المقالات
السياسة
ماذا قال حزب الترابى عن حزب البشير وحركته الإسلامية
ماذا قال حزب الترابى عن حزب البشير وحركته الإسلامية
08-18-2013 08:43 PM

تعقيبا على ما قاله حزب الترابى
( لا نعتبر حزب البشير ولا حركتة حركة الاسلامية )


الدكتور حسن عبد الله الترابى هو مؤسس حزب المؤتمر الوطنى الحالى فى النصف الأول من تسعينيات القرن الماضى ، وقد دعيت رسميا فى تلك الفترة لحضور إجتماع عقد خصيصا لتأسيس فرع المؤتمر الوطنى بالجريف غرب وسوبا غرب بعد أن تلقيت مكالمة من تلقيت الدعوة من الإبن ناصر أبو القاسم مع شرح دقيق للطريق الذى أسلكه من بيتى الى مكان الإجتماع وقد وصلت فى الموعد والمكان المحددين ولكونى مساح والمساح لايتوه حيث عقد بمزرعة سلسبيل الخيرية وهى مزرعة إستولت عليها الحركة الإسلامية من مالكها كما تم الإستيلاء على النادى الكاثوليكى وتحويله مقر لحزبهم ، ..
قبلت الدعوة وحين حضرت فوجئت بأقباط وجنوبيين مسيحيين وجنوبين لادينيين يحضرون إجتماع تأسيس فرع المؤتمر الوطنى بالجريف غرب وسوبا ، فتوجهت بسؤال لرئيس الإجتماع المغفور له الدكتور مجذوب الخليفه وسألته يادكتور إنتم حركة إسلامية والسيد الرئيس البشير بشر بقيام دولة إسلامية واليوم نشاهدكم تحلون الحركة الإسلامية وتقيمون على أنقاضها حزب يجمع المسلم مع المسيحى مع اللادينى حسب التنوير الذى قدمتمونه ..
رد علي الدكتور مجذوب الخليفة قائلا المؤتمر الوطنى حزب جامع لكل الكيانات يعنى يجمع بين المسلم والمسيحى واللادينى عشان يحدث تحول نحو الممارسات الديمقراطية لأن العالم لن يقبل بحكم عسكرى إسلامى لحكم بلد فيها تنوعات دينية عديدة
قلت له مادام لديكم قناعة بأن السودان بلد يضم كيانات دينية مختلفة ولايمكن لدين أن يسيطر على بقية الأديان حتى لو كان دين الأغلبية السكانية كالإسلام فى السودان ، فلماذا لا نترك كل جماعة أن تنظم نفسها فى حزب منفصل ونفصل الدين عن السياسة وقلت أنا أتفهم أن يكون حزب المؤتمر الوطنى حزب للمسلمين من جميع التيارات الحزبية السودانية كأن ينضم الى عضويتة منسوبي الحركة الإسلامية الحديثة ، حزب الأمة ، الإتحادى الديمقراطى وهكذا لفترة مؤقته حتى تعيد الأحزاب الليبرالية تنظيمها أما أن يكون بين جلسات الحزب المغلقة من هو ليس على دين الإسلام قد يلحق الضرر بالدولة وينقل أسرارها الدقيقة والحساسة للطرف الذى نحاربه فى جنوب السودان وهو مايعرف بالحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة قرنق ، مواصلا حديثى أننى كمسلم مع قيام حزب مسلم ولكن حزب المؤتمر الوطنى بشكله هذا لا يناسبنى وأعتذر وذكرتهم بالاية ( لن ترضى عنك اليهود والنصارى ... ) الأية ، ووقفت مدافعا عن موقفى هذا مع علمى المسبق بأن عددا من شباب محلية الجريف غرب يرغبون فى ترشيحى لأمانة المؤتمر الوطنى بالجريف غرب وسوبا ولو قبلت لوصلت لمنصب دنيوى مرموق ومنصب لايعلمه إلا الله فى الأخرة وقد نجانى الله ...
تفاجأ الدكتور مجذوب الخليفة بحضورى بين جماعته وإستهجن خروجى على الإجماع فالجماعة لم تتعود كلمة لا - الشيخ حسن يقرر - الشيخ حسن يبلغ - الجماعة تنفذ - الشعب يقول سمعا وطاعة - السودان ينهار كما حادث حالياً .
إنفعل مجذوب الخليفة ( نترحم عليه ولا نقول الشهيد ) من جرأتى والنقد الموضوعى الذى قدمته لقيام حزب بهذا التكوين وقال لى بلهجة لاتخلو من المخاشنة ( يا سلمان لو لم تكن راغباً فى عضوية المؤتمر الوطنى فالإنقاذ ليس فى حاجة لأمثالك ) فقلت له وبصوت عال سمعه الجميع أذكر منهم دكتور الجميعابى ودكتور معتصم عبد الرحيم والأستاذ محمد الحسن الأمين المحامى واللزاء صادق محمد سالم محافظ بالخرطوم فى تلك الفترة ، والمئات من رجال ونساء وشباب الحركة الإسلامية الذين تم حشدهم لهذه المناسبة ليبصموا على ماقرره الترابى ، قلت له : إذا الإنقاذ ليست ثورة شعب كما قيل لنا ولكنها ملك خاص لكم أنتم تمنحونها لم يتوافق معكم وتطردون منها كل من يتعارض معكم فأنا لا رغبة لى فيها ، ثم خرجت من الإجتماع الذى كان يعقد تحت اشجار المانجو الظليلة، ليلحق بى وأنا فى طريقى لسيارتى عدد شباب الحركة الإسلامية بالجريف غرب الذين يعرفونى عن قرب وطلبوا منى أن أنتظر حتى يتم إعداد وجبة الإفطار ، فكان ردى عليهم بصوت عال سمعه الجميع : أنا لا أكل طعام لا أعرف مصدره ..
خرجت من إجتماع تأسيس فرع حزب المؤتمر الوطنى راضياً عن نفسى غير آسف ، وتفرغت لأسرتى وتعليم وتربية أبنائى وبحمد الله كانت المحصلة 4 أطباء ومهندس يحضر حاليا للماجستير فى علم إدارة موارد المياه باليونسكو أي أتش إي دلفت هولندا وما حققته لأسرتى من الكسب الحلال ما كان يمكن أن أحققه لها حتى لو كنت فى المقعد الذى يجلس عليه البشير أو نافع والحمد لله ..
ما أثار فى نفسى هذه الذكريات التى مضى عليها مايزيد عن عقدين من الزمن ، حديث صادر من حزب الدكتور الترابى المؤتمر الشعبى : لا نعتبر حزب البشير ولا حركتة حركة الاسلامية – حقيقة اللى إختشوا ماتوا- لمان الترابى كان معاهم كان حزب البشير إسلامى ، وحركة البشير إسلامية ، ولمان خرج اصبحوا يعتبرونه غير إسلامى مش كده وبس حتى شهداء البشير اللماتوا فى حربهم فى الجنوب مش شهداء بل ماتوا فتيس .
الترابى هو الشخص الوحيد الذى يعرف الحجم الحقيقى لجماعة الأخوان بالسودان وبقية الحركات الإسلامية المنسدلة منها ، وهم لايزيدون عن الألف الى الألفين ، ولكنهم مع قلتهم إنتظموا فى سرايا شديدة التنظيم ، وقد إستفادوا كثيرا من تجربة الحزب الشيوعى السودانى التنظيمية ودخول جماعة أمثال ابراهيم عبيد الله ومحمد سليمان المحامى فى ترتيب بيتهم الداخلى وما كانت لهم القدرة على تنفيذ إنقلاب 30 يونيو 1989م لولا تعاون مسئولين المخابرات العسكرية من جماعة الصادق معهم وكشف ساعة الصفر لإنقلاب تنظمه فى تلك الفترة الإستخبارات المصرية بقيادة الزبير محمد صالح فكشف قبل ساعات من ساعة صفر إنقلاب الحركة الإسلامية فضموا إليهم الزبير ورفاقه بعد أن أخرجوهم من السجن وضموهم لمجلس قيادة الثورة الإنقاذى كنوع من التمويه ومن مجموعة إنقلاب الزبير حسب معلوماتى المتواضعه كل مجموعة حامية جبل الأولياء ومنهم إبراهيم شمس الدين الذى ذهب للدار الأخرة قبل أن يكشف لنا هذا السر وما هو الدور الذى لعبه هو وإبراهيم نايل إيدام مسئول الإستخبارات العسكرية فى حكومة الصادق والذى يصر على الصمت حتى الأن وأذكر منهم الأخ العوض محمد الحسن زميل الدراسة بعطبرة الثانوية الذى كان آخر عهدى به سفيرا للسودان بأبوجا نيجريا وأسماء أخرى كثيرة نسيتها ، وهذه اللعبة الذكية خدع فيها الرئيس المعزول حسنى مبارك حين ظن أن إنقلاب البشير هو إنقلاب مصرى وأن إسم الزبير محمد صالح جاء كنائب للبشير فبادرت مصر بالتأييد وإرسال المال والسلاح وطلبت من العديد من الدول الإعتراف بنظام البشير وحين كشفت حقيقة الإنقلاب الإخوانية عض مبارك أصابع الندم .
هذه المداخلة سقتها لكم لأوضح لكم حالة ضعف الحركة الإسلامية وأنها ما كانت لتقوى على تنفيذ إنقلاب لولا تضامنها مع إنقلاب الإستخبارات المصرية الذى أفشلته المخابرات السودانية وأعطته الضوء الأحمر بالتوقف ومنح الضوء الأخضر لإنقلاب البشير ليخرج على أنقاض إنقلاب المصريين ، فمصر دائما خلف أى إنقلاب سودانى ويلاحظ أن فى المرات الثلاثة التى نفذت فيها مصر إنقلاباتها كان حزب الأمة فى الحكم (1) عبد الله بك خليل بعبود (2) الصادق المهدى الأولى بجعفر نمير (3) الصادق المهدى الثانية بعمر البشير ..
ماهى العلاقة التى تربط بين الإنقلابين وتكوين حزب المؤتمر الوطنى
الترابى شعر بأن جماهيرته الإسلامية قليلة العدد والعتاد ولن تحمى ظهره لحكم السودان فقرر أن يوسع قاعدتها
الترابى دعى قيادات الحركة الإسلامية فى ليل بهيم لإجتماع لن يعلن عنه من قبل وقسم جماعته لفئتين
فئة ستدخل خشبة المسرح وتشارك مجلس قيادة ثورة البشير الحكم وهى الجماعة التى ترونها الأن بقيادة شيخ على عثمان ونافع وغازى ومهدى وغيرهم
وفئة تبقى خلف كواليس مسرح السياسة وهؤلاء سيوكل لديهم مهام أخرى غير سياسية وبدأ ينادى عليهم فردا فردا من سيوكل له منصب سياسى يصطف على يمينه ومن لم يوكل إليه منصب يسلمه مصحف ليصطف على يساره ، ففهم المرحوم يس عمر الإمام القصة ورفض أن يستلم المصحف - والعهدة على الراوى- وهو شخص تسلم مصحف واصطف على يسار الترابى ، ولم تسند له أى مهمه لا على المسرح أو خلف الكواليس - فالترابى كان شخص ذكى وحساس وبيحب نفسه ويكره أى شخص ينافسه فى الذكاء ومن هنا كان حجم كرهه للشيخ على عثمان كبير لأنه وجد فيه ذكاء والناس بتقول دا خليفة الترابى وأمثال الترابى لايريد أحد ينافسه أو يكون بديلا له ..
نعود للموضوع - إذا الحركة الإسلامية ضعيفة قليلة العدد تحتاج لمعالجات
كان لابد من تغيير جلد الثعبان - المرحلة الأولى إسم الإخوان المسلمين - الثعبان يغير جلده ...
حدثت مراحل تطور ونشوء عديدة نذكر منها تكوين الحزب الإشتراكى الإسلامي 1949 - 1954 وهو مجهود طلابى بحت ( طلاب جامعة الخرطوم بابكر كرار وميرغنى النصرى وغيرهم) قام نتيجة لردة فعل ضد موجة الشيوعية والإلحاد بالجامعة ولم يكن لهم ارتباط مباشر بجماعة الإخوان المسلمين ولكنهم تأثرو بالكتيبات والمجلات الصادرة اليهم من مصر..
ترأس ا الترابي الاخوان لفترة من الزمان . تغير اسم المنظمة في عهده أكثر من مرة بسبب تعرض حركات الاخوان المسلمين حول العالم إلى الهجوم والقمع من الأنظمة وللابتعاد عن المشاكل ، وهذه هي مراحل تغير الاسم :
جبهة الميثاق الإسلامي : جبهة الميثاق الإسلامي هو تحالف إسلامي بين الإخوان المسلمين والسلفيين والطريقة التجانية الصوفية ، وتكون هذا التحالف لخوض انتخابات 1968 ، هذا التحالف لم يلغ اسم الإخوان المسلمين بل كانوا جزءا منه وكان يقود المكتب التنفيذى حينها الشهيد محمد صالح عمر وزير الثروة الحيوانية .
جبهة الميثاق الإسلامي أو الإخوان 1969 - 1979 : في العام 1969 تم انتخاب د. الترابى أمينا عاما لجماعة الإخوان المسلمين وخرجت قلة من الجماعة رافضة هذا الانتخاب منهم الشهيد محمد صالح عمر والشيخ والمجاهد محمد مدنى سبال والشيخ جعفر الشيخ إدريس والشيخ برات الذي كان يكفر د. الترابى!!! ويدعو الناس لعدم الصلاة خلفه والشيخ على جاويش الأمين الحالى للأخوان المسلمين .. (لم يكن الشيخ صادق معهم)..كانو بعد ذلك النواة لجماعة الإخوان الحالية بعد انضم إليهم الشيخ صادق ود. الحبر في العام 1979.. فقد أجل انقلاب الرئيس النميرى 25/5/1969 بمساعدة الشيوعيين والقوميين العرب إعلان الانشقاق الثاني في الجماعة.
بعد محاولة عسكرية انقلابية قام بها العميد محمد نور سعد 1976 مسنودا من ليبيا ( غزو مسلح ) وكان الغزاة الذين تدربوا عسكريا في ليبيا من أعضاء التنظيمات الكبرى في السودان( حزب الأمة(الصادق المهدي)/ الحزب الاتحادي الديموقراطي/ الإخوان المسلمون(الترابي) استشعر الرئيس نميري خطورة تلك الأحزاب فعقد في السنة التالية ما عرف باسم المصالحة الوطنية فدخلت هذه الأحزاب معه الحكم ، وقام الترابي ـ وقتها ـ بحل تنظيم الإخوان المسلمين( لأن الرئيس نميري لم يكن يعترف بالأحزاب )، وقد حلها الترابي فعليا مما جعل جماعة تظل تحمل اسم الإخوان المسلمين تتمسك بالاسم والتوجه بقيادة الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد عليه الرحمة ، وهي التي تعترف بها الجماعة العالمية ، لم تدخل جماعة الإخوان( صادق عبد الله عبد الماجد) الحكم مع الرئيس نميري .
الجبهة الإسلامية القومية 1986 - 1989 : شكل الدكتور حسن عبد الله الترابي الجبهة الإسلامية القومية' : (لم يكن كثير من الناس يفرقون فعليا بين الإخوان المسملين وبين حسن الترابي وفريقه لإن حسن الترابي كان المراقب العام لفترة مهمة وكان أغلب تنظيم الجبهة فعليا من الإخوان المسلمين ) الترابي أصبح الأمين العام للجبهة لتصبح حزباً إسلامياً عصرياً، وظل الإخوان المسلمون تنظيم الحبر يوسف نور الدايم ( هكذا كان يميزهم الناس ) يحملون اسمهم بعيدا عن الجبهة ، وخاضوا باسم ( الأخوان المسلمون ) انتخابات 1986 (ولم يفز منهم أحد).. بجانب الأحزاب الأخرى بما فيها الجبهة الإسلامية القومية.
الجبهة التي أسسها الترابي 1986 دعمت حق المرأة في التصويت والترشح ، وكانت أهداف الترابي الرئيسية ( التي يقول بها )هي أسلمة المجتمع وتأسيس حكم الشريعة الإسلامية في السودان . ( الجبهة الإسلامية ) اخترقت البرلمان والحكومة والجيش والمنظمات المحلية والإقليمية ومنظمات رعاية المرأة والشباب . وقد قامت أيضاً بإنشاء منظمات الرعاية الخاصة بهم مثل شباب البناء ورائدات النهضة ، كما أقاموا الحملات التعليمية لأسلمة المجتمع من خلال الدولة . وفي نفس الوقت قاموا بالسيطرة على مؤسسات إسلامية خيرية من أجل الترويج لأفكارهم والتي أدت لنشر أفكارهم في المجتمع ( فقد استفادوا من مشاركتهم للرئيس النميرى 1979 حتى 1985 في التمكين الاقتصادى والاجتماعى ) .
كما أخذت الجبهة الإسلامية ، المنفصلة عن الإخوان المسلمين ، المواقع الإدارة في البنوك الإسلامية الناشئة في السودان وأصبحوا موظفين وإداريين فيها وأصبحت الممول الأساسي لمشاريعهم ليصبحوا قوة أثرت على سياسة وقانون ودولة ومجتمع السودان .. ففازت بـ 51 مقعد في البرلمان السودانى وحلت في المركز الثالث بعد حزبى الأمة والإتحادى الديمقراطى ولكن د. الترابى لم يفز في هذه المرة أيضا !!!!.
حدث انشقاق آخر في صفوف ( الإخوان المسلمون ) في في العام 1991م حيث تم انتخاب الشيخ سليمان أبو نارو رئيسا لجماعة الإخوان المسلمين ، إلا أن الكثيرين ظلوا مع قيادات الإخوان التقليدية( صادق عبد الله عبد الماجد ) ؛ الذي أيدته أيضا الجماعة العالمية والمرشد العام ؛ بعد أكثر من 10 سنوات قامت جماعة أبو نارو بحل نفسها وتغيير اسمها إلى جماعة الاعتصام بالكتاب والسنة ، وقد اصبح الشيخ على الجاويش مراقبا عاما للإخوان المسلمين بعد وفاة الشيخ الصادق عبد الله عبد الماجد.
حل الترابى الجبهة الإسلامية القومية بعد انقلاب 1989م بقيادة البشير ، ليتسنى له الانفراد الكامل بالسلطة ، ولكن تبين له بعد ذلك الخطأ الفادح الذي قام به ، خاصة في المعركة التي قادها ضد الرئيس البشير في العام 1999.
حزب المؤتمر الوطني الحاكم ( 1994 - حتى الآن ) عندما كانت الأوضاع السياسية مضطربة في السودان استطاعت الجبهة الإسلامية ، المنفصلة عن الإخوان المسلمين ، بقيادة عمر حسن البشير السيطرة على مقاليد الحكم في السودان في ثورة الإنقاذ التي جاءت بإسلاميين للحكم كما تم شرحه أعلاه ، ومن ثم تحول الاسم من الجبهة الإسلامية إلى حزب المؤتمر الوطني الذي اعتبر وعاء جامع يضم جميع الطوائف والأديان السودانية ، ويجدر الإشارة إلى أن الترابي سجن من قبل البشير ، بعد أن أبعده من موقع القرار فكون حزبا معارضا للحكومة باسم ( المؤتمر الشعبي ) ، كما تنازل الإسلاميون الحاكمون من المؤتمر الوطني عن كثير من أفكارهم بعد اتفاقية نيفاشا للسلام عام 2005م التي ألغت حكم الشريعة في الجنوب وسمحت بالتعاملات الربوية هناك وأفسحت المجال للحريات المدنية بالبلاد بالكيفية التى تتلاءم معهم .
حزب المؤتمر الشعبي : 1999 - حتى الآن بعد المعركة ( الحامية الوطيس ) بين الترابى والبشير.. خرج الترابى بمجموعة مقدرة من الحزب الحاكم وكون حزبه المعارض والأشد خصومة حتى اليوم .
لو لم يبدل الثعبان جلده لمات
حين تحولت الحركة الإسلامية من حركة تضم بين صفوفها المسلمين فقط لحزب جامع يضم المسلم وغير المسلم كسب البشير بزيادة سنوات حكمه وخسر السودان بفقدان نصفه الأخضر الجنوبى لأن الجنوبيين من مسيحين ولا دينين من داخل المؤتمر الوطنى فتو من عضد الدولة وكشفوا سؤتها فى نيفاشا وخرجوا من المؤتمر الوطنى وعادوا لحركة تحرير السودان بدولة الجنوب - ربحوا وخسرنا - ( لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ) ..
مصر أنهت مسلسل إخوان مصر وتخطط لمستقبل مصر بلا أخوان
فمتى يبدأ السودان فى التخطيط لمستقبل سودان بلا أخوان
قد يفعلها فارس من فرساننا ولكن فى الحالة السودانية الحذر واجب
فلمصر جيش قومى
ولايوجد طامع خارجى فى أرض مصر
السودان أمره خطير ويحتاج لمعجزة
ولكن قبل حدوث هذه المعجزة لا بد من أن تتحول الجبهة الثورية لحزب وطنى جامع يضم كل أنسان السودان
تتوقف المشاكل والإقتتالات القبلية الضيقة
ننظر لسودان كبير يشمل الجميع
قولوا آمييييييييييييييييين

م. سلمان إسماعيل بخيت علي
[email protected]
سودانى – يقيم بمدينة الرياض – المملكة العربية السعودية


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2528

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#747850 [Badawi]
3.26/5 (16 صوت)

08-19-2013 11:26 PM
بالمناسـبة الأخ سلمان (المساح surveyor) موهوم وهم شديد.. وهو طبعا كوز لكن الكيزان لسبب يعرفونه لم يدخلوه معهم في اللعبة عشان كده زعل منهم زعل شديد لدرجة انه تفرغ لأولاده لغاية ما طلعهم دكاترة!! يعني كان دخلوه اللعبة اولاده ما كان طلعوا دكاتره!ّ! منطق عجيب.. حين ذكر اسم معتصم الخليفة قال: (لا اقول الشهيد)؟!! منو القال ليك قول شهيد.. عاوز يوري الكيزان انه بطل ومابخاف منهم.. ومعتصم هـلك في حادث طريق..


ردود على Badawi
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-20-2013 11:54 AM
ياسيد بدوى كن رجل مؤدب ولا داعى لموهوم وأنا دعيت ولم أحضر من نفسى وحين عرض على الأمر لم أقره والوحيد الذى عارض ذلك والشهود بالمئات على كلامى وأحياء يرزقون أمشى واسألهم مش كده وبس أنا ذكرت لك أن هنالك أصدقاء لى فى تلك الفترة قالوا سنرشحك لأمانة الجريف وأنا حين إعترضت وخرجت لم تجرى إنتخابات حتى مغادرتى مزرعة سلسبيل ولعلمك تنظيم الكيزان فى تلك الفترة كان بيلم عليه الكوز وما كوز عشان يكبر كومه وبالذات الناس اللفيهم عيوب ولايستطيعوا أن يقولوا لا وأنت وأنا وكل الناس بتعرفهم
الكيزان حين يذكروا اسم مجذوب الخليفة يقولوا الشهيد ودا خطأ شرعا ولكن الصحيح تقول نسأل الله أن يتقبله شهيدا مش نجزم ونقول شهيد
كلام سطحى يدل على أنك رجل جاهل - عاوز يورى الكيزان انه بطل ومابخاف منهم -
وكمان أنت حاقد على الكيزان وبتكرههم حين قلت معتصم هلك فى حادث طريق وتقصد مجذوب هلك فى حادث طريق
يابدوى من يكره الكيزان كثير لكن الجبناء أمثالك أكثر
افصح عن حقيقة نفسك وابقى راجل أكتب اسمك رباعى ورقم جوالك وبريدك الألكترونى زي ما أنا بفعل
أنت أجبن من نعامة ولاتستحق حتى أن أرد عليك


#747715 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 08:04 PM
باختصار الكاتب يميل حسب ماتهب رياح كفيله (السعودية) مرة ضد الشيعة ومرة ضد الاخوان ولمن قلنا ليه كده زعل والامور اتضحت ياباشا !


#747003 [ابو مسلم الصادق قسم السيد]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 12:17 AM
التحيه للراكوبه
لاتنهى عن خلق زميم وتأتى بمثله
وتعلم كما تقول وتستشهد بقوله تعالى لن ترضي عنك اليهود ولا النصارى . والجبهة. الثوره هويتها السياسية واضحه لا تريد ان يمارس المسلم تعاليم دينه فى الحياه . وهذه هى العلمانيه التى يتبعها اليهود والنصارى . عليه انت فاقد لمصداقيتك بل يبدوا انك فاجر فى الخصومه الغير مبرره عقل ومنطق إذا أخطأ ذلك الجمع فى مسئله لا يشرعن لك الانسلاخ عن الحق وشيطنت الآخرون
خصوصا أمانيك ان يكون هنالك سيسي سودانى وهذه توجهات ال سعود النتنه ورفدها للسيسي بالمال والمعنويات . عليه لا يمكن تصديق شهادتك كيف لا ومن هم شهودك على هذه الأكاذيب
التى لايمكن ان يصدقها محقق متواضع مثلى . أما وصفك للمحاولة . قلب نظام نميري بدعم ليبى. ( محمد. نور سعد ) هم غزاه يكشف عدم مصداقيتك لو كنت جزء من التنظيم لان التنظيم فعل ذلك ولم نسمع من رفض ذلك . أما ان تصف دكتور الترابى انه ثعبان. فهذا تحامل غير مبرر ولا يليق بإنسان يزعم انه متمسك بأمر بدينه ناهيك زعمه انه حركه اسلاميه حتى لو أخطا الآخرون . مثلا الحبر يوسف. نور الدائم الصادق عبد الله عبد الماجد لم يفجروا فى الخصومه أما انت فلا . وأظن انك يسارى او علماني او شوعي متطرف مدسوس .
أيضاً تكشف عن قبح الفجور فيك ترفض ان يكون الترابى حزب المؤتمر الوطنى ألذى يستوعب كل الناس بمختلف توجهاتهم الدينية والفكرية . وتتمنا إمعان فى التناقض ان تقوم الجبهة الثوريه بذلك العمل ( إحلال على الطير من كل جنسن وحرام على بلابله الدوحة ) حقيقه رده عليك بضاعتك الاختشو ماتوا . وأقبحها أمعنا فى التناقض هو قولك تحول الحركه لحزب ضم كل الناس مسحيين ولادنيون أدى إلى فت عض الدوله . لماذا لم تتمنا على الجبهة الثوريه ان تلتزم بالإسلام حكما إذا أسا الإخوان ذلك . حتى لا يفت عض الدوله مره أخرى. وانت مصر على الاستشهاد بقوله تعالى لن ترض عنك اليهود ولا النصارى وهولا القوم يتبعون اليهود والنصارى فى فلسفتهم فى حكم السودان ( فصل الدين عن الدوله ....... نواصل
الله أكبر ولا نامت أعين الجبناء


ردود على ابو مسلم الصادق قسم السيد
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-19-2013 06:22 PM
رداً على تعقيب السيد/ ابو مسلم الصادق قسم السيد
حول ماورد بمقالى
( لا نعتبر حزب البشير ولا حركتة حركة الاسلامية )
بقلم المهندس
سلمان إسماعيل بخيت على
سودانى – يقيم بمدينة الرياض – المملكة العربية السعودية

السيد : ابو مسلم الصادق قسم السيد ، الظاهر عليك أنت من جماعة التمكين ويظهر ذلك جليا من عبارات لا تخلو من سوء أدب ووقاحه وردت فى تعليقك كـ ( أيضاً تكشف عن قبح الفجور فيك ترفض ان يكون الترابى حزب المؤتمر الوطنى الذى يستوعب كل الناس بمختلف توجهاتهم الدينية والفكرية ) ...
من التنوير الذى قدمه لنا الدكتور مجذوب الخليفة وآخرين إتضح لى أن الترابى يخطط لقيام حزب يستوعب كل الناس بمختلف توجهاتهم الدينية والفكرية ، فهذا الأمر كان واضح خاصة لأى شخص حضر الإجتماع ولديه رغبة فى ألا يلغى ذاته ويطلق عقله للتفكير ، خاصة من فهمى للحديث والغمز واللمز الذى كان يدور بين الجماعة ، كان واضح أنها مؤامرة لأدخال غالبية أهل السودان من مسلم مسيحى علمانى لادينى كافر الكل يدخل فى زريبة الشيخ الترابى لتحقيق أغلبية ميكانيكية فى الميدان السياسى ، فقد كان ترتيب الجبهة الإسلامية الثالث بعد الأمة والإتحادى الديمقراطى ، فيريد له الترابى نقل دم من عناصر خارجية ليتحول للمركز الأول ، ودا فكر أخذ من الحزب الشيوعى السودانى ، الإخوانى المتمكن يكون فى القيادة ومجلس شورى الحزب ومراكز الدولة العليا الحساسة ، ومن جاء من خارج الجماعة يكون مغفل نافع أى ( م.ن. ) وأنت فاهم ذلك كويس وأنا حسب إمكانياتى المتواضعة حاولت أن اشرح للناس أننا كجماعات مسلمة جاءت من أحزاب أخرى ( أنا فى الأصل وطنى إتحادى ) سنكون قلة وكنت بظن أن بين الحضور آخرين غيرى ينتسبون للإتحادى ، الأمة وغيره وقد إتضح لى أنى كنت الوحيد وكنت بأذن فى مالطه ..
تكوين حزب المؤتمر الوطنى بقيادة عليا من جماعة التمكين وقاعدة عريضة كغثاء السيل تسبب فى تمديد عمر الإنقاذ وهيمنتها على البلد ومقدراتها ولم يستفيد منها شخص سوى جماعة التمكين ، فمن إنتظم فى عضوية المؤتمر الوطنى من خارج الجماعة كالقس فيلى ثاوث فرج ومن جاء من الأمة والأتحادى الديمقراطى أكدوا لى أنى فى ذاك اليوم كنت مصيبا حين تخوفت من هذا التدبير الخطير ، لذا الدكتور مجذوب الخليفة بالذكاء الذى عرف به ،إكتشف أن وجودى بينهم قد يدخل الشكوك لنفوس آخرين لكن الظاهر أن الجماعة كلها كانت حريصة ألا تقول لا حتى لاتفقد فرصة تناول طعام الإفطار والكيزان إشتهروا بإقامة الموائد الدسمة وكانوا يصومون الأثنين والخميس ويفطرون على الأحمرين ( السمك والفراخ ) بينما يصوم المصطفى عليه السلام ويفطر على الأسودين ( التمر والماء ) ولأول مره فى حياتى أرى وجبة مكونة من صدور وأرجل الفراخ المشوى المعطون فى عسل النحل الأصلى كان لدى جماعة من أهل التمكين لأنهم قالوا لى هذه الوجبة ترم عضم الرجل خاصة من كان لديه مثنى وثلاث ورباع من الزوجات ، بينما العجوة المعطونه فى العسل لم أراها ولكن سمعت بها فى أغانى الحقيبة .
السيد / ابو مسلم الصادق قسم السيد
أرجو أن تعيد قراءة المقال برؤية سودانية لاكيزانية وبنفسية طيبة
فيما يتعلق بالخبر الذى ورد خطأً عن وفاة الأستاذ / صادق عبد الله عبد الماجد فأعتذر للسادة القراء خاصة من يحبونه مع تمنياتى له بطولة العمر المقرونة بالطاعات وحقيقة الرجل يكاد الوحيد من بين أخوان العالم ليس له عدو ولكن نقل سلطاته التنظيمية للأخ الشيخ على الجاويش هو ما جعلنى أظن أنه قد توفى لرحمة مولاه لأننا فى السودان لم نتعود أن يتنحى شخص عن منصب يتقلده لآخر وهو حى وخاصة أنا بعيد عن أرض الوطن لمايزيد عن عامين ونصف
نعود لحديث السيد/ ابو مسلم الصادق قسم السيد والجبهة الثوريه هويتها السياسية واضحه لا تريد ان يمارس المسلم تعاليم دينه فى الحياه ...

أنا معك أنت محق ولكن أريد أن أعرف ممارسة تعاليم الدين الإسلامى التى نفذتها الإنقاذ فى الحياة
البشير رئيس حكومة السودان كلها سمح بقيام حكم علمانى وسمح بممارسة الربا فى المعاملات المالية فى جنوب السودان وهو رئيس جمهورية السودان كلها قبل فصل الجنوب وهذا لايجوز شرعا .. ولو سمح لهم بأى ممارسات تتفق وديانته كان عليه أن يفرض عليهم الجزية – وهذا لم يحصل بل فرضت الجزية علينا نحن مسلمى أهل الشمال فحفرت ابار البترول وشقت الطرق فى الجنوب بأموالنا حتى المبانى الحكومية والأثاث الذى يجلس عليه سلفاكير ورجاله من مالنا نحن
الرئيس البشير لمان إنفصل الجنوب قال فرحا الحمد لله الجماعة ديل إنفصلوا كانوا معطلين تطبيق الشريعة فى شمال السودان وصرح وبقوة من اليوم سنبدا فى تطبيق الشريعة – يعنى من 1989م وحتى 2011م لم يطبق شريعه
ولم يطبق الشريعة حتى بعد إنفصال الجنوب ففى 2012م و2013م لايوجد مظهر من مظاهر الدولة الإسلامية سوى جمع أموال الزكاة التى تجمع من الفقراء وتوزع على الأغنياء
حديثا تلقت حكومته قرض ربوى من الكويت
برلمان البشير أجازه وهيئة علماء السودان أجازوه وفقا لفقه الضرورة
يا راجل إختشوا ، إنتو آخر شىء تتكلموا عنه هو الإسلام
أنتم تجيدون قلة الأدب والوقاحة وعبارات زى ( يبدوا انك فاجر فى الخصومه الغير مبرره )
أما عن أماني فى أن يكون هنالك سيسي سودانى ، اقول لك حرائر السودان ودودات وولودات وأذكرك بقول النبى صلى الله عليه وسلم ( ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة ؟ الودود الولود العؤود ، التي إذا ظُلمت قالت : هذه يدي في يدك ، لا أذوق غمضاً حتى ترضى ) [ رواه الدار قطني والطبراني وحسنه الألباني ] ماذا ترى يا ابو مسلم الصادق قسم السيد فى أمك ، هل هى من أهل الجنة أم لا ؟ إن شاء الله من أهل الجنة . ماذا ترى فى زوجتك ؟ ماذا ترى فى أختك ؟
الخير فى السودان ونساء السودان الودود الولود العؤود
بالمناسبة الكيزان تربوا وتغذوا بفكر أنه لا مسلم على البسيطة سواهم وكانوا يعاملونا ككفرة عندما كنا سويا فى مراحل التعليم الثانوية والعليا وقبل فترة قابلت المهندس خيرى عبد الرحمن وهو زميل دراسة من الكيزان المتعصبين جدا فى تلك الفترة قادته ظروف الحياة للعمل بالمملكة العربية السعودية وتعرف عن قرب على إسلام الوسطية وصحح أفكاره وحدث له تغيير 180 درجة وقال لى فى لقاء ضمنا بمنزل صديق لنا قبل عامين وزيادة ( نحن كنا على خطأ فى نظرتنا للغير والغير كان على خطأ فى نظرته إلينا وإنتقد فكر التطرف وقال لى لو كنا لينين بعض الشىء لكان عددنا اليوم اضعاف مضاعفة وصدقته القول فكل الذين يحملون كره للإخوان تكون لديهم هذا الفهم من أيام الدراسة ) ، وأحب أن أذكرك بشعار الإمام الشافعي ( رأي صواب يحتمل الخطأ ، ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب ) تحياتى للمهندس الإخوانى خيرى عبد الرحمن الذى كبر قدره عندى حين إعترف بخطئه وقد إعترفت له أننا أيضا كنا على خطأ وكثير من الممارسات التى كانت تحدث منا كانت ممارسات كيدية للإخوان ولكنها كانت لاترضى الله ...
أعود لكلامك القبيح ابو مسلم وأنت تحمل هذا الإسم الصحابى الجليل ، كلامك الذى لايشبه كلام المهندس خيرى عبد الرحمن وقد تكون أنت إنسان مريض ولك ظروف خاصة بك وحديثك لى ( لماذا لم تتمنى على الجبهة الثوريه ان تلتزم بالإسلام حكما – إنك لاتهدى من أحببت ولكن ........ الأية )
أولآ ، أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا ، أكاد السودانى الوحيد من الولايات الشمالية النيلية ، الذى هاجم الجبهة الثورية فى كل سلوكها ، ولو كنت شخص طبيعى وليس بمريض نفسيا
أرجع لأخر 9 أسطر من مقالى الذى تعلق عليه وستجد التالى :
فمتى يبدأ السودان فى التخطيط لمستقبل سودان بلا أخوان
قد يفعلها فارس من فرساننا ولكن فى الحالة السودانية الحذر واجب
فلمصر جيش قومى
ولايوجد طامع خارجى فى أرض مصر
السودان أمره خطير ويحتاج لمعجزة
ولكن قبل حدوث هذه المعجزة لا بد من أن تتحول الجبهة الثورية لحزب وطنى جامع يضم كل أنسان السودان
تتوقف المشاكل والإقتتالات القبلية الضيقة
ننظر لسودان كبير يشمل الجميع
قولوا آمييييييييييييييييين
-----------
قلت السودان أمره خطير ويحتاج لمعجزة ولكن قبل حدوث هذه المعجزة لا بد من أن تتحول الجبهة الثورية لحزب وطنى جامع يضم كل أنسان السودان تتوقف المشاكل والإقتتالات القبلية الضيقة
----------------
من غيرى كتب فى هذا الإتجاه وأنت كوز وأعمى قرأت كل شىء يتعلق بنظامك المتهالك ولم تقرأ حديثى الموجه للجبهة الثورية
رفضى لقيام حزب المؤتمر الوطنى فى تلك الفترة لم يكن فى مزرعة سلسبيل الخيرية أمام مجذوب الخليفة وحشد كبير من جماعته ولكن أعقبته بمقالات كثيرة أرجو أن ترجع لها ولو أعجبتك تعتذر عن وقاحتك
---
بالمناسبة أنا كنت أعيش فى السودان مابين 1988م وحتى 2003م وهذه المقالات كتبتها وأنا أعيش فى السودان ولا أكتب بإسم مستعار وأنا ولمن لايعرفى عن قرب إبن أشجع رجل عرفه تاريخ منطقتنا - أذهب لمنطقة الرباطاب من مقرات للباقير وأسأل عن إسماعيل بخيت على - الكل يحدثك لا عن أى شىء سوى شجاعته وعفته وطهره ، لذا حتى من الغربة أكتب بإسمى رباعيا وأدعو الجميع للإفصاح عن أسمائهم الحقيقية والإبتعاد عن السب والشتم والتعرض للعائلات خلف إسماء مستعارة - فالجبن ليس من شيم وأخلاق الإنسان السودانى وهذا المدعو ابو مسلم الصادق قسم السيد لم يكتب إسمه رباعيا إلا ليقول لجماعته فى الإنقاذ ها أنذا أدفع عنكم شر الرباطابى فأنظروا لى - إبننا فتح الرحمن الجعلى لمان ظهر البترول قال ليهم نجضت نجضت ماتدوها بغاث الطير - واليوم أنا بقول لهم جفت جفت غرقت غرقت ضاقت ضاقت خارجوا نفسكم منها بطريقة مشرفة حتى لاتتخارجوا كما تخارج مرسى وجماعته ..
___________
تابعوا ما كتبته وماكتبه غيرى قبل مايزيد عن عقد ونص بصحف سودانية وأنا كنت داخل الخرطوم فى تلك الفترة ستجدون أنى كنت بعيد النظر وكنت أتوقع ماحدث فعلا
---------------------------------
كتبت بصحيفة ألوان الغراء عدد الإثنين 10 ذو القعدة 1418م الموافق 9 مارس 1998م حزب المؤتمر الوطنى لماذا ؟ بقلم المهندس سلمان إسماعيل بخيت وفي هذا المقال قلت أن الدولة بشرت بحكم الشريعة وحكم الشريعة أمره شورى فلا داعى لأحزاب أو ديمقراطية إلا إذا كان هنالك مآرب أخرى من وراء إدعاء الديمقراطية وفضحت أمرهم منذ 1998م بأنهم يخافون من تطبيق شرع الله والعمل بالتنزيل لأنهم أهل دنيا وملذات والقابض على دينه كالقابض على الجمر والجماعة لاتقوى على القبض على قطعة ثلج صغيرة ناهيك عن جمره
____________
كتبت بصحيفة ألوان الغراء الثلاثاء 28 أبريل 1998م حزب المؤتمر الوطنى لماذا ؟ بقلم المهندس سلمان إسماعيل بخيت وفي هذا المقال قلت أن حزب المؤتمر الوطنى سيكون كالإتحادى الإشتراكى نظام سياسى تستأثر به فئة قليلة ولن تجد له أى تاثير فى حياة الأسرة السودانية – يا ابو مسلم أسأل ابوك أو أمك أو وزوجتك لو كنت متزوج من هو أمين أمانة المؤتمر الوطنى بالحى الذى تعيش فيه ؟ من هى أمينة أمانة المرأة ؟ لا أحد يعرف أحدثك اليوم الأحد 18 أغسطس 2013م ولك أن تتأكد من صدق تنؤاتى قبل مايزيد عن 15 سنة ، قوة المؤتمر الوطنى داخل غرف إجتماعاته وليس لديه قوة فى الشارع السودانى ، أتعلم لماذا لأنه طفل أنابيب مصتنع وليس كيان حقيقى نابع من الحب والولاء كالأمة أو الإتحادى ولكنه الولاء للمال للعطاء ، ألم ترى أنه حين أفلس بخروج نفط الجنوب أنفض سامرهم حتى وصل الأمر لخروج قيادات فى قامة غازى صلاح الدين وبدأت تظهر عناصر السائحون وغيرهم ...
ولمن يريد أن يقرأ كل ماكتبته على صحيفة ألوان الغراء أن يتصل بالأستاذ حسين خوجلى فالرجل مرتب ومنظم وسيكون محتفظ بكل حرف صدر فى صحيفته .
---
كتبت فى يوم الإثنين 21 ذو الحجة 1420هـ الموافق 27 مارس 2000 م فى العدد رقم 1156 فى صحيفة الرأى الأخر الصفحة 10 ( صفحة هموم وقضايا ) مقال فى صفحة كاملة بعنوان ماذا يحدث لمواطني حاضرتنا الخرطوم - نوع آخر من الفساد والمفسدين آثروا الثراء الفاحش بتجاوز المواصفات - لو رجعتم لما قاله والى الخرطوم بالأمس 17 أغسطس 2013م ( أى بعد مايزيد عن 13 سنة من تاريخ مقالى هذا ) قال الوالى الخضر : أن طريق الخرطوم أم ضوا بان نفذ قبل 20 سنة بصورة غير مطابقة للمواصفات - ياربى قبل عشرين سنة الحاكم كان منو ؟ أفتكر سيد الصادق المهدى – الوالى كان يتمنى أن الطريق نفذ فى حكومة الصادق عشان يشيله جريمة غرق شرق النيل لكن ربك ستر ؟؟؟ شعار الرأى الأخر ( إذا كنت ذا رأى فكن ذا عزيمة فإن فساد الرأى أن تتردد ) ولمن يريد الحصول على نسخة كاملة من المقال عليه أن يتصل بالأستاذة أمال عباس أو الصديق العزيز الصحفى بله عمر وهو من قدمنى للأستاذة أمال ، وفى يوم من الأيام كانت الجزائر مشتعلة بالحروب الداخلية بين القاعدة والجيش فجاء الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليغه تاركا كل مشاكل الجزائر من خلفه دون حل متجها فى طريقه ترانزيت عبر مطار الخرطوم لأديس واسمرا ليصلح ذات البين بين إثيوبيا وأريتريا فكتبت مقالا فى ذاك اليوم بعنوان ( غلفاء وشايله موسها وتطهر ) ودخلت مكتب رئيس التحرير الأستاذة آمال عباس وسلمتها المقال فما أن قرأة العنوان وجزء من المقال حتى صاحت بأعلى صوتها يابله تعال وفكنى من صاحبك الرباطابى دا ، فقلت لها لامانع لدى فلك الحق أن تغيرى اسم المقال فقالت لى الأستاذة العنوان لايغير هو كده ، قلت إذا أشرى عليه لينشر ، قالت هذا المقال لاينشر، أنت قبل يومين زرتى مع بله فى سجن النساء بأمدرمان عاوز ترجعنى تانى - فلم ينشر المقال لأن مساحة الحرية للرأى والرأى الأخر كانت ومازالت كبيرة جدا فى بلدى السودان
--------------------------
كتبت فى يوم الأربعاء 8 شوال 1421هـ الموافق 3 يناير 2001 م فى العدد رقم 1406 من صحيفة الرأى الأخر الصفحة 5 ( صفحة الرأى والرأى الآخر ) مقال صفحة كاملة بعنوان حقائق وطرائف حول الإنتخابات وأعنى بها إنتخابات رئاسة الجمهورية فى تلك الفترة - المقال يستحق ان تبحث عنه وتقرأه – أنا قلت للبشير زمان فى السينما يقف شخص ويقول ( ياناس ماتخافوا بطل مابيموت أنا خشيت الفيلم دا فى قضارف وتنيه ) وأنت حين جئت راكبا دبابتك لم تأخذ موافقتنا كتسقط اليوم ولديك مصنع بإسمك ( للدبابة البشير ) اقعد فى محلك والأربعة مليار تكلفة العملية الإنتخابية وزعها بين التعليم والصحة – الرئيس لم يأخذ برأيى وخاض الإنتخابات وكنت خايف عليه يسقط .. آل يسقط آل ..
-------------------------
كتبت فى يوم الأربعاء 18 ذو القعدة 1420هـ الموافق 23 فبرائر 2000 م فى العدد رقم 1126 من صحيفة الرأى الأخر الصفحة 5 ( صفحة الرأى والرأى الآخر ) مقال صفحة كاملة بعنوان ( الكذب والكذيبة .. الفساد والظلم ) حكاية العشاء الفاخر والحرام وإفتاء الشيخ بالتحليل .. هذا المقال له مابعده وهو يتحدث عن عشاء فاخر عبارة عن فراخ وسمك بس بدون خبر نظمته محافظة الخرطوم داخل صالة إجتماعات بميدان عبد المنعم من مال محلياتها الأربعة الذى جمع بفرض قيمة سكر التموين لمواطني المحليات بقيمة سكر تجارى ولمن لم يعش معنا بالسودان فى تلك الفترة السوداء جدا من تاريخ السودان ، كان السكر يصرف ببطاقة التموين وفجاءة يأتى قرار بأن حصة هذا الإسبوع تجارية بمعنى أن يدفع هذا المواطن مبالغ إضافية على سعر رطل السكر مبررين أنهم فى المحلية يحتاجون لشراء جازولين عشان سيارة النفايات تتحرك ولتأمين المبيدات لرش الذباب والبعوض ولحفر مصارف الأمطار - لم ينفذوا أى من ذلك - وجمعوا هذه المبالغ وحولوها للمحافظة التى نظمت بها عشاء فاخر لفئة بعينة – فى تلك الفترة كان هنالك شباب من حى الجريف غرب يحبوننى ويرون في مالايرونه فى غيرى ويريدون أن نحدث تغير ، قدمونى كأحد أعضاء اللجنة الشعبية بالجريف غرب ، حضرت الإجتماع ، وما أن شاهدت أكوام من الفراخ والسمك المحمر تضاهى أكوام النفايات بالجريف وبقية محليات الخرطوم ، حتى وقفت وطالبت أن أتعرف على الرجل المحسن الذى جهز لنا هذا العشاء الافخر لترد علي المنصة التى كان يجلس عليها الدكتور الجميعابى واللواء صادق محمد سالم محافظ الخرطوم فقال لى ( أحب أن أوضح للأخ سلمان بأن هذا العشاء مشاركة طيبة من المحليات الأربعة نحسبها إن شاء الله فى ميزان حسناتها ) تخيل المحلية عندها ميزان حسنات – وأنا بالذات عندى حساسية مفرطه ضد أمرين – نحسبها تلك والأصبع السبابة - فقلت للمنصة أموال المحليات جمعت لبرنامج تحركات عربة النفايات ورش المبيدات وحفر مجارى تصريف السيول مش عشان عشاء مسئولى المحافظة - جاء شيخهم العلامة واسمه زهير بعمامة تشبه العمامة الأزهرية ( بالمناسبة نفس هذا الشخص كان يؤم المصلين فى مسجد النور بكافورى فى جمعة العشرة الأواخر من رمضان الماضى 1434هـ / 2013م لأن عصام البشير ذهب لأداء عمرة العشرة الأواخر من رمضان ليغفر الله له ماتقدم من ذنوبه ومنها فتوى تحليل القرض الربوى ) شيخ زهير تقدم الجميع وجاء حيث أقف وقال بلهجة دينية ورعه تقية أحب أذكر الأخ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى إذا قدم لأحدكم طعام أن يسأل عن مصدره أو كما قال ، رديت عليه وأنا لست بالرجل المتفقه ولا الورع ولا أى شىء ولكن لدى لهجة رباطابيه شجاعة وحادة وجافة جفاف البيئة التى تربيت فيها ، قلت لو كنت أعلم أنك تعمل تاجر خمور أو مخدرات لاقدر الله وحضرت لبيتك وقدمت لى طعام لن اسألك عن مصدره واتوكل على الله وآكله ، قد يكون هذا الطعام من مصدر آخر حلال أو من مال لزوجتك أو إبنك أو أى فرد آخر من افراد اسرتك ، ولكن هذا مال محليات محافظة الخرطوم بإعتراف السيد المحافظ وتأكيد دكتور الجميعابى أمين أمانة المؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم ، ونحن فى محلية الجريف غرب وسوبا دفعنا سعر اضافى على كل رطل سكر قيل لنا لعربة الزبالة ورش المبيدات وفتح المصارف ومضى الخريف ولم يفتح مجرى ولم ترش مبيدات ولم تحضر سيارة النفايات منذ شهور والملاريا فتكت بالناس وأموال أهل المحلية توضع كلها كفراخ مشوى وسمك مشوى لفئة بعينها - فعاد الشيخ العلامة لمقعده حين لم يتوقع هجوم بهذا الشكل منى - فتقدمت بإقتراح للحضور بأن يعاد تقييم كل المنصرفات وتوزع علينا جميعا وعددنا 400 رجل كل يدفع حصته وتعاد الأموال للمحلية - خاطبنى شخص من الصفوف الخلفية بصوت واضح - ياسلمان ما دام انت عامل فيها نزيه ادفع حقك أنت وسيب الناس التانيين نحن قبلانين - فقلت لهم : أنا خارج ولن أكل من هذا العشاء وكل مايهمنى من الحضور بينكم إبن عمى هذاالدكتور المعتصم - يادكتور معتصم عبد الرحيم لا تأكل من هذا الطعام - فنادانى تعال ياسلمان شيل الصحن دا ما أيدى لا قادر اوصله لخشمى لا قادر أنزله فى التربيزة وتقدمت نحوه وأخذت الصحن من يده ووضعته على التربيزة وخرجت وكان هذا آخر لقاء بينى وبين هذه الجماعة فكانت تلك الكذيبة التى نهى عنها الرسول عليه السلام وأعقبتها الكذبة حين سرقت مليارات عينك يا مراجع عام والما عاجبه يشرب من البحر- بعض الأصدقاء جاءوا لمنزلى واخبرونى أن بعضهم جاء وفى جيبه 2 كيس بلاستيك فارغ ، الكيس يحمل 5 كيلو يملأ كيس سمك مشوى وكيس فراخ مشوى ويتركوا أى شىء آخر - وكانت أموال المحليات التى تسلب عنوة من الشعب بداية الفساد وتطور لفساد بالمليارات بوصول رسوم النفايات ووصول المتعافى ومن بعده الخضر للولاية- ابحثوا عن المقال فهو يحتوى على حقائق خطيره ..
فى مسجد الفردوس شمال اثير موضوع فساد الإخوان وأن أموال الدولة تذهب لجماعة التمكين دون غيرهم ، فأنبرى لهؤلاء إمام المسجد المهندس الصافى جعفر الصافى قائلا ( هذا ما فضل الله به بعضكم على بعض ) واضاف قائلا ( هل يستوى مسلمى قبل الفتح بمسلمى بعد الفتح ) وبها يقصد أن جماعة الإخوان هم فى مقام الأنصار والمهاجرين أما البقية الباقية فهو طلقاء مكة لذا لايحق لهم مايحق لجماعة التمكين ومن هذا المنطق يحللون لأنفسهم أكل المال العام ..
-------------------------
كتبت فى يوم الجمعة 13 ذو القعدة 1420هـ الموافق 18 فبرائر 2000 م فى العدد رقم 1121 من صحيفة الرأى الأخر الصفحة 5 ( صفحة الرأى والرأى الآخر ) مقال صفحة كاملة بعنوان ( الإنجاز الحقيقى هو بناء الإنسان السودانى وليس بناء الجسور وخط أنابيب النفط ) فالنظام التعليمى المدعوم من قبل الدولة قدم لنا عبد الله الطيب والنذير دفع الله وغيرهم فكيف حال التعليم الأن - المطلوب إغلاق الجامعات الجديدة والعودة لجامعة الخرطوم ومدارس حنتوب وطقت ووادى سيدنا
هذا الكلام مضى عليه 14 عام ورأى الناس رأي العين أن حالنا ذهب للأسوأ وفى لقاء صحفى جمع أحمد منصور من قناة الجزيرة البغيضة للنفس بالرئيس البشير بالقصر ، سأله : ( فخامة الرئيس البشير موارد البلد فى زيادة من بترول ومنتجات زراعية وحيوانية وغيره إلا أن أحوال السودانيين تتجه للأسوأ . فما هو السبب ؟ ) رد عليه الرئيس البشير ( لا فى ناس أحوالها تحسنت كثير ) من الطبيعى أن يواصل الصحفى الكوز أحمد منصور : ممكن فخامة الرئيس تحدد لينا فئة الناس التى إستفادت .. لكن الكوز صمت ونحن مصراننا إنفقع لكن عارفين وردينا فى سرنا – شفتو ياجماعة المعتمد الناسو غرقو وزن كم طن – دا رقبه مافيهو من الشحم واللحم – راس مركب فى كتفين -
----------------------------------
وأنا أتصفح بعض قصاصات الصحف السودانية القديمه التى بحوزتى فى الغربة وقع بين يدى نص لحوار أجراه محمد طه توكل وعماره صالح حمدى بالصفحة 5 من صحيفة الرأى العام العدد 897 الصادر فى 20 فبرائر 2000م مع الدكتور حسن الترابى
الترابى : نعم أنا دبرت إنقلاب 30 يونيو 1989م واصدرت قرار إعتقالى بنفسى
الترابى : البشير أحسن وافضل من حكم السودان منذ الإستقلال - يعنى أحسن من أزهرى عيب عليك – أرجو للمقال السابق تجدوا حزب الترابى يصرح ( لا نعتبر حزب البشير ولا حركتة حركة الاسلامية ) بيقول لا البشير لا حزبه إسلامى وفى ناس مازالت تصر أن جماعة الإخوان مسلمين
الترابى : كل مصائب السودان تنهال من الشمال ( بالمناسية هو يقصد مصر مابيقصد الولايات الشمالية) وفى دى معاه حق ففكر الإخوان المسلمين والفكر الشيوعى والزار كلها جاتنا من مصر وجاء بعدها فكر الإنقلابات العسكرية
الترابى : المواجهة بين الجيش والدفاع الشعبى حلم بعيد المنال
الترابى : التصعيد بينى والبشير أمنية خبيثة لن تتحقق - لا ياترابى تحققت وتم طردك حافى القدمين
الترابى : موقفى كشف وعري قوي تتخوف من الديمقراطية وأعتقد أننى إقتربت أكثر من الناس - والله ياشيخ حسن أنا شايف أنت لم تقترب حتى من مراتك أم وليداتك - أنت منبوز داخليا وخارجيا وإن شاء الله دنيا وآخرة أنت سبب بلاوى وشقاء الشعب السودانى كله ودمار والدليل ( الترابى : نعم أنا دبرت إنقلاب 30 يونيو 1989م واصدرت قرار إعتقالى بنفسى ) لو أنا المغترب سامحتك - هل سيسامحك المناصير والمحس وناس شرق النيل وناس أحياء الفتح وشرق النيل وامبده وأم القرى بالجزيرة - هل سيسامحك دم مجدى محجوب محمد أحمد ودم جرجس ودم شهداء 28 رمضان - دماء من مات فى دارفور وجنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان أنت مسئول عن كل ذلك وماتتوقع نفسك ترى وجه الكريم اللزيك عقابهم كبير وأنت من أعترف ذلك
ياجماعة كل زول يقرأ جريدة مايرميها أو يعملها سفره يفطر فوقها بالفول - دخلوها إن شاء الله لو ماكان لديكم مكتبة فى شوال وارجو ليها بعد عقد أو عقدين من الزمن عشان تحاسبوا كل زول على أى شىء فعله وأنا ألان بضع أمامكم كل ماقلته عشان تحاسبونى لأن المسلم لايبدل جلده كالثعبان أعنى لايبدل فكره
-------------------------
ذكرت أنى رفضت أمام الجميع وكان من بينهم دكتور مجذوب الخليفة وآخرون إنضمامى لحزب يجمع أقليات شمالية وجنوبية من مسلمين وغير مسلمين واقباط وخارجين عن أحزاب وطنية تقليدية كالأمة والإتحادى الديمقراطى وأحزاب أخرى لتنضم لحزب المؤتمر الوطنى عشان يكبر كومه وتكون هذه الأقليات كالمغفل النافع بما يعرف سابقا بالحزب الشيوعى ( م.ن. ) وحذرت من ذلك وقد حدث ما كنت أخشاه
فما هو رأى جماعة التمكين ؟
بالرجوع لعدد صحيفة الوفاق الصادرة فى يوم الثلاثاء 30 محرم 1419هـ الموافق 26 مايو 1998م حين تحدث الدكتور معتصم عبد الرحيم الحسن أمين أمانة المؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم فى تلك الفترة وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم حاليا فى اللقاء الذى أجراه معه ضياء الدين بلال عبد المحمود فى تلك الفترة
دكتور معتصم : المؤتمر الوطنى يقوم على الإسلام الإبراهيمى لذا كان دكتور الترابى ورياك مشار فى كيان واحد ( نسأل الله أن يحشرهم يوم القيامة فى مكان واحد ويحشرنا مع المصطفى صلى الله عليه فنحن محمدان كما يقول عنا أهل الغرب مش أبراهيميان ...
دكتور معتصم : نعم أوافق على القول أن المؤتمر الوطنى تطور للجبهة الإسلامية
دكتور معتصم : أتحدى أى زول حتى لو بعد ( خمسين ) عاماً أن يثبت أن الجبهة الإسلامية إتخذت هذا القرارأنا أتحدي كل من يقول ان الجبهة الإسلامية هى التى أتخذت قرار الإنقلاب هذا- الجبهة بريئة براءة الذئب من دم إبن يعقوب من إتخاذ هذا القرار وأنا أقسم على ذلك - ( معتصم فى 26 مايو 1998م ) فماذا قال دكتور الترابى فى 20 فبرائر 2000م (الترابى : نعم أنا دبرت إنقلاب 30 يونيو 1989م واصدرت قرار إعتقالى بنفسى ) يا دكتور معتصم يا أنت يا الترابى فى واحد فيكم كذاب !!!
يادكتور معتصم الجبهة الإسلامية هى الترابى والترابى دكتاتور لايؤمن بالديمقراطية وأنا بصدقك مش عشان أنت رباطابى وقريبى بصدقك لأن الكل يعرف الترابى ديكتاتور ويتخص قراراته فى نطاق ضيق يمكن ناس زى على الحاج - ابراهيم السنوسى ويس عمر الإمام وشيخ على عثمان يكونوا على علم بالأمر وكيف تفسر الحديث عن أن شيخ على هو من أقترح عليهم عمر البشير بعدما أسقط التمرد طائرة مختار محمدين
نعود للحوار الذى أجراه ضاء الدين بلال مع دكتور المعتصم عبد الرحيم
لمان طرحت تساؤلاتى تلك بإجتماع مزرعة سلسبيل الخيرية كان دكتور معتصم موجود ومعاه قيادات أخرى كثيرة بجماعة الإخوان ( الجبهة ) ومع ذلك تركوا الأمر لمجذوب الخليفة الذى لم يكن لديه متسع من الوقت للحوار فالرجل جاء ليبلغ الناس وعلى الناس أن تقبل ولم يكن فى حساباتهم أن يحضر شخص مشاكس مثلى
إلا أن جاء لقاء ضياء الدين بلال ليفش خلقى ( دا باللبنانى ) لأن نقاط أثرتها فى إجتماع صباح تلك الجمعة بمزرعة سلسبيل الخيرية أجاب عليها دكتور معتصم فى لقائه الصحفى مع ضياء الدين بلال علما أنه من بين الحضور بمزرعة سلسبيل ولم يعلق فالجماعة يوجد بينها تنظيم عسكرى ورتب عليا ورتب وسيطه ورتب سفلى ولا توجد أى ممارسة ديمقراطية داخل حركة الأخوان ودا الضيع مرسى لأن المرشد محمد بديع ونائبه الشاطر كانا أعلى درجة من رئيس جمهورية مصر وهذا مالم ولن يقبل به شعب مصر العظيم وجيشها الوطنى ...
ضياء الدين بلال : يا دكتور معتصم الذين انضموا للمؤتمر الوطنى تنازلوا عن إنتماءاتهم السابقة اى أنه لايمكن أن يكون بينكم شيوعى بافكاره الماركسية عضوا فى المؤتمر الوطنى ؟
دكتور معصتم : بالنسبة للمؤتمر الوطنى الأن يجمع افراد لديهم قناعات ( ببرنامج ) ولا يجمع مجموعات - المؤتمر ليس جبهة تجمع تكوينات مختلفة وانما المؤتمر الوطنى يشكله تجمع افراد وفق برنامج محدد فى نواحى الحياة المختلفة (ثقافية - اجتماعية - اقتصادية - سياسية - جهادية ) ( جهادية دى جديدة لنج ) وطبعا الكلام بتاع دكتور معتصم كذبته السنوات حيث إتضح أن هذه الجماعة لايربطها أى رابط حتى حلقات التلاوة التى كنا نشاهدهم فيها توقفت أو شبه توقفت ولايلجأون للدعاء والتضرع إلا عند حدوث كارثة كضربة مصنع اليرموك وحقيقة نحن خفنا على اسرائيل من الدعاء بتاعهم دا فأنى يستجاب له ومأكله................ومشربه ...........
ضياء الدين : قلت له مقاطعا - هل هذا البرنامج الذى يجمع بين هؤلاء برنامج إسلامى ؟
دكتور معتصم : البرنامج كما هو واضح فى الخطة الثلاثية للمؤتمر الوطنى وهى خطة تمتد من 1998م الى 2000 م وهذه الخطة واضح فيها انها خطة شاملة ( إسلامية وطنية ) تمثل جماع آراء الذين شكلوا المؤتمر الوطنى - ( تخيلوا خطة إسلامية وطنية يشترك فى إعدادها ريك مشار وفلى ثاوث فرج وكنقور وأبكر وادروب ) شن لمه الشامى على المغربى - ديل يلمهم وطن واحد ولكن كل بدينه وكل بفكره لا نضغط على قبطى عشان يكون تابع لإخوانى - القبطي يمثل جماعته بحجمه الطبيعى فى حزب يعبر عن ديانته وسولوكه ، الجنوبى المسيحى كذلك وكذلك اللادينى بمورثاته المحلية ، ماحدث خلط للأوراق وإستخدام النفوذ لإجبار الناس لموالات المؤتمر - إما معى أو الطوفان - جوعوا الناس والناس لمان جاعت تركت أحزابها ومبادئها وإنضمت إليهم - حتى كاد كاهن الكنيسة يقول هى لله هى لله ويرفع أصبعه السبابه متى مارفعه جماعة التمكين
ضياء الدين : المؤتمر الوطنى تكوين إسلامى أم غير إسلامى ؟؟
دكتور معتصم : نحن حين نقول تكوينا إسلاميا .. ماذا نعنى به ؟ الإسلام فى مفهومه الأساسى هو الدين وحتى إسم المسلمين سمانا به سيدنا إبراهيم عليه السلام ، فالإسلام ليس هو الإسلام الذى كتابه القرأن الذى نزل على محمد صلى عليه وسلم
( والله ياجماعة وأنا أنقل لكم هذه الكلمات إنتابتنى رعشة ودخل الخوف الى نفسى وخشيت أن يكون فى نقله ضرر يمس غيرى – أستغفر الله – فناقل الكفر ليس بكافر ) ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإسْلامَ دِينًا ) المائدة 3 ، فهل هذه الآية تتحدث عن إسلام إبراهيمى ، حسب علمى المتواضع لا وألف لا ، قال ابنُ كثير فى شرحه - رحمه الله عليه ) هذه أكبرُ نِعَم الله - تعالى - على هذه الأمَّة ؛ حيث أكمل تعالى لهم دينَهم ، فلا يحتاجون إلى دينٍ غيره ، ولا إلى نبيٍّ غير نبيِّهم محمد - صلَوات الله وسلامُه عليه - ولهذا جعله الله تعالى خاتمَ الأنبياء ، وبعَثَه إلى الإنسِ والجنِّ ، فلا حلالَ إلاَّ ما أحلَّه ، ولا حرام إلاَّ ما حرَّمه ، ولا دين إلاَّ ما شرعَه ، وكلّ شيء أخبرَ به فهو حقّ وصدق لا كذب فيه ولا خُلف ، كما قال تعالى: ﴿ وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلاً ﴾ الأنعام 115 أي : صدقًا في الأخبار ، وعدلاً في الأوامر والنَّواهي ، فلمَّا أكمل لهم الدّين تمَّت عليهم النِّعْمة .. إبن كثير لم يتحدث إسلام إبراهيم وأنا متأكد أن كلام الدكتور معتصم عبد الرحيم سمعه عند الدكتور الترابى فمعتصم خريج كلية علوم – رياضيات – وليس له أى علاقة بالفقه وعلومه وحتى شيخه الترابى خريج قانون جاطت مادام صفوت حجازى خريج صرف صحى ماتستبعدوا بكره سلمان خريج المساحة يقدم فتاوي ويتحدث فيما لا يعلم

دكتور معتصم : فالإسلام ليس هو الإسلام الذى كتابه القرأن الذى نزل على محمد صلى عليه وسلم ، نحن حين نتكلم عن الإسلام نتكلم عن الإسلام الإبراهيمى الذى جاء القرأن مهيمناً عليه ، وحينما نقول إسلاماً لا نعنى به العرب والمسلمين أتباع محمد صلى الله عليه وسلم ولكن نقصد به كل من أسلم وجهه لله

ضياء الدين : إذا هكذا يكون المؤتمر الوطنى تنظيما إسلاميا وفى نفس الوقت فيه نصارى ووثنيون ؟؟؟
دكتور معتصم : قال ( منزعجاً ) لا ... ليس هكذا ولكن نحن مثالنا هو مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم التى كان فيها يهود ونصارى وكان فيها من ليس على معتقد ولكن مع ذلك وضع الرسول وثيقة تعايش معهم فنحن فى ذلك نهتدى بهدى الرسول صلى الله عليه وسلم ( يعنى الجماعة الإبراهيمية رجعوا تانى للمصطفى عليه السلام )
لكن الواد ضياء دا كانت عليه علامات الصحفى الممتاز منذ نعومة أظافره بس لو تخلص من أخوانيته سيصبح رقم كبير فى دنيا الصحافة
ضياء الدين : ولكن يادكتور وثيقة المدينة تعبر عن دستور دولة ود, حسن الترابى قال فى لقاء أجرى معه أن المؤتمر الوطنى حزب والحزب لابد له من برنامج يتوافق عليه أعضاؤه فإذا كان برنامج المؤتمر الوطنى إسلاميا فبذلك يصير وضع ريك مشار وفليثاوث فرج شاذاً ؟؟
دكتور معتصم : قال وبحزم أولآ دكتور الترابى لم يقل المؤتمر الوطنى حزباً ...
عليه أنهى هذه المغالطات هنا لأننا أكثر من مليون مره قد سمعنا عبارة حزب المؤتمر الوطنى من الترابى والبشير وعلى عثمان ويكفينا مقولة حكومة أحزاب القاعدة العريضة يعنى يادكتور معتصم حزب المؤتمر الوطنى مش من ضمن أحزاب القاعدة العريضة
الكلام الكثير دا أنا بسوقه عشان ناس كثيرين أمثال السيد : ابو مسلم الصادق قسم السيد يتعلموا فيكفينا جهل وهبل وغباء وتبعية عمياء – تعمقوا فى هذه الجماعة وفكرها حتصلوا الى ماوصلت إليه ومع ألف سلامة والى لقاء آخر ..


#746979 [الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2013 11:28 PM
هل صحيح توفي الشيخ صادق عبدالله عبد الماجد كما أوردت في مقالك و متي


#746966 [Wad_Arakoba]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2013 10:55 PM
you would have joined if there were no christians in NCP party .that what I have understood from your article .and you qoute a Quranic verse .the jewish and christians will not accept you unless you follow them .
while your son got his degree from Europe the country of kufur .
God is great


#746957 [التجاني]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2013 10:39 PM
ما هو القصـد من كتابة هذا الكلام (المجوبك)؟ّ أخشى ما أخشى أن يظن الكاتب أنه يؤرخ؟! لم أسـمع بموت الشيخ الصادق عبدالله عبدالماجد وأظنه حيا يرزق؟!! د. الحبر صار مراقبا للإخوان قبل الشيخ جاويش وكلاهما غير جدير باي منصـب قيادي وكلاهما لا يسـتحق لقب (شيخ)!! لا أدري لأي شـئ يرمي أو يطمح الكاتب بعد أن ذكر أنه أفلح في تربية اولاده وصـيرهم دكاترة؟!!


م. سلمان إسماعيل بخيت علي
م. سلمان إسماعيل بخيت علي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة