المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
اين التعويضات التي وعدت بها المتضررين من السيول ياعمر البشير?!!
اين التعويضات التي وعدت بها المتضررين من السيول ياعمر البشير?!!
08-15-2013 08:27 PM

1-
***- ذاكرة الشعب السوداني لا تنسي وعوداتك القديمة والجديدة ياعمر البشير، حتي وان نسيت هذه الذاكرة بسبب الأزمات المتلاحقة التي لا تنقطع، فان كل شئ عن هذه الوعودات مسجلة وموثقة في مئات المواقع التي تهتم بالشأن السوداني.

***- ان اخر وعد والذي قطعته علي نفسك ياعمر البشير، وشهدت الله تعالي عليه، كان بتاريخ يوم الأربعاء 7 أغسطس الحالي، والزمت نفسك بتعويض كلَّ المتضررين من السيول والأمطار الأخيرة ، وإن الحكومة ستواصل جهودها في تأمين المواطنين والوطن. وقامت الصحف المحلية وباقي وسائل الاعلام بنشر وبث تصريحك ووعدك بالتعويضات.

2-
***- وانتظرنا بفارغ الصبر تنفيذ وعدك عملآ بالمثل المعروف عندنا في السودان ( الراجل كلمة)، وبالمثل الأخر المعروف عربيآ:( وعـد الحر دين عليه)، وانتظرنا قرارك الجمهوري بتشكيل لجان عاجلة تشرف علي التعويضات، وانتظرنا ايضآ ان تصدر قرارآ يلزم وزارة المالية بتخصيص مبالغ مالية كبيرة للأسر التي تضررت اخيرآ مت السيول والامطار، ولما طال انتظار المتضررون طويلآ، راحوا يتلفتون يمنة ويسرة باستغراب ويسألون :( وين الريس?!!)....فجاءتهم الأجابة من عبر الصحف، ان الريس معتكف هذه الأيام في قصره ب(كافوري) لا يقابل احدآ، ولايتصل باحدآ في انتظار الفراغ (المخاض) من تشكيل قائمة الذين سيدخلون الحكومة الجديدة من الشباب، والقائمة الاخري بمن سيطيح بهم من عجايز وكهن الحزب، والذين مكثوا بالسلطة طويلآ!!

3-
***- ولما طال اعتكاف الريس طويلآ، واختفت اخباره تمامآ، وتأزمت خلالها الامور في البلاد بسبب اهماله المتعمد لشئون رعيته، اضطرت دولة الكويت، وقطر، واثيوبيا، ومصر، واليابان، واميريكا لارسال معونات واغذية واموال عاجلة للمتضررين في مناطق الشدة!!

4-
***- بعض الاصوات في السودان الغارق ويزداد غرقآ، ارتفعت غاضبة بشدة وهاجمت البشير في شخصه وانه (ما راجل كلمة)!! وانه دومآ ما يتهرب من تعهوداته ولا يلتزم بما قطعة علي نفسه من وعود، وراحوا البعض ويستعرضون تواريخ تنصلات البشير من كلامه، وان اول مرة كذب فيها البشير وحنث بوعده، كانت في اليوم الأول من انقلابه الأسود، يوم راح يعلن ويتعهد للمواطنيين في بيانه العسكري رقم واحد، بانه سيجتث الفساد، وسيجر المفسديين للمحاكات بتهم التخريب الاقتصادي ، والرشاوي، ويعيد الأمن والأمان للبلاد!!

5-
*'**- وتوالت بعدها ولسنواتطويلة وعوداته التي ما انقطعت حتي اليوم، وهي الوعودات التي نشرتها الصحف وبثتها وكالات الأنباء المختلفة، ومن بينها وعده برد (الصاع صاعيين) لاسرائيل التي شنت طائراتها غارة علي مدينة بورتسودان، وانتظرنا (ومازلنا ننتظر!!) ان يلتزم بوعدهونسمع بقصف طائراته الخردة قد قصفت تل ابيب وحيفا و( العين بالعين والبادئ اظلم)...الا اننافوجئنا بقصف اسرائيلي ثان مركز علي مصنع ايراني في قلب الخرطوم ، وعلي بعد خطوات من قصر الشعب!!

6-
***- وفي ظل سكوت البشير عن الاوضاع المزرية والا انسانية التي تمر بها البلاد هذه، طرحت الجماهير سؤالآ يقول:
(هل سيقطع الريس اعتكافه ويخرج لمواجهة المشاكل علي اعتبار ان محن البلاد اهم من القوائم التي بصدد تجهيزها...ام سيبقي معتكفآ بقصره الفخم ،تاركآ امور اغاثة شعبه للدول الأجنبية?!!)....

7-
***- سبق لي ان كتبت من قبل مقالة بعنوان:( هل عمر البشير بكامل قواه العقلية?!!)...وتشككت في المقالة انه ( زول نصيح)!!.. وطالبت بالحجر عليه بعد اوصل البلد الي الحال المزري، وقسمه... وبهدله...ونكل بشعبه، واليوم، مرة اخري اجدد مطالبتي بحجره والا يتأخر هذا الحجر والا فان ماتبقي من السودان سيضيع تمامآ....في (شربة موية)... او باسباب اخري!!

8-
***- منتهي المهانة: البشير يوعد بتعويضات للمتضررين...ويهرب من وعده.............وتقوم حكومات اجنبية بتنفيذ وعده!!


بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 2218

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#746359 [ود الياس]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2013 01:47 AM
زمان لمن كنا صغار كان أهلنا بوعدونا بتحقيق كل رغباتنا وهم في دأب الأكل والشراب
هل هم منافقين؟


#746043 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 02:38 PM
***- رغم المحن والمصائب مازال عمر البشير معتكفآ في قصره بكافوري!!


#745762 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 03:48 AM
1-
أين تعويضات مشروع الجـزيرة ?
*******************
المصـدر:
http://www.madaninet.com/vb/showthread.php?t=4416
بتاريخ 9 يناير 2010-
---------------------

***- تعهد علي عثمان محمد طه نائب رئيس الجمهورية في تدشين حفلة الوطني يوم الثلاثاء باستاد ود مدني بمعالجة قضية الملاك فقال:
( هذا التزام منا وانتم تعرفون ان البشير ما التزم سنكون كلنا جنود لذلك الالتزام، وأكد ان اوضاع الملاك وحيازات المشروع بدأت الإجراءات في حصرها لااعادة الحقوق الي اهلها في الايام القليلة المقبلة)...

2-
***- أين تعويضات مشروع الجـزيرة ?!!
***- أين تعويضات مشروع الجـزيرة ?


#745698 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 11:50 PM
و بعد كل هذا ياتي من يقول لك اين البديل!!!


ردود على ود الحاجة
United States [بكري الصائغ] 08-17-2013 03:34 AM
أخـوي الحــبوب،
ود الحاجة،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بالزيارة ، وبالتعليق الكريم.

(ب)-
***- وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم في برلين، ويشارك برأيه في موضوع المقال، فكتب:
( لو كنت مكان البشير لما تطرقت لموضوع تعويضات المتضررين من الامطار والسيول، خصوصآ وان اي مواطن يعرف حق المعرفة ان خزانة الدولة خاوية علي عروشها، والحكومة تبيع الأراضي والعقارات والمصانع للاجانب والمستثمرين من اجل المال اللازم لاستمرارية الحرب في دارفور وضد دولة السودان الجنوبي!!...لو كنت مكان البشير لما تجرأت بالتصريح والاعلان عن تعويضات للمتضررين، خصوصآ وان كل اموال الدولة منهوبة من قبل اخوان البشير وبقية شلة الفساد، فمن اين له وتعويضات للمساكين والفقراء?!!),,,,


#745627 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 09:16 PM
1-
اقتباس فقرة من المقال اعلاه:
*******************
( سبق لي ان كتبت من قبل مقالة بعنوان:( هل عمر البشير بكامل قواه العقلية?!!)...وتشككت في المقالة انه ( زول نصيح)!!.. وطالبت بالحجر عليه بعد اوصل البلد الي الحال المزري، وقسمه... وبهدله ... ونكل بشعبه، واليوم، مرة اخري اجدد مطالبتي بحجره والا يتأخر هذا الحجر والا فان ماتبقي من السودان سيضيع تمامآ....في (شربة موية) ... او باسباب اخري!!)...


2-
اقتباس من موضوع بث اليوم 08-16-2013 بموقع (الراكوبة) وكتبه الدكتور عماد عثمان-طبيب بالصحة النفسية-السعودية:

( وأضيف هنا أنه دائما ما يخفى السياسيون والحكام مرضهم، خاصة فى النظم الشمولية وأحيانا فى النظم الديمقراطية، خوفاً من أن تكون لذلك آثار سلبية على انتخاباتهم التالية وتتلازم هذه السرية مع فترات حكمهم، خوفاً أن يشوب قراراتهم عدم المصداقية. ويبدو أن الأطباء، الذين يعتنون بالحكام، أمام مشكلة أخلاقية، فهم حسب قسم أبقراط، يجب أن يلتزموا الصمت والسرية، لكنهم أيضاً مسؤولون عن وطنهم، خاصة إن كان مرض الحاكم قد يؤثر بالسلب فى اتخاذه قرارات، مما قد يؤدى بالوطن إلى كوارث . إن المسؤولية الأولى للطبيب وإخلاصه والقسم الذى أقسمه تضع سرية المريض فى المصلحة الأولى. ونذكر هنا كمثال، بمفرمولام، وزيرة خارجية شمال أيرلندا عندما كذبت بشأن نوع ورم فى المخ إن كان سرطانى الخلايا أم حميداً، وإن كان هذا الورم قد يؤدى إلى اضطرابات سلوكية مما يؤدى للضرر بالوطن، ولم يستطع آنذاك طبيبها المعالج البوح بحقيقة هذا السر، حيث إن واجبه الأساسى هو المريض، وقد عانى هذا الطبيب من تداعيات هذا الموقف كثيراً. إذن، كشف سرية مرض الحاكم، حتى وإن أصبحت قراراته ضارة بالوطن، يشكل مسألة أخلاقية فى غاية الأهمية، الفرد أم الوطن، حيث إن القسم الطبى للفرد فقط!! وهى مسألة تحتاج لمناقشات عديدة فى مجال الأخلاقيات الطبية ...فالمصاب بـ«متلازمة الغطرسة» ليس عنده البصيرة لمعرفة طبيعة سلوكه، وأحد أنواع العلاج هو الوقاية بألا يمكث أى حاكم أو رئيس أو قائد مؤسسة أو بنك...إلخ أكثر من مدة محددة حوالى أربع سنوات، مع احتمال تجديدها مرة واحدة، ومحاولة الطبيب الاتصال بأقاربه أو أصدقائه لحثه على العلاج النفسى أو حتى علاجه من الأمراض المصاحبة لهذه المتلازمة، مثل القلق، الاكتئاب، التعود على الكحول، المهدئات أو المنبهات، وكذلك اضطراب عدم التكيف مع العائلة والأصدقاء. ونحن نعرف جيدا أن السلوك الاندفاعى، والعناد، والتجمد الفكرى لها مسارات عصبية خاصة فى المخ، لاسيما المتصلة بالفص الجبهى ومسارات الدوبامين (موصل عصبى فى المخ مسؤول عن اللذة والمتعة).


3-
***- مرة اخري، اطالب باحالة عمر البشير للكشف علي قواه العقلية، تمامآ كما كشف عن حنجرته.


#745615 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 08:57 PM
1-
مــوقف رجـولي وأخلاقي وانساني:
*********************

أغسطس 2010:
عاهل المملكة العربية يتبرع بملايين الريالات
لاسر 4 سودانيين ماتوا في سيول جدة:
منهم 4 سودانيين...أهالي ضحايا
سيول جدة يتسلمون شيك المليون...
**********************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-5614.htm
08-31-2010 11:19 AM-
(العربية)-
-------------
***- منهم 4 سودانيين من أهالي ضحايا سيول جدة يتسلمون ;شيك المليون:
توزعوا بين 15 جنسية عربية وأجنبية...

***- استلمت المحكمة العامة بجدة الشيك الخاص بالتعويضات التي أمر بها العاهل السعودي بمبلغ 116 مليون ريال لورثة الذين قضوا في كارثة سيول جدة والذين بلغ عددهم 116 شخصاً.

***- وكانت قد صدرت حزمة قرارات مفصلية من الملك عبدالله بعد الكارثة ضمدت مصاب الضحايا ومنها الأمر الملكي الكريم بتعويض أسر الضحايا بمليون ريال لكل متوفى.

***- وفي تصريحه لصحيفة الرياض السعودية قال رئيس المحكمة العامة بمحافظة جدة المساعد الشيخ إبراهيم بن صالح القني أن المحكمة تلقت ظهر أمس شيكاً بكامل المبلغ وتم الانتهاء من إجراءات التسليم لذوي المتوفين.

***- وأهاب رئيس المحكمة بذوي الضحايا مراجعة المحكمة العامة بجدة لاستلام الشيكات وصرفها من مؤسسة النقد ورفع لمقام خادم الحرمين الشريفين شكر وتقدير كل أبناء الوطن لهذه المبادرة الإنسانية التي خففت من مصاب المكلومين بذويهم.

***- إلى ذلك تضمنت قائمة ضحايا السيول الذين صدر الأمر الملكي الكريم بتعويضهم من الذكور والإناث 58 سعوديا الضحايا الذكور منهم 31 والإناث 27. كما بلغ عدد الضحايا من غير السعوديين 58 مقيماً توزعت جنسياتهم على النحو التالي 14 يمنيا 7 تشاديين 7 برماويين و 6 باكستانيين و5 مصريين و6 هنود و 4 سودانيين و 3 بنغلاديشيين وامرأة أمريكية ونيجيرية وإندنوسية وأثيوبي ومغربي وأردني فيما يمثل العدد الإجمالي للضحايا من الذكور 77 متوفى ومن الإناث 38 متوفاة.

***- يُذكر أن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز قد أمر بصرف مليون ريال لأسرة كل ضحية من ضحايا سيول جدة، وتعويض المتضررين في ممتلكاتهم، بالإضافة إلى تشكيل لجنة رفيعة المستوى وبصلاحيات واسعة لتقصي الحقائق في أسباب فاجعة تراكم السيول التي ضربت منطقة جدة بعد هطول أمطار رعدية في 25 نوفمبر 2009.


#745422 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 03:21 PM
1-
----
***- وغضبآ عن عين البشير الذي يكذب علي شعبه دومآ ويوعدهم بالتعويضات العادلة، ولكنه لا يدفع ويتهرب من وعوداته ويحنث بقسمه بلا خجل، اضطر ورغم انفه ان يدفع تعويضات لأسر اميريكية رفضت دعوي قضائية ضده (البشير) تتهمه بقتل افرادآ من اسرها في تفجير المدمرة (كول) في السواحل اليمنية عام 2000:

2-
محكمة أمريكية تفرض على السودان
تعويضات جديدة لضحايا (المدمرة كول)...
***************************
مجلة نخبة السودان الالكترونية-
06-23-2013 12:19 AM-
http://www.sudanelite.com/news.php?action=show&id=24825
----------------------
***- وافقت محكمة الاستئناف (بريكموندا) الأمريكية (الخميس) على القضية التي رفعتها أسر (17) بحاراً ضد السودان قتلوا في تفجير المدمرة (كول) في السواحل اليمنية عام 2000، حيث قاموا برفع قضية جديدة ضد الحكومة السودانية، للمطالبة بمزيد من التعويضات، بعد أن أتاح ذلك قانون جديد في "الكونغرس".

***- وألغت المحكمة قرار المحكمة الابتدائية القاضي برفض رفع قضية أخرى ضد السودان للمطالبة بالتعويض عن الضرر النفسي جراء فقدانهم لذويهم بعد أن كسبوا تعويضاَ مادياً بقيمة (13) مليون دولار.
وكانت محكمة فيدرالية في «نورفولك» في ولاية "فرجينيا" الأميركية أصدرت حكماً في مارس 2007، يلقي بالمسؤولية على السودان في تفجير المدمرة (كول)، بناء على دعوى مرفوعة من (6) من أسر الضحايا، وقد تم تعويضهم بمبلغ (13) مليون دولار، تم دفعه في العام 2007 من أموال الحكومة السودانية المجمدة في الولايات المتحدة، بسبب العقوبات.

***- وكانت المدمرة الأميركية (كول) فجرت عام 2000 عند خليج "عدن" قبالة اليمن، وأسفر التفجير عن مقتل (17) بحاراً أميركياً. واعتبر قاضي المحكمة الفيدرالية الأميركية وقتها أن المجموعة، التي قامت بتدمير المدمرة (كول) وتنتمي إلى تنظيم القاعدة، تلقت مساعدات لوجستية من السودان وأنه لولا ذلك لما تمت العملية.

***- وكانت كانت عائلات الضحايا قد طلبت تعويضات تزيد عن (100) مليون دولار، وعبر حملة علاقات عامة منظمة ومنسقة، وصلت العائلات إلى "الكونغرس" وأقنعته بإصدار قانون في سنة 2008، اسمه (قانون ضحايا إرهاب تؤيده حكومات).

***- ونص القانون، الذي وقع عليه الرئيس السابق "بوش" الابن، على السماح للعائلات وغيرها بالمطالبة بتعويضات عقابية بسبب ما لحق بهم من أذى ومعاناة نفسية، وألغى القانون الجديد قانوناً قديماً كان يمنع مثل هذا النوع من التعويضات عن المعاناة النفسية.

3-
***- هل حقآ اميريكا تحت جزمتك ياعمر البشير?!!


#745416 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 03:06 PM
من وعودات عمر البشير الكاذبة:
********************

( إلى ذلك أعلن كارتر أن الرئيس السوداني عمر حسن البشير وعد بدفع 300 مليون دولار تعويضات لإقليم دارفور الذي تعصف به الحرب وهو مبلغ يصل إلى ثلاثة أمثال ما وعد به من قبل)!!

المصدر:
موقع (الجزيرة) للصحافة والطبع والنشر...
Thursday 04/10/2007 -


#745411 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 03:00 PM
من وعودات عمر البشير الكاذبة:
********************

البشير:
تعويضات مجزية لكل المتأثرين من قيام سد مروى...
--------------------------
موقع (سودارس)...
17 - 06 - 2009-
----------------------
***- وجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ادارة السدود بالبدء فى قيام مشروع زراعى جديد بولاية نهر النيل لاستيعاب الطاقات الزراعية لاهالى المنطقة .

***- واعلن البشير لدى مخاطبته اللقاء الجماهيرى الحاشد بمنطقة المكابراب بمحلية الدامر بولاية نهر مساء اليوم التزام الحكومة بدفع التعويضات المجزية لكل المتأثرين من قيام سد مروى وقال ان الانقاذ حريصه على التنمية واقامة المزيد من المشاريع التنموية وجدد البشير التزام الحكومة بحل كافة مشاكل المهجرين لاحداث التنمية المنشودة وقال " التزمنا مع اهلنا ان ننقلهم نقلة حضارية ونسهل لهم كافة الخدمات من تعليم و صحة و مياه و غيره لوقف الهجرة لمناطق السودان المختلفة.


#745408 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 02:54 PM
البشير: 40 مليون تعويضات....
قتيل دارفور يساوي 200 دولار= 420 جنيهاً!!!
******************************
المصدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=416&msg=1255478880&rn=5
12-11-2008, 04:44 PM:
------------------------
***- في ختام ما يسمى بملتقى أهل السودان اليوم...رصد الرئيس البشير مبلغ أربعين مليون دولار لضحايا دارفور..عدد القتلى في دارفور على أقل تقدير يساوي 200 ألف...لو قسمنا هذا المبلغ الضئيل نجد أن دية قتيل دارفور تساوي 200 دولاراً فقط..هذا بدون حساب الممتلكات التي سرقت ونهبت.. والعذاب الذي رافق وسيظل يرافق اليتامى والأرامل من أسر الضحايا..بالله كم يساوي ما صرف على هذا الملتقي؟!!!
فنادق..أكل وشراب.. ترحيل.. نسريات.. لهذا الكم الهائل من العطالى!!!
المؤتمرات السياحية الفاخرة.. والجولات المكوكية بين كنانة والخرطوم..
عدد العطالى المشتركين أكثر من 400 شخصاً....كم صرف على الشخص الواحد خلال الشهر؟؟

***- ولكن لحرص النظام وحبه الشديد لإنسان دارفور.. من أجل الحل العادل للمشكلة..ولا أريد أن أذكر القاضي الهلواس والكابوس الذي ربما يكون سبب هذه الهرولة للمؤتمر الصوري..ولكن بغياب وتغييب صاحب المشكلة والمتضرر الأول..نصب النظام نفسه القاضي والخصم ..وجادت عدالته بالحل الناجز...و40 مليون دولار صدقة مع التنويه لمراعاة ظروف الحكومة المالية.. لأن سعر النفط انخفض كثيرا.

***- Quote: (وبينما تقول السلطات السودانية إن 10 ألف شخصاً فقط قتلوا في الصراع الدائر في الإقليم، تقدر الأمم المتحدة عدد القتلى بحوالي 300 ألف شخصاً والنازحين عن ديارهم بحوالي 2.2 مليون).

***- الأمم المتحدة.. يعني ناس العالم كلهم بيكذبوا عندما يقولوا عدد القتلى 300 ألف شخص..لكن الحكومة السودانية لوحدها تقر بأن العدد 10 ألف قتيل..!! هل تقصد الحكومة بهذا العدد من قتلتهم في معسكر واحد؟؟ أم أن كل 30 قتيل من دارفو ريساوي انسانا واحدا؟!!!!!!!!

***- وبعد كل هذا نسأل: هل تعويض أسر الضحايا?!!


#745400 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 02:36 PM
عينة من وعودات
الريس عمر التي مارأت النور :
*******************

(أ)-
البشير يتوعد بمحاسبة وردع المتغولين على الأوقاف:
أعلن عن تشكيل مجلس أعلى برئاسته شخصياً...
------------------------------
الصدر:
موقع (سـودارس)-
الصحافةنشر في الصحافة يوم 06 - 10 - 2010
-------------------
***- جدد الرئيس عمر البشير، حرص الحكومة على إحياء سنة الوقف ورعايته والاهتمام به باعتباره من أعمال الخير التي دعا إليها الإسلام ،وتوعد بردع ومساءلة كل من يتغول على الاوقاف.وأعلن البشير لدى مخاطبته أمس، حملة إحياء سنة الوقف التي نظمتها وزارة الإرشاد والأوقاف بقاعة الصداقة، عن قيام مجلس أعلى للوقف تحت رعايته وبعضوية رئيس القضاء والوزراء الاتحاديين وولاة الولايات المختلفة ،وأكد سعى الحكومة إلى إصلاح مؤسسات الوقف وتنظيم عائداته ليظل مصدراً مستمراً يصرف في مجالات الصحة والتعليم والمساجد.

***- وشدد رئيس الجمهورية على محاسبة كل من يتعدى على الوقف وتقديمه للمحاكمة،وقال محذراً انه من منطلق التزامه بحماية الاوقاف ، سيعمل على ردع ومساءلة ومحاسبة كل من يتغول عليها، ووجه ولاة الولايات بعدم المماطلة في اعادة او تعويض المساحات والعقارات بطرفها، مشيراً الى ان الحكومة المركزية قامت بتعويض الاوقاف عن مساحات استغلتها بقاعة الصداقة، كما وجه ولاة الولايات بتخصيص اوقاف خاصة لدعم التعليم.

***- من جانبه، حيّا الدكتور أزهري التجاني، وزير الإرشاد والأوقاف، كل الذين أسهموا بالوقف في السودان في الماضي ، مشيداً بتجربتهم المثمرة في هذا المجال، وطالب المسؤولين في الدولة بالاهتمام بالوقف ومعالجة الإهمال الذي ظهر حاليا في الأعمال الوقفية ، مضيفاً أن هذه الحملة التي يرعاها رئيس الجمهورية ستؤتي أكلها وسوف تنتفع منها جميع الشرائح الضعيفة والأرامل، ودعا العلماء إلى الاهتمام بإحياء سنة الوقف والتبصير بأهميته باعتباره قضية شرعية تهم المجتمع المسلم.


(ب)-
***- هناك مقولة معروفة قالها الدكتور (غوبلز) وزير الدعاية والاعلام في زمن حكم الفوهرر هتلر في سنوات الأربعينيات، وكان يطبقها في عمله الدعائي والاعلامي النازي: ( أكذب واكذب حتي يصدقني الناس) !!... ومااشبه وعودات عمر البشير الكاذبة بشعار غوبلز النازي!!


#745360 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 01:49 PM
3-
أخـوي الحبوب،

Allord - لورد،

سلامي وتحياتي العطرة، وألف شكر علي قدومك الميمون، وبمساهمتك الكريمة.

***- شعرت باحباط وقرف من خبر بثه موقع (النيلين) اليوم الجمعة 16 أغسطس الحالي يفيد ان مايسمي ب (الهيئة السودانية لنصرة الشرعية في مصر) قد قررت القيام بمسيرة غضب اليوم من أمام مسجد الخرطوم الكبير وعدد من مساجد الولاية تتجه نحو السفارة المصرية مساندة ومناصرة لتحالف دعم الشرعية في مصر!!

***- هي بالطبع مظاهرة (لاتخفي علي احد) ، منظمة ومرتبة من قبل جهات تابعة للحزب الحاكم بهدف الهاء الناس عن الحال المزري وعن الاوضاع المتردية في مناطق كثيرة ضربتها الامطار والسيول. مظاهرة لا تهم المواطنيين لا من قريب ولا من بعيد.

***- واستغرب انه وفي الوقت الذي ضاعت فيه ارواح مئات من السودانيين الذين لقيوا مصرعهم في دارفور بعد المعارك التي نشبت مابين قبيلتي الرزيقات والمعاليات، ولم تجف بعد دماء القتلي، تخرج هذه المظاهرة لتبكي الضحايا المصريين!!...كنت اتمني وان اقرأ خبرآ عن مسيرة هادرة في الخرطوم قد اتهت الي مقر الحزب الحاكم، وهناك نددوا المتظاهرون بالامبالأة التي يبديها الحزب تجاه الاقتتال في دارفور، وكوارث الطبيعة.


#745172 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 05:26 AM
تـوثيق:
وعود عمر البشير...
**************
1-
بعد وعود البشير بالتحرير ..
إسرائيل تدرس إمكانية إرسال قوة إلى جنوب السودان!!
http://www.aksalser.com/?page=view_news&id=4cc93dc20890bc5baf657e6276dba950&ar=461252117

2-
دارفور تعرضت للقصف رغم وعود البشير بالسلام!!
**********************************
© 2000 - 2013 Al Bawaba (www.albawaba.com)
نشر 26 تموز/يوليو 2008 - 16:50
--------------------------------
****- ( اعلن مسؤولون في الامم المتحدة ان طائرات الحكومة السودانية قصفت اقليم دارفور الاسبوع الحالي رغم وعود السلام التي اطلقها الرئيس عمر البشير خلال زيارته المنطقة التي تشهد حربا اهلية منذ العام 2003. واكد المسؤولون تسجيل عمليات قصف خلال الايام الاربعة او الخمسة الاخيرة علما ان البشير كان موجودا في المنطقة الواقعة في غرب السودان يومي الخميس والجمعة.

***- واوضحوا ان القصف وقع في منطقة الطويلة غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور حيث تتمركز قوة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة وكذلك في منطقتي جبل مون وجبل مرة (غرب دارفور).

***- وتشكل هاتان المنطقتان معقلين على التوالي لحركة تحرير السودان وحركة العدالة والمساواة الفصيل المتمرد الذي شن هجوما في ايار/مايو على الخرطوم)...

3-
منظمات: وعود البشير بشأن دارفور جوفاء!!
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-6299.htm

4-
وعود البشير الكاذبة للنوبة في شهر رمضان!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-37256.htm


#745151 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 03:16 AM
1-
أخـوي الـحـبوب،
أب دفسه،
(أ)-
سلامي وتحياتي الطيبة، وألف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر، ولكني مازلت أمل وان يقوم البشير بتعويضات للأسر المكلومة التي تضررت من السيول والأمطار، او علي الاقل يأمر بالقبض علي اللصوص الذين نهبوا المؤن والمعدات التي رسلتها حكومة قطر للمتضريين ،وتم نهبها جهارآ نهارآ وعلي الملأ في مطار الخرطوم بمساعدة بعض ضباط الأمن- بحسب ماورد في بعض المواقع.

(ب)-
***- اخوي الحبيب أب دفسه، وهاك واحدة من وعودات البشير:

البشير يتعهد قيادة المقاومة شخصياً
في حال تدخل عسكري دولي في دارفور!!
***************************
المصـدر:
موقع (المستقبل) - الأربعاء 21 حزيران 2006 -
-------------------------------------
***- تعهد الرئيس السوداني عمر حسن البشير بقيادة المقاومة بنفسه إذا حصل تدخل عسكري دولي في دارفور مجددا رفض حكومته قرار مجلس الأمن تولي مهمة القوات الإفريقية في الإقليم، وهاجم في خطاب ملتهب أمام برلمانيي حزبه الأحزاب المؤيدة لهذا التدخل، كاشفاً من ناحية أخرى عن رعايته اليوم في الخرطوم مؤتمراً للمصالحة الصومالية بوصفه رئيساً للجامعة العربية، مشيراً إلى جهود السودان في ترميم العلاقات السورية ـ اللبنانية، والسورية ـ العراقية، ومساعي تحقيق الوفاق الوطني بين أبناء الشعب العراقي من أجل حقن الدماء.

***- وبعد قسمه الشهير، حين كان أقسم بالله ثلاثاً بمنع القوات الدولية، ذهب الرئيس البشير، وهو يخاطب الهيئة البرلمانية للحزب إلى حد تفضيل قيادة المقاومة للقوات الدولية في دارفور، بدلاً من البقاء في سدة الحكم. وقال البشير إن "السودان الذي مثل أول دولة تنال استقلالها من دول جنوب الصحراء لن يكون الدولة الأولى التي يعاد استعمارها الآن".

***- وأكد أنه لن يقبل أبداً دخول قوات دولية إلى دارفور ما دام رئيساً للبلاد، مشيرا الى أنه يفضل أن يكون قائداً للمقاومة في الإقليم.

(ج)-
اول دفعة من القوات الدولية تصل دارفور قريبا...
******************************
المصدر:
[email protected]
Last Update 26 ديسمبر, 2006 10:39:01 PM
-----------------------
***- أعلنت الأمم المتحدة إن أول دفعة من العسكريين والمستشارين الأمنيين التابعين لها سيصلون إلى دارفور خلال ايام. وقال ناطق باسم الأمم المتحدة إن 43 مستشارا عسكريا و 24 شرطيا سيرسلون إلى بلدة "الفاشر" ضمن المرحلة الأولى من الخطة.

***- وسيرتدي ضباط الأمم المتحدة القبعات الزرق بينما يرتدي أفراد القوة الإفريقية الزي العسكري لقوات بلادهم. من ناحية أخرى قال ناطق باسم الحكومة السودانية لبي بي سي إن الحكومة السودانية ستبحث الأسبوع المقبل كيفية تنفيذ ما اتفق عليه بخصوص المرحلة الأولى من توسيع القوة التابعة للاتحاد الإفريقي في دارفور لتضم قوات من الأمم المتحدة. وقال الناطق إن حجم تلك القوة الموسعة سيبت فيه لاحقا.

***- وتقضي الخطة التي تنفذ على ثلاث مراحل بتوسيع القوة الإفريقية التي تضم حاليا 7 آلاف جندي بأن تطعّم بعشرات من خبراء الأمم المتحدة ثم يتم توسيعها إلى قوة مشتركة تقوم فيها قوات الأمم المتحدة بتأمين الدعم اللوجيستي وغيره من وسائل الدعم.

***- وجاء تغير الموقف السوداني من توسيع تلك القوة بعد تهديدات من دول غربية بفرض عقوبات تجارية ضد السودان تشمل القطاع التجاري وحظرا على حركة الطائرات فوق دارفور.

(د):
إدخال المزيد من القوات الدولية في دارفور...
http://www.hizb-ut-tahrir.org/index.php/AR/wshow/20/

قوات جنوب إفريقيا تصل إلى دارفور...
http://islamtoday.net/nawafeth/artshow-12-54615.htm

(هــ)-
البشير:
دارفور ستكون ''مقبرة'' للقوات الدولية اتهام
القوات الحكومية والجنجويد بالقيام بهجوم مشترك ضد المتمردين...
*******************************
( كررالرئيس السوداني عمر البشير معارضته الشديدة اول امس لانتشار قوة دولية تحت راية الامم المتحدة في دارفور غرب السودان، محذرا من ان هذه المنطقة ستكون ''مقبرة'' لقوات الامم المتحدة.
وقال الرئيس السوداني ''لن نعطي ابدا دارفور لقوات دولية لن تكون مسرورة في هذه المنطقة التي ستكون مقبرة لها'')!!

(و)-
البشير لايستطيع دخول دارفور
*********************
المصدر:
http://vb.alrakoba.net/t131144.html
غير مقروء 03-09-2013, 06:42 PM-
-----------------------------
( افادت الانباء بأن البشير الغى زيارته الى دارفور ولم ولن يستطيع الذهاب الى حلايب ومن قبل الغى زيارته الى ليبيا بسبب تهديدات تلقاها بألقبض عليه او اغتياله وبعد شوية مصر فى طريقها الى التوقيع على معاهدة المحكمة الجنائية الدولية يعنى الحلقة اصبحت تضيق شوية شوية يا ربى تانى ما حيقدر يزور وين ؟؟؟؟)..


#745127 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 02:17 AM
لك التحيةيا حبيبنا
ما يغيظ أكثر هو حال الإعلام السودانى ومن يستضيفهم أمثال المعز حسن بخيت وهمت وغيرهم من عيمى الشهامة..وسائقى التبريرات المردودة عليهم
والمسيرات التى ستنطلق من مساجد الله لدعم أخوان مصر متناسية رعية الرئيس الملقاة فى وحل المياه الملوثة


ردود على حسكنيت
United States [بكري الصائغ] 08-16-2013 02:20 PM
4-
أخـوي الحبوب،

حسكنيت،
(أ)-
ياألف مراحب بالزول السمح، والحي بك يشوف، سعدت والله شديد بالزيارة الميمونة وانها جاءت في يوم الجمعة المباركة باذن الله تعالي، ألف شكر علي التعليق الكريم، وان كنت استغرب انك بتتفرج علي التلفزيون!!..ياأخي استني لحد مايبقي تلفزيون صيني 100% وبعداك حتشوف ناس تانيين حلوين غير ناس المعز حسن بخيت وهمت وغيرهم!!

(ب)-
***- وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم في موسكو قال فيها:
( للمعلومية والافادة، لايوجد في نظام البشير ومنذ عام 1989 شئ اسمه تعويضات!!. هناك شعار معروف يطبقه البشير علي مواطنيه ومعمول به منذ لحظة نجاح الانقلاب وهو:" ماعندي من مال وعقارات حقي وملك لي..وماعندك من اشياء حقي وملك لي"!!، وعليه، وبناء علي هذا الشعار المطبق في الدولة، فكل شئ ملك للحزب الحاكم، ولايوجد شئ اسمه تعويضات للمواطنيين المتضررين ...بل ضرائب... ورسوم... واتاوات... وتبرعات... ونزع ...وخلع...ومصادرة...وهمبتة...)!!

(ج)-
***- بخصوص تعليقك ياحبيب حول مظاهرة اليوم الأخوانية في الخرطوم، هي مظاهرة منظمة حزبيآ والحمدلله، ان اغلب السودانيين لا تفوت عليهم مثل هذه المظاهرات المدفوعة الأجر.


#745030 [Allord]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 10:30 PM
وزير الماليه مشغول بحرب الوكاله في دارفور موت القبائل والصراعات الإثنيه .............. ده كلوا عشان الرفاهيه من الجيف حقت الموتي في السودان (العلاج باخارج الأكل والشرب السكر والزنا للمحصنين برضوا بالخارج ويموت مايموت من شعبك ياسودان بي مخططتات مرسومه أو سيول مجهوله)


#745013 [الصوت]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 10:11 PM
استاذ بكري انت تحرث في البحر فليس هناك شيئ اسمه رئيس يعد بالعطاء ،،، هناك عصابة تأخذ ولا تهب ابدا انها كجهنم لها قول ثابت (( هل من مزيد )) ... اما وعود الممجوج (( فدونها مواعيد عرقوب اخاه بيثرب )) لا يعول عليها احد كثيرا او قليلا ... فهي من سقط القول ...


ردود على الصوت
United States [بكري الصائغ] 08-16-2013 12:44 PM
2-
أخـوي الحبوب،

الصوت،

سلامي وتحياتي العطرة، وسعدت بزيارتك الكريمة وبمشاركتك المقدرة.

***- طالعت اليوم الكثير من الأخبار التي بثت من عبر عشرات المواقع بحثآ عن خبر يفيد بان البشير قد خرج من عزلته وعاين احوال شعبه علي الطبيعة، وواسي المتضررين الذين مازالوا في العراء بلا مأوي او غطاء،

***- كنت اتمني ان اجد خبرآ يفيد بان عمر البشير قد اتصل من منزله بمسؤوليه الكبار في الحكومة ووجههم بالاسراع في تنفيذ اغاثة المتضررين ومدهم بالعون اللازم، ولكني صدمت اذ لم اجد الا كميات كبيرة من التصريحات والوعودات اتي هي نفسها التصريحات التي سمعناها من قبل اثناء فيضانات وسيول عامي 1988 و2008!!

***- والغريب في الأمر، انه وبينما راحت الجامعة العربية توجه نداء عاجلاً لإغاثة المنكوبين في السودان...وآلية وزارة الخارجية وجهاز المغتربين وجهاز الأمن تستنفر الجاليات بـ(80) دولة لدعم متضرري السيول والأمطار............ راح وزير الداخلية إبراهيم محمود حامد بلا اي نوع من الحنكة والدبلوماسية والافتقار لابسط ابجديات التضامن مع المتضررين ويؤكد ان الوضع لا يستدعي إعلان السودان منطقة كوارث وفقاً للتقييم العالمي!!


#745012 [ود الياس]
3.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 10:08 PM
يا اخوي موية الشوارع مانشفت !!!! يعني اعوضوهم في القمر
ما تبقي ام العروس


ردود على ود الياس
United States [بكري الصائغ] 08-16-2013 05:10 AM
2-
أخـوي الحبوب،
ود الياس،
(أ)-
تحية الود، والشكر علي قدومك الميمون، وسعدت بتعليقك الكريم. واواصل رصد وعودات البشير...

(ب)-
بعض روابط تحكي 24 عامآ
من اكاذيب البشيـر كذب البشير
******************
1-
عمر البشير يكذب بشأن دخول القوات الاممية للسودان!!
http://www.youtube.com/watch?v=lhHdzmZb-ec

2-
البشير .. الرئيس الذى يكذب ويتحرى الكذب !!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-24487.htm

3-
عمر البشير يكذب أعوانه المنافقين!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=310&msg=1292930200

4-
عمر البشير يكذب ويؤكد حرصه على (بسط) الحريات الصحفية !!
http://www.sudaress.com/hurriyat/42359

5-
صحيفة المحرر تصف البشير بـ : "الراقص الذي يكذب
على شعبه ليلا ونهارا". وتوقعات بأغلاقها نهائياً...
http://www.nafaj.com/news-action-show-id-7969.htm

6-
عمر البشير يكذب ويخدع المسيرية بتصويت
في أرض عموديات دينكا نقوك...
http://www.newsudan.org/vb3/showthread.php?t=18568

7-
وما زال البشير يكذب...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=162136

8-
البشير يكذب أنباء موافقة الخرطوم على نشر قوات دولية في دارفور!!
http://www.alriyadh.com/2006/11/29/article205292.html

9-
المؤمن لا يكذب يا سيادة الرئيس!
http://www.gmrna.com/vb/showthread.php?p=44355&langid=2

10-
البشير: لامضايقات سياسية ولابيوت أشباح!!
http://www.sudaneseinphilly.com/t571-topic

11-
البشير يتعهد "برد الضربة بالضربة" لإسرائيل...
http://arabic.cnn.com/2012/middle_east/11/9/albashir.israel/index.html

12-
البشير يتعهد بمنع تهويد القدس!!
http://alrakoba.net/news.php?action=show&id=16784

13-
الرئيس السوداني عمر البشير يتعهد بحل سلمي
لدارفور ويرفض التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية!!
http://www.maghress.com/alalam/996

14-
افتراضي البشير يتعهد ببسط الحريات !!!
http://www.albawga.com/forums/showthread.php?t=768

15-
البشير يتعهد بمحاكمة مجرمي الحرب في دارفور!!
http://www.algomhoriah.net/newsweekarticle.php?sid=82876

16-
البشير يتعهد بحل مشكلة كهرباء الأبيض نهائياً!!
http://www.alnahoodregion.net/forums/showthread.php?t=2207

17-
البشير يتعهد بتسطيح الحواشات بالليزر!!
http://www.whitenileonline.com/vb/showthread.php?p=173763

18-
البشير يتعهد بتنفيذ مشروع كهرباء
كردفان وتنفيذ طريق بارا - أم درمان!!
http://kordofanonline.net/vb/showthread.php?p=52926

19-
البشير يتعهد بحماية الحريات في الممارسة
السياسية باعتبارها أصلاً ومبدأً وليست منحة!!
http://www.sudanile.com/index.php?option=com_content&view=article&id=5637:2009-09-13-08-14-11&catid=42:2008-05-19-17-16-29&Itemid=60

20-
***-
***- وماخفي اعظم وادهي...والجايات من الكذب والوعود الضبابية اكثر من السابقات!!


#744987 [أب دفسه]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 09:14 PM
تعويضات شنو؟؟ ناس الجكومه واقعين سرقه في الاغاثه الجات من قطر, نحت حمايه أمن المطار ,, شالوا الجنريترات والبطانيات ,, وكل شىء جميل ,, وطظ في المواطن الغلبان


#744969 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 08:48 PM
الرئيس عمر البشير يتـعهد:
******************

1-
ئيس البشير يتعهد بتشجيع الـ فيس بوك
************************
المصدر:
شـبكة المقرن-
بتاريخ : الثلاثاء 15-02-2011 08:51 صباحا-
------------------------------

***- قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير (الأحد) بمنطقة الدبة بالولاية الشمالية إن الحكومة تلتزم بالحريات للذين يقفون معها وضدها لأنها الطاقة المحركة للأمة، مبديا عدم تخوفه من تعبير الشعب السوداني عن رغباته. وأضاف البشير خلال مخاطبته حفل افتتاح جسر الدبة أرقي الذي نفذته وحدة تنفيذ السدود بوزارة الكهرباء :«الحرية هي الأساس، ومن حق الشعب أن يعبر عنها، ونحن لا نخاف لأن الإرادة الشعبية منحت التفويض الكامل للمؤتمر الوطني في الانتخابات، لذلك نريد أن نسمع صوت الناس، ونحن معكم لنبني السودان في مرحلته القادمة.» وزاد الرئيس: «نحن نعلم أن أعداء السودان يكيدون لنا ولن يتوقفوا عن ذلك، وهم يريدوننا أن نتبع ملتهم، لن نتبعها وما حنمشي وراهم.».

***- ورحب البشير بالانتفاضة الشعبية في مصر وتونس وبارك مجهودات الشباب في البلدين في التغيير، واستعرض دور القاهرة التاريخي فى تحرير القدس على يد القائد صلاح الدين الأيوبي ووجود الأزهر الشريف كمركز إشعاع إسلامي لكافة المنطقة العربية والإسلامية، مضيفا أن غياب مصر هو غياب للأمة بأكملها. وأشار الرئيس إلى التزام الحكومة بتحسين دخل المواطن عبر التوسع في المشروعات الخدمية وتوفير خدمات التقنية والاتصالات والإنترنت بما في ذلك تشجيع الفيس بوك - على حد تعبيره - في إشارة لدور الموقع الإلكتروني الذي لعبه في تغيير الواقع بمصر وتونس.


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة