المقالات
السياسة
يا والي الخرطوم هذه بضاعتكم ردت اليكم..إنه كذب صراح..!!
يا والي الخرطوم هذه بضاعتكم ردت اليكم..إنه كذب صراح..!!
08-13-2013 08:23 AM

تحت "عنوان الخرطوم تستعد للخريف.. وضع خطة..وتحوطات متكاملة..، وفقاً للخبر المطول والتفصيلي و الصادر من مصدره أدناه، وتناولته وأغلب الصحف الصادرة بتاريخ 24/6/2013 في الخرطوم يوضح الإستعدات للخريف الماثل!، الواقع الكارثي الذي ينكره الوالي، لأن نصف المتضررين لم يمت!! أي والله هذا ما فاه به الخضر بعظمة لسانة، علي الشاشه، من علي قناة النيل الأزرق، في برنامج، مراجعات الذي يقدمه الأستاذ، الطاهر حسن التوم، ومتوفر علي موقع (اليوتيوب)، لا ندري إلي مرجعية يسند ما يقول. والحال المايل يكذب ما تدعيه، الولاية وقططها السمان إنها إستعدادات مبكرة للخريف!!.
تري كم من المخصصات صرفت؟؟ بدل وجبات، إجتماعات ، نثريات، حوافز.. أنظر التكاليف! والأعداد... كتيبة ترفع التمام!!؟؟... وفيلق لاينام..؟ الحصيلة ماتراه العين، ويحير العقل، ويدمي القلب، ويهمي الدمع ... و الكارثه لها ما بعدها...,وإليكم الخبر المطول:


الخرطوم (smc)
بكرت ولاية الخرطوم هذا العام في وضع معالجات للمشاكل التى صاحبت خريف العام الماضي، حيث قامت بإنشاء عدد من المصارف الخرصانية الجديدة بطول 180 كلم ، وتطهير المصارف القديمة بطول 900 كلم والمصارف الفرعية بطول 3600 كلم ، وتهذيب الخيران وتعلية تروسها بطول 60 كلم ، وتعلية التروس النيلية بطول 176 كلم ، وتطهير (120) بئر تصريف بالمناطق المنخفضة ، وحفر 42 بئرا جديدة وشراء (80) طلمبة جديدة ، وتركيب (22) طلمبة على النيل.. ولكن أبرز مايميز إستعدادات هذا العام تنسيق الجهد الشعبي ومساندته للجهد للرسمي.

رفع التمام
وفي هذا الإطار رفعت كتيبة قوامها (700) شاب و (250) شابة التمام لوالي الخرطوم كقوة احتياطية للتدخل السريع لطوارئ الخريف. وكشف د.عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم عن أنشاء العديد من المصارف الجديدة عبر خطة إستراتيجية يتم تنفيذها بشكل مستمر دون ربطها بفصل الخريف.
وأضاف إن الحاجة للعمل اليدوي في تصريف مياه الأمطار تظل موجودة ، ولذلك فإن هؤلاء الشباب الذين جربناهم في الجهاد قادرين على القيام بهذه المهمة والعمل جنباً الى جنب مع الجهد الرسمى خاصة فى وجود الآليات والمعدات والطلمبات التى وفرتها الولاية لتصريف مياه الأمطار. وقال ان نجاح الشباب الذين أسندت لهم نظافة بعض أحياء الولاية يجعلنا نعول على نجاحهم في تصريف مياه الخريف . ووجه الوالي المعتمدين باستلام كشوفات العدد المحدد لهم من كتيبة الشباب ووضعه تحت تصرفهم .
وقال المهندس الرشيد عثمان فقيري وزير التخطيط والبنى التحتية بولاية الخرطوم : ان الاعداد للخريف هذا العام بدأ بمعالجة السلبيات والمشاكل التى نتجت من خريف العام الماضي والتى كان أغلبها بسبب المخالفات والتعديات التى وقعت على المصارف والتعدي على الجسور الواقية والسكن في الخيران والمجاري الطبيعية ، مشيراً الى ترحيل الأفراد الذين قاموا بالتعدى وتعويضهم في مواقع بديلة .
ممثل الاتحاد الوطني للشباب قال : ان كتيبة الشباب جاهزة للخريف ولغير الخريف وقال ان هناك رقما تلفونيا خاصا لاستدعاء الشباب لأي طارئ في فصل الخريف.

إستعدادت صحية
من جانبه أعلن وزير الصحة بولاية الخرطوم البروفيسور مأمون حميدة عن التزام وزارته بتوفير مبلغ 180 ألف جنيه
د.مامون حميدة : نلتزم بتوفير مبلغ الف جنيه للمحاليات استعدادا لمكافحة الملاريا في فصيل


للمحليات استعداداً لمكافحة الملاريا في فصل الخريف.
كما طالب مدير الادارة العامة للطب الوقائي الدكتور أمجد عبيد سيد الجهات المعنية للقيام برش الأطوار اليرقية للباعوض ، بالاضافة إلى الرش الضبابي والرش بالطلمبات الهايدركسون، مؤكداً على ضرورة التنسيق مع هيئة مياه المدن وذلك لصيانة شبكات المياة المعطوبة والتي أثبتت التقارير الاخيرة ان الصيانة بها ضعيفة والشكاوي حيالها كثيرة.
من جانبه أكد مدير عام الوزارة صلاح عبد الرازق التزام الوزارة بتوفير المبيدات بالاضافة إلى توفير 50% من وسائل الحركة والوقود بجانب مستحقات موظفي ادارة مكافحة الملاريا.

شركة الكهرباء تستنفر كوادرها
من جانبها استنفرت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء كافة كوادرها استعداداً لفصيل الصيف والخريف، معلنة عن تجهيز أكثر من (34) مركزا لتلقى البلاغات بولاية الخرطوم ، الى جانب (130) عربة طواريء وزيادة الخطوط والقوة العاملة في مراكز خدمات الزبائن من (120) خط إلى (450) خطا للرد على شكاوي المواطنين على مدار الساعة.
وقال المهندس عبد العاطي هاشم رئيس مجلس إدارة شركة التوزيع خلال زيارتهم التفقدية لعدد من المحطات بأمدرمان وبحري إن الزيارة تأتي استكمالاً لتوجيهات مجلس الوزراء بعد أن قدم وزير الكهرباء ترتيبات واستعدادات فصل الصيف والخريف، مؤكداً جهودهم لزيادة السعات بالمحطات وأضافة مخارج أخرى وتغطيات بديلة للحد من القطوعات خلال فصلى الصيف والخريف.
من جانبه كشف المهندس عمر عثمان بدوي نائب مدير شركة التوزيع عن افتتاح عدد من المحطات خلال هذا الشهر من ضمنها الروضة بسعة (40) ميقافولت امبير والتغذية المباشرة من محطة الازيرقاب إلى محطة الروضة ، بالاضافة الى محطة سجن الهدى بسعة (40) ميقافولت امبير، مؤكداً أن هذا العمل سوف يتواصل حتى انتهاء فصلى الصيف والخريف.

اختبارات لمصارف المياة
وكانت وزارة التخطيط قد وجهت غرف طوارئ الخريف باجراء اختبار مبكر لجميع مصبات مصارف مياه الامطار القائمة على النيل بفروعه وذلك بهدف الوقوف على عيوب التصريف قبل هطول المطار وعمل الاصلاحات اللازمة ورفع انقاض التطهير أولاً باول مع المراقبة اللصيقة لمنع التعديات على المصارف مشيرا إلى أن غرفة طواري الخريف المركزية والغرف على مستوى المحليات وجهت كل هياكلها لمراجعة جميع مصارف تصريف المياه والتاكد من الإعداد الجيد وتحديد المواقع المنخفضة التى تحتاج الى تدخل سريع عقب هطول الأمطار.
وقد وجه المهندس الرشيد عثمان فقيري وزير التخطيط والبنى التحتية بتسريع وتيرة الأعمال الجارية في مرافق تصريف مياه الخريف حتى يتم الفراغ منها وإنجاز الخطة الموضوعة لخريف هذا العام قبل وقتٍ كافٍ من موسم الامطار.

خطط المحليات
وقد نشطت جميع محليات ولاية الخرطوم في وضع الخطط لتلافي سلبيات خريف العام الماضي، وكشف بشير القمر أبو كساوي معتمد محلية جبل اولياء عن استعدادات المحلية المبكرة لفصل الخريف، مبيناً ان اعداد خطة الخريف لهذا العام بدأ منذ الاول من ابريل الماضي باجتماعات مكثفة للجهاز الهندسي ومديري الوحدات بغرض حصر المصارف الوسيطة والفرعية التي تحتاج الى حفر وتطهير وحصر المواقع التي تحتاج الى تسوية او التي تحتاج لردميات، مبيناً اتجاه المحلية للبدء في تصنيع العبارات للمصارف الوسيطة، وأعلن أبو كساوي ان المحلية بدأت في تنفيذ خريطة كنتورية لضمان سلامة العمل الهندسي الخاص بالخريف، قاطعاً بإزالة أيّة مواقع على مجرى السيول الطبيعية او تعديات على المصارف الرئيسية والوسيطة تتسبب في اختناقات التصريف. وأشار أبو كساوي لجاهزية الوحدات الادارية والجهاز الهندسي بإعداد خُطط متكاملة بتسلسل زمني يضمن تخطي عقبات الخريف، داعياً الجهاز الشعبي ممثلاً في اللجان الشعبية ومنظمات المجتمع المدني بتفعيل منسوبيها وإشراكهم في دعم خطة المحلية والتوعية المجتمعية للمواطنين بتجنب السلوك السالب برمي النفايات والأنقاض بالمصارف، أو بردم المصارف الصغيرة بغرض العبور وغيرها من السلوكيات السالبة.
وشدد أبو كساوي على ضرورة
توفير خط اتصال ساخن للتبليغ الفوري عن اية أزمات تحدث اثناء الخريف قد تتطلب التدخل السريع من غرفة الطوارئ المركزية او غرف الوحدات الادارية.


جاء ذلك لدى ترؤسه اجتماع الغرفة المركزية لطوارئ الخريف بجبل اولياء، الذي ضم مديري الوحدات الادارية والجهاز الهندسي، بجَانب الجهات ذات الصلة.

رؤية إستراتيجية
من جهة أخرى، شدد معتمد محلية أم درمان أحمد امام التهامي على ضرورة التنسيق وتكامل الأدوار بكل الجهات ذات الصلة للوصول إلى النتائج المتوقعة، وقال انه تم عقد اجتماع ضم كل الجهات ذات الصلة نوقشت خلاله كل القضايا المتعلقة بالخريف، وتقرر زيادة عدد ساعات العمل بالنسبة للعمال الذين يعملون في رش الاطوار اليرقية للباعوض وردم البرك والاهتمام بالتفتيش المنزلي ، وذلك للتأكد من خلو المنازل من اى توالد للباعوض.
كما شدد معتمد محلية الخرطوم اللواء عمر نمر على حل جميع الإشكالات الخاصة بمصارف الأمطار، معلناً أن العام الجاري سيشهد رؤية إستراتيجية جديدة وضوابط إجرائية مشددة لضمان تنفيذ العمل، كاشفا عن تركيب عدد من العبارات على المصارف الفرعية والرئيسية غير المغطاة ، فضلاً عن حفر عدد من الآبار لإستخدامها في المناطق المنخفضة والتي يصعب فيها التصريف الإنسيابي. )) إنتهي.
هذه بضاعتكم ردت اليكم بواراً، ولم تكونوا من الصادقين، و تستمتعون بالرواتب والحوافز سحت و لكم من المخصصات المطايا السابحات، الدافعات الربعيات، والمظلالات المحجوبات، من هجير الشمس، ورمضاء الصيف، وزمهرير الشتاء ، ومن على المروحيات في السماء، تشاهدون مواطنيكم في الاوض يغرقون، وتستخسرون عليهم جرعة ماء أو بقايا خبز من ما تفضلون، لأن نصفهم مازالوا أحياء يرزقون.

ansariabdelwahab@gmail.com .


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 3606

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#743772 [kamal mohy]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 12:33 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل هذا المقال اهديه لكل سوداني غيور واهديه بصفة خاصة لاعضاء مجلس الشعب او ما يسمى وحكومة المؤتمر الوطني لتعرف من هو المغشوش في مثل هذه التقارير والبيانات هل كل هذه الاكاذيب كان المقصود بها خداع الشعب وان الخريف سيكون بردا وسلاما علينا (يمكرون والله خير الماكرين) الا تخافون الله؟ هل راجعتم كل اقاويلكم هذه؟ كم من مبالغ صرفت في الفترة الماضية وكم من عمارات شاهقة شيدت وكم من سيارات فارهة اشتريت وكم وكم والسؤال الا تخافون من غضب الله - يكون المسلم كل شي الا أن يكون كاذبا !!! فماذا نقول بعد حدوث هذه الكارثة؟
من سوف يستقيل منكم اسألكم بالله - من سيخاف الله منكم اسألكم بالله - كم روح قد ازهقت نتيجة هذه الكارثة اسألكم بالله ؟ وبعد كل هذا تتنعمون وتضحكون علينا - من اجل ماذا جئتم يا انتم ؟ سؤال بري اتمنى أن تأتي الاجابة عليه في من يخاف الله منكم اليوم قبل الغد واستغفر الله من غضبه. والسلام


#743105 [ابو عجاج]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 03:48 PM
السبعمائة شاب المجربين في الجهاد فصلتوبيهم البلد وهسا معاعهم 250 شابة غرقتوا بيهم البلد كضب في كضب في كضب


#743031 [الدابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 02:23 PM
- الوالي لم يقصر لأن نصف السكان المتضررين لم يمت!!؟؟ إحدى المجاهدات!!؟؟


الخرطوم: خالد الفكي

استهجن المؤتمر الوطني المطالبة برحيل والي الخرطوم د.عبدالرحمن الخضر، إثر موجة السيول والأمطار التي اجتاحت أجزاء واسعة بالعاصمة غضون اليومين الماضيين، ودافع الوطني عن الخضر بشدة، لافتاً إلى أن ما حدث يفوق طاقة حكومته، وقالت أمينة المرأة بالمؤتمرالوطني د.إنتصار أبوناجمة في تصريحات صحفية بالمركز العام للمؤتمر الوطني أمس (الأحد): "الخضر لم يقصر في أداء واجبه، وكان متابعاً للأوضاع من موقع الأحداث، ولكن الواقع كان أكبر من استعدادات حكومة الولاية". وأشارت إلى أن معدلات الأمطار فاقت التوقعات وتجاوزت المعدلات السابقة، وأضافت أن هطول الأمطار ليومين دون توقف ساعد في تضخيم الأحداث. في الأثناء قرر اجتماع المكتب التنفيذي لأمانة المرأة بالحزب الذي رأسته د.إنتصار تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة، لحصر الاحتياجات وتقديم الدعم للمتأثرين، ودعت أبوناجمة لاستنفار قطاعات المجتمع للوقوف بجانب المتأثرين جراء الأمطار والسيول، وإحياء قيم التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع. وفي سياق منفصل كشفت أبوناجمة عن مشاورات مع قيادة الحزب حول نصيب أمانة المرأة في التشكيل الوزاري المرتقب، وقالت أبوناجمة إن حزبها خص المرأة بتمييز إيجابي بمنحها 25 %من المشاركة، لافتة إلى أن قيادة الحزب أجرت مشاورات بقيادات المرأة بشأن مشاركة المرأة في الحقائب الوزارية ضمن التشكيل الوزاري الجديد، مؤكدة المطالبة بوزارات سيادية للمرأة لكنها رفضت الإفصاح أو تسمية تلك الوزارات، واكتفت بالقول إن الحزب استجاب لمطالبهن.
الاهرام اليوم


#743022 [مهمش]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 02:15 PM
لماذا لا يواجه مقدموا البرامج د. الخضر وأذنابه بما يقولون!! بما في هذا التقرير الخطير والمدفوع القيمة من عرق هذا الشعب.


#743016 [ود الغرب]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 02:11 PM
شكراً.. هل نحن شعب فقد الذاكرة حتى يحكمنا هؤلاء..!؟؟


#742952 [رجب شعبان رمضان متولى]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 01:20 PM
إذا كان فى دولة قانون و عقيده سليمه و مبادئ ترعى حقوق المواطنين و الإنسان و مخافة حساب الرب ...فاليقدم كل الذين وردت أسماؤهم وأصحاب التصريحات و الحضور لتلك الإجتماعات المذكورة و الواردة فى هذا التقرير لمحاكمة إيجازيه عاجله .... من الوالى و المعتمدين و كل من ورد ذكره ..... و محاكمتهم بتهم التقصير فى أداء الواجب و خيانة الأمانة التى أؤتمنوا بها و الكذب و التضليل.... و الحصول على اموال بالباطل ( المرتبات و الحوافز و ثمن و فواتير الوجبات التى إلتهموها أثناء تلك الإجتماعات الوهميه)و تسبيب الأذى و موت مواطنين بسبب الإهمال و التسبب فى حدوث خسائر فى الأرواح و المال و الممتلكات للمواطنين جراء كارثة خريف هذا العام ... و تضمين الأحكام بتغريمهم كل الخسائر التى حدثت و التى ستتكلف بها الدوله لجبر الكسر و إعادة بناء ما تهدم ..... و ليكونوا عبرة للآخرين ..... فهذا هو ما سيزيل الغبن و يعيد الثقة فى تصريحات المسئولين فى المستقبل ...


#742924 [اسماعيل العباسي]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 01:02 PM
لو بيدي والله العظيم، لربطت كل من ورد اسمه إضافة إلى الكتيبة المذكورة، في أي مجرى من مجاري السيول التي عملوها أو تصدوا لها، وذلك لينالوا حصاد ما زرعووووووه


#742915 [ود نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 12:52 PM
والله الكلام ده كل سنة لكن نحن ذاكرتنا ضعيفة جدا وهذا المقال يهدا للطاهر ساتى حتي يتعلم فنون الحوار او اعطى هذا المقال لقناة الجزيرة فانها تحفظ الوثائق جيدا مما اهلها لتجادل الضيوف بما قالوا وتاتي بالشهود
ويا اخوان نحن ليس لدينا اعلام حر ونزيهة حتى يستنبط لنا الحق من اقوالهم
رحم الله شعب السودان لعب به البشير وزمرةفاشلة معه


#742887 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 12:33 PM
ماهو كلام بيكتبوهو وخلاص بس ربنا كشف عورتهم بهذه الكارثة الطبيعية الأخيرة.
مُش دا مقال صدر رسمياً من ولاية الخرطوم وتناولته معظم وسائل الإعلام...
الليييييييييييله دي لو وضعنا هذا المقال أمام الوالي سوف يأكلنا غلاط ويخرج عن جوهر الموضوع كمغالطاته وخروجه عن جوهر الموضوع في لقائه في قناة النيل الأزرق .. قال إيه "أزمة وليست كارثة" و "الأمطار فاقت حجم التوقعات".
أعوذ بالله ديل مابتترد ليهم بضاعة ديل ......... ديل ياكلونا بمعسول الكلام وخلاص أدمنوا على هذه الإستراتيجية وما منهم عشم.


#742863 [hgk,v]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 12:24 PM
بسم اللله
والله عندنا مشكلة وهي انه الشعب السوداني بينسى سريع واقول للاخ والله بارك الله فيك انك تذكرهم لانهم نسوا او تناسوا المهم نحن بقينا شعب ليس له هدف غير يبحث عن لقمة العيش و اول ما نسمع المسؤول يقول بسم الله والحمد لله وان شاء الله يصبنا الشلل و التفكير ونسى الدنيا ونفكر في الاخرة مع انهم لايعرون شئ غير حب الدنيا والنعيم الفايها على حساب الشعب المغلوب على امره.
يجب ان يرجع الشعب السوداني تاني للريادة والقيادة و الثورة على هؤلاء الفاسدين الذين يحكوموننا باسم الدين والدين منهمو براءة
هم لايدرون لماذا قالوا انه الدين أفيون الشعوب والله ما قالوه الا بعد ان تأكد لهم ان الكنيسة كانت تستغلهم باسم الدين وتفعل بهم ما يشاءون وهو نفس الشئ الذي يحدث في السودان والله العظيم لايخافون الله فيينا وانهم ابعد مايكونوا عن هذا الدين واقول لهم الدين افيون الشعوب لانكم تستغلونه اسوأ استغلال وعليه تتحملوا مسئولية الردة التي سوف تحدث للسودانيين عن هذا التصرف الذي شوهتهم به الدين .
انا اعوا كل الذين تضرروا ولم يجدوا مأوا لهم ان يتوجهوا للقصور في كافوري ويسكنوها عنوة.


#742857 [mohammad saad]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 12:19 PM
هل عدد الكيلومترات التي وردت ي هذا التصريح حقيقية؟ والله لو كانت كذلك لتفرع نهر النيل باكمله من خلال دون فائض يسبب هذه الكوارث


#742812 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 11:57 AM
هذا العام سوف يشهد رؤية استراتيجية في نهب وسرقة الشعب السوداني الغريق يخسي عليكم حكام الانقاذ الفاسدين الكذابين الحرامية


#742690 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 10:54 AM
المافقين في الدرك الاسفل من النار

وأسال الله ان يجعل حكومة الانقاذ والمؤتمر الوطني والشعبي والصادق المهدي والاخوان في قاع جهنم


اللهم امين

اللهم
امين


#742668 [محموم جداً]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 10:35 AM
أين هذه الاجراءات من تلك الفقيرة الى الله التي ذهبت لشراء ما يسد رمق الثلاث اطفال و هي حامل في الشهر الرابع و في طريق عودتها الى البيت كان لابد من أن تخوض المياه فإذا بها تنزلق الى حفرة عميقة و تذهب المسكينة الى ربهالتسلمه الامانة شاكية كل إجراءات الوالى و موظفيه و حكومته باسم هؤلاء الاطفال ذهبت الى ربها و باسم الجنين الذي لم يرى النور بعد ذهبت الى ربها و باسم كفاحها لتفرح أطفالها بلقمة تسد الرمق في ليلة عيد الفطر و باسم الفرحة تعثرت رجلها في تلك الحفرة اللعينة و غيرها و غيرها .. هل غسلت الامطار أحاسيس المسئولين بمعاناة مواطنيهم و أصبح هناك شح في الاحساس بعظم المسئولية أمام الله و أمام الناس و لماذا التمسك بها أم ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون؟ و كيف إذا أوقفهم ربنا يوم لا ينفع جاه و لا مال و لا القاب و جاء بسعيد بن عامر ليشهده عليهم بسوء ادارة شئون المسلمين.. اصبروا وصابروا و رابطوا و اتقوا الله لعلكم تفلحون..


#742655 [حاتم]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 10:28 AM
وليتهم بعد كل هذه المخصصات الكبيرة يعملوا ولا يكذبوا لكن كل انجازاتهم عباره عن فقاعات هواء وضحك على خلايق الله ولعب بمشاعر الناس الحكومة ومنسوبيها واظنها ثقافة كيزانية توجهوا بكل ثقلهم للكلام والتصريحات والتطمينات كسلاح لتخدير الناس وعرض انجازات واهية والمن على الناس بما يفعلوا والله كان حفروا ليهم خور ساكت يجوا يقولوا ليك حفرنا اخدود عظيم وحين تراه تلقاهو خوير ساي لكن البنج بفك والناس حتعرف الخبايا والكذب حبل قصير غايتو المطره دي فضحتهم فضيحة عجيبة المصيبة انه كلما مرت الايام تكشف مدى سوء الامر ومدى الضرر الذي لحق الناس وقطعا نحن لا نلوم المطر والسيل فهي من عند الله وفيها نعمة كما فيها ابتلاء لكن نلوم تقاعس الحكومة وعدم جديتها في سرعة اسعاف الناس الغرقانين ولعبها بمشاعر الناس وتطمينهم على الفاضي وعدم كشف الحقائق للراي العام ليدرك مدى فداحة الامر فيهب لمساعدة المحتاجين للعون وكمان منع او وضع العوائق والعراقيل امام من يريد المساعدة بدعاوى التسجيل كجهة طوعيه وخلافه من حجج واهية المقصود منها استئثار الحكومة وحدها بانقاذ الناس وليتها قدر هذ المهمة فهي اخيب من ان تقوم بذلك بهذا الجهاز الاداري الفاسد وهذه البيروقراطيه والانانية المفرطة والعنجهية التي يمارسها موظفو الحكومة وكانهم لاينتمون لهذا الشعب ياربي الناس ديل بيفتكروا ان هذا الكرسي سيدوم الى ابد الابدين وانه ليس هناك حساب من رب العالمين الذي قطعا سوف لن ينفع امامه هذا الكذب الذي يخدعون بها عباده الذين لا حول لهم ولا قوة وكل راع مسئول عن رعيته


#742601 [طارق عثمان خالد]
5.00/5 (4 صوت)

08-13-2013 09:48 AM
احيّ هذا القلم البتار


#742542 [سمبا]
5.00/5 (2 صوت)

08-13-2013 08:56 AM
صح لسانك يا النشمى انهم بنى كوز عليهم لعنت الله .


عبد الوهاب الأنصاري
 عبد الوهاب الأنصاري

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة