المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
من ارادت ان تثكله امه ... (يهبش) البياطرة
من ارادت ان تثكله امه ... (يهبش) البياطرة
12-17-2010 02:44 AM

امن ارادت ان تثكله امه .. ( يهبش ) البياطرة

سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر
[email protected]

كشف لي مقالي السابق بعنوان ( الوالي البيطري وحديث الشريعة والقانون )، ان من ارادت ان تثكله امه ، فليهبش الاخوة الاطباء البيطريين بكلمة . اول لكمة تليقتها كانت ( من الداخل ) عاجلني بها شقيقي الاصغر ، وهو طبيب بيطري ، اتصل بي هاتفيا وعاتبني على ( حشر ) مهنة البيطرة في صدر المقال وبطنه وعجزه ، ثم فتحت بريدي الالكتروني ووجدت ( قائمة عابدين ) التي تملآ بريدي كل صباح ، قد تراجعت لتفسح مكانها لعشرات الرسائل من اطباء بيطريين من الداخل والخارج ناقمين ولائمين و - بعضها – شاتمين .
توفر لي تعليقات القراء على المقالات والاخبار المنشورة بموقع صحيفة الراكوبة الاسفيري ، متعة تفوق – في احيان كثيرة – متعة الاطلاع على المقالات نفسها ، فهي قياس حقيقي لاتجاهات الرأي وتحتوي – احيانا كثيرة – على ما هو اقيم وافيد مما يرد بالمقالات نفسها ، وان كانت بعض تلك التعليقات تحتوي على عبارت خادشة وبذيئة وغير لائقة ، وقد تطوعت بتنبيه اسرة تحرير الموقع المحترم لهذه الملاحظة منذ فترة ولا اعتقد انهم قد اقاموا وزنا لملاحظتي ، رغم انني على الصعيد الشخصي – ولله الحمد – لم يطالني – حتى الآن – شيئًا مما شكوت منه لاسرة التحرير .
افسدت على نفسي متعة تعليقات القراء بمقالي الاخير ، فقد جاءت – في معظمها – ضربًا تحت الحزام وفوق الحزام ، من الاخوة البيطريين ومن غيرهم ، حيث خاطبني احد المعلقين يقول ( لا فرق بينك وبين قدو قدو ، فقد استخدمت نفس سياط الاهانة والافتراء والظلم ) فيما اورد طبيب بيطري تعليقا جاء نصه ( نحن البياطره اشد حساسيه ورفقا بالحيوان ما بالك بالانسان ومش مقبوله منك ولو بحسن نيه ان اردت ان تعير انسان بمهنته واظن جانبك الصواب ولم تبتعد من نمط تفكير الابالسه ) .

الواقع انني اوردت الصفة ( البيطرية ) للحديث الفضيحة لوالي ولاية الخرطوم ، لانه تحدث فيما يجهل في حديث الشريعة والقانون ، وهي ذات ( الفضيحة ) التي يرتكبها رجل القانون اذا تحدث في الطب البيطري او البشري ، وليس في هذا تزيين لما قلت به ، فعنوان المقال ومحتواه لم يخرجان عن هذا المعنى ، وهو بحق حديث فضيحة ولا اريد العودة اليه ، فقد قيل فيه ما يكفي ، ولا بد ان الوالي نفسه يقبع – الآن – قيد الحساب امام مولانا البروفسير الدستوري احمد علي الامام المتفرغ لشئون التأصيل ، فقد آتاهم الوالي الفضيحة في امور الدين والشريعة التي قالوا انهم يحكموننا بها فكشف لهم الوالي انهم لا يدرون عنها شيئًا ، فالذي اساء لمهنة الطب البيطري الوالي لا حديثي ، تماما كما يسيئ مصطفى اسماعيل في فجر كل يوم يهل لمهنة طب الاسنان .

من جانبي ، كنت قد فكرت في تخصيص فقرة تذيل القادم للاعتذار لاخوتي الاطباء البيطريين ، مما اصابهم من رذاذ غير مقصود جلبه اليهم الوالي الاعجوبة ، ولكني رأيت انه من حقهم علي الا يأتي اعتذاري متلبدًا خلف موضوع آخر ، فآثرت ان اتقدم بهذا الاعتذار المخصص والمخصوص ، فأنا بيطري بالنسب ، شقيقي الذي افاخر به اسقاني حب هذه المهنة ، وقائمة اصدقائي يزينها بياطرة اجلاء ومحترمون وعلماء ، وبلدي الذي اتغنى به بعد ان قذفتني عصبة الانقاذ في آخر ركن من اركان الدنيا ، لا ارى فيه مستقبلا دون ان يكون للطب البيطري دور الريادة فيه ، فأرجو ان يجد القبول منهم .

لا يمكن ان اختم هذا الحديث ( الناشف ) دون ان اورد تعليق القارئ عبدالفتاح يس على المقال بموقع الراكوبة الذي جاء فيه نصًا (أخي قد جانبت الصواب فوالي الخرطوم زراعياً وليس بيطرياُويفترض أن يكون حديثك موضوعياُ دون الاساءة إلي المهنة البيطرية التي نعتز بالإنتماء لها ) فقلت في نفسي ، الله يستر علينا من الزراعيين .

ارفع خالص التحية لابناء وطني المخلصين من اطباء بيطريين وبشريين وزراعيين ومهندسين وعمال وفلاحين ، فكلنا في الضيم نحترق ، والعصبة تعمل فينا بالكرباج .

سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر
[email protected]


تعليقات 20 | إهداء 1 | زيارات 2933

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#61307 [ابراهيم جبير ]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2010 11:47 AM
يابياطرة السودان لا تزعلوا من سيف الدولة فالموضوع ليس عن الطب البيطرى او الطبيب الحيوانى

الموضوع فتاة سودانية جلدت تعزيرا كان قصاصا امام اعين المارة وبحضور الكاميرا وتحت تأييد قاضى الحكم واستعجاله

الموضوع هو تأييد والى الخرطوم لهذا الجلد وتبريره فقا وشرعا وقانونا

فالموضوع يابياطرة الخير الموضوع انسانى بحت ولا يمت الى قبيلة الحيوان بصلة

فارجوكم اقبلوا اعتذار سيف الدولة واعتذار من قبله ان ادت الكلمات الى احساس او توهم بأن الكاتب ساخر من البيطرى الكبير

اذن نقطة نظام فى محلها الموضوع وقف هذا السلوك الشين حالا وتعديل نظامنا القانونى والعدلى ليستقيم مع كرامة الانسان وحسن نوعه.


[email protected]


#61288 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2010 11:27 AM
انتو البياطرة ديل عندهم بارانويا و لا شنو يعني ايه لو قال مربي فراريج و لا حمير دي الحقيقة انتو طراطير الدكاترة طالعين نازلين تقولو ..انحنا الدكاترة.....عالم وهم.


#61028 [hill]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2010 10:27 PM
عموما شكرا لاعتذارك اخ ع.القادر واتمني ان تسود ثقافه الاعتزار واحترام راي الاخر وعدم مصادرته ادبيات الحوار بيننا... وارجع واقول لك لم يهدر دمك احد من البياطره لكي تثكلك امك عنوان المقال قاسي , ما علينا لكي لا تاخذنا الامور نحو قضايا جانبيه ونفقد قلمك تجاه قضايا اهم !!!ولا نلقي القول على عواهنه كما يقال
قضايا المحك يعيشها الوطن هذي الايام ونرقبها عبر الفضاء الاسفيري لان البعد يكوينا ويسرق مننا دور كان يجب ان نقوم به ولو قليل داخل الوطن حتى ولو عالجنا حمار


#60752 [حسنين]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2010 02:55 PM


ألفت انتباهكم لاعتذار سب بلاتر رئيس الفيفا في جريدة Gulf News الإماراتية حينما سئل عن قطر و معاملة المثليين فقد قامت الدنيا عليه و لم تقعد بعد :

If somebody feels that they have been hurt, thern I regret it and present apologies.

كلمتان مهمتان في الاعتذار: الندم و الاعتذار و لكنني لم أرهما في مقال الاستاذ المحترم سيف الدولة.



#60393 [Marfa3een]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2010 11:02 PM


شكرا مولانا سيف الدولة على مقالك وشكرا على اعتذارك الرقيق البليغ ... ويا ليت غيرك لغة الاعتذار رغم ان حديثك في المقال القمصود واضح لكن كويس تطييبك للخاطر


#60382 [Adam]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2010 10:45 PM
الاستاذ سيف الدولة
لقد قرات مقالك الجميل والمعبر جدا بالامس وكنت اتوقع منك اليوم مقالا جديدا ولكن للاسف حرمتنا من متعة القال بالا موضوع وذلك لانك لم ترتكب شى يستحق الاعتذار اولا وثانيا لان البياطرة اصلا مرضى ويعانون من عقدة نفسية شفاهم الله، وانت بهذا الاعتذار تزيد عليهم اعراض العقدة التى يعانون منها،،،، وبالدارجى كده بقول ليك يااخوى اركز وخلى كسير التلج لانه ما بجيب نتيجة


#60380 [بت ملوك النيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2010 10:42 PM
يا استاذ mamkooon
انا قريت المقال كلو ..وانا اعني كلامي تماما ..وكلنا فاهمين الاستاذ لمن قال بيطري قصد شنو؟؟؟ولو حبيت انا اقولها ليك بالبلدي الفصيح ماعندي مانع الاستاذ سيف الدولة قصد بيطري البقولها رجل الشارع الجاهل لما يحب يعاير اي دكتور بشري ويكون ماشاطر او ماارتاح للعلاج معاهو ويقول ليه انت ما بتفهم؟؟انت دكتور حمير ولأشنو؟؟والكلام واضح والناس زعلو عشان كده..عامة الناس لما يقولو دكتور حمير بنعذرهم لي جهلهم وقلة امكانياتهم الفكرية..اما استاذ وصحفي فمن اين له بالعذر؟؟اما كونه يلف ويدور نعم لف ودار وحشر اخوه البيطري عشان يبرد للناس شوية وقال :
من جانبي ، كنت قد فكرت في تخصيص فقرة تذيل القادم للاعتذار لاخوتي الاطباء البيطريين ، مما اصابهم من رذاذ غير مقصود .
/وشوية ضرب بوهية واستهبال وطب اسنان واسماعيل وعبد الظنبار/.
شنو رذاذ وشنو مطر وشنو غير مقصود؟؟؟كده عيب مفروض انتو ترتقو بأفكار الناس ..الدكتور البيطري ده خريج جامعة محو الامية؟؟؟ولأ طالب مجتهد درس وتعب بس للاسف في بلد رجعي وغبي.
الحاجة التانية يا استاذ mamkooon يا ريت تعليقاتك تكون علي المقال ولي صاحب المقال مش للمشاركين..انا ماعارفة هواية مصادرة الاراء الطالعة لينا دي شنو..


#60299 [mamkooon]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2010 08:08 PM


يا بت ملوك النيل

اظنك وقفت عند قراءة الفقرة الاولى من المقال ، يقول الكاتب بصريح العبارة ، هذا اشجع واوضح اعتذار اقرأه في منبر سوداني:


( كنت قد فكرت في تخصيص فقرة تذيل القادم للاعتذار لاخوتي الاطباء البيطريين ، مما اصابهم من رذاذ غير مقصود جلبه اليهم الوالي الاعجوبة ، ولكني رأيت انه من حقهم علي الا يأتي اعتذاري متلبدًا خلف موضوع آخر ، فآثرت ان اتقدم بهذا الاعتذار المخصص والمخصوص )


#60257 [حامدابوعبدالمجيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2010 05:55 PM
مساء الخيرات عليكم
شكرا كتير يااخونا على الاعتذار وجل من لايخطئ والمعنى واضح للناس والشخص المقصود لا علاقة له بالافتاء والدليل ذكره التمانين جلده كعقوبه حديه المرة الجايه قول الوالى العنقالى علشان نلم فيك العنقاله ديل نعمل منك قدوقدو بالدكوه هههههههههه
عموما الدكاتره بيطرى ولا صيدلى ولا طب مناطق حاره متحسسسين شويه كل ما يجيبو حاجه تتعلق بيهم بجوك بالجوز طوالى حتى لوكان سياق الحديث واضح والمقصود بي بعض الابعضين
.................تصبحوا على وطن


#60203 [بت ملوك النيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2010 03:28 PM
مشكلتنا شعب ما بعرف اتكلم..لا السياسيين لا الصحفيين لا الفنانيين لا لعيبة الكورة دراب بس ودبش وطوب وطابوق وقنابل..وطبعا زعيم الدراب ده رئيسنا وكبيرنا ..القاعد يخطب كأنو بتونس في حواشة في حوش بانقا..ياريت نتعلم الكلام بعدين ننظر..وطبعا انا مابيطرية بس غاظني مقالك من اول لحظة قريتو وهسة غاظني ردك برضو..يا اخي قول سوري قول غلطت قول خاني التعبير قول اي حاجة مباشرة بتلف وتدور مالك؟؟ا


#60183 [gasim ali]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2010 02:29 PM
بالرغم من اني لا انتمي الي قبيله البياطره......الا انني كنت متاكد من رده الفعل....وخيرت فعلت


#60086 [abuahmed]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2010 10:19 AM
ورد في الخبر ان دولة قطر رصدت مبلغ مائة مليار لانفاقها علي البنية التحتية خلال الخمسة اعوام القادمة ادهشتني ضخامة المبلغ مقارن مع مديونية السودان التي تبلغ ثمانية وثلاثون مليار دولار , ماجعلني ارفع حوجبي من الدهشة ولم استطع انزالها حتي الان ان السادة الامريكان والذين اعددنا لهم ما استطعنا قد انفقو خلال العام 2009 مبلغ 295 مليار علي حيوانتهم المنزلية , سالت نفسى كم ياتري كان نصيب الطبيب البيطري من الثواب اولا ومن هذه المليارات في هذه البلد الطيب اهلها



#60058 [Gashrani]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2010 09:09 AM


في الاعتذار قوة و شجاعة و إراحة للضمير و هذا ما لم تفعله في هذا المقال. قولك أن شقيقك بيطري لا يعتبر اعتذارا لأنك أردت أن تقول أنه لا يمكن أن تسيء إلى شقيقك.
قراؤك قبل البياطرة يستحقون منك اعتذارا صريحا غير مبطن لتظل كبيرا في أعينهم. الاعتذار لا ينقص من قدرك، بل (يعليك و يقويك) و انظر في أدبيات الخواجات ترى عظماؤهم يعتذرون. أنا لست بيطريا و لكن الاعتذار الصريح واجب.


#60046 [أبو علوه]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2010 08:24 AM
كل أبن آدم خطاء فالإعتذار عن خطأ مقصود مكرمة لا يفعلها الا الشجعان فما بالك فيمن يعتذر عن خطأ غير مقصور ، الا يستحق الشعب السوداني واهل هذه الفتاه إعتذار السلطة القضائية والشرطة إن لم يكن في الحكم ففي التنفيذ بدلا من المكابرة بمبررات إستهداف السودان ببث هذا الشريط . ولكن الإختشوا ماتو .


#60035 [Jarkok]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2010 07:22 AM
الاعتذار شيم الكبار وثقافة نفتقدها دائما\" لك الود
خارج النص-
احمد الله ما هبشت الصيادلة


#60029 [ENGINEER]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2010 06:19 AM
The Amanah is to give the right to its people, why is to give the municipals works and town planning to a Veterinary? It’s an engineering rights and science and Amanah. Simply Its Infrastructures


سيف الدولة حمدناالله
سيف الدولة حمدناالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة