المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
البشير يعترف بخداعه للحركه الأسلاميه .. وبالوثائق 9 مليار
البشير يعترف بخداعه للحركه الأسلاميه .. وبالوثائق 9 مليار
12-20-2010 09:15 AM

البشير يعترف بخداعه للحركه الأسلاميه .. وبالوثائق 9 مليار

تاج السر حسين
[email protected]

طيلة هذه الفتره ومنذ 30 يونيو 1989 كانت الحركات الأسلاميه داخل السودان وخارجه وكل من يتعاطفون مع نظام الأنقاذ أو يؤيدونه من متصوفه وسلفيين ومخدوعين ومستفيدين يظنون أن البشير يطبق احكام الشريعه الأسلاميه فى حكم السودان لذلك يختلقون له العذر ويعتبرونه مستهدفا من قبل الأمريكان والمجتمع الدولى كله بسبب توجهه الحضارى الذى يجلد النساء بالسوط.
وكانوا يدعمونه مهما فعل بشعب السودان ويغفرون له عثراته وذلات لسانه واخطائه الجسيمه وقتله ل 2 مليون و500 الف فى الجنوب و400 الف فى دافور، وتشريد ملايين أخرى، بل غفروا لملشياته اغتصاب النساء الذى اعترفت به لجنة تقصى الحقائق التى تراسها قيادى اسلامى هو (دفع الله الحاج يوسف).
كل ذلك من فظائع وأهوال غفر للبشير من قبل الحركات الأسلاميه المتشدده والمتطرفه والاقل تطرفا، حتى جلد امرأة سودانيه بصوره بشعه ومهينه وهى تصرخ وتولول غفر للبشير .. حتى فاجأ (البشير) اؤلئك جميعا فى خطابه بالقضارف بأنه سوف يطبق الشريعه (يادوب) بعد انفصال الجنوب المتوقع فى 9 يناير 2011! ومن عجب انه قرر بعد الأنفصال بعدم الأعتراف بأى تنوع ثقافى أو تعدد دينى، والعجبو عجبو والماعاجبو يشرب من البحر وعلى ابناء عمومتنا (النوبه) أن ياكلوا نارهم !!
ولا أدرى من هو المسوؤل فى نظام الأنقاذ الذى تقدم للجنوبيين قبل يومين باقتراح وتنازل فى كرم حاتمى لهم عن الجزء المتبقى من بترولهم الذى كان يذهب لخزينة (المركز) لكى يصوتوا (للوحده) ، وهل هو البشير نفسه أم مسوؤل آخر؟
وهل حديثه الأخير فى القضارف يؤكد بأن الجنوبيين على حق فى اصرارهم على الأنفصال طالما دوله بكاملها تختار توجهها من خلال (مزاج) رئيس؟
المثل يقول الرائد لا يكذب اهله، لكننا لم نسمع بمشير يكذب على اهله والدنيا كلها!
اما عن موضوع ال 9 مليار دولار التى وردت ضمن وثائق (ويكلكس) وبغض النظر عن مكان وجودها اذا كانت فى لويد أو اى بنك آخر، لكن ما هو عجيب وغريب أن وثائق (ويكلكس) لم تشكك فيها اى جهة فى العالم من اكبر دوله امريكا والى اصغر دوله ولعلها (جزر القمر) ما عدا نظام الأنقاذ الذى لا يعرف قادته الكذب ولا الحليفه بالطلاق.
وجميع الدول أو قادتها الذين رصد لهم موقع (ويكلكس) مواقف أو محادثات اما احتجوا على تسريب المعلومات أو سعوا لإغلاق الثغرات التى تؤدى الى تسرب تلك المعلومات أو اعترفوا وادعىوا بان المعلومات التى ذكرت فهمت على غير حقيقتها، لكننا لم نسمع مطلقا أن جهة ما شككت فى صحة المعلومات التى وردت.
وعلى كل دعونا ننسى تلك ال 9 مليارات التى قيل انها مودعه فى البنوك ونتساءل عن الشخصيات المقربه من البشير ولا داعى لذكر الأسماء، الا يدل مظهرها وانفاقها فى جميع المجالات وعلى بذخ حتى فى مجال كرة القدم انها تملك المليارات؟ فاذا كان الأمر كذلك فكم يملك سيادة الرئيس؟
ومن جانب آخر وبالمستندات الدامغه نقول أن نظام (الأنقاذ) لديه مجموعه من (ابناء المصارين البيض) أو (أهل الثقه) تبذل لهم الأموال دون مستندات ولا تمر تلك الأموال عبر القنوات الشريعيه بالمليارات والملايين وهى تستخدم من اجل شراء سلع ومعدات استراتيجيه مدنيه وعسكريه ودون شك منها ما يذهب للمصالح الخاصه، ومن يغالط سوف نبرز له تلك المستندات ومن بينها المتاجره والمضاربه (بدمغة الشهيد)، من يصدق أن (دمغة الشهيد) تستثمر فى المتاجره فى العربات ومواد البناء؟
آخر كلام:-
ما كنت اعلم بأن (نافع على نافع) يفهم فى تقنية المعلومات ويتابع النت وما يكتب فيه وهو صاحب العباره الشهيره - وحدة قرنق دى (قلنالم) اخير منها الأنفصال - حتى علمت بأنه شتم معارضة النت ووصفها (بالخائبه) مع ان النت هو الذى كشف (خيابة) الأنقاذيين ومياعتهم، واذلالهم للمرأة السودانيه ومشهد جلدها المهين فتح عليهم ابوب جهنم، وقد يكون سببا فى ذهابهم الى مزبلة التاريخ!


تعليقات 13 | إهداء 2 | زيارات 8265

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#80379 [واحد من الناس]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2011 11:54 AM
بسم من اليه المشتكى والمغزع
النقاذ دى يااخونا كان عندها برنامج اسمو الاستراتجيه القومية الشاملة ومدة عشرين سنة واظنها انتهت وشكلها كده اهم بنودها فصل الجنوب وخلاص الجنوب انفصل والاستراتجية خلصة,بالنسبة للشريعة فى الفترة السابقة فترة الاستراتيجية يعنى وبعد خطاب الرئس حفظه الله دى كانت تشاهد غدا,


#64376 [MOHAMED]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2010 12:16 AM
[عبدالرحمن مجدي صلاح] [ 22/12/2010 الساعة 11:04 صباحاً] [اضف ردك على هذا التعليق]

انزه الناس كيف بس ياخي ماتخافو الله

في رئيس دولة يقول الي استهجن فيديو جلد الفتاة التي جلدت بسبب ارتداء زي فاضح تحتها خطين

يقول الي استهجن يقوم يتوضأ ويغتسل ويصلي ركعتين عشان يرجع للإسلام

ياتو شرع قال اجلدو البت كدا ده اسمه جهل وتخلف

وكلامك ده يدل على كوزنة وجهل


حرامي وسرق 9 مليار لكن الي زيك هم الي بسكتو وبخلوه يعمل عمايله


#63310 [عبدالرحمن مجدي صلاح]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2010 11:04 AM
يا ايها الذين امنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
البشير يختلس المليارات.... وأين يودعها؟ في إنجلترا يا أخ إحترم عقلك قبل ما تستهزأ بعقولنا....
المنشور الذي يدور حوله الحديث منشور هزيل لا يرتقي الي مستوي ان يحاور .. مبلغ 9 مليار مبلغ لا يقبل به سمسار بورصة عالمي !! ولا اتفه سمسار صمغ عربي ... عمر البشير شخصية مستهدفة منذ حوالي 7 اعوام بشكل عنيف والشئ الجميل ان الرجل مستقيم لدرجة انه لا يحتاج الي من يدافع عنه ... وامشي عدل يحتار عدوك فيك .. وياعمر البشير دونك رجال صادقين ...
بعدين هل تعلمون ان الولايات المتحدة حاولت بالفعل تجميد (أرصدة ) الرئيس البشير وممتلكاته.وفاجأت العالم أجمع باكتشافها أن الرئيس البشير لا يمتلك حتى حساب جاري داخل السودان ويمتلك بيتا أرثا في حوش بانقا لا يمكن الحجز عليه لتعدد الورثة
البشير انزه الرجال واصدقهم ,, فلتبحثوا كل بنوك الدنياء فلن تجدوا شيئاً ,, لان البشير ارصدته في البنك الرباني والله يضاعف لمن يشاء ,, موتوا بغيظكم ............


#62969 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2010 05:17 PM
امام جامع جبرة عبدالحى هو شيطان اخرس ولو كان عنده ذرة اخلاق ووطنية لقال لاعور انت اعور لكن ده دين الكيزان اعمل لاسامع ولاشايف


#62946 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2010 04:44 PM
المشكلة ليس في ان الرئيس سرق أم لا قد يكون الراجل مسكين ما عارف حاجة لان هبالتو بقت واضحة للجميع ولكن العجيب هو ما شايف الجعانين البقو فجاء من اصحاب الملايين . ولا الزول دا ما بدوه فرصه الف شوية وشوف الحاصل شنو في البلد .


#62339 [مستغرب للغاية!!]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2010 08:30 PM
ما زمان قلنا ليكم إبن حلال يسرب البنت الضحية دى خارج السودان قبل ما يسيحوحها بالاسد !!والعالم كله شهد بالظلم الوقع عليها إلا عمر البشير وزمرته وقد أخذتهم العزة بالاثم 00حتى يوسف عبد الحى إمام مسجد بمستوى خمسة نجوم المستفزة لاهالى جبره الفقراء واغلبهم يبيت القوى ساهم فى تجريم الفتاة 00وما درى ان التقاضى له مراحل وما كان يجوز كل من هب ودب ان يتناول قضية (ضحية الانقاذ!!) وبالمناسبة دى مجرد بروفه لما هو آتى00ووقتها أحسن الجميع الظن أن هناك إمام عادل سوف يقتص للضحية وإذا بنا نفاجاء بالتحريض المصحوب بالرقيص وماراى الشيخ عبد الحى فى رقيص رئيس البلاد وخاصة أن هذه الرقصة تعبر عن تحدى الرئيس لشعبه ونميرى قالها بوضوح عندما قال لشعبه (الشريعة البطالة دى حنطبقها) وذهب ريحه عقب هذا التعبير النشاذ والبشير قال كلام بنفس المعنى وهذا واضح !!ولا أدرى ما معنى ان يقتص الراعى من الرعية فى الشمال لمجرد أن الاخوة الجنوبيون يطالبون بحقوقهم والذى أقروها وبصموا عليها أمام اكبر تجمع دولى؟0


#62258 [adrob2]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2010 05:20 PM
معلومات صحيحة 100% ------- جزء من عائدات دولة شرق السودان ----- التفاصيل لاحقا كل ما نطلبه الان من قادة الشرق الموقعين مع الكيزاااااان توضيح هدا الامر


#62046 [سروب اور]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2010 12:24 PM
ويكليلكس سرب معلومات العالم كل شهد على مصداقيتها
الا نظام الانقاذ الذى اتى عبر دبابة
قال هذا الكلام كذب
وهم كذبوا للسودان والعالم 21سنة
يعنى هذا الانكار نحن مابنصدق الا روحنا يا اسانج نحن اسياد الكذب والنفاق
ديل باعوا الدين من اجل الكرسى
يا اسانج تجى تقول 9 مليارات


#62011 [المصباحي]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2010 11:44 AM
انها عين الحقيقة خداع للشعب في المقام الاول واستغلال لعواطفهم ومشاعرهم الدينية - طول تلك الفترة يدعي الرئيس وفي كل خطاباته اننا دولة الاسلام ونحتكم بشرعه ترى هل لنا ان نثق فيه مرة اخرى .. لا اعتقد ان سوداني عاقل الى الان وبعد التصريحات الاخيرة يستطيع ان يؤيد الرئيس في ما سيذهب اليه .. الامر هو عدم احترام للشعب السوداني ومخاطبته بمنطق الجاهل وغير المدرك من اناس هم ابعد ما يكون عن المعرفة والخلق والنزاهة في شئ .. كل يوم نسمع تصريحات من نفس الاقطاب في الحكومة والحزب وما ابشع تناقضاتها .. كل يوم نرى العشوائية والتخبط حتى اننا لا ندري من هو المسئول فعلاً مزاج الرئيس الغير مدرك لاي شئ وتصريحاته الهوجاء المضحكة المبكية ولا عصابة الظل التي لا تهتم بالوطن وشعبه من بعيد او قريب .. هل البشير من الشجاعة بمكان ان يحاكم نفسه ويطرح ثروته امام الشعب ليؤكد نزاهته غير الاصرار على نظرية المؤامرة من الغرب التي اصبحت لا تاتي اكلها وهل من الشجاعة بمكان ان يكشف مخالفات حزبه وعصابته غير اهله القريبون الذين يتحدون كل الشعب ويصرفون كان السودان ملكاً خاصة لآل البشير وحوش بانقا .. والا فلترحمنا ايها البشير من الكلام عن الاسلام واخرها الافتاء ..


#62008 [الغضبان ]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2010 11:44 AM
طيلة الـ20 سنة الماضية ما طبقوا الشريعة وبعد الانفصال حايبدأ التطبيق الفعلي .. طيب جلد الفتاة دي بروفات للشريعة والا الحاصل شنو ياناس وبعدين بعد الانفصال الناس ديل حا يعملوا في الشعب الفضل شنو حا.....................


#61999 [قرفان مهاجر قرفان ]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2010 11:36 AM
لا أتفق مع كاتب المقال فيما جاء به حول عملة الإختلاس من أموال اشعب السوداني التي قيل أنها جاءت على موقع ويكيليكس حيث ربما تكون أنها لم تجيء اصلاً على هذا الموقع و هي شيء من صنع الصهيونية العالمية من ضمن حملتها المكشوفة على السودان مع إقتراب موعد إستفتاء الجنوب المراهن من قبلهم على إنفصاله كما يفصل رأس الشاة عند ذبحها حتى و لو بدون \" ذكر الله أكبر\" حيث تكون الذبيحة حرام بدون التكبير عليها! (اي الإستفتاء في موعده مهما تكن الأوضاع!) يعني حتى لو الخروف بدون قرون !!! يتم ذبحه في الضحية أيضاً (ضحية و ما أدراك ما الضحية\" هم المسيرية و دينكا نقوك ! ليس الحركة أو المؤتمر و هذا أمر تلقائي ، أما بالنسبة للموضوع المطروح فلم نسمع بهذا الخبر عند طرح هذه الوثائق في حينها إنما ورد بعد فترة طويلة النبأ و على لسان من ؟ أوكامبوووووو! المعروف بإتيانه بالخير لشعب السودان !!! أما إذا كان الخبر صحيحاً و بدون مجاملة \"لأن ليس هنالك حلاً آخر\" أرى بأنه يتوجب على كل الحكومة الإستقالة على نار هادئة و إعلان ذلك قبل إجراء الإستفتاء (عصفورين بحجر) إنهاء مشكلة وحدة و ما أدراك ما إنفصال) لأن الجنوبيون يتذرعون بوجود المؤتمر على السلطة و عصلجته على قوانين الدولة التي لا تتماشى مع المواطنين الجنوبيين بحكم عامل إختلاف الدين ! و لست أدري لماذا لم يعالج المؤتمر هذه القضية منذ فترة قبل حلول موعد الإستفتاء ! ألا يعلمون بأن هنالك جهات تتربص بهم و السودان ستنتهز الفرصة كما يجري !!! حيث من جهة أخرى كلما أخشاه أن تكون عملية ال 9 مليارات المختلسة موجودة في بئر (سوا سوا) مع سلاح العراق/صدام ا لنووي الإفتراض الذي تم بموجبه غزو العراق (اللبيب بالإشارة يفهم) آملاً ألا تكون مليارات البشير موجودة بجانب نووي صدام!!! و لست أدري من هو الغبي أهو الشعوب أم الإستعمار الصهيوني الجديد أم الحكومات ؟!! لست أدري (أستر يا رب);) ;)


#61951 [جعفر محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2010 10:36 AM
ما هو عجيب وغريب أن وثائق (ويكلكس) لم تشكك فيها اى جهة فى العالم من اكبر دوله امريكا والى اصغر دوله ولعلها (جزر القمر) ما عدا نظام الأنقاذ الذى لا يعرف قادته الكذب ولا الحليفه بالطلاق.


شكك رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي بأهداف نشر الوثائق الأميركية بشأن الانتهاكات داخل العراق في عهده ودوره فيها ملمحا إلى أن توقيت النشر يهدف إلى عرقلة عودته ثانية إلى المنصب.

كعادتها، سارعت الحكومة اليمنية إلى \"نفي\" ما تضمنته وثائق \"ويكي ليكس\" المسربة بخصوص الغارات الجوية الأمريكية على مناطق القبائل في بعض المحافظات اليمنية والتي راح ضحية بعضها العشرات من الأبرياء بينهم نساء وأطفال..

اعتبرت الحكومة الروسية هراء تاما ما نشر على موقع \"ويكيليكس\" من اتهامات موجهة الى القيادة الروسية بما في ذلك حول علاقاتها مع عالم الاجرام.

ارجو ان تتحري الصدق فيما تقول يا استاذ تاج السر حسين


ردود على جعفر محمد علي
United Kingdom [Omar Humaida] 12-20-2010 09:22 PM
الكاتب بيقصد الدول المحترمه.....زي كندا مثلا.


#61896 [الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2010 09:29 AM
اما ان لهذا الجاهل ان يصمت. والله انه اغبي رئيس في التاريخ رئيس لا يعرف ماذا قال بالامس لكي يستفيد منه اليوم ولكن للاسف العيب فينا وليس في هذا الجاهل


تاج السر حسين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة