المقالات
السياسة
ردى على تعقيب أبو مسلم الصادق
ردى على تعقيب أبو مسلم الصادق
08-19-2013 08:47 PM

رداً على تعقيب السيد/ ابو مسلم الصادق قسم السيد
حول ماورد بمقالى
( لا نعتبر حزب البشير ولا حركتة حركة الاسلامية )

السيد : ابو مسلم الصادق قسم السيد ، الظاهر عليك أنت من جماعة التمكين ويظهر ذلك جليا من عبارات لا تخلو من سوء أدب ووقاحه وردت فى تعليقك كـ ( أيضاً تكشف عن قبح الفجور فيك ترفض ان يكون الترابى حزب المؤتمر الوطنى الذى يستوعب كل الناس بمختلف توجهاتهم الدينية والفكرية ) ...
من التنوير الذى قدمه لنا الدكتور مجذوب الخليفة وآخرين إتضح لى أن الترابى يخطط لقيام حزب يستوعب كل الناس بمختلف توجهاتهم الدينية والفكرية ، فهذا الأمر كان واضح خاصة لأى شخص حضر الإجتماع ولديه رغبة فى ألا يلغى ذاته ويطلق عقله للتفكير ، خاصة من فهمى للحديث والغمز واللمز الذى كان يدور بين الجماعة ، كان واضح أنها مؤامرة لأدخال غالبية أهل السودان من مسلم مسيحى علمانى لادينى كافر الكل يدخل فى زريبة الشيخ الترابى لتحقيق أغلبية ميكانيكية فى الميدان السياسى ، فقد كان ترتيب الجبهة الإسلامية الثالث بعد الأمة والإتحادى الديمقراطى ، فيريد له الترابى نقل دم من عناصر خارجية ليتحول للمركز الأول ، ودا فكر أخذ من الحزب الشيوعى السودانى ، الإخوانى المتمكن يكون فى القيادة ومجلس شورى الحزب ومراكز الدولة العليا الحساسة ، ومن جاء من خارج الجماعة يكون مغفل نافع أى ( م.ن. ) وأنت فاهم ذلك كويس وأنا حسب إمكانياتى المتواضعة حاولت أن اشرح للناس أننا كجماعات مسلمة جاءت من أحزاب أخرى ( أنا فى الأصل وطنى إتحادى ) سنكون قلة وكنت بظن أن بين الحضور آخرين غيرى ينتسبون للإتحادى ، الأمة وغيره وقد إتضح لى أنى كنت الوحيد وكنت بأذن فى مالطه ..
تكوين حزب المؤتمر الوطنى بقيادة عليا من جماعة التمكين وقاعدة عريضة كغثاء السيل تسبب فى تمديد عمر الإنقاذ وهيمنتها على البلد ومقدراتها ولم يستفيد منها شخص سوى جماعة التمكين ، فمن إنتظم فى عضوية المؤتمر الوطنى من خارج الجماعة كالقس فيلى ثاوث فرج ومن جاء من الأمة والأتحادى الديمقراطى أكدوا لى أنى فى ذاك اليوم كنت مصيبا حين تخوفت من هذا التدبير الخطير ، لذا الدكتور مجذوب الخليفة بالذكاء الذى عرف به ،إكتشف أن وجودى بينهم قد يدخل الشكوك لنفوس آخرين لكن الظاهر أن الجماعة كلها كانت حريصة ألا تقول لا حتى لاتفقد فرصة تناول طعام الإفطار والكيزان إشتهروا بإقامة الموائد الدسمة وكانوا يصومون الأثنين والخميس ويفطرون على الأحمرين ( السمك والفراخ ) بينما يصوم المصطفى عليه السلام ويفطر على الأسودين ( التمر والماء ) ولأول مره فى حياتى أرى وجبة مكونة من صدور وأرجل الفراخ المشوى المعطون فى عسل النحل الأصلى كان لدى جماعة من أهل التمكين لأنهم قالوا لى هذه الوجبة ترم عضم الرجل خاصة من كان لديه مثنى وثلاث ورباع من الزوجات ، بينما العجوة المعطونه فى العسل لم أراها ولكن سمعت بها فى أغانى الحقيبة .
السيد / ابو مسلم الصادق قسم السيد
أرجو أن تعيد قراءة المقال برؤية سودانية لاكيزانية وبنفسية طيبة
فيما يتعلق بالخبر الذى ورد خطأً عن وفاة الأستاذ / صادق عبد الله عبد الماجد فأعتذر للسادة القراء خاصة من يحبونه مع تمنياتى له بطولة العمر المقرونة بالطاعات وحقيقة الرجل يكاد الوحيد من بين أخوان العالم ليس له عدو ولكن نقل سلطاته التنظيمية للأخ الشيخ على الجاويش هو ما جعلنى أظن أنه قد توفى لرحمة مولاه لأننا فى السودان لم نتعود أن يتنحى شخص عن منصب يتقلده لآخر وهو حى وخاصة أنا بعيد عن أرض الوطن لمايزيد عن عامين ونصف
نعود لحديث السيد/ ابو مسلم الصادق قسم السيد والجبهة الثوريه هويتها السياسية واضحه لا تريد ان يمارس المسلم تعاليم دينه فى الحياه ...

أنا معك أنت محق ولكن أريد أن أعرف ممارسة تعاليم الدين الإسلامى التى نفذتها الإنقاذ فى الحياة
البشير رئيس حكومة السودان كلها سمح بقيام حكم علمانى وسمح بممارسة الربا فى المعاملات المالية فى جنوب السودان وهو رئيس جمهورية السودان كلها قبل فصل الجنوب وهذا لايجوز شرعا .. ولو سمح لهم بأى ممارسات تتفق وديانته كان عليه أن يفرض عليهم الجزية – وهذا لم يحصل بل فرضت الجزية علينا نحن مسلمى أهل الشمال فحفرت ابار البترول وشقت الطرق فى الجنوب بأموالنا حتى المبانى الحكومية والأثاث الذى يجلس عليه سلفاكير ورجاله من مالنا نحن
الرئيس البشير لمان إنفصل الجنوب قال فرحا الحمد لله الجماعة ديل إنفصلوا كانوا معطلين تطبيق الشريعة فى شمال السودان وصرح وبقوة من اليوم سنبدا فى تطبيق الشريعة – يعنى من 1989م وحتى 2011م لم يطبق شريعه
ولم يطبق الشريعة حتى بعد إنفصال الجنوب ففى 2012م و2013م لايوجد مظهر من مظاهر الدولة الإسلامية سوى جمع أموال الزكاة التى تجمع من الفقراء وتوزع على الأغنياء
حديثا تلقت حكومته قرض ربوى من الكويت
برلمان البشير أجازه وهيئة علماء السودان أجازوه وفقا لفقه الضرورة
يا راجل إختشوا ، إنتو آخر شىء تتكلموا عنه هو الإسلام
أنتم تجيدون قلة الأدب والوقاحة وعبارات زى ( يبدوا انك فاجر فى الخصومه الغير مبرره )
أما عن أماني فى أن يكون هنالك سيسي سودانى ، اقول لك حرائر السودان ودودات وولودات وأذكرك بقول النبى صلى الله عليه وسلم ( ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة ؟ الودود الولود العؤود ، التي إذا ظُلمت قالت : هذه يدي في يدك ، لا أذوق غمضاً حتى ترضى ) [ رواه الدار قطني والطبراني وحسنه الألباني ] ماذا ترى يا ابو مسلم الصادق قسم السيد فى أمك ، هل هى من أهل الجنة أم لا ؟ إن شاء الله من أهل الجنة . ماذا ترى فى زوجتك ؟ ماذا ترى فى أختك ؟
الخير فى السودان ونساء السودان الودود الولود العؤود
بالمناسبة الكيزان تربوا وتغذوا بفكر أنه لا مسلم على البسيطة سواهم وكانوا يعاملونا ككفرة عندما كنا سويا فى مراحل التعليم الثانوية والعليا وقبل فترة قابلت المهندس خيرى عبد الرحمن وهو زميل دراسة من الكيزان المتعصبين جدا فى تلك الفترة قادته ظروف الحياة للعمل بالمملكة العربية السعودية وتعرف عن قرب على إسلام الوسطية وصحح أفكاره وحدث له تغيير 180 درجة وقال لى فى لقاء ضمنا بمنزل صديق لنا قبل عامين وزيادة ( نحن كنا على خطأ فى نظرتنا للغير والغير كان على خطأ فى نظرته إلينا وإنتقد فكر التطرف وقال لى لو كنا لينين بعض الشىء لكان عددنا اليوم اضعاف مضاعفة وصدقته القول فكل الذين يحملون كره للإخوان تكون لديهم هذا الفهم من أيام الدراسة ) ، وأحب أن أذكرك بشعار الإمام الشافعي ( رأي صواب يحتمل الخطأ ، ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب ) تحياتى للمهندس الإخوانى خيرى عبد الرحمن الذى كبر قدره عندى حين إعترف بخطئه وقد إعترفت له أننا أيضا كنا على خطأ وكثير من الممارسات التى كانت تحدث منا كانت ممارسات كيدية للإخوان ولكنها كانت لاترضى الله ...
أعود لكلامك القبيح ابو مسلم وأنت تحمل هذا الإسم الصحابى الجليل ، كلامك الذى لايشبه كلام المهندس خيرى عبد الرحمن وقد تكون أنت إنسان مريض ولك ظروف خاصة بك وحديثك لى ( لماذا لم تتمنى على الجبهة الثوريه ان تلتزم بالإسلام حكما – إنك لاتهدى من أحببت ولكن ........ الأية )
أولآ ، أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا ، أكاد السودانى الوحيد من الولايات الشمالية النيلية ، الذى هاجم الجبهة الثورية فى كل سلوكها ، ولو كنت شخص طبيعى وليس بمريض نفسيا
أرجع لأخر 9 أسطر من مقالى الذى تعلق عليه وستجد التالى :
فمتى يبدأ السودان فى التخطيط لمستقبل سودان بلا أخوان
قد يفعلها فارس من فرساننا ولكن فى الحالة السودانية الحذر واجب
فلمصر جيش قومى
ولايوجد طامع خارجى فى أرض مصر
السودان أمره خطير ويحتاج لمعجزة
ولكن قبل حدوث هذه المعجزة لا بد من أن تتحول الجبهة الثورية لحزب وطنى جامع يضم كل أنسان السودان
تتوقف المشاكل والإقتتالات القبلية الضيقة
ننظر لسودان كبير يشمل الجميع
قولوا آمييييييييييييييييين
-----------
قلت السودان أمره خطير ويحتاج لمعجزة ولكن قبل حدوث هذه المعجزة لا بد من أن تتحول الجبهة الثورية لحزب وطنى جامع يضم كل أنسان السودان تتوقف المشاكل والإقتتالات القبلية الضيقة
----------------
من غيرى كتب فى هذا الإتجاه وأنت كوز وأعمى قرأت كل شىء يتعلق بنظامك المتهالك ولم تقرأ حديثى الموجه للجبهة الثورية
رفضى لقيام حزب المؤتمر الوطنى فى تلك الفترة لم يكن فى مزرعة سلسبيل الخيرية أمام مجذوب الخليفة وحشد كبير من جماعته ولكن أعقبته بمقالات كثيرة أرجو أن ترجع لها ولو أعجبتك تعتذر عن وقاحتك
---
بالمناسبة أنا كنت أعيش فى السودان مابين 1988م وحتى 2003م وهذه المقالات كتبتها وأنا أعيش فى السودان ولا أكتب بإسم مستعار وأنا ولمن لايعرفى عن قرب إبن أشجع رجل عرفه تاريخ منطقتنا - أذهب لمنطقة الرباطاب من مقرات للباقير وأسأل عن إسماعيل بخيت على - الكل يحدثك لا عن أى شىء سوى شجاعته وعفته وطهره ، لذا حتى من الغربة أكتب بإسمى رباعيا وأدعو الجميع للإفصاح عن أسمائهم الحقيقية والإبتعاد عن السب والشتم والتعرض للعائلات خلف إسماء مستعارة - فالجبن ليس من شيم وأخلاق الإنسان السودانى وهذا المدعو ابو مسلم الصادق قسم السيد لم يكتب إسمه رباعيا إلا ليقول لجماعته فى الإنقاذ ها أنذا أدفع عنكم شر الرباطابى فأنظروا لى - إبننا فتح الرحمن الجعلى لمان ظهر البترول قال ليهم نجضت نجضت ماتدوها بغاث الطير - واليوم أنا بقول لهم جفت جفت غرقت غرقت ضاقت ضاقت خارجوا نفسكم منها بطريقة مشرفة حتى لاتتخارجوا كما تخارج مرسى وجماعته ..
___________
تابعوا ما كتبته وماكتبه غيرى قبل مايزيد عن عقد ونص بصحف سودانية وأنا كنت داخل الخرطوم فى تلك الفترة ستجدون أنى كنت بعيد النظر وكنت أتوقع ماحدث فعلا
---------------------------------
كتبت بصحيفة ألوان الغراء عدد الإثنين 10 ذو القعدة 1418م الموافق 9 مارس 1998م حزب المؤتمر الوطنى لماذا ؟ بقلم المهندس سلمان إسماعيل بخيت وفي هذا المقال قلت أن الدولة بشرت بحكم الشريعة وحكم الشريعة أمره شورى فلا داعى لأحزاب أو ديمقراطية إلا إذا كان هنالك مآرب أخرى من وراء إدعاء الديمقراطية وفضحت أمرهم منذ 1998م بأنهم يخافون من تطبيق شرع الله والعمل بالتنزيل لأنهم أهل دنيا وملذات والقابض على دينه كالقابض على الجمر والجماعة لاتقوى على القبض على قطعة ثلج صغيرة ناهيك عن جمره
____________
كتبت بصحيفة ألوان الغراء الثلاثاء 28 أبريل 1998م حزب المؤتمر الوطنى لماذا ؟ بقلم المهندس سلمان إسماعيل بخيت وفي هذا المقال قلت أن حزب المؤتمر الوطنى سيكون كالإتحادى الإشتراكى نظام سياسى تستأثر به فئة قليلة ولن تجد له أى تاثير فى حياة الأسرة السودانية – يا ابو مسلم أسأل ابوك أو أمك أو وزوجتك لو كنت متزوج من هو أمين أمانة المؤتمر الوطنى بالحى الذى تعيش فيه ؟ من هى أمينة أمانة المرأة ؟ لا أحد يعرف أحدثك اليوم الأحد 18 أغسطس 2013م ولك أن تتأكد من صدق تنؤاتى قبل مايزيد عن 15 سنة ، قوة المؤتمر الوطنى داخل غرف إجتماعاته وليس لديه قوة فى الشارع السودانى ، أتعلم لماذا لأنه طفل أنابيب مصتنع وليس كيان حقيقى نابع من الحب والولاء كالأمة أو الإتحادى ولكنه الولاء للمال للعطاء ، ألم ترى أنه حين أفلس بخروج نفط الجنوب أنفض سامرهم حتى وصل الأمر لخروج قيادات فى قامة غازى صلاح الدين وبدأت تظهر عناصر السائحون وغيرهم ...
ولمن يريد أن يقرأ كل ماكتبته على صحيفة ألوان الغراء أن يتصل بالأستاذ حسين خوجلى فالرجل مرتب ومنظم وسيكون محتفظ بكل حرف صدر فى صحيفته .
---
كتبت فى يوم الإثنين 21 ذو الحجة 1420هـ الموافق 27 مارس 2000 م فى العدد رقم 1156 فى صحيفة الرأى الأخر الصفحة 10 ( صفحة هموم وقضايا ) مقال فى صفحة كاملة بعنوان ماذا يحدث لمواطني حاضرتنا الخرطوم - نوع آخر من الفساد والمفسدين آثروا الثراء الفاحش بتجاوز المواصفات - لو رجعتم لما قاله والى الخرطوم بالأمس 17 أغسطس 2013م ( أى بعد مايزيد عن 13 سنة من تاريخ مقالى هذا ) قال الوالى الخضر : أن طريق الخرطوم أم ضوا بان نفذ قبل 20 سنة بصورة غير مطابقة للمواصفات - ياربى قبل عشرين سنة الحاكم كان منو ؟ أفتكر سيد الصادق المهدى – الوالى كان يتمنى أن الطريق نفذ فى حكومة الصادق عشان يشيله جريمة غرق شرق النيل لكن ربك ستر ؟؟؟ شعار الرأى الأخر ( إذا كنت ذا رأى فكن ذا عزيمة فإن فساد الرأى أن تتردد ) ولمن يريد الحصول على نسخة كاملة من المقال عليه أن يتصل بالأستاذة أمال عباس أو الصديق العزيز الصحفى بله عمر وهو من قدمنى للأستاذة أمال ، وفى يوم من الأيام كانت الجزائر مشتعلة بالحروب الداخلية بين القاعدة والجيش فجاء الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليغه تاركا كل مشاكل الجزائر من خلفه دون حل متجها فى طريقه ترانزيت عبر مطار الخرطوم لأديس واسمرا ليصلح ذات البين بين إثيوبيا وأريتريا فكتبت مقالا فى ذاك اليوم بعنوان ( غلفاء وشايله موسها وتطهر ) ودخلت مكتب رئيس التحرير الأستاذة آمال عباس وسلمتها المقال فما أن قرأة العنوان وجزء من المقال حتى صاحت بأعلى صوتها يابله تعال وفكنى من صاحبك الرباطابى دا ، فقلت لها لامانع لدى فلك الحق أن تغيرى اسم المقال فقالت لى الأستاذة العنوان لايغير هو كده ، قلت إذا أشرى عليه لينشر ، قالت هذا المقال لاينشر، أنت قبل يومين زرتى مع بله فى سجن النساء بأمدرمان عاوز ترجعنى تانى - فلم ينشر المقال لأن مساحة الحرية للرأى والرأى الأخر كانت ومازالت كبيرة جدا فى بلدى السودان
--------------------------
كتبت فى يوم الأربعاء 8 شوال 1421هـ الموافق 3 يناير 2001 م فى العدد رقم 1406 من صحيفة الرأى الأخر الصفحة 5 ( صفحة الرأى والرأى الآخر ) مقال صفحة كاملة بعنوان حقائق وطرائف حول الإنتخابات وأعنى بها إنتخابات رئاسة الجمهورية فى تلك الفترة - المقال يستحق ان تبحث عنه وتقرأه – أنا قلت للبشير زمان فى السينما يقف شخص ويقول ( ياناس ماتخافوا بطل مابيموت أنا خشيت الفيلم دا فى قضارف وتنيه ) وأنت حين جئت راكبا دبابتك لم تأخذ موافقتنا كتسقط اليوم ولديك مصنع بإسمك ( للدبابة البشير ) اقعد فى محلك والأربعة مليار تكلفة العملية الإنتخابية وزعها بين التعليم والصحة – الرئيس لم يأخذ برأيى وخاض الإنتخابات وكنت خايف عليه يسقط .. آل يسقط آل ..
-------------------------
كتبت فى يوم الأربعاء 18 ذو القعدة 1420هـ الموافق 23 فبرائر 2000 م فى العدد رقم 1126 من صحيفة الرأى الأخر الصفحة 5 ( صفحة الرأى والرأى الآخر ) مقال صفحة كاملة بعنوان ( الكذب والكذيبة .. الفساد والظلم ) حكاية العشاء الفاخر والحرام وإفتاء الشيخ بالتحليل .. هذا المقال له مابعده وهو يتحدث عن عشاء فاخر عبارة عن فراخ وسمك بس بدون خبر نظمته محافظة الخرطوم داخل صالة إجتماعات بميدان عبد المنعم من مال محلياتها الأربعة الذى جمع بفرض قيمة سكر التموين لمواطني المحليات بقيمة سكر تجارى ولمن لم يعش معنا بالسودان فى تلك الفترة السوداء جدا من تاريخ السودان ، كان السكر يصرف ببطاقة التموين وفجاءة يأتى قرار بأن حصة هذا الإسبوع تجارية بمعنى أن يدفع هذا المواطن مبالغ إضافية على سعر رطل السكر مبررين أنهم فى المحلية يحتاجون لشراء جازولين عشان سيارة النفايات تتحرك ولتأمين المبيدات لرش الذباب والبعوض ولحفر مصارف الأمطار - لم ينفذوا أى من ذلك - وجمعوا هذه المبالغ وحولوها للمحافظة التى نظمت بها عشاء فاخر لفئة بعينة – فى تلك الفترة كان هنالك شباب من حى الجريف غرب يحبوننى ويرون في مالايرونه فى غيرى ويريدون أن نحدث تغير ، قدمونى كأحد أعضاء اللجنة الشعبية بالجريف غرب ، حضرت الإجتماع ، وما أن شاهدت أكوام من الفراخ والسمك المحمر تضاهى أكوام النفايات بالجريف وبقية محليات الخرطوم ، حتى وقفت وطالبت أن أتعرف على الرجل المحسن الذى جهز لنا هذا العشاء الافخر لترد علي المنصة التى كان يجلس عليها الدكتور الجميعابى واللواء صادق محمد سالم محافظ الخرطوم فقال لى ( أحب أن أوضح للأخ سلمان بأن هذا العشاء مشاركة طيبة من المحليات الأربعة نحسبها إن شاء الله فى ميزان حسناتها ) تخيل المحلية عندها ميزان حسنات – وأنا بالذات عندى حساسية مفرطه ضد أمرين – نحسبها تلك والأصبع السبابة - فقلت للمنصة أموال المحليات جمعت لبرنامج تحركات عربة النفايات ورش المبيدات وحفر مجارى تصريف السيول مش عشان عشاء مسئولى المحافظة - جاء شيخهم العلامة واسمه زهير بعمامة تشبه العمامة الأزهرية ( بالمناسبة نفس هذا الشخص كان يؤم المصلين فى مسجد النور بكافورى فى جمعة العشرة الأواخر من رمضان الماضى 1434هـ / 2013م لأن عصام البشير ذهب لأداء عمرة العشرة الأواخر من رمضان ليغفر الله له ماتقدم من ذنوبه ومنها فتوى تحليل القرض الربوى ) شيخ زهير تقدم الجميع وجاء حيث أقف وقال بلهجة دينية ورعه تقية أحب أذكر الأخ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى إذا قدم لأحدكم طعام أن يسأل عن مصدره أو كما قال ، رديت عليه وأنا لست بالرجل المتفقه ولا الورع ولا أى شىء ولكن لدى لهجة رباطابيه شجاعة وحادة وجافة جفاف البيئة التى تربيت فيها ، قلت لو كنت أعلم أنك تعمل تاجر خمور أو مخدرات لاقدر الله وحضرت لبيتك وقدمت لى طعام لن اسألك عن مصدره واتوكل على الله وآكله ، قد يكون هذا الطعام من مصدر آخر حلال أو من مال لزوجتك أو إبنك أو أى فرد آخر من افراد اسرتك ، ولكن هذا مال محليات محافظة الخرطوم بإعتراف السيد المحافظ وتأكيد دكتور الجميعابى أمين أمانة المؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم ، ونحن فى محلية الجريف غرب وسوبا دفعنا سعر اضافى على كل رطل سكر قيل لنا لعربة الزبالة ورش المبيدات وفتح المصارف ومضى الخريف ولم يفتح مجرى ولم ترش مبيدات ولم تحضر سيارة النفايات منذ شهور والملاريا فتكت بالناس وأموال أهل المحلية توضع كلها كفراخ مشوى وسمك مشوى لفئة بعينها - فعاد الشيخ العلامة لمقعده حين لم يتوقع هجوم بهذا الشكل منى - فتقدمت بإقتراح للحضور بأن يعاد تقييم كل المنصرفات وتوزع علينا جميعا وعددنا 400 رجل كل يدفع حصته وتعاد الأموال للمحلية - خاطبنى شخص من الصفوف الخلفية بصوت واضح - ياسلمان ما دام انت عامل فيها نزيه ادفع حقك أنت وسيب الناس التانيين نحن قبلانين - فقلت لهم : أنا خارج ولن أكل من هذا العشاء وكل مايهمنى من الحضور بينكم إبن عمى هذاالدكتور المعتصم - يادكتور معتصم عبد الرحيم لا تأكل من هذا الطعام - فنادانى تعال ياسلمان شيل الصحن دا ما أيدى لا قادر اوصله لخشمى لا قادر أنزله فى التربيزة وتقدمت نحوه وأخذت الصحن من يده ووضعته على التربيزة وخرجت وكان هذا آخر لقاء بينى وبين هذه الجماعة فكانت تلك الكذيبة التى نهى عنها الرسول عليه السلام وأعقبتها الكذبة حين سرقت مليارات عينك يا مراجع عام والما عاجبه يشرب من البحر- بعض الأصدقاء جاءوا لمنزلى واخبرونى أن بعضهم جاء وفى جيبه 2 كيس بلاستيك فارغ ، الكيس يحمل 5 كيلو يملأ كيس سمك مشوى وكيس فراخ مشوى ويتركوا أى شىء آخر - وكانت أموال المحليات التى تسلب عنوة من الشعب بداية الفساد وتطور لفساد بالمليارات بوصول رسوم النفايات ووصول المتعافى ومن بعده الخضر للولاية- ابحثوا عن المقال فهو يحتوى على حقائق خطيره ..
فى مسجد الفردوس شمال اثير موضوع فساد الإخوان وأن أموال الدولة تذهب لجماعة التمكين دون غيرهم ، فأنبرى لهؤلاء إمام المسجد المهندس الصافى جعفر الصافى قائلا ( هذا ما فضل الله به بعضكم على بعض ) واضاف قائلا ( هل يستوى مسلمى قبل الفتح بمسلمى بعد الفتح ) وبها يقصد أن جماعة الإخوان هم فى مقام الأنصار والمهاجرين أما البقية الباقية فهو طلقاء مكة لذا لايحق لهم مايحق لجماعة التمكين ومن هذا المنطق يحللون لأنفسهم أكل المال العام ..
-------------------------
كتبت فى يوم الجمعة 13 ذو القعدة 1420هـ الموافق 18 فبرائر 2000 م فى العدد رقم 1121 من صحيفة الرأى الأخر الصفحة 5 ( صفحة الرأى والرأى الآخر ) مقال صفحة كاملة بعنوان ( الإنجاز الحقيقى هو بناء الإنسان السودانى وليس بناء الجسور وخط أنابيب النفط ) فالنظام التعليمى المدعوم من قبل الدولة قدم لنا عبد الله الطيب والنذير دفع الله وغيرهم فكيف حال التعليم الأن - المطلوب إغلاق الجامعات الجديدة والعودة لجامعة الخرطوم ومدارس حنتوب وطقت ووادى سيدنا
هذا الكلام مضى عليه 14 عام ورأى الناس رأي العين أن حالنا ذهب للأسوأ وفى لقاء صحفى جمع أحمد منصور من قناة الجزيرة البغيضة للنفس بالرئيس البشير بالقصر ، سأله : ( فخامة الرئيس البشير موارد البلد فى زيادة من بترول ومنتجات زراعية وحيوانية وغيره إلا أن أحوال السودانيين تتجه للأسوأ . فما هو السبب ؟ ) رد عليه الرئيس البشير ( لا فى ناس أحوالها تحسنت كثير ) من الطبيعى أن يواصل الصحفى الكوز أحمد منصور : ممكن فخامة الرئيس تحدد لينا فئة الناس التى إستفادت .. لكن الكوز صمت ونحن مصراننا إنفقع لكن عارفين وردينا فى سرنا – شفتو ياجماعة المعتمد الناسو غرقو وزن كم طن – دا رقبه مافيهو من الشحم واللحم – راس مركب فى كتفين -
----------------------------------
وأنا أتصفح بعض قصاصات الصحف السودانية القديمه التى بحوزتى فى الغربة وقع بين يدى نص لحوار أجراه محمد طه توكل وعماره صالح حمدى بالصفحة 5 من صحيفة الرأى العام العدد 897 الصادر فى 20 فبرائر 2000م مع الدكتور حسن الترابى
الترابى : نعم أنا دبرت إنقلاب 30 يونيو 1989م واصدرت قرار إعتقالى بنفسى
الترابى : البشير أحسن وافضل من حكم السودان منذ الإستقلال - يعنى أحسن من أزهرى عيب عليك – أرجو للمقال السابق تجدوا حزب الترابى يصرح ( لا نعتبر حزب البشير ولا حركتة حركة الاسلامية ) بيقول لا البشير لا حزبه إسلامى وفى ناس مازالت تصر أن جماعة الإخوان مسلمين
الترابى : كل مصائب السودان تنهال من الشمال ( بالمناسية هو يقصد مصر مابيقصد الولايات الشمالية) وفى دى معاه حق ففكر الإخوان المسلمين والفكر الشيوعى والزار كلها جاتنا من مصر وجاء بعدها فكر الإنقلابات العسكرية
الترابى : المواجهة بين الجيش والدفاع الشعبى حلم بعيد المنال
الترابى : التصعيد بينى والبشير أمنية خبيثة لن تتحقق - لا ياترابى تحققت وتم طردك حافى القدمين
الترابى : موقفى كشف وعري قوي تتخوف من الديمقراطية وأعتقد أننى إقتربت أكثر من الناس - والله ياشيخ حسن أنا شايف أنت لم تقترب حتى من مراتك أم وليداتك - أنت منبوز داخليا وخارجيا وإن شاء الله دنيا وآخرة أنت سبب بلاوى وشقاء الشعب السودانى كله ودمار والدليل ( الترابى : نعم أنا دبرت إنقلاب 30 يونيو 1989م واصدرت قرار إعتقالى بنفسى ) لو أنا المغترب سامحتك - هل سيسامحك المناصير والمحس وناس شرق النيل وناس أحياء الفتح وشرق النيل وامبده وأم القرى بالجزيرة - هل سيسامحك دم مجدى محجوب محمد أحمد ودم جرجس ودم شهداء 28 رمضان - دماء من مات فى دارفور وجنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان أنت مسئول عن كل ذلك وماتتوقع نفسك ترى وجه الكريم اللزيك عقابهم كبير وأنت من أعترف ذلك
ياجماعة كل زول يقرأ جريدة مايرميها أو يعملها سفره يفطر فوقها بالفول - دخلوها إن شاء الله لو ماكان لديكم مكتبة فى شوال وارجو ليها بعد عقد أو عقدين من الزمن عشان تحاسبوا كل زول على أى شىء فعله وأنا ألان بضع أمامكم كل ماقلته عشان تحاسبونى لأن المسلم لايبدل جلده كالثعبان أعنى لايبدل فكره
-------------------------
ذكرت أنى رفضت أمام الجميع وكان من بينهم دكتور مجذوب الخليفة وآخرون إنضمامى لحزب يجمع أقليات شمالية وجنوبية من مسلمين وغير مسلمين واقباط وخارجين عن أحزاب وطنية تقليدية كالأمة والإتحادى الديمقراطى وأحزاب أخرى لتنضم لحزب المؤتمر الوطنى عشان يكبر كومه وتكون هذه الأقليات كالمغفل النافع بما يعرف سابقا بالحزب الشيوعى ( م.ن. ) وحذرت من ذلك وقد حدث ما كنت أخشاه
فما هو رأى جماعة التمكين ؟
بالرجوع لعدد صحيفة الوفاق الصادرة فى يوم الثلاثاء 30 محرم 1419هـ الموافق 26 مايو 1998م حين تحدث الدكتور معتصم عبد الرحيم الحسن أمين أمانة المؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم فى تلك الفترة وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم حاليا فى اللقاء الذى أجراه معه ضياء الدين بلال عبد المحمود فى تلك الفترة
دكتور معتصم : المؤتمر الوطنى يقوم على الإسلام الإبراهيمى لذا كان دكتور الترابى ورياك مشار فى كيان واحد ( نسأل الله أن يحشرهم يوم القيامة فى مكان واحد ويحشرنا مع المصطفى صلى الله عليه فنحن محمدان كما يقول عنا أهل الغرب مش أبراهيميان ...
دكتور معتصم : نعم أوافق على القول أن المؤتمر الوطنى تطور للجبهة الإسلامية
دكتور معتصم : أتحدى أى زول حتى لو بعد ( خمسين ) عاماً أن يثبت أن الجبهة الإسلامية إتخذت هذا القرارأنا أتحدي كل من يقول ان الجبهة الإسلامية هى التى أتخذت قرار الإنقلاب هذا- الجبهة بريئة براءة الذئب من دم إبن يعقوب من إتخاذ هذا القرار وأنا أقسم على ذلك - ( معتصم فى 26 مايو 1998م ) فماذا قال دكتور الترابى فى 20 فبرائر 2000م (الترابى : نعم أنا دبرت إنقلاب 30 يونيو 1989م واصدرت قرار إعتقالى بنفسى ) يا دكتور معتصم يا أنت يا الترابى فى واحد فيكم كذاب !!!
يادكتور معتصم الجبهة الإسلامية هى الترابى والترابى دكتاتور لايؤمن بالديمقراطية وأنا بصدقك مش عشان أنت رباطابى وقريبى بصدقك لأن الكل يعرف الترابى ديكتاتور ويتخص قراراته فى نطاق ضيق يمكن ناس زى على الحاج - ابراهيم السنوسى ويس عمر الإمام وشيخ على عثمان يكونوا على علم بالأمر وكيف تفسر الحديث عن أن شيخ على هو من أقترح عليهم عمر البشير بعدما أسقط التمرد طائرة مختار محمدين
نعود للحوار الذى أجراه ضاء الدين بلال مع دكتور المعتصم عبد الرحيم
لمان طرحت تساؤلاتى تلك بإجتماع مزرعة سلسبيل الخيرية كان دكتور معتصم موجود ومعاه قيادات أخرى كثيرة بجماعة الإخوان ( الجبهة ) ومع ذلك تركوا الأمر لمجذوب الخليفة الذى لم يكن لديه متسع من الوقت للحوار فالرجل جاء ليبلغ الناس وعلى الناس أن تقبل ولم يكن فى حساباتهم أن يحضر شخص مشاكس مثلى
إلا أن جاء لقاء ضياء الدين بلال ليفش خلقى ( دا باللبنانى ) لأن نقاط أثرتها فى إجتماع صباح تلك الجمعة بمزرعة سلسبيل الخيرية أجاب عليها دكتور معتصم فى لقائه الصحفى مع ضياء الدين بلال علما أنه من بين الحضور بمزرعة سلسبيل ولم يعلق فالجماعة يوجد بينها تنظيم عسكرى ورتب عليا ورتب وسيطه ورتب سفلى ولا توجد أى ممارسة ديمقراطية داخل حركة الأخوان ودا الضيع مرسى لأن المرشد محمد بديع ونائبه الشاطر كانا أعلى درجة من رئيس جمهورية مصر وهذا مالم ولن يقبل به شعب مصر العظيم وجيشها الوطنى ...
ضياء الدين بلال : يا دكتور معتصم الذين انضموا للمؤتمر الوطنى تنازلوا عن إنتماءاتهم السابقة اى أنه لايمكن أن يكون بينكم شيوعى بافكاره الماركسية عضوا فى المؤتمر الوطنى ؟
دكتور معصتم : بالنسبة للمؤتمر الوطنى الأن يجمع افراد لديهم قناعات ( ببرنامج ) ولا يجمع مجموعات - المؤتمر ليس جبهة تجمع تكوينات مختلفة وانما المؤتمر الوطنى يشكله تجمع افراد وفق برنامج محدد فى نواحى الحياة المختلفة (ثقافية - اجتماعية - اقتصادية - سياسية - جهادية ) ( جهادية دى جديدة لنج ) وطبعا الكلام بتاع دكتور معتصم كذبته السنوات حيث إتضح أن هذه الجماعة لايربطها أى رابط حتى حلقات التلاوة التى كنا نشاهدهم فيها توقفت أو شبه توقفت ولايلجأون للدعاء والتضرع إلا عند حدوث كارثة كضربة مصنع اليرموك وحقيقة نحن خفنا على اسرائيل من الدعاء بتاعهم دا فأنى يستجاب له ومأكله................ومشربه ...........
ضياء الدين : قلت له مقاطعا - هل هذا البرنامج الذى يجمع بين هؤلاء برنامج إسلامى ؟
دكتور معتصم : البرنامج كما هو واضح فى الخطة الثلاثية للمؤتمر الوطنى وهى خطة تمتد من 1998م الى 2000 م وهذه الخطة واضح فيها انها خطة شاملة ( إسلامية وطنية ) تمثل جماع آراء الذين شكلوا المؤتمر الوطنى - ( تخيلوا خطة إسلامية وطنية يشترك فى إعدادها ريك مشار وفلى ثاوث فرج وكنقور وأبكر وادروب ) شن لمه الشامى على المغربى - ديل يلمهم وطن واحد ولكن كل بدينه وكل بفكره لا نضغط على قبطى عشان يكون تابع لإخوانى - القبطي يمثل جماعته بحجمه الطبيعى فى حزب يعبر عن ديانته وسولوكه ، الجنوبى المسيحى كذلك وكذلك اللادينى بمورثاته المحلية ، ماحدث خلط للأوراق وإستخدام النفوذ لإجبار الناس لموالات المؤتمر - إما معى أو الطوفان - جوعوا الناس والناس لمان جاعت تركت أحزابها ومبادئها وإنضمت إليهم - حتى كاد كاهن الكنيسة يقول هى لله هى لله ويرفع أصبعه السبابه متى مارفعه جماعة التمكين
ضياء الدين : المؤتمر الوطنى تكوين إسلامى أم غير إسلامى ؟؟
دكتور معتصم : نحن حين نقول تكوينا إسلاميا .. ماذا نعنى به ؟ الإسلام فى مفهومه الأساسى هو الدين وحتى إسم المسلمين سمانا به سيدنا إبراهيم عليه السلام ، فالإسلام ليس هو الإسلام الذى كتابه القرأن الذى نزل على محمد صلى عليه وسلم
( والله ياجماعة وأنا أنقل لكم هذه الكلمات إنتابتنى رعشة ودخل الخوف الى نفسى وخشيت أن يكون فى نقله ضرر يمس غيرى – أستغفر الله – فناقل الكفر ليس بكافر ) ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإسْلامَ دِينًا ) المائدة 3 ، فهل هذه الآية تتحدث عن إسلام إبراهيمى ، حسب علمى المتواضع لا وألف لا ، قال ابنُ كثير فى شرحه - رحمه الله عليه ) هذه أكبرُ نِعَم الله - تعالى - على هذه الأمَّة ؛ حيث أكمل تعالى لهم دينَهم ، فلا يحتاجون إلى دينٍ غيره ، ولا إلى نبيٍّ غير نبيِّهم محمد - صلَوات الله وسلامُه عليه - ولهذا جعله الله تعالى خاتمَ الأنبياء ، وبعَثَه إلى الإنسِ والجنِّ ، فلا حلالَ إلاَّ ما أحلَّه ، ولا حرام إلاَّ ما حرَّمه ، ولا دين إلاَّ ما شرعَه ، وكلّ شيء أخبرَ به فهو حقّ وصدق لا كذب فيه ولا خُلف ، كما قال تعالى: ﴿ وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلاً ﴾ الأنعام 115 أي : صدقًا في الأخبار ، وعدلاً في الأوامر والنَّواهي ، فلمَّا أكمل لهم الدّين تمَّت عليهم النِّعْمة .. إبن كثير لم يتحدث إسلام إبراهيم وأنا متأكد أن كلام الدكتور معتصم عبد الرحيم سمعه عند الدكتور الترابى فمعتصم خريج كلية علوم – رياضيات – وليس له أى علاقة بالفقه وعلومه وحتى شيخه الترابى خريج قانون جاطت مادام صفوت حجازى خريج صرف صحى ماتستبعدوا بكره سلمان خريج المساحة يقدم فتاوي ويتحدث فيما لا يعلم

دكتور معتصم : فالإسلام ليس هو الإسلام الذى كتابه القرأن الذى نزل على محمد صلى عليه وسلم ، نحن حين نتكلم عن الإسلام نتكلم عن الإسلام الإبراهيمى الذى جاء القرأن مهيمناً عليه ، وحينما نقول إسلاماً لا نعنى به العرب والمسلمين أتباع محمد صلى الله عليه وسلم ولكن نقصد به كل من أسلم وجهه لله

ضياء الدين : إذا هكذا يكون المؤتمر الوطنى تنظيما إسلاميا وفى نفس الوقت فيه نصارى ووثنيون ؟؟؟
دكتور معتصم : قال ( منزعجاً ) لا ... ليس هكذا ولكن نحن مثالنا هو مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم التى كان فيها يهود ونصارى وكان فيها من ليس على معتقد ولكن مع ذلك وضع الرسول وثيقة تعايش معهم فنحن فى ذلك نهتدى بهدى الرسول صلى الله عليه وسلم ( يعنى الجماعة الإبراهيمية رجعوا تانى للمصطفى عليه السلام )
لكن الواد ضياء دا كانت عليه علامات الصحفى الممتاز منذ نعومة أظافره بس لو تخلص من أخوانيته سيصبح رقم كبير فى دنيا الصحافة
ضياء الدين : ولكن يادكتور وثيقة المدينة تعبر عن دستور دولة ود, حسن الترابى قال فى لقاء أجرى معه أن المؤتمر الوطنى حزب والحزب لابد له من برنامج يتوافق عليه أعضاؤه فإذا كان برنامج المؤتمر الوطنى إسلاميا فبذلك يصير وضع ريك مشار وفليثاوث فرج شاذاً ؟؟
دكتور معتصم : قال وبحزم أولآ دكتور الترابى لم يقل المؤتمر الوطنى حزباً ...
عليه أنهى هذه المغالطات هنا لأننا أكثر من مليون مره قد سمعنا عبارة حزب المؤتمر الوطنى من الترابى والبشير وعلى عثمان ويكفينا مقولة حكومة أحزاب القاعدة العريضة يعنى يادكتور معتصم حزب المؤتمر الوطنى مش من ضمن أحزاب القاعدة العريضة
الكلام الكثير دا أنا بسوقه عشان ناس كثيرين أمثال السيد : ابو مسلم الصادق قسم السيد يتعلموا فيكفينا جهل وهبل وغباء وتبعية عمياء – تعمقوا فى هذه الجماعة وفكرها حتصلوا الى ماوصلت إليه ومع ألف سلامة والى لقاء آخر ..

بقلم المهندس
سلمان إسماعيل بخيت علي
[email protected]
سودانى – يقيم بمدينة الرياض – المملكة العربية السعودية


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1540

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#748464 [عبدالله]
3.82/5 (18 صوت)

08-20-2013 05:52 PM
كويس ان الباشمهندس نسي او تناسى ان دكتور الحبر صار مراقبا للاخوان قبل الشيخ (شاويش) والحبر يستحق ان يهمل وينسى لانه ليس اهل لتولي اي منصـب قيادي وفي ذلك تروى هذه القصة: (تم تحديد موعد للقاء الرئيس نميري باساتذة الجامعة وكان غاضـبا عليهم ونميري معروف بالعنف واللجوء للشتم والضرب (بالبنية والشلوت) فطلب الاساتذة من د.الحبر أن يتولى الرد على الرئيس لكونه فصـيح لكنه رفض القيام بهذه المهمة رفضا باتا وقال لهم: (لا يجوز للمسلم أن يعرض نفسه للتهلكة) فقالوا له احتسبها جهاد في سبيل الله ياشـيخنا.. فرد الحبر قائلا: الجهاد أقسام كثيرة ومنها (الجهاد في الزوجة) وأنا أفضـل هذا القسم من الجهاد.. فتركوه وتولى مهمة الرد على نميري د.ابراهيم احمد عمر.. أكيد سـيغضـب الباشمهندس لانصـرافي عن الموضوع وسـيعتبرني من المدجنين وأنا لست كذلك الا انني لا أفهم غرضـه لأنه كل يوم والثاني ناطي علينا بمقال شديد اللهجة دون ان نعلم الهدف الذي يرمي اليه هل يطمع أو مطمح في نيل وظيفة من الكيزان وهو قريب منهم ويحضر اجتماعاتهم الخاصة؟!! الله أعلم..


ردود على عبدالله
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-20-2013 10:31 PM
بالمناسبة ياعبد الله الحبر دا وجماعة تانى كثيرة انا منتظر لى 24 سنة النظام دا يسقط عشان افتح عليهم بلاغات
كنت فى يوم من الأيام فى طريقى من الدوحة للخرطوم على متن الطائرة القطرية فجلس بجوارى شاب سودانى لكنه يحمل جواز سفر بريطانى علمت فيما بعد ان اسمه محمد الحبر يوسف نورالدائم
تولد فى بريطانياعندما كان ابوه مبتعث للتحضير للدراسات العليا ببريطانيا على نفقة الشعب السودانى لمان كانت فى حكومات تبعث ابنائها لأروبا
عندما رجع ابوه للسودان أدخله مدارس الدولة كسودانى من إبتدائى حتى الجامعة على نفقة الشعب هو وإخوانه
ولمان اتخرجوا من الجامعة حملوا جوازات سفرهم البريطانية ولم يشاركوا لا فى الدفاع عن الوطن أو دفع الضريبة
نحن عاوزين لجنة تحقق مع الحبر وأى سودانى يحمل هو أو ابنائه جواز أجنبى وتعلموا على نفقة هذا الشعب ويردوا لينا حقوقنا وبعد كده اقول للحبر ستقبل صلاتك وصيامك وعمرتك وحجك لو لم يكن على نفقة الدولة

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-20-2013 10:19 PM
أنا بحمد الله دخلى فى السعودية أحسن من ناس القصر عندك والعمل الموكل لى اعمله فى بيتى وارسله للجهة المختصة بالإنترنت ويوم 29 أو 30 من كل شهر تجينى رسالة من البنك بنزول راتبى وظيفة كيزان شنو البفتش عليها والله لو أديتونى مرتب البشير ونوابه لن أحضر للسودان انا عايش 24 ساعة فى اليوم فى درجة حرارة 20 مئوية مظبوطه بإسبلت أل جى كهربته لاتقطع 365 يوم فى السنة ولو عندك زول فى مدينة الرياض خليهو يجى ويسأل عنى أنا كنت قبل 25 سنة مهندس مساحة خلال ال 25 سنة الأخيرة أستفدت من العلاقة بين هندسة المساحة ونظم المعلومات الجغرافية GIS وأصبحت مختص فيها ودرست تخطيط إستراتيجيى وبفضل الله أنا منذ إكتوبر 2003م وحتى تاريخ اليوم أعمل كمهندس إستشارى مختص فى رسم الخطة الإستراتيجية الشاملة طويلة المدى للمياه البلدية بالمملكة العربية السعودية وبالمياه البلدية نعنى مياه الشرب ، معالجة مياه الصرف الصحى ، إعادة إستخدام مياه الصرف الصحى المعالجة وهى ماتعرف بعملية التدوير RECYCLING OF WATER وأدخلنا عبارة ( المياه البلدية ) عشان نمييز بينها وبين مياه الري لأغراض الزراعة وبالمناسبة الدراسات التى قدمتها قبل عدة شهور تشير الى أن عدد سكان المملكة العربية السعودية فى العام 1472هـ / 2050م سيبلغ حوالى 96 مليون نسمة لو إستمرت معدلات النمو السكانى بنفس المعدل الحالى ( 3,2% للمملكة 3,85% للرياض 3,54% لمكة المكرمة وهكذا وقد لاتعلمون أن عدد سكان المملكة حاليا ( بنهاية 2013م الجارى ) يبلغ حوالى 30 مليون نسمة منهم حوالى 20 مليون سعودى و10 مليون أجنبى وأن حجم الطلب على المياه حاليا ( بنهاية 2013م الجارى ) يبلغ حوالى 6,700,000 م3/يوم وأن ماتؤمنه حكومة خادم الحرمين الشريفين لمواطنيها والمقيمين أمثالى حاليا يزيد عن 7 مليون م3/يوم تنتجها حوالى 40 محطة تحلية شيدت على الساحل الشرقى بالخليج العربى محطات تحلية الجبيل والخبر والخفجى ومرافق وشيدت محطات حقل وضبا والوجه واملج وينبع ورابغ وجده والشعيبة والليث والقنفذة والشقيق على ساحل البحر الأحمر حيث تغطى مياه التحلية حوالى 55% من إجمالى إحتياجات المملكة ، وقد حبى الله المملكة بمخزون جوفى كبير تضاهى به الكثير من دول العالم حيث يوجد بها مايزيد عن 20 متكون جوفى حامل للمياه AQUIFER ويعتبر متكون الساق الذى يمتد من العراق والأردن مرورا بتيوك وحائل الى جنوب القصيم أكبرها وعلى هذه المتكونات تم حفر أكثر من 100 ألف بئر أهلى شيدت لرى مزارع ألبان ودواجن كالوطنية والمراعى والصافى ومزارع نخيل وفواكه وخضروات وعلف كما قامت وزارة المياه والكهرباء بحفر مايزيد عن 10 ألف بئر أو حقل آبار فى جميع مناطق المملكة الأدارية الـ 13 وشيدت عليها محطات تنقية وصدرت مياه لداخل المدن والمحافظات لخلطها مع مياه التحلية وكونى قريب جدا من صانع القرار وأمارس عملى يوميا كمخطط إستراتيجى أعلم أن هذا البلد بفضل دعاء سيدنا إبراهيم عليه السلام لن يصيبه مكروه حتى تقرير البنك الدولى الذى أوصى بوقف الهدر فى إستخدام المياه الجوفية لأغراض زراعة القمح والشعير والعلف حيث يفيد التقرير أن المياه لأغراض الزراعة تستنزف مايزيد عن 80% من المخزون الجوفى الغير متجدد إلا كل ذلك لايعدو كونه أكثر من توقعات قد تصدق وقد لا ، إلا أن السعودية أخذت جانب الحيطة وأوقفت الهدر فى إستخدام مخزونها من المياه الجوفية وتوجهت لإستثمار فى المجال الزراعى فى السودان حيث أثبتت التجارب أن طن العلف المزروع بمياه الأمطار فى السودان حين يصل للسعودية تكون قيمته أقل من نصف تكلفة طن العلف المزروع فى السعودية حيث يبلغ عمق بعض الآبار الى حوالى 2000 متر إلا أن الممارسات الخاطئة السودانية دفعت بالمستثمرين الزراعيين السعوديين بالتوجه لدول اخرى كالأرجنتين ودول جنوب شرق آسيا ولايوجد أى إستثمارات سعودية زراعية بالسودان سوى إستثمارات فى مساحات محدودة بالشمالية ونهر النيل وهذه زراعة مروية برفع مياه النيل بوقود الديزل وهى إستثمارات زراعية مكلفة نصيبنا فيه سيكون قليل بينما نحن كنا نمنى النفس بإستثمارات زراعية مطرية فى ولاية القضارف وسنار وجنوب النيل الأزرق والنيل الأبيض
عرفت ليه ياشيخ عبد الله أنا مش شغال شغلانة هامشية وبالمناسبة أن الأن أمارس عملى بإتصال لأضع بين يدي المسئولين كم سيكون عدد سكان المملكة عام 1523هـ الموافق 2100 م وبهذه المناسبة وفى حال إستمرار معدلات النمو السكانى بالمملكة بنفس هذا المعدل ( OVER 3% ) فإن تعداد سكان المملكة عام 2115 م سيكون أكثر من مليار نسمة
جميع دول العالم تتبع التخطيط الإستراتيجى طويل المدى LONGTERM STRATEGIC PLAN عشان لاتفاجأ وتقول ياريت اللحصل ماكانش
لا أذيع سرا حين اقول لكم أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تنتج حوالى 10 مليون برميل نفط خام فى اليوم ولكنها لاتصدر سوى 7 الى 7 ونص مليون برميل نفط خام والسبب لأن مايزيد عن 2 مليون برميل نفط تكرر فى مصافى المملكة الداخلية لتتحول الى وقود لتوليد الطاقة المنتجة للكهرباء لأغراض الإنارة والتكييف والأغراض الإنتاجية الأخرى من كهرباء منتجة لمياه الابار وكهرباء لمعالجة مياه البحر وتحويلها الى مياه صالحة للشرب ، هذه المليونى وزيادة برميل نفط وعدد السكان 30 مليون نسمة سترتفع الى مايزيد عن 10 مليون برميل نفط فى اليوم فقط لإنتاج الكهرباء والماء لذا كان لابد من معرفة الأرقام المستقبلية لعدد السكان وأتشرف أن أكون رقما فاعلا فى هذا المجال وقدمت دراسات دقيقة أوضحت أن عام 2050م سيكون عدد السكان حوالى 96 مليون نسمة وحجم الطلب على المياه حوالى 22 مليون م3/يوم
اليوم وبنهاية العام 2013م عدد السكان حوالى 30 مليون نسمة وحجم الطلب على المياه حوالى 6 ونص مليون م3/يوم ومايصرف من بترول يزيد عن مليوني برميل نفط
المملكة تخطط المملكة تفكر المملكة تضع البدائل
البحث عن مصادر الطاقة البديلة
صدرت الأوامر من المقام السامى ورجاله واقفين للتنفيذ
محطات توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية
محطات توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح
محطات توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة النووية
والبترول كله للصادر - شوية منه جازولين وبنزين للسيارات
أين نحن فى السودان من كل ذلك ؟
ياعبد الله أستحلفك بالله تمشى لمكتب الأخ دكتور شرف الدين بانقا وتقول ليه سلمان اسماعيل لمان عمل معكم متطوع بلجنة تنسيق الخدمات لمان صديقى شرف كان وزير قول ليهو أخذ راتب من الدولة ، كان عندى دكان اسبيرات فى المنطقة كل يوم ثلاثاء اقفله من 9 ص لى 1 ظ واعمل ضم فريق أذكر منه المهندس يوسف عوض الكريم والمهندس زمراوى والمهندس ابوعبيدة محمد دج ورفضت استلم راتب مش كده وبس ادونى اورنيك املاه عشان قطعة ارض خطة اسكانية قلت لهم ربى ابنى لى عندك بيتا فى الجنة ورفضت ولو قلت ليك القطعة كانت وين ماحتصدق لا فى مرابيع الشريف لا فى الفتح
أنا إنسان نفسى عزيزة ولا أقبل الضيم لذا لا تتوقع منى طلب وظيفه فى نظام زى دا


#748391 [ود الفاضل]
3.82/5 (20 صوت)

08-20-2013 04:16 PM
الباشمهندس كتب عن الجماعة مالم يسبقه اليه كاتب لانه كان يوما قريبا من وكر الذئاب ، والرجل يمتاز بخاصية التوثيق والدقة والتدليل على مايقول واظن امثاله نادرين فى السودان الذين يستطيعون تشخيص كل امراض الترابي واتباعه الذين فتتوا السودان وشتتوا شمله ووضعوه على حافة هاوية لايعرف لها غرار . ومن ينتقد هذا الرجل فيما كتب فهو إنسان اخرق لايعرف تلت الثلاثة كم ، وأكبر دليل على ماكتب هو الواقع المعاش بالسودان اليوم وكله من نتائج سياسات هؤلاء المارقين عن الدين والعرف والتقاليد السودانية ، وكل عام ينكشف للشعب انهم مجرد جراد (ساري الليل) نزل على الزرع فى ليل بهيم ولم يكن يتنبأ به احد فاذا الشمس اشرقت وقد اختفت الخضرة من الزراعة والاقصان ....
اتمنى ان يحتفظ بمثل هذه المقالات لجعلها مادة دراسية تاريخية فى مدارسنا عن هذه الحقبة من تاريخ السودان . حتى لاتسقط فترة ابناء الترابي من ذاكرة الوطن لكي لا يلدغ الشعب منهم مرة أخرى اذا انجلى البلى .


#748046 [عراب]
3.73/5 (19 صوت)

08-20-2013 09:49 AM
يا بشمهندس أبو مسلم ليس بصحابي بل احد بناة الدولة العباسية


ردود على عراب
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-21-2013 10:39 PM
كونى أخلط بين الصحابى أبى سلمة وابو مسلم لايعتبر جهل
وبالصحابى كنت أقصد عمر بن أبي سلمة ابن عبد الأسد بن هلال بن عبد الله بن عمر بن مخزوم ، أبو حفص القرشي المخزومي المدني الحبشي المولد وهل الخلط بين ابى مسلم وابى سلمة يستحق منك هذه الإثارة وتتجاهل قضاي هامة اثيرت فى مقالى وتريدنى ألا أسميك بالمدجن

United States [العراب] 08-21-2013 01:46 AM
لا نريد ان نطيل في هذا يا باشمهندس و هكذا دعوتك و بكل احترام و لكن يبدو انك لا تستحق هذا الاحترام فانت لا تعلم عني شيئا و بدأت تدعوني بالمدجن و المسطح و المروض و الذي لا عمق له و لن اغوص معك في كل هذا و لكن أقول لك جهلك بحقيقة أبو مسلم يدل علي جهلك بالتاريخ و التاريخ الإسلامي علي وجه التحديد وليست هذه شطحتك الاولي فقبلها ذكرت و فاة الشيخ صادق عبدالله عبدالماجد ثم تناسيت فترة الحبر نورالدايم و كل هذا ان دل علي شيء انما يدل علي جهلك بما يدور حولك و باين انك تسعي لتلميع نفسك لغرض تعلمه و انك من الذين يحبون ان يحمدوا بما لم يفعلوا فخليك مع كفيلك أحسن فالكتابة و عرض الأفكار تحتاج لثقافة و فكر وموضوعية و ركوب ظهور الناس ما بالعافية كقولك انك ابن اشجع واحد في المنطقة و الحديث عن علاقاتك مع رموز من المؤتمر الوطني رغم نفيك بانك كوز و هي الشينة ما منكورة فمرة تانية يا باشمهندس نصيحة لك ان تهتم بالثقافة و التأكد من معلوماتك و الحكاية دي تحتاج منك شوية جهد ما عنترية و ان عدت عدنا

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-20-2013 01:50 PM
هسع ياعراب فى المقال دا كله مالقيت إلا ابو مسلم
فى واحد قال لى أنت بتكتب لناس مدجنين ، هل تعرف من هو المدجن ؟ المدجن شخص مروض زى الحصان أو الحمار متى ما أرادوا أن يركبوه وضعوا عليه السرج وركبوا
بالإنجليزية
THE TAMED PERSON
لايملك قراره لا يملك حرية فكره شخص مسطح لا عمق له
هذا أنت ياعراب
حرروا أنفسكم
اقرأوا بعمق وفكروا أو إبتعدوا من هذا المنبر فهو مخصص لأصحاب العقول الحره
كونوا شجعان أكتبوا أسمائكم رباعية وخماسية تواصلوا معنا بشخصياتكم الحقيقية وليس أسماء مستعاره
هذه المواقع ومنها صحيفة الراكوبة منبر حر أتيح لنا مجانا لتتلاقح أفكارنا وتتقارب والعارف منا يوجه ويرشد الجاهل
نحن لدينا نظام حكم لانرضى عنه ولكن لو دعمنا أى جهة أخرى لإسقاطه سنتحول لوطن بلا جيش كما حدث للصومال بعد سقوط برى وللعراق بعد سقوط صدام ولليبيا بعد سقوط القذافى
لأن جيشنا جيش النظام وليس جيش لحماية الشعب
لو أسقطنا البشير سنسقط الجيش النظامى وتتحول البلد الى مليشيات والأخوان ستنضم إليهم القاعدة وهم مسلحون تسليحا جيدا
الجبهة الثورية ستنضم إليها قبائلها وهم مسلحون تسليحا جيدا
أكثر من 75% من سكان السودان نصفهم سيقتل والنص الأخر سيهرب صوب مصر
لأن طريق الهروب للغرب والجنوب والشرق مغلق وغير مضمون
ماسيحدث سيفوق ماحدث فى سوريا وليبيا مئات الأضعاف
حين كتبت كتبت لنعرف هذه الحقائق أما أمر ابومسلم صحابيا أم من بناة الدولة العباسية فلا يهمنا


#747929 [Wad_Alrakoba]
4.03/5 (19 صوت)

08-20-2013 02:39 AM
I would like to thank Abu -muslim Alsadig Gism Alseed .for exposing this knuckle head
the racist who has been hidding like a viper .
seems suliman Ismael did not expect this encounter .next time looks both side before you cross the road.
Gism Alseed you get you .


#747834 [saif]
3.85/5 (18 صوت)

08-19-2013 10:54 PM
ياباشمهندس واللة واللة مدوخ نفسك ساكت مع هؤلاء الجهلاء


ردود على saif
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-20-2013 11:43 AM
لازم نصبر عليهم حتى يفتح الله عليهم


م. سلمان إسماعيل بخيت علي
م. سلمان إسماعيل بخيت علي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة