المقالات
السياسة

08-17-2013 01:22 PM

بخصوص ما يحدث في مصر فالحديث يطول ويتشعب ويؤدي الى فرعيات كثيرة
ما حدث بمصر أبعد ما يكون عن الانقلاب ، ومن يقرأ تجارب الشعوب يفهم تماما أنه بامكان أي شعب أن يثور ويسحب الثقة من حكومته ولو كانت منتخبة ، وهذا الامر يفهمه كل المنتمين للكيانات التنظيمية مثل الجمعيات والروابط والاحزاب ..
يمكن للمنتمين أن يعقدوا جمعية عمومية ويسحبوا الثقة بالاغلبية من المكاتب التنفيذية أو لجان التسيير ، أو قيادات الاحزاب
والدساتير جميعها لاتغفل هذه النقطة
لو ترك أمر الجماعة في يد افراد أو قلة من الناس لكي يفعلوا ما يحلو لهم دون محاسبة ستكون العواقب على الاغلبية وخيمة ..
كل من لديه ذرة من العقل يؤيد ذلك ، فلابد أن يكون الممثلين للاغلبية تحت المحاسبة ،وتحت طائلة الدستور
والا فإنه يمكنهم التصرف أثناء فترة انتخابهم كما يحلو لهم ويفعلوا بالاغلبية ما يشاؤون حتى وإن قرروا تدمير الاغلبية .. ولا يمكن لشخص بكامل عقله ويعي تصرفاته أن يقول انه طالما تم انتخابهم فلهم أن يتصرفوا بلا قيد أو شرط!!
في حال انحراف أي جماعة ممثلة لفئة ، أو شعب عن طريق مصلحة الجماعة فمن حق الجماعة حينئذ أن تسحب منها الثقة وتجردها مما منحته اياها ..
والا فأنه بمقدور اي انسان مفرد أو حزب أو جماعة أن يرفع شعارات براقة تستدر أفئدة الناس وتستلب عقولهم ، وما أن يكسب ثقتهم ويرفعونه ممثلا لهم حتى يستأسد عليهم وينقلب الى عدو يبتغي تدميرهم وتمزيقهم ،ويمارس الخيانة والعمالة للخارج ضد من وثقوا به وصوتوا له..
ويحسبهم مجرد مغفلين (نافعين) (وهذا بالضبط ماظنه أخوان مصر)..
حسب الاخوان أن الامر أنتهى بوصولهم لكراسي السلطة ..
فشرعوا في ممارسة أفعالهم الكريهة من تمييز بين الشعب وتعدي بالعنف وتسفيه للاخرين ،وبرهنة كونهم مخصوصين بالكرامات من الله (عقيدة كونهم الفئة المختارة بالعناية الالهية،ذكر بعض شيوخهم أن جبريل عليه السلام تنزل عليهم في مسجد رابعة العدوية)
شاهد ذلك على الرابط التالي: http://www.youtube.com/watch?v=R3RChSIl3ls
،هم كذلك بينما كل الناس مجرد فجار وسفهاء ..
وهو ما ينبني عليه الفكر الاخواني الشامل ،ويحدد سلوك و تصرفات الجماعة ..
فطالما هم (المسلمون) الحقيقيون والمصطفين الاخيار المرضي عنهم باذن الله ، فهم الاحق بالخير سواء كان دنيوي أو أخروي ..لذا فعقيدتهم الباطلة هي السبب الرئيسي في ظلمهم للناس فهم يستأثرون بكل شيء طالما أنهم (شعب الله المختار) ..
لا فرق بين فكر هؤلاء والفكر الصهيوني
بان أن أشد الجماعات حقدا على الاخوان في مصر هي نفس الجماعات التي صوتت لهم وتحالفت معهم ، مثل الشباب قليلي التجربة الذين تاثروا بخطبهم الرنانة ، او السلفيين الرافعين للشعارات الاسلامية، فقد ذكر السلفيون أن الاخوان (منافقين) لايمكن الوثوق بهم ، وهم ينطلقون بعقلية عدائية لاترى حرمة لمصري مثلهم فكل همهم هو (اخوانهم) .. وهم لاينشدون البناء وخدمة الشعب بل يضعون الكثير من ابناء الشعب في خانة العدو الذي يجب تصفيته قبل تصفية الاعداء الخارجيين!!
الذين صوتوا للاخوان نفسهم هم الذين خرجوا ضدهم بعشرات الملايين ..
علموا أنه قد تم خداعهم والتلاعب بهم ،فكانت ردة فعلهم قوية ضد الاخوان ،وآخر انتفاضة التي عمت كل شوارع القاهرة والتي صنفت بانها أكبر انتفاضة على مر التاريخ قطعت قول خطيب..
وانصار الاخوان الذين تظاهروا واعتصموا بالميادين لم يصل عددهم في أفضل الاحوال الى سبعمائة الف شخص ..
هذا بناءا على الحصر بالاحداثيات وصور الاقمار الاصطناعية والصور الجوية
وهذه الحقيقة يعلمها الاخوان جيدا، وما يمارسونه من عنف ضد أبناء شعبهم هو دليل على يأسهم ،لانهم يعون تماما أنه لن تقوم لهم قائمة مجددا ، وأنه عليهم لحس أكواعهم إن كانوا يتعشمون في الوصول عبر الانتخاب مجددا !
انهم يدركون أنهم فقدوا فرصتهم للابد ..
ومن كان يظن أن هنالك مؤامرة ضدهم من الغرب ،فمن باب أولى أن يعلم أن الغرب لو كان لايريد لهم الوصول للسلطة لفعل ، كان بامكان الغرب أن يفشلهم في وقت مبكر ، فالغرب يريد وصولهم للسلطة وساعدهم في ذلك خصوصا الولايات المتحدة الامريكية !
ومن يتابع الاحداث عن كثب ويربط ما يحدث بدولة قطر أكبر حلفاء اسرائيل وامريكا في الشرق الاوسط وبقناة الجزيرة العميلة سيفهم القول !
فشل المخطط الامريكي الاخواني في مصر ، وتدارك شعب مصر الوضع قبل فوات الاوان ،قبل أن يصبح حاله كحال جيرانه الذي (يحنن) العدو !!

Kordofanian@Gmail.com


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 879

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#746859 [عثمان خلف الله]
1.00/5 (4 صوت)

08-18-2013 05:58 PM
دخلت اقرا المقال افتكرت الكاتب محمد لطيف واثناء القراءة تعجبت من المنطق وكنت اود الرد بحده ورجعت مرة اخرى لاتاكد من الكاتب فقررت عدم التعليق


أشرف عجب الدور
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة