بيان من ناظر عموم المعاليا
08-15-2013 03:39 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من ناظر عموم المعاليا
الي الشعب السوداني وزعماء قبائل دارفور ونخبها السياسية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أؤكدُ لكم أنا / مُحَمد أحمد الصافي ، ناظِر عموم قبيلة المعاليا بأن قبيلة المعاليا في واسعِ حاكورتها ومُختلفِ مناطقها تعرضتْ منذ اسبوع ونيف ولا تزال تتعرض لحربِ إبادة منظمة ومُخطط لها مع سبق الإصرار يقودها علناً الإدارة الأهلية لقبيلة الرزيقات ونُخَبَها السياسية الحاكِمة في المركز والمُحْتَكِرة للقرار الأمني في ولاية شرق دارفور مستخدمةً مليشيات الجنجويد ذات التاريخ الإجرامي السيئ في دارفور.
يا جماهير شعبنا وقياداته السياسية وزعماء قبائله
أُناشدَكم أنا ناظر عموم المعاليا ومن موقعي كزعيم وقائد أهلي، من مواقع مسؤولياتكم الأخلاقية، الوطنية والأهلية ألا تدخروا جهدا مُخلصا وعادلا يدعم كل ما من شأنه وقف هذا المخطط العنصري ضد قبيلتي والهادف الي تحقيق أطماع قبلية للإدارة الأهلية لقبيلة الرزيقات في حاكورة المعاليا بل وإحتلال حواكير كل القبائل التي تنحني أمام هجوماتها وبالتالي تهجيرها وتوطين مليشيا الجنجويد المستوردة من خارج الحدود وتحقيق بالضرورة الطموح الشخصي للنخبة السياسية لقبيلة الرزيقات.
ومن موقع مسؤوليتي ننفي نفيا باتا مشاركة حركة تحرير السودان (مناوي) في هذا الصراع ولا اي جهة أخرى أهلية او رسمية، وما أدلى به والي ولاية شرق دارفور (كاشا) لوسائل الإعلام محض إفتراء قصد به عمدا وعن سوء نيه تزييف الحقائق وتضليل الرأي العام لتبرير جرائمه ضد المعاليا لأنه بإنحيازه المكشوف لقبيلته إختار (كاشا) ان يكون زعيما قبليا وجنرال حرب يخضع لأوامر الأدارة الاهلية للرزيقات بدلا عن صيانه دستور البلاد وإلتزامه الأخلاقي بقيمه وجوهره وأقسم على اليمين الدستوري (أن) يحكم بالعدل وان يقف على مسافة متساوية من كل المواطنيين في الولاية.
وختاما نعيد تأكيد تمسكنا بحقنا المشروع في الدفاع عن أرضنا (جكا – دار المعاليا) والتي تغلا اليوم بارواح الشهداء ودماءهم التي سقتها وحملتنا مسؤولية ألا نفرط في شبر كان ثمنه مئات الشهداء ودموع اليتامي ونواح الثكالى والأرامل ونقسم بالله وبشرفنا ان تبقى القبيلة بكرامة على أرضها او تموت دفاعا عنها.
ودمتم
صدر تحت توقيعي اليوم 14 أغسطس 2013م
محمد أحمد الصافي
ناظر عموم المعاليا


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4852

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#745192 [الدفاع المدني]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 06:51 AM
يا( محارب من أجل الحرية ) أفهم ثم رد . أنا قلت (أكثر الناس امتعاضاً على كاشا هم أهله ) و فسرت الما دايرنه بـ ( الرعاع والدهماء ) تقول لي الجماهير ما دايراه !!! فهل أنت بحاجة لفهامة ؟؟ أما كسير الثلج لم نجربه فنرجو منك كخبير أن تعقد لنا دورة له ثم ننظر ... وما تنسى تعطينا تلفونات كاشا لأني لم أقابله منذ أن اسندت له المناصب فضلاً أن تجمعني به جلسة ’ ولكني أعرفه جيداً. قال لف يا منافق قال !!!


#745124 [shamsoon]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 02:13 AM
ياناظر حقو تنظر صاح...الدنبا خريف وجمل المسكين برك والوكت وكت زراعة واهلك مزراعية محتاجين لكل جبراكة...مالك تنادى للدواس؟ انت انسان واعى بماانك ناظر...ولكن يبدو انك ناظر مانظرش حاجة....كتاب الله جاك لو مادعيت للسلام والمحبة وحسن الجوار....


#744815 [Abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 04:09 PM
لا حول ولاقوة الا بالله مسلمين قبلتهم واحده ودينهم واحد وبلدهم واحد وتجمعهم المصاهرة فاي منتصر في حرب ابناء عمومة وهي اشد ضراوه من غيره ان لم نقول هي قطع كفنا بكفنا ولماذا كل هذا ومن ومنالفائده منها ومن المنتصر فيها ولماذا؟ ولما؟ ومن؟ هو؟ ووووووووو ...................الي الح الا يوجد بيننا رجل رشيد


#744366 [الدفاع المدني]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 07:02 AM
هذا بيان بئيس الغرض منه استدرار عواطف الناس على شاكلة ضربني وبكى وسبقني واشتكى !!! أما كان لك يا أيها الناظر المبجل أن تجلس مع واليكم الّذى تفقد رعاياه بعديلة في عز الازمة وفضّ تجمع الرزيقات بمنطقة أبوجابرة ونشر القوات المسلحة لتفصل بين الجانبين بدلاً من هذا النواح والمتاجرة بدموع اليتامى و الثكالى والارامل ؟؟؟!!! أم تريدون أن تنفصلوا باهلكم بعيداً عن ولاية شرق دارفور ؟؟ وتتاجرون بمآسي اهلكم لتحقيق ذلك ؟
أما الزعم بأن الوالي ( الحكيم ) كاشا ومن معه يريدون ( توطين مليشيا الجنجويد المستوردة من خارج الحدود وتحقيق بالضرورة الطموح الشخصي للنخبة السياسية لقبيلة الرزيقات) فهذا بالضبط ما يردده قائد حركة تحرير السودان المتمرد عبدالواحد محمد نور , فهل تستقون من معينٍ واحد ؟ أم توارد خواطر ؟ للعلم فإن أكثر الناس امتعاضاً على كاشا هم أهله الّذين يرونه تصرف بمرونة زائدة ونعتوه بأقزع الاوصاف ولكنه لم يجاري الرعاع منهم والدهماء وتصرف كرجل دولة يقود الجماهير ويوجهها بدلاً من أن تقوده !!!.


ردود على الدفاع المدني
United States [الدفاع المدني] 08-16-2013 04:43 AM
يا( محارب من أجل الحرية ) أفهم ثم رد . أنا قلت (أكثر الناس امتعاضاً على كاشا هم أهله ) و فسرت الما دايرنه بـ ( الرعاع والدهماء ) تقول لي الجماهير ما دايراه !!! فهل أنت بحاجة لفهامة ؟؟ أما كسير الثلج لم نجربه فنرجو منك كخبير أن تعقد لنا دورة له ثم ننظر ... وما تنسى تعطينا تلفونات كاشا لأني لم أقابله منذ أن اسندت له المناصب فضلاً أن تجمعني به جلسة ’ ولكني أعرفه جيداً. قال لف يا منافق قال !!!

United States [فاروق بشير] 08-15-2013 02:05 PM
tom]والدفاع المدني
هل محمد أحمد الصافي هو ناظر عموم المعاليا ؟
رجاء الخروج من البلبلة وتضارب الاقوال. فهناك دماء وحقوق وارض وحياة.فانتم ايضا تستخدمون لغة المؤتمر الوطني وكاشا.

[freedomfighter] 08-15-2013 01:42 PM
زول بقود الجماهير و الجماهير ما دايراه ىاخى لف يا منافق كسار تلج بس

[tom] 08-15-2013 11:49 AM
لقد وضعت يدك على الداء ..ما كان لناظر حكيم حصيف ان يدلي بمثل هذا البيان الارعن واشك في نسبة هذا البيان لناظر المعاليا ..وفي الغالب تم تزويره لتضمنه حديثا لا يشبه ناظر قبيلة مثل المعاليا..كاشا رجل يتحلى بالعدالة والشجاعة ودائما ما يلوم ابناء قبيلته وما قام به في هذه الفتنة هو ما يؤكد على انه رجل حكيم ويقف على مسافة واحدة بين القبيلتين الشقيقتين


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة