محنة الباز..!!!
08-20-2013 10:33 AM


* وبعد (محنة!!) يومين- خاصة بنا- لا نخاطب صاحب (محنة!!) زاويتنا هذه اليوم إلا (رمزاً)..
* وصاحب المحنة عاليه هو زميلنا عادل الباز رئيس تحرير الزميلة «الرأي العام»..
* فما أن فرغ الباز من خطوات (التمكين!!) في الصحيفة المذكورة حتى طفق (يجاري) الموالين من منتسبي صاحبة الجلالة في هجومهم على (انقلاب) مصر وما يحدث فيها من (عنف!!)..
* ولأن أمثال عادل هؤلاء- من أصحاب الخطوات (التمكينية)- يصعب إقناعهم بـ(المنطق) فإننا نهديهم الحكاية الواقعية هذه علهم (يستوعبون) كما استوعبت بطلتها..
* أي بطلة الحكاية.....
* فالبطلة هذه- وهي نجمة مجتمع- تزوجت شخصاً عن حب سارت به الركبان وهي تعلم أنه ذو خلفية (قروية) بعكس بيئتها هي (المدنية)..
* فهي تفاخر بأنها (بنت الخرطوم!!) التي لا ترى ضيراً في (انفتاح) هو دون حدود (المحرمات)..
* ومن أوجه الإنفتاح هذا على الآخر- من الجنس الخشن- عقد صداقات تستدعي تواصلاً هاتفياً، وتجاوراً ترحيلياً، وسلاماً (تقالدياً!!)..
* ولما كان زوجها- والذي ناضلت من أجل جعله مقتنىً جميلاً من مقتنياتها- لا يؤمن بكثير من مبادئها (التحررية!!) هذه فقد سعى جاهداً إلى لفت إنتباهها إلى ما يشعر به من (ضيق) جراء الذي تفعل..
* وفي كل مرة يسعى فيها السعي هذا كانت زوجه المعجبة بـ(تمدُّنها!!) تصده عن نهجه (التحفظي) بدلال مذكِّرةً إياه بأنها لا تجترح السيئات التي ينهي عنها الدين..
* وبعد أن يئس من (منطق العقل)- الزوج- لجأ إلى (منطق النفس) الذي قد يكون أحياناً أكثر (إفحاماً!!) في ساحة المواجهة (التعايشية)..
* وفوجئت الزوجة بزوجها (الحبيب) يهاتف (صديقةً!!) ليلاً، و (يقالد) أخرى نهاراً، ويجاور ثالثةً في السيارة مساءً..
* ولما عجزت عن الاستعصام بالصمت (التُّمدني!!) - تصبُّراً- انفجرت فيه بعد نحو شهر صارخةً: (اسمع؛ لا أنا ولا أنت منذ هذه اللحظة!!)..
* فقد فهمت- عبر المعاملة بالمثل- ما لم تفهمه عبر إطروحات العقل (المحض)..
* فهمت أن ما (يؤلمها) يؤلم الشريك بالضرورة..
* ونحن شركاء للباز و (إخوانه!!)- هكذا يُفترض- في الهم العام دون الخاص (التمكيني)..
* وما يؤلم الشركاء في (الوطنية) هؤلاء- ناقصاً (الوطني)- يضحى شيئاً مثل الذي يألم له (إخوان) مصر الآن دون أن (يشعر) بشعورهم الباز و(إخوانه)..
* والذي (يؤلم) هذا- بالمناسبة- ليس هو الحرمان من التمكين و(نعيمه) يا عزيزنا الباز..
* هو شيء دون ذلك بكثير، بكثير..
* هو أشبه بما تطالبون به من (حقوق!!) لإخوانكم بشمال الوادي هذه الأيام..
* أو هو شيء من قبيل (حق) شريك بطلة حكايتنا هذه- سيدة المجتمع- في أن (يصاحب!!) مثلها، وأن (يقالد!!) مثلها، وأن (يتواصل هاتفيها!!)، آناء الليل وأطراف النهار، مثلها..
* أو أن (يمتنعا!!) معاً!!!!

آخرلحظة


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 6176

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#748713 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 11:42 PM
يا ود عووضة هو الانقاذ جات بانقلاب ومارست العنف والتمكين؟؟؟؟؟
عليك الله نورنا اصلا انا كنت فى رحلة لكوكب المريخ ويادوب واصل للكرة الارضية وطبعا هناك مافى اتصالات او تلفزيزنات!!!!!!!!!!!!!!!
ولا يمكن السيسى هو براه جا بانقلاب ومارس العنف وان الانقاذ جات عن طريق صندوق الانتخاب زى صبى المرشد الاسمه مرسى؟؟؟؟؟؟
هسع عادل الباز ده يقدر يكتب عن عودة الشرعية السودانية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#748672 [حلومر]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 10:38 PM
المقال طاعم كعادة حبيبنا عووضة - ولكن عبجبتنى جدا عبارة ... سلاما (تقالديا )...أآآآخخخ لو كان مع عصفورة .


#748607 [sliman]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 09:21 PM
اي نظام انتهازي في العالم له ادواته التي تروج له , وله ابواقه التي من مواصفاتهم الوقوف الدائم في وجه كل مامن شأنه تهديد وجود هذا النظام وما الباز واشباهه الا هذه الابواق التي تروج وتدافع عبر سلاح الاعلام لنظامهم مجردين من اي ضمير يمكنهم من التفرقه بين الحق والباطل طالما ان مصالحهم مصانه .


#748455 [الكتاحة]
4.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 05:36 PM
أستاذ /عووضة الأ قاتل الله الفقر . ناس بتركب القطر في المحطة الأخيرة لزوم قيلا أوشقة في مساحات فاضية في مربع 8 كافوري.


ردود على الكتاحة
United States [الماصع] 08-21-2013 11:53 AM
في الصميم***بالجد كتاحة***الاسم مبارك


#748366 [أبوعلي]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 03:51 PM
أليس هو من أخذ بالأحضان صديقه ورفيق دربه(قوش) - أسوا معذّب وقاتل في تاريخ السودان؟
أتراك جادّا ( يا عووضة) في أنّ هذا الساقط الجاحد يمكنه أن يرعوي ويتراجع لمناصرة المظلومين؟
هؤلاء الملتصقين بالقتلة والفاسدين ، فقدوا كلّ الأحاسيس الإنسانيّة وأخذهم الإثم والعقوق بعيدا


#748336 [محمد]
2.25/5 (4 صوت)

08-20-2013 03:20 PM
فهمت حاجة يا (بزبوزتي)....؟


#748289 [الكريف احمد الكريف]
4.50/5 (2 صوت)

08-20-2013 02:13 PM
الاخ عووضه بعد التحيه قالو في المثل الجمل مابشوف عوجة رقبتو ومن الوقائع الحيه حكاية انه كان رجلين مخمورين احدهم من شدة السكر محمول في قفه ( سله) والآخر يمشي على رجليه مستندا على الحائط وعند وصول المحمول بجانب الماشي على رجليه امر من يحملونه بوضعه على الارض وصاح عليه بتهكم واستنكار ( هوي يا مرخرخ السكر دا وكت مابتقدرو عليه ماتخلوا ياسجم الرماد ) ومن ثم امر من يحملونه (يلا شيلو القفه ) وذلك ليوصلوه لوجهته


#748277 [اسه في عاقل بيقعدفي بلد ذي دي!!!]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 01:57 PM
والله بالغت!!تعرف نحنه معرسين علينا عديل!!!


#748263 [وحيد]
4.75/5 (3 صوت)

08-20-2013 01:37 PM
ليس هنالك ازمة عند الباز و لا تنظيم المتاسلمين: المسالة ببساطة هي كالآتي:
المتاسلمون يرون انهم هم الوحيدون الذين لهم حق و الشرعية في كل شئ اما الآخرون فهم مجرد عبيد و مواطنين من الدرجة الثالثة ليس لهم حق الحرية او الحكم او المشاركة ..لذلك اي انتقاص لحقوق المتاسلمين هو ضد الحرية و ضد العدل و ضد الشرعية اما اي انتقاص لحقوق الاخرين فهو الشئ الطبيعي اذ ان الاخرين ليس لهم حقوق اصلا....... نرى ذلك بوضوح شديد في قضايا الفساد: فحين ينهب اي اسلاموي او يسرق او يختلس فهم يرون ان ذلك من حقه لان المال العام " غنيمة" لهم بعد ان مكنهم الله و حق طبيعي لذلك هم لا يرون في الامر فساد!


ردود على وحيد
United States [ابوكديس الغميس] 08-20-2013 05:02 PM
والله صدقت ياوحيد شكرا


#748258 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 01:31 PM
أحييك أخي عووضه على هذا المقال المنطقي جدا. ولكن كم من باز ياترى في السودان الفضل؟ .. يتعاقبون ويزولون ولا يصمد الا كلام المنطق.


#748247 [ابوزول]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 01:19 PM
الله ينصر دينك يا استاد عووضة


#748244 [حسن مسالا]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 01:17 PM
أشك بأن الباز أو غيره من المتأسلمين قد يفهم ذلك.


#748200 [ابوالهول]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 12:32 PM
صدقت ...وبارك الله فيك ..ونصر دينك يا بلدياتنا يا عووضن تود
ديل ما يفهموش الا بالطريقة دي ؟؟ وامثال من النوع دا ؟؟


#748191 [الارباب]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 12:21 PM
عادل الباز وأمثاله هم المقصودين ...حين قال "لقد فشلنا في صناعة صحافة فاعلة"
الباز ليس صحفي حقيقي ....انه ( مصنوع )!!
مشكلة الإنقاذ رائحتها الكريهة.... التي تنفر كل ذو حاسة شم و (إحساس )
لذالك لم تجذب سوي ...(الذباب ) فاقد الإحساس !!


#748183 [الزول الكان سمح]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 12:13 PM
ما أكثر محن أولئك الذين ينتمون..ومن ضمنهم الباظ!!!!

ولد ..دددده


#748182 [ohdahd]
3.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 12:12 PM
حبيبنا عووضةاكثر الصحفيين حديثا عن منطقته واهله غير العرب وعندما يتحدث احد عن قبيلته العربية يثور ويتحدث عن العنصرية والاستعلا العرقي، ايضا عووضة من اكثر الصحفيين حديثا ونقدا لزملاء مهنته ويبحث عن خلافات بدل من توافقات مع زملاء المهنة يا اخي انت صحفي كون الباز يؤيد او يخالف الذي يحدث للاخوان في مصر فهذا خلاف وجهات نظر يجب ان يحترم صاحبه لا يرتقي ان تخصص له عمود صحفي


ردود على ohdahd
[كوز كنافه] 08-20-2013 06:05 PM
ماتخش بين البصلة وقشرتها الزول بيكتب للشرفاء وعشان هو شريف نحن بنقراء له لو ماعاجبك اشتري صحف الكيزان

[حميد] 08-20-2013 05:27 PM
عندي احساس انو ده انت الباز خاشي باسم وهمي عامل فيها عندك ناس بدافعو عنك


#748173 [أبو أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 12:05 PM
ما قل ودل
مقال ممتع جدا
تسلم


#748165 [jangy]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 11:48 AM
مرحب اخوى ود عيوضة نفرض انة الباز فهم واقتنع لكن البيقنع الديك منو وانت الفلسفى صاحب المنطق


#748157 [التــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــائه]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 11:41 AM
فعلا الباز عملها مخجله وكل يوم مع واحد فى القنوات
يخسى على الباز ***** بعد شيبه والله مصيبه عالم تقرف .. اللام فاتحة والراء مكسوره


#748125 [yoyo]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 11:09 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاى اديهو المختصر المفيد ينصر دينك يااستاذ عووووووووووووووووووووووضة


#748122 [صبري فخري]
5.00/5 (3 صوت)

08-20-2013 11:05 AM
قيل أن الأمة الإسلامية تعيش ما بين سكرة نواسية وشطحة حلاجية فإذا افاق بطشته بطشة حجاجية. 000. أخي عووضه هل عرفت حجم المصيبة فنحن يحكمنا أبو نواس والحلاج والحجاج. 000 يا. بخت. المصريين. 0123652351


صلاح الدين عووضة
صلاح الدين عووضة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة