المقالات
السياسة
السودانيون جبناء- هكذا قال المصريون –رداً على بيان حكومة البشير بخصوص أحداث مصر !!
السودانيون جبناء- هكذا قال المصريون –رداً على بيان حكومة البشير بخصوص أحداث مصر !!
08-17-2013 02:07 AM

بسم الله الرحمن الرحيم



-أدان بيان صادر عن وزارة خارجية حكومة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في السودان أعمال العنف التي صاحبت فض الاعتصاميْن في القاهرة مؤكدا أن السودان يتابع تطورات الأوضاع بكل اهتمام وحرص ، بحكم العلاقات التاريخية بين البلدين .
كما دعت الحركة الإسلامية السودانية ( الجناح الديني ) لحكومة الإبادة الجماعية ، المجتمع الدولي للتدخل لوقف العنف وحقن دماء المتظاهرين بمصر .
وناشدت الحركة الإسلامية ـ في بيان صدر يوم الأربعاء ـ الأمم المتحدة ومجلس الأمن والاتحاد الأفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، للتدخل في الأحداث التي تشهدها اليوم عدة ميادين في مصر، وأعمال العنف التي رافقت فض اعتصامات ميداني رابعة العدوية والنهضة بالقوة .
وطالبت المؤسسات الدولية بإدانة أعمال العنف، بأقوى العبارات. ووصفت ما جرى يوم الأربعاء في مصر، بأنه يقلق ويغضب كل ضمير حي. وحذرت من الانزلاق إلى طريق الفوضى الذي قالت إنه قد لا تنجو منه دولة .
أن يصدر بيان استنكار وإدانة ضد استخدام العنف لفض اعتصام ميدان رابعة العدوية والنهضة لمؤيديي الرئيس المخلوع محمد مرسي من قبل الدول الغربية أو حتى من الدول العربية التي لم يقتل قادتها مواطنييها ، فهذا مقبول ومقدر .. لكن أن يصدر هذا البيان الإستنكاري من حكومة قتلت مئات الألاف من مواطنيها بدم بارد ، فهذا ما لا يمكن لنا مضغه أوهضمه . وقديما قالوا ( فاقد الشيء لا يعطيه ) .
حكومة عمر البشير غير مؤهلة أخلاقيا وضميريا وقيميا لتدين ما حدث ويحدث في مصر من استخدام العنف ضد إرهاب الأخوان المسلمين ، فمثل هكذا البيانات ما هي إلآ الضحك على الذقون ولعبة من اللأعيب السياسية القذرة التي يجيدها التنظيم العالمي لحركة الأخوان المسلمين .
بيان حركة الإخوان المسلمين السودانيين وجد طريقه إلى صحيفة الأهرام اليوم المصرية التي إمتلأ بتعليقات القُراء ، خاصة المصريين منهم ...وهي تعليقات جميعها تسخر وتستهزئ بالحكومة وبالسودانيين .
وإليكم بعضاً من هذه التعليقات :
1/ اللي اختشوا ماتوا
2/ مش ناقص غيركم تعملوا روحكم عقلاء و كبار على المصريين ،،،، طب اتنيلوا على خيبتكم وشوفوا بلدكم اللي اتقسمت نصين واجبرتم على الاعتراف بجمهورية جنوب السودان ، وللا رئيسكم اللي مطلوب دوليا ومحبوس داخل السودان ،، حقيقي اللي إختشوا ماتوا ،،، ياريت كمان تكونوا فاهمين المثل المصري ده .
3/ شفوا نفسكم الأول
4/ شوفوا المئات اللذين يقتلون يومياً في دارفور ولا دارفور دولة جديدة عندكم وخسارة فيكم الكلام
5/ لا نريد منكم التدخل فى شئون بلادنا وخيركم سابق على بلادكم فى اقليم دارفور احنا ان شاء الله مسلمين ونقدر ندير شئون بلادنا نشكركم على رأيكم الذى يوضح مدى حرصكم على سقوط بلادنا .
6/ بلاش السودان والنبى
7/ خليكم فى تفتيتت بلدكم قطع وفتن وعنف بصورة بشعة ولم يتعلم او يتحرك الشعب السودانى ساكنا خربت بلدكم حاولوا جمع شتاتكم وبعيدن ابقى اتكلم على مصر حاجة تجنن والله نقصاكم انتم كمان اصلها .
8/ بس يا ولاد الكلب
9/ أخبار البشير ايه ... لسه بيعرف يطير زي الناس
10/ وأخبار البشير ايه لسه هربان من محكمة العدل الدولية ولا مستخبي في الخرطوم
هذه التعليقات– تبين بوضوح خوف المصريين من خطورة النظام السوداني الذي اباد مئات الألاف من مواطنيه . فالمصريون بسخريتهم واستهزاءهم من السودان وأهله إنما يستهدفون حكومة البشير الظالمة الجائرة ، وندعو الأخوة ( السّودانة ) إعمال العقل وضبط النفس ، وعدم التشنج والزعل من هذه التعليقات التي أصابت لب الحقيقة . فالشعب الذي ثار مرتين في خلال 30 شهرا -أولاً ضد طغيان وديكتاتورية حسني مبارك –وثانياً ضد ديكتاتورية " الخوّان المسلمين " ، له الكثير من النصائح لتقديمه للسودانيين الخائبين العاجزين عن اسقاط حكومة عمر البشير التي حولتهم ولــ24 عاما إلى مجرد عبيد بسلاسل طويلة من الرقاب حتى القدمين .
والسلام عليكم..

[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3656

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#746312 [siam]
3.27/5 (16 صوت)

08-17-2013 11:03 PM
اتمنى ان تحرك هذه الاستفزازات ضمير الشباب بطاقة يوجهونها لاقتلاع هولاء الاوقادالذين فعلا دمروا البلاد واهانوا العباد فى كل بقاع الدنيا.. اخرجوا ايها الشباب موتوا من اجل الوطن المسلوب المنهوب ... هيا الى الثورة هيا الى اقتلاع المفسدين الذين طمسوا تاريخ وجغرافية السودانية الذين اهانوا الشعب السودانى العظيم هيا ياشباب كلنا ...


#746023 [الجعلى]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2013 02:08 PM
له الكثير من النصائح لتقديمه للسودانيين الخائبين العاجزين عن اسقاط حكومة عمر البشير التي حولتهم ولــ24 عاما إلى مجرد عبيد بسلاسل طويلة من الرقاب حتى القدمين .
والسلام عليكم..

السودانيين ليس خائبين وعاجزين لكن اسقاط النظام ليس بالطرق الت اتبعتوها انتم المصريين وكل دول الربيع العربى كيف حال ليبيا الان وتونس ومصر واليمن

واخيرا ننتظر تانى 7 سنوات ونغير النظام ..معقولة السودانيين يكونا احسن من المصريين اذا كان المصريين مجرد عبيد بسلاسل طويلة من الرقاب حتى القدمين لمدة 30 عاما

والسلام عليكم


#745920 [محمد خليل]
1.00/5 (1 صوت)

08-17-2013 11:43 AM
ما كان ينبغي لك أن تنقل لنا تعليقات و سخرية المصريين مننا، انت عارف الحلب اولاد بمبة و طولة لسانهم و لا يستطيع أحد أن يجاريهم فى الشتائم و البذاءة و لا حتي العا---ت فلماذا تنقل لنا هذه التعليقات لتزبد غمنا؟


#745918 [عبدو]
5.00/5 (2 صوت)

08-17-2013 11:42 AM
.




صدقت ..... وصدقوا!!!







.


#745875 [فرط]
1.00/5 (1 صوت)

08-17-2013 10:48 AM
كان عليهم التفريق بين النظام في السودان وشعبه , ولو تبينوا لوجودوا أن معظم الشعب السوداني معهم في كراهيتهم لهذا التنظيم الإخواني المجرم. نأمل ألا يصوب هذا الغضب علي نظام الخرطوم للسودانيين المتواجدين في مصر... لكن من ناحية أخري كنا نفتكر أن الشعب المصري لا يعلم بما يجري في السودان ,, وطالما أنه يعرف فمن الأفضل أن يتحد الشعبان في القضاء علي هذا التنظيم الأجنبي الدخيل علي الدولتين .


#745868 [`هناك وليس هنا]
5.00/5 (3 صوت)

08-17-2013 10:41 AM
لا ادري ماذا اراد الكاتب بهذه المقالة، اولاً : من احقد شعوب العالم علي السودان هم المصريين، والكل يعلم ذلك
ثانياً: مع كل قهرنا وظلمنا من نظام البشير لانسمح باحد من كان ان يسخر من الشعب السوداني وبالاخص اولاد بمبة اولاد الرقاصات والوالم.
ثالثاً: من هم المصريون حتي تستشهد بهم علي شعب عريق حكم مصر الآف السنين


ردود على `هناك وليس هنا
United States [كاكا] 08-17-2013 03:26 PM
البيتو من قزاز ما يجدع بالحجارة وبلاش يدخلوا في شئون مصر وابعد من الشر وغنيله


#745843 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2013 10:08 AM
ان لم نكن جبناء، فماذا نكون..؟؟.. والبيان بالعمل... واخيرا اتانا الرد من اولاد (بمبا)..الذين كنا نعتقد بأنهم اجبن من يمشي على الارض ..لكين الخيل الاصلية قالوا بتجي في اللفة ..؟؟ والاعتراف فضيلة الى ان نثبت عكس الحال المائل الذي نحن فيه الآن.


#745817 [منصور محمد صالح محمد صالح]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2013 08:42 AM
ودي عاوزة كلام ،اكتر شعوب الأرض جبنا هو الشعب الكسول ،،،وميدان أبو جنازير يشهد بذالك ،،،


#745808 [كضاب]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 08:03 AM
كلام فى الصميم
يا شباب نفير


#745789 [kareem]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 06:59 AM
فعلا له الكثير من النصائح لتقديمه للسودانيين. منهابلاش السودان والنبى- بس يا ولاد الكلب. انت مسطول ولا شنو!!!!! اعوز بالله من امثالك


#745777 [هاشم الثامري]
1.00/5 (1 صوت)

08-17-2013 05:44 AM
سوريا مصر السودان العراق لبنان وتونس ليبيا والبحرين يوميا اكثر من 250 قتيل لماذا نساء وطفال تقتل من اجل اهل السياسه الذين يتحكمون بمصير الابرياء اومن اجل امركا وسرائيل ومجلس العفن والامم التخاذله التي تعمل ضد العرب من اجل اليهود


#745755 [بكري الصائغ]
4.50/5 (4 صوت)

08-17-2013 03:11 AM
العين بالعين والسن بالسن...
والبادي اظلم...
ولكل فعل رد فعل...

***- نظام البشير تدخل في الشأن المصري رغم انه قد صرح من قبل وفي بيان رسمي ،ان مايحدث في مصر شأن يخصه ولا نتدخل فيه، وزج الحزب الحاكم بأنفه فيما لا يعنيه او يخصه، وسير المظاهرات المعادية للسفارة المصرية في الخرطوم، وعليه، فانه ومن الطبيعي جدآ شئ ان يكون رد الفعل المصري قويآ ردآ علي سفاهة الانقاذ.

***- البشير سيتقبل الهجوم المصري بلا احاسيس وبكل برود ولا انفعالات، لانها ليست المرة الأولي ويسخر الشعب المصري (شعبآ وحكومة واعلامآ واحزابآ) من البشير ويتهكم عليه!!..ولن يجرؤ احدآ في حكومة الخرطوم بالرد علي الهجوم المصري، ولن استغرب ان قام سفير النظام (السفاح) في القاهرة وراح يبرر الهجوم المصري ب( ضرب الحبيب زي اكل الزبيب)!!

***- كفوا ياناس المؤتمر الوطني عن التدخل في الشأن المصري، واتركوه في حاله فعنده مايكفيه من محن وبلاوي جاءت بعضها من ايران وقطر ونظام البشير ومحطة الجزيرة والقرضاوي، اتركوا الشعب المصري واهتموا بما عندنا في بلدنا المقسوم من ازمات عمرها 24 عامآ وماوجدت من يهتم بها.

***- منذ عام 1989 وعندما تقع مجازر في السودان لا يتدخل احدآ من الشعب المصري في الشأن السوداني، وعندما وقعت في الاسبوع الماضي معارك بين قبيلتي المعاليا والرزيقات وبلغ فيها عدد الضحايا 200 قتيل، ماقامت جماهير مصر بتسيير مظاهرات احتجاج لسفارة البشير في القاهرة، ولا اصدرت الحكومة المصرية بيان استنكار، ولا نددت الاحزاب المصرية بالحادث,,,,وكل ذلك احترامآ لمبدأ عدم التدخل في الشأن السوداني.

***- واخيرآ نسأل: لماذا لا تنتقد حكومة الخرطوم انتهاكات المواطنيين السنة في ايران، وهم الذين يجدون الاضطهاد والتعذيب، بل ويحرمون من الصلاة وبناء الجوامع لا لشئ الا لانهم يدينون بالمذهب السني وليس بالشيعي ، ويحرمون ايضآ من الزواج بشيعيات?!!


#745754 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2013 02:51 AM
شكراً أستاذ بريش في الصميم..نظام كيزان الخرطوم آخر من يتكلم من العنف .. فهم قوم لا يعقلون وينطبق عليهم تماماً قوله تعالي (أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ) صدق الله العظيم


عبدالغني بريش فيوف
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة