المقالات
السياسة
هذا مدير جامعة يا سيادة والي الخرطوم
هذا مدير جامعة يا سيادة والي الخرطوم
08-25-2013 06:58 PM

اصدر والي ولاية الخرطوم عدة قرارات تتعلق بدعم المتاثرين من الامطار والسيول جاء فيها تكوين لجنة في كل محلية تحت اشراف المعتمد وكافة الاجهزة المحلية بما فيها الاجهزة الامنية لاستلام الدعم من الجهات المتبرعة مع عدم وجود مانع من مشاركة الجهات المتبرعة في توزيع الدعم لكن عليهم الالتزام بتوجيهات اللجنة والمعتمد والاجهزة المحلية والامنية .
المتأمل في هذه القرارات لا يفوت عليه محاولة الحكومة لاحتواء كافة اشكال الدعم والسيطرة عليه لاستخدامه في اغراض سياسية بعد ان خطفت نفير وشبابها الاضواء بجهدها وعملها الخالص لوجه الانسانية بعيدا عن اي غرض لذلك حازت علي ثقة وحب الشعب والداعمين مما اصاب الحكومة بغيرة عمياء ليس هذا زمانها او مكانها لو كانت هناك حكومة راشدة ، الحكومة فشلت فشل ذريع في التعامل مع الكارثة التي حلت بالمواطنين المتاثرين ولم تتحرك الا اخيرا ليس لايواء او اغاثة المتاثرين كما يظن الناس وانما لتحقيق مكاسب سياسية رخيصة لم تعمل لها ولا تستحقها كل ذلك مع مضايقات واعتقالات للذين قادوا حملة نفير ووصول طائرات الدعم من مختلف الدول التي هبت لمد يد العون للمتاثرين ، الحكومة فشلت في حماية المواطنين من خطر الامطار والسيول ولم تنجدهم عندما داهمتهم الامطار والسيول والادهي من ذلك لا تريد ان تسمح بمساعدتهم وهي التي فقدت ثقة الجميع باعمالها و(عمائلها) دون استحياء او مواربة واليكم ما جاء بصحيفة الانتباهة بتاريخ الثلاثاء 20 اغسطس 2013 م تحت زاوية همس وجهر :

(علمت مصادر «الزاوية» أن مدير إحدى الجامعات السودانية الشهيرة قام بتحويل قافلة الجامعة التي سيَّرتها لدعم منكوبي منطقة مرابيع الشريف جراء السيول والأمطار والكرياب والمناطق المجاورة لها، حوَّلها إلى منطقته، وتفاجأ مسيرو القافلة من أن المنطقة المذكورة لم تُصب بأي ضرر وأن مبانيها مبنية على طراز فريد «سطوح وطوابق»، ولكن تعليمات المدير كانت بإنزال القافلة في إحدى المخازن هناك. وعندما علم مواطنو المناطق المنكوبة بأمرها تجمهروا وسيَّروا مظاهرة استهدفت المنطقة، الشيء الذي أدى إلى إرجاع بقية مواد القافلة إلى الجامعة بعد أن أنزل نصفها في المخزن المذكور. علماً بأن القافلة تحتوي على مواد غذائية ومواد إيواء قُدِّرت بأكثر من ملياري جنيه.) انتهي .
غير علم زاوية الانتباهة حكي لي نفس القصة احد اساتذة الجامعة المرافقين للقافلة هذه المهزلة التي قام بها مدير الجامعة الذي حول القافلة لمنطقته يريد انزالها في مخازن يبدو انها كانت معدة مسبقا لاستقبال القافلة لكن احتجاج الاساتذة والمرافقين جعل مدير الجامعة يمتطي عربته ويغادر فورا ربما خجلا او خوفا ، فاذا كان هذا حال مدير جامعة من اكبر واعرق الجامعات فكيف يكون حال البقية يا سيادة والي الخرطوم .
[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3299

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#753363 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 12:03 PM
(لاستلام الدعم من الجهات المتبرعة مع عدم وجود مانع من مشاركة الجهات المتبرعة في توزيع الدعم لكن عليهم الالتزام بتوجيهات اللجنة والمعتمد والاجهزة المحلية والامنية)

يا الوالي الحرامي بعض من الجهات المتبرعة مثل السعودية قالت ستقدم الدعم بالتنسيق مع المنظمات العاملة ) يعني الكلام واضح ما قالت مع الحكومة السودانية ودا لو بتفهم عدم ثقة فيكم

في داعي تجي تسرق من خلف الابواب؟

ياخي انتوا لا بتخجلوا لا بتستحوا لا بتحسوا ولا عندكم دم


انتوا جايين من وين يا والي السجم والرماد

لعنة الله عليكم يا لصوص يا سفاكين يا قتلة


#752752 [علي المبارك]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 03:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... وبعد
أولا ما هو الأستاذ الجامعي وما ادراك ما الأستاذ الجامعي ألا يعيش في زمن الإنقاذ الذي أدى إلى انحدار كل شيء من اصغر شيء إلى اكبر شيء منها على سبيل المثال لا الحصر
1. انحدر الاقتصاد ومستوى دخل الفرد إلى هوة سحيقة حتى اصبح يتحير الاقتصادي عن كيف يعش مواطن السودان
2. انحدرت الأخلاق حتى سمعنا بعدة حالات اعتداء المربين على تلاميذهم والتحرش بهم جنسياً
3. انحدر الأخلاق حتى وصل معلم القران بالمسجد يتحرش على الأطفال الذين زهدت أسرهم من خير الدنيا في ظل حكم يبطش ويقتل وأرسال أبنائهم فلذات أكبادهم لحفظ القران يبتغون وجه الله ورضاه .
4. انحدر الأمن دخل العاصمة حيث تتم عملية بإيقافك على شارع النيل وعلى بعد امتار من المكان الذي يجلس فيه من يفترض ان يكون راعي هذه الرعية ومكتب مسئول امنه الأول- وزير الداخلية وسوف يسالون والى نار جهنم لا محالة داخلون .
5. هذا الذي تشكوا اليه أليس هو من انحط أخلاقيا وخلقيا عندما لم يعترف بان هنالك كوارث وان السودان لا يعترف بالكوار سالا اذا مات مليون من شعب السودان حفظ الله شعب السودان ومات الله كل همة ومروءة بهم وذهب بحكمهم البغيض إلى مزبلة التاريخ وساقهم إلى نار جنهم وردا.
6. اختفت هذه الحكومة من قبل ان تهطل الأمطار ولا الأمطار أصلا لا تعنيهم بشيء لانهم شيدوا البيوت المسلحة ولم تمنحهم الحكومة منزلاً في مجرى السيول ولان كان هنالك امر عظيم جدا واهم من ان يموت كل شعب السودان حيث ان رئيسهم المنافق قليل المروءة والأدب صرح بانة معتكف ليس لله سبحانه وتعالى وإنما ليحل مشاكل السودان التي اعترف بانه هو السبب الرئيسي فيها وذلك بعد ان رأى ليلة الغدر واستغفر الله سبحانه وتعالى من ذلك كلهم وجلهم عبيد مناسب وكراسي ليستمروا في السرقة والنفاق والغش واكل أموال الناس بالباطل والكذب والترهات التي تحكى بالبرلمان كما ذكر احدهم انه رأى بالمنام ان الرسول الأعظم والبشير وعلى عثمان ونافع ويمسك صلى الله علية وسلم بيد ناق هذا والله قذف وكذب لأنه صلى الله عليه وسلم جاء بالدين القيم والذي علمنا ان من قتل نفس بغر حق كأنما قتل الناس جميعا اليس هؤلاء هم قتلة فجرة منحطى الاخلاق والخلق فكيف لرسول الإنسانية والله انك لم تكون اقل من سلمان رشدى والملاعين الذي اخرجوا ومثلوا الفلم فكيف ان يضع يده بيد نافع الم ألا هذا البذي القاتل المنحط أخلاقيا وخلقيا صاحب نظرية لحس الكوع فو الله يا حسب الرسول والرسول منك ومن نافع وبشيرك وعلى عثمان برئ وسوف اقتص لحبيبي في اقرب وقت والله اسأله ان يكون قريبا
الأخ بعد كل هذا و مازالت تخاطب هذه الجيف النتنه العفنة حصب جهنم
اللهم بحق لا اله إلا الله افرنا في من آذانا في جناب نبينا أمين الهم شل أيدهم واخرص لسانهم وفرق جمعهم وانهي حكمهم يأرب


#752324 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 07:01 AM
يخسى عليهو


#752286 [المكوجي]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 03:47 AM
لا تستعجلوا يا قوم لمعرفة مدير الجامعة. سوف ُيعرف وتُوجه له التهمة ولكن بدل ان يحاكم سوف يُرقى الى منصب اعلى. وهكذا رجال الانقاذ اذا اراد الواحد منهم ان يرتقي فما عليه الا ان يرتكب جريمة. فارجعوا البصر كرتين لكي تتأكدوا من كلامي هذا.


#752194 [أبكرشولا]
5.00/5 (1 صوت)

08-25-2013 11:00 PM
الجماعه كلهم بقوا كراميه ولافرق ,, كل واحد عاوز ينهش في اللحم الطرى ده ,,
تذكير بالفساد
========
نعود مرة اخرى لنواصل الحديث عن ممتلكات افراد النظام السوداني ونعود مرة اخرى الى منزل الرئيس وهذه المرة نتحدث عن اخوة رئيس الجمهورية.
و لنبدأ بالاخ الأكبر محمد حسن أحمد البشير أستاذ اللغة العربية بالمدارس الابتدائية...قام محمد بتصديق قطعة أرض بكافورى ليبنى عليها مجمعاً للمدارس و تحور الحلم فجأة بقدرة قادر و تحول من مجمع مدارس لمجمع سكنى فخم ..!! تم نقل كل أقرباء الرئيس من قرية حوش بانقا للإقامة فيه و هو معروف الآن باسم حوش بانقا وسط سكان كافورى القدامى...محمد هو مؤسس و صاحب مؤسسة معارج الخيرية و التى يتخذها ستاراً ليمارس نشاطاته و التى كان أخرها الإنجاز الإعجوبة وهو مركز سناء للتسوق بما يعرف سابقاً بإسم مجمع العارف بالله احمد حسن البشير (والد الرئيس) وتم تغييره لاحقاً لإسم مجمع النور...حيث ان أول ما تلاحظه بذلك المجمع إنه بنى لآل الحظوة حيث أن مواقف السيارات تفوق مساحتها مساحة المسجد أى أن المسجد صمم لاشخاص يقدمون إليه على صهوة فارهات و ليس على الأقدام كغالب أهل البلاد...

المسجد فخم بصورة مبالغ فيها..مسجد مترف لايشبه فقراء بلادى و لا أحسبه يقبل عند الله فى بلاد جاعت كلابها..!! عند دخولك أسوار المسجد تلاحظ لافتة موضوعة على إستحياء على الطابق الأرضى منه مكتوب عليها مركز سناء للتسوق و المركز أحدث من مركز عفراء مول بشارع المطار...من أين لمحمد استاذ اللغة العربية بالمدارس الابتدائية كل هذا..؟!! هلا جلس فى بيت أمه و أبيه و نظر أيهدى له أم لا...

بعد تكدس الثروات لدى محمد طفق يجرب حظه بالكتابة و التأليف فطبع كتاب " يوميات تلميذ بالمدرسة" يحكى فيه عن طفولتهم الفقيرة و يعتز بما كنزه من ثروات من عرق جباه فقراء بلادى و بالنجاح الذى أصابه لانه أخ الرئيس.....

أطرف ما يحكى عن العباس أخ البشير هى قصة الضباط المعتقلين بسجن كوبر و المعروفين باسم "الدرجو العباس"... حيث أرادت شركة عربية شراء أراضى مملوكة للجيش جنوب المستشفى العسكرى بأم درمان و لكن هؤلاء الضباط مسئولون عما يعرف حينها بصندوق دعم القوات المسلحة...طلب البشير من هؤلاء الضباط إكمال صفقة البيع و أن "يدرجو أخيه العباس معهم"...إلتفتت المجموعة للأمر الأول و نست الثانى فقاموا ببيع الاراضى و تحصلوا على مليارات ادخلوها لجيوبهم الخاصة و فى خضم الإنشغال نسوا وصية البشير و لم يدرجوا العباس...وعندما علم الرئيس بذلك تم القبض عليهم وتمت محاكمتهم وإسترداد جزء من المال العام منهم و القوا بسجن كوبر...و هم موجودين هناك لمن أراد الزيادة...

العباس أول أخوان البشر سعياً وراء الثراء الحرام فهو عضو مجالس إدارة العديد من الشركات التى تنقده الملايين كل شهر لتوفير الحماية لها و لأعمالها...العباس أثرى ثراءً فاحشاً حين أصبح المزود الوحيد لأسمنت سد مروى وفرض بعدها سيطرته على كل أسواق الأسمنت ليرفع أسعاره متى شاء ويخفضها متى إقتضت مصالحه ذلك... ومنذ دخول الرجل سوق الأسمنت لم تشهد أسعاره إنخفاضاً قط...فمن زيادة لأخرى حتى وصل سعر الطن اسعاراً فلكية مقارنة بدول المنطقة...(الآن السوق تحت سيطرة علي كرتى)...العباس سافر على رأس كل الوفود التجارية الحكومية...العباس ترأس كل وفود المشتريات المسافرة للخارج لشراء مستلزمات تقنية و فنية...العباس ترأس حتى وفود الجيش التى سافرت لشراء الاسلحة والمعدات العسكرية..كل المؤسسات الحكومية أدرجت العباس بلا كلل و لا ملل.. حتى أصبح أخصائيا لا يشق له غبار في مجال المشتروات الحكومية الخارجية ووسيطا شهيراً بمنطقة الخليج...

الدكتور عبدالله حسن أحمد البشير و أخوه علي سارا على نفس خطى العباس و اثرياء ثراء سريعاً...فهم أيضا يوفران الحماية للعديد من الشركات بالبقاء بعضوية مجالس إداراتها..

القائمة التالية تحتوى على بعض تلك الشركات...و يقوم الرجلان بفرض أتاوات على الشركات الأجنبية بل وفى بعض الأحيان يشترطان أن يصبحا شركاء فى رأس المال وإلا فلن تحصل الشركة على وساطتهما أو حمايتهما...و هو ما تم مع العديد منها..

عبدالله و علي حسن احمد البشير أخوي عمر البشير وعبدالعزيز عثمان و عبدالباسط حمزة و غادة ساتى و مندور المهدى و آخرين:

1/ مجموعة زوايا
2/ عفراء مول
3/ روتانا السلام
4/ مصنع زوايا للطوب
5/ مصنع الراوابى للألبان و العصائر
6/ مجمع رهف السكنى
7/ زوايا للمعولمات و تقنية الاتصالات
8/ زوايا الهندسية
9/ زوايا للخدمات
11/ زوايا للصناعات الغذائية
12/ زوايا للخدمات الطبية و البيطرية
13/ نهر شاري
14/ شركة لاري كوم السودانية
15/ سودابل

وهذه الممتلكات الخاصة لكل من على حسن أحمد البشير و عبد الله حسن أحمد البشير شقيقا الرئيس:

هاى تك

تتبع لها شركات كبيرة مثل شركة

1- هاى تك للبترول
2- هاى تك كيميكال
3- هاى تك للخدمات الهندسية المتقدمة
4- مجموعة التقنية المتطورة (هاي تك قروب) ـ العمارات شارع 31
5- هاي كوم
6- هاى كونسولت
7- شركة السودان للسكك الحديدية الحديثة
8- هاى كوم (شركة اتصالات)
9- بشاير فيما بعد اريبا ثم MTN
10 - شركة الفاركيم للصناعات الدوائية
11- شركة التعدين المتقدم
12 -شركة التجارة و الكيماويات المتقدمة
13- مدينة جياد الصناعية ـ ولاية الجزيرة
14- شركة جياد لإنتاج السيارات والمركبات الثقيلة
15- شركة جياد الصناعية ـ الخرطوم عمارة بشير محمد سعيد
16- شركة بتروهلب للنفط الرياض
17- شركة رام للطاقة المحدودة الرياض شارع المشتل
18-شركة الأعمال التجارية والكيميائية المتقدمة المحدودة
19-شركة اتكوكو لصناعة الجوالات البلاستيكية
20-مصنع ابن حيان للصودا الكاوية
21- أتكوكو لصناعة الأسمنت
22- شركة أتكوكو لأعمال السكة حديد
21- اسهم بكنار تل
ل

يقوم على الصديق حسن احمد البشير المزارع البسيط بقرية صراصر و قريب البشير بإستلام مبلغ مئتى مليون جنيه شهريا من القصر الجمهورى لا لشئ إلا لينفقها على بعض المقربين و أهل الحظوة بمسقط رأس البشير...قرية صراصر...و هى قرية صغيرة جداً تقع على الطريق بين مدينتى طابت و الحصاحيصا...و لكن لأنها مسقط رأس الرئيس فقد تمت سفلتة شوارعها الداخلية فى بادرة تنم على محسوبية بالغة حيث أن كل القرى حولها لم تنل شرف سفلتة و لابوصة بما فى ذلك المدينتين اللتين حولها..
المسافر على طريق الاسفلت الى طابت غرب الحصاحيصا يمر على القرية و يجد عند مدخلها لافتة خضراء مكتوب عليها كلية البشير التقنية و لا يجد شئيا بعدها إلا الأرض الخلاء...يقول البعض ان محمد البشير و بعد ان ينتهى من مجمع العارف بإلله احمد حسن البشير بكافورى سيوجه موارد الدولة لبناء تلك الكلية ويقول آخرون أن الكلية ما هى الا لافتة نصبها أخ الرئيس محمد أحمد البشير و ذلك لخداع أهل المنطقة فى إنتخابات ابريل 2010 و ذلك لأن خصمه عن المؤتمر الوطنى وقتها هو الشيخ رجب الذى جلب دعماً إماراتيا لسفلتة شارع طابت و كان محمد محتاجاً لإنجاز يرفع من قدره ليتأهل لمنافسة الشيخ رجب...ولما فشل فى إقناع أى أحد آثر الانسحاب من المعركة الانتخابية...و تركت اللافتة معلقة على الطريق...
.


#752179 [الحقيقة مرة زي الدواء]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 10:39 PM
بعضا من قوم نبي الله صالح عقروا الناقة لكن ناس المؤتمر الوطني لو عاشوا في ذلك الزمان ربما عقروا الناقة وذبحوها واكلوها واخفوا عظامها وحلفوا بانهم لم يروها - قآل ايه اكلوا الإغاثة ياسيدي ديل ياكلو مال النبي


#752165 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 10:19 PM
ليه يا اعلام يا حر ما دايرين تنشروا اسم مدير الجامعة خايفين تجرحوا مشاعرو؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عجبا!!!!!


#752105 [سيف عبدالعزيز]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 08:24 PM
هذا زمانك يامهازل فامرحي


#752104 [No]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 08:22 PM
دا ما مدير جامعة دا مدير عصابة


ردود على No
United States [حسن سليمان] 08-26-2013 06:57 AM
لا يا حبيبي ده مدير جامعة في دولة تحكمها عصابة بقانون الغاب فمن الطبيعي يكون هذا هو تصرف مدير الجامعة ومدير الشرطة والوزير فهكذا تدار الامور في وطني وإن لم تكن ذئب أكلتك الذئاب


#752099 [دا كلام ما صاااااح]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 08:10 PM
ما عرفنا اسم الجام
واللا حتى انتو بقيتوا شغالين بفقه السترة ؟؟


ردود على دا كلام ما صاااااح
United States [جندر] 08-26-2013 02:03 PM
ده لو ما بخاف الكذب بان هذا المدير مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا ... الرجل هذا ظابط كبير في جهاز أمن الدولة


#752075 [مسلم]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 07:23 PM
لا فوض فوهك يا رجل يا عظيم
بارك الله فيك وفي من رباك وأحسن إليهم دنيا وآخرة
لكن الرسالة لا توجه لوالي الخرطوم وإنما لرئيس الجمهورية الراقص الذي عين ذلك الفاسد
والطيور علي أشكالها تقع وهو من ضمن السرب فاسد مثلهم
هل علمت من صديقك أستاذ الجامعة مدي فساد ذلك الشخص. إن ما أوردته من مواد اغاثة هو شيئ بسيط من باقي أنشطته ومنها أن كل دخل الجامعة وهو بعشرات المليارات يذهب إلي حسابه المصرفي الخاص.
لا تتوقف لأنك لك رسالة سامية ألهمك الرحمن بها
أكتب وأنشر يجزيك الرحمن خيرا ويفتح لك أبواب الدنيا والآخرة


#752073 [okambo friend]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 07:22 PM
يا جماعة الخير الناس ديل رئيسهم الذى علمهم السحر يشيل وجيب فى الفضائح برا وجوا مرة هروب ومرة دقة بالمركوب من السعودية وعودة بالمقلوب .


#752064 [الصليحابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2013 07:07 PM
تريليون و(550) مليار مصروفات سيادية ومقتل وإصابة متأثرين في تدافع على الإغاثة
August 25, 2013
(حريات)
قال مصدر بقسم شرطة الفتح (1) إن رجلاً توفي وأصيبت امرأة وشاب إصابات بالغة، إثر تدافع مئات المتضررين من السيول والأمطار للحصول على مواد إغاثة، كانت إحدى الجهات تقوم بتوزيعها عليهم جوار ساحة القسم.
وأضاف المصدر أن مئات المتضررين تدافعوا نحو القسم وخلعوا البوابة الرئيسية وانهار عليهم جزء من البنيان، مما أدى إلى وفاة أحدهم وإصابة أثنين إصابات بالغة، نقلوا إلى مستشفى أم درمان وتم فتح محضر بالحادثة ، بحسب ما أوردت صحيفة (المجهر) .
واقعة جديدة تكشف عن طبيعة المشروع الحضاري ، مثلها مثل وقائع المياه المختلطة بالبراز ، والتهام الفئران لرجل أحد المصابين في مستشفى حكومي ، واقتتال المشردين على (الكرتة) ، ومقتل العشرات في التزاحم للزكاة . وفساد الأسمدة والأدوية وفساد الشوارع وتخطيط المدن الذي يدفع ثمنه الفقراء يومياً من حياتهم وصحتهم وأمانهم . هذا فضلاً عن قتل المدنيين بالهوية وقصفهم ودفع الناجين منهم إلى الكهوف وأكل أوراق الأشجار . وقائع الحياة اليومية في دولة الإبادة الجماعية .
والطفيليون لا يعلمون وحسب وإنما يتسببون في الجوع الكافر ، في العام المنصرم (2012) خصصوا للقطاع السيادي (1.552 (مليار جنيه (جديد) أي تريليون و(550) مليار جنيه قديم . تريليون و(550) مليار على مرتباتهم وحوافزهم وتذاكر سفرهم ! واستوردت حكومة التقشف بحسب أرقامها المعلنة والمنشورة (مشروبات وتبغ) بـ (60) مليون دولار وفي الربع الأول من هذا العام بـ (21.5) مليون دولار!!
ثم يلهجون بالإسلام الذي قال رسوله الكريم (ص) : (ما آمن بي من بات شبعان وجاره جائع إلى جنبه وهو يعلم به). و (أيما أهل عرصة أصبح فيهم امرؤٌ جائع فقد برأت منهم ذمة الله ورسوله). مثل هؤلاء لا يجدي معهم التذكير بقيم الإسلام وإنما مقولة سيدنا أبي ذر الغفاري رضي الله عنه وأرضاه : (عجبت لمن لا يجد قوته لم لا يشهر سيفه).


الرشيد طه الافندي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة