المقالات
السياسة

08-20-2013 08:35 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

حكومة الانقاذ جاءت وبالا علي أهل السودان –وهذا أصبح معلوما بالضرورة- ولكن المبكي والمحزن أن أصحاب البصيرة صاروا لها عضدا وسندا . مولانا السيد محمد عثمان الميرغني يشارك بنجله السيد جعفر الصادق كمساعد لرئيس الجمهورية ليصبح صنوا لدكتور نافع علي نافع !!! يروي أن جاء خياط إلي سفيان الثوري فقال : اني رجل أخيط ثياب السلطان ( وكان السلطان ظالما) هل إنا من أعوان الظلمة؟ فقال سفيان بل أنت من الظلمة أنفسهم , ولكن أعوان الظلمة من يبيع منك الإبرة والخيط . وجاء في الأثر ( إذا كان يوم القيامة قيل أين الظلمة وأعوانهم فيجمعون في توابيت من نار ثم يقذف بهم في النار ) هذا حال الظلمة فسفيان الثوري اعتبر خياط السلطان ظالما فكيف يكون حال مساعد رئيس الجمهورية وحزبه . سيدي.. إن دعاء المظلومين سيطالك في الدنيا والآخرة وأنت اكبر من إن يدنسك وأسرتك الشريفة مفاسد الحكم . أنت تعين الظالم علي ظلمه بل ابنك مساعد له !! هل تبحث عن جاه في الدنيا ..وتنسي الاخرة . ماذا ستقول لربك وأنت مرشد طائف الختمية والتي تدين لك بالطاعة وفي ذلك يقول المولي عز وجل (وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ ) هود :113 والركون سيدي هو المجاملة والمهادنة وآفة الدنيا الركون للظالمين . انتم عترة المصطفي صلي الله عليهم وسلم , يقتدي بكم الناس فلا تشارك سيدي في حكومة دم المسلم عندها أسهل من شرب الماء . كيف يجلس ابنك السيد جعفر مع رئيس دولة انتهك كل الحرمات , قتل وعذب واغتصبت النساء في سجونه وصار الإسلام عندهم لعبة يتجهون بها أينما وحيثما أرادوا والإسلام منهم برئ. إذا كنت تريد أن تصلح النظام من الداخل فلن تستطيع فهم عصابة من المجرمين يلهثون وراء الحياة ومباهجها . فلقد زينوا المساجد رياء الناس , ويرفعون الأصبع (السبابي) كذبا علي الناس ويدخلون نفس الاصبع في عيوننا وجيوبنا . سيدي .. إن الانقاذ صارت في عداد الموتي فلا تجعلوا انفسكم كفنا لها .لا تنسي قول جدك الحبيب المصطفي عليه افضل الصلاة والتسليم ( من أعان ظالما ليدحض بباطله حقا برئت منه ذمة الله وذمة رسوله ) ... هل ترضي إن يكون خصيمك الحبيب المصطفي يوم القيامة ؟ سيدي .. نحن ننتظرك منك أن تحق الحق وتجافي هذه الجيفة وعلي يقين انك لن تشارك كحزب أو أفراد في مقبل الأيام.. السيد جعفر يجب أن لا يقاس بنافع علي نافع وعلي عثمان وصلاح قوش . جدك الختم قال : وقني شر معاديني وكذلك الظلم مع الهرج . سيدي .. وقاكم الله شراء الأعداء والظلم والهرج .



عبد المنعم همت
[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3024

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#749745 [محمد خليل]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 11:47 AM
لماذا سموا طريقتهم بالختمية؟ لأنهم يزعمون ان الولاية الكبري قد ختمت بـ جدهم الأكبر (لا أذكر اسمه) يعني أن جدهم هذا هو آخر ولي كبير لله سبحانه و تعالى، لم يدعي صحابي و لا تابعي من قبل بأن الولاية قد ختمت به، لأن ولاية الله باقية الي يوم الدين و كل من آمن و اتقي فهو ولي لله شاء آل الميرغني أم أبوا.
و اذا كان "سيدك" الميرغني يا كاتب المقال من أصحاب البصيرة كما تقول فلماذا أصبح مساعدا للظلمة أصلا ثم ان ولد سيدك يقضي معظم وقته في لندن و القاهرة فهل يحل له ذلك و هو يأخذ راتب و مخصصات من الدولة و لا يؤدي أي عمل؟
و ايه حكاية "أسرتك الشريفة" دي و هل الأسر الشريفة تكون عونا للظالمين الكيزان؟
سيدك و أسرته يستخدمون السذج أمثالكم يا كاتب المقال و يضحكون عليكم و لا يهمهم الا مصالح أسرتهم و كنز الأموال و لم يكن لهم يوما موقف مشرف لمصلحة الشعب السوداني.
و يبدو أنهم شيعة لأن تسمية جعفر الصادق تدل على ذلك لأن الامام جعفر الصادق هو أحد أممة الشيعة.


#749567 [أبو عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 09:14 AM
عزيزي عبد المنعم همت إنني أرى أن مشاركة جعفر الصادق في الحكومة أسوأ من مشاركة نافع حيث أن نافع يقوم بعمل يأخذ علية أجر بغض النظر عن طبيعة العمل أما جعفر الصادق يأخذ أجر و مخصصات و سفريات و حوافز من دم الشعب السوداني المغلوب على أمرة دون مقابل و هذا للأسف ديدن الأسياد فقد درجوا على أكل أموال الناس و فرض أتاوات على الناس بدون وجة حق بل وقاموا بنزع أفضل الأراضي من أصحابها بحجة أنهم أشراف و بحجة أن السيد لو عبر على أرضك تصير الأرض ملكا له فتجد أن أفضل الأراضي و الجناين في الشمالية ملك للأسياد و هم من قدموا للسودان مع المستعمر لإقناع الناس بعدم مقاومة الإستعمار .
فإذا ضربنا مثل و قلنا أن نافع لص و حرامي نجد أن السيد جعفر الصادق يمثل الشرطي المرتشي الذي يغض الطرف عن اللص مقابل نصيب من المال المسروق و لا يهمه ممن سرق هذا المال .


#749377 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 10:12 PM
الطاغية الذي يحكم البلد الان تربية ختمية والان يقف معه كبير الختمية الذي تنسبونه لال بيت النبي وهو الذي يوجد في نسبه(ميرخورد البخاري) هل نسب ال البيت فيه ميرخورد وبخاري!!!!! ابحث انساب قبائل السودان من الاشراف رفاعة عركيين عوامرة عمارنة قواسمة معاليا وغيرهم ان وجدت ميرخورد البخاري. انهم اذوا البلد بعمالتهم وارتزاقهم منذ الغزو التركي المصري الانجليزي وجاءوا من مصر بواسطة مخابرات الفراعنة ولم يحملوا سيفا من اجل تحرير الوطن و لم يقدموا قطرة دم ويتملقون كل حاكم ويريدون جر السودان ليكون ذيلا لمصر وتركيا. اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وكل معاونيهم من شيوخ الضلال .


#748960 [إسحاقين]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 10:19 AM
نسب الختمية مكذوب
لأنه باتفاق المؤرخين فليس للحسن الخالص أو العسكري ولد
بل الشيعة يزعمون أن له ولدا وهو المهدي
فكيف يأتي هؤلاء البقر بعد ألف سنة ويزعمون ولدا جديدا
ثم إن جدهم هو عميل للإنجليز
فمن شابه أباه فما ظلم


#748773 [الكوشي]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2013 01:49 AM
ده شنو يا منعم سيدي سيدي انت زول تقدمي احرجتة اخوك عبد الوهاب همت بالطريقة دي .........


#748738 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 11:44 PM
كيف سيتطور مجمتمعنا السوداني اذا كان هناك اشباه المثقفين في الاعلام المرئي والمسموع والمقروء مازالوا وكأنهم حيران لأسيادهم الشيوخ وليسوا حاملي راية علم وثقافة وتنوير ؟
هذا الكاتب من هؤلاء الذين مازالوا يقولون سيدي وسيدي فقد ذكرها الكاتب في مقاله ستة مرات ومرة في العنوان ، فلماذا كل هذا الخنوع وهذه المذلة ؟
ولست هنا بصدد التشكيك في نسب الميرغني ولكن ومن خلال كتب الختمية ومن خلال موقعها ومن خلال (الشيخ قوقل ) يستطيع كل قارئ وكل شخص يريد ان يتخلص من جاهليته بالاطلاع على نسب الميرغني ، ولو تابع الاسماء سيجدها متصلة مع الحسن العسكري (الامام الحادي عشر للشيعة) واسم جدهم ابن علي التقي ابن الحسن الخالص ( العسكري ) وهنا مربط الفرس ونهاية القصة فالإمام الحسن العسكري وحسب كل كتب اهل السنة بمراجعها المختلفة تؤكد ان الحسن العسكري لم يكن له ولد اصلا لأنه كان عقيما !، وعند الشيعة فالامام الحسن العسكري له ولد واحد فقط (محمد) وهو الامام المهدي الغائب منذ ذلك العصر حتى تاريخنا ، ولا توجد أي رواية ثالثة تقول ان لديه ابناء ، اذا فالسادة الميرغنية ينسبون انفسهم نسبا منقطعا ، وآل البيت لي لهم انقطاع في النسب ، فالنتيجة ان الميرغنية ليسوا من آل البيت ولا هم يحزنون . ولكن وبما ان الختمية تأخذ كثيرا من تعاليمها من الفكر الشيعي فقد نسبوا انفسهم كما ينسب الشيعة انفسهم زورا وبهتانا لآل البيت الاشراف .
** وعندما نستحضر ذكرى الامام السوداني (محمد احمد المهدي ) جد الصادق ، فالمعروف ان محمد احمد مواطن سوداني شريف ووطني لا يشق له غبار وقد كان من طلاب القرآن الصوفية (السمانية) وقد اختلف مع شيخه في مسألة ختان انجاله والبذخ الذي كان به مما يخالف اساس الصوفية ، عموما كان المذكور وطنيا ومازال كل سوداني يفتخر بذلك البطل ، ولكن السؤال هو : هل ذلك الرجل هو المهدي المنتظر الذي بشر به النبي عليه الصلاة والسلام ؟؟ والاجابة لا ، (ومن يقل نعم فليعطنا دليل واضح يؤكد ويثبت كلامه ) وبما انه ليس المهدي المنتظر والذي سوف يكون ظهوره بعد ان تكون الارض قد ملئت جورا وظلما وسيملأها عدلا ، الا ان مهدينا السوداني لم يطل الله في عمره حتى يملأها عدلا فقد توفي بعد ستة اشهر فقط بعد تحرير الخرطوم ، مما يثبت انه ليس المهدي المنتظر ، أي ليس من سلالة النبي الكريم ايضا ولم يطابقه في الاسم كما ذكر، والحكاية ان البيتين ينسبون انفسهم زورا وبهتانا لبيت النبي الكريم آخذين تلك الافكار من الشيعة .
وعليه نرجو من الاخوة الحيران اقصد الكتاب ان يعرفوا اننا في عصر القرية العالمية وحيث المعلومة متاحة للجميع فليخرجوا من جهلهم حتى يستيقظ شعبنا من غوته الذين هم السبب فيه ، وما التقدم الا بالاعتراف بمساؤينا الاجتماعية والدينينة وحتى الرياضية حتى يتم التداوي ونبدأ اولى خطوات التحضر والتقدم والازدهار ، ولكم التحية


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
United States [صديق] 08-21-2013 10:37 PM
لا مقارنة بين فئة قاتلت وجاهدت واستشهد ابناؤها في سوح الوغى و ضرب قائدهم اروع قصص البطولة ودحر اعتى الجيوش الامام المهدي(كان مهدي مهدي و كان ماك مهدي انت مهدي ’ قم بنا للجهاد) . وبين اناس وجدوا الامور سهلة دون حمل الحسام المهند بل و تخابروا وخانوا الوطن . نسبة الامام المهدي صحيحة وهو شريف حسني باعتراف نقابة السادة الاشراف في صعيد مصر التي تنسب اغلب القبائل السودانية لها مثل رفاعة بقروعها والمعاليا و العمارنة والعوامرة وغيرهم.اما نسب يحوي اسم ميرخورد فهذا لا يوجد في انساب ال البيت .خليكم مع ذوي العمامة والجلباب الحجازي و الفتة الباردة .

United States [الخجوقي] 08-21-2013 12:51 PM
قتباس ( ولكن السؤال هو : هل ذلك الرجل هو المهدي المنتظر الذي بشر به النبي عليه الصلاة والسلام ؟؟ والاجابة لا ، (ومن يقل نعم فليعطنا دليل واضح يؤكد ويثبت كلامه ) وبما انه ليس المهدي المنتظر والذي سوف يكون ظهوره بعد ان تكون الارض قد ملئت جورا وظلما وسيملأها عدلا ، الا ان مهدينا السوداني لم يطل الله في عمره حتى يملأها عدلا فقد توفي بعد ستة شهور )قال الله تعالى ( ولو تقول علينا بعض الأقاويل لأخذنا منه باليمين * ثم لقطعنا منه الوتين * هذا تعهد من الله سبحانه وتعالى لمن يدعي بانه من الله أو مهدي الله أو أوحي إليه . لذلك لم يعش إلا ستة أشهر ومهديته لم تتجاوز نطاقها الضيق والمهدي مرسل للناس كافة ليملأ الأرض عدلا بعد أن ملئت جورا ( أنظر لكلمة الأرض ) يعني كل الدنيا والمهدية لم تتجاوز بيت المهدي . نسأل الله أن يسامحه ويغفر له إدعاءه .

United States [بوبو] 08-21-2013 08:15 AM
وكل من يريد ان يتخلص من جاهليته ان يترك الانتساب الى خارج السودان

[الدنقلاوي] 08-21-2013 06:12 AM
وهذه إضافة من ويكيبيديا أيضاً تثبت ما ذهبت إليه أخي ابونازك البطحاني المغترب جبر من أنحداره من أصول شيعية:
( هو السيد محمد عثمان الميرغني (الختم) بن السيد محمد ابى بكر بن السيد عبد الله الملقب بالمحجوب بن إبراهيم بن حسن بن محمد امين بن على بن حسن بن ميرخورد بن حيدر بن حسن بن عبد الله بن على بن حسن بن حيدر بن ميرخورد بن حسن بن أحمد بن على بن إبراهيم بن يحي بن حسن بن ابى بكر بن على بن محمد بن إسماعيل بن ميرخورد البخارى بن عمر بن على بن عثمان بن علي التقي بن الحسن الخالص بن الامام علي الهادي بن الامام محمد الجواد بن الامام على الرضا بن الامام موسى الكاظم...........)
والله المستعان

[الدنقلاوي] 08-21-2013 06:03 AM
(وقد دخلت الطريقة الختمية من الحجاز على يد منشئها السيد محمد عثمان الميرغني (1783-1953) الذي انحدر أسلافه من بخارى وجاء محمد عثمان للسودان بتوجيه من أستاذه الزعيم الصوفي والمصلح الديني أحمد بن إدريس بقصد نشر الطريقة الإدريسية ولكنه استقل عن الطريقة الأم وأقام طريقته الخاصة.....)
البروفسيور يوسف فضل حسن، ص 122/ كتاب/ مقدمة في تاريخ الممالك الإسلامية في السودان الشرفي/الطبعة الثانية/معهدالبحوث والدراسات العربية-الجامعة العربية 1972-الدار السودانية للكتب

بخاري: ويكيبديا:
(بخارى عاصمة ولاية بخارى بالروسية Buxoro وتعد خامس أكبر مدن أوزبكستان ، تقع بجوار رود زرافشان ويبلغ عدد سكانها 263 ألف نسمة حسب إحصاء عام 2009. تقع بخارى على طريق الحرير، واتسمت بأنها مركز تجارى هام بالإضافة لكونها مركز للدراسة والثقافة وعلوم الدين. الجزء القديم للمدينة والذي يحتوى على مساجد ومدارس عتيقة تم إعلانه من قبل اليونسكو موقع تراث عالمى. يتألف سكان المدينة من الطاجيك الناطقين بالفارسية والأوزبك، الذين يتحدثون اللغة الأوزبكية. كما كانت بخارى حتى القرن العشرين الميلادي، موطنًا لليهود البخاريين، الذين استقروا في المدينة خلال العصر الروماني، وغادر معظمهم بخارى بين عامي 1925 و 2000 واستقروا في إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.)
كاتب المقال والإدعاء السائد:
(انتم عترة المصطفي صلي الله عليهم وسلم....)
............ والله المستعان

United States [ابونازك البطحاني المغترب جبر] 08-21-2013 02:05 AM
تصحيح ((يستيقظ شعبنا من غوته الذين هم السبب فيه )) والتصحيح غفوته


#748717 [chinma]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 10:49 PM
يا همت يا محسكو يا راجل كيف يكون جده الحبيب المصطفي ؟ هكذا هم يخدعون الناس بهذه الفرية ... لا أحد يعرف هؤلاء من أين جاءوا ما هم إلا مصيبة ووقعت علي رؤوسنا؟


#748699 [زاهراحمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 10:12 PM
سيدي والله لقد صدقك الرجل فانت لا تشبه عصابة البشير فلا تلوث تاريخك العظيم هل نسيت شعارك الحاسم سلم تسلم ان الالاف من مريديك يتالمون فى صمت لانضمامك للقتلة اعدا الاخلاق واعداالدل مولاى انهم قتلةانجاس فكيف سيدى تضع يدك الطاهرة فى ايادي ملوثة بدم الشرف من ابنا الوطن سيدي نجن نحبك ونثق فى طهارةيدك وقلبك فتقدم سيدي ونحن خلفك


#748696 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2013 10:03 PM
السياده لله هؤلاء كلهم عبيده


#748695 [33]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2013 10:02 PM
سيدي ... سيدي ... هل هذه نصيحة ام مديح
كان الاجدر بك ان تدعوه يا عبدالله او يا شيخ محمد


#748630 [سارى الليل]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2013 08:51 PM
يا همت حسيبك وحبيبك ده ارسل ابنه مرافقا للرقاص لتدشين حملته الانتخابية بمدينة كسلا علما بان
حاتم السر سكينجو كان مرشح الحزب الاتحادى لمنصب رئيس الجمهورية بل وتمددت بركات سيدى ومنح صلاح قوش الفاتحة ليفوز فى دائرة مروى وحزبه منافس لصلاح قوش فى نفس الدائرة وبصراحة يا همت سيدى ده باع الاتحادى بيعة حمار مكادى الحمار والسرج والبردعة ونصيحة لاصحاب العشم فى خيرا فى ناس سيدى اقلبوا الصفحة لان قاضى الوطن رفع الجلسة واصدر حكمه .........محكمة


ردود على سارى الليل
[محمد عثمان عمر] 08-21-2013 06:36 AM
شكراً ليك ربنا يكرمك


عبد المنعم همت
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة