المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان حول تكليف والي جديد لولاية وسط دارفور.
بيان حول تكليف والي جديد لولاية وسط دارفور.
08-14-2013 11:24 PM


الحمد لله و الصلاة والسلام على أفضل خلق الله سيدنا محمد عليه أفضل السلام و أتم التسليم وبعد:
ظللنا نتابع الاحداث السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية بولاية وسط دارفور منذ إنقسامها من ولاية غرب دارفور العام الماضي وسعدنا بالانقسام لا لسبب جهوي او عنصري ولكن لتقصير الظل الاداري و إحداث التنمية المتوازنة و رتق النسيج الاجتماعي و العودة الطوعية بكرامة لاهلنا الفور اللذين تضرروا كثيرا" بفعل الحرب التي فرضت عليهم والتي أفقدتهم كرامتم الانسانية فأصبحوا نازحين يتلقون المساعدات الانسانية من المنظمات الدولية و الامم المتحدة.
قبيلة الفور تاريخها الناصع و المشهود لها بالتعايش السلمي وحفظ القران إبتلاءها الله سبحانه و تعالى بالشرتاي جعفر عبدالحكم الوالي السابق لولاية غرب دارفور اللذي كلًف مرتين واليا" للولاية ولكنه لم يحقق أي تنمية لاهلنا المغلوبون على امرهم بل سعى الى شق القبيلة عندما اصدر قرارا" بإعفاء قمة هرم الادارة الاهلية للقبيلة الدمنقاوي فضل سيسي ليحل محله ونحن قد إستنكرنا ذلك في حينها أي عام 2010م.
ما زال الشرتاي جعفر يسعى بكلتي قدميه لتكليفه مرة ثالثة واليا" لولاية وسط دارفور خلفا" للدكتور يوسف تبن اللذي فشل في إحداث التنمية و إرجاع النازحين الى قراهم.
ونحن ابناء الفور بالحركة الاسلامية بدول الخليج العربي إذ نجدد رفضنا التام لتولي الشرتاي جعفر عبدالحكم امر الولاية لانه فاسد وضيق الافق ولا يهتم الا بالادارات الاهلية و مجموعته التي تنتهك المال العام و تستبيح أعراض الناس والصراع الدائر الان بين المسيرية و السلامات سببه سياساته العرجاء بتعيين كل من هب ودب اميرا" او عمدة في اهله دون مراعاة للاعراف و التقاليد الموروثة و الخاصة بالحواكير و استخدامات الارض.
نحن نناشد رئيس الجمهورية و الدكتور نافع بأن لا يستجيبوا للنداءات المغرضة التي يطلقها أعوان الشرتاي جعفر بجريدتي الانتباهة و الحرة و اللذين ينادون بعودته.
ابناء وسط دارفور بالخرطوم و ولاية وسط دارفور و دول المهجر كثر وذوي شهادات جامعية عليا و خبرات طويلة يمكنكم الاستعانة بهم.
والله أكبر و العزة لولاية وسط دارفور وللحركة الاسلامية المجاهدة.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1766

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#744848 [كوشنير]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 04:53 PM
اين اخبار الوزير وزير الشباب والرياضة اقصد غفير الشباب والرياضة - بتاع سوق خميس قالو قاعد باكل لحم في سوك خميس ضربوا ليه تلفون قالوا ليه انت وزير الزول ده اتصدم لحدي ودوه مستشفي


#744622 [الماضي]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 12:06 PM
أسألكم بالله؟
عند مطلع حديثك أن لا جهوية ولا ولا .........
وفي الوقت نفسه تتحدث أنتم ولا أنتم ما فارقة معاك ولا معاكم تتحدث بلسان الحركة الإسلامية والله والله على ما أقول شهيد يا حليل زمن الحركة الإسلامية ما أنتم إلا اصحاب منفعة شخصية أو مجموعة قليلة ليست لديها إلا نفسها!! وينك يا سودان؟ وينك يا سودان؟ الله يكون عون شعبك المغلوب على امره مثل هؤلاء يتحدثون وأخرون صامتون ماذا هم فاعلين (الجمرة تحرق الواطيها) الله يحفظكم يا شعب السودان ويعينكم يا أهل الغرب والشرق


#744296 [ابو كريم]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 01:27 AM
الله اكبر والعزة لولاية وسط دارفور والحركة الاسلامية!!! ... والعزة للسودان مافي ؟؟؟!!!
من اين اتى هؤلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
يــــــــــــــا حليلك ياســــــــــــــودان


#744264 [لتسالن]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 11:50 PM
يحق لاي مجموعة من ابناء الفور او غيرهم ان تتناول ما يصلح شان اهلهم و لكن اسباغ هذه المجموعة المناشدة صفة ما يسمي بالحركة الاسلامية علي نفسها لن يجديها فتيلا اذ لا ندري هذه الجماعة اي حركة اسلامية تناشد! ان كانت تتزلف السلطة العنصرية القائمة التي اتخذت شعار الاسلام و لفظته بعد (التمكين) فقد خاب رجاؤها في جبروت قد اباد اهلهم و شتت شملهم.


أبناء الفور بالحركة الإسلامية بدول الخليج العربي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة