المقالات
السياسة
الحكومة السودانية غارقة في الربا حتى أذنيها
الحكومة السودانية غارقة في الربا حتى أذنيها
08-26-2013 04:46 PM



الحكومة السودانية هي حكومة جبايات... ما إن تجد مشروعاً حتى ولو كان فاشلاً في أيدي فرد من الناس حتى تمد حبائل شباكها حتى يكون ذلك المشروع أثراً بعد عين... حتى أصحاب الكاروهات وستات الشاي لم يسلمن من تلك الممارسات الدنيئة والغير إنسانية... فلا يجوز من الجبايات في الاسلام إلا الزكاة وبشروط وأحكام معروفة... الحكومة السودانية حكومة مستهلكة وليست منتجة... فمهمة الحكومة هي إدارة الإنتاج في البلد وليس إستهلاك ما ينتجه الفقراء... حتى مرتبات الدستوريين والوزراء والولاة هي نوع من أنواع الربا... لأنهم لا ينتجون ولا يقدمون خدمات للمجتمع... فالدليل على ذلك وقوف الحكومة السودانية وولاية الخرطوم عاجزة عن مد يد العون والدعم في كارثة السيول والأمطار والإنتظار على ما تقدمها لها الدول ... ألا تخجل الحكومة وهي تنتظر العون الإنساني من دولة قطر وهي أقصر من أي ولاية سودانية؟؟ باطن الأرض السودانية تزخر بالموارد المعدنية والنفط ولكن أين المسئول الذي يدير مثل هذه الموارد؟
لماذا لا تتجه الحكومة للمشاريع الحكومية مثل السكك الحديدية والنقل البحري والجمارك والمطارات ومشاريع أخرى لا يسع المجال لحصرها للصرف على جيشها الجرار العرمرم من الدستوريين وغيرهم؟
لماذا تأخذ الحكومة من جيوب الفقراء للصرف على ملذاتها؟ إستئجار طائرة أجنبية لحضور مراسم رئيس أجنبي هو نوع من الجبايات الغير حميدة بل وهي سحت...
كل المشاريع الحكومية مثل الطرق ومصارف المياه والأمطار سقطت مع أول تجربة لأنها قامت على أسس عشوائية غير مدروسة ومن الذي سيتكفل عن تلكم الخسائر... أن تعمل مصرف مياه (كيلومتر واحد) كل عام ولكنه متين أفضل من أن تعمل 100 كيلومتر غير مطابق للمواصفات.... نقول للحكومة السودانية (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه).

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1075

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#753740 [عبدالله بابكر محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 07:03 PM
كلام في الصّميم لو يسمعون - شكراً للكلمة الصادقة التي تُعبِّر عن حبّك للوطن وحبّ الخير لأهلك في السودان عامة


#753089 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 06:58 AM
عجزت الحكومة عن انتاج اى شيىء وقد انحصر عملها فقط على الجبايات والرسوم وفرض المزيد من الضرائب وانشأت الكثير من المحليات وزودتهتا بجيوش من العسكر والموظفين لجباية المال من المواطنين وتركت كل عمل منتج يستفيد منه الوطن والمواطن وذلك ما ادى لانهيار العملة السودانية يوما بعد يوم فكيف تنهض دولة وتعتمد على ايراداتها على الجباية والرسوم بدون انتاج ؟؟؟؟؟؟؟؟ هذه حكومة فاشسلة وفاسدة وسقطت فى الامتخان منذ الشهور الاولى واصبحت تعتمد على عرق المواطن ومص دمه بعد ان سرقت مليارات الدولارات فى العشر سنوات الماضية الت كانت ايرادات البترول تضخ ملايين الدولارات يوميا ورقم هذه الملايين عجزت عن ادارة المشاريع ودمرتها واحدا بعد الاخر ومنها مشروع الجزيرة الذى ادى الى دمار السودان كله . ربنا يدمر الكيزان اللصوص كما دمروا الوطن وباعوا ممتلكاته وجعلوا مواطنه متسولا ويموت عطشا وهو بين ثلاثة انهر تخترق عاصمته !!


#752957 [حالم بوطن أحلى]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 10:02 PM
المرة دي كلام معقول جدا ومختصر وكل واحد يفكر عشان يفصل


حمدي حاج هلالي
حمدي حاج هلالي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة