الواقع ومظاهر الاستلاب!!
08-17-2013 02:35 PM



٭ لا ريد أن أكتب عن آلية مكافحة الفساد.. لأنها محطة ثابتة في نظام الانقاذ.. ولا عن محاولة الانقلاب الاخيرة لأنها انتهت بعفو سيادي لحقته إشاعات بأن قيادات الانقلاب سيشملهم التعديل أو التغيير الوزاري الجديد ضمن مبادرة الرئيس التي لم يعلن تفاصيلها.. ولا عن نشاط المعارضة.. لا عن.. وعن كل الامور التي تخنق حياتنا السياسية بعد أن مزقت كل جوانب حياتنا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.. لا أفعل لأني اليوم اريد ان افتح ملفاً آخر لا يبعد كثيراً عن موجات الخراب العام... وانا لست متشائمة.. أجل لست متشائمة.. بل يقودني تفاؤل كبير..
٭ أقول بصراحة كلما وقعت عيناى بالصدفة على بعض الفضائيات ينتابني نوع من الضيق والخوف معاً. الضيق والاشمئزاز مما اشاهده على هذه الفضائيات أو بالاصح ما أشاهد عليه أزياء الشباب من الفتيان والفتيات في الاغاني (ڤيديو كليب) والخوف على شبابنا من الجنسين من هذه الفضائيات وقلة الترياق.
٭ لا تتهموني بالتخلف والرجعية والخروف وعدم مواكبة الزمن أو العصر، والحقيقة أنا مع العصر ومع الزمن أو بمعنى آخر أنا مع كرامة الانسان الذي أعزه الله وجعله خليفته على ظهر الارض وميزه بالعقل والسمو عن الحيوانية.
٭ تحقق خوفي وأنا ألحظ وأشاهد في المناسبات أو في الشارع العام أنواعاً من الأزياء قد تكون أى شيء إلا انها أزياء محترمة أو ساترة.. استوردوها وجعلوا لها أسماء محلية (اديني حقنة) (حبيبي شطفني) (فصل الدين عن الدولة) (زواج عرفي) (الشريعة طرشقت) (الوالد دقس) لا استطيع أن أصف هذه الأزياء أو اعدد كل اسمائها التي لها دلالات هى بدورها.. لكن يجمع بينها كلها أنها ضيقة جداً ومحزقة ومشرطة ومرقعة وممحوقة.
٭ قلت مع نفسي بالفعل أصبحنا نستورد أى شيء الموضة والعادات والتقاليد والأزياء بما فيها العباية، والنسوان جنن وغيرها دون التفكير في هل هى مناسبة لطقس بلدنا أو لطبيعة مجتمعنا أم لا..؟
٭ بعض هذه الأزياء ظهرت في الغرب ونقلتها الفضائيات العربية وغيرها.. في الغرب تشبعت الحياة بالترف والفراغ وصار شبابهم يبحث عن الجديد المثير حتى ولو كان غريباً وشاذاً من أجل التغيير وحسب، وهو الأمر الذي يختلف عندنا تماماً فشبابنا يعانون من العطالة والضياع وفقدان الهوية.. وفقدان الهوية هذا يجعلهم بيئة سهلة الاختراق.
٭ اذا نظرنا الى مجتمعنا السوداني نجد هذه المظاهر في جميع مستويات المجتمع وسط الطبقة الغنية لأنه لا يوجد ما يشغلهم، أو بالاصح احتياجاتهم المادية متوفرة وهم متأثرون جداً بالغرب وهو في نظرهم المثل الاعلى وكل محلي هو بلدي وهو الدونية والقرف، وهذه حالة استلاب كاملة.
٭ أما الطبقات الاخرى فسبب البحث عن هذه الأزياء وبأية وسيلة هي الحالة التي يعاني منها المجتمع وهى التقليد الأعمى للطبقات الغنية للشعور بالنقص عند الشباب.
٭ تساءلت مع نفسي ما العمل؟ وارجعت السبب لقلة وجود المنظمات النسوية والشبابية النشطة التي تشكل الترياق ضد هذا الاستلاب وتفجير وتوجيه طاقات الشباب للبناء والتعمير.
٭ الشيء المحير ان هذه الأزياء لا تتسم بأية مسحة جمالية.. أملي ان ينظر شبابنا من الجنسين في هذه المسألة فالانسانية والاناقة ارفع من هذه الخشلعة.
هذا مع تحياتي وشكري

الصحافة


تعليقات 3 | إهداء 1 | زيارات 1646

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#746597 [عبد العزيز الزهجان]
4.11/5 (10 صوت)

08-18-2013 01:27 PM
تسلم يدك يا استاذة لقد طربتي علي الوتر الحساس فياليت قومي يعلمون,,,,,,,,,,


#746223 [تمساح الدميرة]
4.11/5 (7 صوت)

08-17-2013 08:06 PM
الناس فى شنو الحسانية فى شنــــــــــــــــــو ؟؟؟؟؟؟؟


#746107 [الطاهر]
4.18/5 (11 صوت)

08-17-2013 04:07 PM
النتائج المباشرة لمشروع الاخوان الاسلامي....!!!


امال عباس
امال عباس

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة