المقالات
السياسة
مرتبات المعلمين في ولاية الجزيرة.. أحشفاَ وسوء كيلاً
مرتبات المعلمين في ولاية الجزيرة.. أحشفاَ وسوء كيلاً
08-23-2013 12:02 AM

من المعلوم بالضرورة أن مرتبات العاملين بالدولة أصبحت في عهد الأنقاذ (السعيد ) شئ مثير للضحك والسخرية والغثيان والحنق حيث أنها لاتفئ حتي ب 1% من أبسط إحتياجات الأنسان . .. تخيلوا معي أن مرتب معلم بولاية الجزيرة في الدرجة الأولي وقد قضي في الخدمة أكثر من ثلاثين سنة تخيلوا أن مرتبه شاملاَ منحة الرئيس المشئومة لايزيد عن 1300 جنيه أي والله الف وثلاثمائة جنيه وقس علي ذلك ولعل هذا الأمر ينطبق علي كافة العاملين في الدولة في جميع أنحاء السودان إلا أن الأمر في ولاية الجزيرة ينطبق عليه المثل (أحشفاَ وسوء كيلة ) حيث تنفرد هذه الولاية دون ولايات السودان بحرمان معلمي الولاية من بدلات عادية روتينية تم تصديقها من قبل وزارة المالية الأتحادية بل ودفع المركز مايليه من هذه البدلات والتي تم تصديقها عندما كان بطل (خط هيثرو ) والياَ لهذه الولاية المنكوبة التعيسة بولاتها .. وأستمر الوضع علي ماهو عليه إلي أن أنتهت هذه الولاية تحت حكم أمير المجاهدين والذي قام بأعتقال المعلمين ( عمر السنوسي وطارق بحيري ) والذين تجرأوا وطالبوا مع آخرين بتطبيق المنشور الصادر من المالية بهذه البدلات والذي أكمل عامه السابع ولكن يبدو أن الرجل مشغول بمجاهدة كفار قريش في ج النيل الأزرق وج كردفان وليس فارغاَ لتوافه الأمور من حقوق عمال وخدمات وتعليم وصحة وغيرها من توافه الأمور والتي بلغت القاع في عهده السعيد ... سوء الكيل الآخر يأتي من نقابة واتحاد المعلمين هذه الأجسام التافهة الطفيلية الحقيرة المنحطة التي لم يعرف لها المعلم وقفة رجولية واحدة في البحث عن حقوقه .. وعلي كل ليس هذا هو الدور المطلوب منها وكلنا نعرف كيف تتكون هذه الأجسام الغريبة في عد الانقاذ وما هو المطلوب منها مما تحدده السلطة الحاكمة ولانريد منها شيئاَ لابحق ولابباطل . .. ولكن نناشد السلطات العدلية إن كان هناك فعلاَ قضاء عادل أن يتدخل ونناشد وزيرة العمل أن تتدخل لايقاف هذا النزيف وهذه الأستقطاعات التي تمزق بها هذه النقابات الحقيرة ماتبقي من مرتب هو أساساَ هزيل وتافه وأي معلم في ولاية الجزيرة يعرف مقدار الأستقطاعات التي التي تتعاون فيها النقابة والأتحاد المهني مع حكومة الولاية .. وهاكم جزء ما مما تستحضره ذاكرتي (5 جنيه لاتحاد غندور + 5 جنيه لاتحاد المعلمين + 5 جنيه لنقابة المعلمين + 5 جنيه لشيكان للتأمين + 3 جنيه لمستشفي المعلم (وهو مستشفي تجاري صيني + 3,5 لبرج العمال + 7 جنيه لصندوق دعم الطلاب + 3 جنيه لدعم المؤتمر الوطني (صدق أو لاتصدق ويسمي في البايشيت مال المرحمة + 5 جنيه لتحرير هجليج ( تحررت هجليج وبقيت الخمسة جنيه ) + 5 جنيه لتحرير ابوكرشولا ( ومثلها مثل هجليج ) و... ..الخ الخ هكذا تدار الأمور في هذا البلد التعيس وهكذا تؤكل الحقوق وإذا كان في العمر بقية سنتناول بعض هذه الستقطاعات بالتفصيل لنبين كيف تدار الأمور في هذه البلاد وأي درك وصله هؤلاء الذين لايتورعون عن فعل أي شيء.



تجاني مصطفى
[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2563

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




تجاني مصطفى
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة