المقالات
السياسة
أغرب قضية .. فى تاريخ البشرية ... !!
أغرب قضية .. فى تاريخ البشرية ... !!
08-21-2013 08:30 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

عندما كنت طالبا فى المرحلة الثانوية .. كنت مولعا بمعرفة الغريب و الاكثر غرابة .. مما يحدث فى ردهات المحاكم السودانية و العالمية .. سالت فكنت اكثر التناول مثل هذه الموضوعات مع قريب لى و كان قاضيا فى المحكمة العليا السودانية .. و سألته عن أغرب قضية حكمها فى اطار عمله قاضيا فى المحاكم السودانية فحلى لى تفاصيل قضية اعتبرها هو من اغرب القضايا لتى حيرت النظام العدلى فى بريطانيا واخرى سودانية حكمها هو و كانت من اغرب مما حكم .. اعد القارئ بسرد قصة القضيتين فى مقال منفصل بإذن الله ... !!
و اليوم و فى عهد دولة نظام الانقاذ الفاشلة .. تحدث مع طلوع شمس كل يوم جديد العجائب و الغرائب فى المجالات كافة و لم يكن القضاء استثناءا .. بالرغم من السمعة الطيبة التى نالها القضاء و القاضى السودانى من كفاءة و نزاهة و عدل القضاء المدنى و العسكرى .. و لكن كل ذلك بارح قاعات المحاكم السودانية فى عهد الانقاذ و اصبح الامر غير ما كان عليه و دليلنا فى ذلك قضية النقيب شرطة الاخيرة و التى صدر الحكم فيها .. و هى تعتبر أغرب قضية فى تاريخ البشرية. !!
النقيب شرطة ابو زيد عبد الله صالح و الذى كشف عمليات فساد حدثت فى اضابير شرطة دارفور و قد تورط فيها قيادات كبيرة من الشرطة و بعض من الوزراء .. و ذلك لتمويل و تسليح بعض المليشيات فى دارفور ... !!
و من متابعاتنا ان السلطات الحكومية فى الخرطوم و فى دارفور تقوم بتمويل و تسليح و تدريب ابناء بعض القبائل فى دارفور و تدفعها لتحارب الحركات الدارفورية المسلحة و التى عجزت الحكومة فى الانتصار عليها .. خاصة ان الحركات الدارفورية تحارب الحكومة و تنتصر عليها و تسيطر على مناطق جديدة و تخرجها من سيطرة الحكومة ..
و يحاول نظام الانقاذ على الدوام ان تكون كل عمليات التمويل و التسليح فى منتهى السرية و فى طى الكتمان لذلك تختار حكومة الانقاذ من يقوم بالتمويل و التسليح بعناية فائقة و تضع لهم شروطا و ان يكونوا من الثقاة ... !!
و لكن يبدو انهم لم يصيبوا فى اختيار النقيب ابو زيد ... !!
ام ان النقيب ابو زيد كان من ضمن الفئة اباغية و قد صحى ضميره .. و قرر كشف هذه الجريمة البشعة النكراء أرضاءا لضميره و بالتالى كشف هذا الفساد و هذه الجريمة التى تمارسها الانقاذ ... !!
أم حسب النقيب ابو زيد ان فى القبة فكى .. و ان فى الانقاذ عدل و نزاهة فى الحكم ... !!
فلماذا لا يفر بنفسه و يهرب الى خارج السودان اولا ليضمن سلامته و من ثم يكشف النقاب عن هذه الجريمة اللانسانية .. و ينجو من براثن الانقاذ ... !!
الفعل قامت محكمة عسكرية سودانية .. بمحاكمة النقيب ابو زيد عبد الله صالح .. و اصدرت عليه حكما بالسجن اربعة سنوات .. و خمسة ملايين جنيه سودانى غرامة ... !!
فكيف يحكم على رجل شهد على جريمة خطيرة و كشفها للجهات العدلية .. انه جزاء سمنار ... !!
من جانبنا نجزم ان فى عهد دولة الانقاذ الفاشلة .. الفاسدة ...!!
لقد صار و اضحى الباطل حقا و الحق باطلا ... !!
فحقا انها .. اغرب قضية فى تاريخ البشرية ... !!


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 8675

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#749462 [حسن الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 07:14 AM
كلام متناقض, مرة تقول انو النقيب نزيه ومة تقول يمكن كان حرامى وتاب وبعدين نسالك الجماعة اللى شغالين فى دارفور , فى المحليات وسلطة دارفور , من اين اتو؟؟ هل اتوا من الصين ام من ابناء دارفور؟؟


ردود على حسن الحاج
[الطيب قريمان] 08-22-2013 12:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ حسن الحاج

لك التحية الطيبة

عليك اعادة قراءة المقال ..
لا يوجد تناقض غير اننا وضعنا احتمالات .. لاننا لم نجرى لقاء مع الشخص المعنى و لم نطلع على حيثيات القضية لان المحكمة كانت عسكرية و بالتالى لا نستطيع غير ان نكتب احتمالات فقط ..

السؤال الذى يفرض نفسه : هل انت يا اخ حسن راض عن القتل و الاحتراب الذى تقف من ورائيه الحكومة الفاشلة ؟
نعتقد ان النقيب ابو زيد له شجاعة كبيرة حينما تقدم بادلته للسلطات عن فساد القيادات الشرطية ف دار فور و وزراء ايضا ... يا ليت قوم كل شرطى بكشف الفساد و الفسق و جرائم القتل التى يمارسه نظام الانقاذ فى دارفور و كردفان و غيرهما من مناطق السودان ..

بالامس تابعنا فى صحف مختلفة منها الراكوبة اختفاء احد رجال الامن برتبة جندى و قد اختفى لانه رفض و امتنع ان يقاتل فى ابى كرشولا .. نظام الانقاذ المجرم قام بحبسه فى مبانى جهاز الامن بالقرب من موقف شندى .. و من ثم و بدون مقدمات اخبر اسرته انه اختفى من زنزانة الجهاز.. ايعقل هذا .. !!؟؟

الطيب رقريمان .. كاتب قريمانيات


#749129 [atef]
5.00/5 (2 صوت)

08-21-2013 02:57 PM
حسبنا الله ونعم الوكبل


#749117 [الطيب رحمه قريمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 02:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة الافاضل بالراكوبة العامرة

ارجو اضافة الرابط لاهميته ...


http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-112155.htm


#748930 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2013 10:45 AM
في هذا العهد المائل هنالك مفاهيم وعبارات ودلالاتها يجب ان يعاد تعريفها وفق مفاهيم الانقاذ، حتى لا يتوهم الناس. ومن هذه العبارات عبارة (فساد) والتي تعني في قاموس الانقاذ معنى آخر غير ذلك الذي درج الناس عليه..؟؟.. وحتى لا يريق الاستاذ الفاضل الفاتح جبره حبر يراعه هباءً في سبيل قيم ودلالات اضحت غير موجودة اليوم او تغيرت مدلولاتها ، بفضل الانقاذ.


#748874 [محمد خليل]
2.00/5 (1 صوت)

08-21-2013 09:43 AM
و أين الغرابة فى هذه القضية، فى عهد الانقاذ هذه قضية أكثر من عادية، و يبدو أن كاتب المقال لا يعيش فى السودان و لذلك استغرب من حدوث مثل هذه القضية، فى عهد الانقاذ هناك آلاف القضايا أكثر غرابة بمئات المرات من هذه القضية، و يبدو انك ما زلت تعتقد ان هناك سيادة قانون و عدالة فى السودان، هذا لا وجود له، كبار الحرامية فى الدولة يتم التستر عليهم تحت ما يسمونه "فقه السترة" حماية لهم و يتم أحيانا محاكمة صغار الحرامية "التماسيح الصغار" لايهام الشعب ان هناك محاسبة و عدل يطبق، و كمثال فقد ثبت فساد عبد الرحيم محمد حسين فى عمارة الرباط فماذا كانت النتيجة، تمت مكافأته بتعيينه وزيرا للدفاع و بالرغم من أنه أثبت فشله الذريع كوزير للدفاع ما زال المشير/ البشير مصرا على الاحتفاظ به ارضاء لوالدته التي قالت له "أنا ما عافيه منك اذا شلت عبد الرحيم"، مصير دولة و حياتها يرهن لارضاء أم البشير، البشير يمكنه نيل رضا والدته فيما يملك و لكن ليس له أن يرضيها علي حساب مصالح الشعب السوداني، و ليس من مصلحة الشعب السوداني أن يبقي هذا الفاشل وزيرا للدفاع ،و السودان ليس ملكا له ليرضي والدته بتعيين وزير دفاع فاشل قد ضيع مصالح البلد بفشله.


ردود على محمد خليل
[الطيب رحمه قريمان] 08-21-2013 02:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاستاذ محمد خليل

لك التحية الطيبة و اشكرك على مداخلتك ..

انا ملم و متابع كل القضايا التى تهم الشعب السودانى على مدار الساعة .. خاصة الجرائم الفظيعة التى يرتكبها النظام الانقاذى فى حق افراد الشعب .. من القضايا التى تابعت قضية فساد عبدالرحيم حسين و تفاصيلها .. الفرق الوحيد فى هذه القضية عن غيرها .. هى انها وصلت الى القضاء و اصدر القضاء فيها حكما كما ذكرت تفاصيل ذلك فى ثنايا المقال ..

لو ان النقيب المذكور غضب عليه جماعة الانقاذ لكشفه ذلك الجرم البين .. و دبروا له ميتة او قتلوه بليل بهم بعيدا عن اعين الناس و بلغوا اهل بانه قتل فى مهمة.. فلقد درج اهل الانقاذ على ذلك مع كثير من انصاره .. و ما حادثة طائرة الزبير و غيرها ببعيدة .. او فجروه فى سيارة او اطلقوا النار عليه لما كان ذلك بالغريب ..فمحاكمة الرجل و اصدار الحكم هو الذى جعل منها اغرب قضية فى تاريخ البشرية .. من وجهة نظرى . !!

الطيب رحمه قريمان .. كاتب قريمانيات


الطيب رحمه قريمان
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة