المقالات
السياسة
حملة نفير وحكاية الشيخ الشعراوى مهداة للبشير!
حملة نفير وحكاية الشيخ الشعراوى مهداة للبشير!
08-13-2013 07:00 PM

الشيخ محمد متولى شعراوى رحمه الله اضافة الى موهبته فى الحديث عن الأسلام وشرحه لمفردات القرءان ومعانيه (الظاهريه) على نحو جيد ومفيد كان كذلك يتمع بخفة دم والطرفه التى كثيرا ما يستخدمها فى شرحه لتقريب وتسهيل المعانى الصعبه.
حكى فى مرة من المرات ، توفى شيخا ازهريا كانت ظروفه الماديه صعبه مثل غيره من الشيوخ الذين يتقاضون مرتبات ضئيله فذهب مجموعة من شيوخ الأزهرى لزيارة اولاده لتفقدمهم والأطمئنان عليهم، بعد فترة من وفاته.
فوجدوا البيت قد تغير شكل اثاثه الى الأفضل من الأول وحينما سالوا ابنه الكبير عن احواله واحوال اهله وأخوانه، طمأنهم وقال لهم أن كثير من أهل الخير من رجال الدوله ومن رجال الأعمال الذين كان يصلى بهم (والدهم)، وغيرهم قدموا لنا الكثير من المساعدات، فدفعوا لمن كان يقرأ منا فى الجامعه مصاريفه ووظفوا من يحتاج الى وظيفه وفتحوا دكانا صغيرا لأحد اشقائه لكى يعيش منه نفسه واهله!
فقال شيخ (الشعراوى)، أن شيخا كان يجلس بجواره التفت ناحيته وقال له :(متى يفتكرنا الله حتى يرتاح العيال)، يقصد متى يموت لكى يرتاح ابناءه بمثل هذه الطريقه.
الشاهد فى الأمر نحن قوم لا نرضى لأنفسنا أن تصبح دولتنا متسوله تستجدى المنح والمساعدات والأغاثات، وقد حبانا الله بأنهار تجرى على الأرض وأمطار تهطل من السماء لشدة غزارتها تهدم الاف المنازل فى وقت لا توجد فى بلاد انهار مثلما لدينا ويتضرع اهل تلك الدول لله ويؤدون صلاة الأستسقاء للعديد من المرات لكى يهطل عليهم المطر، وحينما تهطل تتناقلها قنواتهم التلفزيونيه فى شئ من الفرح والسرور وكأنهم فى يوم عيد.
ولقد تابع الكثيرون أحوال الجاره (مصر) فى فترة حكم (الأخوان المسلمين) وخلال سنة واحده وكيف انهم سريعا دخلوا فى خلافات مع دول كانت تساعد مصر كثيرا مثل دولة الأمارات العربيه المتحده بل أن السعوديه نفسها أتضح أنها لم تكن راضيه عنهم مع انهم يتبنون ادعاء نظاما (أسلاميا) .. لقد خسروا العالم كله ولم يستثن من ذلك غير (قطر) وبعض الدول العظمى التى كانت تستخدمهم (كعملاء) من اجل تحقفيق مصالحها فى المنطقه مثل امريكا والمانيا، ومن اكبر الصفعات والأهانات التى وجهت لنظام (الأخوان) فى مصر، تلك الطريقه التى قوبل بها الرئيس (المخلوع) محمد مرسى فى روسيا التى لا تفوقها اهانة سوى ارجاع طائرة (عمر البشير) من ألأجواء السعوديه مهما كانت المبررات التى ساقها الجانب السودانى أو السعودى.
وعل سيرة (البشير) وحكاية الشيخ الشعراوى الطريفه، فلماذا لا يفكر (البشير) فى تلك الحكايه وأن (يفتكر) نفسه قبل أن يفتكره الله وأن (يتوكل) غير مأسوف عليه، عسى الله أن يفتح على هذا البلد ويفك (ساجوره) وأن تعاد علاقاته بدول العالم من جديد دون استكبار وأدعاء وشعارات وزيف وخداع و(هى لله) التى لا تتعدى الحناجر والشفاه.
لماذا تبقى علاقاتنا بدول العالم وخاصة دول الجوار قائمه على الرشاوى والهبات والتنازلات غالية التكلفه لكى يبقى النظام ولكى لا يرحل الى لاهاى (الرئيس) المطلوب للعداله الدوليه بسبب حرائم حرب واباده وجرائم ضد الأنسانيه.
فاذ كان ذلك حال (مصر) بعد سنه واحده من حكم (الأخوان) ، فكيف يكون حال السودان من حكم نفس (الجماعة) لمدة 24 سنه .. لماذا لا يرحل غير ماسوف عليه بدلا من العبارات التى يطلقها ومن خلفه (كورال) التخلف والفساد والفشل والمصالح والواسطه والمحسوبيه الذين لا يجيدون غير الهدم والتدمير والتمزيق والأنفصال والتشتيت؟
خذ مثالا لأحد الأرزقيه والمأجورين ، صرح وزير داخلية (النظام) قائلا:
"أن الكارثه تسببت فيها أمطار غير مسبوقه" .. فذكرنى بالطرفه التى قيلت على لسان فنان شعبى راحل حينما سألوه عن اكثر ما لفت نظره فى زيارته (للندن)، فقال لهم مشيرا بيده: (أكثر شئ لفت نظرى القدر كده – يقصد الأطفال – يتحدث انجليزى)!
فيا وزير السجم والرماد، ماذا تعنى بكلامك "امطار غير مسبوقه"، الا تهطل الأمطار فى كل عام بغزاره فى مثل هذه الشهور من السنه، تتبعها فيضانيات وسيول تدمر المنازل وتزيل القرى؟ الم تحدث فيضانات عام 1988 فى نفس هذه الفتره من السنه؟
لماذا لا تكن شجاعا وتقول أن مدخرات الوطن وثرواته وأمواله تضيع فى الحفلات والتكريمات بدون داع، وتنفق هنا وهناك وفى اشياء فارغه وتافهه، فطائرة (الرئيس) عادت بعد أن كلفت الدوله 270 الف دولار، ولاعب الكره الحضرى كلف البلاد حتى الآن أكثر من 3 مليون دولار ومن قبله لاعب آخر كلف البلاد 5 مليون دولار .. هذا كله يحدث فى وطن يموت فيه الناس بسبب عدم توفر عملات صعبه لأجراء عمليات زرع كلى.
لماذا لا تعترفون بأن المصيبة الأكبر تسببت فيها الخطط الأسكانيه (العشوائيه) واقامة المدن والأحياء دون تخطيط مسبق ودون تجهيز للبنية التحتيه والمجارى ومصارف المياه؟
ومن أطرف ما قاله وزير داخليه (النظام)، بأن ما يحدث الآن مرحله اغاثه ، لكن المرحله القادمه مرحله اعادة تعمير وبناء ونحتاج فيها الى دعم الأشقاء فعن اى اشقاء يتحدث وزير داخلية (النظام) غير (قطر) التى لا أدرى الى متى سوف تدعم (النظام) ضد شعبه، و(النظام) اصبحت ثرواته (تستحلب) وأرضيه تنتهك ويطمع فيها القاصى والدانى ابتزازا للرئيس المطلوب للعداله الدوليه؟
اما العجب العجاب فهو حديث (معتمد) الخرطوم وأنه لشئ مخجل أن تتأثر عاصمة دوله بمثل ذلك الشكل وتنقل صورتها الفضائيات بعد 25 سنه من حكم نظام تاجر بالدين وأدعى انه جاء بثوره للتخلص من القديم .. معتمد الخرطوم الذى رفض حينما كان معتمدا أو محافظا فى (الضعين) أن يستخدم اورنيك 15 وهو المستند الرسمى الوحيد المعتمد لأستلام امول تخص الدوله السودانيه، لأنهم كما قال "مؤتمنين عند الله"!
ذلك المعتمد الذى لا يصلح لأدارة (خلوه) والذى يجب تسميته بعبد الرحمن كوارث قال:
" لكى يعلن السودان منطقة كوارث لابد من وفاة أكثر من نصف السكان"!
اللهم لا أسألك رد القضاء وأنما اللطف فيه.
والناس مشغوله بالسيول والكوارث والفيضانات والأغاثه فى العاصمه وأطرافها وهناك فى (دارفور) نزف جرح جديد حيث تتقاتل قبليتان وتتطاحنان وتبيدان بعضهما البعض ويقتل المئات ويجرح اضعاف القتلى، وواضحة يد (النظام) الذى يستثمر فى الكراهيه وفى زرع الفتن والأحقاد وفى ثقافة فرق تسد، الم يصرح (الضار) نافع على نافع بالأمس بأنه من مصلحة الوطن يقصد (النظام) فى عدم توحد الحركه الشعبيه؟
وأخيرا مجهود مقدر الذى قامت به (حملة نفير) وأتمنى الايستغل تلك الحمله (صيادوا) المواقف وأن تتطور هذه الفكره وهذا العمل لتأسيس كيان شبابى موحد له هدف واحد هو تخليص الوطن من محنته ومشكلته الأساسيه وهى (النظام)، ولن تتحق ثوره ولن يتحقق تغيير الا بسواعد الشباب والا اذا نظموا انفسهم واصبحوا كتله واحده هدفها اسقاط النظام وتغييره بكآفة الوسائل، وعند توحدهم سوف ينضم لهم المعارضين (الجادين) كبارا وعواجيز فى الداخل والخارج، فالثورات شرارتها ووقودها الأساسى هم (الشباب).. وكفانا ذل ومهانه بين الدول، وأن يحكم شعبنا السودانى الذى عرف بالبساله والشجاعه والكرامة وعزة النفس، نظام يقوده شذاذ افاق معقدين نفسيا ومجروحى ذوات وتجار دين يتحالف معهم الأرزقيه والمأجورين.
وأخيرا .. البشير اذله الله فى الدنيا قبل الآخره وبصورة لا يتخيلها انسان لا كما قال عنه شيخ (السلاطين) الكاذب الأرزقى (الكارورى) بأنه (ولى من أولياء الله) وهو قاتل ومجرم ملطخة اياديه بالدماء .. وبدلا من الأعتكاف والأعتراف (الخجول) عليه أن يكفر عن سيئاته وأن يتبرأ من هذه العصابه (الأسلاميه) المتاجره بالدين وأن يدخلهم السجون قبل أن ينزع قميصه ويتعرى ويطلب من كل صاحب مظلمه أن يقتص منه، فهو ليس أكرم أو أشرف من الرسول (ص)، ووقتها من حق اسر الشهداء جميهم فى اى مكان فى السودان الذين وصل عددهم الملايين ومن حق كل من أهين وعذب وشرد ومن حق اللواتى جلدن بالسياط من حرائر السودان .. أن يعفوا حقهم اذا رغبوا فى ذلك أو أن يطالبوا بالقصص ، حتى يذهب للقاء ربه وقد صفى ديونه فى الدنيا ، والله وحده فى الآخره مخير فيما يفعله به.
تاج السر حسين - [email protected]


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 4993

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#856953 [shawgi badri]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 05:32 PM
الغالي التاج لك كل الود . الله يريحك ، كنت مشغولا بالتفكسر في الشديد القوي الذي ادي الي اختفائك . وكنت افكر فيك وانا اشاهد او اقرأ عن مباريات تسكافا . وكنت اتوقع تعليقاتها وانت سيد العارفين في هذا المجال . والحقيقة انني انزعجت لاختفائك . لك التحية


#856909 [عشنا وشفنا]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 04:29 PM
الاستاذ الكريم

انا دائما من المنتقدين لكتابات السابقة التى تدعو فيها

الى الاقتتال وسفك دماء ابناء الوطن الواحد بدواعى الاقصاء

ولكن اليوم اقرأى لك مقالا رصينا معتدلا ومتعقلا

فأرجو ان يستمر قلمك على هذا النحو من العقلانية

ونرجو من الله ان يزيل همنا ويخلصنا من العصبة الحاكمة التى

اثبتت فشلها فى كل شئ خلال ربع القرن الماضى

ولكن نحن نتمنى ان يكون لك بالثورة السلمية وليس الاقتتال

فدونك ما حال اليه الوطن والشعب السورى الشقيق

كفانا دمارا لاوطاننا .


#856773 [EzzSudan]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 01:12 PM
Brother Tag Alsir,where are you ,being long time,welcome back


#856534 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 08:43 AM
الاخ ابو نازك السلام عليكم

تعليقي على المقال هو منذ نشره أول مرة بتاريخ 13 أغسطس 2013 و ليس بتاريخ أمس .

الرجاء النظر الى تاريخ التعليق أدناه

_____________________________________
7 United States [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 10:16 AM
هذاالمقال م


#856401 [macrooo]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 11:38 PM
الاستاذ تاج السر الحمد لله علي السلامة بعد الانقطاع الطويل وانسانا الانشغال السؤال عنك فاعزرنا وسعدنا برؤيه ود الحجه واخرون من من نكن لهم كل الاحترام رغم اختلاف الآراء وللبعض نقول ان عبارات سالبه مثل( الهالك )لا تجوز في حق رجل مسلم خاصه وهو بين يدي خالقه .ولا اريد ان اسرد موعظه ولكن المثل يقول (نبذ الغائب كيدا في الحاضر )


#856385 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (1 صوت)

12-13-2013 11:03 PM
لقد اعجبني اسلوب الاخ تاج السر المهذب في هذا المقال وكنت اخاف ان يتطرق لأمور نعرفها ولم يفعل مما حدا بي لعدم التعليق ولكن عند قراءتلي لرده على الاخ ود الحاجة حبيت ان اعلق التالي:
بكل صراحة ياريتك ياود الحاجة يا اخوي ما علقتا على المقال فقد فتحت بابا كان مغلقا من مدة
ولله الحمد ولكن وبتعليقك تم كسر القفل :
* اقتباس (فهذا زمان (التأويل) للتفسير كما كاتن يفعل الشيخ الشعرواى ) الشيخ الشعراوي رجل ازهري ودارس لمعظم علوم الدين وهو من الدعاة المؤهلين لذلك ، ولكن الهالك (محمود محمد طه ) ماهؤ مؤهله ؟ بكالاريوس هندسة مدنية؟!!!! ارأيت ماذا فعلت بنا ياود الحاجة ؟
** اقتباس (ولقد قدم الشهيد الأستاذ/ محمود محمد طه، فى هذا الجانب الكثير من الماعنى التى افادت (الدين))) تاني رجع لحكاية الشهيد وماشابه ، ثم ان هذا الشهيد شوه الدين ولطخه بأقذر المعاني ، لذا لا يجوز تشبيهه بإبن عباس رضي الله عنه او الشيخ الشعراوي او حتى بطفل في خلوة من خلاوي الدامر او همشكوريب او ودالفادني او نيالا ..الخ.
عموما لقد كنت احسب ان الكاتب قد تم ايقافه عن الراكوبة وقد فرحت جدا بذلك لأنه لا يستطيع الكتابة او التعليق في أي مجال كان سواء سياسة او رياضة ..الخ دون التطرق لموضوع امامه امام الفتنة والضلال .
توضيح اخير انا هنا لا انتقد الكاتب لشخصه وانما لما يسطره قلمه من فكر هدام قارب الانقراض منذ مئات السنين (ايام الحلاج وابن عربي) وقد احياه امامه محمود تلميذهم النجيب .
وتأكيدا لكلامي يوجد في الصحفة الرئيسية مقال سياسي ممتاز للدكتور (الجمهوري ) عمر القراي موجود من امس وقد اعجبني مقاله جدا وحتى انني علقت على احد المعلقين ولم اتطرق للكاتب بأي كلمة ببساطة لأني انسان غير متشدد وليبرالي الفكر ،بل انني من المعجبين بدكتور القراي كسياسي طالما لم يدخل الدين الجمهوري في أي مقال فله كل الاحترام والتقدير لأن معتقده الخاص شأن يخصه وحده (أي كان مايعتقد) ، ونحن ننقد فقط عندما يكون المقال بشكل دعوي لمعتقده كمقالات الاخ تاج السر حسين .


#856360 [كدباس]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 10:20 PM
مصيبتنا تكمن في انانية هذا البشير و اصراره ان يجعل 30 مليون سوداني دروعآ بشرية تقيه شر عقوبات مجلس الامن و محكمة الجنايات .. و ليذهب البلد في ستين داهية كما فعل بعصابة الاسلامويين المتربصين به و طرده لهم اتقاء لمكايدهم و مخادعة باقي الشعب الفضل ..


#742744 [Abouzid Musa]
1.00/5 (1 صوت)

08-13-2013 11:23 AM
الاخ السر / لك التحيه والاحترام
إنه العدل الذي يكبر في صمت الجرائم
إنه التاريخ مسقوفاً بأزهار الجماجم
إنه الحق الذي لم يخن الحق فخانته
الحكومات والمحاكم !!! فانطوي ( عبد الرحيم ) علي نفسه
يقاوم العدم وحين مات كان يرفض إقامه المآتم !!!
فأشار بإصبعه انا انا في صمتي هذا مازلت اقاوم !!!
فاذهبوا لحمايه الثغور والمزارع وحين تعودون اجمعوا
حولي بين هذه الصخور كل النساء والعطور ودخان الحقول
وشتي أنواع الطيور وأصوات صغاركم تشجيني فهي نصراً
لي ونشور !!! وشكراً .


#742674 [ali alfred]
1.00/5 (1 صوت)

08-13-2013 10:39 AM
كلامك حقيقي قوي.شكرا لك يا تاج السر ,إنك تتكلم بلسان حال كل مدرك لمواطن الخطأ والفساد في التعامل مع الدين.انه نفاق المؤتمر الوطني لتغطية جرائمهم هؤلاء أحفاد من اسلموا خوفا وطمعا هؤلاء اختصروا الدين في فرج امرأة ودبر رجل.


#742638 [محمد عبدالله حسن محمد]
5.00/5 (3 صوت)

08-13-2013 10:16 AM
خلوا نفير في حالها و شوفوا ليكم ناس يقلبوا ليكم الحكومة. كثرة النقة دي حسع بتخلي ناس الحكومة يقفلوها. الاسبوع الفات بعد نشر الصور في شرق النيل كادت تحصل كارثة و لكن لطف الله هوالمخلي ناس نفير شغالين و لكن مع رقابة على الصور المنشورة.

الرجاء من كل من يريد ان يظهر الانقاذ بمظهر الفشل ان يبتعد عن حملة نفير و غيرها. الانقاذ فاشلة من غير صور و من غير رتوش. خلوا الشباب يعمل في صمت و الله المستعان و الموفق.

الموقف الان لا يحتمل اي دوافع سياسية. و اذا ما عندكم ما تقدموه ، فلتصمت كل الاصوات و لينطلق الصوت الوطني الشبابي لنفير و صدقات و مثيلاتها.


#742637 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 10:16 AM
هذاالمقال من المقالات القليلة للكاتب المحترم في النقد الهادف و البناء بغض النظر عن اتفاق البعض معه في الرأي او اختلافهم فنحن هنا لتداول الاراء البناءة

لكن يلاحظ ان الكاتب خلط السم بالعسل حينما تحدث عن الشيخ الشعراوي قائلا: ((اضافة الى موهبته فى الحديث عن الأسلام وشرحه لمفردات القرءان ومعانيه (الظاهريه) على نحو جيد ومفيد ))
فمعاني القرءان ليس فيها باطن بل كل علوم الدين الاسلامي ليس فيها باطن او خفي و كل ما في الامر ان كل انسان يفقه حسب علمه و عقله , طالما ان الاسس المتبعة هي نفسها فنحن في الاسلام كل امرنا مبني على الوضوح و الحجة و البرهان


ردود على ود الحاجة
[ابونازك البطحاني المغترب جبر] 12-13-2013 10:58 PM
بكل صراحة ياريتك ياود الحاجة يا اخوي ما علقتا على المقال فقد فتحت بابا كان مغلقا من مدة ولله الحمد ولكن وبتعليقك تم كسر القفل :
* اقتباس (فهذا زمان (التأويل) للتفسير كما كاتن يفعل الشيخ الشعرواى ) الشيخ الشعراوي رجل ازهري ودارس لمعظم علوم الدين وهو من الدعاة المؤهلين لذلك ، ولكن الهالك (محمود محمد طه ) ماهؤ مؤهله ؟ بكالاريوس هندس؟ ارأيت ماذا فعلت بنا ياود الحاجة ؟
** اقتباس (ولقد قدم الشهيد الأستاذ/ محمود محمد طه، فى هذا الجانب الكثير من الماعنى التى افادت (الدين))) تاني رجع لحكاية الشهيد وماشابه ، ثم ان هذا الشهيد شوه الدين ولطخه بأقذر المعاني ، لذا لا يجوز تشبيهه بإبن عباس رضي الله عنه او الشيخ الشعراوي او حتى بطفل في خلوة من خلاوي الدامر او همشكوريب او ودالفادني او نيالا ..الخ.
عموما لقد كنت احسب ان الكاتب قد تم ايقافه عن الراكوبة وقد فرحت جدا بذلك لأنه لا يستطيع الكتابة او التعليق في أي مجال كان سواء سياسة او رياضة ..الخ دون التطرق لموضوع امامه امام الفتنة والضلال .
توضيح اخير انا هنا لا انتقد الكاتب لشخصه وانما لما يسطره قلمه من فكر هدام قارب الانقراض منذ مئات السنين (ايام الحلاج وابن عربي) وقد احياه امامه محمود تلميذهم النجيب .
وتأكيدا لكلامي يوجد في الصحفة الرئيسية مقال سياسي ممتاز للدكتور (الجمهوري ) عمر القراي موجود من امس وقد اعجبني مقاله جدا وحتى انني علقت على احد المعلقين ولم اتطرق للكاتب بأي كلمة ببساطة لأني انسان غير متشدد وليبرالي الفكر ،بل انني من المعجبين بدكتور القراي كسياسي طالما لم يدخل الدين الجمهوري في أي مقال فله كل الاحترام والتقدير لأن معتقده الخاص شأن يخصه وحده (أي كان مايعتقد) ، ونحن ننقد فقط عندما يكون المقال بشكل دعوي لمعتقده كمقالات الاخ تاج السر حسين .

European Union [تاج السر حسين] 08-13-2013 02:04 PM
الأخ ود الحاجه
صحيح احيانا بسبب الكى بورد أو غيره من صعوبات يظهر حرف أو تظهر كلمه فى غير مكانها، لكن صدقنى انى احاول أن اختار كلماتى وعباراتى على نحو دقيق وكما تختار العرب اطائب التمر.
وهذا المقال سياسى أكثر منه دينى أو فكرى لكن لا بأس.

لا أدرى اذا مررت بالحديث الذى دع فيه الرسول (ص) على ابن العباس أم لا وقال فيه:
(اللهم فقهه في الدين وعلمه التأويل).

فهذا زمان (التأويل) للتفسير كما كاتن يفعل الشيخ الشعرواى رحمه الله وغيره من مشائخ.
لأن التفسير عادة ما يرتبط بواقعه بعينها وبحدث بعينه فى زمان معين، يقيس عليه الناس ويتعاملون به فى الأحداث التى تقع فى الحاضر، لكن (التأويل) يمكن أن يناسب كل عصر وزمان لأنك (تأول) اللفظ والمعنى لما يناسب عصرك وزمانك وثقافتك وأعرافك.

ولقد قدم الشهيد الأستاذ/ محمود محمد طه، فى هذا الجانب الكثير من الماعنى التى افادت (الدين) والبشريه والسلم العالمى ودولة (المواطنه) التى ندعو لها ونعمل من أجلها.

فقد (اول) العبارة التى قيلت عن ان المسيح القادم والذى ينتظره العالم كله على اختلاف ديانتهم والتى تقول بأنه سوف (يكسر الصليب) .. أولها بأنه سوف (يفك) التعارض والخلافات والخصومات بين الأديان لا أن يقتل المسيحيين ويكسر صليبهم كما يتصور البعض.

وبالمنطق كيف يفعل المسيح ذلك وما روى عنه حينما يأتى سوف يملأ الأرض عدلا كما ملئت ظلما وجورا وسوف يتأخى الذئب مع الحمل ويلعب الطفل مع الحيه فلا تؤذيه.


#742448 [عبدالله بابكر محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 02:48 AM
لك التحية يا أستاذ ، اليوم قد عبّرْتَ عن غبن كلّ سودانيّ يحمل الحقد على هذه الشرذمة الحاكمة التي لا تستحق أن يُقال عليها ( عصابة إسلاميّة ) ؛ لأنّ الإسلام بريئ من فعالهم المشينة فهي عصابات عسكريّة أخذت الحكم قهراً وقوة وطغتْ وتجبّرتْ في الأرض ، ثمّ انضمّ إليهاالشيخ المخرف والمهترش ( ترابست )وادّعى أنَّ الحكومة إسلاميّة - فوالله العظيم ما حكمونا بالإسلام ولو حكموا به لعزّوا ولمّا ظلموا أبدلهم الله بالعزّ ذلاً وخزياً فلا تحزن يا أخي ،لأنَّ نهاية كل ظالم مُخزية بإذن الله تعالى ...


#742393 [ابومازن]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 12:32 AM
البشير اذله الله فى الدنيا قبل الآخره وبصورة لا يتخيلها انسان لا كما قال عنه شيخ (السلاطين) الكاذب الأرزقى (الكارورى) بأنه (ولى من أولياء الله) وهو قاتل ومجرم ملطخة اياديه بالدماء .. وبدلا من الأعتكاف والأعتراف (الخجول) عليه أن يكفر عن سيئاته وأن يتبرأ من هذه العصابه (الأسلاميه) المتاجره بالدين وأن يدخلهم السجون قبل أن ينزع قميصه ويتعرى ويطلب من كل صاحب مظلمه أن يقتص منه، فهو ليس أكرم أو أشرف من الرسول (ص)، ووقتها من حق اسر الشهداء جميهم فى اى مكان فى السودان الذين وصل عددهم الملايين ومن حق كل من أهين وعذب وشرد ومن حق اللواتى جلدن بالسياط من حرائر السودان .. أن يعفوا حقهم اذا رغبوا فى ذلك أو أن يطالبوا بالقصص ، حتى يذهب للقاء ربه وقد صفى ديونه فى الدنيا ، والله وحده فى الآخره مخير فيما يفعله به


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة