم جهلهم وتطرفهم وجهلهم لا ينتمون للسنه؟

وما هو الشئ الذى (يزنقنى) كما ادعيت فى غباء شديد، وقد قلت لك من قبل من هو مثلك لو قابلته وجها لوجه فلن يستطيع رفع عينه لينظر فى وجهى.

ولا زال ابو جهل لا يريد أن يفهم بأنه اساء لنساء كريمات فضليات هن المشاطات ا(لمحترمات الشريفات) .. وعليك أن تتعلم ولا تكابر فحينما ترغب الآساءة لشخص كما فعلت ايها (الجاهل) فلا تقل له اسلوبك اسلوب (مشاطات) وتقف عند ذلك الحد، وأنما تضيف الى ذلك عبارة (غير محترمات) كما وصفتك ولم تفهم حتى الآن، لكى تحدد وتبين للقراء أنك تقصد (الفئة) غير المحترمه بين تلكم (المشاطات) لا (جميعهن). وكما قلت لك ربما تكون والدتك أو خالتك من بينهن فما كل مشاطه غير محترمه.

وحتى تفهم أكثر وكما هو واضح الفهم عندك عاجز .. حينما تريد أن تسئ لشخص وتقول أنه اخلاقه مثلا اخلاق (عربجيه)، فى تقولها هكذا وتقف، وأنما أن تضيف عبارة (غير المحترمين)، لكى تميز بين العربجى المحترم وغير المحترم، لأنك حينما تقول لشخص اخلاقك اخلاق (عربجيه) وتصمت، فهذا يعنى اساءة منك لكل من يعمل فى هذه المهنه حتى لو كان شريفا ومحترما يأكل من عرق جبينه، ولا يوجد انسان عاقل ومتعلم ومثقف يسئ الى من يعملون فى مهنه (شريفه) بصوره مطلقه، حيث لا تختلف (المشاطه) من (الطبيبه) من (الممرضه) من (الدايه) اذا كانت تعمل بشرف وتأكل من عرق جبينها.
فهل فهمت هذا الدرس الذى قدمته لك مجانا وبدون مقابل ام لا زلت فى حاجه لأعادة الدرس؟

وهل ادركت كم من الوقت احتجت وكم من الكلمات والعبارات أستخدمت لكى ابين لك خطأك حينما تشتم شخص بأن حديثه حديث (مشاطات) دون أن توضح بأنك تقصد نوع معين من (المشاطات) هن غير المحترمات فقط لا كلهن .. كلى ثقه انك سوف ترجع وتغالط مرة أخرى مثلما قالت فى عبارة ((كما قيل)) التى لم تفهمها حتى ألان كذلك، وصدقنى لولا احترامى للقراء المحترمين لوصفتك بما يؤكد انك لا تنتمى لجنس البشر.
فالعباره واضح المقصود منها منذ البدايه وأنصحك باستشارة صديق عاقل فحينما كنا فى المراحل الدراسيه الوسطى والثانويه كما نشرح لزملائنا (الأغبياء) مثلك ما يصعب عليهم فهمه.

ذكرت لك أن القياده العامه للجيش السودانى أصدرت بيان واضح انك لم تطلع عليه، ثم دخلت على الموضوع بغرض المغالطه.
جاء فى البيان أن رجل الأعمال (جمال الوالى) وبحكم علاقته بدول الخليج الجيده قام بايجار تلك الطائره.

لذلك كان تعليقى وسؤالى، ما هو دخل (جمال الوالى) فى ايجار تلك الطائره، (كما قيل)، فانا لم اقل انه قام بايجارها ولا اعرف من اجرها ولا يمكن أن اعرف ذلك، وأنما القياده العامه للجيش السودانى هى التى ذكرت ذلك فى بيانها .. فما هو الداعى هنا للشتيمه وبأن هذا اسلوب (مشاطات) اذا كن محترمات أو غير محترمات؟
ومرة أخرى ولكى تتعلم - (كما قيل) - تعنى أن من قام باستئجار تلك الطائره هو (جمال الوالى) كما قيل أة كما قالت القيادة العامه للجيش فى (بيانها). حتى لا يخرج عليك احد أفضل فهما منك فيسالأ من اين علمت بأن (جمال الوالى) قد قام باستئجار تلك الطائره؟.. اضافة الى ذلك فهى تعنى لمن يفهم (اللغه) فى ابسط مستوى، بأن ما يصدر من بيانات وتوضيحات من المؤسسات السودانيه فى ظل نظام الأنقاذ ليس بالضروره أن تكون صادقه، ويمكن ان يكونوا (شتلوا) تلك المعلومه أو اختلقوها.

وأخيرا الا تشعر بأنك دائما تترك الموضوع الرئيس لتتجه الى مجال آخر مثل حديثك عن (الشيعه) فى هذا المقال وعن ايران وعن شتيمه كشفت من خلالها جهلك وعدم معرفتك وكيف تسئ لأنسان دون أن تسئ لقطاع شبهت به من تريد أن تسيئه، وفى الأساس لماذا تسئ ولماذا لا تنتقد وتختلف وتطرح ما لديك من فكر اذا طان لديك (فكر) دون أن تسئ كاتب المقال أو ضخصيات محترمه زاهده وعابده وعارفه ربها، صعب عليك أن تفهم فكرهم لأنك جاهل وكلى ثقه بأنك غير قادر على فهم الفرق بين أن تشتم أحد بأنه (مشاطه) وبين أن تقول أنه (مشاطه غير محترمه)، وفى كل الأحوال تلاك شتيمه لا يقول بها انسان محترم متربى تربيه سليمه.

مرة أخرى هذا الموضوع يتحدث عن طائرة تحمل رئيس نظام لم يسمح لها بعبور أراضى السعوديه وهذا يدل على فشل النظام وعلى فساده بتكليفهم لجمال الوالى بائجار تلك الطائره (كما قيل) مع انه لا دخل له بالطيران فهو مالك شركة (بصات) أسمها (افراس) لا شركة طيران.


#739152 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
4.00/5 (2 صوت)

08-07-2013 05:03 AM
كان معي احد الاصدقاء السودانين (اقرب للشيوعيين) وكنا نتناقش في موضوع طائرة البشير وهذا الصديق ملم بتعليقاتي على مقالات الكاتب تاج السر ، وقال لي هل بإعتقادك سوف يكتب عن موضوع طائرة الطاغية البشير ؟ لأن الموضوع له علاقة بحبيبته (ايران ) ؟ فقلت له قد يتناسى الموضوع او لو كتب فلن يتطرق ابدا (لدكتاتورية ايران وعنصريتها وطائفتيها وحقدها على كل مسلم بشكل عام وعربي بشكل خاص مهما كانت ديانته او مذهبه حتى لو كان شيعيا مثلهم ) وطبعا انا رجل لا اعلم الغيب ولكني أخذ بالمعطيات حتى اصل للمطلوب اثباته ، وقد حلفت بالقسم المغلظ على هذا الموضوع وفعلا اتصل بي صديقي اليوم وهو يضحك ويقول لي (أفتح الراكوبة ) وصاحبك فعلا لم يتطرق لما يمس ايران!!!
اسف للقراء للمقدمة اعلاها ولكنها الحقيقة فلو نراجع مقالات الكاتب سنجده يبحث عن كل امر شاذ ليطعن به في ديننا الاسلامي (السني ) ويجعل من يراعه سلاح لا يفتر ولا يمل ، ولكنه لن يكتب ابدا عن ايران لماذا؟ لأن ايران الشيعية المجوسية هي اكثر مؤيد لأئمة الكفر والزندقة والضلال (كالحلاج وابن عربي (وكلاهما من اصول ايرانية ) والهالك محمود محمد طه ) ، والغريبة ان الكاتب يدعي انه كثير القراءة ويبحث عن (تنقية ) الاسلام وهو يجعل من الشيعة مذهب اسلامي ولكننا لم ولن نقرأ له أي مقال ينتقدهم فيه ، مع العلم ان دينهم كله حقد وبغض وانتقام ، ومؤسسه اساسا من يهود اليمن ويدعى (ابن سبأ) تم نفيه لإيران عن طريق سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه فتلقفه المجوس وارادوا ان يدمورا بطريقته الاسلام فصنعوا ما يعرف بالدين الشيعي .
نعود لمقال الكاتب لنقتبس بعض النقاط التالية :
1- ((ما هو دخل التاجر (جمال الوالى) فى تأجير الطائره السعوديه (الفخمه) كما قيل)) الظاهر ان الكاتب ليس من اهل المنطق والحجج وإلا فكيف يعتمد أي كاتب على كلمة (كما قيل) فهذه من السماعيات (كلام قهاوي او المشاطات ) مع العلم اني لا ادافع عن المدعو جمال الوالي ولا اعرفه و لا اتشرف بمعرفة أي شخص يتبع للمؤتمر الوطني ، ولو لدى الكاتب أي ادلة تدين هذا الوالي فليتحفنا به ووالله سوف اكون من المؤيدين له ، ولكن يتطرق لأي شخص كان من باب (كما قيل) فهذا لا يليق بكاتب ولو تلميذ يكتب في جريدة حائطية مدرسية . اقتبا يؤكد ذلك (أم الكلام تحتو كلام؟) هل هذا يليق بكاتب ؟! اترك الاجابة للاخوة القراء والراكوباب عامة .
2- اقتباس (يرافقهم (غازى صلاح الدين)، وفؤجئت بهم السلطات الأيرانيه فى مطار طهران؟ هنا يلمح الكاتب ان القتلة من الكيزان يلجؤون الى ايران ! إذن لماذا لا يكتب عن حكومتها (الملالي والمرش) كما هم الاخوان ؟ الا يعرف الكاتب ان طهران هي العاصمة الوحيدة في العالم التي لا يوجد بها مسجد واحد لأهل السنة (بجميع المذاهب الاربعة والصوفية ) ؟!! الا يعرف الكاتب ان تدريس القرآن الكريم ممنوع في ايران ؟!!! الا يعرف الكاتب ان التمسية بأسماء الصحابة رضوان الله عليهم ممنوعة بتاتا في ايران خصوصا ابوبكر وعمر وعثمان وخالد وعمرو وابوعبيدة ...الخ ؟! الا يعرف الكاتب ان من لوازم دين الشيعة (الاعتقاد الكامل بتحريف القرآن الكريم )؟! والاعتقاد الكامل بكفر جميع الصحابة الا ثلاثة وفي رواية خمسة ؟! الا يعرف الكاتب ان ايران تحتل دولة (الاحواز ) او عربستان منذ 1925م وهي اغنى مناطق ايران سواء بالنفط او حتى بالمياه ومع ذلك هي اكثر المناطق فقرا ودمارا في ايران فقط لأنهم عرب (سنة وشيعة) لايهم.
الا يعرف الكاتب ان الاسلحة التي قتلت اخواننا في جنوبنا الحبيب ودارفور القران وجنوب كردفان الغرة والنيل الازرق كل الاسلحة من ايران وبتدريب ضباط ايرانيين ، حتى تطور واصبح الوضع بالقذف بالصواريخ والطيران الحربي على مدننا بمساعدة ايران ، ولا يعرف ان ايران هي تدعم البشير كما تدعم بشار ؟
ومع كل هذه الحقائق لم نجد أي مقال في أي يوم من الايام يدين ايران سواء كانت ايران السياسية ام الدينية ، وعليه اهدي الكاتب والقراء بعض الوثائق الحية عن ايران :
* الحيدري (احد اكبر خمسة علماء شيعة) يقول: دين الشيعة ماخوذ من اليهود والنصارى والمجوس.شهد شاهد منهم:
http://www.youtube.com/watch?v=1D70a4NFskU
** علماء الشيعة اصبحوا يعترفون بحقيقة مؤسس دينهم ابن سبأاليهودي:
http://www.youtube.com/watch?v=d25IeQ9Nxb8
*** مصانع حزب الله للمخدرات بالضاحية الجنوبية للبنان 8-6-2013
http://www.youtube.com/watch?v=kWITemnMZUI

واتمنى من الكاتب تحري العدل وهو يكتب فهذه الدولة هي من انتجت البشير وبشار والقذافي ومعظم الطغاة في الوطن العربي بصفة عامة وصدق الله عز وجل في كتابه الكريم حين تحدث عن اتحاد الظالمين ( وإن الظالمين بعضهم أولياء بعض) ، واتمنى ان نرى مقالات تسر القلب من الكاتب بعد اطلاعه على الوثائق المرفقة اعلاه ولكم التحية. (بالله العظيم عليكم النشر وكل عام وانتم بخير)


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
European Union [تاج السر حسين] 08-07-2013 03:22 PM
هذا القارئ اصبحت اشعر بالرثاء له ولا اشعر باهمية الرد عليه وسوف اضطر لتجاهله مستقبلا، وهذا ديدنى مع (الجاهلين). فدائما مداخلاته بعيده عن الموضوع المطروح واذا فعلت ذلك مضطرا فهذا يعود لأحترامى لباقى القراء الذين ربما قصد التشويش عليهم بافكاره الكارهه والحاقده.

مثلا كتب فى جهل غريب ما يلى:
((ما هو دخل التاجر (جمال الوالى) فى تأجير الطائره السعوديه (الفخمه) كما قيل)) الظاهر ان الكاتب ليس من اهل المنطق والحجج وإلا فكيف يعتمد أي كاتب على كلمة (كما قيل) فهذه من السماعيات (كلام قهاوي او المشاطات ) مع العلم اني لا ادافع عن المدعو جمال الوالي.

وردى عليه:
___________

بداية لا أدرى لماذا اعطى نفسه حق التبرير فى التعليق بأنه لا يدافع عن جمال الوالى، ثم استنكر على بأنى حينما اتحدث عن مسأله بالحق تتعلق بالشيعه أو ايران بأنى لا ادافع عن ايران ولا يهمنى امرها فى شئ، كما يهمه لآنه ومن خلال مذهبه (الوهابى) كما هو واضح لديه عداء مع ايران ومشكله مع الشيعه، وأنا لست شيعيا ولا علاقة لى بأيران لكن لا عداء لى معهم ومع فكرهم، بل لا عداء لى مع المسيحى ومع اليهودى والبهائى والمجوسى، لا أدرى لماذا يصر شخص جاهل لديه مشاكل نفسيه وعقد لكى يحذو الآخرين حذوه فى كراهية الآخرين، والساده الصوفيه عندنا يقولون (الما عندو محبه ما عندو الحبه) .. ويقول الحديث (لا يدخل الجنه من كانت فى قلبه ذرة من كبر).

اما عباره - (كما قيل) - التى انتقدها فى جهل (محير)، فتلك كان دقة فى تناول الأمر لا يعرفها لأن الخبر اوردته القياده العامه للجيش السودانى، وهذا اصح أسلوب (صحفى) لنقل خبر قبل التعليق عليه، فلو تم التعليق عليه(مجردا)عن الجهة التى أعلنته، يبدو وكأنه خبر من عندى، وعبارة (كما قيل)، تفيد كذلك بأنه يمكن أن يكون صحيحا ويمكن أن يكون مختلقا كما تعود النظام وأجهزته، فهل يعقل أن يضطر كاتب مقال أن يشرح كل كلمه وكل عباره وقصده منها لأن الشخص الذى علق على الموضوع جاهل وفاقد ثقافى، وهل شخص بهذه الدرجه من الجهل يمكن أن يفهم معارف دينيه دقيقه دخل لها الزهاد والعباد الأتقياء الأنقياء المغارات وصاموا نهارهم وأقاموا ليلهم؟

واذا كان القارئ امينا وصادقا مع نفسه فمن هو حبيب ايران اليس نظاما يدعى أنه (سنيا) يطبق شريعة الله، ومعروفة علاقتهم الحميمه للغايه مع ايران ومن قبل تخلصوا من جريمتهم وفضيحتهم كما قال الصحفى (فتحى الضوء) فى كتابه (الخندق) والمتمثله فى تهريب ثلاثه اسلاميين مجرمين قتله حاولوا اغتيال حسنى مبارك فى اثيوبيا فافرغوهم فى طهران، وهل ذكرى لهذه المعلومه يعنى دفاعا عن (حسنى مبارك) وأخطائه، اذا كان هذا القارئ الفاقد الثقافى لديه ذرة من وعى؟

الم تبن ايران لهم مصنع سلاح فى قلب الخرطوم (مصنع اليرموك) الذى ضربته أسرائيل، فكيف تكون لدى علاقه بأيران وهى حليف للبشير ونظامه، ولا يستطيع احد أن يزائد على شخصى وموقفى من نظام (البشير) الأقرب الى هذا القارئ قبحا وغباء وفكرا وسلوكا، ولشدة غبائه انه يسئ ويشتم كاتب المقال يغمز ويلمز من وقت لآخر لأنه عاجز من دحض ما يكتب، بل ما هو اشد سوءا من ذلك أنه يشتم التقاة والعباد والمفكرين الزاهدين الورعين المخلصين الصادقين الذين استشهدوا من اجل دينهم وفكرهم،فى سوء ادب يتجاوز كل حد ثم لا يشعر من بلادته بما يفعل ثم يغضب حينما يرد عليه فى نفسه بطريقته وهذا يعود الى فكره (الوهابى) الذى يحرض على الكراهيه وعلى الظلم وعلى الأستعلاء مع الجهل، ومن يشتم الشهيد العارف بالله محمود محمد طه الذى تنصل من جريمة اغتياله غالبية الأسلاميين ولم يبق من يسء اليه غير (الرويبضاء) بعد أن برأته المحكمه السودانيه العليا ووصفت الحكم عليه بأنه (معيب) ونقطه سوداء فى تاريخ القضاء السودانى وأعتبر يوم أستشهاده يوم حقوق الأنسان العربى، ويقول عنه (هالك) و(مرتد) بدلا من أن يبين للناس فى أدب اختلافه مع فكره، كثير عليه أن نضعه تحت حذائه الطاهر.

أما اكثر ملاحظه تدل على انه جاهل وفاقد تربوى وثقافى، فأنه يسئ ويشتم على طريقة (المشاطات غير المحترمات وغير الشريفات) وعليه أن يترك امر (الدين) وأن يتعلم الأمور العامه فى ابسط درجه وكيف تصاغ، حيث لا يجز اخلاقيا أن تشتم مطلق (مشاطه) أو مطلق (عربجى) كما يفعل المصريون فى افلامهم، وهكذا مرة أخرى فالتكرار يعلم الشطار (المشاطات غير المحترمات) فالاسءة لمطلق (مشاطه) يدل على جهل مفضوح وقلة ثقافة، لأن (المشاطات) بينهن شريفات كثر، ربين اجيال وخرجن اطباء ومهندسين وقضاة ومحامين وموظفين وعمال افادوا وطنهم بعد وفاة ازواجهن أو فى جودهم وربما كان والدته منهن، وشخصيا لدينا جاره (مشاطه) من أفضل نساء السودان.

عليه أن يقرأ ويتعلم ويتثقف ويتأدب ويتواضع والا يضيع زمننا فى مماحكات معه .. وبكل صراحة لا وصدق لا اعرف هل هو بتاع لندن والجنسيه البريطانيه أم بتاع (السعوديه)، حيث لا يوجد فرق بينهما واللغه واحده حتى اكاد اشك بأنهما شخص واحد، واهم ماقصدت الشارة اليه هنا انه لم يستفد من وجوده فى بلد ديمقراطى وليبرالى وعلمانى اذا كان بتاع لندن، فى أن يحترم حريات الآخرين وأفكارهم وكما قال الشهيد محمود محمد طه (الحريه لنا ولسوانا)، امااذا كان بتاع السعوديه فهو معذور حيث اعلم جيدا حتى وقت قريب كان هنالك حى اسمه حى (العبيد) لا اعرف اذا تم تغيير أسمه ام لا.

وأخيرا وما لا احتاج للرد عليه مرة أخرى لا علاقة لى بايران أو المذهب الشيعى ولا كراهية لى معهم، وموقفى واضح فى قضية سوريا اذا كان ييقصد ذلك، فالثوره السوريه فقدت من يتعاطف معها من العقلاء فى المنطقه ومن المجتمع الدولى بعد دخول 40 الف ارهابى ومتطرف أسلامى منبعهم الأساسى الفكر الوهابى، مما جل حزب اله الشيعى يتدخل لجانب بشار الاسد من اجل مصلحتهم السياسيه، فكيف يمكن أن يقفوا مكتوفى الأيادى لكى تنتصر جماعه تحمل مث فكره الوهابى الأرهابى المتطرف لكى تقف ضدهم بعد ذلك الأنتصار ، خاصة وأن الجاهل الأكبر القرضاوى طلب من امريكا أن تتدخل وتنتصر لأؤلئمك المتطرفين والمهووسين بضمان منه الا يبوجهوا فوهات بنادقهم نحو اسرائيل بعد الأنتصار، فالى من توجه يا ترى؟ واذا كان هذا القارئ الفاقد الثقفاى لديه ذرة من وعى وضمير افضل أن تقف الى جانب مسلم يشهد الا اله الا الله محمد رسول له حتى لو اساء للصحابه كما يقول من هم مثلك، أم مع من لا يعترف باسلامك وبأنه دين ، والصحابه أنفهسم حدثت بينهم مشاكل وخلافات وحروبات واساءات، ومعلوم للمسلمين ماذا كان يقول معاويه بن سفيان عن على بن ابى طالب، فهل خرج مسلم وقال ان (معاويه) غير مسلم؟

يا اخى مرة واحده افهم انا مسلم (سنى) لا اقول ذلك لأنى فى محكمه (استتابه) انت قاضيها .. والتمس الحق وابحث عنه فى اى مكان قدر فهمى لا قدر فهمك وبناء على تربيتى وثقافتى والبئيه التى ولدت وعشت فيها وبناء على خبرتى وتجاربى فى الحياة لا من خلال معرفتك وخبرتك وتجاربك، ومن وجهة نظرى اقدم خيرا لدينى وللمذهب السنى بهذا النقد ومحاولات التصحيح، ولا يهمنى الشيعه فى شئ ولا اشعر بأى خطر منهم على شخصى، لذلك لا اكتب عنهم، وأنت طالما مهتم بالآخر لا بنفسك وتصحيح فكرك الظلامى الذى تعجز من الدفاع عنه لذلك تتهرب بقضية الأحاديث الضعيفه والمشكوك فى صحتها مع أن اى مسلم يعلم بالا حق متساو فى شريعة القرن السابع للمسيحى مع المسلم ولا حق متساو للمرأة مع الرجل .. واسترقاق الأسرى وقتل الرجال وسبى النساء وجعلهن جوارى موجود فى تلك الشريعه .. الشاهد فى الأمر من حقك أن تترك الحديث فى هذه الجوانب التى اخجللا منها كمسلم (سنى) وأن تكتب عن الشيعه بالحق أو بالباطل للصباح، وصدقنى لن اقرأ لك حرفا لأنى اعلم مسبقا بأنه ليس لديك شيئا يستحق القراءة ولا يعنينى فى شئ كلامك عن الشيعه.
اللهم هل بلغت اللهم فاشهد.

United States [خالد ابوخلود الخالدي] 08-07-2013 11:39 AM
الاخ ابانازك بك صراحة انت رجل مبدع ومفحم وملجم ، ولقد شاهدت هذه الوثائق في اليوتيوب وفعلا انه دين عجيب والطريف ان كل وثيقة اخطر من الثانية ، الرجاء مزيد من الابداع وافحام المكابرين في الحق ، والذين لا يقدرون ديننا حق قدره ويقدرون غيره شئ محزن والله ، لك التحية .


#739096 [ود الحاجة]
2.00/5 (2 صوت)

08-07-2013 02:00 AM
ويستمر البشير في تسجيل المواقف الهزلية


#738826 [AMJAD]
2.50/5 (2 صوت)

08-06-2013 05:15 PM
كلامك فى المليان , كل الشله التى حول هذا المعتوه حراميه و لا تفقه شئ و المثل بيقول البتابع الجداد بيوديه الكوشه؟ لكن سؤال اين طائرة الرئاسه التى طاقمها روسى و تطير بعلم الخطوط الروسيه لكل سفرياته البطوليه , هل زيارة رئيس المخابرات السعوديه لموسكو الاخيرة كانت من ضمن اجندة تحرك بشبش؟؟؟؟؟


#738812 [muslim.ana]
4.00/5 (1 صوت)

08-06-2013 04:38 PM
أسئلة في الصميم وفعلاً حاجة تفقع المرارة. رئاسة جمهورية ومراسم جمهورية ووزارة خارجية وطيران مدني والهيصة دي كلها وما عارفين الفرق بين ركوب الرئيس لطائرة وعبوره اجواء دول وبين ركوب الرئيس للعربية مع عبدالرحيم للذهاب الى حوش بانقا!

أعجبني مثلك:
نحن قوم حينما يعود المسافر منا من المطار يقول ضاحكا: (الطياره فاتتنى) لا أن يعترف بأنه تاخر عن الميعاد المحدد لأقلاع الطائره...

وهو فعلاً يلخص مأساة معظمنا والمتمثلة في حالة إنكار عجيبة لأي عيب أو تقصير فينا رغم أننا بشر (على ما اعتقد)!


#738803 [سودان العز]
2.50/5 (3 صوت)

08-06-2013 04:24 PM
عمر دلوكه الان يستخدم سلاح جديد هو (الغطيظ والمغصه وفقع المرارة) لدمار الشعب السوداني الفضل والبطل لانو ناس صابره على العوقه ده 24 سنه ديل ابطال ونص وخمسه
الله يكون في عوننا انا واحد من الناس جاني الضغط والسكري منهم ، يالله با حنان يامنان انفخ الروح في شعب السودان ونقابل العيد والكيزان ما فيهم نفاخ النار


#738792 [عمار]
2.00/5 (1 صوت)

08-06-2013 04:17 PM
271
271
271
271
...
....
...
معقول...يا اهل تحكيم شرع الله


#738764 [مشتهى الطماطم]
3.75/5 (3 صوت)

08-06-2013 03:49 PM
ههههه...البصير ام حمد


#738743 [الله جابو]
1.00/5 (1 صوت)

08-06-2013 03:31 PM
يا ود حسين فوق راسو اديلو


#738716 [Shah]
4.00/5 (1 صوت)

08-06-2013 03:12 PM
انت مغتاظ فى شنو؟ الحرامى ألبقوم بالليل فى الخفاء ويسرق سلطة ما ياهو طبعو يسافر بالدس كمان. الترك عادتو .... ترك سعادتو.


تاج السر حسين
 تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة