المقالات
السياسة
مصريون: "مش فاضل الا السودان يتكلموا على اسيادهم"
مصريون: "مش فاضل الا السودان يتكلموا على اسيادهم"
08-15-2013 08:19 PM

سخر معلقون ومدونون مصريون على الإنترنت من الإهتمام الحكومى والشعبى السودانى بالأحداث الآخيرة فى مصر وأعتبروه تدخلاً غير مقبول فى الشأن المصرى .
ففى صفحة صحيفة الاهرام اليوم المصرية الرسمية وجد بيان هيئه علماء السودان، الذى انتقد سفك الدماء المصرية بأيد مصرية ، وجد سخرية لاذعة من القراء المصريين فتباروا فى الإستهزاء والتنكيت بالسودان وحكومته وشعبه ورئيسه وطالبوا السودانيين بالإهتمام بالدماء التى تسفك فى دارفور وبالجنوب المنقسم وعدم التطاول على "أسيادهم المصريين " .
وفيما يلى ابرز تعليقات قراء الاهرام اليوم المصرية :-
اللي اختشوا ماتوا
مش ناقص غيركم تعملوا روحكم عقلاء و كبار على المصريين ،،،،طب اتنيلوا على خيبتكم وشوفوا بلدكم اللي اتقسمت نصين واجبرتم على الاعتراف بجمهورية جنوب السودان ، وللا رئيسكم اللي مطلوب دوليا ومحبوس داخل السودان،، حقيقي اللي إختشوا ماتوا ،،، ياريت كمان تكونوا فاهمين المثلالمصري ده .
شفوا نفسكم الأول
شوفوا المئات اللذين يقتلون يومياً في دارفور ولا دارفور دولة جديدة عندكم وخسارة فيكم الكلام.
لا نريد منكم التدخل فى شئون بلادنا وخيركم سابق علىبلادكم فى اقليم دارفور احنا ان شاء الله مسلمين ونقدر تدير شئون بلادنا نشكركم على رأيكم الذى يوضح مدى حرصكم على سقوط بلادنا.
بلاش السودان والنبى
خليكم فى تفتيتت بلدكم قطع وفتن وعنف بصورة بشعة ولم يتعلم او يتحرك الشعب السودانى ساكناخربت بلدكم حاولوا جمع شتاتكم وبعيدن ابقى اتكلم على مصر حاجة تجنن والله نقصاكم انتم كمان اصلها .
بس يا ولاد الكلب
أخبار البشير ايه ... لسه بيعرف يطير زي الناس
وأخبار البشير ايه لسه هربان من محكمة العدل الدولية ولا مستخبي في الخرطوم.
يذكر ان كثير من الاحداث المصرية الآخيرةاوضحت بعمق الشكل النمطى للسودان والسودانيين فى الذهنية المصرية التى يمكن ان تتقبل التدخلالخليجى او اللبنانى او حتى الامريكى فى الشأن المصرى ولكنها تستنكر بشدة اى تعليق سودانى مشابهوتعتبره تطاولاً من اقوام اقل شاناً من ان يفكروا حتى فى التعليق فى الشأن المصرى .كما ساهمت المسلسلات والافلام وحتى برامج التوك شو المصرية"وليس آخرها برنامج احمد آدم الذى أمعن فى الإستهزاء بالسودان " فى تشكيل صورة السودانى عند المصريين ....

اسماعيل احمد محمد
[email protected]


منقول من الاهرام المصرية ...


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 7131

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#745998 [ام عبد الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 01:21 PM
اسألك بالله يا عمر البشير بعد التبخيس والاستحقار بحكومتك وشعبك وحتى شخصك المصريين بيستاهلوا ما تنعم عليهم به وتجود من ارض بلادى الحبيبة الله المستعان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#745850 [Ahassan]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 10:17 AM
في العالم دة كل واحد بيفرض احترامو علي الاخرين،بلدنا متخلفة ، حكومة متخلفة،،الشوام والمصريين ناس ما عندهم ادب منتظر يحترمونا بلون بشرتنا دي وكمان فقراء زي حالتنا دي،


#745756 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 03:16 AM
العين بالعين والسن بالسن...
والبادي اظلم...
ولكل فعل رد فعل...
نظام البشير تدخل في الشأن المصري رغم انه قد صرح من قبل وفي بيان رسمي ،ان مايحدث في مصر شأن يخصه ولا نتدخل فيه، وزج الحزب الحاكم بأنفه فيما لا يعنيه او يخصه، وسير المظاهرات المعادية للسفارة المصرية في الخرطوم، وعليه، فانه ومن الطبيعي جدآ شئ ان يكون رد الفعل المصري قويآ ردآ علي سفاهة الانقاذ.

***- البشير سيتقبل الهجوم المصري بلا احاسيس وبكل برود ولا انفعالات، لانها ليست المرة الأولي ويسخر الشعب المصري (شعبآ وحكومة واعلامآ واحزابآ) من البشير ويتهكم عليه!!..ولن يجرؤ احدآ في حكومة الخرطوم بالرد علي الهجوم المصري، ولن استغرب ان قام سفير النظام (السفاح) في القاهرة وراح يبرر الهجوم المصري ب( ضرب الحبيب زي اكل الزبيب)!!

***- كفوا ياناس المؤتمر الوطني عن التدخل في الشأن المصري، واتركوه في حاله فعنده مايكفيه من محن وبلاوي جاءت بعضها من ايران وقطر ونظام البشير ومحطة الجزيرة والقرضاوي، اتركوا الشعب المصري واهتموا بما عندنا في بلدنا المقسوم من ازمات عمرها 24 عامآ وماوجدت من يهتم بها.

***- منذ عام 1989 وعندما تقع مجازر في السودان لا يتدخل احدآ من الشعب المصري في الشأن السوداني، وعندما وقعت في الاسبوع الماضي معارك بين قبيلتي المعاليا والرزيقات وبلغ فيها عدد الضحايا 200 قتيل، ماقامت جماهير مصر بتسيير مظاهرات احتجاج لسفارة البشير في القاهرة، ولا اصدرت الحكومة المصرية بيان استنكار، ولا نددت الاحزاب المصرية بالحادث,,,,وكل ذلك احترامآ لمبدأ عدم التدخل في الشأن السوداني.

***- واخيرآ نسأل: لماذا لا تنتقد حكومة الخرطوم انتهاكات المواطنيين السنة في ايران، وهم الذين يجدون الاضطهاد والتعذيب، بل ويحرمون من الصلاة وبناء الجوامع لا لشئ الا لانهم يدينون بالمذهب السني وليس بالشيعي ، ويحرمون ايضآ من الزواج بشيعيات?!!


#745748 [ود الماحي]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2013 02:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله
يا إسماعيل أخوي ده المعروف عن المصريين "أعداء أنفسهم , قاتلهم الله" بيكرهونا وشايفننا أحقر من يمشي علي وجهة الأرض والمشكلة بعضنا يهواهم ويتغزل فيهم.
والأدهي والأمر حكومتنا تناطح أمريكا وإسرائيل وتتذلل ليهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله إني لأتمناها حرب أهلية.
حتي يضوقو المر الضقناه وما لا يقل عن 80% من مشاكل السودان سببها هؤلاء الكلاب أبناء الراقصات.
ومين سيد مين يكفي إن الفراعنة أسيادهم الأصليين كانو نوبة.
ومن يحكمون اليوم بإسم الدين من أين أتو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ


#745743 [التوم الحقيقه المره المابتتبلع]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 01:27 AM
هؤلاء هم الذين تقولون اشقاء وابناتء نيل وعلاقه ازليه ... انظروا الى تعليقاتهم مهذه تعليقات الشعب وليس الجهات الرسميه ها نحن فى نظرهم ولكن لهم الحق اذا كانت حكومتنا تتراجف فيهم وتظهر عليهم جهلها وتمجدهم اكثر مما يجب وما هم الا حثالة البشر مكروهين اينما كاننتم حتى فى بلدكم مصر ... سيئى السمعه يقولون اسياد\نا ياقوادين يا أولاد الرقاصه اسياد ايه زانمتم عبيد اينما كنتم وعايزين يتكلموا عن السودانين؟ وتقول وا اسيادنا ؟ فعلا لكم الحق اذا كرتى جارى ليكم للحريات الاربعه بلا حريات بلا نيله نيله تاخدكم بى مرسى والسيسى بتاعكم وانتوا معاهم يافراعنه يا اولاد الكلب ... يلا بلا مصر بلا عفن والله شىء طلعكم على رؤسنا غير حكومة السجم دى مافى .هذا رد للمختطاولين وليعرفوا ان للناس ألسن ونحنوا نقول كما تقولون ان قلتم خيرا تجدوه وان قلتم شرا على حسب مثلكم ( الما يستحى منك لا تستحى منه )


#745726 [ابن الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 12:51 AM
ياخوانا انا بس داير اعرف الناس البتسافر مصر دي لي شنو بعدين كميه الصعاليق وسقط المتاع القاعدين في مصر قاعدين يعملوا في شنو غير الارتذاق بمعني الكلمه زي ماقالوا الافارقه ديل ادوهم القروش وبراهم بخربوا بلدهم


ردود على ابن الشمال
[amin] 08-17-2013 08:43 PM
معقول يا بن الشمال؟؟؟؟ ومال من اين اتي اسمها(ام الدنيا)؟؟؟ ومن اين اتي العدد المهول من الرجرجه فيها(ما يقارب المائه مليون نسمه)؟؟؟دا كلو من سفر الناس لمصر واقامتهم فيها ودونك الملاهي والرقاصات والعاهرات والمضاجعات ، ومع العلم ان المصررين (الرجال)مصابون بداء الكبد الوبايئ وناسئهم هاجرات للفراش والباقي منهم لافي في بلاد الله ومن العجائب العدد ماش في زياده،بس مع ذلك انا مستغرب زيك الناس الهناك ديل قاعدين لشنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.


#745550 [sadamhusain]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 06:58 PM
ان نرفضوا ان نتدخل في شؤونكم فهذا امر جيد .... كنا نعتبر - و ما زلنا - ان الراى و النصح بين الاخوة و الامر بالمعروف و النهي عن المنكر هو من طباع و سجية السوداني لا يبخل بها حتي وان ناله من رزاز القول و عوار الكلم و لكن ان تتطاول اقلام كتابكم و صحفيكم علي عاداتنا و بلدنا فهذا دليل حمقكم و جهلكم و حسدكم و يكفي ان العار يضرب باطنابه من اصلابكم حتي مرابع مفاصلكم و ما وضعكم و مكانتكم في العالم العربي بغائبة عن اعين المبصر و اذان الكفيف .. فنحن لا يضيرنا ان يحكمنا من كان جاهلا او سارقا او متامرا فغدا سوف يذهب و يبقي الشعب - الناس - الذي يمتاز عنكم بالاصالة و الشرف و الكرامة وانتم - لعمرى - تفقدونها مما يجعلكم تغطون مركب نقصكم بالسخرية من الاخر و محاولة اقصائه بالستهزاء و اقناع انفسكم بانكم الادهي و الافضل .. تظنون انكم .... افيقوا و انتبهوا فانتم من زمن الفرعون ..... ثمنكم نكلة و عقب سيجارة


#745463 [أحمد زكريا]
5.00/5 (4 صوت)

08-16-2013 04:24 PM
أنا للأسف مصري الجنسية و أعترف أن الغالبيه العظمى من الشعب المصري عنصريون و جهلاء حتى و إن تخرجوا من الكليات و الجامعات فهم قوم مغيبون منذ سنين طويله , أضف إلى ذلك أن غالبيه المصريين لا أصل لهم فمنهم ذو الشعر البني و الأحمر و الأصفر و منهم ذو العيون الخضراء و الزرقاء
قوم أتت عليهم جيوش الفرس و الروم و الإنجليز و الفرنسيين و الأتراك و غيرهم الكثيرين.. فنالت منهم ما نالت و تركتهم يعمهون في ظلمات الجهل لا يدرون هل هم عرب أم افارقه أم دون ذلك !!!
تراهم يستهزءون من كل من ليس على شاكلتهم -أي جاهل مثلهم- يستهزؤن من كل من يحمل هوية أو ثقافه أو حتى اصل
أنا من قبائل النوبة (أسوان) جنوب مصر و الحمدلله قرأت التاريخ جيدا و أعلم جيدا أن الحضاره بدأت جنوبا ثم بعد ذلك أمتدت شمالا (ليس العكس) مع إتجاه سريان نهر النيل الذي يظن المصريين أنه ملكهم وحدهم!!
حضارتهم الزائفه التي يفخرون بها و يتعالون بها علينا و على السودان -أضم نفسي إليكم لا إليهم- هي حضاره كوشيه لا فرعونيه لأن الفراعنه زاتهم هم أناس كوشيون ... نعم هي حضارتنا نحن (الكوشيون)
ختاما: أرسل تحياتي إلى كل أهلى و أشقائي أبناء السودان الحبيب و أخص بالذكر أهلى النوبيين في حلفا و المحس و السكون و دنقله و أعرفكم بنفسي أني من (متوكي) من قبائل الكنوز في أسوان و لغتي هي اللغه الكنزيه الدنقلاويه نفس اللغه التي يتحدث بها أهل دنقله


#745441 [نحن قبيل شن قلنا]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 03:45 PM
عفيت منهم ما بيرضوا التدخل والتحشر والحقارة .
الماتو في 2013 في السودان اكتر من المصريين الماتو في 10 سنوات .. مش ليهم حق ينبزونا لمن نخلي ديل - الا من رحم ربي - ونقعد نتحشر في ما لا يعنينا... كيف ما نسمع ما لا يرضينا .. الحكاية منطق بسيط وحسابات عادية وقعدنا نحذر ونكورك في كل المواقع ولكن.. آهو حنستبين النصح بعد شتائم اولاد بمبة .. لكن بيني وبينكم الشتيمة ما عندي فيها نصيب على الطلاق.. لانو انا ما اتدخلت في موضوعكم نوهائي نوهائي.. ومافي تصنيف من شتايمهم مناسب لي.. لا انا البشير لا الحركة الماسواسلامية لا منبر الطيب المصري مصطفى لا مؤتمر شعبي بقية القذارة لا متطوع ساكت للدفاع عن المصريين ضد المصريين دهول بين القشرة وبصلتها دة كلو ما شغلي عشان كدة انا مبسوط مش عشان اتحققت توقعاتي .. والله فربت اشيل واحدة من صور الاحتجاج في السودان انشرها في صفحة مصرية عشان اجس الحكاية لكن رفقا باخواني السودانيين جليت الفكرة واهو... كبو موية في الواطة واشربوها


#745435 [علي مسند علي]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 03:42 PM
يا جماغة الخير هو منو الجاب السباب للسودان . يعني الكيزان في السودان اقيفوا مع كيزان مصر وضد باقي الشعب المصري ومطلوب من باقي المصريين ما يردوا علي كيزان السودان الذين فعلوا بالسودان واهل السودان أسوأ الف الف مرة مما يستنكرونه الان . فقط اعقدوا مقارنة بين ما حدث الان في مصر وماحدث في السودان . لقد قال البشير ان ما قتلهم في دارفور عشرة ألف . هذا خلاف قتلي الجنوب وجنوب كردفان والنيل الازرق وغير الملايين الذين شردوا ومعسكرات النازحين داخل السودان وخارجه .
يحتجون علي قتل المصريين ويقتلون السودانيين . فعلا لان اوليك اسيادهم .


#745339 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 01:15 PM
كلام في الحقيقة كله حاصل فكيف من خرب بلده يأتي لينصح الناس وخاصة هيئة علماء السودان التي خرج الخراب من تحت عباءتها حيث انتهت من السودان كدولة نراها بدأت تصدر افكارها لدول الجوار في شكل نصائح معلبة رفضها المصريون وردوها لهم (ضفاري) مصحوبة بأولاد (الكلب) فهم فعلا يستاهلوا لأنهم برسالتهم تلك يقصدون الرأفة بمرسي وأنصار مرسي وحن من السودان جانب الشعب الجريح الجريح نقول لهم يا اولاد الكلب ما كفاية خراب السودان والدمار الذي جلبتوه له هل تريدون اللعب مع المصريين كمان......

في مصر هناك جيش وطني لا ذال متماسك فيه ضباط لم يدخلوا سلك الدورشة ولم تغم عليهم الرؤية فيلتبس عليهم الدين بالوطن لتخلوا عن عملهم الاساسي ويصبحوا مجرد دارويش في الساحة الخضراء يتحلقون حول الدرويش الكبير عمر البشير. في مصر هناك شعب واعي لا يعرف إلا مصر اولا ثم بعدها يأتي كل شئ بما في ذلك الدين نفسه لأن الدين من غير الارض فلن يكون هناك مكان للعبادة لذلك هم حافظوا الارض حافظوا على الدولة وبذلك يكونوا قد حافظوا على الدين لأن الدين نفسه وضع الارض من ضمن ما يجب الجهاد فيه حتى الموت فما بالنا نحن تخلينا عن جزء من ارض الوطن بغية تطبيق الدين ولكننا لا دين طبقنا ولا لأرض الوطن حفظنا لذلك يتبعنا الذل والهوان والخذي والخزلان وشماتة وحقارة الاخرين الى يوم الدين وبدون ان نتفوه بكلمة فكيف تتكلم الغلفاء وهي شايلة موسها تطهر.....

انا احترم الشعب المصري واجد نفسي معه في ما يقوم به هذه الايام من تطهير لأرضهم من دنس المنافقين الكذابين تجار الدين المتلاعبين على العباد ورب العباد وانني من ركوبتنا المواضعة اقول لسيسي البطل ورفاقة الاحرار وشعب مصر الحرب الادبي خذوا حقكم بأيديكم ولا تدعوا تلك الملة تتحكم فيكم تنهيكم كشعب ودولة كما انهونا نحن شعب السودان ودولة السودان اضربوا عليهم بيد من حديد ولا ترحموهم لأنهم لن يرحموكم اذا ما مكنهم الله فيكم ونرجو ألا يمكنهم......


ردود على SESE
European Union [kareem] 08-18-2013 07:30 PM
اتقى الله دى ارواح بشر. على الرغم انو شئونهم لاتهمنى.


#745289 [osman abdel rahman]
5.00/5 (2 صوت)

08-16-2013 11:40 AM
نحن نستاهل من المصريين اكتر من كدة
من زمان و نحن كشعب عارفين نظرة المصريين لينا كلهاسخرية و تهكم - لكن مافينا راجل حتى الان قادر ياخذ موقف من المصريين كان حكومةاو صحافة او .......
بعد ما كتب فى الصحافة المصرية - الصحافة بتاعتنا منتظرة شنوا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#745242 [Anti anti]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 09:50 AM
صحيح اولاد كلب. اصلو السودانيين كان ما قالو مصر بطنهم ما بتبرد. قادننا مصر مصر مصر. البفتح خشمو كلو إلاَّ إقول مصر. طول عمركم جاريين وراء مصر. خمو وصرو.انا السودان ده زمان ختيت محلو صفر كبير. بلد مصيرها للزوال والفناء واكاد احلف انو بعد خمسين سنة سيرثها المصريون.


ردود على Anti anti
European Union [kareem] 08-21-2013 11:37 AM
يا استاذ انت متفائل جدا, قول 15 او 20 سنة على افضل الفروض


#745241 [ياســــو]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 09:46 AM
ليهم حق يقولوا البقولوه اذا كان طياراتهم لاغاثة ضحايا السيول جات السودان من غيرما طلب من اي جهة في الوكت الفيه الحكومة غايبة ما ابرعت بي سندوتش طعمية للمنكوبين وهتيفة النظام عملوا مسيرة ضد ما اختار شعب مصر ومصرين علي اخرى اليوم الجمعة بعد الصلاة عايزينهم يطبطبوا علي اكتافكم هم عارفين الهتيفة ديل منو الوراهم وعارفين انو الوراهم حراكم ده ما هو الا رقصة المذبوح - بالله شوفوا حاجات تانية تغطوا بيها خجلكم غير المواضيع الانصرافية واعلموا انو اخر كروتكم حرقت مع الشعب السودانى المرمطوا كرامتو في الوحل وجوعتوه واهنتوه


#745174 [منصور محمد صالح محمد صالح]
5.00/5 (3 صوت)

08-16-2013 05:34 AM
كما تدين تدان ،،،وكما تسخر من قوم فان يسخر لك من يسخر منك !!!!يجب ان نتعلم من أخطائنا،،،لقد خسرنا من الفلاتة في السودان مع أنهم أهل دين وأمانه وسخرنا من الهوسا والنوبة وأهل دارفور وسخرنا من الأحباش وادعينا بأننا الأفضل ،مع ان الذين سخرنا منهم من نفس الشكل واللون وليس هناك اختلاف كبير،،،وصدق الله العظيم قال ان تسخو منا فانا نسخر منكم كما تسيرون فسوف تعلمون،،،والبادي اظلم ،،،نجري لهسا وراء كل ماهو ابيض وهذه النتيجة ،،،


ردود على منصور محمد صالح محمد صالح
[عثمان الادماوى] 08-16-2013 04:47 PM
المشكلة لا زالت السخرية مستمرة انظر الى تلفزيون السودان اذا لم تكن من ذوى البشرة الفاتحة لن يكن لك حظا حتى الاطفال بصراحة نحن غارقون في الوهم حتى الثمالة افيقوا من اوهامكم يا مدعين العروبة ان يكون السودان بلد مسلم نعم و اكثر اسلاما من اى بلد عربى اما ان نكون عرب فهذه هى الكذبة الكبرى انظر الى العرب كيف يعاملوننا و كيف يعاملون بعضهم البعض لك التحية اخى منصور محمد صالح


#745153 [الساكت]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 03:19 AM
شكر الله لك أستاذ/ أسماعيل أحمد محمدعلى هذا المقال المتميز، ولا عجب في تعليق المصريين على دهنسة السودانيين ... وللأسف هذا حال أغلب النخب السودانية منذ فجر الإستقلال ..والغريب في الأمر إن هذا ًالتزلف الذي شمل حتى قادة الإعلام في بلدنا لا يقابله من الجانب المصري إلا السخرية والإستحقار ... وإن ما أشرت إليه أنت في مقالك ماهو إلا لسان حال المصريين وحقيقتهم.


#745132 [sahar]
2.00/5 (1 صوت)

08-16-2013 02:25 AM
بالرغم من بعض الحقائق فيها.... إلا ان المصريين معروفين بي ( الشردحة واللسانالطويل وووو ودي طريقتهم حتى مع بعض في من يخالفهم (وامشي يلا ياروح امك) عــــــــــــــــــادي


ردود على sahar
European Union [عليكي الله] 08-16-2013 03:52 PM
دي النوعية اليقولو ليها اليقنع الديك منو... يعني عايزة تقولي انو دي شتايم عادية بعد كوووووووووووووول العملوه فيكي وفي وبالمناسبة دة عنوان للجواهم تجاهنا والاناء بمافيه ينضح


#745121 [kareem]
5.00/5 (6 صوت)

08-16-2013 02:05 AM
غرقنا ليهم حلفا عشان هم يشربوا ونحميهم من الغرق. ابواتنا واجدادنا ماتوا عشانهم فى كل حروبهم. احتلوا حلائب, بدون مقاومة حتى ولو بكلمة. اخذوا اثارنا. البشير يديهم الابقار وملائين الافدنة بدون مقابل والسودانيين نائمين فى الشارع و ماعندهم حق صحن الفول. طبعا لازم يكونوا اسيادنا. عبيدهم بيتظاهروا عشانهم, وهم بيذلوا فينا. مافى عبد او كلب بيعيش بدون سيدو. نستاهل اكتر من كده, اذا كانت البلد مليانة مستمصريين و مستعربيين!!!! بلد ماشى للزوال , اذا لم ياتى احد ويغير اتجاه البلد ويخرجها من مجارى العرب ومزابلهم, ويتجه الى افريقيا حتى يحفظ كرامتنا, و نعيش احرار. كفاية عبودية ومزلة. غيروا لبلدكم ولي عزة نفسكم, وسيبوا التحشر. اصحوا يابشر. شعب عجيب سبحان الله.


ردود على kareem
[ود الماحي] 08-17-2013 02:07 AM
لافض فوك


#745117 [محمد]
4.25/5 (3 صوت)

08-16-2013 01:52 AM
أولا يامصريين ياكلاب أنتو في الخليج من كبار الحرامية واللصوص والمختلسين. ولا أمان لكم وبتاعين تزوير. السودان ده كان حاكمكم 300 سنة ياوسخ. بعدين نحنا أشرف منكم انتو بايعين شرفكم انتو مزبلة دول الخليج وحدث ولا حرج في الاجازات الصيفية. السوداني أمين وشريف وما بيرضي الحقارة. بعدين انتو مخلفات الجيوش الفرنسية والتركية والانجليزية يعني أولاد حرام. الكلام ده لكل مصري شمال أسوان ياوسخ.


#745080 [amin]
5.00/5 (6 صوت)

08-16-2013 12:13 AM
والله لم اجد فيما ذهب اليه القوم خطأ او تلفيق وكل الحكايه انهم اضافو الي الحقائق مقوله جديده(اولاد الكلب)وهذه اتت من كثر كتاباتكم عنهم ونصائحكم التي احوج اليها منهم،وما كّتِبتموه عن مصر يفوق تحمل القوم له والحال وانتم ترزحون تحت وطأةالفقر والجوع والسيول والمرض وعدم الفهم لواقعكم المخزي.....هذه نظرة مصر الازليه لكم ان شئتم قبلتم والا تجاهلتموه كعادتكم ولكم ان تضيفوا الجديد(اولاد كلب)وان تنتظروا الكثير المثير حال تماديتم في التطاول علي (اسيادكم)حسب وصفهم لكم.(مصر يا اخت بلادي يا شقيقه).....الله يلعن قائلها وملحنها ومؤديها ومن يرددها.....ويلعن ابو الجوار الجفرافي والحدود المشتركه وكل الغانيات العريانات من اسوان الي الاسكندريه اللواتي يذهب السودانيين لمضاجعتهن مسافحين ومتخذي اخدان،لولا كتاباتكم لما نال منا ابناء السفاح والمتشرفين بأنتمائهم لفرعون......قاتل الله كل من يكتب عن مصر خيراً.


ردود على amin
European Union [kareem] 08-16-2013 02:14 AM
لا حياة لمن تنادي


#745043 [زهجان]
4.22/5 (7 صوت)

08-15-2013 10:50 PM
الغلط شنو في الموضوع كلامهم 100 100 احسن نشوف مشاكلنا نحلها بدل المهزله وعدم المباله


#745018 [abbas]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 10:16 PM
FORGET ABOUT THEM


#745017 [jafal al jalabi]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 10:13 PM
أحمدوا الله بعد 59 سنة ب 3 رجال فقط لا غير الى أن صارت الحيطان ليها ودان ودارى على شمعتك تقيد والحين إنفتحتم تطاولون على الاخرين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#745011 [yassom]
3.57/5 (5 صوت)

08-15-2013 10:08 PM
صدقتو والله يا مصريين .


#745007 [عمر الدرديرى]
5.00/5 (3 صوت)

08-15-2013 10:02 PM
إقتباس: "يذكر ان كثير من الاحداث المصرية الآخيرةاوضحت بعمق الشكل النمطى للسودان والسودانيين فى الذهنية المصرية التى يمكن ان تتقبل التدخلالخليجى او اللبنانى او حتى الامريكى فى الشأن المصرى ولكنها تستنكر بشدة اى تعليق سودانى مشابهوتعتبره تطاولاً من اقوام اقل شاناً من ان يفكروا حتى فى التعليق فى الشأن المصرى"

وهل استطعنا نحن السّودانيين أن نُثبت العكس من ذلك فى الواقع المعاش؟
هل استطعنا أن نثبت أنّنا أعلى شأناً ممّا نحن عليه فعلاً؟
أخشى أنّ الإجابة هى "لا"، وأنّ ما جاء فى تعليقات المصريين أعلاه ليس عارياً من الصحّة..


#744993 [قرفان من السجم]
4.88/5 (5 صوت)

08-15-2013 09:22 PM
دا العملنا نحن بيدنا ، لو كنا فعلا غير كدا كانوا احترمونا


#744989 [عثمان خلف الله]
4.94/5 (7 صوت)

08-15-2013 09:16 PM
جد والله مش عشان التعليقات دى لانو نحنا بلدنا ادرى بيها
بس ديل اثبتو انهم اغبى شعب
مش ممكن تعمل ثورة من اجل الديمقراطيه وترجع فى سنه ترجع لجلاديك
شعب عاشق للعبوديه بشكل رهيب
شعب كالغنم ممكن قناة تلفزيونيه واحده تسوقو البحر وتجيبو فى الاخر عطشان


#744983 [3]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 09:11 PM
المعاملة يجب ان تكون بالمثل


#744980 [سودانييييييييي]
3.75/5 (4 صوت)

08-15-2013 09:09 PM
هم قالوا حاجة غلط

البشير هرباااااااااان من العدالة
السودان قسموه نصين
دارفور ابدوهم بالطيران


الكيزان عندهم وش يتكلم عن الشرعية والسلمية


اسماعيل احمد محمد
اسماعيل احمد محمد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة