المقالات
السياسة
حتى إنتو يا أنصار السنه؟
حتى إنتو يا أنصار السنه؟
08-21-2013 01:31 AM

أحد الريفيين قد سرت أبقاره ليلا من معاقلها , وعندما خرج فجرا للصلاة لم يجدها , فصلى وبدأ رحلة البحث علها تكون قريبا ولم يفلح في العثور عليها حتى تعالت الشمس قليلا وعلت أكثر بقليل من مقدار الرمح , فمر بأحد وسأله : أبحث عن أبقاري , سرت ليلا , ألم تراها ؟
فرد عليه الرجل : والله أن صليت الفجر وبقيت في مكاني هذا اسبح حتى طلعت الشمس وعلت وصليت ركتين لله , ووالله لم تمر بي . فقال له القروي : أنا والله بقراتي بلقاهن , لكن ركعاتك وتسبيحاتك ديل يعوضك فيهن الله ...
الريفي هذا بعقله وحكمته يعرف أن الرجل لم يقل ذلك الا ليعلم الريفي أن صاحبنا يصلي الضحا ويعرف أن الأعمال عندما تكون لوجه الله فيجب اخفاءها عن الناس حتى تصل لمن فُعلت من أجله , ويعرف الرجل أنما الصدقه التي تُدخل صاحبها الجنه وتظله من حر ونار يوم القيامه هي التي اعطاها صاحبها بيمينه دون أن تعلم شماله ..
قلت كلامي أعلاه بعد أن شاهدت في التلفزيون جماعة انصار السنه المحمديه وهم يرسلون أكثر من 20 عربه محمله بمساعدات ولحد هنا والكلام طيب وجميل , ولكن الذي ليس جميلا أن نسمع 20 عربه ولو رأيت حمولتها لقاربت حموله عربه واحده فقط , نعم العربات عشرين ولكن يجب عليك أن تتعلق بالجنبات لترى حمولتها ولا يغريك منظر اللافتات المكتوبه بالجنب لتضاري صناديق العربات الفارغه , دققت النظر ظناً مني أنه قد تكون الحموله من النوع الثقيل يعني ممكن الخمسه طن يكون الحجم قليلا ولكن أن تكون حمولة العربات ( الدفارات ) شعيريه وبسكويت كابتن ماجد فأقرب عتالي في السوق يعرف أن الدفار لو شحناه حتى تجاوز الصندوق فلم يزيد عن 2 طن .. وهذا لو خصمنا عدد البكاسي التي تحمل 8 كراتين صابون بودرة . فما المانع أن يوفروا فلوس النقل وبدل عشرين عربيه دفار , ليه ما تكون 2 تريله جوانب .
كثيرا ما نشاهد هذا من قبل ولكن كنا نشاهده من فعل جماعه نعرف أنها تهول القليل ليفتكر الاخرين أنه كثيرا والكل شاهد قوافل دعم المتضررين في أب كرشولا وكيف أن الزبير بشير طه يهز عصاه ومن خلفه مندوب التلفزيون ويقول تتكون القافله من 25 عربه وكلهن لو لميتهن ما يشحنن تريله دبل بط .
وماذا تريدون أن نظن الخير في شخص يمد يده بكيس به مشمع أو بطانيه ولا يسلمه للمتضرر الا بعد أن تُلتقط له صوره وكأنه يسلم كاس لكابتن فريق أو جائزه لمحتفى به في منظر يملأ نفسك بالغبن من اناس كان التعفف ديدنهم
عرضت وجهة نظري لصديقي انصاري السنه فقال : نحن فعلنا هذا ليراه الناس وباقي الجماعات وعله يشحن الهمم ونكون قد استنينا سنه حسنه !
ولكم الود


شعبان محمد شعبان
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2084

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#749379 [جلبخة]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 11:22 PM
عشان ما نظلم الناس ساي لازم نعرف انو
انصار السنة نوعان :انصار السنة {ابو زيد} وهم اقرب الي
الحق
وانصار السنة المركز {حمير المؤتر الوثني }

فما كل المدردم ليمون


ردود على جلبخة
United States [ديامي قديم] 08-22-2013 08:49 AM
صدقت يا جلبخة لأن ما يقصده الكاتب على ما يبدو هم أنصار السنة جماعة المركز وليسوا جماعة أبو زيد... فأنصار السنة [أبو زيد] هم أهل السنة وأهل الحق.


#749171 [حسن سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 03:37 PM
نكون سنينا سنة حسنة هههههههههههههههههههههههه محن والله واصبحتم انصار سنة الكيزان


#748867 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 09:27 AM
انصار السنة من مما قاموا هم امعه النشاة والتحالفات والسياسة الان وسيستمروا


شعبان محمد شعبان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة