المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
رئيس الجبهة الوطنية العريضة: نظام الانقاذ سادي يتلذذ ويستمتع
رئيس الجبهة الوطنية العريضة: نظام الانقاذ سادي يتلذذ ويستمتع
08-14-2013 08:23 AM

رئيس الجبهة الوطنية العريضة: نظام الانقاذ سادي يتلذذ ويستمتع بايذاء وتجويع الشعب ويمنع رحمة الخيرين، ويدعو إلى الثورة الشاملة

1– إن نظام الانقاذ سادي النزعة يتلذذ في تعذيب شعبنا لا يرحم ولا يدع الآخرين يرحمون. إنه نظام لا يكتفي باذلال المواطنين بل يستمتع وهو يرى ضحاياه يعانون ويئنون. إنه ليس نظاماً مستبداً طاغوتياً وحسب، ولكنه أيضاً نظام يحقد على مواطنيه. فالصراع معه لم يعد صراعاً سياسياً وخلافاً حول الحكم بل تطور ليصبح كرهاً من النظام لا يقابله إلا كره مثله من الشعب.

2- كلٌ يعلم أن الخريف له ميعاد في كل عام حيث يرسل الله السماء مدراراً. فالحكومة الرشيدة تستثمر الغيث خيراً وبركة بانشاء المجاري والمصارف والحفائر، ولكن حكومة الانقاذ جعلت من خير الأمطار نقمة تشرد المواطنين وتزيل الاف المنازل وتهدمها وتنشر الأمراض التي تفتك بالمواطن الجائع الهزيل الذي أفقرته الانقاذ وحرمته معينات الحياة فلم يعد قادراً على أود الحياه ناهيك عن تقويه المناعة وحماية الصحه وبالتالي جعلت من الأمطار سوط عذاب.

3– ظل المواطنون الذين فتكت بهم الأمطار هذه الأيام، وهدمت الوف المنازل وقتلت العديدين ظلوا بلا ماوى أو خيام أو ساتر يقيهم الأمطار المنهمرة المتواصلة وبلا دعم من الطعام أو المال. وصرح المسئولون في إستهتار أنهم لا يستعدون للخريف لأن فترته محدودة فلا بأس من المعاناة ما دام الحكام ومحاسيبهم يتحصنون بالماوى الآمن والعيش البازخ الهنيء.

4- أحجم النظام عن الإستعداد للخريف وعندما وقعت الواقعه تباطأ في تقديم الدعم بل وإمتنع إصراراً عن إعلان السودان منطقة كوارث ليتدفق الدعم الدولي، وأصر النظام على أن يتجرع المواطن الآمه دون عون أو نصير.

5- قام المواطنون الخيرون من شباب وشابات الوطن فرادى وجماعات وتحت "حملة نفير" بجمع المساعدات لتوزيعها وتصوير حجم المأساة بالكاميرات والهواتف، ومع تقديرنا لحملة نفير والقائمين عليها إلا أن الجهد مهما علا لا يقيل عثرة، ولكنه جهد مقدر في محاولة لمسح دفقة وإطلاق نسمة. ولكن النظام أراد أن يحجب تلك النسمة فوضع العراقيل أمامها وإعتقل بعض الشباب العاملين منهم أحمد عمر حضرة وأولاده ومحمد حسين حضرة والجيلاني محي الدين وغيرهم الذين كانوا يوزوعون الإعلانات تحت راية نفير وإقتادهم زبانية الأمن في شرق النيل إلى مبانيهم في العيلفون حيث تعرضوا للضرب والإساءات البذيئة لا لشئ إلا أنهم يقدمون العون لضحايا السيول والأمطار من مال المحسنين، ومسحت صور المأساة والخسائر من الهواتف. وأكد لهم زبانية الأمن أنهم لا يريدون من أحد مساعدة المنكوبين. وظل عملاء الأمن الانقاذي يراقبون ويطاردون كل من يقدم عوناً لمحتاج أو ملهوف. يا سبحان الله!

6– أي حكومة هذة؟ ولماذا يصبر شعبنا على البلاء؟ ولماذا يقبل الدنية في حياته؟ وإذا كان الصبر على أقدار الله حسنة ومزية، فإن الصبر على الظلم والهوان منقصة ومذمة.

7- يا جماهير شعبنا وياشباب ونساء الأمة، تدعوكم الجبهة الوطنية العريضة (وهي ليست حزباً أو كياناً سياسياً ولكنها إصطفاف جماهيري وموقف وطني ورؤية نضالية) لثورة شاملة جامعة تقتلع هذا النظام الفاسد والمهين والحاقد. فأنتم لستم أقل وطنية ولا أقل شجاعة ولا أقل إنتماء للوطن من آخرين من حولكم. لقد تغنينا كثيراً بالبطولات والأمجاد فلا تجعلوا ذلك شعارات زائفة يتندر بها الشامتون والحاقدون.

وعاش شعبنا مفجر أكتوبر وأبريل،،،

علي محمود حسنين
رئيس الجبهة الوطنية العريضة
الثلاثاء 13/8/2013


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 813

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#743629 [ود السجانة]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 10:14 AM
من المعروف أن والي الخرطوم ليس له أي علاقة بالخرطوم ربما يكون درس بها المرحلة الجامعية وكذلك وزراء الولاية وأعضاء مجلسها التشريعي أغلبهم ليست لهم علاقة بالخرطوم ولا يعلمون شيئاً عنها ورغم أن ولاية الخرطوم دخلها المالي كبير جداً وكذلك ميزانيتها ولكن خدمات المصارف متدنية جداً ولا تهتم حكومتها بإنشاء المصارف أو صيانتها وليس لهم كلام غير التخطيط الاستراتيجي وخلافه وكل يوم يقول الوالي كلاماً وتصريحات عن خططه ولكن الأمطار كشفت أن حكومة الولاية من ورق وحتى قناتها التلفزيونية لم تقوم بتغطية الحدث بالصورة اللازمة وصار الناس يشاهدون المأساة من خلال قناة الجزيرة وكذلك المفزع حقاً هو قيام سلطات الولاية بمنع أعضاء إتحاد الشباب السوداني والاتحاد النسائي بالقيام بمهام الإغاثة والمساعدة وإذا إستمرت هذه الأوضاع بأن تقتصر حكومة الإنقاذ على تعيين والإعتراف فقط بشباب المؤتمر الوطني ونساءه وسيطرة الحزب الواحد على السودان فلا يوجد بديل من الثورة الشعبية .


#743620 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 10:00 AM
اقتباس -وعاش شعبنا مفجر أكتوبر وأبريل،،،-انتهى الاقتباس
هذه ليست ثورات يا حسنين والعبرة بالنتائج يحب ان تعيد قراءة ذلك مرة اخرى بتواضع شديد هذه اعادة تدوير للاخوان المسلمين ذى ثورات الربيع العربي المزيفة والتي يتم تصحيحها الان في مصر وترتد الى باقي الربيع الذى طحن الزامر والمزمار في سوريا
الثورات الحقيقية الفكرية الحضارية الثقافية السودانية هي
1- محمود محمد طه دستور السودان 1955
2- اتفاقية اديس ابابا 1972
3- اتفاقية نيفاشا 2005
هذه هي مشاريع الدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية الاشتراكية الحقيقية في السودان كم 1954
والامر يحتاج الى فضائية حرة(( ومحترمة))فقط وليس بندقية في الهامش او هروات وغازات مسيلة للدموع في المركز وتهريج عاطفي وبيانات
والنتيجة لم يعقب حتى واحد من 5 مليون سوداني الفي المنافي في زمن ثورات الفيس البوك على بيانك حتى الان


#743565 [okambo friend]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 08:40 AM
التحيات الطيبات العاطرات لك ايها الرجل القامة يا اخر حبة عنب فى عنقود شجرة الاوفياء وجيل المكرمات والتضحيات والبطولات انت الذى تبقى لنا ونحن نشاهد النكرة المدعو ابو هاشم يتنكب جادة طريق الحرية والانعتاق فقد سقط سقوطا مدويا ونحمد الله كثيرا على هذا السقوط لانه اراحنا كثيرا والى الابد من ناس سيدى وفرقة حسب الله من مطبلاتيته وزبانيته امثال احمد سعد عمر وعثمان عمر الشريف وهلمجرا


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة