الله لا عادك..!!!
08-14-2013 11:16 AM


* صلاح مجذوب اسم كان له (وقع) بين كوادر الإسلاميين الشبابية إلى وقت قريب..
* هو لم ينتقل إلى خانة (الضد) ولكنه أمسى (محايداً) ينظر إلى الأمور- حسب قوله- بـ(عقلانية!!) كانت مُغيّبة حينا..
* صلاح هذا هاتفنا البارحة دَهِشاً من موقف (إخوانه) إزاء الذي يحدث في مصر هذه الأيام..
* قال إنه يريد أن يُذكِّر (إخوانه) هؤلاء- إن كانوا قد نسوا- بتظاهرات متتالية ضد الرئيس (الشرعي!!) السابق الصادق المهدي ذات (تخيطيط!!)..
* وقال إن من أشهر التظاهرات (المُخطَّط لها!!) هذه تلك التي كانت أمام مقر مجلس الوزراء حصباً له بـ(الحجارة!!)..
* وذكر من ضمن المتظاهرين أولئك- صلاح- الصحفي المثير للجدل الآن عمار محمد آدم الذي كان يهتف بصوته الجهوري: (قلت شريعة اخلفت معادك، روح أمريكا الله لا عادك!!)..
* أما (التخطيط) الذي يشير إليه صلاح هذا فهو تهيئة الأجواء لـ(تقويض الشرعية الدستورية!!)..
* (يعني) هو شيء أشبه بالذي حدث في مصر الآن مع فارق جوهري..
* فتظاهرات (جماعة عمار) تلك (وسعتها!!) مساحة الشارع الذي أمام مجلس الوزراء بينما تظاهرات المصريين ضد مرسي لم (يسعها) ميدان التحرير على (سعته)..
* ثم كل ميدان مشابه بأنحاء مصر كافة..
* أو لو شئنا أن نقارن بلغة الأرقام التقريبية نقول إن السودانية تلك كانت (تتطابق!!) مع المصرية هذه في الرقم (3) مع حذف (أربعة أصفار) من على اليمين..
* أي أن تلك قوامها حوالي (300) بينما هذه (30.000.000)..
* ثلاثون مليون مصري خرجوا يقولون لمرسي (لا) وأصحاب الـ(300) يقولون رغم ذلك: (وإيه يعني ما دام مرسي معاهو الشرعية؟!)..
* ثم إن الجيش المصري- وهذه مقارنة ثانية لا تقل أهمية- لم (يحكم!!) بعد (انحيازه) لـ(المدنيين!!) بدافع من (شهوة السلطة!!)..
* ومقارنة ثالثة- أو فنلقل (مفارقة) مضحكة- أن أمريكا التي طالب (جماعة عمار) الصادق بالذهاب إليها (دون عودة) هي (الداعم الدولي) الأكبر لمرسي وإخوانه الآن وفقاً لـ(المستور) الذي (انكشف!!)..
* فكيف (تحب!!) أمريكا- يتساءل صلاح- التوجه الإسلامي لإخوان مصر و(تكره!!) توجهاً مماثلاً من تلقاء (إخوان) السودان؟!..
* ونحيل التساؤل هذا لإسحاق أحمد فضل الله لعلنا نجد عنده إجابة (شافية)..
* ثم يضحك ملء شدقيه محدثنا ويقول إن أبلغ (خلطة!!) بين الكوميديا والتراجيديا- على صعيد السياسة- هي ما يجري الآن على مسرح (إخوان) شطري الوادي..
* أما نحن فنرى أن (أبلغ) هتاف كان يمكن أن يردده معارضو مرسي هو ذاك الذي كان يصرخ به عمار مع شيء من التعديل..
* أي أن يصير: قلت (عدالة!!) اخلفت معادك، روح أمريكا الله لا عادك!!!!!

آخرلحظة


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 4929

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#744336 [ردود لابو العلا المعرى]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 04:20 AM
(ودالباشا)


اولا الشكرك على الفهم الراقى رغم اختلافى معك فى احداث مصر الجيش المصرى انحاز لكلمة الشعب وعاد الى ثكناته ولم يستولى على السلطة واذا افترضنا انقلاب ماذا تريد ان يفعل الجيش ينتظر ان يفعل مرسى واخوانه ما فعله اخوانهم بدولة جنوب الوادى تدمير الجيش وتحويله كلاب تحرسه من الشعب بل ويطبق سياسته حتى تتحول الدوله الى حزب الا يكفيك وضع بلادنا المزرى المتردى والاقصاء والهيمنه والتدمير الشامل والمعاناة الفقر المذل واغتصاب الرجال والنساء بل والاطفال فاذا كان انقلاب فانه من حامية الوطن والمواطن من الفاسدين المفسدين


#744300 [زهجااااااااااان]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 01:35 AM
يا ود عوضة دم المسلم حرام بالرغم من كرهنا للكيزان لكن الذي يحدث في مصر غير مقبول وسياسة الأقصاء يجب أن لا نرضاها نحن حتي لا نكون مثلهم الألتزام بالديمقراطية يعني أن نتقبل الأخريين علي عللهم و الا فما الفارق بيننا وبينهم أن فمنا بأعمالهم دعنا من أن نشمت في المصريين فهم قد أوضحوا لنا بأنهم رجال ولكن علينا أن نهتم بوضعنا المتردي وأن نقتلع الكيزان من هذه البلد حتي نعيش بأمان والسلام


ردود على زهجااااااااااان
United States [ابو الخير] 08-15-2013 05:32 AM
رغم صحة كلامك ، اريد ان اسألك سؤال بسيط من انسان بسيط لايفهم في السياسة ،
كيف يمكن يمكن للطبيب ازالة السرطان ؟
طبعا عن طريق البتر
هؤلاء سرطان يجب بترهم حتى لو أدى لقتل مليون
في السودان قتلوا اكثر من 3 مليون شخص في الجنوب وفي دارفور 500 الف وفي الشمال الملايين
غير الذين ماتوا بالمغصة
اسأل كيف يمكن اجثاث هذا السرطان من المجتمع


#744236 [أبو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2013 11:04 PM
من نعم أزمة مصر تعريتها للكثيرين ممن يتشدقون بقيم الديموقراطية والعدالة (ويعجبك قولهم في الحياة الدنيا) وهم أبعد مايكونوا عنها بل هم (ألد الخصام) كما في التعبير القراني الرفيع،الذين يتنازولون عن شرف المنافسة الحرة ويرضون بكل دنيئة ولو كانت لعقهم لحذاء العسكر في سبيل إقصاء خصومهم، فبربكم ماهو الفرق بينهم وبين أبو العفين وصحبه وفعله؟!! لاشك أنهم في الدناءة سواء. ونحمد الله على إبتلائه الذي جمع كل البيض الفاسد في ذات سلة العسكر القذرة وليوفر هؤلاء وهؤلاء جهدهم فإن الحقيقة في هذا العصر المعلوماتي تصبح أكبر من أن يخفوها بأثمال مقالاتهم الساذجةوأفعالهم المنكرة، وقد تبين للأمة طريقها وإن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب.


#744215 [عادل السناري]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2013 10:12 PM
الناس بتقول لما يجد الجد الحساب ولد : -
1 - مرسي فاز ب 12 مليون صوت منها 7 مليون صوت من الاحزاب و شباب الثورة وفق برنامج محدد مع جماعة الاخوان المسلمين حتي لا يفوز مرشح الفلول ( شفيق )
2 - بعد عام من حكم مرسي و نقضه الميثاق المتفق عليه تم عزله ب 30 مليون صوت مصري ( لو شارك كل النساء الرافضات لمرسي لوصل الرقم الي 50 مليون كائن بشري مصري )
3 - اي شرعية اكثر من هذه ان يخرج اكثر من ثلاث ارباع من الشعب ( الذين يحق لهم التصويت ) و يتم سندهم بالجيش و الشرطة -- و عادت مصر الي احضان الدولة المدنية .
4 - المصريين طلعوا ( تفاتيح ) و ( فهموها طايرة ) و كان حا يبقى عليهم البقى في السودان --- و السودان اصبح يضرب به المثل لسوء المصير و المنقلب اذا تابعت الناس الاخزان المسلمين .


ردود على عادل السناري
[أبو محمد] 08-15-2013 05:03 AM
30 مليون ليش خايفين من صناديق الإقتراع يا سناري
كان قدامهم إنتخابات نيابية يكتسحوها ويجيبو رئيس وزراء على مزاجهم ويشلو الرئيس تماماً بل ويسحبو منو الثقة بحكم الدستور نفسه والممارسة الديموقراطية المحترمة.
يعني سكه واضحة وبسيطة ومحترمة من كل العالم لل30 مليون البيقولوهم عشان يعملو الدايرنو .. طيب لزومو شنو يدخلو بلدهم في الفلم السخيف المقرف ده؟!!
الإجابة بسيطة ياخوي إنو ال30 مليون دي وهمه وفيلم من أفلام أولاد بمبة إياها وتم تعريتها تماماً في عدة تقارير.. وعيب جداً إنو ناس محترمة في هذا الزمن ترددها وراهم ولو من باب لكذب المغرض لأنو ده من نوع الكذب الرخيص والتافه زي الأفلام إياها .. واليباري الجداد يوديهو الكوش.
بالله في زول بيصدق إنو ناس الإنقلاب ديل عاوزين يعملو إنتخابات نزيهه !!
أها .. لو جا مرسي تاني حيعملو شنو ؟!!
ياجماعه الكلام ده عيب ..إحترمو عقول الناس شويه


#744061 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 05:08 PM
ممتاز جدا كلامك هذا يا ((( ريبيل ))) لكن لماذا لم تتبعه معى عندما ظلمتنى منذ فتره ؟


#744007 [مشتهي رئيسنا يبقي له كلمة وشخصية]
4.00/5 (1 صوت)

08-14-2013 03:53 PM
والله أولاد بمبا عرفوها وإلا كان التمكين والصالح العام وصل الي بتاع الطرشي والطعمية والحلب طلعو فالحين وشاطرين مش كرور مثلنا 25سنة رقيص وكذب وسرقات


#743975 [غربة]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 03:27 PM
* الدين والسياسة لم يفترقا فى يوم ولن يفترقا بحال ولا حتى فى اعلى قلاع العلمانية الاوربية، ولئن كان لأوروبا مواقفها الخاصة التى انطلقت من العصور الوسطى وما تلى ذلك فى عصر التنوير إلا ان حال الدين عندنا يختلف جدا، فلاصكوك غفران ولا مزاعد لأحد بشأن احتكار العلم الدينى او تفسير الدين، ولا كنيسة او كهنوت .. وان كان الازهر ومن بعده العثمانيون قد ألبسوا (علماء الدين)، ولا اقول رجاله، ازياء خاصة لأسباب تتعلق بالشكليات (البروتوكولية) فى تلك الحقبة !

* ولا اظن أننا نذهب الى (إلغاء) وجداننا لاختلافنا مع جماعة اخطأت او اصابت فى التعبير عن إلتزامها الدينى، وحتى هناك فلن يجرؤ دعاة علمانية خرقاء لاتقل فى غبائها السياسى عن تلك الجماعة او غيرها فى النيل من دين الامة وتراثها الباقى وهويتها الحضارية !

* والحق انى تابعت بعقل مفتوح وقلب آمل ماجرى لمرسى وشيعته دون ان يجمعنى بهم شئ سوى الامل فى نجاح تجربة ديمقراطية على هدى جديد، وكنت ألحظ منذ البدء مايدعو الى الاسترابة فى التظاهرات والازمات التى تزامنت مع حكم مرسى، وإلا فقل لى اين ذهبت ازمة السولار والكهرباء والغاز فجأة، ومامعنى خروج مؤسسات الدولة على الرئيس فى حين انها بقيت طوال سنى الفساد لعقود فى ركاب الفرعون، حتى الجيش الذى يذهب البعض الى تأليهه هذه الايام .. أحقا نحن ببغاء عقله فى اذنيه كما قرر شوقى ؟!!

* ومامعنى ماذهب اليه حلمى النمنم، او ما حكته منى مكرم عبيد فى ملتقى (هيرتج ثنك تانك)، وغيرهما كثير، ومادلالة ماروته الوول استريت جورنال والوشنطن بوست والبروف نعوم تشومسكى وروبرت فسك ..الخ، أما قنوات (الفاسدين) من رجال الاعمال فتلك بمذيعيها قصة اخرى تدعو للتوقف طويلا !

* وهب الان ان تلك الفئات نجحت فى (اقصاء ادارى ) لقادة التيار الاسلامى فأين تذهب بمؤيديه الغالبين ؟! وكيف ستمحو التوجه العام للاسلام فى المجتمع وسياساته ؟! ويقينى لو افلح احد فى اقصاء الفكر لكان هو عبد الناصر، فما ألحقه من عنت بالاخوان واليساريين يجل عن الوصف، ولكن ذهب عبدالناصر وبقيت الافكار.

* وربما كان الاجدى ان يقدم الداعون الى الاقصاء رؤيتهم (الملتزمة) بدين الامة وتراثها لتحل بديلا ، أما الدعوات الغوغائية لاقصاء الاسلام او فكره فلن تثمر إلا الازمات وربما ردود فعل كارثية كما جرى فى الجزائر، وستعود تلك الافكار لتعبر عن امتها على نحو أكثر فعالية وجرأة طال الزمن ام قصر ، هكذا علمنا التاريخ و(حتميته) وديالكتيك التحولات الاجتماعية.

* لعل تعدد معاييرنا فى القياس هو السبب الجوهرى لكارثتنا فى السودان والعالم الثالث بأجمعه، ومأساتنا التى لافكاك منها حتى الان هى (موضوعيتنا العوراء) او الحولاء فى احسن احوالها ! نحن بحاجة الى الالتزام بقيم عليا تتجاوز بسموها وصدق معاييرها مانكابده من تخلف، وتتجاوز فى ذات الوقت معانى (الانتماء) الضيق المتعصب بغباء المقصى بجلافة، وأى شئ خلاف ذلك حرث فى بحر وتوفيق من الله فى الخذلان بتعبير الجاحظ. هذا ما كتبه سالم احمد ابوزيد، وغدا اعقب عليه باذن الله.
زهير السراج


#743972 [زيارة]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 03:25 PM
ماقصرت يا ود السراج وكتبت كل ماهو يدور بداخلى. انا فخور بيك ياقريبى. المانيا


#743961 [ابو مبارك]
5.00/5 (3 صوت)

08-14-2013 03:12 PM
انا بكتب تعليقي والله قبل ما اقرأ المقال وين يا حبيبنا عووضه والله مشتاقين ومادايرين نقول بحر ما البلد باقي ليها كوز واحد وتغرق .


#743955 [احمد الناجح]
1.50/5 (2 صوت)

08-14-2013 03:01 PM
المصريين رجال اولاد رجال مش زي السودانيين اشباه الرجال ماعندهم شي غير الكلام


#743845 [نور الدين محمد عوض]
5.00/5 (3 صوت)

08-14-2013 01:39 PM
ونحن زاتنا بنقول بالصوت الأعلى من عالي
:
قلت إنقاذ وأخلفت ميعادك ،،، روح لاهاي الله لا عادك


#743813 [عبدالرازق]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 01:12 PM
مقال من غير معني وكله يحتاج لاكثر من تفسير كورة اوانطة ادونا قروشنا ""


ردود على عبدالرازق
United States [didir] 08-14-2013 01:49 PM
It is your problem. You do not have mind.What can we do for you


#743810 [Yasir Abusabeeb]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2013 01:09 PM
حمد لله على العوده حبيبنا صلاح الدين وكنا خايفين الجماعة يعصرو ليك حاجة وتبطل كتابه نهائي

لكن الحمد لله لقيناك صلاح الدين (القديم)بكسر القاف وتشديد الياء


#743793 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.00/5 (1 صوت)

08-14-2013 12:48 PM
اخوان مرسي في السودان يسكتوا خالص فقد عجل بهم القدر لحكم السودان حتى يكونوا عظة للدول الاخرى فلا يدعوهم يتمكنون فيها ولعل ابتلاء السودان بهم تكفير للسياسة السودانية لما ارتكبته في اهل الجنوب ،، نسأل الله ان يتقبل ،،،


#743779 [حسن مسالا]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 12:38 PM
عمار محمد آدم أسم كان يعنى لنا التطرف والتخلف فى إنسان، ولكن رحمة الله وسعت كل شئ.
فى بداية الإنقاذ جرت إنتخابات إتحاد جامعة الخرطوم وكان الكل متأكد من سقوط الكيزان (تغشاهم لعنة الله أينما ساروا وحلوا) ولكن عندما جرى الفرز فازوا فى مفاجأة من العيار الثقيل، كان من الواضح أن هنالك تزوير تم رغم الرقابة الشديدة والحرص من القوى المعارضة، وقد تحير الجميع وضربوا أخماس فى أسداس ليعرفوا كيف تم ذلك التزوير ولكنهم فشلوا، وأخيرا أستقر الرأي أن تعقد التنظيمات ركن نقاش لتعلن فيه قبولها بفوز الكيزان بالإنتخابات مادام لا يملكون دليلا على التزوير.

أثناء ركن النقاش التاريخي ذاك، تقدم الفارس عمار محمد آدم وطلب التحدث ليأتى بالمفاجأة التى هزت الجامعة فقد قام بكشف كيف تم التزوير وتبرأ من الإتجاه الإسلامى وكل أعمالها من تزوير وعنف وبيوت أشباح، وتحمل نتيجة ذلك سجنا وتشريدا وتعذيبا حتى كاد يصل لمرحلة الجنون.

حكى عمار محمد آدم بأن صلاح قوش زاره فى معتقله ووجده مثخنا بجراح التعذيب فسأله لماذا فعلت ما فعلت أى لماذا كشفت التزوير ووضعت نفسك فى هذا الوضع المؤسف وأنت مناوفينا، فرد عليه عمار بحديث عن الإسلام والأخلاق، فقال له قوش (أنت عشوائي).

لا زال عمار نادما على كل يوم قضاه فى غيبوبته مع أخوان الشياطين، حامدا الله كل يوما أنه لم يعد مسلوب الإرادة أعمى القلب والضمير تابعا لزمرة الفاسدين والمجرمين، فى مؤتمر حزب الأمة الماضى حاول عمار المشاركة مع أخوانه الأنصار معتذرا عن كل سوء نالهم من جانبه أيام التيه والضلال والغيبوبة ورغم أنه لم يوفق فى المشاركة ولكن رسالته وصلتهم فقبلوها، وفى مؤتمر الحزب الشيوعي حضر عمار مرتديا جلابية حمراء ووقف خارج المؤتمر تعبيرا عن إعتذاره عن كل ممارسة أو ظلم نالهم من جانبه.

عمار رجل جميل ثابتا على مبدأه وقيمه رغم ما ناله من ظلم وصل لدرجة حرق منزله، أخوانه السابقين الملاعين وصموه بالجنون بل أن حسين خوجلي (الذي أضحى اليوم ممسكا للعصا من وسطها) أتهم عمار بأنه حاول إغتياله (نعم إغتيال رأسه عديل وليس إغتيال شخصية أو إعتيال معنوي).


ردود على حسن مسالا
United States [Rebel] 08-14-2013 02:19 PM
* اوافقك الراى، اخى حسن مسالا، من مبدأ التسامح الذى عرف به الشعب السودانى الطيب. هذا طبعا إذا لم يكن السيد عمار قد إرتكب جريمه جنائيه يحاسبه عليها القانون. ففى هذه الحاله فإن العفو لا يصدر منى او منك او من الحكومه، بل من الضحيه. السيد عمار، وحده، يعرف تماما ما إذا كان قد ارتكب جريمه من هذا النوع. عليه التوجه فورا لمن قد يكون قد قام بظلمه او ضره دون إنتظار للمحاكمه او تغيير النظام الذى إرتكب تحت حمايته مثل هذه الجرائم إن وجدت.
* ما عدا ذلك، فأنت تعرف انه بدون ان يلبس السيد عمار "احمر" او "مبرقع" او "اخضر"، فالعفو وارد. لكنك تعلم انه فى حالة مراجعة النفس او سميها التوبه، فعلى المعنى ان ينزوى بعيدا عن معترك السياسه، مكتفيا بالتجربه و مدونا لها و لإحداثها، و موضحا الأخطاء السياسيه التى إرتكبها بحسن نيه...إلخ، و ليس مبررا لها كما قد يتبادر للذهن.
* هكذا علمنا التاريخ الحديث، و ما يقول به ادب "السياسه" و العمل العام فى المجتمعات كافه، بما فى ذلك عهد الإسلام الأول الذى إدعى اهل الإنقاذ السعى للأقتداء به.

هذا يا اخى، فى تقديري، هو الأصوب و الأصح. و من يدرى؟ لعله بهذا السلوك الحضارى، يكون السيد عمار قد وضع اللبنه لمدرسة فريده لم يعرفها ساستنا فى الماضى، و ساهم فى إنشاء ادبا جديدا يحتذى به و يشكر عليه، و يذكر له فى ميزان حسناته. و قد يتبعه الكثيرون فى هذا المنحى، ذلك عوضا عن الإنسحاب بأقل الخسائر كما حاولت انت تبيانه فى تعليقك، خاصه و ان العديدين من امثال السيد عمار اخذتهم العزه بالإثم و ما زالوا يكابرون و يراوغون املا للعودة مجددا، ليس اقلهم حسن الترابى نفسه.

و لك تحياتى و ودى.

United States [نور الدين محمد عوض] 08-14-2013 01:43 PM
ولكنك قطع السناريو الهندي ولم تقل كيف كان التزوير الذي فشلت كل القوي المعارضة بالجامعة من كشفه


#743761 [ابو العلا المعري]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 12:24 PM
التحية لك اخي صلاح
حقيقة صدمت من تناولك لاحداث مصر هذا الامر واضح لا لبس فيه انه انقلاب عسكري بامتياز تقبل هذا الامر او لا تقبله هو خروج علي الشرعية التي ارتضاها الشعب المصري والوقائع التي جرت حتي الان تؤكد ذلك , يا استاذي الفاضل ارجو ان لايعميكم اختلافكم مع نظام البشير ان تقلبوا المفاهيم والحقائق ان النظام الديمقراطي مهما قدم من اناس نختلف معهم فكريا وسياسيا افضل من اي نظام يقوم علي البدلة العسكرية رجاءا لا تحاولوا زعزعة مفاهيم الناس ونتناقضوا مع انفسكم لان ذلك سوف يخصم كثيرا من رصيدكم وللاسف الشديد كثير من الكتاب كنا نحسبهم اصحاب رأي حر وديمقراطي اظهروا وجه اخر بعض الذي حدث في مصر وبالتأكيد بعد هذا سوف يراجع الكثيرين أراءهم عنهم في كل ما يكتبونه


#743727 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2013 11:50 AM
المصريين اشطر مننا عرفو الجماعه before it is too late


ردود على ابو ابراهيم
United States [الزول الكان سمح] 08-14-2013 09:40 PM
لأ..يا أبو ابرياهيم وإنتا الصادق..المصريين.شافوا الحصل لينا..لحقوا نفسهم قبل مايلحقوا أمات طه


صلاح الدين عووضة
صلاح الدين عووضة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة