المقالات
السياسة
كوارث السودان عدم التخطيط والشماليه السوس منها وفيها --!!
كوارث السودان عدم التخطيط والشماليه السوس منها وفيها --!!
08-10-2013 08:26 PM


الامطار كلها خير والعيد سعيد يفرح به الجميع – وبهذه المناسبه نبارك عيد الفطر المبارك لك المسلمين ونضرع للمولى القدير ان يعيده على الجميع باليمن والبركات –والدعاء فى اوقات المطر مجاب وعلينا ننتهزها للدعاء بالخير وان يخلصنا من هذه الكوارث وممن تسبب تفاقمها واهمل فى حق الرعيه .
فى برنامج تلفزيونى وعلى الهواء مباشرة وبدون مونتاج او قطع ولزق وبحضور والى الخرطوم واركان ادارته الموقره من معتمدين ومهندسين - نورد هذه التفاصيل لكى نتهم وكالعاده باننا نتحدث بلسان المعارضه والتى لا ترى غير القبيح كما يزعم بعض المحاسيب واصحاب المصالح الشخصيه والذين يجملون كل القبح الحكومى دون مراعاة للحقوق العامه ودون مراعاة لعقول البشر .
قال السيد الدكتور الوالى الخضر بانهم بصدد او تم استدعاء احدى بيوت الخبره الاجنبيه لكى تقوم باعداد ودراسة الكيفيه التى يمكن بها حل مشاكل السيول للولايه والى هنا نشكر السيد الوالى على اهتمامه – اما الكارثه التى تزيد كوارثنا يوما بعد يوم فهى ان الوالى طلب وبالحاح من المسئولين باعداد خرائط كنتوريه هل من المعقول ان تكون الامور بهذه اللامبالاة واين كانت تلك الجهات الى الان ولم يتم اعداد خرائط كنتوريه لعاصمة البلاد التاريخيه والوحيده ولكن علمنا بان السودان وبعد انفصاله وقبل الانفصال لم تكن هنالك خرائط كنتوريه موثقه فسيبطل العجب ونجد العذر لجماعة الوالى الخرطومى وهكذا نجد بان خير السماء لا يستفاد منه بل نحوله لكوارث وبفعل فاعل على الارض .
اما ولولايتنا الشماليه (جدا ) وبنفس البرامج التوثيقيه على الهواء صوره وصوت وفى ثالث ايام العيد السعيد ومن خلال برنامج خاص بقناة امدرمان حيث الحضور شباب العمل الطوعى والخلفيه المتحركه صور للماسى وحجم الكوارث التى مازال يعانى منها البشر والحجر جاءت مداخله من الشماليه والمتداخل احد شرفاء المنطقه ويدعى شريف وليته لم يتداخل وليته لم يتصل ولا ادرى كيف توفر له الخط فى ظروف اختفاء الشبكه التى حرمت الاهل من التواصل من الداخل والخارج – قال هذا الشريف بان الخسائر بسيطه فى الشماليه واردف بان الخسائر فى التمور والنخيل - وما هى الشماليه بدون التمر والنخيل – وفى سؤال لاحد الشباب الحضور عن مشكلة مناطق الذهب وحجم المعاناة –قال بان مناطق الذهب بعيده عن المساكن واكتفى بذلك . بادره الشاب المتطوع بان هنالك اكثر من ثلاثمائة شخص عالقين هناك وان الوصول اليهم صعب وسوف تنفد الاغذيه والمياه لديهم فى اقل من ثلاثة ايام وبنفس الصلف اجاب بان الناس فى الشماليه علاقتهم بالحكومه الولائيه قويه ومترابطه- لقد تسببت يا شريف فى اذى جسيم بقصد واضح ومع سبق الترصد .
اين الترابط يا شريف الشماليه وهل يرى الاهل الترابط مع الحكومه الا فى الربط الخاص بالضرائب والجبايات والاتاوات – اربط اليك لسانك الذى سوف تكب على النار بسببها وارجع الى خالقك الذى سوف لن يسامحك على هذه الاخبار الكاذبه واترك لاهل الخير وشباب الوطن المتطوع الساحة لكى يخففوا عن البشر معاناتهم وآلامهم .
اللهم ياحنان ويامنان الطف بشعب السودان ---آميـــــــــــــــــــــــن


[email protected]



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1933

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#741142 [ابوعثمان]
5.00/5 (3 صوت)

08-11-2013 04:01 AM
ياجماعة ليه بتهاجموا والى الخرطوم ... الخريف جاهم فجأتن ومن غير المتوقع ...ياجماعة الخرطوم دى من تأسيسها ماجاتا مطرة ولانقطة واحدة صبت فيها لذلك الوالى والجيش العرمم من المهندسين والمؤلفة قلوبهم ماعارفين مجارى السيول دى وين ... رجاء والى الخرطوم جابوه علشان يجبى الضرائب ويفرض الاتاوات ويفتح المولات ... لذلك الرجل ومن شدة خوفو من المطرة والاوحال وعلشان قبل كده ماسمع بأنو ولاية الخرطوم صبت فيها مطرة قام و بعدما لازالت عنه الدهشة قام بزيارة المناطق المتأثرة بالسيول جوا خوفا من أن تبلل الموية جزمتو الجديدة الاشتراها للعيد....


#741134 [mohd]
5.00/5 (3 صوت)

08-11-2013 03:18 AM
طالما هؤلاء الانجاس الفاسدين عديمي الاخلاق والضمير في الحكم لن نضحك يوما ولن نرى العافية ولا الصحة يوما ما

سنة 1988 فتحت السعودية والامارات والكويت والعراق جسرا جويا


لكن هذه المرة وبسبب الاخوان المسلمين والاهبل البشير والترابي والكيزان عموما لم يعرهم احدا وجها وكأنهم يعاقبون الشعب السوداني على سكوته لاستمرار هذه العصابة في الحكم التي قال الزبير محمد صالح قبل وفاته يموتوا ثلثين من الشعب ويعيش ثلث

وسكوت عصابة الانقاذ على عدم اعلان السودن منطقة كوارث طبيعية يندرج تحت نظرية الزبير محمد صالح (يموتوا ثلثين ويعيش ثلث) هؤلاء الخنازير يريدون تغيير السحنة السودانية والشعب السوداني ويريدون ان يجلبوا الحلب المصريين ويملكوهم اراضي السودان في الشمالية والجزيرة وغيرها

فيا شعب صحي النوم واقتلع هؤلاء القتلة السفاكين اعداءك واعداء احفادك واعداء البلد والاسلام والانسانة

فهل من يعي ذلك وهل من مجيب ؟


محمد حجازى عبد اللطيف
محمد حجازى عبد اللطيف

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة