المقالات
السياسة
الفرق الشاسع بين نفير وابن نافع
الفرق الشاسع بين نفير وابن نافع
08-15-2013 02:45 PM


لست بصدد الدفاع عن مجموعة نفير فقد تصدي للدفاع عنهم من يفوقني لغة وبيانا اورد بعضه مما كتبوا(لأنهم أثبتوا إنهم من معدن نفيس، ومثال نادر وخلق ورائع إقدام في تحمل المسئولية، وإ كتسبوا ثقة مواطنيهم وهم الآتين، من فجاج
دروبهم وشعابهم، شعبهم آلفهم وألفهم، وبادلهم حب بحب، دون أدنى شك أو خدش، وسيرة نقية، وسمعة فوق الشبهات، ولكن منظومة الفساد الراكدة في الوطن منذ 30 يونيو 1989 عبر إنقلابهم المشئوم، وإحتلالهم للوطن المنكوب، وضعت العراقيل بقيام المتنفذين في أجهزتهم الأمنية، ودولتهم البوليسية، الذين يستثمرون حتى في أكفان ضحايهم من الموتى وحفر القبور، عندما يجود بقيمتها)
(في ظل هذه الأوضاع والأوجاع والآلام والمآسي ، تحركت مجموعة من الشباب السودانيين ، وسمو أنفسهم ( نفير ) وقاموا بمجهودات مقدرة ، واستطاعوا إيصال المساعدات إلى اكبر قدر من الأهالي المتضورين جوعا والمتضررين من هذه الكارثة ، وهو جهد مقدر يشكر عليه كل من قام به وسانده وعضده ، حتى وصول المساعدات إلى مستحقيها ، وبينما هؤلاء الشباب السودانيون هكذا يقومون بواجبهم تجاه أهلهم ، مهما كان لونهم السياسي ، ومهما كان لون بشرتهم وسحنتهم ، فإذا بهم يتم التشكيك في قدراتهم ، ويتم التشكيك في أنهم شباب اليسار)
(يلزمني أولاً إزجاء تحية كبيرة بحجم الوطن لشباب مبادرة نفير الشعبية لإغاثة منكوبي الأمطار والسيول على ما أبدوه من اهتمام وما بذلوه من جهد ووقفة وطنية صادقة ومخلصة لإعانة المتضررين على تجاوز المحنة التي وجدوا أنفسهم في خضمها جرّاء الكارثة «الهجين» التي تضافرت فيها الأخطاء البشرية (Man-Made disaster) مع الظروف الطبيعية والمناخية (Natural disaster) لتفرز هذا الوضع الكارثي، وتمتد التحية لكل من انفعل بهذا الحدث المأساوي وتفاعل مع المنكوبين ولو بشق تمرة أو ضربة كوريك أو كلمة مواساة طيبة،)
ما دفعني للكتابه هو ما كتبه ابننا محمد نافع علي نافع بموقعه علي الفيس بوك من انعدام الكفاءة في المنظمات الشبابية التي تدافعت للتلاحم مع اهلنا المنكوبين ووصفه لدلك بمحاولة للظهور....وتعليق اخانا مندور المهدي اطال الله عمره في نفس الخصوص
تدري لمادا حس هولاء الشباب بضرورة معاونة اهلهم وشعبهم ........لانهم جزء منهم يعيشون معهم تحت هجير الشمس.....نالوا ما نالوا وتفوقوا في دراستهم بدون واسطات او دروس خصوصية ...وتخرجوا من الجامعات ولا يزالون عاطلين عن العمل ...لم يتخرجوا ويجدوا الوظيفة في انتظارهم.....لم يمتطوا الكامريات او يتسكعوا في المواني والمطارات الاوربية والاسيوية ولم يحلموا يوما بالنوم تحت الاير كوندشنز لدلك كانت الاستجابة لهم تفوق الاستجابة لنداءت الحكومة ومنظمة بريق
لو كنت مكانك ابني محمد لكنت اول المنضمين لهده المجموعة او اي مجموعة شبابية اغاثية اخري لتجسيد دورابناء المسوليين في التلاحم مع الشعب في افراحه وان لم يكن لدلك فعلي الاقل لمسح تلك الصورة القائمة التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي عن ما زعم عنك في احد اجتمعات والدك الطلابية او من باب اني لا اكدب ولكني اتجمل

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 4497

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#744922 [okambo friend]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 06:55 PM
يااخوى انت راكب من وين وشايت على وين كمان تجى تقول لينا اخونا محمد مندور اطال الله عمره ياخى ما تحرق دمنا وتزيد همنا بالكلام المقرف ده بلا مندور بلا سخف معاك جنس النضم ده نحن ما بنفع معانا فى الراكوبة ودى الحتة الوحيدة البنرتاح ونقيل تحت ضلها تجى تدعو لينا بطول العمر لعصابة الاوغاد الانجاس .


#744830 [توفيق صديق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 04:34 PM
ولمحمد ولغيره لمن لا يعرفون لماذا يرمز التعبير ( نفير)
وقول لهم ان والد محمد الشيخ نافع علي نافع يعرف تماما ما الذي تعنيه هذه الكلمة
لانه عمل في كلية الزراعة بششمبات وهو يعرف اهل شمبات وماذا تعني هذه الكلمة بالنسبة لهم لانها نابعة من اصالتهم اخلاصهم لبعضهم البعض التفاني في الةقةف بجانب المحتاج فقد كانوا من قديم الزمان في ايام العطلات اذا عرفوا ان فلانا او علانا في موقف يحتاج فيه للمساعدة سواء اكان ذلك جدارا اوبيتا انقض او يريد ان ينقض فانهم يعلنون النفير وياتي لاهل البيت ابو مروة من حيث يدروا او لا يدروا فليس غريبا علي ابنائنا احمد حضرة والجيلاني محي الدين الجيلاني الذي كان والده عليه رحمة الله من رواد نفير الاوائل في شمبات وبالمناسبة ولمزيد من التعريف بنفير اهل شمبات الذي اشتهروا به في مناسبات ( الموت والحياة الفرح والترح) فقد اشتهر دفتر المناسبات الذي وضع من زمن بعيد الذي كان يشمل كل اهل شمبات من شمالها الي جنوبها شرقها وغربها وكان يستفاد منه حين طباعة كروت عوازيم الفرح وينزوي في ركن قصي بعيد في بيت مفارقة حبيب للحياة ( دفتر الكشف)
فهل مندور المهدي او ابن الشيخ نافع حبروا من حيث اتوا عن هذا النوع من الاشتراكية التي توارثها الناس ولد عن والده واب عن جد والتي لا يزال الشباب امثال احمد حضرة والجيلاني محي الدين وغيرهم وغيرهم من شباب نفير يحافظون عليها من الاندثار لتظهر هذه الطبقات المشرومية كالنبت الشيطاني لتتفشخر علي الاخرين بما ليس فيها وتابت النزول من صهوة الجياد الوهمية العالية


ابراهيم عبد المطلب
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة