المقالات
السياسة
هل يملك الاخوان المسلمون اذناً الهياَ للحكم بإسمه تعالى
هل يملك الاخوان المسلمون اذناً الهياَ للحكم بإسمه تعالى
08-24-2013 06:16 PM


تأملت القرءان الكريم فلم أجد كلمة دولة أو مايرادفها في اللغة العربية كذلك فان كل النداءات والاوامر للحكم باسم الله كانت تصدر الى النبي صلى الله عليه وسلم ولم تأملنا القرءان الكريم ذلك نجد ورود كلمات الا باذنه أو الا لمن أذن له مما يعني انه لايجوز لأي شخص ما ان يتحدث باسم الله الا ان يكون له اذنا بذلك، لقد إفترضت جماعة الاخوان المسلمين انها مكلفة بأن تنزل قيم السماء على الارض وليس لها اذن بذلك فاعضاءها من عامة الناس وليسوا من المصطفين الذين تتنزل اسماء الله الحسنى على الارض على ايديهم وفي ذلك معاني عرفانية عميقة، فالترقي في المقامات الروحية امرُ يصطفي له الله تعالى افراد او اقوام وفق اشارات روحية محددة فيها الرؤى المنامية والكشف والالهام.
مالنا مثلا لانرى كبار السادة الصوفية يطالبون بقيام دولة اسلامية او يسعون لتطبيق الاقتصاد الاسلامي او ما الى ذلك من دعاوي تعبر عن حالات النفوس التي يسقطها البعض على الدين بكل قدسيته وما نالوا اذناً بذلك ولعل تجاربهم في دولة مثل السودان تبرهن الى ماوصلنا اليه، ففور وصولهم الى السلطة نبعت من دواخلهم كل تراكمات التربية والبيئة والرواسب القديمة ليتقيأؤا على الواقع السوداني كل عقدهم ومشاكلهم الاجتماعية وليس لهم من الاسلام سوى مظهر اللحى ومظاهر اجتماعية أخرى.
لقد افترض سيد قطب في كتبه افتراضا لاحق له فيه بقيام طليعة تقوم بامر الدين وتتمثله في جماعة وتفترض ان بقية المجتمع جاهلي وانها وحدها على صواب، أنظروا اليه في احدى قصائده وهو يقول (قد إختارنا الله في دعوته.. وانا سنمضي على سنته..فمنا الذين قضو نحبهم ومنا الحفيظ على ذمته) لايمكننا باي حال ان نبعد افكار سيد قطب عن الظرف النفسي والزماني الذي كان يعيشه الرجل وبكل المعايير فانه في الاصل اديب وشاعر من شانه التهويم في سماوات الخيال ومجالات المثاليات التي من الصعب ان تتنزل على الواقع بكل تعقيداته حتى ان محمداً صلى الله عليه وسلم المبعوث من رب العزة عزة وجل قال في كل تواضع :(انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق) لأنه يعترف بان للعرب اخلاق وقيم قد جاء ليكملها ولم يتحدث كما يفعل اصحابنا عن التحول الحضاري وكأن الاخوان المسلمين ملائكة من السماء منوط بهم ان يحولوا الارض كلها لتدين بالشريعة الاسلامية.

[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1065

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#752163 [مكي الاحمدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 10:16 PM
عندي حل معقول:
تطبيق الحدود باستخدام وسائل الإثبات الاسلامية،مثلا الزنا الا بأربع شهود يرون المرواد في المكحلة؛مع عدم جواز كسر البيوت واقتحامها كما يحدث من شرطة النظام العام
اما عند إثبات الواقعة بواسطة وسائل الإثبات الحديثة او اقتحام البيوت فذلك ليس من الشريعة وبالتالي لا يجوز تطبيق الحدود(ما بني علي باطل فهوباطل)
اما المسائل التي ليست فيها نصوص مثل الاقتصاد والسياسة الخارجية وإدارة شئون الحياة اليومية فلا ينبغي استغلال الدين فيها مثلما يحاول اهل الاسلام السياسي
يعني ابعاد استغلال الدين في الامور التي ليست فيها نصوص قاطعة؛وترك ذلك للبرامج السياسية للأحزاب ؛مع عمل نظام ديمقراطي يفوز فيه من يقنع الجماهير ببرامجة السياسي
مع التقدير للأخ عمار ادم
مكي الاحمدي


#752031 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 06:15 PM
يا جماعة عمار ده معروف اصبح ضد الجماعة ديل وبنتقدهم انتقاد شديد وما قاعد يخاف منهم انتو الزول لو ادرك انو الناس الماش معاهم على غير حق وتركهم برضوا ما بتقبلوا خليكم ناس فليكسبل والا انتو برضوا الظاهر لو لقيتو السلطة حا تكونوا زي ناس الانقاذ أو أسوأ ،،، ربنا بقبل التوبة ،، بعدين عمار ده لا شارك في انتهاك حق انسان ولا مسك ليهو منصب كبير مع الجماعة ديل وفكروا الاكان بعتقد فيهو اقتنع انو خطأ ،،، شكرا اخ عمار على هذه التساءلات العميقة


#751926 [عبد العزيز الننقة]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 03:24 PM
والرجل كوزٌ قديمٌ نشهد له بالكوزانيه
وإسلاميٌ معتقٌ تشهد له الجلسات وقعدات الاخوان
وعلمانيٌ (متجدد) تشهد له المنابر والبنابر
حينٌ هنا
وحينٌ هناك
زوزوة الفكر هذه قد تؤول به الي حوش مجانين وحكام هذا السودان وزعمائه
سننتظره
هناك
وحتماً سيأتي


#751606 [imadeldin]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 08:50 AM
السلام عليكم
عندما يقول المولى عز وجل (وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (38) سورة المائده) . (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (2) سورة النور) من المخاطب هنا؟ انتم يا علمانيين تريدون بأى طريقه أن تبعدوا الناس عن الدين وتجعلوه فى المساجد فقط فى حين ان ديننا الحنيف منهج حياة, متكامل رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة وازكى التسليم, علما كل شىء, حتى قضاء الحاجه, والله يقول اطيعوا الله واطيعوا الرسول, يعنى لابد من الاقتداء به فى كل شىء.


#751439 [محمد الطيب البشير]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 10:05 PM
أخ عمار محمد آدم
تحية وسلام، سؤال واحد، هل أنت فعلاً عمار محمد آدم؟ وأنت من كتب هذا؟!!


#751418 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 09:22 PM
يا عمار المفروض الاخوان وهم بشر ولا ياتيهم الوحى واى قول لهم او فكر انما هو اجتهاد بشرى يمكن قبوله او رفضه جله او كله ولا يملكون اذنا الهيا للحكم باسم الاسلام وافضل لهم ان يشتغلوا فى مجال الدعوة ويكونوا لوبى شعبى لحماية العقيدة اذا اصابها شطط من اى مخلوق ويتركوا امر ادارة امور البلاد والعباد للسياسيين لان لا شان لهم بعلاقة الفرد وخالقه او علاقته مع نفسه وانما تعمل الحكومات على ادارة شون البشر بين بعضهم البعض من خلال القانون والدستور اللذان ينظمان امور البلاد والعباد ودون الاساءة او الغاء الاديان او التعرض لها!!!!!!
الاخوان ضلوا الطريق ولقوا حكاية استغلال الدين بتجيب ليهم فوائد سياسية اى سلطة وثروة وصاروا يخدعوا الجهلة والغوغاء بحكاية الدين وشرع الله وهم ابعد الناس عن الدين ويطوعونه حسب الغرض السياسى وبذلك يلوثونه ولا ياسلمون السياسة قاتلهم الله انى يؤفكون!!!!!!!!!!!!!


#751379 [عمار محمد ادم]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 08:15 PM
لو كان موسى حيا لما وسعه الا اتباعى ولوكان محمد صلى الله عليه وسلم حيا لقال فيما يحدث الان ولسمعت البشرية الى حديث الوحى ولكنه عليه افضل الصلاة والتسليم قد اختاره الى جواره وقد قال علماء امتى انبياء بنى اسرائيل فاين العلماء الربانيون وهل منهم محمد بديع ام منهم شيخ الازهر ام خامنئى هل هذا زمان الظهور حين نهرب سريعا الى عقيدة المهدى المنتظر الذى سيملأ الارض عدلا بعد ان ملئت جورا وهل الدم المراق من علامات الظهور ما اروع عقيدة الانتظار وما اجمل الاستشراف مجرد اشواق نرسلها وأشواق المحبين ننفثها زفرات حرى ( مازاغ البصر وما طغى ) مااروع الحقيقة المحمدية حين تترأى فى الأفق البعيد واشوقاه لاخوانى الذين لما ياتوا بعد هكذا قد نطق فاهه الشريف .


#751374 [عمار محمد ادم]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 07:57 PM
فكرة الامة والامام فكرة اصيلة فى الاسلام والامام هنا شخص ملهم يتحدث باسم الله تعالى صدقه من صدقه وكذبه من كذبه المهم انه شخص غير عادى يتلقى اوامره من السماء لذلك حينما قال صلى الله عليه وسلم انه سوف يأتى على رأس كل قرن من يجدد لهذه الامة امر دينها كان من المفترض ان يكون الرجل الخامس عشر فى قرننا هذا ولا ادرى حقيقة من هم الاربعة عشر الاخرين وهذا سؤال رئيسى فان الرسول صلى الله عليه وسلم لاينطق عن الهوى فهل هنالك مايثبت ان الرجل الخامس عشر من الاخوان المسلمين او انصار السنه او الصوفية ومنهم الجمهوريين اسئلة حائرة تبحث عن اجابة حتى نكون على بينة من امر ديننا ودنيانا الكل يدعى وصلا بليلى ومن الدعاء ان لاتجعل فتنتنا فى ديننا هل محمد بديع هو الرجل ام حسن الترابى ام خامنئى وما هو المنهج الاسلامى الذى يتبع ويحكم به على اى مدرسة من المدارس ووفق اى منهج هل المنهج السلفى ام التوحيدى ام ولاية الفقيه هل الحق مع شيخ الازهر ام مع جماعة الاخوان المسلمين . يايها الملأ افتونى فى امرى اين الحق وعاى ما تسيل الدماء وتزهق الارواح ليس هنالك وضوح فى الرؤيا وانما لبس وغموض على المستوى الشخصى والاجتماعى قد تكون الامور واضحة وضوح الشمس وفق الهداية الالهية ولكن على المستوى العام يبدو ان الامور غير واضحة تماما هل نترك ما لقيصر لقيصر ومالله لله بل ان الامر كله لله هل نحن فى مرحلة مخاض تاريخى ام مازلنا امتداد لابائنا واجدادنا .


ردود على عمار محمد ادم
United States [Abougadoura] 08-25-2013 08:45 PM
طالما انك تبحث اجابات لاسئلة حائرة , فالرجاء الا تقرر ...الزم الصمت حتى يأيك اليقين ....نتمنى عدم اسقاط التجارب والخبراتالشخصية الخاصة العالقة في لاشعورك على الملأ لتصبح وكانها حقائق.


#751372 [ود ابو زهانة]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 07:50 PM
وهذا رأى واحد منهم هداه الله الى السبيل القويم فهجرهم بعد ان عاشرهم وعرف حقيقتهم فاستمعوا له


#751321 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 06:33 PM
عمار محمد آدم كان يهتف ضد الصادق المهدي ( قلت شريعة اخلفت ميعادك .. روح امريكا الله لا عادك )!! ... سبحان مغير الكيزان من حال الى حال !!


ردود على أبو أحمد
United States [صفوت حجازى] 08-25-2013 12:36 PM
عرفتها يا عمار و عقبال البقية


عمار محمد آدم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة