المقالات
السياسة
البشير و ندى القلعة يطربان الشعب
البشير و ندى القلعة يطربان الشعب
08-20-2013 03:01 PM


كلنا يذكر الخزي و العار الكبير الذي جرته الفنانة ندى القلعة على نفسها و على السودان عندما ذهبت إلى نيجيريا و لا نزيد لأني أعجز أن أشرح فوق ما بينه مقطع الفيديو. أذكر أن السلطات السعودية عاقبت لاعب منتخبها الوطني يوسف الثنيان أشد العقاب لأنه و في لحظة غضب رمى بالقميص الذي يرتديه و جاءت عقوبته باعتبار أن القميص يمثل رمزية للدولة و لم يشفع للاعب مهارته و لا تأثيره و لا حتى سابق انجازاته سواء كان مع ناديه أو المنتخب الوطني و من يومها لم تتكرر حادثة رمي القمصان من أي لاعب آخر. و لأننا في السودان و بدلا من أن تتحرك النخوة و الحس الوطني في القنوات السودانية بشن حملتين الأولى تدين فيها السلطة الرسمية لتجاوزها هذا الأمر و الانصراف إلى جلد فتيات مراهقات في الشارع و الثانية تأديبية على ندى القلعة بتجاهلها و مقاطعتها حتى تتعظ من تسول لها نفسها بممارسة التكسب الرخيص على حساب الوطن و قيمه و ثوابته. لم تحرك السلطة الرسمية مجرد لفت انتباه و فتحت القنوات لندى الاستوديوهات فأطلت بها مرات و مرات بل و على مدى يوم بأكمله.

و لكن ما اجترمته ندى أقل بكثير مما فعله عمر البشير بهروبه الكبير من نيجيريا قبل شهر مضى و السبب أن البشير يمثل – برغمنا طبعا – شعبا و سيادة دولة و أن هروبه أو مجرد ملاحقته و المطالبة بالقبض عليه يضر بسمعة و مصالح السودانيين قاطبة و لا تقتصر على شخصه بدليل أنه و وفده لم ينبسوا ببنت شفة و خسروا وقودا و زمنا ثم عادوا يجرون أثواب الخزي و العار. فما الذي استفاده الشعب السوداني من مثل تلك رحلة أو تلك الأخرى المرجوعة من السماء السعودية أو شبيهاتها ماضيا و مستقبلا؟ حتى متى يظل البشير خائفا يترقب و مصالح دولتنا معلقة بتمثيله الخارجي؟

إن ما يفقع المرارة أننا في بلد يحرص على مصلحة الأفراد بل قل النكرات على حساب الوطن و أن ما يكتب في الدستور يظل على الورق و لا ينزل إلى أرض الواقع التطبيقي و أن الدولة تظل في ذيل قائمة الاهتمامات و التمجيد و التصفيق و التهليل تكون من نصيب من هدم دولة كاملة اقتصادا تعليما شعبا قيما و كرامة!

و إن ما يفقع المرارة أكثر أن تستعذب ندى و صويحباتها مرمطة اسم السودان و أن يدمن البشير الهرب بمصالح السودان و الشعب يشاهد بل إن بعضهم يرقص طربا لندى و البعض يصفق و يهلل اعجابا بالبشير و لا ثمة من يبكي السودان.


[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 17707

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#749463 [حسن الحاج]
5.00/5 (2 صوت)

08-22-2013 07:16 AM
والاخت كانت معاهم فى نيجيريا برضو؟؟


#748812 [ابوريم]
4.13/5 (5 صوت)

08-21-2013 07:18 AM
ما عارف اكيد بتعرفي اللى حصل بين الفنانة وشريف, فممكن تحكى بالتفصيل الممل


#748698 [سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 11:12 PM
*ايهاالدكتور تاج السر محجوب .. اللى فجأتن بقيت سفير .. من بعد هرجله و "بكش" وضحك على الدقون ايام ألأستتراتيجيه "المرّه" قرنيه و"ٍساعه" ربع قرنيه و "لحظات" خمسيه الى ان انكشف المستور وانعرفت اللعبه و"كل ارضا شربت ماها".. ايا دكتور لا تغرنّك فهلوتك وما عرفت وسميت به من "بكش" انك لن تظل بين "طواويس" وزارة الخارجيه اكثر مما بقيت ..ايها الغراب ..
* ماذا انت قائل اليوم فى خطاب اهل نيجيريا للمحكمه الجنائيه لشرح ظروف وملابسات خروج رئيسك خلسة منها وما انعرف ليهو مكان الا فى الخرطوم لما نودى عليه لألقاء حطاب بلاده وهو اللى قام من الخرطوم يعلم وانت تدرى ووزير الخارجيه وكووول اعضاءالوفد المرافق على علم كامل بموعد القائه ... تجى انت بدون خجل تقول ان الرئيس لم يهرب من ابوجا وانما كان مجتمع مع الرئيس ألأثيوبى !! ليه يجتمع مع الرئيس ألأثيوبى فى نيجيريا؟ اديس ابابا ماذا دهاها؟ وايه الموضوعات المهمه والعاجله اللى تمت مناقشتها فى حضورك يا سعادة السفير ..
* هوّ الوداهو ابوجا شنو وكت قلبو مقطوع .. ما كان ينوّبك انت ان كنت مالى عينو!! او يرسل وزير الصحه وطالما موضوع المؤبمر متعلّق بالأمراض .. انت ايه شغلك ؟؟ موش كنت تنصحو ما يجى!!! والله زملاؤك المعلمون وطلابك على قلة عددهم يرثون لحالك .. ليتك كنت بقيت بينهم تحمل الطباشيره وتعلّم مهارات اللغة ألأنكليزيه وتقرا مع طلابك كتاب "مزرعة الحيوان" و"فيكر ويكفيلد" و "ذا سكووول فور سكاندال" بدل ما تكون انت احد ابطال "سكاندال" الهروب كسفير لرئيس موش هارب وبس كمان وافق على smuggling himself الى أيران عبر اجواء المملكه السعوديه على طائرة مستأجره ومواطنوه يعانون ويلات السيول وألأمطار والفقر والمسغبه وبدون استحياء عاد "وكأن شيئا لم يكن وبراءة ألأطفال فى عينيه" وعلى طائرة مروحيه" آل ايه آل ماشى يتفقد المواطنين !!!
المشكله ان شعب السودان "رضى بالدون والعلياء تقسم لا تدين لراضى النفس بالدون (حسبما قال المرحوم معلم ألأجيال الشاعر عبدالله محمد عمر البنا فى سوالف القرون وسوابق ألأيام وغوابر ألأزمان)


ردود على سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير
[هدهد] 08-22-2013 07:17 AM
يا شيخنا ندى القلعة البشير يحبون المال وجمعه بأى وسيلة هما يتشابهان فى هذه النقطة وندى مثلت السودان أسوأ تمثيل وهو اشبه بالتمثيل اللا اخلاقى ( تمثيل جنسى ) والمصيبة كل هذا وسط الاعلام السودانى ورجال الدين اللابسين العمم والشالات والجلابيب الفضفاضة وتراهم مبسوطين من ندى المعرصة ويتراقصون حولهتا رافعين اياديهم وربما يكبرون احيانا ويهللون !!!!! هذا حالنا وحال رئيسنا وحاشيته التافهة . ما شاهدناه من شريط نيجيريا وحفلة ندى مع الشريف المبسوط منها نجدها قد لبست ملابس وكأنها عارية ولا يهمها منظر عوزرتها النتنة التى تظهر خارج ذلك اللبس الخليع المغرى فلا حياة لمن تنادى ولا حياة لرئيس الدولة الذى يتشدق بالشريعة ولا رجولة لوزير الثقافى والاعلام الذى يرى مثل هذا التمثيل الخليع الذى هو اشبه بالدعارة العلنية ويسكت على ذلك !!!!؟؟؟ هــان الوطن وهانت بنات الوطن فى ظل حكومة الكيزان ووجود الفنانة السافلة ندى القلعة أذا لم تستح فاصنع ما تشاء هذه المرأة عينها قوية بعد ان تمكنت ماديا بالخلاعة والميوعة واصبحت لها نفوذ وسط حكومة البشير وهى فنانتهم الاولى !!!!؟؟
وأخلاقاه واسودناه ماذا بقى لهذا الوطن بعد ان فقد الاخلاق والرجولة بفعل هذه العصابة المايعة الفاسدة وفنانتها المايعة صاحبة اللكزس وعشيقة الشريف النيجيرى صاحب الدولارات التى تعبدها ندى ورئيسها البشير .


#748639 [سارى الليل]
2.50/5 (4 صوت)

08-20-2013 10:00 PM
يا شريفة ندى القلعة بتدفع بالدولار لشرطة امن المجتمع وبتضرب ليهم تلفون بتقول ليهم الليلة عازماكم سمك حار فى البيت وتقول لى باتا ما فيها شباطة الله ينتقم منكم يا سفلة ياقتلة يا اوغاد


#748562 [أبو عمر]
1.50/5 (2 صوت)

08-20-2013 08:05 PM
يا أستاذه الشعب السوداني دا شعب جاااااهل ومتخلف ويعيش مثل الدواب بل أضل سبيلا فماذا ينتظر منه؟


#748518 [تمر الفكى]
4.75/5 (4 صوت)

08-20-2013 06:58 PM
كلامك فى الصميم


#748504 [hatem]
4.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 06:43 PM
تاني رجعنا لي سيرة البحر هههههه

لكن بيني وبينك ياشريفة الشريف مبسوط من السودان كله بل انه يحلم بان يبسط كل شعب السودان لكن وجد ضالته في ندى القلعة وحملها بكل طاقاته البسطيه زاده الله في الانبساط بسطه حتى يبسط ندى القلعة وشاكلاتها ويبسط من منحها اذن السفر ومن اشر لها التاشيرة ومن ساهم في ان تعلو اسهمها وتظهر في الشاشات والحفلات ويزيد عدادها وتتطور من فنانة دلوكه وسابته ساي الى مطربه مرموقه يعزف خلفها ثلة من اشاوس العازفين السودانيين وده كلووووو حصل بعد ان بسطها الشريف اليس هو ذو سر باتع
في فن الانبساط ,,

كسره

انتي ياشريفه العازفين ديل كانوا مع السيده ندى القلعة في نيجيريا وهل تم بسطهم هم الآخرين كذلك لان لهم حق في ان ينبسطوا كذلك ومن المتكفل ببسطهم اثناء حفلات ندى القلعة حين لاتكون بنيجيريا ولايكون الشريف متعهد الانبساط موجود ده مجرد سؤال برئ والله ,,

يشهد الله من كثرة استحياءنا من شغلة الشريف دي قفلنا على موضوع سفرية ندى القلعة وصويحباتها لنيجيريا تلك السفرية الانباسطية الفخيمة لكن انتي هداك الله اعدتينا تااااني لي سيرة البحر والبلابيط والقراميط سامحك الله ,,


ردود على hatem
United States [hatem] 08-21-2013 11:52 AM
هههههههههه

آآآآي باللحيل بعرفو زولك مكسور الجناح ابو نص مكنة ده لكن حكاية سفره مع ندى القلعة وتمتعه هو الآخر ببسط الشريف والله يطرشني ههههه

اها ما ادوهو ليكزيس هو كمان كان يدوهو عجله على الأقل لتحميسه الشريف وتحفيز طاقاته البسطيه حتى يبسط ندى ومن معها من لحمتنا السودانية التي هانت زلابيتها وصات في متناول الغاشي والطاشي ,,,

[نون] 08-20-2013 08:28 PM
أديك معلومة في فنان شنبه يكتف الخروف وغناه كل حماسة ورجالة واسمه علي مدينة للجعلين الراجل ده انت ماعارفه سافر معها دون خجلة وكل الكشف والشخط المدفق ده كان هو فيه ونحن حتي رجالنا بقو عمم وبدل ساي


#748486 [A.M]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 06:20 PM
رحم الله السودان وماتبقى من الشعب .


#748461 [بدرالسماء]
4.50/5 (2 صوت)

08-20-2013 05:44 PM
إنتو سعادتو دا بدل الجرية دي كلها ما كان يغشى ( مايدوغري ) لعل وعسى !!!!!!!


#748357 [ممغوس]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 03:45 PM
أبكي انت


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة