المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
لماذا لايزور البشير مناطق الكوارث في بلده..مطهر..ولامحنن?!!
لماذا لايزور البشير مناطق الكوارث في بلده..مطهر..ولامحنن?!!
08-21-2013 05:51 AM



1-
***- واخيرآ، واخيرآ جدآ... ولاول مرة في تاريخ المجلس الوطني منذ تاسيسه... وفي بادرة ما وقعت فيه من قبل، وقف النائب عباس الخضر بعد ان بلغ به الغضب اقصاه وراح يندد صراحة (وفى سابقة استثنائية لانتقاد عمر البشير علنا بالمجلس الوطنى)، مستنكرآ تفقد المسئولين للمتضررين في منطقة مرابيع الشريف.... بالطيران!!!...

***- وقال النائب عباس ايضآ في هجومه الضاري علي كبار المسؤوليين في الدولة ، انه كان واجبآ علي القائد ان يهبط ويخوض معهم في الماء. راح النائب ويفيد بقية النواب ان هذا المسلك وجد استهجانا من المتضررين.

2-
***- ماان وقعت كارثة الامطار والسيول والتي بدأت مع بداية هذا الشهر اغسطس الحالي، حتي فوجئنا بخبر يفيد، بان الرئيس عمر البشير قد قرر الاعتكاف لفترة غير محددة من الزمن بقصره في كافوري، لا يود خلالها ان يقابل او يتصل به احدآ الي حين الفراغ من اعداد القائمة النهائية للشخصيات التي ستدخل الحكومة القادمة!!،

***- ووقع خبر الاعتكاف وقوع الصاعقة علي رؤوس الملايين الغلابي المساكيين ،الذين تسألوا في غضب شديد:
( معقولة بس ياريس والبلاد ألمت بها كارثة حقيقية...ونصف مساحة بلدك تحت الموية.. وملايين من سكان شعبك اصبحوا بلا سكن ولا مأوي ولاغذاء ولا دواء...وعاوز تعتكف عشان تعمل لك "لستة"?!!)...

***- ( معقولة ياعمر يا"مؤمن"!!... تسيب شعبك وتزوع منه عند الأزمات والكوارث، واكتفيت فقط مرة واحدة بالفرجة من عبر نافذة طيارتك علي بلدك الاصبح بحيرة، واستخسرت ان تنزل الي مناطق الازمات والكوارث وتعاين الاوضاع علي حقيقتها المؤلمة?)!!...

3-
***-اثناء اعتكاف البشير (الما شغال بحال بلده اي شغلة)، جاءت مساعدات الأغاثة العاجلة لنجدة السكان في مناطق الكوارث قبل وان ينقرضوا، فتدفقت علي الخرطوم الاموال... المؤن... والاغذية... والخيام ... والمولدات الكهربائية، من شعوب وحكومات صديقة : دولة الكويت، ودولة قطر، ومصر، واثيوبيا، واليابان، والسعودية، والمانيا،...

***- وهي المساعدات والمؤن الدولية التي خرجت من مطار الخرطوم ورأسآ لسوق ليبيا لتباع هناك جهارآ نهارآ بلا خجل او دين!!..والغريب في الامر، ان كل هذه المؤن والاغذية التي تباع الأن، عليها ديباجات تؤكد انها تبرعات للمتضررين!!...وتباع تحت حماية أمنية!!

4-
***- اربعة اسابيع والكوارث تزداد وتتوسع في ظل غياب المسؤوليين الكبار في السلطة، الذين اصبح همهم الاول الجري الي حد اللهاث بحثآ عن معونة اجنبية وصلت، او مساعدات غوث دخلت المطار!!

5-
***- اربعة اسابيع مرت حتي الان منذ اعتكاف البشير، وما جاءت خلالها اي أخبار جادة عنه...

***- ولا ظهر للناس ليؤكد انه مازال حيآ...ومازال رئيسآ!!...

***- ولا قام باعلان اسماء الشباب الذين سيحتلون المناصب في السلطة الجديدة بدلآ عن كهن الحزب الفاسد!!...

***- ولا سمعناه قد اصدر قرارآ جمهوريآ بتخصيص مبالغ لاغاثة المنكوبيين - بحسب وعد سابق قطعه علي نفسه وان يقوم بتعويض المتضررين!!

***- ولا سمعنا او قرأنا بانه قد تقدم بشكره للدول التي قامت مشكورة بتقديم مساعداتها للمتضررين في السودان!!...

***- ولا عرفنا ان كان هو مع الاصوات المنفرة المقززة التي ارتفعت اخيرآ داخل حزبه، وطالبت بارجاع المساعدات المصرية وطرد السفير المصري...ام هو عنده رأيآ مخالفآ?!!...

***- ولاعرفنا ايضآ متي سيخرج الريس من عزلته واعتكافه ليزور مناطق الكوارث والأزمات?!!

6-
***- ياأخـوانا، الريـس مالو?!!

8-
رابط هام له علاقة بالمـقال:
فى سابقة ، نائب بالمجلس الوطنى ينتقد عمر البشير علناً..
*********************************
August 20, 2013
البرلمان(حريات)
----------------
***- اعترف اعضاء بالمجلس الوطنى بالتقصير البالغ لحكومتهم .
وفى لقاء مع وزير الداخلية ابراهيم محمود لتناول قضايا متضرري الامطار والسيول أمس, أكد النائب مهدي اكرت تخطيط الحكومة لـ (4) آلاف وحدة سكنية للمواطنين في مدينة الفتح (الجخيس) في مجاري السيول وتحت الجبال، وقال (انا شاهد على ذلك) وطالب المواطنين بفتح بلاغ ضد الحكومة ومقاضاتها .

***- وفى سابقة استثنائية لانتقاد عمر البشير علنا بالمجلس الوطنى ، استنكر النائب عباس الخضر تفقد المسئولين للمتضررين في منطقة مرابيع الشريف بالطيران وقال كان علي القائد ان يهبط ويخوض معهم في الماء مؤكداً ان المسلك وجد استهجانا من المتضررين.

***- وتساءلت عائشة الغبشاوي عن الملايين التي تدفع للمحليات وفيم تبدد ، مشيرة الي ان هذه الاموال تستقطع من دماء الشعب السوداني ،وقالت ان الخرطوم اصبحت من (اوسخ ) المناطق بيئيا ،وطالبت بالتحقيق في اتهامات بيع مواد الاغاثة في سوق ليبيا ودعت الى تطبيق الشريعة الاسلامية بمحاسبة ومساءلة وقطع يد كل من يثبت تورطه في بيعها بالمحطة الوسطى حتي يكون عبرة.

***- وحذر النواب من كارثة بيئية بعد انهيار52 الف مرحاض بجانب تنامى اسراب الذباب والباعوض. واقر وزير الداخلية ابراهيم محمود بوجود اخطاء هندسية مزمنة في كل مدن السودان ولكنه قال (لكن الاخطاء دي من الليلة) ونفى بيع الاغاثة فى الاسواق.

***- ودافع عن عمر البشير في تفقده للمتاثرين بالطيران وقال انه كان يود ان يهبط في مرابيع الشريف الا ان الطائرة لم تجد مكانا للهبوط نظرا لان المنطقة كانت ممتلئة بالمياه.

bakrielsaiegh@yahoo.de


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2027

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#749605 [ابوايمن]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 10:38 AM
نقدر والله مجهودك ومثا برتك فى تعرية وفضح نظام الظلم والاستبدادواتابع كتا باتك المسئوله والتى تتصف بالعقلانيه والتوجه الوطنى النير عزيزى بكرى هذا المشوار يحتاج للنفس الطويل فلا تضع قلمك مهما كانت الاسباب وكن قويا بارادة الشعب السودانى البسيط الذى عاش اكثر من عشرون سنة عجاف يتوق لحياة كريمه تليق بانسانيته بعد ان شوه تجار الدين ملامح شعبنا العظيم ....من خلالك اناشد د حيدر ابراهيم العوده للكتابه فنحن فى اشد الحوجه لكتاباته فى هذا الظرف العصيب بعد ان قراة له مقال يعلن عن ترجله من جواده وعدم الكتابه فى الشان الوطنى .


ردود على ابوايمن
United States [بكري الصائغ] 08-22-2013 02:26 PM
أخـوي الحـبوب،
ابوايمن،

تحية الود، والشكر علي زيارتك الكريمة، افرحتني جدآ كلماتك الطيبة في شخصي الضعيف، واتمني من الله تعالي ان يجزيك عني كل خير وسؤدد.

***- طالعت اليوم الخميس 22 أغسطس الحالي اغلب المواقع السودانية، وايضآ مواقع الصحف المحلية املآ وان اجد خبرآ يفيد بان الرئيس البشير قد زار - او يعتزم زيارة - المناطق المنكوبة ومعاينة الأوضاع الماسأوية واحوال المواطنيين، فصدمت وان وجدت كل الاخبار (فارغة) لاتستحق المطالعة!!، فقد وجدت مثلآ يفيد بوصول جعفر الصادق الميرغني مساعد البشير للسودان، واغرب مافي الخبر انه قد جاء للبلاد زائرآ!!....

***- بالله يااخي أبو ايمن، من من اهل السودان ويهمه وصول جعفر او حتي غادر الدنيا ومات?!!... ولماذا يكون هذا الخبر (الهايف) علي حساب اخبار المتضررين من الامطار والسيول?!!... ولماذا يكون اصلآ خبرآ بالصحف?!!


#749414 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 01:18 AM
1-
***- الرئيس البشير يمتنع عمدآ عن زيارة المناطق المنكوبة ومعاينة الأوضاع فيها علي الطبيعة وبعيدآ عن التقارير الرسمية، ولكنه وامعانآ لاستفزاز الملايين من أهل بلده، سافر الي اثيوبيا للمشاركة في فعاليات إحياء الذكرى الأولى لرحيل ملس زيناوي رئيس وزراء اثيوبيا السابق!!

2-
البشير يجدد حرص السودان على تقوية علاقاته مع إثيوبيا
********************************
المصدر:
نشر في الصحافة يوم 21 - 08 - 2013-
موقع ( حول سودارس)-
---------------------------
***- أكد الرئيس عمر البشير حرص السودان على تقوية وتطويرعلاقاته مع إثيوبيا في المجالات كافة.وعبر البشير لدى مخاطبته فعاليات إحياء الذكرى الأولى لرحيل ملس زيناوي رئيس وزراء اثيوبيا السابق أمس بأديس ابابا، عن احترامه وتقديره لجهود الراحل ملس زيناوي من اجل السلام بالسودان،مؤكداً التزامه بمواصلة التعاون مع قيادة إثيوبيا لتعزيز ونشر المبادئ والأفكار والإنجازات التي كرس الراحل وقته وصحته من اجل تحقيقها، والتي أعادت الثقة لشعوب افريقيا وانعشت آمالها في السلام والديمقراطية والتنمية . وعدد رئيس الجمهورية مآثر الراحل زيناوي وسعيه الجاد لتحقيق السلام في القرن الأفريقي خاصة جهوده لتحقيق السلام في السودان.

***- وقال «عرفه الجميع بأنه رجل مرموق ومفكر وسياسي رحب الصدر، وأنه كان يؤمن بأن الفقر أعظم اهانة لكرامة الإنسان،وأن أمنيته ألا تعاني الأجيال المقبلة في أفريقيا من الفقر والعوز».


#749372 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 11:02 PM
وصلتني مكالمة ساخرة من صديق يقيم في موسكو، وعلق في كلامه علي المقال، فقال:

( عمر البشير لايمكن باي حال من الاحوال وان يقوم بمواساة ضحايا السيول والأمطار لانهم مواطنيين... "شذاذ أفاق")!!


#749359 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 10:37 PM
هل سمع عمر البشير المعتكف في قصره بكافوري خبر توزيع هيئة الهلال الأحمر الاماراتية مساعداتها الإنسانية والإغاثية على الف و 600 أسرة متضررة من السيول في ولاية الجزيرة السودانية?!!

***- هل سمع عمر البشير بخبر وصول وفد من هيئة الهلال الأحمر الاماراتية، التي حركت قافلة مساعدات من العاصمة الخرطوم إلى المناطق المتأثرة في الولاية على بعد 220 كيلو مترا جنوب العاصمة والتي تعتبر من أكثر الولايات السودانية تأثرا بكارثة السيول...وان هؤلاء الضيوف الاغراب قد خاضوا الطين والاحوال من اجل توصيل الاغذية والمعونات للمتضررين اصحاب الوجعة?!!...


#749354 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 10:22 PM
سؤال مباشر للعاملين في جهاز الأمن الاقتصادي:
****************************
بعد ان خرجت للعلن فضيحة سرقات المعونات التي ارسلتها بعض الدول للمتضررين من كارثة السيول والأمطار، ونشرت تفاصيلها الصحف المحلية والعربية، وبثتها كثير من المواقع الالكترونية...

***- وبعد ان عرفت كل السفارات الأجنبية في الخرطوم بقصص خروج المؤن والأغذية والمولدات الكهربائية والخيام والملابس والاحذية ودخولها الاسواق...

***- ايضآ، وبعد ان اشارت اصابع الاتهامات صراحة الي جهاز الأمن وبانه وراء نهب اعانات الغوث...وان الجهاز الأمني وراء خروج هذه المؤن والمعدات من مطار الخرطوم وارسالها رأسآ للبيع في سوق ليبيا....

***- بحكم انكم تعملون جهاز أمني مختص بمحاربة الفساد، ماهو ردكم علي الاتهامات الخطيرة التي وجهت اليكم اخيرآ?!!..

***- .وماتعليقكم علي خروج مواد الاغاثة من مطار الخرطوم الي سوق ليبيا?!!...

***- وماسبب سكوتكم علي ماجري من نهب وسلب لمواد الاغاثة?!!...

***- وهل حقآ ان الجهاز الاقتصادي لعب دورآ كبيرآ وهامآ في قصة نهب وسرقات المواد المرسلة للمتضررين?!!...


#749140 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 03:11 PM
200 مليون دولار:
هليوكوبترات .. . . لمن ... ولماذأ?!!...
*************************

20-08-2013 01:53
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية-
------------------------
يخوض الوطن فى مياه ووحل سيول وامطار وفيضانات صنعت منها جبايات المحليات واقعا غارقا ,,
كل هذه الخسائر ويدخل ضمنها قيمة الانسان " ان كان للانسان قيمة مادية " ان كان قيمة لـ من سكن ومن هدم منزله وازيل و " اتماص "
اقل من مبلغ استلمته و " سلمته " حكومة الانقاذ الاخوانية . .
خبر شراء نظام الانقاذ لمروحيات روسية بمبلغ يفوق الــــ 200 مليون دولار لهو امر لابد ان نقف كثيرا امامه
ان تخرج وتنجو من اغرقته المياه والسيول والفيضانات
وليس الامطار وهى الاخف وطاءة .. هو كسبا دينيا
هليوكوبترات تقصف وتقتل و تبيد تحوم فى سماء وطن ممزق
وجروح

هل نحن فى حاجة لها . ؟ ؟
الكرياب تذهب الى الجحيم
وكل المنكوبات من المناطق
ويبقى عمر البشير حاكما اوحد
ويذهب الوطن الى مقبرة
الكمنولث
" نطقا"


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 08-21-2013 06:33 PM
أخـوي الحـبوب،

shah - شـاه،

ألف تحية وتحقة علي زيارتك الكريمة. وهاك الخبر ده من موقع (سودان موشن):

الجيش السوداني يشتري طائرات بأضعاف سعرها الحقيقي
*************************************
http://www.almshaheer.com/article-339904
-----------------------
***- نشرت صحيفة "فيدوموستي"الصادرة الإثنين 19 أغسطس خبراً يفيد بأن حكومة السودان قد قامت بشراء 24 مروحية مقاتلة من طراز mi24 من روسيا بكلفة 200 مليون دولار . بواقع 8400000 اي 8 مليون و اربعمائة الف دولار مقابل الطائرة الواحدة . الا ان بحثاً علي بعض الدوريات و المجلات العسكرية قام به احد محرري شبكة رصد علي الانترنت يفيد بأن سعر الطائرة يتراوح بين نصف مليون دولار و 2 مليون دولار وذلك يرجع الي التجهيزات المتوفرة علي الطائرة و عليه يمكن القول ان اقصي سعر للطائرة mi-24 لن يتجاوز ال2 مليون دولار الا ان حكومة السودان قد قامت بشراء الطائرة الواحدة بسعر 8 مليون و اربعمائة الف دولار بزيادة عن السعر الحقيقي تفوق ال6 مليون دولار.

***- وبشكل عام تصنف طائرات (Mi-24) بأنها مروحية روسية وطائرة هليكوبتر هجومية كبيرة متعددة الأغراض، تسع كابينتها لعدد ثمانية ركاب، بدأ إنتاجها وتشغيلها فى العام 1972 من قبل سلاح الجو السوفياتي . ويشير مراقبون الى أن تقديرات سعر الطائرة يتراوح بين (500) الف دولار إلى (2) مليون دولار، وهو سعر جيد بكل المقاييس مقارنة بإمكانيات الطائرة، التي يمكنها حمل الصواريخ والقنابل الصغيرة، نقل وإخلاء القوات، بجانب كونها مكان جيد كغرفة قيادة متحركة.

***- كما ذكرت مجلة التسليح العربي ان الجيش السوداني كان يملك اكثر من 50 طائرة مروحية من طراز mi-24 لكنه قد فقد اكثر من نصف هذا العدد خلال العامين الماضيين في المعارك مع المتمردين وبسبب عدم توفر قطع الغيار و الصيانة المناسبه.

United States [بكري الصائغ] 08-21-2013 06:27 PM
أخـوي الحـبوب،

shah - شـاه،

ألف تحية وتحقة علي زيارتك الكريمة.
قمة الاستفزاز وعدم احترام ظروف الغلابي والمنكوبيين، ان تقوم وزارة الدفاع وفي هذا الوقت العصيب، وفي ظل حاجة الدول للاموال لاغاثة الملايين من الجوعي ومن تشردوا واصبحوا في العراء، وان تقوم وزارة الدفاع بنشر وبث اعلانها المقرف المقززة بانها قد قامت بشراء طائرات هليوكبتر من روسيا!!......كنت اعتقد انه وهناك واحدآ عاقلآ بهذه الوزارة الفاسدة ويفهم بان مثل هذ الصفقات العسكرية لايتم الاعلان عنها في الصحف وباقي الاجهزة الاعلامية علي اعتبار انها من السريات الخاصة بالقوات المسلحة، ولكنه وكما هو معروف عندنا، ان كل شئ عن قوات البشير المسلحة معروف ومكشوف لدي كل اجهزة الاستخبارات العالمية، ولا تحتاج هذه المخابرات لجواسيس لمعرفة نوعيات السلاح السوداني، وحجمها، وكمياتها!!...

***- ان الاعلان الذي نشر بالصحف معناه وبكل وضوح:

( ياإسرائيل احنا اشترينا طائرات هليوكبتر من روسيا ب200مليون دولار... وعددها 24 طائرة مروحية!!... في عام 2008 اشترينا 12 طائرة مقاتلة من روسيا!!...و12 طائرة صينينة من الجيل الرابع من نوع Chinese FC-1 fighter!!...و12 مقاتلة (ميغ) من اوكرانيا!!...ولو عاوزين ياناس وزارة الدفاع الاسرائيلية تعرفوا المزيد من اسرار ماعند القوات المسلحة بتاعت البشير، امشوا لموقع "قوقول" وحتلقوا وزير الدفاع عبدالرحيم حسين بنفسه بصرح شنو عنده من معدات حربية الحديثة والخردة)!!....

United States [shah] 08-21-2013 04:09 PM
الكارثة هى أن ثمن الطائرة الواحدة بين نص مليون و 2 مليون دولار ولكن وزير الدفاع الكريم كما حاتم الطائى دفع 8 مليون دولار ثمنا للطائرة الواحدة.


#749012 [ابوايمن]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 12:14 PM
فى سيول وامطار 1988 والتى ضربت معظم احياء الخرطوم والحق يقال ان الراحل المقيم محمد ابراهيم نقد كان نائب دايرة الديوم والعمارات اول من نزل بنفسه وسط المياه وعمل على تصريفها وهويخوض وسط المياه والوقوف على مواطنى الدائره ويتفقد احوالهمله الرحمه والمغفره وعند محن السودان كما يسميها العم شوقى بدرى نتذكر العظماء


ردود على ابوايمن
United States [بكري الصائغ] 08-21-2013 02:51 PM
أخـوي الـحـبوب،
ابوايمن

تحياتي ومودتي الطيبة ، وألف شكر علي زيارتك الكريمة ، وسعدت بتعليقك المقدر. وشتان مابين اخلاقيات وسلوكيات وتصرفات وتربية الراحل محمد نقد وعمر البشير.
***- فالريس عمر البشير قد اعترف بانه قد اخطأ كثيرآ في حكمه،
***- وانه يده ملوثة بدماء ضحايا دارفور،
***- واعترف صراحة في مقابلة تلفزيونية بان نظامه قد اباد وقتل 10 ألف دارفوري،
***- عمر البشير شتم مواطنيه بانهم (شذاذ افاق)!!
***- عمر البشير سافر لتهنئة امير دولة لقطر الجديد تميم...
***- وسعي لزيارة ايران لتقديم التهنئة للرئيس الايراني حسن روحاني،
***- وسافرل اثيوبيا وتبرع بمبلغ 2 مليون دولار كمساهمة منه في تشييد ضريح للرئيس الاثيوبي ميليس زيناوي،
***- وتبرع بتشييد مستشفي في الصومال،

***- ولكن هذا البشير لو سالناه ماذا قدمت من انجازات ايجابية ملموسة لشعبك طوال مدة ال24 عامآ الماضية، واين هي تعهداتك باقرار السلام وبناء سودان حديث?!!...فانه لن يجد مايقوله.


#748917 [الغاضبة]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2013 10:25 AM
يعني يا أستاذ بكري، انت تتساءل كأنما هذا البشير انتخب وصوت له الشعب السوداني كله ولذلك فو محاسب أمامه وعليه مساءلته عن كل صغيرة وكبيرة (كما هو الحال في الدول الديمقراطية الراقية)، عمر البشير اعترف بنفسه بالظلم الذي ارتكبه في حق الشعب السوداني ووان يده ملطخة بدماء أهل درافور فماذا ننتظر منه هو زاتو قنع من خيرا في نفسه بدليل انه اصبح يعترف كل يوم بجرائمه وعلى عينك يا تاجر.... ولا خايف ولا مستحي منكم... وبعدين يعني يمشي يزورهم كيف وحلتهم مطبمجة مويات .... (يعني غرقانة في الطين والوحل لمن لا يعرف الطمبجة)... يعني عاوزو يخوض في الاوحال والقرف دا كلو ويمشي يزورهم وهو مكتفي بانه اعترف بخطأ حكومته وزي ما قالوا الاضينة دقوا واعتذر لو .... البشير وجماعتو بقوا يدقونا ويعترفوا انهم بدقوا فينا لانهم عارفننا ولا بنهش ولا بننش ... كان عملنا حاجة خلاص بنشيل الكيبورد ونطبع لينا كلمتين تلاثة نشتم فيها ونتباكى ونقوم نمشي في همنا..... توجيه النقد وفضح عمايلهم لم يعد له جدوى لانهم هم زاتهم بقوا يفضحوا في روحهم.... يعني لسان حالهم يقول يا جماعة خلاص نحن خلاص زهجنا منكم اطلعوا اعملوا مظاهرات اعملوا ثورة شيلونا برة خلونا نرتاح منكم ، نحن قلنا الروب، شلتوا حالنا وفضحتونا ....


ردود على الغاضبة
United States [بكري الصائغ] 08-22-2013 12:59 AM
أخـتي الـحـبوبة،

الغاضبة،

تحية الود، والاعزاز، وسعدت بقدومك الثاني، اما عن تعليقك: ( لكني أطمع في ان يتجاوز غضبنا واحتجاجنا حدود الكيبورد الى الاحتجاج الفعلي حتى لا يضيع ما تبقى لنا من وطن ، ان كانت هناك بقية)...

***- فهناك مجهودات فعلية (سلمية وعسكرية) وملموسة داخل السودان وان كانت ضعيفة بسب خيانة بعض الاحزاب (الكانت وطنية سابقآ)، واستطاعة الحزب الحاكم شراء الميرغني وولده، والصادق وولديه، وبعضآ ممن كانوا سابقآ من دعامات الديموقراطية في البد، وهجرة الشباب للخارج، ووقوع كل المنظمات الديموقراطية تحت وطأة جهاز الأمن،

***- ولكن من يتمعن في حال الانقاذ الأن مقارنة مع وضعه في اولي سنوات انقلابه، يجده قد اصبح هشآ يعتمد في بقاءه علي قواته المسلحة (التي تعاني التفكك والانقسامات)، وعلي جهاز الأمن الملئ بالضباط الاجانب من ايرانيين وجنسيات اخري!!، الانقاذ اليوم حاله مكشوف ومعروف وتنشر الصحف اخباره، وانه يعاني من تصدعات وانقسامات وصلت حتي الي داخل القوات المسلحة...وسبب هذه التصدعات فشل النظام في كسر شوكة المعارضة التي اوصلت البشير ووزير دفاعه لمحكمة الجنايات الدولية..وكسر شوكة الذين حملوا السلاح واقسموا ان يدخلوا الخرطوم.

***- كوني متفائلة ياأختي الحبيبة، الله سبحانه وتعالي لم يخلق الدنيا في يوم واحد.

United States [الغاضبة] 08-21-2013 07:19 PM
عفوا استاذنا بكري ، أبدا ما قصدت شخص محدد بالاحتجاج عبر الكيبورد فهو ايضا مهم وأضعف الايمان، لكني أطمع في ان يتجاوز غضبنا واحتجاجنا حدود الكيبورد الى الاحتجاج الفعلي حتى لا يضيع ما تبقى لنا من وطن ، ان كانت هناك بقية .... وكما هو واضح الجماعة زاتهم خلاص ضاقت بيهم وما عارفين يعملوا شنو وكانهم في انتظار احتجاجنا لينصرفوا للاستمتاع بحياتهم بأموالنا التي نهبوها ....

United States [بكري الصائغ] 08-21-2013 02:22 PM
أخـتي الـحـبوبة،

الغاضبة،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وزيارتك الغاضبة شديد افرحتني شديد، واكبر فيك الصراحة والغضب العارم الذي لايخفي، وكل منا يعبر عن مشاعره بطريقته الخاصة، فإنت يا اختي الحبيبة عندك الغضب والسخط علي الاحوال المزرية وحكم الانقاذ الفاسد، وعلي البشير المجرم الذي اعترف بان
يده ملطخة بدماء أهل درافور...وايضآ علي الشعب المستكين المذلول لحد القرف.

***- اما عني و( لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ)...فاعبر عن ما في صدري الملئ سخطآ وغضبآ من خلال (الكمبيوتر)...واكتب...واشجب...واندد...وادين ...والعن...واسب... وأبقى صابرا علي هذا المزري مثلي ومثل الملايين التعابي الغلابي المهمشيين حتى يبت الله بامرنا.

(ب)-
***- ونرجع لموضوع المقال ونسأل مجددآ:( بالله ماالذي يمنع عمر البشير من زيارة مناطق النكبات والكوارث والمحن والأزمات، وهو عنده كل امكانيات الزيارة من طائرة رئاسية..وطائرات انتينوف...وطائرات مروحية... وقوارب مطاطية خمسة نجوم?!!)...


#748860 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 09:21 AM
أخى الكريم أستاذ بكرى: صباحك نور
منذ سنوات زار الأمين العام للأمم المتحدة كوفى أنان دارفور وعرضت له صورة جالسا تحت شجرة هشاب مع نساء دارفور اللاتى كن بمعسكرات اللجوء يواسيهن و يستمع لشكاواهن. وبعد أسابيع جاء لص كافورى طائفا فى عربة مكشوفة تتقدمه المواتر فى جولة سريعة لم يكلف نفسه فيها أن ينزل من العربة ثم قفل راجعا. ماذا يرجى من هذا الرجل وقد خلقه الله متبلد الإحساس غير مبال لمعاناة الناس منصرفا عنها إلى أمور أخرى. فهو فى قمة أزمة السيول حاول فاشلا السفر لإيران لإحتفال لا ناقة لنا فيه ولا جمل. وفى هذه اللحظات و المواطنون يعانون من عدم المأوى و عدم القوت و عدم الأمان و يتعرضون لسرقة الإغاثات التى أرسلت لهم بواسطة المسؤلين ومنهم مدير جامعةيساف لأثيوبيا.
فماذا يرجى من هذا الرجل؟
وبخصوص الشق الثانى من سؤالك: قد يكون محننا ... ولكن يطهروا فيهو شنو ذاتو؟


ردود على shah
United States [بكري الصائغ] 08-21-2013 01:55 PM
أخـوي الـحـبوب،

Shah - شاه،

سلامي الحار العطر، وسعدت بالطلة الميمونة وبالتعليق السمح.

(أ)-
***- البشير لا يستطيع زيارة حلايب وشلاتين!!
***- البشير لايستطيع زيارة الفشقة!!
***- ولايستطيع زيارة ابيي!!
***- ولا ان يدخل كردفان!!
***- ولا ان يزور معسكرات اللاجئيين السودانيين في تشاد!!
***- ولا طهران...ولا نيروبي...ولا طرابلس...ولا ليلونغوي (مالاوي) ... ولا بريتوريا...ولا مبني الأمم المتحدة...ولا اي دولة في أوروبا...ولا البحرين...ولا اليمن...ولا سلطنة عمان...ولالبنان...وغير مرغوب في الكويت...وهرب من نيجيريا...والسعودية منعته من زيارة إيران...وتركيا اعتذرت عن استقباله...وزار الصين بعد ان تاهت طائرته وخرجت من الرادارات...وقامت مظاهرات في مصر زيارته...

***- وتزداد كل يوم عزلته عالميآ، اما محليآ فهو معتكفآ في قصره بكافوري قاطعآ كل الاتصالات مع مسؤوليه...وممتنعآ عن زيارات المنكوبيين في مناطق الكوارث!!

***- ويصر هذا العمر البشير علي ترشيح نفسه في الانتخابات القادمة.


#748849 [ahmmed]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 09:01 AM
مالك يا اللدر متقفي جيت وخران
خلو الريس المليان اسي ومرضان
الخبر الاكيد دقشو القوي الزنان
وبينو وربو ذيها غمدة الوسنان
راجيين ابلك الشايلة البعدل الحال
دايريين الدقيق والخيمة والاموال
راقدين في الصقيعة ضرانا بس شوال
انا ومرتي ويمين امي وتلاتة عيال
جانا السيل وشال لي بيوتنا فيمن شال
دايرك انت يالسمح البسر البال
بدورك انت يابكري الحبيب الغالي
فرد اوضة وازيدك ربي سترة حال
بدورك بكري تسندني عشا البايتات
بدورك بكري في الحارة اخو الجنيات
وعشمان فيك ياخوي انشالله العشم مامات
رد بي اي ولا ماتغتغت الكلمات
وقاصدك انت بس يامدرج العاطلات


ردود على ahmmed
United States [بكري الصائغ] 08-21-2013 01:23 PM
أخـوي الـحـبوب،
Ahmmed - أحمد،
تحية طيبة، ووجعت القلوب بقصيدتك المحزنة وتعبر عن حال نحو اربعة مليون مواطن فقدوا كل ماعندهم في الكارثة الاخيرة، وحالك ياأحمد نفس حال ناس كتار في سودانا المنكوب...ونفس حال ناس من أهلي في المناطق الغرقانة وخاصة في "خشم القربة"... لابيوت واقفة...ولا سند او عون حكومي...ولا اغاثة وصلت...ولانجدة حلت..ولا مسؤول كبير زار.


#748840 [غرقان]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 08:52 AM
حسبي الله ونعم الوكيل


ردود على غرقان
United States [بكري الصائغ] 08-21-2013 01:06 PM
أخـوي الـحـبوب،

غرقان،
(أ)-
تحية طيبة، وسعدت بزيارتك الثانية، وهاك هذا الخبر المفجع الذي لم يحرك في البشير اي ردود فعل انسانية ولااحاسيس او انفعالات، ولا قرر ان يقوم بزيارة للولاية المنكوبة!!

( قال والي ولاية نهر النيل الفريق الهادي عبد الله، أن الأمة السودانية قادرة على مواجهة التحديات وتوظيف الجهود وتسخير الموارد، لمجابهة آثار السيول والأمطار التي اجتاحت ولايات البلاد وتأثرت بها ولاية نهر النيل.
وقال الهادي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بوزارة الحكم الاتحادي، أن أجهزة ولاية نهر النيل والمحليات تمكنت بفعل التنسيق، من وضع الخطط لمعالجة مشاكل المناطق المتأثرة، مشيراً الى استنفار الكوادر الصحية بالولايه من أجل القضاء على النواقل واصحاح البيئة.
من جهته اوضح الاستاذ مدثر عبدالغني وزير المالية رئيس غرفة الطوارئ بنهر النيل، أن الأمطار والسيول أدت إلى وفاة اربعة وعشرين شخص، وانهيار اكثر من ثلاثة الف وسبعمائة منزل بصورة كلية او جزئية).


#748838 [غرقان]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 08:49 AM
حسبي الله ونعم الوكيل


ردود على غرقان
United States [بكري الصائغ] 08-21-2013 12:57 PM
أخـوي الـحـبوب،

غرقان،
(أ)-
تحية طيبة، وسعدت بزيارتك وتعليقك الكريم، وبالفعل، لا نملك وازاء تصرفات عمر البشير الا ان نقول كما قلت:( حسبي الله ونعم الوكيل)، ولكي ازيدك احباطأ، ابث لك خبر جديدآ بث اليوم الأربعاء 08-21-2013 ، وجاء تحت عنوان:
(مسئول سوداني يحول قافلة إغاثة لمنطقته التي لم تُصب بأي ضرر وأن مبانيها مبنية على طراز فريد «سطوح وطوابق» ومواطنو المناطق المنكوبة تجمهروا وسيَّروا مظاهرة)!!

(ب)-
***- ( مدير إحدى الجامعات السودانية الشهيرة قام بتحويل قافلة الجامعة التي سيَّرتها لدعم منكوبي منطقة مرابيع الشريف جراء السيول والأمطار والكرياب والمناطق المجاورة لها، حوَّلها إلى منطقته، وتفاجأ مسيرو القافلة من أن المنطقة المذكورة لم تُصب بأي ضرر وأن مبانيها مبنية على طراز فريد «سطوح وطوابق»، ولكن تعليمات المدير كانت بإنزال القافلة في إحدى المخازن هناك. وعندما علم مواطنو المناطق المنكوبة بأمرها تجمهروا وسيَّروا مظاهرة استهدفت المنطقة، الشيء الذي أدى إلى إرجاع بقية مواد القافلة إلى الجامعة بعد أن أنزل نصفها في المخزن المذكور. علماً بأن القافلة تحتوي على مواد غذائية ومواد إيواء قُدِّرت بأكثر من ملياري جنيه)!!!

(ج)-
***- وألفت نظرك ياأخوي الحبيب غرقان، ان المسؤول الكبير الذي نهب مواد الأغاثة... مدير جامعة!!، فاذا كان (حتة!!) مدير جامعة اصلآ لا يعمل في مجال سياسي قد قام وبكل سهولة بنهب وسرقة مواد اغاثة المتضررين، فياتري ماذا نهبوا تماسيح الحزب الحاكم?!!

***- وكيف خرجت هذه المواد من المطار الذي يعج بعشرات رجال الأمن?!!....واصلآ ماعلاقة مدير جامعة بمواد الأغاثة?!!...وهل اصبحنا نعيش في زمن اصبح فيه مدير الجامعة عضوآ في مافيآ النهب والهمبتة باسم التدريس?!!......... حسبي الله ونعم الوكيل...حسبي الله ونعم الوكيل.


#748797 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 05:57 AM
مقال من أرشيف مكتبتي بموقع (الراكوبة):
بتاريخ: 06-09-2011-
بعنوان:
( لماذا لايزور البشير ابيئ ويعاين بنفسه حجم الكارثة?!!)...
----------------------------------

لماذا لايزور البشير ابيئ ويعاين بنفسه حجم الكارثة?!!
***********************************

مدخل (1):
**********
ابتلاناالله تعالي بحاكم يندر وان نجد مثله شبيهآ في اي مكان بالكرة الأرضية!!


مدخل (2):
**********
***- عندما تتعرض احدي الدول الي كارثة ما (طبيعية كانت او بسبب الحروب اوالنزاعات القبلية) وتتاثر هذه المنطقة بكارثة فادحة، نجد ان ملك او رئيس هذه الدولة المنكوبة يسارع علي الفور وبلا ابطاء بزيارتها ومعاينة الاوضاع فيها بنفسه، ويواسي متضرريها ويامر مسؤوليه بتقديم الخدمات الصحية والغذائية علي الفور واجلاء المصابيين لمناطق اخري ونقل الباقيين الي منطقة امان ونصب الخيام لايواءهم، بل واحيانآ يأمر قواته المسلحة بالمساهمة في تخفيف المعاناة عن السكان وازالة الانقاض وتسهيل عمليات النقل بالطائرات الحربية،

***- قبل اسابيع قليلة تعرضت بعض المناطق في المانيا الي فيضانات عارمة لم يتوقعها احدآ فاحدثت اضرارآ بالغة بالمساكن والمزارع، فسارعت المستشارة الالمانية ميركل الي زيارة المنطقة وبقيت فيها طويلآ مع اعضاء حكومتها وعاينوا بانفسهم حجم الخسائر والاضرار...وشاركوا في مواساة المصابيين، وامرت المستشارة مسؤوليها بتقديم المساعدات العاجلة ونقل السكان الي مناطق أمنة وتقديم كامل الخدمات لهم من علاج وغذاء وتوزيع \"البطاطيين\" والملابس لهم.

***- قبل ثلاثة اشهر مضت تعرضت اليابان الي كارثة مفاعلات (فوكوشيما) النووية، وماان وقعت المصيبة الا وكانت الحكومة وبعد ساعات من وقوعها في منطقة الحدث، والي يومنا هذا ومن ذلك الوقت ( 11 مارس 2011) لحظة وقوع الكارثة وحتي اليوم والحكومة اليابانية لاهم لها الا معالجة الكارثة وتخفيف اضرارها.

***- ونجئ لسيرة الرئيس الذي ابتلانا الله به، وهو رئيس (لايحل ولايربط ولايفك ولايحل) ولايعرف الكوع من البوع،

***- بل ولايعرف اين هي مناطق الكوارث في بلده المنكوب!!، وتكمن قمة المهزلة ان لااحدآ من مستشاريه (ومااكثرهم عددآ بالقصر) لايقولون له انه وببلده مناطق كوارث وازمات ومحن، لقد سبق للبشير وان اعترف ب(عضمه لسانه) وهو يبكي حال الفساد في بلده (انه ماكان يعرف بامر الفساد المستشري في نظامه وان مستشاريه لم يخطروه بالحاصل في الدولة)!!، هذا الرئيس لم نسمع ومنذ عام 1989 انه قد تجرأ وزار منطقة كوارث طبيعية او نتيجة حروب ونزاعات في بلده، مارايناه ولا مرة انه وكانت هناك كارثة وخرج من قصره ليعاينها بنفسه وعلي الطبيعة وبدون من تقارير مسؤوليه!!

***- قبل عام مضي، نشرت الصحف المحلية وبعضآ من المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني ان اوضاع السكان بمنطقة (حلايب) قد بلغت غاية الخطورواصبحت الاحوال هناك تزداد يومآ بعد يوم سوءآ ومرارة نتيجة تدخل السلطات الامنية المصرية التي فرضت قوانينها بالمنطقة، وامرت السكان التقييد بالقوانيين المصرية، بل واجبرتهم علي تغيير ارقام لوحات السيارات السودانية باخري مصرية،

***- وكانت قمة الغرابة انه قد جاء في سياق الخبر نفسه ان الضباط والجنود السودانيين بمعسكر (حلايب) محاصريين من قبل القوات المصرية منذ عام 1995 وحتي لحظة بث الخبر، وان مساعد رئيس الجمهورية حاول دخول \"حلايب\" فوجد الابواب علي الحدود مغلقة ولم يستطع الدخول!!.

***- وبعدها سافر البشير الي منطقة \"شرم الشيخ\" لزيارة الرئيس المصري السابق وبقي هناك يومين لم يفاتحه في امر النزاع السوداني- المصري، ولاتطرق معه حول اوضاع السكان السودانيين هناك، ولاايضآ طلب منه السماح والتصديق بزيارة المنطقة السودانية!!،

***- وعاد البشير للخرطوم وطالعنا بعدها صحف اليوم لنجد ان اخبارها تشيد بالعلاقات الوطيدة بين البلدين، وانها زيارة قد تكللت بالنجح التام!!...

***- والي يومنا هذا لم يزر البشير او احدآ من افراد بطانته بالقصر او بالحكومة منطقة (حلايب) لمعاينة السكان (المكتوليين كمد...وحسرة)!!!

مدخل (2):
***********
***- البشير لم يسمع بمنطقة اسمها (الفشقة) ولايعرف اين هي تقع بالخريطة!!، ولم يسمع ولامرة انها منطقة سودانية وقعت تحت الاحتلال الاثيوبي بالقوة،وان المزارعون الاثيوبيون قد استوطنوها، وان ( جداد الخلاء طرد جداد البت )
*- مثل سوداني-*....

مدخل (3):
***********
***- منطقة مثلث (ليـمي) السودانية والغنية بالثروة الحيوانية والاخشاب استولت عليها الحكومة الكينية عام 1995 ووضعت عليها قوة عسكرية ضاربة، وقامت باجلاء السكان السودانيين منها، ومن تبقي منهم هناك يعيشون في ظل احتلال كامل ولايقوون علي الكلام...مازرهم البشير ولااحد من المسؤوليين من ذلك العام 1995 وحتي اليوم وعاين اوضاعهم واحوالهم!!!

مدخل (4):
***********
***- حتي معسكرات دارفور يرفض البشير معاينتها وان يلم بالحاصل فيها بنفسه، في الوقت الذي تقوم فيه عشرات المنظمات الانسانية والشخصيات الدولية- وايضآ بعض النساء الاجنبيات التابعات للصليب الاحمر ومنظمات الاغاثة بزيارة المعسكرات والاحتكاك والاتصال بالمتضررين!!

مدخل (5):
***********
***- في العام الماضي تعرضت بعض اجزاء البلاد لكارثة الفيضانات ودمرت مناطق كثيرة بطوكر وكسلا تدميرآ كبيرآ، ولم يقم البشير بزيارة المناطق المتأثرة بالخراب والغرق، وقام بالتبرع لكارثة الفيضانات في باكستان ونقلت الطائرات الحربية الاغذية والمواد الطبية الي هناك!!

مدخل (6):
***********
***- كارثة (كجبار) وغرق المنطقة وتشريد اهلها لم تجد الاهتمام من البشير وبطانته، ولم يهتم ايضآ بمساءلة الذين قتلوا شهداء المنطقة رميآ بالرصاص وهم عزل لم يقترفوا اي ذنب الا انهم تظاهروا ضد السد!!

مدخل (7):
***********
***- الكلام عن كارثة (ابيـئ) الاخيرة وتشريد نحو 90 ألف مواطن بحسب احصائيات الامم المتحدة، وعمليات النهب والحرق لمساكن السكان وسقوط ضحايا وجرحي يجعلنا ونطرح سؤالآ حول ماالسبب في عدم زيارة البشير للمنطقة ومعاينة الاحوال فيها علي الطبيعة ومواساة اهلها واصدار توجيهاته للجهات الامنية لاستتاب الأمن والسلام وعودة السكان لقراهم?...بالله مالذي يمنع البشير وان يطير بطائرته الرئاسية من القصر وفورآ لابيئ حاملآ معه مايمكن حمله من معدات وادوية للسكان هناك...تمامآ كما حملت طائراته الحربية من قبل مساعدات لباكستان?...الم يسمع البشير بسخريات الصحف العالمية التي سخرت منه ومعالجته لمشكلة ابيئ?!!

مدخل اخـير:
************
***- ابتلاناالله تعالي بحاكم يندر وان نجد مثله شبيهآ في اي مكان بالكرة الأرضية..وهو القائل:
(ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات.. وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا: إنا لله وإنا إليه راجعون)

***- اللهم نسألك ان تزلزل اركان هذا النظام الفاسد...وتحمنا من الخوف والجوع والفقر...وتبدل حالنا الي احسن حال.


بكري الصائغ
  بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة