المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
البشير ينتقم لكرامته المهدورة بتهنئة أميري الكويت وقطر!!
البشير ينتقم لكرامته المهدورة بتهنئة أميري الكويت وقطر!!
08-10-2013 04:22 AM

1-
***- بث موقع "الراكوبة" الموقر بتاريخ يوم أمس الخميس الأول من ايام عيد الفطر المبارك، ونقلآ من "وكالة الانباء السودانية"، خبرآ جاء تحت عنوان: "البشير يهنئ أمير دولة قطر بعيد الفطر المبارك"...

***- ثم جاء بعده خبرآ أخرآ في نفس اليوم، وايضآ نقلآ من نفس "الوكالة السودانية" وحمل عنوان:
" البشير يهنئ أمير دولة الكويت بعيد الفطر المبارك"...وبعد هذين الخبرين لم اجد بعدهما اي اخبار اخري بالمواقع السودانية وتفيد بتهانئ ارسلها البشير لرؤساء الدول العربية والأسلامية، مما جعلني واستغرق في تفكير عميق واسأل نفسي:

" هل حقآ وصل الحال المزري بعمر البشير الي انه قد اصبح معزولآ ووحيدآ لهذه الدرجة ، ولا رؤساء دولآ...ولا اصدقاء يقفون معه في محنه المتلاحقة الا اميري قطر والكويت?!!...والا مامعني ان يقوم فقط بتهنئة امير قطر والكويت?!!...

2-
***- واسأل: اذا كانت هناك فعلآ برقيات تهانئ اخري بعث بها البشير..او اخبار عن اتصالات هاتفية اجراها البشير مع رؤساء دول عديدة بهذه المناسبة الدينية الهامة، لماذا اذآ لم تنشرها "وكالة الانباء السودانية"?!!...

***- وحتي لو افترضنا جدلآ، ان عمر البشير قد قام بارسال برقيات تهانئ كثيرة، واجري اتصالات هاتفية مع العديد من الرؤساء... لماذا اهتمت "وكالة الأنباء السودانية"-وتحديدآ - بث خبر تهنئتئ قطر والكويت?!!...

3-
***- واسأل: لماذا لم يقم الرئيس عمر بتهنئة عدلي منصور رئيس جمهورية مصر الجديد، وهو رئيس دولة جارتنا "الحيطة بالحيطة"?!! ...مع العلم بان هذه التهنئة لو كانت قد تمت، لأزالت كثير من الحساسية التي ضربت النظامين في السودان ومصر، وبددت الشكوك المصرية حول الدور السوداني في دعم ومساندة نظام مرسي المخلوع!!

4-
***- ولماذا لم يقم عمر البشير بتهنئة الرئيس ادريس ديبي، الذي وقبل اسابيع قليلة مضت ارسل قواته المسلحة التشادية لتشارك في معارك مع جيش البشير في ضرب مواقع قوات "الجبهة الثورية"?!!

5-
***- الغريب في موضوع التهانئ الرسمية، ان عمر البشير لم يهنئ الرئيس الأيراني الجديد "لـنج" حسن روحاني بأول عيد فطر له!!...او ربما قد هنأه ولكن منعآ من الحساسية مع دولآ اخري تم اخفاء خبر التهنئة´!!!

6-
كنت اتوقع ان تكون واحدة من أولي التهانئ بمناسبة عيد الفطر المبارك ويقوم بها البشير هي لرئيس جمهورية ليبيا، الجارة التي ماكانت ستتحرر الا بالسلاح السوداني - كما يزعم البشير!!، ولكن يبدو انه وبعد ان اعتذرت ليبيا عن استقباله في شهر فبراير الماضي بمناسبة الذكري الثانية علي الثورة الليبية خوفآ من إغتياله من قبل منظمات ليبية مسلحة تطالب بالثأر منه، عدل عن ارسال تهانيه للشعب الليبي!!

7-
***- في مطلع هذا العام الحالي 2013، سافر عمر البشير للمملكة العربية السعودية في رحلة علاجية لاجراء فحوصات طبية بعد العملية التي اجراها في حنجرته العام الماضي. وتم استقباله رسميآ، وماقصرت معه الجهات الرسمية في اي شئ حتي لحظة مغادرته المملكة.

***- وكنت اتوقع ان اسمع واقرآ ، ان البشير قد قام بالواجب ولم ينسي جمائل المملكة عليه، وانه قد قام بتقديم احر تهانيه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وشعب المملكة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وان اجد خبر التهنئة او الاتصال الهاتفي ومبثوث باحدي المواقع السودانية او العربية......وصـدمت!!....

***- وبعدها استغرقت في ضحك متواصل عندما تذكرت التهنئتين لأمير قطر والكويت!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 7252

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#741682 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2013 12:52 AM
الاخ بكري

تحية طيبة

اسمي محمد وارسلت لك رسالة
تحياتي


#741338 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 02:00 PM
1-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في موسكو وقال فيها:

(قام الرئيس البشير بتهنئة امير الكويت وقطر دون الرؤساء الاخرين لا حبآ فيهما وانما طمعآ في ان يجد العون والمساعدات العاجلة لمتضرري الامطار في بلده!!، البشير يهدف من خلال التهنئتين لفت انتباه امير قطر والكويتي لوضعه المحرج بعد كارثة الامطار!!...عمر البشير لم يطلب اي مساعدات من ايران، لانه يعرف تمامآ انه لو طلب منها نجدة عاجلة، فستقوم الحكومة الايرانية بارسال شحنات اسلحة وبنادق للمتضررين، وكتب عن المذهب الشيعي وصور سيدنا علي رضي الله عنه والخميني للجوعي في مناطق الكوارث)!!


#741130 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 03:11 AM
لقد انكشف هذا الرئيس الابله وكشفه الخليجيون واحجموا عن اغاثة الشعب السوداني لعلمهم التام بأن الاغاثات سوف يسرقها عديمي الضمير والاخلاق والنخوة افرد المؤتمر الوطني والانقاذ
فلو طلبت المعارضة الدعم من دول الخليج والسعودية لن تتوقف لحظة لانها ببساطة معظم دول الخليج اتضح موقفها من الاخوان بعد ازاحة مرسي ودعمت الحكومة الجديدة باكثر من عشرة مليارات دولار فمعنى هذا لو يفهم الثور البشير ان الاخوان غير مرغوب فيهم ومن ضمنهم انت يا ثور الله الانطح وجايي بعد كدا تعمل قاعدة ايرانية في بشائر وسمحت بنشر الفكر الشيعي الضال والمضل وهذا ما يجنن السعودية وما تكرهه يا اهبل يا حمار

سنة 1988 فتحت السعودية والامارات والكويت والعراق جسرا جويا


لكن هذه المرة وبسبب الاخوان المسلمين والاهبل البشير والترابي والكيزان عموما لم يعرهم احدا وجها وكأنهم يعاقبون الشعب السوداني على سكوته لاستمرار هذه العصابة في الحكم التي قال الزبير محمد صالح قبل وفاته يموتوا ثلثين من الشعب ويعيش ثلث

وسكوت عصابة الانقاذ على عدم اعلان السودن منطقة كوارث طبيعية يندرج تحت نظرية الزبير محمد صالح (يموتوا ثلثين ويعيش ثلث) هؤلاء الخنازير يريدون تغيير السحنة السودانية والشعب السوداني ويريدون ان يجلبوا الحلب المصريين ويملكوهم اراضي السودان في الشمالية والجزيرة وغيرها

فيا شعب صحي النوم واقتلع هؤلاء القتلة السفاكين اعداءك واعداء احفادك واعداء البلد والاسلام والانسانة

فهل من يعي ذلك وهل من مجيب ؟


ردود على mohd
United States [بكري الصائغ] 08-11-2013 01:47 PM
أخوي الحـبوب،

Mohd
(أ)-
تحية الود، والاعزاز الشديد بقدومك المنير، ودائمآ سباق بالزيارات المقدرة، وبالتعليقات المليئة بالمعلومات المفيدة، وتجدني ياأخي Mohd محرج في عدم استطاعتي ترجمة اسمك الجميل للغة العربية، فهل هو اختصار لMohamed- Mahmmud-Mohammeden...أسعفني ياأخ!!

(ب)-
تطرقت في تعليقك لموضوع احجام الدول الاجنبية وخاصة العربية عن مد الغوث والاعانات العاجلة لمتضرري امطار وسيول عام 2013 في السودان. وبالطبع، ياأخي Mohd ونسبة للفساد الذي استشري في البلاد ووصل لدرجة ان المعونات الدولية التي وصلت من قبل للسودان نهبت وسرقت جهارآ نهارآ من قبل اعضاء كبار في المؤتمر ولم للمتضررين وبيعت في الاسواق، وتكررت هذه السرقات مرات عديدة، فكان من الطبيعي ان تحجم الدول عن ارسال معونات لتقع في يد اللصوص والقطط السمان.

(ج)-
***- في عام 1988 تعرض السودان لكارثة طبيعة بسبب هطول انطار لم تعرف لها البلاد مثيلا من قبل، ودمرت السيول عشرات الألاف من القري، قامت المملكة العربية السعودية بتقديم مساعدات عاجلة شملت خيام، ومولدات كهربائية، وملابس، واحذية، وفوانيس جاز، وبطاطيين، وماكولات معلبة، وادوية ضد الملاريا والاسهال، والبان معلبة للاطفال والرضع. ووصلت هذه الاعانات السعودية لمحافظة القضارف ( هكذا كان اسمها عام 1988)، واستلمتها الجهات الحكومية هناك الا انها لم تسلم للمتضررين. وبعد مدة نزلت هذه المعونات للبيع بالاسواق وباسعار خيالية!!

***- في ذلك الوقت عام 1988 كان السودان ينعم بنظام ديمقراطي، والبلد فيها حرية صحافة، فقامت الصحف بفضح المسؤوليين في القضارف وكسلا ،وكشفت هذه الصحف ايضآ وبالصور ان المعونات السعودية قد تسربت للاسواق وبيعت لتجار الجملة، وان المتضررين (اصحاب الوجعة) لم يحصلوا علي اي شئ!!

***- استنكرت السفارة السعودية في الخرطوم بأدب شديد هذا التصرف اللا اخلاقي، وقدمت مذكرة لوزارة الخارجية بهذا المعني، ولكن لا احدآ من المسؤوليين في ذلك الوقت اهتم بالاحتجاج السعودي، ولا قامت الحكومة بالتحقيق في سرقة المعونات السعودية!!

***- ورغم ذلك واصلت السعودية وبقية دول الخليج ارسال معونات بلا توقف للمناطق المهمشة ودارفور بصورة خاصة.

(د)-
***- ولكن يبدو ان تعاظم وتطور الفساد في زمن البشير قد وصل الي حد لا يمكن السكوت عليه دوليآ، فقد احجمت الدول عن تقديم العون للسودان، لانها في نهاية المطاف ستدخل جيوب مافيآ حزب البشير!!

(هـ)-
إستولى عبدالله حسن أحمد البشير –
شقيق المشير عمر البشير – علي أكثر من (5) مليون دولار
عبارة عن منحة سعودية مخصصة لمركز السودان للقلب!!
******************************
المصدر:
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=20261
(توجد صــورة للشيك)!!
06-01-2013 03:55-
----------------------------
***- إستولى عبدالله حسن أحمد البشير – شقيق المشير عمر البشير – علي أكثر من (5) مليون دولار عبارة عن منحة سعودية مخصصة لمركز السودان للقلب.

***- وكشف مصدر مطلع وموثوق بمركز القلب لـ (حريات) ان عبد الله البشير إستولى على المنحة السعودية التي أرسلت كدعم لمركز السودان للقلب عندما كان مديراً للمركز.

***- وقال المصدر ان عبدالله البشير رفض تسليم المعلومات عن المنحة السعودية وكيفية تسلمه لها كما لم يسلم العهد التي بحوزته لإدارة المرك.

***- وأوضح المصدر لـ (حريات) ان مبلغ المنحة يزيد عن الـ (5) مليون دولار أمريكي وصل المركز جزء منها في شكل قطع غيار ومعدات وأجهزة طبية تعطل غالبها.

***- جدير بالذكر ان اللواء معاش عبدالله البشير شغل عدة مناصب في الهيئة الخيرية لدعم القوات المسلحة وشركة شيكان ومستشفى القلب كما كان يشغل منصب مدير الإمداد الطبي الخاص بالقوات المسلحة وأثرى ثراءا فاحشا من خلال الإستفادة من التسهيلات الممنوحة للقوات المسلحة في الاستيراد والتصدير ، ومن عمولات شركات الادوية العالمية والدعم المقدم من بنك السودان مباشرة ، ومن العطاءات المفبركة التي تقع لصالح شركات بعينها ينشئها قبل موعد العطاء. وفاحت رائحة فساد عبدالله البشير لتوسعه في عدد كبير من الانشطة بسبب امتلاكه اسطول من الشركات يعمل أغلبها في عطاءات حكومية كشركة التعدين وشركاته التي تعمل في انشاء المطار الجديد.


#741099 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 01:27 AM
تهانئ العيد:
********
1-
خادم الحرمين يهنئ الأمة بعيد الفطر
ويتبرع بـ100مليون دولار لمكافحة الإرهاب...
http://www.an7a.com/114947

2-
السلطان قابوس يهنئ خادم الحرمين الشريفين بعيد الفطر...
http://hooor.org/news14885.html

3-
اوباما يهنئ المسلمين بعيد الفطر...
http://www.ayash.ro/index.php?option=com_content&view=article&id=11613&Itemid=68

4-
في اتصال هاتفي ..
الملك عبدالله يهنئ الرئيس هادي بعيد الفطر
ويؤكد استمرار المملكة في دعم اليمن...
http://www.althawranews.net/portal/news-53770.htm

5-
سمو ولي العهد يهنئ ولي العهد
السعودي بقرب حلول عيد الفطر...
http://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2327145&language=ar

6-
أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد يهنئ قادة
الدول العربية والأسلامية بمناسبة عيد الفطر...
http://www.kuwaitnews.com/kuwait/locals/44019-2013-08-07-09-15-18

7-
نائب رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد
آل مكتوم يهنئ الشعوب العربية والاسلامية بعيد الفطر...
http://news.arabyonline.com/article/62710.html

8-
الرئيس عباس يهنئ ملوك وزعماء وقادة
العالمين العربي والإسلامي بعيد الفطر السعيد...
http://hr.ps/ar/news/35826.html

9-
رئيس الجمهورية اليمني عبدربه منصور هادي يهنئ ملوك
وأمراء ورؤساء الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر...
http://www.algomhoriah.net/news_details.php?sid=52957


#740952 [طوربيد]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2013 07:20 PM
التحية للمحكمة الجنائية الدولية.
التحية للمملكة العربية السعودية التي طردت الكلب البشير وأذنابه من المرافقين له.
التحية لكل رؤساء وقادة العرب الذين كرهوا البشير ورفضوا التعامل معه.
التحية لكل رؤوساء وقادة الدول الأفريقية التي ستقوم بتسليم البشير للجنائية الدولية إن وطيء أراضيها.
التحية لكل المنظمات الدولية التي تلاحق البشير وتهدده وتتضج من مضاجعه ونومه وحله وترحاله
التحية لأمريكا وبريطانيا اللتين أمرتا دولة نيجيريا بالقبض علي البشير
والتحية للشعب السوداني البطل الصامد.
أما قطر والكويت لا تحية لهما ولنا معهم كلام آخر بعد إزاحة كابوس الإنقاذ.


ردود على طوربيد
United States [بكري الصائغ] 08-11-2013 12:18 AM
19-
أخـتي الـحبوبة،

طوربيد
(أ)-
قلت في تعليقك القوي:
******************
التحية للمحكمة الجنائية الدولية.
التحية للمملكة العربية السعودية التي طردت الكلب البشير وأذنابه من المرافقين له.
التحية لكل رؤساء وقادة العرب الذين كرهوا البشير ورفضوا التعامل معه.
التحية لكل رؤوساء وقادة الدول الأفريقية التي ستقوم بتسليم البشير للجنائية الدولية إن وطيء أراضيها.
التحية لكل المنظمات الدولية التي تلاحق البشير وتهدده وتتضج من مضاجعه ونومه وحله وترحاله
التحية لأمريكا وبريطانيا اللتين أمرتا دولة نيجيريا بالقبض علي البشير
والتحية للشعب السوداني البطل الصامد.
أما قطر والكويت لا تحية لهما ولنا معهم كلام آخر بعد إزاحة كابوس الإنقاذ.

(ب)-
والتحية ألف مرة لك ياطوربيد، واشكرك علي الزيارة الكريمة.


#740899 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2013 04:38 PM
صدقت اخوى شاه صورة هذه الام قطعت قلبى وقلت اكيد هؤلاء البشر ليس لهم قلوب مثلنا تتقطع لاصابة احباءهم بايى مكروه والوصلت له انهم بقلوب من حجاره ولا حول ولا قوة الا بالله


ردود على تينا
United States [بكري الصائغ] 08-11-2013 12:14 AM
18-
أخـتي الـحبوبة،
تـــينــــا،

السلام والتحايا لشخصك الكريم، ألف لف مراحب بزيارتك المفرحة، وبتعليقك المؤثر،

***- وبالفعل ياأختي الحبيبة صورة المرأة التى غطى الماء جسمها كله الى وجهها وهى ترفع يدها عالية ممسكة ربما بأوراق تسجيل بيتها الذى جرفه السيل تعتبر واحدة من عشرات الألآف الصور الدامية التي تقطع القلوب وتدميها. ففي سنوات كانت هناك الصورة المريعة لطفلة جائعة من جنوب السودان هدها الجوع فسقطت من الأعياء، فجثم خلفها صقر كاسر في انتظار موتها لينهشها. وهي اللقطة التي بسببها انتحر المصور.

***- وهناك ايضآ شريط الفيديو الذي احرج نظام البشير بعد ان بثته كثير من القنوات الفضائية العالمية، ويحوي لقطات جلد فتاة!!

***- والحمدلله لقد اصبحن كل مخازي وجرائم النظام موثقة بالمواقع السودانية وبالمكتبات العالمية.


#740898 [حسن حسون]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2013 04:37 PM
صدقوني سوف يأتي زمان علينا تقوم فيه وكالة الانباء السودان بنشر خبر تقول فيه: قام الرئيس عمر البشير بتهنئة نفسه بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.


ردود على حسن حسون
United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 11:57 PM
17-
أخـوي الحـبوب،
حسن حسون،

السلام والتحايا لشخصك الكريم، وسعدت بالطلة، والتعليق الساخط القوي . ولكن عندي تعقيب بسيط عليه، فانت كتبت:
( صدقوني سوف يأتي زمان علينا تقوم فيه وكالة الانباء السودان بنشر خبر تقول فيه: قام الرئيس عمر البشير بتهنئة نفسه بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك)....

***- مالك ياأخوي حسن عاوز تقعد الزول ده لعيد الفطر الجاي?!! ..فال الله ولا فالك. ياأخي 34 مليون سوداني قعدوا وطوال شهر رمضان ويبتهلوا لله تعالي ويقصف اجل النظام ويوديه للساحق الماحق، وانت عاوز تقعدو لحد سنة 2014?!!...

***- انا عارفك ياحبيب انك ماقاصد كده. ومابستغرب في حالة بقاء نظام البشير لحد عيد الفطر الجاي - وزي ماقلت- "حتقوم فيه وكالة الانباء السودان بنشر خبر تقول فيه: قام الرئيس عمر البشير بتهنئة نفسه بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك".


#740877 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2013 03:56 PM
وللسلطات السعوديه نقول .. اتق شر من احسنت اليه ..فخنازير الاخوان لا يستحقون الاحسان ..وسيكون كل تفكير الرئيس الدائم المشيرمستقبلا .. الانتقام ثم الانتقام ثم الانتقام ..فهو ليس بشرا سويا ..


ردود على المشتهى السخينه
United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 11:41 PM
16-
أخـوي الحـبوب،
المشتهى السخينه،

السلام والتحايا لشخصك الكريم، وسعدت بالطلة، والتعليق الساخط القوي.

***- أخوي الحبيب، لو تمعنت في حال النظام الحاكم في السودان الأن، تجد حاله قد اصبح كحال اليتيم، اصبح نظامآ لا عنده اصل ولا فصل، ونلمس كل يوم ابتعاد الدول عنه وكانه مصاب بالجذام، وجاء عيد الفطر الحالي ليكشف لنا علي الطبيعة حال البشير الذي غدا ماعنده من اصدقاء الا تميم موزة، وأمير دولة الكويت!!...

***- بالله، من كان من يصدق انه وبعد 24 عامآ من الانقلاب الذي سعي لتاسيس "دولة السودان الحضاري"، يصبح عرضة للسخرية والهزء جهارآ نهارآ في المحطات الفضائية والصحف العالمية?!!..


#740872 [Bilal]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2013 03:46 PM
* يبدو أن هذا الرئيس الأقرع يمتلك جمجمة خالية من كل عقل صالح لممارسة السياسة و الكياسة و التصرف السليم و لا يجلب له سلوكه الأرعن إلا مزيد من المصائب و الأخطاء التي تعرض البلاد للحرج أمام المجتمع الدولي #


ردود على Bilal
United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 11:26 PM
15-
أخـوي الحـبوب،

Bilal - بــلال،

مساءك نور ياأمير، وسعدت بالطلة المنيرة، والتعليق المقدر.

***- وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في القاهرة، وقال:
( الشارع المصري ممتلئ غضبآ من تصرفات البشير، والاعلام الرسمي راح وعلانية يؤكد ان النظام الحاكم في الخرطوم يسعي بكل جهده لضرب الوضع الجديد في مصر من خلال دعم مسلح للجماعات المتطرفة في سيناء، وتمويل العرب البدو هناك بالذخيرة والسلاح ليشنوا هجمات مسلحة علي الجيش المصري المرابط بالصحراء. والمشكلة تكمن، ان الشعب المصري يثق ثقة عمياء في اعلامه ، ولا يكذبه، ولهذا انقلب الشعب علي السودان وشعبه الساكت عن الظلم)!!!


#740857 [ابو حازم]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2013 03:08 PM
البشير بكون ما عارف إنو السعودية دولة مسلمة وإنو الملك عبد الله مسلم..
يجب ان نجد لرئيسنا العذر...


ردود على ابو حازم
United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 11:15 PM
14-
أخـوي الحـبوب،
ابو حازم،

مساءك نور وبهجة وأفراح، وسعدت بالطلة المنيرة والتعليق الساخر وقلت:
( البشير بكون ما عارف إنو السعودية دولة مسلمة وإنو الملك عبد الله مسلم..يجب ان نجد لرئيسنا العذر...).

***- البشير وزمرته لايعرفون ان السعودية دولة مسلمة بدليل المظاهرة التي قادها الرائد ابراهيم شمس الدين في اغسطس عام 1990 تأييدآ لصدام حسين، وسار بها للسفارة السعودية، وهناك راحوا الرجرة والدهماء ومعهم المتأسميين ويهتفون امام باب السفارة:( اضرب اضرب ياصدام القاهرة والدمام)، مع العلم ان حكومة المملكة العربية وقتها وقبل دخول القوات العراقية للاراضي الكويتية ساعدت النظام الجديد بالنفط، بعد ان طلبت حكومة الخرطوم من السعودية نجدة عاجلة بسبب شح الوقود.

***- وبالمناسبة ياأخي أبو حازم، حكومة المملكة العربية ومعها الحكومة المصرية كانتا أول دولتان تعترفان بالنظام الجديد في السودان عام 1989. ومع كل ده، نسي البشير فضل المملكة وراح ينادي صدام بضربها!!...البشير وزمرته في الحكم لا مسلميين ،ولا لهم اي علاقة بالدين الاسلامي، وماتستغرب لو بكرة الدستور المقترح بتاع البشير نص علي ان دين الدولة الرسمي " المذهب الشيعي"!!...وكله بتمنوا,,وكل لبيب بالاشارة يفهم....


#740828 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2013 02:10 PM
5-
أخـوي الحـبوب،

Shah - شاه،

السلام والتحايا الطيبة، وزيارتك الكريمة اثلجت الصدور وجلبت الحبور والسرور، وألف شكر علي التعليق المقدر.

***- بدأت التكهنات والاشاعات ترتفع رويدآ رويدا مع اقتراب موعد اعلان الرئيس البشير عن التغييرات الكبيرة في صفوف حزبه، وكان البشير قد اعلن انه وبعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك سيقوم بعمل (خلخلة)!! شديدة تطيح بالعجائز الكهن، وان وجوهآ شبابية جديدة ستلمع قريبآ في الساحة السياسية. وبدأت كثير من الاوساط السياسية تنتظر مضمون التغييرات ، والتي هي اصلآ ليست بالتغيير الجدي والجذري وانما " زوبعة في فنجان"!!...فعمر البشير لايستطيع ان يغير ويحل ويربط بدون استشارة المجلس الاربعيني الذي يحكم المؤتمر الوطني.

***- هو تغيير لايعني ولا يهم الشعب في شئ، ولكن هناك من داخل الحزب من يقول، ان دخول قوش، وصلاح العتباني، وجمال الوالي، والعميد ود ابراهيم في تشكيلة الحكومة القادمة سيفجر صراعآ قد لايقوي البشير علي حسمه.


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 08-11-2013 12:20 AM
أخوي الحبوب،
شاه،
تحياتي ومودتي. وتجد ردي علي تعليقك اعلاه.


#740797 [الكلس]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2013 12:53 PM
شكر الله لك أخي بكري الصائغ .. تناولك لهذا الموضوع بمهنية جعلتني أفكر في الخيبة والعزلة التي أوصلنا إليها هذا الرئيس.


ردود على الكلس
United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 06:45 PM
13-
أخـوي الحـبوب،
الكلس،

تحياتي الطيبة العطرة، وسعدت بزيارتك الكريمة والطلة الميمونة، وألف شكر علي التعليق المقدر.

***- تعرف ياأخوي الكلس، لو جهاز الأمن في الخرطوم رفع الرقابة من علي الصحف المحلية وباقي الأجهزة الأعلامية وسمح بحرية النشر والتعبير زي ماهي حريات موجودة في دول الجوار، والله النظام ده مايقعد ساعة!!...عشان كده ناس الأمن بخافوا من الصحفيين اكتر من خوفهم من قوات "الجبهة الثورية" و"حركة العدل والمساواة"!!,,,

***- ولذلك تجد الكبار في جهاز الأمن عنده اهتمام شديد بمراقبة الصحفيين، ومحاولة تجنيدهم بالاغراءات، والحفلات والهدايا، والسفر للخارج، وده كله عشان الصحفيين يصموا خشومهم ويسكتوا عن الحاصل!!

***- ولكن ناس الأمن ذاتهم عارفيين، انو الحكاية كده مابتمشي لقدام، وان الكبت يولد الانفجار...ولذلك رأسهم شاطبة وماعارفيين يعملوا شنو?!!..خصوصآ وان الانترنيت والمحطات الفضائية دخلت البيوت.


#740781 [ali alfred]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2013 12:15 PM
ياأستاذ بكري الصائغ,البشير جماعته إعتبروا السودان مزرعة لهم, يتعاملون مع السودان بمبدأ القطعة يوميامثل مقاول انفار ولم تكن لهم أي استراتيجيات واضحة او رؤية لمستقبل السودان,وبالطبع هذا دليلا على الإفلاس السياسي لقادة المؤتمر الوطني ومن تبعها.


ردود على ali alfred
United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 06:26 PM
12-
أخـوي الحـبوب،

Ali Alfred - عـلي الفريد،

تحياتي الحارة ،ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة، وألف شكر علي التعليق المقدر.

***- طبعآ ياأخوي علي، رغم ان النظام الحاكم استحوذ علي عائدات النفط من سنة 1996 (عام استخراج النفط) وحتي اليوم، الا انه يعيش علي الشحذة وارسال الوفود للخارج للاستدانة وجمع المال!!... هو نظام يعيش علي (رزق اليوم باليوم)،

***- ولكي يمشي اموره ، وحياته اليومية، وتمويل القوات المسلحة وجهاز الأمن ، فانه يقوم ببيع اي شئ امامه : الاراضي، الغابات، المزارع، مشروع الجزيرة، العقارات، المؤسسات، البنوك، المصانع، التلفزيون القومي،....بل ولم يسلم من هذا البيع حتي البشر انفسهم، وعندك مايجري في ولاية القضارف ابرز مثال، حيث هناك اسواق "تجارة البشر"!!

***- ياأخوي علي، انا عشت زمني...وزعلان شديد علي الحاصل في زمنكم، والله يعيينكم ويشد من أزركم...انه سميع مجيب.


#740770 [الماعاجبو العجب ولا....]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2013 11:53 AM
(ليس للجنرال من يكاتبه)لقد قالها ماركيز ،لكن من يقرأ ألأدب ؟ ومن يقرأ التأريخ؟ ومن يقرأ حتى كتاب المطالعة.....؟


ردود على الماعاجبو العجب ولا....
United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 06:10 PM
11-
أخـوي الحـبوب،
الماعاجبو العجب ولا....

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الثانية، وألف شكر علي التعليق الواعي.

***- وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في موسكو ويقول فيها، ان علاقات السودان الدبلوماسية الأن مع دول العالم، اشبه بنفس العلاقات عام 1990 عندما ناصر البشير الرئيس العراقي السابق صدام حسين وغزوه للكويت. ونجد ان مقاطعة اغلب دول العالم للنظام في السودان الأن، هي صورة طبق الأصل من مقاطعة سنوات التسعيينات.
وماأشبة الليلة بالبارحة.


#740767 [ابو كريم]
4.00/5 (1 صوت)

08-10-2013 11:51 AM
استــاذ بكري كل سنة وانت طيـــب وينعاد عليك بالصحة والــعافية
كدا كدي احصي لينا عدد الرؤســـاء الذين هناءو بشبش بمناسبة العيد ....تلاقيهم مافايتين تلاتة وممكن يكونوا هم 1/الرئيس الايراني 2/ ريئس موزمبيق الدكتاتور 3/ رئيس ســـوريا السفاح


ردود على ابو كريم
United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 05:59 PM
10-
أخـوي الحـبوب،
ابو كريم

ياألف مراحب بالزول السمح، ألف شكر علي الزيارة الميمونة والتعليق المقدر.

***- طلبت مني في تعليقك:
( كدا كدي احصي لينا عدد الرؤســـاء الذين هناءو بشبش بمناسبة العيد ....تلاقيهم مافايتين تلاتة وممكن يكونوا هم 1/الرئيس الايراني 2/ ريئس موزمبيق الدكتاتور 3/ رئيس ســـوريا السفاح )...

***- وقمت بتحويل طلبك لصديق صحفي يعمل بمؤسسة اعلامية في الخرطوم، وان يفيدني بعدد رؤساء الدول، الذين اتصلوا بالبشير او ارسلوا برقيات تهنئة له، فقال ساخرآ: ( بحسب الاخبار التي ستنشر في صحف الغد المحلية، فان البشير قد تلقي برقيات تهانئ من 193 رئيسآ، ومن الامين العام للامم المتحدة، واوكامبو، وفاتو بنسودة)!!


#740762 [أوكامبو]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2013 11:43 AM
و الله حالتهم بقت صعبة و لكن الشيطان زين لهم أعمالهم فصدهم عن سبيل الحق و أوهمهم أنهم لا زالوا أقوياء و محترمين و لهم أصدقاء فى الوقت الذى لا يمكن أن نقيمهم بأكثر من مستوى حكومة
و لائية حتى أنهم حكومة و لائية مغضوب عليها من قبل شعبها.


اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا إتباعه و الباطل باطلا و أرزقنا إجتنابه.


ردود على أوكامبو
[أبوذر الغفاري] 08-11-2013 02:28 PM
يا أوكامبو - لماذا تسمي نفسك بأسماء الفاسقين
اسمك غير سياحي
أريد أن أرشح لك أسماء سياحية لتختار منها إسما:
بشير - بشار - نافع - غازي - تراب الدين - أبوساطور - أبوريالة - أبو وداد - أبو سمكة - ابو ماسورة

United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 05:39 PM
9-
أ خوي الـحبوب،
أوكامبو،

السلام الطيب لشخصك الكريم، وألف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر.

***- ياأخوي الحبيب، اخيرآ، واخيرآ جدآ بدآ القلق يسود اغلب اعضاء الحزب الحاكم من تصرفات رئيسهم، وان وجوده اصبح يشكل خطورة عليهم وعلي املاكهم وعقاراتهم بالدرجة الأولي، وعلي الحزب بالدرجة الثانية. واول من جاهر بهذا الرأي صراحة هو الدكتور صلاح الدين العتباني، الذي اكد ان ترشيح البشير للانتخابات القادمة مخالف لنص دستوري، ولم يكن تصريح العتباني الا بهدف الاعلان ان البشير قد انتهي دوره!!، ولابد من وجود مرشح جديد للحزب خلاف البشير.

***- لن استبعد ان يقوم الحزب بالاطاحة بالبشير، اسوة باطاحة الترابي عام 1999. لانه اصبح فاقد الصلاحية!!

***- وبيني وبينك الايام ياأوكامبو.


#740754 [mohamed alhaj]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2013 11:24 AM
اذا فقدت الدول علاقاتها فكبر عليها اربع لوفاتها


ردود على mohamed alhaj
United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 05:25 PM
8-
أ خوي الـحبوب،
Mohamed Alhaj - مـحمد الحاج،

السلام الطيب، وألف شكر علي الطلة والتعليق المقدر.

***- سمعة النظام بدأت في الانهيار تحديدآ بعد تاييدا البشير- والترابي للتدخل العراقي في الكويت 1990، ودخول اسامة بن اللادن وايمن الظواهري ومجموعة الأفغان العرب للسودان، وجاءت الطامة الكبري عندما قاما علي عثمان والنافع بالتخطيط لا اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك عام 1995.

***- وبعدها بدأ الحزب الحاكم في تنفيذ سياسات الأبادة والمستمرة حتي اليوم. وكل يوم نسمع العجب العجاب عن تصرفات البشير ومسؤوليه في الدولة، واخرها اتهام الحكومة المصرية للسودان بدعم البدو في سيناء بالسلاح للقيام بهجوم واغتيالات ضد الجيش المصري المرابط هناك.

***- الاوضاع في السودان اصبحت لا تحتمل المزيد، وما محاولة التخطيط لانقلاب نوفمبر الماضي لا انعكاسآ لترفات المؤتمر الوطني السالبة.


#740735 [اسد الغابة]
5.00/5 (2 صوت)

08-10-2013 10:59 AM
التحية له ولكا القادة العرب وخاصة امير قطر ودولة قطر وقناة الجزيرة


ردود على اسد الغابة
United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 02:25 PM
6-
أخـوي الحـبوب،
اسد الغابة،

السلام والتحايا الطيبة، وألف شكر علي الطلة البهية، وانا معك 100% في تعليقك وقلت:( التحية له ولكا القادة العرب وخاصة امير قطر ودولة قطر وقناة الجزيرة)...

***- والتحية من عندي كمان، لكل رؤساء الدول الاسلامية..ولكل الشعوب والأمم - وخاصة الشعب السوداني وهو تحت المياه...وللقناة الفضائية العربية...وقناة السودان "الصينية...ومحطة دنيا "دبنقا"... ولأسود الغابات في السودان الجنوبي (السودان الشمالي مافيه اسود... فيهو ورل)...

***- ويبقي السؤال مطروحآ: ( والباقي يوم علي انتهاء العيد: هل قام البشير بتهنئة الرؤساء?!!)...

United States [أوكامبو] 08-10-2013 11:49 AM
نعم التحية لكل القادة العرب و خصوصا لمن يهتمون بشؤون رعاياهم و لا تحية لدويلة قطر وكر الأخوان المتأسلمين و قناتها الحقيرة المنبر الإعلامى للقاعدة و كل الإرهابين.


#740714 [Shah]
5.00/5 (2 صوت)

08-10-2013 09:47 AM
آخى الكريم استاذ بكرى : صباح الخير
شاهدت صورة المرأة التى غطى الماء جسمها كله الى وجهها وهى ترفع يدها عالية ممسكة ربما بأوراق تسجيل بيتها الذى جرفه السيل. ...هذه صورة لو رآها أى مسؤول به ذرة من حكمة وعقل لما وجد النوم الى عينيه سبيلا لسنوات عديدة.
هذه البلوى المسماة البشير زيفا وادعاءا ... يشاهد هذه الصور الماساوية هذه الايام على مدار الساعة ولا يطرف له جفن. .. فهو معزول اولا من شعبه لا يحس بآلامه ومعاناته فما بالك بعزلته عن رؤساء الدول الاخرين؟
انه محاط بجدار صلب من التبلد ... هو الذى ادخله فى جدار اخر اسمه المحكمة الجنائية ... ليلازمه الخوف منها الى بأقى حياته البائسة والغير مجدية.


ردود على Shah
United States [بكري الصائغ] 08-11-2013 01:47 AM
أخوي الحبوب،
شاه،
تحياتي ومودتي. وتجد ردي علي تعليقك اعلاه.

United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 05:02 PM
7-
أ خوي الـحبوب،
الماعاجبو العجب ولا..،

سلامي وتحياتي الطيبة، وشاكر ومدر لك الزيارة الميمونة، وألف شكر علي تعقيبك الكريم علي تعليق أخونا شاه.

***- ليت لو الحزب الحاكم قام باستفتاء شعبي حول رئيسهم البشير، وليعرفوا من خلال النتيجة النهائية وان كانت الجماهير راضية عنه وعن سياساته وتصرفاته وسلوكياته،

***- وهو استفتاء معروف في الدول الراقية، يجريه كل حزب هنا في المانيا تحسبآ للانتخابات القادمة. هذا الاستفتاء بمثابة كابوس لكل الرؤساء في اوروبا، لان هذا انهم تحت المراقة الدائمة، وان الشعوب تحصي انفاسهم وتسجل كل بادرة سيئة تصدر منهم.

***- لو قام الحزب الحاكم اجراء هذا الاستفتاء، سيعرف لاحقآ ان البشير لايتمتع بجماهيرية الا في كافوري.

European Union [الماعاجبو العجب ولا....] 08-10-2013 11:58 AM
أنها لى ولك صورة ملأى بالأحزان!!!ولكن لعديمى الأحساس من هذه الزمرة لا تعنى شئ ، وربما تمازحوا وطلبوا منها أن(تركز )كما قال هذا المأفون عند عويل المرأة التى كانت تضرب بسياط العنج!!!


#740701 [زكريا ابو يحيى]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2013 09:05 AM
الاخ بكري الصائغ كل سنة وانت طيب وكل عام وانت بخير عزيزي كفى استهزاءا بالمشير فالرجل عانى ما فيه الكفاية و الضرب على الميت حرام حرام .


ردود على زكريا ابو يحيى
United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 01:35 PM
4-
أخـوي الحبوب،

زكريا ابو يحيى،
(أ)-
ياهلأ بالناس السمحيين، وألف مراحب بالزيارة الكريمة، ولكن والله تعليقك ضحكني وكتبت:( عزيزي كفى استهزاءا بالمشير فالرجل عانى ما فيه الكفاية و الضرب على الميت حرام حرام)...

(ب)-
***- ياأخوي الحبيب، البشير يحكم من سنة 1989 لحد اليوم،
***- يعني 24 سنة،
***- وفي كل سنة في عيدين: الفطر والاضحي،
***- وبعملية حسابية بسيطة نجد ان البشير قاعد في نفسنا 48 عيد اضحي وفطر،
***- وانه وخلال كل هذه الأعياد السابقة ، كان يرسل برقيات تهانئ للرؤساء العرب والمسلميين، وانه قد تدرب وتعود علي ها الشئ،

***- ولكن، لماذا اذآ هذا العام- وتحديدآ في عيد الفطر الحالي- ويتجاهل ارسال برقيات تهنئة كما وفي السابق?!!

(ج)-
***- اطلب من الدكتور ربيع عبدالعاطي (صحاف النظام)، وان يفتينا (صورة وصوت) بفتوي حول تصرف رئيسه.


#740692 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2013 08:09 AM
صباح الخير يا استاذ بكري

هل نسيت ان هؤلاء القوم يخلطون بين العلاقات الرسمية و الشخصية ؟
و على هذا لا نستغرب اذا اتضح ان عدم تهنئة البعض مثل ليبيا هو الزعل من الاعتذار عن استقبال البشير
و انه طالما ان البشير عقد لادريس ديبي على الزوجة الجديدة فمن واجب ديبي ان يبادر بتهنئة عمه أي عم العروس ( الذي هو البشير)


ردود على ود الحاجة
United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 01:17 PM
2-
أخـوي الحبوب،
ود الحاجة،

سـلامي الحار الطيب العبق، وفرحت بالطلة الميمونة، وسعدت بتعليقك الساخر، بالفعل شر البلية مايضحك، وكل يوم تزداد ضحكات وسخريات شعوب العالم منا بسبب دبلوماسية الغباء التي يمارسها الحزب الحاكم!!، والغريب في الأمر، ان لاأحدآ من كبار المسؤوليين في الدولة يكترث او يهتم بردود الفعل الدولية الغاضبة تجاه تصرفات وسياسات وتصريحات وتصرفات اعضاء المؤتمر الوطني!!

***- ومازالت في حيرة من امري، لماذا تعمدت "وكالة السودان للأنباء" بث خبر تهنئتئ البشير لأمير قطر والكويت وسكتت عن باقي تهانئ البشير " ان كانت هناك تهانئ"?!!...ماالحكمة في ذلك?!!...

***- التهنئة الرقيقة من خادم الحرميين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والأخري من الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء قد وضعتا النقاط فوق الحروف، وان علاقة المملكة مع السودان في اطيب حالاتها، ووضعا حدآ نهائيآ للجدل حول قضية طائرة البشير.


#740684 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2013 07:17 AM
حتي الكويت فضحنا معاها ايام الغزو بس الكوايته كبرو دماغهم


ردود على واحد
United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 12:38 PM
2-
أخـوي الحبوب،
واحد،

التحية الطيبة والسلام العطر، وسعدت بالزيارة الكريمة، وبالتعليق المقدر، اما بخصوص كلامك وقلت:( حتي الكويت فضحنا معاها ايام الغزو بس الكوايته كبرو دماغهم):::

***- مشكلة البشير انه ضعيف الشخصية للحد البعيد، لذلك وقع في جملة من الأخطاء الكبيرة الشنيعة التي ماكانت يجب وان تقع، اولي هذه الاخطاء انه بعد نجاج انقلابه عام 1989 واستلامه تمامآ زمام الامور في بلده، قام وبكل سهولة بتسليم كل السلطات لحسن الترابي!!، وهذه حادثة اصلآ ماسمعنا بمثلها في اي مكان اخر بالعالم!!، (الجيش يقوم بانقلاب ضد رئيس مدني ويسلمها فيما بعد لنسيب الرئيس المخلوع) !!"...والله مثل هذه الحادثة ماتقع ولا تحدث حتي في الافلام الهندية!!

***- وبعد عشرة سنوات- اي- في عام 1999، استرد البشير مرة اخري السلطة من الترابي، (ولكن بعد شنو?!!)...استلم البشير البلاد من الترابي وهي خربانة خراب سوبا، بالطبع كل الفساد في زمن الترابي تم برضاء وسكوت البشير، الذي ماتجرأ واثناء حكم الترابي وان يتفوه بكلمة، ووقعت مشكلة العراق مع الكويت وقتها، وبسبب ضعف شخصية البشير، وقع في شر اعماله الي يومنا هذا، ويحاول ان يصلح "جلطته" بارسال برقية تهنئة للامير الكويتي وشعبه!!

***- ضعف شخصية البشير هي التي اوصلته لمحكمة الجنايات الدولية، وعزلته دوليآ، وابقته كثير من الدول بلا سند او دعم، وفرضت عليه المقاطعة، واصبح مكروهآ في كل مكان.....ومع هذا يتمادي في الاخطاء الصغيرة والكبيرة والدبلوماسية بلا توقف...ولا احدآ يوقفه!!


#740652 [بأبو]
5.00/5 (2 صوت)

08-10-2013 04:55 AM
كل سنه وكل الرؤساء العرب بألف خير


ردود على بأبو
United States [بكري الصائغ] 08-10-2013 12:07 PM
1-
أخـوي الحبوب،
بأبو،

التحيايا الطيبة، وألف ألف شكر علي الطلة البهية، وعلي تعليقك الجميل ورحت تهنئ كل الرؤساء العرب بلا فرق او تمييز، وليت البشير لو تصرف بمثل تصرفك الحضاري وهنأ كل الرؤساء كما فعلت انت.

***- واستغرب كيف فات علي البشير والذي حكم البلاد وطوال 24 عامآ، وفهم وتعلم خلال هذه السنوات الطوال "ماهي الدبلوماسية?"، وكيفية التعامل مع الأخرين وان "يجلط جلطات" كبيرة مخجلة... ومرتين خلال اسبوع واحد!!، الاولي حادثة الطيارة التي رجعت من السعودية وعليها الرئيس بسبب غباء "وسبهللية" مساعديه ومستشاريه...وتعمده اخيرآ في عدم تقديم التهانئ لرؤساء دول جيرانه "الحيطة بالحيطة"?!!

***- قلت في تعليقك المقدر:( كل سنه وكل الرؤساء العرب بألف خير)، ومن عندي ازيد، وكل الشعوب العربية، والمسيحية، واليهودي، والوثنية.


#740649 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2013 04:31 AM
وكانت السعودية كالعهد بها دائمآ هي المبادرة بالتهانئ:
---------------------------------

رئيس الجمهورية يتلقى رسالتي تهنئة
من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي
´*******************************
المصدر:
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-67041.htm
08-09-2013 11:53 PM-
-------------------------------
***- تلقى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اليوم رسالة تهنئة من خادم الحرميين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود بمناسبة عيد الفطر المبارك عبر فيها باسمه وباسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن اخلص التهاني الودية واصدق التمنيات الاخوية ، داعياً الله تعالى ان يعيد هذه المناسبة المباركة بموفور الصحة والسعادة لفخامته وعلى الشعب السوداني الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار وعلى الامة الاسلامية باليمن والخير والبركات.

***- كما تلقى رئيس الجمهورية رسالة تهنئة اخرى من سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي عبر فيها عن ابلغ التهاني الودية المقرونة باصدق الاماني الاخوية بمناسبة عيد الفطر المبارك سائلاً المولى عز وجل ان يعيد هذه المناسبة السعيدة على الامة الاسلامية بالخير والرخاء.


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 08-11-2013 12:26 AM
أخوي الحبوب،
عـمر،

تحية طيبة وسلام عطر، وألف شكر علي الطلة والزيارة، اما عن سؤالك الكريم:
( انت رايك شنو في دي)....

***- ده درس "عــصــــر" ياعمر في علم الدبلوماسية الراقية...وفن التعامل الحضاري.

[omer] 08-10-2013 02:47 PM
انت رايك شنو في دي


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة