المقالات
السياسة
مارى انطوانيت تتولى مهام ولاية الخرطوم!
مارى انطوانيت تتولى مهام ولاية الخرطوم!
08-23-2013 04:02 PM


ماري أنطوانيت هى ملكة فرنسا وزوجة الملك لويس السادس عشر وهى صاحبة المقولة المشهورة: "إذ أشتكى الشعب من عدم توفر الخبزٌ فلماذا لا يأكلوا جاتوه"؟
كانت نهايته على المقصله بعد انتصار الثوره الفرنسيه في 16 أكتوبر 1793 ، بعد مشاركتها فى الفساد والفشل واضعاف الملكيه الفرنسيه وهذا سوف يكون مصير كل طاغيه مستبد مهما طال الزمن، خاصة ملوك (الأسلام السياسى) الذين تاجروا بالدين وأقحموه فى السياسه فأساءوا للدين وأفسدوا السياسه، وكلما طال امد بقاء الطاغيه على كرسى الحكم كانت مواجهته عنيفه ودمويه ولدينا مثال لما يحدث فى مصر منذ 25 يناير 2011 وحتى اليوم والسبب فى ذلك كله نظام طاغ استمر فى الحكم لمدة 30 سنه فجاء بعده نظام أكثر سوءا وطغيانا واستبدادا يلتحف رداء الدين فذهب الى مزبلة التاريخ بعد سنة واحدة.
وما قالته مارى انطوانيت فى القرن الثامن عشر اعاده وكرره بالضبط عبد الرحمن الخضر والى الخرطوم فى زمن الغفله (الأخوانى)، ففى الوقت الذى اصبح فيه غالبية سكان الخرطوم من الفقراء ويكتفون بوجبة واحدة فى اليوم لا تسمن ولا تغنى من جوع، يفرض عليهم ذلك (المعتوه) أن يبنوا بيوتهم من مواد باهظة التكليف دون دعم من (الحكومه)، وحقيقة احترنا مع عبد الرحمن الخضر ولا ندرى هل نسميه عبد الرحمن اورنيك 15 أم عبد الرحمن مارى انطوانيت ملكة فرنسا، لا والى الخرطوم!
ولكى أذكر من لم يسمع أو يقرأ من قبل عن (محن) عبد الرحمن الخضر الذىيرى فيه المغرر بهم والمخدرين، بأنه أحد المرشحين لخلافة (ملك) الرقص (الأسلاموى)، فذلك الرجل حينما كان محافظا (للضعين) رفض توجيهات المراجع العام لأستخدام اورنيك 15 المستند الرسمى الوحيد فى حكومة السودان منذ قديم الزمان لأستلام اموال تخص الدوله، وقال انهم "مؤتمنون من الله" لذلك لا يحتاجون لأستخدام مثل ذلك الأورنيك الرسمى.
اما بخصوص حديث عبد الرحمن الخضر عن أن الفقراء يجب الا يسكنوا الخرطوم وقراره بايقاف بناء الجالوص فى تلك الولايه.
أظن (عبد الرحمن الخضر) وهو أحد صحابة القرن الحادى والعشرين لم يقرأ أو يسمع بأن القرآن لم يذم (الفقراء) فى أى آية من آياته، بل كانوا دائما موضع تقدير وأحترام وقال عنهم رب العزة: ﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ﴾، بينما قال عن الأغنياء (كَيْ لا يَكُونَ دُولَةً بَيْن َالأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ)، وبناء على هذه الآيه أطلق الشهيد العارف بالله (محمود محمد طه) مقولته الرائعه: (ساوؤا بين السودانيين فى الفقر حتى يتساوؤا فى الغنى)، رجل على هذا العلم الغزير والفكر الثاقب وتلك القامه الشامخه، يسئ اليه الروبيضاء و السذج والجهلاء واهل الغرة بالله.
وكنا سوف نفهم ونقدر قرار عبد الرحمن الخضر لو قصد منه تجميل (العاصمه) وأن تتحمل الدوله نيابة عن الفقراء بناء سور خارجى من الطوب وأن يطلى بلون واحد كما كان عليه الحال فى تونس، على أن يسمح لصاحب المنزل بالتصرف فى نوعية البناء داخل منزله بالطريقه التى تريحه، فربما كان فنانا يعشق التراث ويستمتع برائحة الطين أو كان (صوفيا) يذكره الطين الأسمر ببداية الخلق.
ثم اقول لمعتمد ولاية الخرطوم فى نظام المتاجره بالدين، ونحن من أهل (ام درمان) وفى السابق غالبية اهل تلك المدينه التى تمثل (ملخصا) للسودان والتابعه لولاية الخرطوم كانوا من الفقراء والبسطاء ومتوسطى الحال وكان ينظر للشخص (الغنى) صاحب الأموال الضخمه التى لا تزيد عن (الاف) مثل صاحب المرض المعدى وكان ابناء الأغنياء هم الذين يسعون لأبناء البسطاء ومتوسطى الحال ولمصادقتهم والتقرب منهم لا العكس، وكانت الأسر الغنيه لا تزيد عن اصابع اليد الواحده فى أم درمان، والسبب فى غناهم أنهم تعلموا وعرفوا طريق التجاره الخارجيه والداخليه النزيهه لا انهم نهبوا اموال الشعب واستفادوا من مواقعهم السياسيه .. وكان التاجر اذا اعلنت زيادة على سعر سلعه مثل السكر أو غيره من سلع، التزم ببيعها بالسعر القديم اذا لم يشتريها بالزائده التى اعلنت لأنه يخاف الله ويخشى أن يطعم ابناءه الحرام، ولذلك كانت القلوب خاليه من المرض والوسخ والحقد والكراهية للأخرين بسبب دينهم أو جنسهم وكانت العقول صافيه لا يمكن أن يعشعش فيها (الظلام) والأفكار الأرهابيه الهدامه، وطان ذلك هو (الدين) الأصلى الذى تربينا عليه، قبل أن نعرف دين الأخوان المسلمين والوهابيه والمتطرفين والأرهابيين.
وغالبية الأرث الثقافى والفنى الموجود الآن فى السودان والذى يردده شباب اليوم ويجمعون من خلفه الأموال ويركبون السيارات (الهمر) كان من انتاج اؤلئك البسطاء والفقراء الذين كانوا يمتهنون الحرف اليدويه وكانوا نجارين وميكانيكيه وحدادين وخراطين وباعة خضروات .. الخ,
أما عن موضوع (بيوت الجالوص)، فأفتخر أنى كنت من الذين ولدوا فى بيت من الجالوص فى أم درمان والسبب فى تهدم البيوت ودمارها ليس لأنها بنيت من "الجالوص" وبيتنا ذاك واجه امطارا غزيره وعلى مدى السنين لكنه لم يصب بأدنى أذى بينما تهدمت بيوت بنيت من الطوب والأسمنت والحديد المسلح فى مواقع أخرى.
والسبب فى عدم تهدم تلك البيوت من الجالوص هو اهتمام الأنظمه فى السابق بشق المجارى والمصارف بصوره مدروسة جيدا، والآن يتم توزيع القطع السكنيه ويبدأ اصحابها فى البناء والسكن فيها، قبل أن تقوم الدوله بدورها فى اعداد المجارى والأنتهاء من البنيه التحتيه الضروريه ، فالهدف كله كما فعل (شرف الدين بانقا) بيع القطع وألأراضى والميادين لكى تملأ خزينة الدوله فتذهب للجهاد واراقة الدماء وما تبقى يدخل جيوب قادة النظام وينفق منه على الحزب وشراء المأجورين والأرزقيه من احزاب (الفكه) والحركات الهلاميه.
تاج السر حسين - [email protected]





تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 3447

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#751717 [خالدابوخلود الخالدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 11:02 AM
كتب تاج السر (فأنى لا استغرب أو استبعد ان يقوم اؤلئك الأرهابيون باستخدام السلاح الكيمائى ويتهموا به نظام مهما كان باطش لا يمكن أن يقوم بمثل ذلك العمل) التعليق : والله العظيم وكتابه الكريم اسلوب الكاتب لا يختلف اساسا عن اساليب الشيعة المجوس بل متطابق مائة بالمائة .


#751434 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2013 09:55 PM
اتذكر انه عندما قام بعض المصريين بقتل اربعة من الشيعة فام الكاتب بالتنديد بذلك العنف و هو أمر طبيعي.
و لكن الان حدثت مجزرة في سوريا راح ضحيتها المئات من السنة و اغلبهم من الاطفال و لكن يبدو أن الكاتب لا يسمع مثل هذه الاخبار !


ردود على ود الحاجة
United States [ود الحاجة] 08-25-2013 09:42 AM
الان اتضح ان ديموقراطية تاج السر تتلخص في التطبيل لنكرات مثل ستالين سوريا أو حجاج مصر , فسفك الدماء عند تاج السر يعتبر نضالا و شرفا اذا صدر من السفاحين القتلة . أما اذا احتج المستضعفون فقط بحناجرهم فهو يعتبرها سيوفا و خناجر و يصفهم بالارهاب و القتل و الاجرام!
و الرجل يمدح الغرب و حضارتهم عندما يكون الامر متوافقا مع هواه , أما عندما يكون الغرب عكس هوى تاج السر يصبح الغرب فاقد الامانة و ربما عميلا و يصبح اوباما غبيا...فقط لانهم اتخذوا وجه لا ترضي تاج السر!
الغريب ان الرجل لا يجرأ على الحديث عن دولة مجاورة لمصر و لا عن قادتها في خير او شر , هل هو الخوف ام الحب؟

European Union [خضر عمر ابراهيم] 08-25-2013 03:54 AM
والله. ووالده يا اخ تاج السر حسين انا انك غبي او بستغبي واستهتار بالغير واستحمار هم
هل الأكثر من الف وخمسمائة قتلي في الغوطة وما جاورها الذين ابيدوا بالكيماويات وكل الدلائل تشير الي النظام السوري وجميع الأقمار الصناعية فوق المنطقة وثقت بالصور الواضحة من اين انطلقت القذائف والصواريخ الكيماوية وبالدقة والإحداثيات والزمن ومسار الصواريخ والمسافة وزمن انطلاقها والمناطق التي وقعت فيها وسوف تري بأم عينك تلك الحقائق وما يترتب عنها ودعك من المكابرة والتسويق لمقتل اربعة شيعة لا احد يؤيد ما جري لهم ولا الطريقة التي تمت تصفيتهم بها ،،
ولكنك الا تنبس ببنت شفة عما جري لهؤلاء الأطفال والنساء وآلا برياء الذين لم يكونوا مقاتلين ولا ثوار وحتي لم تتأسف لما حدث لهم ولم تترحم عليهم بكلمة وحتي الوازع المذهبي الديني الذي تعتنقه لم يجعل فرايصك ترتجف لهول الفاجعة ،،، اي مذهب وأي عقيدة تعتنق يا اخي؟ وأي منطق وعقل تحمل في رأسك؟ اي صفوية تقودك هكذا أعمي بلا بصر ولا بصيرة تجادل وتناطح في باطل تراه لا يخفي العين
مالك ومصر وأنظمتها سواء مبارك او مرسي او السيسي هل انت وكيلا عنهم؟
ومالك والدين والكتاب والسنة حتي تتحدث ويخوض في فواصل أمور تفكرك وتجعله زنديقا لا يشق لك غبار،، تحارب كل شيء هو إسلامي بكل ما أوتيت من قوة،،، مالذي تريد ان تصل اليه؟
ومن انت حتي تحدد موقف الجزيرة او اوربا؟ ورأيك لا يهم في خضم هذا العالم الذي هو قرية وأنك كبوم ينعق في خلاء أجوف وديارا خرابا،،، لماذا الخروج عن الأمة والإجماع بهذه البجاحة والمجاجة ؟
هل كل هؤلاء الذين لهم عقول ويأتون لك بالحجج انت الوحيد الإمام الغائب فيهم؟
هل اعماك غرورك وطغيانك وكبريائك ان تصبح مماريا متمردا حتي علي العرف والخلق الإنساني؟ إذا اسقطنا البعد الديني فيما يحدث في مصر وسوريا ولبنان
يا اخي كن مع الحق ومع الناس في مصابهم فان الدين أوجب المؤاذرة والنصرة ،،،
آري انه لن تجد من يقنعك في هذه الأيام البتة بان ما يحدث هو حقيقة حتي وان خرج عليك الإمام الأكبر روح الله الإمام الخميني من قبره الطاهر او حتي ان اتصل بك الفقيه لتبلغ وتتبع ولايته بان ما يحدث حقيقة فانك لن تري الأسد الا حاكما عادلا وربما تزده منزلة علي منزلة العمرين عمر بن الخطاب وعمر بن العزيز وأنك ستفضل السيسي علي صلاح الدين الأيوبي وعمر بن العاص
فإنني أسميك حجاج هذا الزمان
فامشي واثق الخطو ملكا أيها التاج بن حسن الثقفي واقطع بقلمك كل رؤوس الحق والحقيقة التي أينعت وحصحصت بالحق وان لك قطافها فهنيئا لك استعداء الأمة جمعاء
أنصحك نصيحة لله تعالي،، ان تقف امام مراة تري فيها نفسك بكامل هيئتها وإسالها ،، من انت ومن اين أتيت ،،،؟ والي اين تريد ان تذهب والي نقطة تريد ان تصل بكل هذا الذي تفعل فيه وتكذب اي شئ وكل شيء ولا اشك انك تكذب حتي الذي تفعله وتكتبه ،،،
فانت رجل مريض بداء كراهية الاسلام وكل شيء فيه نفحة إسلام ،، فهنيئا لك بهذا الداء لا شفاكرالله منه ولا عافاك ،،،

وصدقني لن ينال منك الا من تقف معهم وتدافع عن أفعالهم وسلوكهم وأولهم نظام الأسد والسيسي ومبارك الذي تسب وتسقط منه هاهو عاد في بدلة السيسي فإهنا بتجرع كاسك منهم

European Union [تاج السر حسين] 08-25-2013 01:29 AM
موقف قناة الجزيره وأمريكا وعدد من الدول الأوربيه من ثورة شعب خرج للشوارع فى مصر ب 30 مليون ضد ارهاب الأخوان المسلمين الذى عانت منه تلك الدول على الرغم من انها صنعته ورعته ودعمته بالمال والسلاح وحينما انقلب السحر على الساحر وارادت التخلص منه مثل الوسخ والنفايات النوويه فكرت فى دول مثل مصر وسوريا والسودان من قبل .. ذلك السلوك الفاقد للأمانه يجعل من كانوا يؤيدون ما يسمى بالثوره السوريه يترددون فى احكامهم السابقه اذا كانوا صادقين، دعك من شخص مثلى يريد لسوريا دوله مدنيه ديمقراطيه حديثه لا دوله يحكمها الأرهاب والظلام والتخلف وتسبب فى دخول حزب الله، ولا شك عندى مطلقا أن بشار الأسد مهما كان ديكتاتور وقمعى الإ انه لن يصل الى مسمتوى انحطاط الأرهابيين المتاسلمين ولقد رايناهم كيف قتلوا الشيعه من قبل والشرطه المصريه بذات الطريقه غير الأنسانيه وكيف تبولوا عليهم وسحلوهم وجردوهم من ملابسهم وكانوا يشتمونهم لالفاظ لا تصدر من صعلوق بل كان بعضهم يسب الدين، فعن اى اسلام يتحدثون ولقد سمعنا كيف كان يعامل نظام (مبارك) الديكتاتورى الأسلاميين ولم بصل العنف بهم ما شهدناه من الأسلاميين تجاه الشعب المصرى وشرطته واجهزة الفيديو موجوده لمن اراد أن يتأكد بنفسه.

ان من يقل العنف والأرهاب والتمثيل بالجثث على ذلك النحو لأن من قام بها اسلاميون يسئ للاسلام وعليه أن يتبوأ مقعده فى النار، وأخيرا فأنى لا استغرب أو استبعد ان يقوم اؤلئك الأرهابيون باستخدام السلاح الكيمائى ويتهموا به نظام مهما كان باطش لا يمكن أن يقوم بمثل ذلك العمل الا اذا كان يتاجر بالدين ويعتقد اى فعل يقوم به مبرر والعالم كله تابع كيف كان الأسلاميون فى مصر يسعون لأدخال ملابس عسكريه فى حاويات لكى يلبسوها ويقتلوا الشعب ويرموا التهمه على الجيش ، اؤلئك الأسلامين بلا اخلاق ولا دين لأنهم لم يتربوا صحيحا.

وسوف ترهق نفسك كثيرا اذا اردت منى أن اقف الى صف الأرهاب والدوله الدينيه لأنى اعرفهم جيدا ولا أريد أن اخدع نفسى.


#751242 [kheder]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 03:39 PM
أطلق الشهيد العارف بالله (محمود محمد طه)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يكون عارفاً بالله وهو في كتبه يقول أن الصلاة رُفعت عنه؟؟؟؟9


ردود على kheder
United States [ود الحاجة] 08-25-2013 12:57 AM
اليكم نصا من كتاب رسال الصلاة لمحمود طه يبين فيها بوضوح ان الصلاة ترفع اذا وصل المصلي الى مرتبة حق اليقين
(( الصلاة بين المؤمن و المسلم
و يصبح شأن الآية :" إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا" مع المسلم , الذي يمر بمرحلة الايمان الذي هو مرتبة الأمة الأولى , ان الصلاة الشرعية في حقه فرض له أوقات يؤدي فيها , فاذا ارتقى بحسن ادائها بتجويده تقليد المعصوم حتى ارتقى في مراقي الايقان و التي ذكرناها , حتى بلغ حق اليقين , و سكن قلبه , و اطمأنت نفسه , فأسلمت , طالعه المعنى البعيد لكلمة (( موقوتا)) في الآية " إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا " و ذلك المعنى في حقه هو أن الصلاة الشرعية فرض له وقت ينتهي فيه و ذلك حين يرتفع السالك الى مرتبة الأصالة و يخاطب بالاستقلال عن التقليد و يتهيأ ليأخذ صلاته الفردية من ربه بلا واسطة تأسيا بالمعصوم )) انتهى النقل

[مالم] 08-24-2013 09:30 PM
و كمان بيقول ساووا بين السودانيين في الفقر يعني بي بساطة كدة خلوهم فقراء متخلفين و اتمتعوا انتم يا الجمهوريين بالمناسبة اغلب الجمهوريين مرطبين

و اخونا مسميه العارف بالله ..

United States [ابونازك البطحاني المغترب جبر] 08-24-2013 08:19 PM
انت الوحيد الذي لن يجاوب عليك الكاتب !!! وبرضواحييك على السؤال

[عبدالله بابكر محمد] 08-24-2013 07:15 PM
وفي مقاله السابق قال أمريكا تطبق ( شرع الله ) وخرمجات كثييييييييييييييييرة

European Union [تاج السر حسين] 08-24-2013 07:06 PM
واضح انك سمعت عن الرجل ولا تسمع منه، وقرأت عنه ولم تقرأ له.
ردد الأخوان المسلمون والوهابيه فى زمن عدم توفر قنوات اعلاميه وفى زمن القمع كلاما غير حقيقيا عن الرجل مثل أنه قال:
((ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، وهو لا يفعل الفحشاء والمنكر لذلك لا يصلى))؟
زهو لم يقل ذلك بل قال:-
((الفحشاء والمنكر لا ينتفيان من الوجود حتى قيام الساعه ويدق معناهما حتى يصبح مثل الشرك الخفى، والشرك الخفى لا ينتفى كذلك فهو كدبيب النملة السوداء على الصخرة الصماء فى الليلة الظلماء))!
فكيف تقول مثل ذلك الكلام ومن اين اتيت به؟؟


وفى كتاب ( طريق محمد) كتب محمود:
"إن أفضل العبادة على الإطلاق قراءة القرآن، وأفضله ما كان منه في الصلاة، وطريق محمد الصلاة بالقرآن في المكتوبة وفي الثلث الأخير من الليل .. كان يصلي ثلاثا أو خمسا أو سبعا أو تسعا أو إحدى عشرة أو ثلاث عشرة ركعة لا يزيد عليها.. وكان يطيل القيام بقراءة طوال السور، أو بتكرار قصارها، أو بتكرار الآية الواحدة حتى تورمت قدماه .
إن محمدا هو الوسيلة إلى الله وليس غيره وسيلة منذ اليوم ـ فمن كان يبتغي الي الله الوسيلة التي توسله وتوصله إليه ، ولا تحجبه عنه أو تنقطع به دونه، فليترك كل عبادة هو عليها اليوم وليقلد محمدا، في أسلوب عبادته وفيما يطيق من أسلوب عادته، تقليدا واعيا، وليطمئن حين يفعل ذلك، أنه أسلم نفسه لقيادة نفس هادية ومهتدية ..


#751223 [ماجد علي الطاهر]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 03:22 PM
انا لا اختلف معك في ليس في وجود الفساد لانه موجود من قديم الزمان في بلادنا وغيرها ولكنه استشري ولكن خلافي معك في فصلك الدين عن السياسة فنحن كمسلمين نعتمد الدين كمرجع لكل حركتنا في الحياة وانا كمسلم لا ارضي الا ان يحكم علي في كل تصرفاتي الا بالاسلام اما من يتخذ الدين كمطية لاهداف اخري فهذا امر اخر يؤاخذ عليه من فعله لذا اذا كنت متفق معي في عدم فصل الدين عن الدولة فبعدها يمكن مناقشة اي مواضيع اخري ويمكن ان اناصرك في اراءك ان كانت مثبته اما غير ذلك فانصحك مخلصا لما بيننا من رحم السودان الذي يجمعنا ان تراجع امرك ليس امام احد فقط اما الله سبحانه وتعالي


ردود على ماجد علي الطاهر
United States [عبدالله بابكر محمد] 08-24-2013 07:13 PM
يا ماجد ، تريد الكاتب أنْ يتفق معك على إيه ؟ ( عدم فصل الدين عن الدولة) والله هذا عنده رأي في الدين ذاتو!!!! ألم تقرأ مقاله السابق :(أطالب أمريكا وألمانيا بإجراء حوار مع تنظيم القاعدة) هذا المقال طلَّعْ فيه آخر كرت عنده بائظ - وأنا كنْتُ أظنّ أنّي أحاورُ صحفيّاً وطنيّاً واعياً هدفه قول كلمة الحقّ ، وكنْتُ أحسبُ أنّه يُشهرُ قلمه سيفاً للحقّ ودفاعاً عن الإسلام - فوجدْتُ الصورة معكوسة تماماً - وجدْتُ رجلاً نخباً هواء لا يعرف الوطنيّة ولا يحترم الدّين يقول الباطل وفي إيصاله للآخرين يسعى ويجتهد ، وأمَّا قلمُه فوجدْتُه سيفاً على الإسلام يدافعُ به عن المشركين واليهود- فيا أخي ، ماجد رجاءً ارجعْ لعنوان المقال الذي ذكرْتُه لك وبعدها قرِّرْ بنفسك هل سيتفق معك هذا المهوِّدُ للأفكار أصلاً ؟ !!!!!...

European Union [تاج السر حسين] 08-24-2013 07:09 PM
نتفق أو نحتلف ، لك وجهة نظرك ولى وجهة نظرى، والأحترام بيينا .. فأنت ترى المشكله فى الأشخاص وانا ارى المشكله فى (المنهج) الذى كان مناسبا فى زمن سابق واصبح غير مناسب الآن وبالبيان العملى، والمصيبه أن ذلك المنهج يستغله الأشخاص وينصبون من انفسهم انبياء ورسل من يعارضهم فهو يعارض الله.


#751219 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 03:11 PM
التجارة بالدين ليست في اقحام الدين في السياسة و لكن هي بخدعة الناس و استغلال العاطفة الدينية لاغراض شخصية او دنيوية و ذلك مثل أخذ أموال الزكاة من الناس ثم أكلها بالباطل مع الادعاء كذبا بانها تصل الى مستحقيها.

السبيل الوحيد لمعالجة ذلك هو توعية الناس .

هب أننا قضينا على تجار الدين و لمنصل بالناس الى الوعي الكافي ’ عندها ستأتي نفس الطبقة الطفيلية لتتاجر بالعاطفة الوطنية و تتاجر بحقوق المستضعفين و بالعواطف الانسانية النبيلة.


ردود على ود الحاجة
European Union [خضر عمر ابراهيم] 08-25-2013 07:14 AM
اقسم بالله يا ود الحاجة ويا ابو الكيلك لا يوجد احد في هذا الكون أكثر إساءة لهذا الموقع والقراء والمعلقين من الكاتب نفسه تاج السر حسين،،ً يا اخي في بعض المواضع عندما لم يجد ما يسيء اليه يسيء لنفسه عندما يتهجم علي العقيدة والتي أمرنا ديننا وخالقنا باحترام عقائد الاخرين،،،
فلا يغركنكم إخوتي ولا المعلقين والقراء ما ورد علي لسان الكاتب تاج السر حسين في قوله علي متن رده عليكم ففي معرض رده علي تعليق عبد الله بابكر يقول وببجاحة:-
لا تسيء الي هذا الموقع وللناس بالباطل ولا تحترم الناس من تعليقاتهم،،،،، ويستطرد قايلا:- بإمكاني ان ارد عليك وان اتهمك بما فيك وما ليس فيك،،،، أكرر. بما فيك وليس فيك،،، يعني انه إمكانه ان يفتري علي الله الكذب،،،، ويقول فيضطر ادارة الموقع لسحب مداخلتك ومداخلة غيرك،،،، وأظن ان هذا هدفك من الإساءة بدلا عن التحاور،،،،أكرر التحاور والذي لم اجد مرة حوارا بناءا مع احد المعلقين وانما لف ودوران وتكرار ما كتب وما حفظ من بعض الآيات والتي غالبا ما يوردها مغلوطة او في غير محلها ،،،، ويقول بدلا عن التحاور بأدب،،،ً
واري انه ما سلك نوعا من ادب الحوار مع احد ،،،،
في احدي مداخلات الكاتب المحترم ردا علي ود الحاجة ،،، يقول كلاما لا يفهمه حتي هو نفسة ويلف ويدور في الفاضي. ،،، حينما رد علي ود الحاجة:-
إقحام الدين في السياسة هو المشكلة ، استغرب لمن يرفضون إقحام الجيش في السياسة ،،،،،،، الكاتب يميل الي نفس منهج الملالي في إقحام الحرس الثوري الإيراني في السياسة وهي ليس من مهماته ويقومون بدور المطوع،،،، لذا يؤيد إقحام الجيش في السياسة متناسيا ان مهمة الجيوش الذود عن الوطن والأمة وليس منهج الدولة السياسي وعلاقاتها الخارجية مع الامم وان كان الأمر كذلك لماذا يعين سفراء مدنيين وليس قادة عسكريين بنياشينهم،،، ولم نجد في التاريخ وزير خارجية عسكري يحمل رتبة ويتمختر في أروقة الدبلوماسية ببزته. العسكرية،،، رأيتم الهراء؟
وكما يقول مستطردا والقضاء في السياسة،،،؟؟؟ فيا عجبي ،،، القضاء العسكري في المحاكم الشرعية ومحاكم الأحوال الشخصية للأقليات والعقائد الأخري ،،، وكما نجد الكاتب ادخل نفسه في نفق المغالطة حينما أردف قايلا ،،، إقحام الدين في السياسة وكان القضاء أكثر قداسة من الدين،،،،، الا يتفق الحميع معي هنا ان الكاتب كما أسلفت لا يعي ولا يفهم ما يقول؟. حين يستغرب ويقول مستهزءا وكان القضاء أكثر قداسة من الدين،،،، متناسيا ان الحق عز وجل قال،،، وان حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل،،، وفي الدين قال سبحانه وتعالي ،،، لكم دينكم ولي دين،،، فهل يا تري ان الكاتب لم تمر عليه هذه الآيات البته؟.
فإذا كان إقحام القضاء في السياسة ممكنا ويسوق له الكاتب والذي لا أجده يفهم في السياسة حينما يقول هذا وتختلط عليه الأمور بل وتشابه عليه البقر،،، في حين ان السياسة عبارة عن برامج فئوية لمجموعات ربما تكون لا دينية وان تبعها القضاء وان كانت متدينة ولكن سياسيا ان تبع القضاء الي منهجها وبرنامجها فانه لن يكون عادلا. ومن هنا تأتي قداسة القضاء لانه ميزان العدل اما الدين فميزان السلوك والمعاملة وإيفاء الحقوق لا تؤخذ بالدين فإنما بالعدل والعدل مصدره القضاء من تأتي قداسته ،،، وهو القانون فوق الجميع وليس الدين فوق الجميع لان هناك ديانات عدة في دولة واحدة فأيهما يقدس هنا إذا ما أخذنا مأثرة الكاتب المحترم بان الدين أكثر قداسة من القضاء ؟؟؟
ومن أكثر المفارقات في رد الكاتب علي تعليق ود الحاجة في ذيل مداخلته ،،، يقول :-
إقحام الدين في السياسة يهدد دولة المواطنة ً،،،،،، ونسي ان إقحام القضاء في السياسة يهدد حقوق المواطن في دولة المواطنة التي يشير اليها لانه سيكون مسيس لخدمة مجموعة بعينها وسيكون سيفها البتار لرقاب مخالفيها،،،،،، ويستطرد أيضاً ويقول :- مثلما تهدد دولة المؤسسات والقانون. أكرر والقانون،،،، والديمقراطية،،،، ؟؟؟؟. نجد ان الكاتب المحترم يقول كلاما لا يعيه ،، حيث يعتبر إقحام الدين في السياسة يهدد دولة المؤسسات ،، ويقر بانه يمكن إقحام المؤسسات في السياسة ،، ونسي ان الجيش مؤسسة عسكرية والقضاء مؤسسة عدلية ،،، ويختم بتهديد القانون الذي تناسي انه أساس القضاء الذي يحكم بموجبه ويقر بإقحامه في السياسة وينكر إقحام الدين فيها ،،،،وأما الديمقراطية هنا هي العدالة الاجتماعية. والذي يهددها ليس السياسة إنما القصاء المقحم في السياسة والذي يتم إشغاله بشؤون الدولة السياسية ويسقط نشاطه الأساسي وهو تحقيق العدالة وبموجب القانون الذي يشرف عليه القصاء والمؤسسات العدليه،،،
بالضبط والتمام والكمال نجد ان الكاتب هنا يدور في حلقة مفرغة ولا يدري ما يقول،،،،يخلط جميع الأمور ،،، الدين،،، السياسة،، المؤسسات الدفاعية وحماية المواطن، والوطن ،،،حقوق الأفراد وأعمال القانون وبسط العدل والعدالة والرقابة القانونية والإشراف القضائي ،،، كلها عنده نجده ينظر اليها بمنهجه ان الدين هو الذي يحدد مسارها،،،
وهذا اللغط الذي فيه الكاتب اجد ان مصدره التشويش الذي سببه له المذهب الذي يعتنقه وان كان من المسلمين ،،،،فلينظر الي ايران ليري كيف آن الاقحام هناك لكل شيء يفعل في البلاد،،، ومن منظوره نجد انه وكان ولاية الفقيه. والمرجعية والإمامة ليس لها في سياسة الدولة من شئ بل بالعكس هذه الهيئات او المسميات او المؤسسات هي التي تتحكم في جميع مفاصل الدولة ،وتحكم،،،، في نسيطرة علي السياسة والقضاء والجيش والدفاع والاقتصاد والسياسة الخارجية ومؤسسة الرءاسة ،، وهي جميعها ذات مرجعية دينية بحته،،،،
الا تروا معي كيف ان الكاتب ينظر بعين واحدة والي عقيدتنا الإسلامية بنظرة مذهبية أحادية ؟؟؟؟؟
يحرم كل الذي هو اعلاه علي مذهب العقيدة خاصتنا ويهاجمه وينتقده بشدة ويغمض عينه عما يدور في ايران والعراق ولبنان وسوريا ودور المرجعية الدينية في ادارة الدولة وتوجهها السياسي والعسكري والقضائي والاقتصادي وطريقة الحكم وأعمال القانون
حقاً ان هذا الكاتب ناشر لمذهب وداعية لأكراه الناس علي عقيدتهم وتبخيسها وتعريتها لهم من كل شيء سامي فيها ويظهر ويعمل علي إظهار الوجه القبيح الذي يعتقده هو ومذهبه ويسوق اليه بشده،،، ولا نستغرب ان يخرج يونا علي الملاء بكتاب الإمام الغائب ليدعونا للدخول في ملته وانتظاره علي أعتاب النجف الأشرف ،،،،


Sent from my iPad

[ود الحاجة] 08-25-2013 12:29 AM
قال تعالى :" ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير"

نحن نتحدث عن الدين الاسلامي و ليس عن دين ءاخر

European Union [تاج السر حسين] 08-24-2013 07:13 PM
اقحام الدين فى السياسه هو المشكله، استغرب لمن يرفضون اقحام الجيش فى السياسه والقضاء فى السياسه، لكن يريدون اقحام الدين فى السياسه وكأن القضاء اكثر قداسة من الدين.
اقحام الدين فى السياسه يهدد دولة المواطنه مثلما يهدد دولة المؤسسات والقانون والديمقراطيه.


#751044 [محمد الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 12:11 PM
لااستغرب أن يقول المدعو عبد الرحمن الخضر مثل هذا القول فقد قال قبل ذلك أنه لاتوجد كارثه في السودان بسبب السيول والامطار الاخيره معللا ذلك بأن الكارثه باالضرورة أن تقضي على نصف عدد السكان في السودان وهذا مالم يحدث على حد قولة , نسأل الله أن يرينا فيك وجماعتك عظمة قدرته ويقتص لنا منكم جميعا .


#751029 [Ivory]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 12:01 PM
ومن محن الوالي انه كان يريد ان يموت نصف السكان حتي يستطيع ان يسمي سيادته ما حدث بأنه كارثة كل هذا ليداري فشل ولايته في القيام بواجبها قبل وبعد الأمطار وما ان أحست الدول العربية ودول الكفار كما يسمونهم بحجم المأساة وارسلت الإغاثة والدعم حتي شمر عن ساعديه وساعده هواة السحت وقاموا باستلام الإعانات للتصرف فيها حسبما يرون بتوزيعها للمعارف وأهل الولاء وأهل السوق


#751023 [عشنا وشفنا]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 11:56 AM
كلمة حق اريد بها باطل من كاتب يكره الاسلام والمسلمين

ثم ثانيا شرف الدين بانقا له فضل حل مشكلة السكن الاعشوائى

فى كل ولاية الخرطوم

ولكن بيع الاراضى والميادين كان من قبل التماسيح التى ازاحته

وجلست فى مكانه يا استاذ .


ردود على عشنا وشفنا
European Union [تاج السر حسين] 08-24-2013 07:15 PM
ربما اكره الأسلام من وجهة نظرك، لكنى فى الحقيقه احب الأسلام واحب له أن يكون عادلا ومساويا بين الناس لأنى لو وضعت نفسى مكان مسيحى سودانى فسوف لن اشعر بأنه عادل اذا قدم بالطريقه التى تريدونها وربنا لا يمكن أن ينصر الظلم.

United States [Ivory] 08-24-2013 12:47 PM
هل الاسلام والمسلمين هو شرف الدين بانقا وثانيا من هم التماسيح الذين تتكلم عنهم أليسوا هم ما يدعون أنهم الاخوان المسلمين الذين اتهمت الكاتب بانه يكرههم ؟*


#750787 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2013 12:47 AM
نحب ان نجزي التحايا العطرة وكل التهاني للصحفي الوطني المعارض الاستاذ فيصل محمد صالح والذي نال جائزة الصحفي الشجاع لهذا العام من (قلوبال ميديا فورم) ونتمنى له مزيد من التقدم ومزيدا من العطاء ، ونرجوا ان يحذوا بقية الكتاب والصحفيين حذوه المهني الاحترافي ، فله التحية .


#750771 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (2 صوت)

08-24-2013 12:01 AM
اقتباس ((قبل أن نعرف دين الأخوان المسلمين والوهابيه والمتطرفين والأرهابيين.)) سؤال بسيط وطال الزمن وانا في انتظار الاجابة المباشرة البسيطة : ممكن جنابك تشرح لنا معنى الوهابية ؟


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
United States [عبدالله بابكر محمد] 08-24-2013 07:51 PM
إجابة مباشرة ممَّنْ ؟ والله بكرة تلقاهُ كتب ليك مقال عنوانه : ( الوهابية ) - ولمَّا تنتهي وتجر نفس من قراءة مقاله المطوّل - تلقاه ماعرّفك بمَنْ هم الوهَّابيّة ؟ وتلقى المقال فيه إساءة مباشرة للإسلام والقرآن والسّنة وبعدها تندم على هذا السّؤال الذي طرحْته عليه - وقد سبقَ أنّك قُلْتَ لي عادة تاج السّرّ التّهرّب من الإجابة المباشرة والدوران حول الدّائرة المُفرغة - وعندما تقرأ ردّه تجد شتَّانَ ما بين السّؤال والإجابة - لذلك يا أخي ، احتفظ بسؤالك عندك حتّى لا تندم !!!... ولكن أطرح له سؤال عمَّنْ يعرفهم ويُدافع عنهم وأرجو أنْ تتضمّنَ إجابته الآتي :
1- مَنْ هم اليهود والمشركين ؟ 2- هل أحبَّ المشركون واليهودُ الإسلام يوماً ؟ 3- لماذا يدافع الكاتب عن اليهود والمشركين ويوجههم لقراءة الآيات القرآنيّة التي فيها أمر للمسلمين بقتالهم؟ 4- لماذا أمرَ الله تعالى المؤمنين بقتال اليهود والمشركين ؟ 5- لماذا ينتقد الكاتب شريعة القرن السّابع مع علْمه بأنّها فترة حكم الرسول ( صلَّى الله عليه وسلّم )الصحابة ( رضي الله عنهم أجمعين )وقد شهدَ لهم العدوّ قبل الصّديق بالعدالة ؟ 6- هل للكاتب أنْ يُوجّه نقداً لعمل الشخص مباشرة دون أنْ يُظهرَ عداءَه الواضح والظاهر للإسلام والقرآن والسنّة؟


#750723 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 10:03 PM
سنويا كنت تمر لواري الزبالة والرقيطاء وكل البيوت تزبل ما اخلي روائح زبالة ذاك الزمان وكانت غير مغشوشة وفي متناول اليد حاليا من فينا يمتهن تلك المهن او يجيد زبالتها وتخميرها ليت الساعات تعود للوراء


#750693 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 08:36 PM
ياشيخ ولا مارى انطوانيت ولا حاجة كل الموضوع انو الكيزان وعلى راسهم هذا الوالى عايزين يولعوا فى مواد البناء.


#750674 [Abo Raheeg]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 07:41 PM
ياربي عمارة الشرطه الوقعت كانت مبنية بالجالوص ول شنو؟


#750663 [Abo Raheeg]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 07:27 PM
ياربي عمارة الشرطه الوقعت ديك كانت مبنية بالجالوص ول شنو ؟


#750654 [ابوحمرون]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 07:01 PM
الحكومة تفرض ضرائب باهظة على مدخلات البناء الامر الذي جعله من المستحيلات ولم تهتم بالبنى التحتية والان يعود قصر النظر هذا وبالا عليها - اما الوالي فلا تعليق


#750587 [دقن محننه وكروش مجننه!!]
1.00/5 (1 صوت)

08-23-2013 05:24 PM
حرام عليك!ماري علي الاقل كانت حلوة !!!شنو الابله ده!!!


#750584 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2013 05:14 PM
قرار عجيب وغريب لا يمكن ان يصدر من طفل او مسطول ...( اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا ) ....الحكومة تريد ان تتنصل من فشلها من فتح المجارى وعمل المصارف الهندسية ومراعاة عدم توزيع اراضى سكنية فى الاماكن المنخفضة والاستعداد المبكر لموسم الامطار ..وتريد ان تلقى اللوم على المواطنين حتى يفلت المقصرين ( وهو أولهم ) با دعاء ان المواطنين يبنون بالجالوص ا!!!! المواطنين الذين عملت حكومة الكيزان على افقارهم ومضايقتهم فى كل شىء عمدا عن طريق الضرائب المباشرة والغير مباشرة على السلع الاساسية ومن ضمنها الاسمنت والسيخ ومستلزمات البناء ) والجبايات والاتاوات ورفع يدها تماما عن التعليم والصحة والمحروقات وتحميلهم تكلفة النفايات ؟؟؟؟؟؟ ...يعنى هو المواطن عاجبوا يسكن فى بيوت الجالوص يا حقير ؟؟ او هو هروب من المسؤولية ...واذا هربتم منها هنا فاين ستهربون من الله يوم لا ينفع مال ولا بنون ...؟
الغريب ان السيد الوالى السفيه ده يمتلك فندق فى ماليزيا وكمان معلق صورتوا فى المدخل ..بناهو من( ائتمان الله له) ؟؟؟؟ حسب قوله عندما كان محافظ فى الضعين .....صدقنى لن تدوم لك ويوم الحساب ات لا محالة ...


ردود على ابولكيلك
United States [ود الحاجة] 08-25-2013 12:34 AM
على ذمة تاج السر فانه عندما لا نري قائمة أدوات يكون احدهم اساء للكاتب المحترم تاج السر

مع ان الكاتب تاج السر يسيئ كثيرا للاخرين و منذ وقت قريب اتهم معلقا بعبارات اخجل ان اكتبها

European Union [تاج السر حسين] 08-24-2013 07:19 PM
رد على عبد الله بابكر
لا تسئ لهذا الموقع وللناس بالباطل ولا تحرم الناس من تعليقاتهم فبامكانى أن ارد عليك وأن اتهمك بما فيك وما ليس فيك فتضطر ادارة الموقع لسحب مداخلتك ومداخلة غيرك وأظن هذا هو هدفك من الأساءة بدلا من التحاور بأدب.

[عبدالله بابكر محمد] 08-24-2013 07:52 AM
با أبالكيلك ، وهل صدقْتَ هذا العميل اليهوديّ الذي يقبض باليورو والدولار عن كل مقال ؟ - يا جماعة ، هذاالرّجيل قالها قبل أيام في تعليق على قارئ : ( أنت فاكرأني فاضي ليكم أنا قاعد أكتب لناس وعندي كتب بكتب فيها ) فبرأيك مَنْ هؤلاء النّاس الذين يطالبونه بأنْ يكتب لهم كلام أشبه بجنون البقر غير اليهود والكافرين الذين يذبُّ عنهم ويأتي بكل آية أمرت بقتالهم ليُبرهن بها أنَّ ديننا يدعو للإرهاب - نعم سنُرْهب اليهود والكافرين وأعوانهم ما عِشْنا بكل فخر وإعزاز - أخي ، لا تُصدِّقْ هذا المُهوِّد للأفكار ، لا يُمْكن لهذا القرار أنْ يصدر من لسان طفل رضيع وقد قُلْتها أنت - وسيقولها كل قارئ - إذاً علينا أنْ ننظر ونحكم في مَنْ نقل إليْنا الخبر ونتحرَّى الدّقة لنحكم عليْه امتثالاً لقول ربّنا : [يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ] {الحجرات:6} - بعد كدا يا أخوي ودعتك الله أنا ختيت الخمسة في الواحد - احكم أنت عليه وأخبرنا بالحاصل في نشرة 9 . ههههههههههههههههههههه


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة