المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
عرض سخيف من رئيس ضعيف!ا
عرض سخيف من رئيس ضعيف!ا
12-19-2010 08:06 PM


بسم الله وبسم الوطن

عرض سخيف من رئيس ضعيف!


اْ.ضحية سريرتوتو/القاهرة
[email protected]

البشير دائماًعندما يتحدث عن الجنوب وعملية الوحدة ولاْنفصال الذي سيقع لا محل ولا يوجد اْدني شك في ذلك ,يقول كلام غريب وعجيب, ويقدم عروض سخيفة وضعيفة لكي يجعل الجنوبين يصوتوا لصالح الوحدة , اْخر كلام قاله البشير الرئيس الهارب من العدالة الدولية , اْنه مستعد اْن يتنازل عن اْيرادات البترول (كله) مقابل الوحدة !اليس هذا عرض سخيف وعجيب وجاء متاْخراً كثيراً بعد ما اْبحرت سفينة الاْنفصال الي الشاطيء الاْخر , اْعتقد اْن البشير يعيش الاْن في حالة تخبط وقيادة عشوائية للدولة السودانية ,اْلا يعلم البشير اْنه اْذا اْنفصل الجنوب اْو لم ينفصل , البترول قائم وباقي في جنوب السودان , وبالتالي سيتمتع اْبناء جنوب السودان باْيراداته سوي تنازل اْو لم يتنازل عن الاْيرادات! , ياليت البشير تنازل عن شيء اْحسن من هذا لا الشيء , وفي اْعتقادي اْظن اْن هذا العرض هو كذبة سياسية ونفاق رئاسي من رئيس ضعيف فقد البوصلة وبالتالي لافايدة منه سوي الضحك علي الشعب السوداني الكريم.
الجنوب ذاهب ذاهب اْلي الاْنفصال (خلاص) مافي طريقة للوحدة تاني سوي يوجد بترول اْولا يوجد , لاْن المشكلة الحقيقية ليست البترول بدليل اْنهم عايشين طول عمرهم بدون الذهب الاْسود . وكان هناك نضال وكفاح مسلح من اْجل حقوقهم المسلوبة في الدولة السودانية الضعيفة, وهم الاْن وجدوا ضالتهم في الاْنفصال وهذامن حقهم , وبالتالي يجب علي البشير اْن يقدم تنازلات كثيرة للجزء الشمالي الذي فضل حتي لا يتجزء هو الاْخر (جبال النوبة , النيل الاْزرق, اْقليم دارفور, شرق السودان , اْقصي شمال السودان), لاْن هذه المناطق يريدون ان يروا اْنفسهم في مراْة الدولة السودانية , يريدون اْن يشعروا ويعتزوا باْنهم سودانيون ويتمتعوا بكل الحقوق والواجبات في السودان , يريدون حرية مبنية علي العدالة والمساوة يريدون وحدة حقيقة بينهم بعيداً عن المصالح والمنافع الشخصية , يريدون اْلغاء كل القوانين الاْمنية التي لا تزال هو الزراع الطولي والاْكثر بطشاً وتهقيراً للشعب السوداني الذي يستخدمه نظام البشير واْعوانه , يريدون الغاء المادة( 152 ) من قانون النظام العام لسنة ( 1992 ) والتي تنص علي جلد النساء في حالة اْرتداء زي فاضح بدون تعريف هذا الزي الذي يسمي فاضح , وكل العالم شاهد معنا الفتاة التي جلدت بسوط (العنج المدلك بزيت السمسم ) بصورة وحشية ومهينة ومشينة فيها نوع واضح من اْنتهاك لحقوق المراْة السودانية , يريدون اْن يروا رئيسهم يمثلهم في كل المحافل الدولية بدون خوف تحت اْسم(الرئيس يعتزرعن حضور هذه القمة) , يريدون اْقامة علاقة جيدة مع كل دول العالم بدون اْستثناء يريدون تنمية متوازنة حقيقية يريدون مكافحة البطالة والفساد الذي وصل الي الركب .
البشير لن يستطيع اْن يغير اْرادة الجنوبين لكي يصوتوا للوحدة لو جلب لهم لبن العصفور لاْن الجنوبين فقدوا المصداقية في البشير واْعوانهم , قال لي اْحد الجنوبين الظرفاء ساخراً من البشير في عدم مصداقيته للعهود .( قال ان البشير ذهب اْلي مدينة جوبا ليروج ويدعم وحدة السودان , فاخاطب جماهير مدينة جوبا في ميدان عام قائلاً لهم . لو صوتوا للوحدة سوف اْبني لكم مدارس عالمية تفتخرون بها , والجماهير تردد من وراءه كلمة(ولااااي) , سوف اْبني لكم مستشفيات دولية تتعالجون فيها الجماهير تقول ولااااي ..اْعمل ليكم طرق سريعة وحرة .. الناس تقول ولااااي ..ابني لكم اْستادات عالمية .. الشعب يقول ولااااي..المهم صاحبنا سمع كلمة ولااااي تردد من وراءه كل ما يقول كلمة , قال معهم وبصوت عالي وعليها رقصة (ولااااي) , كلمة ولاااي لمن لا يعرف تعني(( كذاااب )) بلغة اْهل جوبا . ولنا لقاء في ولااااي اْخري.


تعليقات 3 | إهداء 1 | زيارات 2313

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#61748 [monim musa]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2010 11:12 PM
البشير قال بعد انفصال الجنوب حيطبق الشريعة،نحن بدورنا حنقول ليهو ولااااي


#61743 [أبو العلاء]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2010 11:07 PM
اللهم وفق حكامنا لتحكيم شرعك ، اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك .


#61695 [ابوبكر علي سعد]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2010 09:33 PM
يا خوي الشمال زاتو ما كان عايش بدون الذهب الاسود الغريبة ما باين لا هنا لا هناك


ضحية سريرتوتو
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة