المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
الجبهة العريضة تطالب بالاسراع في القبض علي السفاح اللص
الجبهة العريضة تطالب بالاسراع في القبض علي السفاح اللص
12-18-2010 12:41 PM


الجبهة العريضة تطالب بالاسراع في القبض علي السفاح اللص ..
البشير يوالي سرقة اموال الشعب

جاء في انباء البي بي سي اليوم ان لويس مورينو أوكامبو مدعي المحكمة الجنائية الدولية اتهم الرئيس السوداني عمر البشير باختلاس مبالغ تصل إلى 9 مليار دولار من أموال الدولة وإيداعها في حسابات أجنبية، وفقا لمراسلات دبلوماسية أمريكية سربها موقع ويكيليكس.
وتقول الوثائق المسربة والتي نشرت في صحيفة الجارديان البريطانية إن دبلوماسيين قد نقلوا عن المدعي العام للمحكمة الجنائية قوله إن الجزء الأكبر من هذه المبالغ قد يكون أودع في بنوك بالعاصمة البريطانية لندن.ـ
ان المجرم البشير ليس لوحده هو الذي يسرق اموال الشعب السوداني, فالطغمة الحاكمة من الانقاذيين كلها من وزراء وحكام ولايات ومساعدين ونواب رئيس الجمهورية واقرباء هؤلاء كلهم متورطين في هذا الاجرام.ـ
هذه التهم ليست جديدة علينا, فقد نشرت فضائح هذا النظام المتهالك في مواقع مختلفة علي الانترنت. كما توجد مكتبة كاملة عنها في س.اونلاين. فالي جانب المليارات المودعة في بنوك لندن توجد مليارات اخري له وللطغمة الحاكمة في ماليزيا وفي المانيا.
لقد اتضحت الرؤية الآن اكثر واكثر والتهمة صارت تضيق حلقاتها علي السفاح اللص. لقد انقشع القناع عنه علي نطاق العالم.
لقد تحول البشير من ضابط معدم الي اثري اثرياء العالم بالاموال التي سرقها من الشعب السوداني. الي جانب ذلك اسس الكثير من الشركات باسم اقربائه مثل مجموعة زوايا و روتانا السلام ومصنع الراوابى للالبان والعصائر ومجمع رهف السكنى وزوايا للخدمات الطبية و البيطرية وشركة لاري كوم السودانية وعفراء وسودابل, واشتري بمال الشعب عشرات القصور في الخرطوم وسجلها باسم زوجاته واقربائه, كما شيد احياء كاملة في كافوري في قلب الخرطوم.
الا ان تهم السرقة تصدر هذه المرة من جهة عدلية دولية كبري وهي المحكمة الجنائية الدولية التي انشأها مجلس الامن الدولي.مما يفضح المجرم السفاح اللص ويضيق عليه الحلقات علي مطاق العالم.ـ
ان الجبهة الوطنية العريضة تطالب بالاسراع في القبض علي هذا السفاح اللص وتناشد الشرفاء في الاجهزة العسكرية التي يستغلها السفاح اللص في كبت وازلال الشعب ليتمكن هو واقرباؤه وكل طغمة الفساد في المرتمر الوطني من النهب والاثراء علي اكتافهم نناشدها ان تتحرك اليوم للقبض علي هذا المتهم الذي تطاله تهمة اللصوصية الي جانب تهم جرائم الحرب والابادة التي يمارسها في دارفور.
كما نناشد الحكومات المجاورة والاقليمية ومنظمة الدول الافريقية والجامعة العربية ان ترفع دعمها عن هذا اللص وان تمد يدها للشعب السوداني في نضاله للاطاحة به واقامة السودان الديموقراطي الحر.
ان اقامة السودان الديموقراطي هو صمام الامان لسلام دائم ليس في السودان لوحده وانما في كل القارة الافريقية.ـ

د. ابومحمد ابوامنة
الامانة السياسية
الجبهة الوطنية العريضة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2439

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#61547 [فايز اوشيك]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2010 04:51 PM
نعم نعم لحق تقرير مصير شرق السودان ---يا دكتور الله يخليك ويطول عمرك انسي الجبهه العريضه والمريضه 55 سنه والموضوع واضح رفع شعارالاسلام من اجل تمكين قبيلتين علي سائر قبائل السودان والناس المعاك ديل في الجبهه العريض ما هم الا عيون لهم اي ام ا لكلب بعشوم =كفانا اهانه كفانا اتطها ض ==عليك بجمع شمل ابناء البجا داخل وخارج السودان والمطالبه باستقلال الشرق =نحن امه نحن اراده ==نحن قوما تخالنا جننا اذا ما نجهل ==اذا عايزين حرب شوارع داخل المدن يوميا نذبح مئات من اتباع عمر البشير القبلي العنصري ويكونو من اهله ليزيق العزاب والحسره علي العنصريه القبليه التي يدير بها السودان==لاسياسه ولا يحزنون انحن واضحين ==اتركونا يرحمكم الله والله يكفينا شر الفتن التي زرعها عمر البشير==وهذا الكلام يا دكتور ليك ولكل بجاوي


#61391 [adrob2]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2010 01:10 PM
يا دكتور قلنا لك سابقا نحن من دعاة الانفصال لدولة شرق السودان ----- ونرجو ان توجه رسائل الي الاستاد موسي والدكتور سليم والدكتورة امنه ضرار ان يوضحو لنا ما موقفهم الحقيقي تجاه اهلنا في الشرق وكيف ستصرف الثلاث مليار ونصف الاحيرة وهل هم قادة فعليين واصحاب قرار ام فقط كومبارس للكيزان ----- بصراحة توجد اقاويل كثيرة عن هولاء القادة نرجو التوضيح اكثر يا دكتور دعنا نتكلم من مناطقنا فقط وهل هولاء القادة الحاليين باستطاعتهم تنفيد القرارات لمصلحة اهلنا في الشرق - ام قصور الخرطوم اجمل من الشرق


#61226 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2010 09:43 AM
ياجماعة كافورى دى كانت فى التمانينات صقعية صى وهى الآن مدينة حديثة لاتقل جمالاً عن إحدى جادات أوروبا. طيب الشعب السودانى الفضل مابسأل نفسو قطعة الأرض فى الحتة دى سعرها بس مابين 300 إلى 500 مليون واطة دلجة ساى. وإذا مسكت أى فيلا فيها لاتقل تكلفتها عن خمسة ستة مليار. منو هم الناس البانيين فى الحتة دى؟ شغالين شنو؟ وجابو القروش من وين؟ أسئلة محيرة تحتاج لإجابات فهل من مجيب؟


#61092 [حسان اوشيك]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2010 03:27 AM
نحن البجا اصبحنا يتامي من غير عيون معقوله يا ناس استفزاز واهانه لا قبل لها من امير المؤمنين بدولةاهل الخطوا عمر البشير الي حسني مبارك بما ان تعرضتم سيادتكم المحترمه لمحاولة اغتيال وكان وراءها رجلين من خيرة قبائل السودان بل واشرفها بل يمتلكون السودان بمن فيه وبما ان هذاالحدث خطير وخطير جدا وانا شخصيا لم اقبله ولم تكن لي اية معلومه به بل تفاجءة به مثلكم وانا اليوم اركع لسيادتكم متوسلا وطالبا الغفران واقدم لكم حلايب فديه من اجل مسامحه الرجلين وهما علي عثمان طه وصلاح قوش == حسني مبارك =وماذا عن سكان حلايب -_ عمرالبشير هاهاهاها قال سكان حلايب يا حسني الناس ديل انتهو زمان ديل طبقنا فيهم جنس نظريات اول حاجه من الاستقلال ما شافو مدارس الا حاجه كدا عشان ماتلفت النظر وتاني اخون علي عثمان دا طبعا محنك قال الناس ديل نسحب منهم عايدات الميناء وجمارك الحدود والزكاة وكدا يا عمك فقر وجوع وعطش انتهي من نصهم والباقي السل شغال فيهم قرف المهم انت شيل حلايب ونوم قفا =-حسني الله يرحمكم يا بقا ( )


#61087 [حرامي]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2010 02:45 AM
حراميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييياناس ياعالم ياهوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووويا اولاد شحيبر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!;) ( )


#60962 [seezer]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2010 08:19 PM
ليكم يوم يا ولاد الــهــرمــة


#60914 [الأتحاد المدني السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2010 06:11 PM
ان هذاالمجرم الذي ظل في الحكم ربع قرن ومن معه من مجرمين لابد من المحاسبة واسترداد المال العام من زوجاته وأ قاربه الرمي بهم الى مذبلة التاريخ وهذا الرجل الذي شاءت الأقداران يتعلم ويصير ضابطافي الجيش على حساب هذا الشعب. لم يقدم اي شئ يذكر غبر ان اتي على ظهر دبابة الجبهة الإسلامية لكي يقتل ابناء هذا الشعب حتى في في حفنة دولارات وليس في مليارات الدولارات لابد من محاكمته ليكون عبرة لغيره من الجهلاء والسذج المغامرين.
ان التدهور المريع في كل مناحي الحياة في السودان بعادل ما نهب من اموال الشعب السوداني
ولا نشاهد الآن غير التمزق والتشتتت والتخلف في السودان


#60882 [ابو الشوش]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2010 05:32 PM
ما تظلمو الراجل ساي الله اعلم والناس بيقولو كدا حاقدين


ردود على ابو الشوش
Saudi Arabia [Shah] 12-18-2010 08:43 PM
يا أبو الشوش إنت ما تقول ليه هو ما يظلم الناس. خليه ساكت المجرم ده الأيام دى تلقى عنده إسهال الفيلة. إلهى يسهل فى المشنقة.


#60827 [منو؟]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2010 04:14 PM
الحرامي ده ما عدمنا نفاخ النار وهو السرقه دى سارقه لفاطمه ولا محمد؟ باكر وده بعد هو اودع لو للاخره ولا للاهاى تعرس سيد سيدو


#60826 [قطبي]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2010 04:11 PM
مجرم وكمان حرامي ربي ياخدك


#60685 [سومي العسل - الدمام]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2010 01:44 PM
والله وقعت يا المجرم (البشير) ..
ولا عزاء للمطبلاتيه ..
وصراحة كده الراجل ده غلبان .. من وين يلاقيها من أوكامبو ولا من الحركة الشعبية ولا من أمريكا .. لكن يستاهل إن الله يمهل ولا يهمل وما فعلته في العشب المغلوب على أمره أهو باينك وأرجي الراجيك ..


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة