المقالات
السياسة
منوعات الخميس..!
منوعات الخميس..!
08-23-2013 12:03 AM

* لو كانت الجهة المعنية بالتعليم أمينة وحاضرة الضمير؛ لمنحت مصور (الأهرام اليوم) حافزاً مع الشكر.. فالصورة التي نشرتها الصحيفة أمس لـ(غنماية) تلتهم كتاباً في إحدى مدارس منطقة الكرياب، هي إهداء قيّم للمسؤولين الغارقين في اللا مبالاة...!
ورحم الله من يهدينا عيوبنا..!!
* الصورة بلاغ (أبلغ من أية بلاغة) وترقى لمستوى الفضيحة؛ إذا كان للأخيرة (مستوى) في بلادنا..!!!!
(2)
* استوقفتني هيئة تطوير مدينة شندي التي يرأسها محمد الشيخ مدني؛ وهي جهة لا علم لنا بإحسانها من عدمه..! فقد استاء أهالي منطقة (قدو) من وفد الهيئة الذي جاء معزياً في ضحايا حادث أليم أفقد القرية 11 شخصاً وعدداً من المصابين الأسبوع الماضي... لم يتعرف الأهالي على المعزّين الغرباء؛ وبعد أن تم إكرامهم أخرج الوفد مظروفاً منتفخاً يكاد (يطق)؛ وما أن تم فتحه حتى اكتشفوا بداخله (1000 جنيه) من فئة (الخمسة جنيهات..!) دعماً لأسر الضحايا...! استفز الأمر بعض (الجعليين) وقرروا إرجاع المبلغ في أول بص متجه نحو الخرطوم..! وهذه سابقة أولى..!!
* أيها السادة: أحسنوا (هداياكم)... أو.. (أخفوها)..!!
(3)
تتنامى ظاهرة الصحفيين الذين يغادرون صاحبة البلاط (المشقق) إلى قنوات أخرى... فليتنا نحظى بوجه (مهضوم)؛ إذ ما تزال الشاشات ثقيلة جداً على قلب المشاهد؛ بمحاورين لا يأبهون بـ(رأسك) لأن ثمة رؤوس خفية تحول دون مبتغاك..!!
حتى الآن لا يوجد وجه (تلفزيوني ــ صحفي) يمكن أن يجمِّل الأفكار أو الأماسي بعيداً عن (سحنة النفاق) أو الهرجلة والزوائد الضاحكة..! لكن الأمل موجود.. والله أعلم..!!
(4)
* أيّاً كان الخلاف حوله؛ فإن الفريق عبد الفتاح السيسي يجسِّد نبل القائد الفذ الذي قل أن تجد مثيله في الجيوش العربية..! فإن فشل في مهمته الحالية له أجر المحاولة الجادة في ضبط (ساعة) أم الدنيا..!!
الرجل لا يطمح في شرف رئاسي؛ ولكن يشرِّفه أن يحمي شعبه... أو كما أقسم.. إنه في كل مرة يفاجئ العالمين بوضوح رزين لا غبش فيه؛ وتصميم على خارطة طريق تحفظ مصر من الإرهاب.. والأخير مركَّب أساسي في أرواح العصابات التي تقتل؛ تسحل؛ تؤذي العباد؛ ثم تحتمي بالمساجد وهي بكامل عتادها الإجرامي..!
أعوذ بالله.

عثمان شبونة
[email protected]


ــــــــ
الأهرام اليوم.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2223

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#750702 [ALLOLEE]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 09:07 PM
أيّاً كان الخلاف حوله؛ فإن الفريق عبد الفتاح السيسي يجسِّد نبل القائد الفذ

ياخي اتقي الله الزول خان العهد وتسبب في ازهاق الارواح وين العدل في كلامك
يقول الله سبحانه وتعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)هذا الخطاب من الله للمؤمنين الا يمنعهم بغضهم للكغار من العدل فماقولك واللذين قتلوا في رابعة والنهضة مسلمين


اذا كنت لاتحب الاخوان فهذا ليس مبرر ان تخفي الحقيقة
حتى الصحفيين الاجانب أقرو بالانقلاب وبمجزرة رابعة والنهضة (ولا ديل برضو اخوان)

أخيراً تذكر قول الله تعالى (ستكتب شهادتهم ويسألون)

جزاك الله خير


ردود على ALLOLEE
United States [اسف يا سودان] 08-24-2013 12:28 PM
ان جيت للجد انت تعلم انهم منافقين ويتاجرون بالدين فكيف تستشهد انت بالكفار في شأن هولاء بان لهم شرعية وانت تعرف ان الكفار حين يشهدون لمسلمين ليس الا منتفعين من نفاقهم في تنفيذ رغباتهم بل نشد من ازر المدعوا مرسي ويكفي ان اكبر بلد اسلامي ايده ونحن نؤيدة فمت بغيظك فلا للمنافقين الذين يتلون الايات لبيعوا كلام الله بثمن بخس والله ان هولاء ليسوا من الرجولة ولا النخوة في شيء يريدون ان يمكنوا انفسهم في الدنيا ويتمتعون بما فاتهم وهم من كان منهم من المنبوذين او في غياهب السجون او من المعتلين نفسيا وكل الحمار يحمل اسفارا .


#750401 [الجقر]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 10:41 AM
مليون بالقديم حسرة والله وحكايه ..
مليون لايكفى لفطور محمد الشيخ عند عوضية سمك


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة