المقالات
السياسة
فساد جماعة المشروع الحضاري (1)!!!
فساد جماعة المشروع الحضاري (1)!!!
08-17-2013 02:08 AM


بالأمس نوهنا إننا بصدد العودة للكتابة بخصوص الفساد الذي استشراء في جسم ولاية شمال كردفان عامة ومحلية شيكان بصفة خاصة وهذا المقال سوف نتناول فيه قضية الموظف بمحلية شيكان وبعض الإشارات للفساد ومكامنه (اوكارة),
الادراة العليا لمحلية شيكان مكونة من المعتمد والمدير التنفيذي ومدير مكتب المعتمد رفضوا نقل الموظف خليفة أبوا تاور من وزارة الصحة إلى محلية شيكان السبب لان ترقية هذا الموظف على المحلية ! هناك ثلاثة إدارات بالمحلية وهي الحسابات / المالية والإدارة/ المخازن دوما يرفضون أي موظف ينقل لهم والقريب في الأمر إن خطاب رفض الموظف المذكور أعلاه حملة مدير مكتب المعتمد بنفسه وهرول به إلي مدير إدارة المخازن بالمالية حتى لأيتم نقل هذا الموظف لأنة ما من (ناس القعدة )!!! وبنفس الأسباب والطريقة التي رفض بها الموظف خليفة أبوا هناك موظف أخر بالإدارة وفي الدرجة الثانية يدعي زكريا موسى عرفا بالتفاني لعملة ولعب لنادي المريخ تم نقلة لي أبو حراز ثم سوق الصالحين حتى يخلي لهم الجو !!!
إليكم أنواع الفساد المقنن هناك موظفون بالمحلية يمتلكون سيارات خاصة يتم تأجيرها لهم حتى يمتطونها فما حكم هذه الغلوطية ياجماعة المشروع الحضاري !!!!
والقريبة إن إدارة المخازن بالمحلية التي يعمل بها الموظف خليفة أبوا لديها سيارة لترحيل الموظفين يرفضون ترحيل الموظف المذكور إلى مكان سكنه مع العلم إن هناك موظف أخر يسكن في حي بعد خليفة يتم ترحيلة وهو اقل منه درجة !!!
إما المدير التنفيذي لمحلية ( دعرستان) اقصد شيكان لقد أكمل سن المعاش قبل ثلاثة عوام ومازال يمارس عملة وبحماية تامة من المعتمد (لأنه من ناس الحظوة و..........!!!)
المدير التنفيذي يمارس سلطة لا تتوافق مع وظيفته (دق الدلوكة افهمها كما تشاء)
بعد مار فضت المحلية للموظف بمباشرة عملة بعد نقلة إليها لأسباب غير معلومة انتقل الملف إلى وزارة المالية ثم لجنة ديوان الحزبة والمظالم الذي بدورة أعلن فشلة وعجزة عن حل المشكلة !!!
استلم الملف الدرديري شبكة معتمد الرئاسة إلا أنة لم يوصله للوالي السابق معتصم ذاكي الدين يبدو إن الأسباب لاتتعلق بالوظيفة وإثناء سير هذا الملف تم اعتقال الموظف خليفة لمدة ثمانية وستون يوم دون إن توجهه له تهمة وتم إطلاق سراحه رقم إن معرفته المعتمد القوية بة إبان مرحلة الدراسة واللعب لفرق الأبيض الرياضية وبعض العلاقات الأسرية أنكر معرفته بعتقالة لهذه الفترة !!!
مع العلم أنة موظف في المحلية والمعتمد رئيس لجنة الأمن بالمحلية , وهذا جزاء يسير لما يجري في المحلية سوف نتأول في مقالنا القادم مايجري في إحدى الإدارات بعد الدوام الرسمي وتوزيع الغنائم وهناك العديد من الملفات التي تتعلق بالفساد الإداري والمالي سوف نقوم بنشرها

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1836

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#746322 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 11:30 PM
يحليلك ياآدم علي تكتب عن فساد الجماعة فى ولاية شمال كردفان وتحصر الفساد فقط فى قضية موظف يتنازعون فى نقله من عدمه اظنك لاتعلم شيئا عن الهوامير بلغة اهل الخليج هناك كدا حاول قرب شوية لبيت الضباع الكبار هناك اذا استطعت بعد ذلك ستكتب لينا كلام كبير حتى وان كان كله اخطاء إملائية كما جاء فى مقالك ، ولكن اعتقد فى هذا العهد الممسوخ لاتنفع الكتابة عن الفساد هناك الا بلغة كهذه ، وأنت معذور قد تكون تلقيت تعليمك فى زمان المشروع الحضاري ، لانه حتى رئيس البلاد نفسه اذا ربطوه من رقبتو لايستطيع أن يكتب سطرين من دون اخطاء إملائية ونحوية، وقد سمعته يوما يتحدث عن إبراهيم شمس الدين وهو ينطق إسم إبراهيم هكذا أبراهيم بهمزة وفتحة على الالف ، كما تنطقها أمهاتنا الاميات ، وسمعت يوما الدكتور مأمون حميدة يتحدث فى برنامجه التلفزيوني عن الصحة وهو يستضيف بعض الاطباء ، وهو ينطق كلمةالاسباب هكذا ( الأزباب ) وكل المسئولين فى الدولة كبيرهم وصغيرهم لايستطيعون نطق كلمة القرارات الا هكذا ( الغرارات )، اما الفساد الذي تتحدث عنه انظر اليه من خلال سيارات اللاند كروزر التي تمتطيها نساء المسئولين بالولاية ، وعليك ان تتخيل كم ثمن اللاند كروزر آخر موديل ، ثم عرج على مستشفى الابيض الكبير والبس كمامة وانت تسير بين العنابر خوفا من الاصابة بمرض عضال فقط من رائحة العنابر وساكنيها من الاحياء الميتين إهمالا وظلما وتهميشا وفكر فى قيمة اللاند كروزر قطعا ستجد ان قيمة الفارهة تلك كفيلة بتجديد جميع العنابر من الاسرة والملاءات وطلي الجدران وتغيير المراوح . هذه نظرة واحدة لجزء من الفساد ياأستاذ ادم . ففساد ناس المشروع الحضاري تستطيع القطط الحديث عنه اذا استطاعت الكلام بلغة عربية غير مكسرة . وتحياتي لقلعة عروس الرمال اذا كان بقي فيها عين تطرف ... قيل أنها قتلت بحراب ابناء جلدتها المدجنين من قبل المؤتمر اللاوطني وآخرهم هارون الذين يشربون اللبن وينومون بدري ، ليصبحوا يتلقوا التعلميات من قدام


#745906 [محمد خليل]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 11:26 AM
يا أخي آدم علي لماذا لا تقدم مقالك لأحد طلبة الأساس أو المتوسطة لتصحيحه قبل نشره؟ هناك أخطاء لا يمكن قبولها و اليك أمثلة:
استشراء - الصحيح استشري
اوكارة - الصحيح اوكاره هـ و ليس ت مربوطة
والقريب - الصحيح و الغريب
لأنة - الصحيح لانه ، هـ و ليس ت مربوطة
عرفا بالتفاني - الصحيح - عرف بالتفاني
والقريبة - الصحيح و الغريبة
ديوان الحزبة - الصحيح ديوان الحسبة
ذاكي الدين - الصحيح زاكي الدين
توجهه له تهمة - الصحيح توجه له تهمة
أنكر معرفته بعتقالة - أنكر معرفته باعتقاله
نتأول؟ ماذا تقصد بـ نتأول؟ لعلك قصدت نتناول لأن نتأول لها معني آخر و ليس سائغا استعمالها هنا.

هذه مجرد أمثلة و هناك أخطاء أخري عليك الانتباه لها ثم لماذا يا أخي لا تعرض مقالك علي شخص ما يقوم بتصحيحه لك و لن يستغرق الأمر اكثر من 5 دقائق؟


#745862 [الجن المصرم]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2013 10:33 AM
يا ناس الراكوبة لا بد من استخدام ( مصحح لغوي ) لكي تقوموا بتصحيح الاخطاء التي يقع فيها المشاركون والكتاب الذين يسهمون معكم في المقالات ,, اصبح لدى اجيال الانقاذ عدم القدرة على التفريق بين حرف ( الغين والقاف ) بالرغم من ____ تكتب بالرقم من وكذلك الغريبة ان ________ تكتب القريبة و(ديوان الحزبة والمظالم) اعتقد ان الكاتب يعني ديوان الحسبة والمظالم ,,,,,,,,, يعني هؤلاء يضاجعون اللغة مضاجعة نرجو تصحيح المقالات قبل تنزيلها


ادم على ادم فضل الله
ادم على ادم فضل الله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة