08-18-2013 11:41 PM

***- وبعيدآ عن السياسة اكتب...
1-
***- من منا ولم يسمع بقصص ألف ليلة ومافيها من غرائب وعجائب، وكيف ان أحداثها الأساسية تدور حول الملك شهريار الذي اكتشف خيانة زوجته له مع أحد عبيده، فصار عنده رد فعل عكسياً تجاه النساء، وقرر أن يتزوج كلّ ليلة امرأة ويقتلها مع طلوع الصباح. وقد وقع اختيار الملك في أحد الأيام على ابنة وزيره المسماة شهرزاد التي كانت معروفة بالفطنة والذكاء، وتجنباً لأن تلقى المصير نفسه الذي لقيته زوجات الملك السابقات فقد خطرت لشهرزاد فكرة عبقرية تمثلت في أنّ تقصّ على الملك حكاية، وفي اللحظة التي يتشوق فيها الملك لمعرفة ما ستؤول إليه الحكاية تتوقف شهرزاد عن الكلام بحجة طلوع الصباح، فيؤجل الملك قتل زوجته إلى أن يستمع إلى الحكاية. وهكذا تستمر شهرزاد طوال الليالي المتعاقبة، وتظل النهاية مرجأة تقررها شهرزاد. حتى وصلت بهم الليالي ألف وليلة واحدة. فوقع الملك في حبها وأبقاها زوجة لهُ وتاب عن قتل الفتيات وأحتفلت مدينة الملك بذلك لمدة ثلاثة أيام?!!.

***- إن "الف ليلة وليلة" ليس مجرد كتاب حكايات, إنه عالم أسطوري ساحر، مليء بالحكايات الجميلة والحوادث العجيبة والقصص الممتعة والمغامرات الغريبة.

2-
***- وشاهدنا في السودان وطوال سنوات طويلة مئات من الافلام الهندية التي اغلب احداثها غالبآ ماتكون في غاية الغرابة، ومثيرة للغاية، وفوق حدود المعقول، ولايقبلها منطق او فهم و(لا تدخل الرأس السوداني) ، ولكنها افلامآ عادية ومقبولة عند الشعب الهندي المشهور بفنون السحر والخزعبلات.

4-
***- ولكن لو تمعنا بدقة في الواقع السوداني حاليآ، ومايجري فيه من محن واحداث وقصص، خاصة مايحدث في جهازي الخدمة المدنية والعسكرية، فسنجد انه وهناك عشرات الألآف من القصص البالغة الغرابة التي وقعت في العديد من المناطق السودانية وتفوق في غرابتها قصص وحكاوي شهرزاد علي الملك شهريار ...ومايدور في الافلام الهندية!!

5-
***- واحدة من هذه القصص (الغريبة عالميآ...ولكنها عادية في السودان الهامل)، ذلك الخبر الذي بثه موقع (النيلين) اليوم الأحد 18 أغسطس الحالي، وجاء تحت عنوان:( مصادرة القرود لعدم وجود أوراق صحية)...وساقوم ببث الخبر تمامآ كما ورد بالموقع لعلاقته بالمقال.

مصادرة القرود لعدم وجود أوراق صحية:
مصر:ضبط راكب سوداني حاول تهريب 7 قرود بحقيبته!!
**********************************
ضبطت جمارك مطار القاهرة، يوم الجمعة، راكبا سودانيا حاول تهريب 7 قرود أحدهم نفق لسوء التهوية داخل حقيبته لدى وصوله من الخرطوم حيث تمت مصادرة القرود لعدم وجود أوراق صحية تفيد سلامتها.

صرحت مصادر مسؤولة بالمطار بأنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب الطائرة السودانية القادمة من الخرطوم اشتبه "عمران بخيت" مدير الجمرك في حقيبة بصحبة الراكب السوداني "يعقوب. ب"؛ حيث تبين وجود حركة غريبة بداخل الحقيبة ولدى قيام "طاهر خفاجي" مأمور الجمرك بفتح الحقيبة عثر على 7 قرود أحدهم نفق لسوء التهوية؛ حيث أقر الراكب بمحاولته لتهريب القرود لصالح أحد المصريين وتم إبلاغ الطب البيطري الذي قرر مصادرة القرود لعدم وجود أوراق صحية تؤكد سلامتهم وتحرير محضر للراكب.

6-
ونسأل:
------
(أ)-
كيف عبرت هذه الحقيبة التي بها سبعة قرود من بين ايادي رجال جمارك الخرطوم?!!
(ب)-
هل هذه القرود في حجم علب الكبريت?!!...والا كيف فات علي المسؤوليين بادارة جمارك المطار وان لا يلتفتوا اليها?!!...
(ج)-
هل تم رشوة ضباط الجمارك، وان يغضوا البصر عن القرود?!!...
(د)-
هل يعقل انه وطوال مدة بقاء المواطن صاحب حقيبة القرود بمطار الخرطوم ، لم يلاحظ احدآ من المسؤوليين او المسافرين اي تحركات من القرود داخل الحقيبة?!!..
(و)-
وكيف لاحظ موظف الجمارك المصري تحركات القرود داخل الحقيبة ..ولم يلاحظها جهابذة أمن وضباط الجمارك في مطار الخرطوم ?!!...
وهل كانوا كلهم في غيوبة?!!...

(هــ)-
هل استعان صاحب حقيبة القرود (كما جرت العادة) في كثير من حالات التهريب بشخصية هامة في الدولة او ضابط كبير بالأمن ليساعده في المطار بمرور (الشحنة القردية)?!!...

(و)-
من الاشياء المعروفة عن ضباط جمارك مطار الخرطوم، انهم يهتمون بالتدقيق الشديد واحيانآ المبالغ فيه اثناء اجراءات تفتيش امتعة واغراض المسافريين الي السعودية ودول الخليج، ولا يكترثون كثيرآ ويتشددون مع المسافريين الي القاهرة، ولذلك كثيرآ مانقرأ بالصحف عن اكتشاف حالات تهريب تم اكتشافها بمطار القاهرة، قاموا بها سودانييون اتوا من الخرطوم ...فهل نفهم انه وهناك (سبهللية) وعدم اهتمام بالتفتيش الجدي لاغراض وحقائب المسافريين الي مصر...والا كيف نفسر اكتشاف العديد من حالات التهريب في مطار القاهرة وليس في مطار الخرطوم?!!...

(ز)-
***- ضباط جمارك مطار القاهرة ماعدوا يثقون في اي قادم من السودان، ويتشددون في فحص الامتعة والحقائب السودانية لثقتهم ان رجال جمارك الخرطوم (ما شايفيين شغلهم زي الناس)!!

7-
مواضيع لها عـــلاقة بالمقال:
*******************
(أ)-
إحباط محاولة تهريب «مخ بقري» بمطار القاهرة!!
-------------------------------
***- أحبطت سلطات مطار القاهرة الدولي أمس واحدة من أغرب محاولات التهريب، عندما اكتشف رجال الجمارك 200 كيلوغراما من «المخ» البقري حاول سودانيان تهريبها إلى مصر داخل حقائبهما لدى وصولهما من الخرطوم لبيعها لأحد المطاعم الشهيرة والاستفادة من فارق أسعارها.
وقالت مصادر مسؤولة بالمطار، وفقا لوكالة «أنباء الشرق الأوسط» الرسمية، إنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب الطائرة المصرية القادمة من الخرطوم اشتبه فهمي علام، مدير الجمرك، في حقائب راكبين سودانيين بعد اكتشاف ثقلهما الكبير وعند فتحها تبين وجود كميات ضخمة «المخ» بداخلها فتم إبلاغ الحجر البيطري والذي قرر مصادرة المضبوطات لعدم التأكد من سلامة الأبقار المذبوحة أو اتباع الطرق الخاصة بالاستيراد. وأقر الراكبان بقيامهما بمحاولة التهريب لصالح أحد المطاعم الشهيرة لبيع المخ والكبدة للاستفادة من فارق أسعارها محققين ربحا يزيد على 20 ألف جنيه (3330 دولارا) في العملية الواحدة.

(ب)-
سوداني يقوم بأكبر محاولة تهريب عاج إلى مصر!!
--------------------------------
***- ضبطت جمارك مطار القاهرة اليوم الاثنين أكبر محاولة لتهريب عاج إلى مصر حيث أخفى تاجر سوداني 60 كيلوجراما داخل أربع حقائب لدى وصوله من السودان . وأثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب الطائرة السودانية القادمة من الخرطوم اشتبه مسؤولو الجمارك في التاجر السوداني حيث تبين من جواز سفره مغادرته البلاد يوم أمس.

(ج)-
عبر صالة كبار الزوار بمطار الخرطوم
الدولي تهريب طفلة (محظورة) إلى براغ!!
---------------------------
***- تفاصيل هذه القضية أشبه بفيلم سينمائي لجيمس بوند.. ترتيبات وسيناريوهات كثيرة سبقت أغرب عملية تهريب بشرية شهدتها البلاد، ضحيتها طفلة في الثامنة، سودانية الأب تشيكية الأم كانت تقيم مع والديها بأحد أحياء العاصمة، وتدرس بالصف الثالث أساس باحدى المدارس الخاصة ولكن يبدو ان الأم التشيكية كانت تفضل العيش في (براغ) مع والدتها التشيكية الجنسية وطفلتها ، وذلك ضد رغبة الأب الذي قرر تربية طفلته بالسودان على تعاليم الدين الاسلامي والاخلاق السودانية ولذلك قام بحظر سفر طفلته من مغادرة البلاد إلا بإذنه وموافقته بينما ترك الخيار مفتوحاً لزوجته للسفر الى العاصمة (براغ) شهرياً لزيارة والدتها ولكن بدون الطفلة.

***- وبعد أن إطمأن الأب الى اجراءات حظر سفر طفلته غادر الى المملكة العربية السعودية لاداء العمرة، فانتهزت زوجته فرصة غيابه خارج البلاد، وقامت وبمساعدة بعض الأفراد، بتهريب الطفلة(المحظورة) وغادرت البلاد عبر صالة كبار الزوار الى القاهرة ومنها الى (براغ) .. اقتحمت كل الابواب، واجتازت كل الضوابط والاجراءات بمطار الخرطوم الدولي وتسللت بطفلتها خارج البلاد عبر (صالة كبار الزوار) رغم أن الطفلة محظورة من السفر بواسطة احدى المحاكم بالخرطوم بصورة الى القوائم بالجوازات ، ومدير عام الجوازات وصورة ثالثة من الحظر لجوازات الاجانب، ورغماً عن ذلك تم تهريب الطفلة (المحظورة) بواسطة والدتها التشيكية ومساعدة آخرين، وسط دهشة واستغراب الأب..

8-
***- وبعد ده كله، تقولوا لي بس قصص ألف ليلة والافلام الهندية فيها الغرائب والعجائب؟!!




بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 5289

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#753939 [Abu]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 05:39 AM
ود على بكري الصائغ


United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 01:37 PM
9-
أخـوي الـحـبوب،

Abu - أبو،

تحية طيبة، وسلامي الحار لك ياأبو، وألف شكر علي الطلة الميمونة، اما وعن الجزء الاخير منتعليقك وقلت:
(but still I have to say, your work is utterly fabulous)

***- فلا تنسي انها حقائق، ولم اكتبها من مخيلتي، وانما اوردتها بالروابط ....يازول انت ماعارف احوال بلدك ولاشنو?!!



Dear Mr. El-Saiegh Salaam
Unfortunately I know more than what you can imagine about what is taken place in that poor & beloved place; and maybe due that knowledge I and so many others have been forced to leave. Our departure was not for sake of a better life, but simply because I failed to see any lights at the end of the tunnel!!
Kindly please hammering on that filth devious gang? True this might not change anything, but at least we could say, one of us didn’t give-up?
Keep the good work UP ????


#747978 [ود كبوشية]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 06:07 AM
كيف عبرت هذه الحقيبة التي بها سبعة قرود من بين ايادي رجال جمارك الخرطوم?!!
(ب)-
هل هذه القرود في حجم علب الكبريت?!!...والا كيف فات علي المسؤوليين بادارة جمارك المطار وان لا يلتفتوا اليها?!!...
(ج)-
هل تم رشوة ضباط الجمارك، وان يغضوا البصر عن القرود?!!...
(د)-
هل يعقل انه وطوال مدة بقاء المواطن صاحب حقيبة القرود بمطار الخرطوم ، لم يلاحظ احدآ من المسؤوليين او المسافرين اي تحركات من القرود داخل الحقيبة?!!..
(و)-
وكيف لاحظ موظف الجمارك المصري تحركات القرود داخل الحقيبة ..ولم يلاحظها جهابذة أمن وضباط الجمارك في مطار الخرطوم ?!!...
وهل كانوا كلهم في غيوبة?!!...

مجرد قصة للتسلية كما قال ابو شورة اذا كان قصدى فى محله


ردود على ود كبوشية
United States [بكري الصائغ] 08-20-2013 01:26 PM
أخوي الحبوب،

ود كبوشية،

تحية طيبة، وتبقي الأسئلة الموجعة المحبطة قائمة حتي نجد من يرد عليها من رجال الجمارك بمطار الخرطوم....اما من لا يخصهم الشأن فليبتعدوا حرصآ علي سمعة المطار....وقبلها سمعة السودان.


#747865 [saif]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 10:50 PM
قرود شنو ياباشا واللة وواللة عندى قريبى شغال مهندس مع السودانية سالت منو قالو لى شغال فى طيارة فى حاجة اسمها التيرمك اقول ليكم دخلت الساحة ساحة المطار على الطلاق لازول سالنى مافى لغاية ماوصلت الطيارة الشغال فيها فريبى وابالغ ليكم لغاية مادخلت كابينة القيادة وهو شغال لما شافنى اندهش واستغرب وقال لى انت دخلت ووصلت هنا كيف؟ على الطلاق اكان كنت عاوز اخطففففففففففففففففف الطيارة كان حصل وكان عندى واللة النية اها رايكم شنو تقول لى قرود ؟قرود اية ياااااااعبدو


ردود على saif
United States [Ali saleh] 08-20-2013 01:18 PM
الأخ سيف
تعليقك فيه الرد الشافي والوافي لكل من تسول له نفسه في التحدث عن الإجراءات والنظم وتصاريح المرور لأجهزتنا الأمنية. بس كلة بثمنه. أما إن أحد حطك في راسه فواطاتك أصبحت حتى لو كنت على حق وإجراءاتك كلها سليمة.

United States [بكري الصائغ] 08-20-2013 03:23 AM
أخوي الحبوب،
Saif - سـيف،

تحية الود، والشكر علي قدومك الميمون، وبمناسبة الفوضي في مطار الخرطوم - وتاكيدآ لكلامك - اذكرك بحكاية يوم وصول جثمان الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، وكيف الألآف من محبيه دخلوا حتي مدرج الطائرات!!...


#747797 [ابوشورة]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 09:12 PM
انت سالت اسئلة , والمفروض براك تعرف انو هذه حكاوى لزول فارغ, وبعدين لا تصدق كل ما يكتب فى المنتديات والمواقع التعيسة


ردود على ابوشورة
United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 11:21 PM
أخوي الحبوب،
ابوشورة،
تحياتي الطيبة، وألف شكر علي الزيارة المقدرة.....ولكن بخصوص تعليقك فلم افهم ماذا تقصد!!


#747730 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 07:42 PM
(أ)-
الجمارك السودانية تضبط أكبر
عملية تهريب بمطار الخرطوم
*******************

نشر بتاريخ الأحد, 11 تشرين2/نوفمبر 2012-
جميع الحقوق محفوظة رؤية | موقع اخباري - الرئيسية © 2013.
---------------------------

***- أعلنت دائرة الجمارك السودانية بمطار الخرطوم عن إلقائها القبض على أحد الركاب المسافرين من العاصمة الخرطوم إلى إحدى الدول بسبب ضبطها له وبحوزته 15 كيلو ذهب مخبأة داخل ملابسه، حيث تقدر بقيمة 4 مليارات جنية سوداني. كما ألقت القبض على أحد الركاب العائدين إلى مطار الخرطوم وبحوزته مبالغ نقدية ضخمة حوالي 100 ألف دولار أمريكي و1400 يورو و9 آلاف ريال قطري و550 ريالا سعوديا.

***- وقد أوضحت الجمارك السودانية أن سبب إعلانها عن هذه الأنباء لتثبت لضعاف النفوس على حد قولها مدى قوتها وحضورها وقدرتها على تحقيق هدفها الأكبر وهو حماية وتامين اقتصاد البلاد من المهربين والمتلاعبين نتيجة لما يحدث محاولات فاشلة لتهريب المال بطرق غير قانونية، فقد أكد مدير جمارك مطار الخرطوم العميد أزهري إبراهيم عثمان أن سبب نجاح الجمارك السودانية في إلقاء القبض على مجرمين ومخربين الاقتصاد يعود إلى قوة برنامج التدريب والتأهيل لضباط الجمارك بالإضافة الأجهزة الحديثة والمتطورة وكاميرات المراقبة التي تستخدمها الجمارك داعيا المواطنين إلى اتباع الإجراءات الصحيحة في تحويل المبالغ وفق ماتنصح عليه اللوائح.


(ب)-
ويبقي السؤال مطروحآ:
( كيف خرجت حقيبة القرود من مطار الخرطوم?!!!...ومن اخرجها حتي سلم الطائرة?!!!)....


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 08-20-2013 07:38 PM
أخوي الحـبوب،
Ali saleh - علي صالح،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بطلتك الكريمة، وألف ألف شكر وتقدير علي كلماتك الجميلة في شخصي الضعيف، واتمني من الله تعالي وان يجزيك عني كل خير وتوفيق.

***- اما عن تعليقك المقدر، فلا يخفي علي احد، انه وهناك من بين الضباط وكبار المسؤوليين في ادارة الجمارك اثرياء الي حد التخمة، وليس هذا الشئ فقط في السودان وانما نجده حتي في بعض الدول الراقية حيث يتم التعامل مابين رجال الجمارك وعصابات المافيآ.

***- الشئ السئ للغاية في السودان، ان اغلب رجال وموظفي الجمارك ينتمون لجهاز الأمن، وهو شئ غير موجود في اي دولة اخري، علي اعتبار ان مصلحة الجمارك قومية وتعييناتها مفتوحة للجميع!!

United States [Ali saleh] 08-20-2013 01:36 PM
الأستاذ الجليل بكري الصائغ،

أيها الرجل المطلع علي كل خبايا السودان من منطلق مهنتك الكتابية وعلاقاتك الثقافية. أنت تدري أن فرد العضلات بقدرة رجال الجمارك قد تكون صحيحة بنسبة عالية، وذلك للتدريبات التي يتلقونها بالإضافة للحدس الذي يتمتعون به من خبرتهم العملية بالإضافة إلى التقنيات الحديثة المطبقة.
ولكن لا تنسى الثقافة السودانية في المجاملات والمحسوبية، بالإضافة لشغل الكوسة اللي بالي بالك واتي يمكن أن تحدث مثل هذه التفلتات المقصودة والمتعوب عليها والمدفوع ثمنها والدليل واضح وضوح الشمس في عز النهار. فقط أنظر للمستوى المعيشي للبعض، والمثل يقول اللي مايشوف من الغربال يبقي أعمى وأنا أقول يتعامى.


#747551 [فارس عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 03:26 PM
الاخ الرائع دوما بكرى
قلة هم الكتاب الذين يهتمون بقرائهم ويطالعون تعليقاتهم دعك من الرد عليهم فهذه المداخلات وتكرمكم بالرد عليها والاهتمام بها هو ما يثرى الموضوع ويجعل له نكهة خاصة وهذه واحدة من الاسباب العديدة التى تجعلنا نهتم بكل ما تكتبه فلك الشكر وسدد الله خطاك


ردود على فارس عبدالرحمن
United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 07:31 PM
أخوي الحـبوب،
فارس عبدالرحمن

سلامي وتحياتي العطرة لشخصك الكريم، وسعدت بالطلة الميمونة، وبالتعليق المقدر، واشكرك شكرآ عميقآ علي كلماتك الجميلة في شخصي المتواضع، متمنيآ من الله تعالي وان يزيك عني كل خير وسؤدد.

(أ)-
***- وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو ويعلق علي المقال فكتب:
( كل مطارات الدنيا وبلا استثناءات فيها العديد من الاشياء السالبة وايضآ الموجبة، ماعدا مطار الخرطوم ففيه فقط العديد والعديد من الاشياء المحبطة والسالبة...ويندر ان تجد شيئآ جميلآ بالمطار ويشكر عليه)!!


#747542 [المتفائلة جداً]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 03:07 PM
البلد بقت هامله همله شديده وزي ما بتقول حبوبتى الفوضى تلعب ضنبها تقصد الفوضي ضاربه أطنابها لينا الله وما دام انفرط العقد في شمال الوادي ويشتت سكسكهم عقبال ما يتشتت سكسك كيزاناحبه حبه ويسقط. كله فى مزبلة التاريخ ونرتاح. ويرتاح الشعب السوداني . لكن انا مازلت عند تفاؤلي. والليل مهما طال بعده نهار


ردود على المتفائلة جداً
United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 06:56 PM
أخـتي الـحـبوبة،

المتفائلة جداً،

سلامي وتحياتي العطرة، وسعدت بالطلة الميمونة، وبالتعليق المقدر.

(أ)-
علقتي في كلامك عن البلد البقي هامل شديد، وهاكي هذا المقال الذي بث بموقع (الراكوبة) الموقر بتاريخ 6 ونيو 2013، وجاء تحت عنوان:
( شركات مطار الخرطوم ملك بالباطن لعائلة عمر البشير)...
http://www.vb.alrakoba.net/t137808.html

( [font= "Tahoma"] شركة تشغيل المواقف ملك لعبدالله البشير وكذلك الشركة التي تبني نادي الطيران المدني وشركة تشغيل مطار الخرطوم بالاضافة لاعمال المناولة وتزويد الطائرات بالاطعمة وهم الذين يوفرون كل قطاع الغيار الخاصة بأجهزة الطيران المدني بل عقد تأجير الطائرات التركية لسودانير بأسم أحدي شركات أخت الرئيس التي تملك كوافير في الرياض الخرطوم وأسمها بلقيس بل الاجهزة الجديدة التي تم توريدها لكل أعمال تزويد الطائرات بالوقود تم توفيرها عن طريق شركة خاصة بأبن خالة الرئيس وزوج شقيقته.
نهب مصلح جد !!!
*أعوذ بالله من الفساد
ولدينا مستندات تأكيد ما نقول [/ FONT]-
الكاتب: جغمس.

(ب)-
رابط مخجل:
التسول في مطار الخرطوم الدولي!!
http://elmielg.com/vb/showthread.php?t=2693
---------------------------
(......غير اننى أشعر بالغثيان تجاه أولئك المتسولين الذين أقابلهم فى مطار الخرطوم فى كل مرة تطأ فيها قدماى ارض المطار .. ولا شك ان بعضكم لا حظ ذلك ... هم ليسوا كمن ذكرت آنفاً .. !!! هم يلبوسون زياً رمادياً يوحى بانهم حمالين للامتعة أو موظفين من قبل شركات الطيران للمساعدة فى نقل العفش او ترتيبه او تنظيم الصفوف .. بعضهم شباب فى مقتبل العمر وربما يكون بعضهم حملة شهادات جامعية.

***- لكنهم فى الواقع أسوأ انواع المتسولين حيث يصر الواحد منهم على حمل حقيبتك وان كانت تزن خمسة كيلوجرامات فقط .. ويمسك بما لديك من أمتعة دون موافقتك ( وبقوة عين عجيبة ) وعندما تصر على الامساك بعربة العفش محاولاً اقناعه بأنك لا تريد حمالاً يصر هو الآخر بأنه يفعل ذلك مساعدة لله والرسول ولا يريد من وراء ذلك جزاءاً ولا شكورا (يريدون ان يضعوك امام الامر الواقع وذلك لأنهم اذا تمكنوا من مساعدك فلن تبخل عليهم ببعض ما لديك من (فكة).. هم يستغلون عاطفة المسافر (المغترب) وقدومه لأرض الوطن – ربما بعد غياب طويل- لكى يحصلوا على بعض المال ..الغريب فى الأمر أن الواحد منهم عندما لا يجد طريقة لحمل امتعة المسافر ويصده المسافر بكل ما أوتى من حجة ينظر اليه نظرة غضب ويتمتم بكلمات تكاد تجزم انه قال( شوف الجلدة دا عليك الله)!!


#747479 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 01:45 PM
ذكرتنا ( يا أم أحمد .. دقى المحلب ، وأولاد محمود السبعة قرود)
أوع تكون دى القرود الحاربت مع الجماعة فى الجنوب ومرسلنها تدعم جماعة مرسى ،.. وبعد شوية تسمع بى عرس الشهيد للقرد المات
المصيبة الأكبر يا حبيبنا فى الحاجات الكارثية البتدخل عبر المطار


ردود على حسكنيت
United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 06:39 PM
أخـوي الـحبوب،
حسكنيت،
(أ)-
سلامي وتحياتي باأمير، وسعدت بالطلة الحلوة، وبالتعليق المقدر.

(ب)-
الأخت الصحفية عواطف ادريس كتبت مقالة جاءت تحت عنوان:
( مطار الخرطوم وما أدراك ما مطار الخرطوم) وقالت فيها:

( طلق كلمة دولي على مطار ما يعني أنه حاز على كل المواصفات التي تؤهله لهذه الكلمة فكلمة دولي ليست بالكلمة السهلة فهل ياترى تنطبق صفة دولي على مطار الخرطوم ؟ و ما هي المميزات التي
جعلت المسئولين عنه يطلقون عليه لقب دولي ؟؟؟ أسئلة مشروعة الهدف منها النقد البناء النابع من حب الوطن والغيرة عليه , لقد شاهدت أكثر من 17 مطارا دوليا للأسف لم أجد أقل واحدا من هذه لمطارات الدولية وغير الدولية بمستوى مطار الخرطوم الذي لا أقول تنقصه الكثير من الخدمات ليحمل صفة دولي بل أقول لا توجد به خدمات تؤهله لهذه التسمية ولنبدأ بالجوازات : الموظفون أيضا عابسون مثل موظفي جهاز شئون المغتربين سواء كانوا في أي الشهر أو آخره , يشعرونك وكأنك ضيف ثقيل على البلد , يعاملونك بجلافة أما الأجانب فحدث ولا حرج فقد يندم القادم منه على الخطأ الذي ارتكبه طول حياته عندما فكر في الزيارة أو الاستثمار في السودان. على الخطأ الذي ارتكبه طول حياته عندما فكر في الزيارة أو الاستثمار في السودان.

***- أحد الأخوة العرب شاهدته يتحدث مع أحدالموظفين غير المهندمين بكل أدب طالبا منه أن يضع الختم على هذه الصفحة لأن
جوازه ملئ بالأختام ولم يتبق سوى صفحة واحدة ربما أرادادخارها لمطارات أخرى لكن الموظف المستاء جدا نهره قائلا الفيزا بتاعتك وين ؟ فأجابه العربي الزائر بوجل وحياء هون فقال له وقد رفع صوته ليسمع الآخرين أن لا كبير على القانون طيب أنا مالي ومال الصفحة ديك انا لي مكان فيزتك موجودة فرد عليه الزائر بهدوء شديد أمرك ياسيدي . تصوروا ياجماعة الخير دي الواجهة بتاعتنا!!...

***- وأنتم بلا شك سافرتم كثيرا ومر عليكم موظفو جوازات في كل أنحاء الدنيا فهل ياترى مر عليكم مثل موظفو جوازات الخرطوم ؟ موظفو الجوزات في المطارات الدولية مبتسمون وخفيفو الظل يشعرونك وكأنك
في بلدك , ينجزون المهمة بسهولة ويسر , يستقبلونك بابتسامة ويودعونك بألأمنيات الطيبة بإقامة طيبة في بلدهم فما هو وجه المقارنة والشبه بينهم وبين موظفينا ؟ أريد إجابة صادقة!

***- نترك الموظفين الذين لم يتم تدريبهم على أبسط قواعد وفن التعامل مع الآخرين وشأنهم ونتمنى أن يتم تدريبهم وتعاد صياغتهم in And out ليعكسوا الوجه المشرق لسوداننا الحبيب . الموضوع الثاني
والمهم العفش : تخيلوا أن السير يدور ويدور ويأتي العفش بعد أن يكل المسافرون ويملون وهم أصلا متعبون وزيتهم طالع من طول السفر ثم تأتي شنطة وبعد ساعة كرتونة وساعة أخرى شنطة ثم كرتونة علما أن المسافر شحن كل عفشه مرة واحدة وليس بالقطاعي كما يقولون لكن مازال حائرا في مسألة القطاعي هذه ناهيك عن أسلوب التعامل مع العفش و كأنهم طالبين العفش غبينة نص الشنط تتمزق والنصف الآخر حالته حالة طبعا ما تنسى العمال الذين لا يقبلون العودة من الغنيمة بالإياب لا بد أن يحرجوا المسافر ويركضوا وراءه حتى ولو لم يكن لديه عفش وإذا كان أحدهم محظوظا أو طلع عين المسافر فسمح له بحمل العفش تجمهر حوله بقية العمال لأخذ نصيبهم وإن لم يفعلوا شيئا بالله
عليكم هل صادفتم عمالا في مطارات دولية وغير دولية يصرون على حمل عفشك غصبا عنك ؟؟؟ يحدث هذا في مطار الخرطوم الدولي ومع ذلك عندما يفرج الله كل كربك وتخرج من بوابة الخروج وتجد الأهل في
انتظارك تتنفس الصعداء وتحمد الله على النفس الطالع ونازل وتقول لنفسك الداخل في مطار الخرطوم مفقود والخارج مولود.


#747462 [Haja Amna]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 01:30 PM
السلام عليكم يااستاذ ... بالمناسبه يا أستاذ القرود دي ذاتها ضيقوها عليها من يوم شردوها وباعوا حديقه الحيوان كلها حايمه في جامعه الخرطوم ، أكيد كانت حاتكون مبسوطه لو كانت وصلت الجهه المقصوده بسلام وحا تكون ممتنة جدا للزول الخارجهم من جهنم دي .. بس مساكين القرود ما عندها حظ مالقو ماوي لا في السودان ولا برا السودان ...... تاني حاجه الطفله الشيكيه دي من حقها انها تتربي في حضن أمها، وابوها لو أصلا كان بفكر في موضوع التربيه علي القيم السودانيه كان يتزوج من السودان وبيني وبينك أحسن ليها تتربي في براغ تتعلم كويس تاكل كويس وكان مرضت تتعالج ...
نجي لموضوع المطار .. نحن متين إن شاء الله حيكون عندنا مطار زي مطارات الناس ؟؟؟ حاجه مخجله جدا خليها المطارات الفي أوروبا يشوفو بس مطارات جيرانا المصرين ولا الاثيوبين ما عايزين مطار زي مطار فرانكفورت ولا مطار هيثرو .. أن شا الله بعد يكون عندنا مطار مع المطارات بعدين نسال ليه الموظفين ما أدوا واجبهم


ردود على Haja Amna
United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 06:21 PM
أخـتي الـحـبوبة
Haja Amna - حاجة أمنـة،
السلام الحار العطر لشخصك ياحاجة، وألف شكر علي الزيارة الميمونة، وسعدت بتعليقك الواعي الرزين المرتب، وهاكي تعليقي علي كل فقرة جاءت في تعليقك الموقر.

اولآ:
****
واسألك ياختي الحبيبة بمناسبة القرود التي اختفت من حديقة الحيوانات في الخرطوم بعد ان قام علي عثمان ببيعها في اوائل سنوات التسعينيات، واختفي وجودها ايضآ من جامعة الخرطوم:( شنو الما إختفي من السودان ?!!)...هل شفتي في حياتك عيانآ بيانآ صقر الجديان?!!، بسبب كثرة الحروب والمناوشات في السودان هربت كل الحيوانات الأليفة والمتوحشة لدول الجوار، وبسبب الصراعات القبلية وخاصة في دارفور تقلصت اعداد الثروة الحيوانية، واصبحت السعودية وبعض دول الخليج تتردد في استيراد مواشي من السودان بسبب هزالها وضعفها الواضح، عندنا ثروة حيوانية قوامها ابقار وجمال وخراف بلا لحوم!!

ثانيآ:
*****-
قصة الطفلة التشيكية عندها وجهان، قصة الام والام والطفلة والتربية وزواج السودانييون من اجنبيات. والقصة الاخري قصة الفوضي العارمة في مطار الخرطوم وخروج طفلة محظور سفرها. الموضوع الاول لا يهمني كثيرآ، ولا يهمني خروجها السري من المطار، لان هناك مئات القصص عن خروج سودانيين ممنوع خروجهم، وايضآ خروج ملايين الدولارات وسبائك الذهب!!... ولكن يهمني اكثر قصة خروج القرود من المطار تحت بصر ونظر مئات من المسؤوليين والمسافرين، ومابعدها من فضيحة اكتشاف عملية التهريب في القاهرة!!، موضوع تهريب القرود يهمني كثيرآ باعتبار انها اول حادثة تهريب لحيوانات وتنجح في السودان !!

ثالثآ-
****
ونجئ لموضوع المطار، اولآ هو ليس بالمطار، ولا يمكن ان نطلق عليه اسم مطار باي حال من الاحوال باعتراف المسؤوليين انفسهم في الطيران المدني!!...وقد سبق للصحفيين ان كتبوا العديد من المقالات عن هذا المبني القبيح القمئ واسمه مطار الخرطوم الذي يعج بالقطط الضالة والصراصير، وبسوء الخدمات، وافتقاده لابسط انواع التنظيم الداخلي والنظافة وحسن المنظر، مطار فيه احيانآ عدد رجال الأمن اكثر من عدد المسافريين او القادميين!!، مطار يجلب الاكتئاب من الخارج، والقرف والاشمئزاز في الداخل!!...احد السعوديين سبق وان علق علي مطار الخرطوم بعد ان دخله وخرج منه مذهولآ وقال:( والله كنت بحسب نفسي في ورشة)!!


#747381 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 12:16 PM
بكرى الحبوب .. سلام
فى عام 1996 م سافرت مع أولادى بالسودانية من جدة الى دنقلا مباشرة .. ووجدت معاملة سيئة جدآ من أحد موظفى الخطوط السودانية فى جدة بدرجة تعاطفت معى مضيفتان وحرضونى وأرشدونى الى من أقدم شكوى رسمية فى مطار دنقلا .. قمت بالشكوى ، وقال لى المسئول ، عشان ترضى وما تزعل سوف لا نفتش شنطك ، وأمر العمال بنقل شنطى دون المرور على التفتيش !! ، وقلت له أن ما أريده وأهدف اليه من شكواى هو أن يجد الموظف المسىء لى عقابه الذى يستحقه ، لكى يكون عظة وعبرة لزملائه !! ، وأود أن أكون مثل بقية الركاب فى جميع الاجراءات الرسمية ، ومن الذى أدراك عدم إحتمال أن يكون فى شنطى ممنوعات ؟؟ .. ضحك وطبب كتفى بلطف وقال أن أمثالك لا يحملون الممنوعات .. نعم خفف المسئول فورة غضبى الشديد من الموظف ، ولكن ما أود أن أقوله بمناسبة موضوعك هو أن اجراءات الضبط الداخلى فى مطاراتنا مخترقة بشكل مخزى ، ضباط الأمن وبعض المسئولين سلطاتهم مطلقة ، هى نفس سلطات الأمن الذين يعتقلون الشرفاء ويعذبونهم ومرات يقتلونهم ، لا قانون سماوى أو وضعى يستطيع محاسبتهم ومعاقبتهم فى ظل نظام الانقاذ . راس الداء هو فى النظام الذى أعطى رجال الأمن سلطات فرعونية . فى نظرى لا حلول إلا بذهاب النظام الحاكم .
آفيلقو ،،،،،،،،،


#747380 [ابوزول]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 12:15 PM
احتمل ناس الجمارك اعتبروهم وفد حكومي من الجماعة الطلوبين للمحكمة الجنائية من امثال احمد هارون وتستدعي السرية سفرهم في شنطة مسافر عادي حسب عبقرية الاستخبارات السودانية المعهودة والجابت الكفوة للرئيس زاتو


ردود على ابوزول
United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 05:40 PM
أخـوي الـحـبوب،
ابوزول،

السلام الطيب العطر، والشكر لك علي الزيارة والتعليق الساخر،
***- واخر تعليق ساخر جاء من مصري وقال فيه:
(حالة السودان بقت صعبة، زمان كانوا بصدروا لنا الجمال والابقار، وبعدها صدر لنا الجراد...ودلوقت بقي يرسل قرود!!، ومين عارف بكرة يرسلوا لنا البشير وعصابته في مقاطف)!!

***- المصريون لهم حق يسخروا مننا شديد، مش نحنا برانا وعن عمد بنعمل الغلط!!


#747298 [انسان متحضر]
3.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 11:06 AM
والله يا استاذ بكرى الصائغ انا لما احضر للسودان واشوف مطار الخرطوم والله العظيم بحس كانى داخل لى زريبة.والله مرة موية المطرة دخلت فى السير بتاع العفش.وتضررعفش الركاب وكان فى ركاب اجانب بينظروا باستحقار لهذه الفوضى.وفوق ذلك كله كمية من الاوساخ والحرامية والانتهازيين.


ردود على انسان متحضر
United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 02:10 PM
11-
أخـوي الـحـبوب،
انسان متحضر،

ألف تحية وسلام عطر لشخصك الكريم، ألف شكرعلي الزيارة والتعليق المقدر.
***- لا احدآ في السودان ويشرفه وجود مطار الخرطوم، والذي هو اصلآ ليس بمطار!!...منذ عام 1956 وهذا المطار كما هو علي حاله، بائس..مقفر...كئيب..قبيح الشكل والمنظر، هذا المطار رغم مافيه من عيوب لا تحصي ولاتعد، الا انه من اغني المؤسسات في الدولة بفضل (رسم الخروج) التي يجنيها المطار من المسافرين، ومع ذلك يلمس المرء ان ( ولا مليمآ واحدآ) قد صرف علي المطار المتأكل جدرانه!!..ومن مسافر سوداني او اجنبي الا وجد سوء المعاملة من المسؤوليين بالمطار، ومامن قادم للسودان الا وعلق سلبآ علي المبني المتصدع واسمه مطار الخرطوم!!

***- اخوي الحبيب انسان متحضر، كل مطارات دول الحوار حولنا في منتهي الحضارة والرقي....الا مطار الخرطوم، ولا تستغرب ان كان مطار مقديشيو احسن من مطار الخرطوم، رغم ان الصومال لا تملك طائرات!!


#747282 [Mohd]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 10:54 AM
لانه المسئولين في السودان وفي المطار عموما تعينوا بالتمكين لم نكن سنمع بمثل هذه القصص الغريبة قبل قدوم عصابة التدمير والدمار في 89

والعاملين في المطار هم من المحسوبين على هذا النظام الفاسد والذي لا ينتج ولا يصدر الا الفساد ولا يهمه سمعة بلد ولا كرامة مواطن تهان بالخارج

فالمواطن القرد الذي قام بتهريب هذه القرود مرره في المطار اخوانه القرود اكيد بمبلغ مالي ويقيني ان معظم العاملين بمطار الخرطوم لم يسافروا للخارج ويروا المطارات الاخرى وطريقة التعامل لسبب بسيط لان الواحد فيهم يومه ما اقل من خمسة مليون ما بين تمرير عفش وما بين تهريب وتسليك الطريق لشخص مخالف شايل قرود او ذهب او عاج او غيره ، كيف يسافر هو اصلا دخله اكبر من دخل التيس البشير

حاجات تفقع المرارة والله ، شي يفور الدم ، الانقاذيين ديل والمؤتمرجية والكيزان لو دخلهم الشعب في افران زي اليهود ما يفش غله

لعنة الله عليهم


ردود على Mohd
United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 01:55 PM
10-
أخـوي الـحـبوب،
Mohd - مهـد،

ألف تحية وتحية لشخصك الكريم، وفوقها ألف شكر اخري علي الزيارة والتعليق المقدر.
***- قصة خروج سبعة قرود داخل حقيبة من مطار الخرطوم بدون ان يعلم احدآ من المسؤوليين في أمن وجمارك المطار بها، هي قصة خرجت للعلن وبثت في كثير من المواقع العربية، وتكمن المشكلة، ان لا احدآ من المسؤوليين بادارة مصلحة الجمارك سيهتم بالحادث، ولن يعيرونه اهتمامآ!!


#747266 [Abu]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 10:36 AM
Sad all what you have written; but still I have to say, your work is utterly fabulous


ردود على Abu
United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 01:37 PM
9-
أخـوي الـحـبوب،

Abu - أبو،

تحية طيبة، وسلامي الحار لك ياأبو، وألف شكر علي الطلة الميمونة، اما وعن الجزء الاخير منتعليقك وقلت:
(but still I have to say, your work is utterly fabulous)

***- فلا تنسي انها حقائق، ولم اكتبها من مخيلتي، وانما اوردتها بالروابط ....يازول انت ماعارف احوال بلدك ولاشنو?!!


#747209 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 09:38 AM
القرود دى ياربى يكونوا أخوان؟؟؟!!!


ردود على الزول الكان سمح
United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 01:31 PM
8-
أخـوي الـحـبوب،
الزول الكان سمح،

والله سعدت بزيارتك ياسمح يازين بعد طول غياب، وألف شكر علي الزيارة والقدوم البهئ والتعليق الساخر. وبعيدآ عن اخبار القرود ومطار الخرطوم، هاك ياسمح الخر السمح ده:

قناة فضائية في مصر باسم
(السودان مباشر) لدعم المعارضة السودانية
***************************
19-08-2013 09:13
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية .
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=28798
------------------------
***- أكدت مصادر اعلامية مطلعة وجود خطة أمنية مصرية للرد على ما أسمته "التدخل السوداني الرسمي في الشأن الداخلي المصري"، وتتضمن تلك الترتيبات "العمل على مدّ المعارضة السودانية المسلحة بالدعم اللازم للاطاحة بنظام الاخوان المسلمين في السودان". ويأتي ذلك في تزامن مع اعلان السلطات المصرية القبض على أحد العناصر الارهابية، من الجنسية السودانية، اثناء مشاركته في الاعتصامات التي يقيمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، مشيرة الى ان المقبوض عليه كان مسلحا وقناصا ضمن المعتصمين، وأنه اعترف خلال التحقيق معه بأسماء مجموعة من المسلحين المشاركين في الاعتصام من جنسيته.
وكشفت المصادر أن الترتيبات الأمنية المشار اليها يجري التباحث حولها من أعلى المستويات، وأنه سيتم البدء في تنفيذها بعد تهدئة الأوضاع الداخلية المصرية، مؤكدة أن الخطة تتضمن فتح قناة فضائية باسم (السودان مباشر)، تتبع لرجل الأعمال ومالك محطة cbc محمد الأمين، تُخصص لفضح نظام الاخوان المسلمين في السودان، وتعمل على تهيئة الرأي العام المصري للتعاطي مع خطة دعم مبادرات الاطاحة به. وأضافت المصادر أن العمل جارٍ لفتح فضائية أخرى باسم (قطر مباشر) مخصصة لنقل المشهد القطري وسُبل دعمه لخطط التنظيم العالمي للاخوان المسلمين للهيمنة على السلطة في المنطقة.
(إذاعة صوت النوبة- القاهرة).


#747131 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 08:22 AM
أخى الكريم أستاذ بكرى: صباحك نور.
فى قرد واحد ... رقاص ... كان طلع حتى ولو مهرب من السودان ...داخل شنطة أو قفة ... كان النحس إنجلى والسعد اقبل على البلد.


ردود على shah
United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 01:17 PM
7-
أخـوي الـحـبوب،
Shah - شاه،
(أ)-
تحية طيبة وسلامي الحار العبق لشخصك الكريم ، وألف شكر علي الزيارة الكريمة. ووصلتني سبعة رسائل من أخوة اعزاء يقيمون في دول الاغتراب، وشاركوا بتعليقاتهم المشكورة عليها كثير. وساقوم ببثها تمامآ وكما جاءت.

الرسالة الأولي من برلين:
****************
( ياعمي الصايغ، انت مستغرب في خروج سبعة قرود من مطار الخرطوم، ومامستغرب خروج ملايين الدولارات من نفس المطار?!!... وكان مامصدقني اسأل الموظفيين الشغاليين في الV.I.P)...

الرسالة الثانية من موسكو:
***************
( والله ياود الصايغ نفسي اعرف تعليق ضابط المطار المصري لما شاف القرود جوة الشنطة!!)...

الرسالة الثالثة من القاهرة:
***************
( مطار القاهرة وخاصة هذه الايام العصيبة من تاريخ مصر عبارة عن ثكنة عسكرية، وهناك الألآف من العيون الاستخبارية تراقب بدقة متناهية كل مسافر او قادم للبلاد، وتراقب كل ركن فيه، ضباط جوازات وجمارك وأمن المطار لايثقون في اي كائنآ كان حتي وان كان مسؤولآ رفيعآ في مصر، وهناك مئات القصص تخرج يوميآ من مطار القاهرة عن احباط محاولات تهريب. بعض القادمون للقاهرة يظنون انه وبالامكان القيام بعمليات تهريب في ظل الوضع الاستثنائي المضطرب في مصر، وما عملية التهريب الغبية التي قام بها السوداني صاحب القرود الا واحدة من مئات المحاولات التي يتم الكشف عنها يوميآ)...

الرسالة الرابعة من القاهرة:
*****************
( والله ياعمي الصايغ اختلف معاك في كلامك عن عمل واداء ضباط المطار في الخرطوم، فهم يبذلون اقصي جهودهم بمنتهي الأمانة والدقة والاخلاص، ولكن مابيدهم وان تدخلت جهات أمنية رفيعة وفرضت عليهم اشياء غير قانونية بما فيها تهريب اموال وسلع!!- وكلنا في السودان ونعرف ان مطار الخرطوم واقع تت سيطرة جهاز الأمن وخاصة صالة كبار الزوار والذي من عبره تتم عمليات خروج ملايين الدولارات واطنان الذهب للخارج، وهذه الصالة لا تتبع اصلآ لجمارك المطار، ولا استغرب ان يكون السوداني صاحب حقيبة القرود السبعة قد خرج بالقرود من صالة كبار الزوار)!!

الرسالة الخامسة امستردام:
****************
( تمت مصادرة القرود لعدم وجود اوراق ثبوتية......لاتعليق!!)...

الرسالة السادسة من برلين:
*****************
( يا بخت القرود، حتاخد لجوء في مصر!! وتعيش في حديقة الحيوانات بالجيزة وتنعم هناك بحياة جديدة....عقبال باقي حيواناتنا)....

الرسالة السابعة من برلين:
****************
( اقرأ ياصايغ ماجاء باحدي المواقع:
جمارك تايلند تحبط محاولة تهريب
«حديقة حيوانات صغيرة» داخل حقائب سفر..
ضبطت سلطات الجمارك التايلاندية 451 سلحفاة تبلغ قيمتها مليون بات (33 ألف دولار) مخبأة داخل حقائب سفر جاءت على متن طائرة ركاب قادمة من بنغلاديش وذلك في أحدث عملية ضبط لمخلوقات حية مهربة بمطار سوفارنابومي الصاخب في بانكوك. وعثرعلى سلاحف ذات أحجام متفاوتة تساوى الواحدة منها في اسواق تايلاند نحو 2000 بات وسبعة تماسيح هندية وهو نوع من التماسيح تعيش في المياه العذبة قيمة التمساح الواحد عشرة آلاف بات مغلفة داخل حقائب صغيرة بعد ان تلقت السلطات معلومة بان مهربا معروفا في طريقه الى تايلاند. وقال مسؤولو الجمارك ان المهرب الذي يحمل جنسية بنغلاديش لم يذهب لتسلم الحقائب وهرب فور وصوله الى بانكوك.

وهذه أكبر عملية ضبط من نوعها منذ سبتمبر ايلول العام الماضي عندما ضبطت سلطات الجمارك 1140 سلحفاة في يوم واحد. وضبطت 218 اخرى بعد ذلك بشهر. وتشهد تايلاند -التي تجاور اربعة دول مختلفة- عمليات تهريب غير مشروعة للحيوانات البرية وكثيرا ما يضبط مسؤولو الجمارك في مطار سوفارنابومي زواحف وحيوانات صغيرة في حقائب)...

***- وانت ياصايغ مستغرب علي تهريب سبعة قرود عندها انيميا!!


#747127 [فارس عبدالرحمن]
3.50/5 (2 صوت)

08-19-2013 08:12 AM
انت بس ادفع يا بكرى وتطلع بنى آدم من مطار الخرطوم خليك من سبعه قرود


ردود على فارس عبدالرحمن
United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 12:32 PM
6-
أخـوي الـحـبوب،
فارس عبدالرحمن،

تحية طيبة وسلام حار، وألف شكر علي الزيارة الكريمة، وما بخصوص تعليقك المقدر وقلت فيه: ( انت بس ادفع يا بكرى وتطلع بنى آدم من مطار الخرطوم خليك من سبعه قرود) فنعدي تعقيب عليه.

***- هل تتذكر قصة خروج الصحفية المناضلة لبني حسين من مطار الخرطوم?!!.. طبعآ القصة معروفة ونشرت في كثير من المواقع السودانية، فخروجها كان من اسهل مايكون بعد ان تحجبت بلباس اسلامي يخفي معالم وجهها، وقدمت لضابط الجوازات بالمطار جواز السفر المكتوب عليه اسمها بالكامل، ولم يدقق الضابط في الاسم كثيرآ، او ربما هو الذي سهل عملية خروجها، وخرجت لعالم الحرية وتركت خلفها بلدآ مازال مطاره الجوي يعيش عالة علي (رسم الخروج)!!

***- وطالما الكلام ياأخي هنا يدور عن (خروج البني ادميين من المطار حتي وان كانوا ممنوعيين من السفر للخارج )، فلا تنسي ان تجارة البشر قد توسعت في السودان بسبب الفوضي وعدم الرقابة الجدية وسبهللية المرافق بالمطارات والموانئ، - وكما قلت انت يافارس في تعليقك- ( انت بس ادفع يا بكرى وتطلع بنى آدم من مطار الخرطوم خليك من سبعه قرود)....فكلامك صادق 100%


#747076 [بكري الصائغ]
4.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 05:34 AM
وصلتني رسالة طريفة من صديق عزيز يعلق فيها علي المقال، فكتب:
( ياعمي الصايغ، الزول ده لقي القرود دي وين?!!)...


#747060 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 03:39 AM
3-
أخوي الحـبوب،
ركابي،

والله مبسوط من نفسي ياركابي اني ضحكتك وادخلت السرور لقلبك، ودي تدخل في حساب حسناتي...شكرآ ياأمير علي الزيارة الكريمة، ولو عاوز تطلع فيل ولا جمل ولا غوريلا من مطار الخرطوم، بس دخله جوة شنطة وجيب معاك زول كبيييير بدبابييير او وزيييير وامورك تسلك!!.. والكلام ده ما من عندي ولكن من واقع مأسي وقعت في جمارك مطار الخرطوم واكتشفت في مطارات اخري!!


#747053 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 03:19 AM
2-
أخـوي الـحـبوب،
Musa - مـوسي،

تحية الود، والأعزاز بزيارتك الكريمة، واشكرك علي المساهمة بتعليقك المقدر، ولكن ياأخ موسي مازال السؤال القديم قائمآ: الي متي سيستمر هذا الحال المزري في مطار الخرطوم?!!... والي متي ستدوم هذه الفوضي في واحدة من اكبر مرافق البلاد وقبلة القادميين والمسافريين?!! ...صحف القاهرة نشرت خبر خروج القرود من مطار الخرطوم بلا اوراق صحية، وبمعرفة رجال الجمارك الذين يجهلون ابسط قوانين الصحة، وضرورة استخراج شهادات خلو من الامراض للحيوانات قبل خروجها من البلاد!!

***- ياناس جمارك الخرطوم، يعني كان في داعي تصبحوا اضحوكة في مطار القاهرة ومحل سخريات لاذعة ونقد مرير بسبب حادثة القرود وحوادث اخري مشابهة وقعت في مطار القاهرة من قبل مسافريين قدموا من السودان?!!


#747046 [sahar]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 02:35 AM
يجب على الاب ارجاع ابنته بالسياسة كما أخذت ( لكن الهروب كان عن طريق صالة كبار الزور بصفتها شنو؟؟؟!!!)


ردود على sahar
United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 04:08 AM
5-
أخـتي الحــبوبة،
Sahar - سـحر،

تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي طلتك الميمونة، اما بخصوص سؤالك الذي جاء في تعليقك المقدر وسألتي:

***- ( لكن الهروب كان عن طريق صالة كبار الزور بصفتها شنو؟؟؟!!!)..
فانني احيل سؤالك لمدير الطيران المدني المسؤول عن (صالة كبار الزوار V.I.P) بالمطار.

***- واسأله ايضآ ( رغم انني اعرف سلفآ بانه لن يعيرنا اهتمامآ ويتكرم بالرد)....هل هذه الشافعة الصغيرة واحدة من كبار الشخصيات ويتم فتح لها الصالة...واخر تكريمات وبيبسي كولا وجاتوه وشيكولاتة، وموظف حكومي يقوم بتكملة اجراءات سفرها من جوزازات وجمارك?!!


#747041 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 01:45 AM
بلد في قمة الفوضي:
قرود تطلع من المطار ...ومواد اغاثة تنهب من داخل المطار!!

مطار الخرطوم بؤرة للفساد :
مسؤولون يعبئون مواد الاغاثة فى اكياس
اكياس مطبوع عليها اسماء الوزارات!!
*************************
مـوقع (حريات) -
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=28674
16-08-2013 08:06-
----------------------
*'**- كشف مصدر موثوق لـ (حريات) عن قيام مسؤولين حكوميين بعمليات فساد وتلاعب في الإغاثة القادمة لمتضرري السيول والفيضانات بالبلاد . وقال المصدر ان بعض المسؤولين وبمساعدة عناصر أمنية يقومون بإعادة تعبئة الإغاثة القادمة للمتضريين في عبوات وأكياس محلية مطبوع عليها أسماء وزارات ومصالح حكومية لتهريبها خارج المطار.

***- وأضاف المصدر ان مطار الخرطوم أصبح بؤرة للفساد حيث تحولت مخازن الحج والعمرة ومخازن الامتعة الأخرى إلى أماكن للسرقة والغش والتلاعب والمتاجرة بآلام ومعاناة المواطنين . وكشفت (حريات) أمس عن سرقات قام بها مسؤولين حكوميين للإغاثة القطرية لمتضرري السيول والفيضانات بالبلاد ، من داخل مطار الخرطوم.

***- وأكد مصدر ان السرقات شملت المولدات الكهربائية و مضخات سحب المياه والاغطية والبطاطين والخيام ، بمساعدة وتغطية من أمن المطار . وسبق وكشفت جولة قامت بها ( حريات) 13 أغسطس في مناطق شرق النيل وسوبا وأمبدة والفتح بان منسوبي اللجان الشعبية المنتمين للمؤتمر الوطني لم يتوانوا عن نهب مواد الاغاثة وأخذ معظمها لهم ولأسرهم ومن ثم بقية منسوبي الحزب وتابعيه واصدقائه وحرمان بقية المواطنين بأساليب مختلفة.

***- وقالت احدي المواطنات لـ (حريات) ( لو المنظمات داير تعمل العمل دا لوجه الله ما تدوا المساعدات لناس اللجان الحرامية ديل). وابدى عدد كبير من المواطنين عن انعدام الثقة بينهم وقيادات اللجان الشعبية ، ووقعت مشادات في عدد من المناطق بين منسوبي اللجان الشعبية والمواطنين المتضررين اثناء توزيع المساعدات. وقال متطوع ان منطقة الفتح 2 كادت أن تشهد كارثة كبيرة عقب منع المحلية توزيع مواد غذائية ، ويضيف ان المواطنين قاموا بمحاصرة المكتب الاداري التابع للمحلية بالمنطقة طالبين الحصول علي الاغذية ، فما كان من الضابط الاداري الا ان قام باستدعاء الشرطة بأعداد كبيرة لتفريق المتضررين المحتجين.

***- وروت مواطنة لـ ( حريات ) ان أحد قيادات اللجنة الشعبية الذي يسكن جارا لها عرض عليها رشوتها وشراء سكوتها ببعض المواد الاغاثية عندما اكتشفت انه يخزن مواد الاغاثة في منزله. وسبق واعترف مسؤولون حكوميون بان اعضاء اللجان الشعبية ينهبون الزكاة والمواد التموينية المخصصة للتوزيع باسعار مخفضة.


#747039 [Wad_Alrakoba]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 01:33 AM
Ido not want to blame the custom and the officers that work at the khartoum international air port for been dishonest .but sudan is one of the most corrputed countries .
and alot of the sumgglers are NCP supporters.


ردود على Wad_Alrakoba
United States [بكري الصائغ] 08-19-2013 03:51 AM
4-
أخوي الحـبوب،
Wad_Alrakoba - ود الراكوبة،

السلام الحار العطر لشخصك الكريم، وسعدت بزيارتك التانية بعد زيارتك في الموضوع السابق، وألف شكر علي التعليق المقدر.

***- اصلآ مافي خلاف بيننا علي ان السودان في ظل حكم الانقاذ قد اصبح واحدآ من افسد دول العالم، ولكن ياود الراكوبة، عليك الله سمعت ولو مرة بالغلط ، في واحدة من الدول الفاسدة دي والقرود طلعت من مطاراتها في شنط?!!...


#747037 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 01:26 AM
أخـوي الحبوب،
ابكرنك،

سلامي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك وبمشاركتك المقدرة.

'***- شوف ياأخوي الحبيب، اي سوداني حتي ولو كان رئيس الجمهورية ذاته، وطالما هو شايل باسبورت بلده الاخضر وفيه مطبوع صقر الجديان، فهو في نظر العالم ارهابي او بتاع مشاكل ولخبطات ...وهو متهم حتي تثبت براءته!!. والكلام ده ما من عندي ولكن من واقع حال السودانيين في الخارج. ومن سفارة اجنبية في اي مكان وتقوم بسهولة بمنح السودانيين تاشيرات دخول لبلادها...وما من مطار في اي بلد الا ونجد رجال الجوازات والجمارك ويتشددوا مع السودانيين من بين كل الاجناس الاخري، وده كله بسبب تردي سمعة السودانيين محليآ وعالميآ.....ياأخي حتي عمر البشير بقي مرفوض وغير مرحب به في اي بلد بسبب سمعته السيئة وسلوكه السئ!!

***- ونجئ للكلام عن مطار الخرطوم الذي ( لا هو دولي ولا شاف الدولية)!!، من سنوات طويلة وحتي قبل انقلاب الجبهة الاسلامية عام 1989 والناس بتشتكي من رداءة خدمات المطار بدءآ تصرفات رجال ادارة الجوازات...وسبهللية وفوضي عمل الجمارك وبدائية اسلوبهم وافتقارهم للتكنولوجيا الحديثة في مجالات الكشف والرصد، ووصلت الحالة المزرية بهم الي درجة ان القرود اصبحت تخرج من تحت عيونهم .... وماخفي اعظم وادهي مما خرج من تحت ابصارهم عن قصد وبواسطات كبيرة!!، او فاتت عليهم لانهم ليسوا اكفاء ولا اذكياء!! ونهاية بخدمات الطيران المدني ومطاره (المهكع) الذي انتهي عمره الافتراضي من زمان!!


#747029 [ركابي]
4.00/5 (2 صوت)

08-19-2013 12:55 AM
شنو؟؟؟؟ههههههههههههه ههههههههههههههههههه

كل عام وانتم بخير استاذنا بكري الصائغ والقابلة علي امانيك


انا بعرف قرود نطت في ضهرنا يوم 30يونيو 89 وقلبت حياتنا جحيم وماعارفين نتحله منها


#747026 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 12:48 AM
اكتشاف محاولات التهريب في مطار القاهرة
قاموا بها قادمون للقاهرة من السودان...
بعد ان عبروا جمارك مطار الخرطوم!!
******************

(أ)-
ضبط 3.5 كيلو ذهب مع راكب سوداني قبل تهريبها
----------------------------------
http://www.egyptianpeople.com/default_news.php?id=50670
الأثنين 29 أبريل 20‎13‎-
-------------
***- ضبطت جمارك مطار القاهرة راكبا سودانيا حاول تهريب 3,5 كجم من الذهب علي شكل سبائك اخفاها في قاع احدي حقائبه لدي وصوله من السودان حيث تم احتجاز المضبوطات و تحرير محضر له . حيث صرحت مصادر مسئولة بالمطار انه اثناء انهاء اجراءات جمارك ركاب الطائرة المصرية القادمة من الخرطوم , اشتبه فوزي العميري , نائب رئيس وردية الجمرك , في الراكب السوداني ' ص.م ' , حيث تبين من جواز سفره كثرة تردده علي الامارات و مصر , و بتفتيش حقائبه عثر علي اربع سبائك ذهب تزن 3,5 كجم فامر محمد قناوي , مدير الجمرك , بتحرير محضر للراكب الذي ابدي امام احمد حسن عبد المجيد , رئيس الادارة المركزية لجمارك المطار , برغبته في التصالح و سداد الغرامات و الرسوم المستحقة عليه مقابل عدم تحريك الدعوي الجنائية ضده.

(ب)-
نشرت الصحف السودانية عن حادثة المواطن السوداني الذي اعتقل بمطار القاهرة بتهمة تهريب أسلحة بيضاء من الخرطوم للقاهرة، واثبتت التحقيقات معه انه حاول ادخال 32 سيفا وخنجرا ومطواه!!

(ج)-
سوداني يحاول تهريب 95 كرباجًا داخل مصر!!
------------------------------
***- تمكنت السلطات الأمنية بمطار القاهرة من ضبط الراكب السوداني مهند يوسف علي عبد الله، القادم للقاهرة على متن طائرة الخطوط السودانية من الخرطوم، فجر الإثنين، وبحوزته 95 كرباجًا سودانيًا، وتم ضبط الكمية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الراكب.

(د)-
إحباط تهريب 456 أمبولاً لعلاج الفشل الكلوى مع سودانى بالمطار!!
------------------------------
***- أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد محاولة تهريب كمية كبيرة من أمبولات دواء لعلاج الفشل الكلوى كانت بحوزة راكب سودانى، وذلك عقب وصوله من الخرطوم. أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب طائرة "ميرسيلاند" القادمة من الخرطوم وبتفتيش الراكب السودانى "عاصم. خ" جمركيا عثر معه على 456 أمبول دواء يستخدم لعلاج الفشل الكلوى، وبعرض الواقعة على أحمد حسن مدير الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولى قرر التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الراكب جراء هذه الواقعة.

(هـ)-
مطار القاهرة:
ضبط سودانى حاول تهريب 5 أجهزة كشف عن المعادن!!
-------------------------------------
***- ضبطت جمارك مطار القاهرة يوم الخميس، راكبا سودانيا حاول تهريب 5 أجهزة للكشف عن المعادن قام بتفكيكها وتهريبها داخل حقائبه لدى وصوله من الخرطوم، حيث تم احتجازها والسماح للراكب بدخول البلاد. وأثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب الطائرة السودانية القادمة من الخرطوم اشتبه "أحمد حسين" مأمور الجمرك فى الراكب السودانى " م. س "، وبفتح حقائبه تبين وجود المضبوطات بداخلها، وأقر الراكب بمحاولة التهريب لبيعها لعدد من الأشخاص الراغبين فى البحث عن المعادن فى مصر، فتم احتجاز المضبوطات، حيث لا يسمح بحيازتها للأفراد والسماح للراكب بالدخول.

(و)-
ضبط سوداني بمطار القاهرة حاول تهريب 3,5 كجم من الذهب!!
---------------------------
***- ضبطت جمارك مطار القاهرة راكبا سودانيا حاول تهريب 3,5 كجم من الذهب على شكل سبائك أخفاها في قاع إحدى حقائبه لدى وصوله من السودان حيث تم احتجاز المضبوطات وتحرير محضر له.

***- حيث صرحت مصادر مسئولة بالمطار أنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب الطائرة المصرية القادمة من الخرطوم، اشتبه فوزي العميري، نائب رئيس وردية الجمرك، في الراكب السوداني "ص.م"، حيث تبين من جواز سفره كثرة تردده على الإمارات ومصر، وبتفتيش حقائبه عثر على أربع سبائك ذهب تزن 3,5 كجم فأمر محمد قناوي، مدير الجمرك، بتحرير محضر للراكب الذي أبدى أمام أحمد حسن عبد المجيد، رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار، برغبته في التصالح وسداد الغرامات والرسوم المستحقة عليه مقابل عدم تحريك الدعوى الجنائية ضده.

(ز)-
ضبط سودانيين حاولا تهريب 18 كيلو "عاج" و"بروسيسر"!!
-------------------------------
***- ضبطت جمارك مطار القاهرة اليوم الدولي اليوم الخميس راكبين سودانيين حاولا تهريب 10 كيلو جرام "بروسيسر" كمبيوتر قديم لإستخراج الذهب منه و8 كيلو جرام "عاج" لدى وصولهما من السودان حيث تم إحتجاز المضبوطات وتحرير محضرين لهما.

(ح)-
جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب
"سيفين وكرباجين" مع راكب سوداني!!
------------------------------
***- نجحت جمارك مطار القاهرة الدولي مساء أمس الإثنين، في إحباط محاولة تهريب سيفين وكرباجين مع راكب سوداني الجنسية ، أخفاها بين طيات ملابسه لتضليل رجال الجمارك وبيعها داخل الأسواق ، فور وصوله على الطائرة المصرية القادمة من الخرطوم.

(ط)-
يحاول تهريب عاج عبر مطار القاهرة
بعد خروجه من مطار الخرطوم...
-------------------
http://www.ourfull.net/news-action-show-id-11266.htm

(ك)-
سوداني يحاول تهريب أسلحة بمطار القاهرة!!
-------------------------
***- أحالت سلطات مطار القاهرة الدولي إلى النيابة الجمعة، راكباً سودانياً حاول تهريب خنجر و4 مطاوي و3 كرابيج لدى وصوله إليها قادماً من السودان.


#747025 [musa]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2013 12:43 AM
يااستاذ فى السودان ممكن تشترى اي زول مهما كبر بلد مافيها زمم من البشير للغفير


#747020 [ابكرنك]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2013 12:13 AM
الاخ كاتب المقال مقالك ممتاز وعين الحقيقةالاجابة علي السؤال هي الاجابة ج وطبا اصلو ما ماعقول تخرج من كل المنافذ والله انا جيت مساقر وشايل معي لحم البنت في الباب قبل ما ادخل لعملية اجراءات السقر قالت لي دي طيور قلتلها بكل امانة دا لحم .مابالك بلحم حي كيف ما عرفوه وابصم بالعشرة الاجابة الصحيحة هي الاجابة ج بالفم المليان.


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة