المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
النقيب شرطة أبو زيد يحرج البشير ويدخله في اظافره!!
النقيب شرطة أبو زيد يحرج البشير ويدخله في اظافره!!
08-26-2013 05:10 PM



1-
***- مشكلتنا مع عمر البشير انه قد اصبح (نسايآ) وينسي كل شئ بصورة ماعادت وتخفي ولاتدس، وتمكن المشكلة ايضآ، ان لا احدآ من حوله -كلهم بلا استثناء- سواء كانوا من افراد أهله واقاربه وعشيرته او من المقربيين له من جماعة الحزب الحاكم ويعرفون ان كان البشير يتعمد النسيان عن تعهداته الكثيرة وتصريحاته السابقة والتي قطعها علي نفسه وان يقوم بتنفيذها، ام ان مرض (الزهماير) قد ضربه في عقله كما ضربه من قبل مرض في (الحلقوم)?!!

2-
***- واحدة من اكبر العلامات الدالة علي نسيانه الشديد وعدم قدرته علي التركيز، قصة نسيانه لما ورد في بيانه العسكري رقم واحد، والذي كان بمثابة توضيح للمواطنيين عن شكل ومضمون سياساته القادمة، وانه لن يتهاون - كما قال- في ضرب الفساد واجتثاثه من جذوره، وتقديم كل المفسدين للعدالة!!...

***- واليوم وبعد 24 عامآ من خطابه الاول، نرفع اكفنا للسماء ونترحم علي هذا البيان (الفشنك) ونسأل الله تعالي له وللعدالة... والقوانين...والمحاكم...والقضاء...

3-
***- وتجئ قصة محاكمة نقيب شرطة أبو زيد عبد الله صالح، والذي اقتدي بكل امانة وصدق برئيسه عمر البشير الذي طالب من قبل كل المواطنيين بالا يترددوا في تقديم كل ماعندهم من اثباتات ووثائق دامغة عن حالات فساد وقعت بالبلاد، فصدق النقيب النزيه الشريف كلام وتصريحات عمر البشيرالسابقة عن اجتثاث الفساد ، فقدم مذكرة مزودة بعدد من الملفات عن الفساد بوزارة الداخلية والشرطة، فكان جزاءه ان اعتقل وقدم للمحاكمة بتهم إشانة سمعة قوات الشرطة والإدلاء بمعلومات كاذبة، وادانته المحكمة بالسجن (4) سنوات والغرامة(4.5)مليون جنيهاً سودانياً!!

***- ولما راح النقيب ويذكر الجميع بان الرئيس البشير يحارب الفاسدة وانه قد امرنا بكشف المفسدين، سخروا منه وذكروه بان بيت البشير نفسه قد نخره الفساد...وانه رئيسآ نسايآ قد نسي تمامآ ماقاله في بيانه الاول ومابعده من بيانات وتصريحات!!، بل وذكروا الضابط المسكين، ان البشير قد قام (ببل البيان وشرب مويته) ومعه جماعة (جناح القصر)...واعضاء الحزب...والحكومة!!

4-
***- السودانييون يعرفون ان عمر البشير قد ادي مناسك الحج نحو خمسة مرات، واعتمر اكثر من اربعة عشرة مرة، وانه قد فاق اغلب السعوديين بعدد مرات الحج والعمرة!!...بل وفاق ايضآ اغلب الرؤساء العرب والمسلميين بهذه المناسك المدفوعة التكاليف من رصيد عائدات النفط المنهوبة!!.

***- وعندما يكون البشير في السعودية فانه يتذكر الله تعالي كثيرآ، وتتقمصه الروح الاسلامية التي لاتاتي اليه الا في اثناء هذه الزيارات، وهناك وهو بين يدي الخالق يقرآ كثيرآ ماجاء بالقران الكريم، ولكنه يتعمد نسيان قراءة:
( وإذا قيل لهم لا تفسدوا فى الأرض قالوا إنما نحن مصلحون*ألا إنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون*) سورة البقرة 11 -12!!...

***- انه يتهرب من الصفحات القرانية التي فيها عظات للحكام المتجبريين مثل :
( وفرعون ذي الأوتاد الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد فصب عليهم ربك سوط عذاب إن ربك لبالمرصاد )...وايضآ ( ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد)...

5-
***- ويعود عمر البشير للبلاد من جوالاته الماكوكية الدينية، ويغرق الجميع بالتصريحات والخطب الداعية لمحاربة الفساد، ويروح ويذكر الجميع بتعاليم الله والقرأن...ولكنه في نفس الوقت يرفض رفضآ باتآ الاطلاع علي اي تقارير عن حالات الفساد التي استشرت حتي وصلت اخيرآ الي سرقة ونه مواد الاغاثة التي ارسلتها الدول الصديقة لضحايا الفيضانات والامطار...والفساد داخل قواته المسلحة وشراء طائرات ودبابات قديمة مستهلكة انتهي عمرها الافتراضي...

6-
***- عمر البشير يتعمد دومآ وان ينسي اقامة العدل في بلده، فسكت عن توقف وعدم استمرارية محاكمة ضابط الشرطة الذي قتل الأم عوضية عجبنا!!...وسكت عن محاكمة ضابط الشرطة التزية ابوزيد...ولكنه لم ينسي ان يطلق سراح ضباط محاولة انقلاب نوفمبر 2012!!

7-
***- محاكمة نقيب الشرطة أبو زيد ادخلت البشير شخصيآ في احراج بالغ لانها كانت واضحة محاكمة غير عادلة ولا نزيهة، وشغلت الرأي العام كثيرآ، ووصلت الاحتجاجات الي الصحف وتندد بالسجن علي ضابط ( انظف ألف مرة) من ضباط كثر في القوات المسلحة والشرطة، بل (وانظف مليون مرة) من شقيق عمر البشير الذي استولي علي أكثر من (5) مليون دولار جاءت منحة سعودية أرسلت لمركز السودان للقلب، ونشرت كثير من المواقع التي تهتم بالشأن السوداني!!

***- ونسي عمر البشير- كالعادة- ان يحاسب شقيقه!!

8-
***- قضية محاكمة نقيب الشرطة ابوزيد، تمت وبينما الشعب مشغول بهموم الفيضانات والسيول، وتعمدت المحكمة ان تصدر احكامها في هذا الوقت الحرج حتي لا تاخذ حيزآ من اهتمامات احدآ من المواطنيين، ولكنها كانت خطة فاشلة لم تفت علي فطن المواطنيين الذين فهموا لعبة المحكمة، فنددوا.. واستنكروا ..وشجبوا..وادانوا..ورفعوا اصواتهم عالية تحتج علي محاكمة الضابط النظيف، وانه واجب علي البشير وان (يعطي لكل ذي حق حقه) كما قال نبينا الكريم، ويعيد الاعتبار للنقيب ابوزيد الذي نفذ توجيهات واوامر الرئيس ( النـساي)!!

[email protected]


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 23081

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#754210 [Omer]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 11:06 AM
الاستاذ بكري
لك الشكر علي محاولة ارساء ادب أن يرد كاتب المقال عي المعلقين مباشرة في نفس الصفحة وهذا ان دل فإنما يدل علي حرصك علي التواصل مع قراءك الكرام .
لكني اخترح عليك الاهتمام بالرد علي التعليقات المخالفة لرؤيتك وتفنيدها , اما الاراء المتفقة معك والمؤيدة لك يمكن ان ترد عليهم وتشكرهم في شكل مجموعات حتي لايمل القارئ من قراءة التعليقات الكثيرة علي المقال .
اتمني من كل كتاب الراكوبة الاهتمام بنبض القراء وان تكون هذه من ثوابت الاعمدة وان كنا نعلم ان الوقت قد لايسعف الكثيرين منهم ولكن علي الاقل تخصيص ساعة واحة للرد علي القراء .
لك ودي وتقديري


ردود على Omer
United States [بكري الصائغ] 08-28-2013 01:20 PM
أخوي الحبوب،
Omer - عمر،
تحياتي الطيبة العطرة ، وسعدت كثيرآ بزيارتك الكريمة، وايضآ بكلماتك الجمية المقدرة في شخصي المسكين، واسأل الله تعالي وان يجزيك عني كل خير وسؤدد.

***- ولل الشكر ياأخوي الحبيب احمد علي اقتراحك الجميل، ولكني تعودت علي طريقتي التي اقوم بها الأن وبالردود علي المعلقيين الكرام فردآ فرد ولا اظن انني سانجح لو قمت بتغيير الطريقة التي اسير عليها. اكرر لك مرة اخري شكري وامتناني,


#754128 [nashaby]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 09:47 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم.


ردود على nashaby
United States [بكري الصائغ] 08-28-2013 01:13 PM
أخوي الحبوب،
Nashaby - نشابي،
تحياتي الطيبة العطرة ، وألف شكر علي الطلة المقدرة، وسعدت بتعليقك المقدر. وقلبت كل المواقع السودانية عسي ان اجد خبرآ عن البطل ابوزيد فما وجدت ولاخبرآ عنه وهو بالطبع امر محزن ان تتجاهله الصحف وباقي الاجهزة الاعلامية,


#754059 [كوستى]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 09:01 AM
فى اى المجاكم تمت محاكمته مدنية ام عسكرية و ياحبذ لو عرفنا اسم القاضى

ايى مهزلة هذا الذى يحدث فى سودان هذا القاضى لم يقرا لعظماء القضاء السودان مثل ابو رنات

واخرين


ردود على كوستى
United States [بكري الصائغ] 08-28-2013 01:08 PM
أخوي الحبوب،
كوستى،
تحياتي الطيبة، وألف شكر علي الزيارة المقدرة، وسعدت بتعليقك المكرر ورحت تذكرنا بالقاضي ابورنات، جيل جديد لم يسمع به بسبب التعتيم المتعمد من قبل النظام الحاكم علي رجال القضاة الذين حكموا بالعدل والنزاهة. رحم الله ابورنات رحمة واسعة، وليت ايامه تعود يومآ.


#753888 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 10:58 PM
المراجع العام: فساد مالي بوزارتي الدفاع والداخلية
*******************************
المصدر:
موقع “الجبهة الثورية السودانية”-
نشر في December 24, 2012 -
الخرطوم: وكالات-
----------------------
***- كشف تقرير المراجع العام عن وجود تجاوزات مالية خطيرة في عدد من الوحدات والوزارات من بينها وزارتا الدفاع والداخلية في اطار محاولة الحد من الفساد المالي بالبلاد والتي تجاوز المليارات رغم علم رئاسة الجمهورية التي تعتبر الشريك الاكبر في الفساد..

***- ووجه التقرير باتخاذ إجراءات قانونية ضد شركات وجهات استلمت مبلغ “663,265″ الف من وزارة الدفاع دون وجه حق، فيما دعا وزارة الداخلية بمنع التعاقد وحظر شركات لم توف بعقود وقعتها مع الوزارة، وكشف المراجع عن فرض جهات لرسوم غير قانونية تم بموجبها تحصيل اكثر من 56 الف جنيه مشدداً على ضرورة إيقافها فوراً .

***- وكشف تقرير المراجع العام للعام المالي 2011 عن مراجعة التعاقدات وشراء السلع والخدمات والتخلص من الفائض بـ”22″وحدة حكومية ، كشف التقرير عن مخالفات خطيرة لقانون الشراء والتخلص من الفائض لسنة 2010 من بينها عدم وجود سقوفات للمناقصات العامة بجانب عدم توريد عائدات المبيعات للمالية. وأكد التقرير على أن عدم إشراك المالية في العطاءات لا يضمن الشفافية والنزاهة، ومنع المراجع دفع أي مستحقات للجهات التي يتم الشراء منها إلا بعد تقديم الفواتير النهائية.

***- وكشف التقرير عن استلام مصنع خاص لمبلغ “661,565″ الف جنيه دون وجه حق لتوريد (بطانة حشوة) لوزارة الدفاع، ووجه المراجع باسترداد المبلغ أو اتخاذ إجراءات قانونية ضد المصنع.

***- وأشار الي استلام مورد مبلغ 17,00 جنيه دون وجه حق لتوريد فول مصري لوزارة الدفاع ، كما ابان التقرير عن وجود عجز في توريد “15,528″ جوال دقيق ،و”6165″ جركانة زيت ،و”2140″جوال فاصليا ،و1080 جوال بلح ،و”8750″جوال قمح من قبل شركات وموردين مختلفين لوزارة الدفاع.

*'**- وأوضح التقرير عجز 3 شركات عن توريد أحذية “بوت” للداخلية لعدم المقدرة المالية ودعا المراجع لحظر التعامل مع تلك الشركات.


#753588 [وليد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 02:31 PM
الفساد عم البلاد نسأل الله ان ينصر الصادقين ولو كان عمل هذا النقيب لوجه الله فإن الله لن يضيعه وسينصره ولو بعد حين


ردود على وليد محمد
United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 03:41 PM
أخوي الحبوب،

وليد محمد،

سلامي الحار، وسعدت بزيارتك المقدرة، وبتعليقك الكريم. ونواصل فتح ملفات الغرائب والعجائب الخاصة بالفساد,,,
(أ)-
وزير الداخلية السوداني يستقيل بسبب انهيار مبنى...
16 مليار دينار خسائر انهيار مبنى جامعة الرباط!!
****************************
المصـدر:
جريدة (الشرق الأوسط ) اللندنية،
الجمعـة 10 جمـادى الاولـى 1426 هـ 17 يونيو 2005 العدد 9698-
----------------------------
***- قال مسؤول حكومي في الخرطوم امس ان وزير الداخلية السوداني اللواء عبد الرحيم محمد حسين قدم استقالته بعد انهيار مبنى يملكه في العاصمة (فبراير الماضي) ما اسفر عن مقتل شخص واحد على الاقل وجرح 13 . وقال ابو عبيدة عبد العزيز مدير المكتب الاعلامي بوزارة الداخلية «قدم استقالته (الاربعاء) بسبب المبنى الذي انهار». وأضاف عبد العزيز ان تقريرا لوزارة العدل خلص الى أن حسين لم يكن مسؤولا بشكل شخصي عن انهيار المبنى في فبراير (شباط) الماضي وأن ادارة الاستشارات الهندسية التابعة للوزارة تتحمل جزءا من المسؤولية.

***- وأكد اللواء عبد الرحيم في خطاب استقالته تحمله للمسؤولية السياسية والأدبية على إثر التقرير القانوني لوزير العدل المتعلق بانهيار مبنى مجمع المعامل الطبية بمستشفى الرباط الجامعي في نهاية فبراير الماضى. وكان وزير العدل النائب العام علي محمد عثمان ياسين اصدر توجيهاً للمدعي العام باتخاذ الاجراءات القانونية في مواجهة المقاول الذي قام ببناء العمارة والمركز الاستشاري لوزارة الداخلية.

***- واشار التقرير الى ان التنفيذ خالف ما جاء في رسومات المهندس الاستشاري واتضح للجنة وجود نقص في حديد التسليح وان الحديد المستخدم مقاس «12 ملم» يخالف المواصفات كما ثبت للجنة ان معظم المهندسين الذين يعملون بالموقع كانوا حديثي التخرج.

2-
رئيس لجنة الامن بالمجلس الوطنى:
العقوبة على النقيب ابوزيد أكثر من
اللازم ولا تخلو مؤسسة من الفساد...
***********************
المصـدر:
-(صحف – حريات)-
August 27, 2013
---------------
***- اعترف رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس الوطنى محمد الحسن الأمين بأن العقوبة على النقيب أبو يزيد عبد الله صالح كبيرة واكثر من اللازم. وكانت محكمة شرطية قضت بالسجن اربعة اعوام والغرامة اربعة آلاف فى مواجهة النقيب ابوزيد عبدالله صالح لدفعه بمذكرة لرئاسة الجمهورية كاشفًا من خلالها عن فساد بوزارة الداخلية.

***- واقر محمد الحسن بان العقوبة لاترقي لمستوى المخالفة التي لاتتجاوز عقوبتها 6 اشهر معاتبًا الداخلية إنه كان الأجدى التحقيق فيما ذكره، كاشفًا عن وجود تجارب دولية رسمية كالتجربة الماليزية تحمي المواطن الذي يكشف عن شبهات فساد حتى ولو ثبت خطأ ادعائه، وألمح لإمكانية أن تطلب اللجنة بالتعاون مع لجنة التشريع والعدل تقرير المحاكمة، متعهدًا في ذات الأثناء بالتحقيق في الأمر إذا ما تلقى شكوى رسمية، وأكد بأنه لا توجد مؤسسة بالبلاد مبرأة من الفساد (100%)،وان مكافحة الفساد تحتاج لـ (قعدة) من الدولة للاتفاق على كيفيَّة مكافحته.

3-

(نقيب بحرس الحدود) واخرين يغتصبون (طفلة)
نازحة بمنطقة كريكر غرب كبكابية لمدة
( 10) ساعات متواصلة!!
**************************'
المصدر:
(دبنقا)-
27-08-2013 02:06-
--------------------
***- اغتصبت عناصر من قوات حرس الحدود يوم (السبت) طفلة نازحة تبلغ من العمر (13) عاما بمنطقة ( كريكر ) غرب مدينة كبكابية بشمال دارفور.

***- وقال احد اقارب المغتصبة لـ (راديو دبنقا) ان ثلاثة من عناصر حرس الحدود احدهم ضابط برتبة نقيب هاجموا طفلة نازحة تبلغ من العمر( 13 ) وشقيقها بمنطقة كريكر التي تبعد ( 3 ) كيلو غرب مدينة كبكابية ، وقاموا برط شقيقها البالغة من العمر( 17 ) عاما فى جذع شجرة تحت تهديد السلاح ، ومن ثم قاموا باغتصاب الطفلة بالتناوب لاكثر من ( 10 ) ساعات.

***- وقال الشاهد بان فزعا من الاهالي تعقبوا الجناة الثلاثة واستطاعوا القاء القبض عليهم بمنطقة ( غرة الزاوية ) غرب كبكابية احدهم برتبة نقيب بحرس الحدود . وأشار الشاهد الى تغريم الجناة مبلغ (230) الف جنيه ، وان الضحية وشقيقها يتلقان حاليا العلاج بمستشفي كبكابية.


#753539 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 01:44 PM
1-
للثوثيق...والذكري والتاريخ..
2-
Quote:
***- قضت محكمة شرطية فى الخرطوم بالسجن اربعة اعوام والغرامة اربعة آلاف ونصف جنيه سودانى فى مواجهة النقيب ابوزيد عبدالله صالح بعد ادانته بتهم تتصل باشانة سمعة قوات الشرطة والادلاء بمعلومات كاذبة.

***- وكانت وزارة الداخلية السودانية اوقفت الضابط الذى يحمل رتبة النقيب واحالته الى محكمة شرطية بعد تقدمه بمذكرة للرئيس عمر البشير بواسطة مساعده العقيد عبدالرحمن الصادق المهدى بعد ان قدمها فى وقت سابق لمدير عام الشرطة تتضمن دلائل على وجود فساد موثق في وزارة الداخليه.

***- وتقدم المتهم بتلك المذكرة ايضا الى وزير الداخلية وعندما تم تجاهل مذكرته المؤلفة من 13 ورقة دفع بها لرئاسة الجمهورية عبر مساعد الرئيس لكن الرجل فاجأ الضابط بصدور امر قضى بايقافه عن العمل وتشكيل مجلس تحقيق خلص الى تقديمه لمحاكمة غير ايجازية ووضعه تحت حراسة مشددة.

***- وكشفت هيئة الدفاع عن المتهم فى تصريحات صحفية الثلاثاء ان المحكمة اضافت مادتين إلى لائحة الاتهام هما المواد 62/97 من القانون الجنائى عقب اغلاق القضية وتوجيه التهمة.

***- وقالت ان الدفاع طالب فى جلسة سابقة باعلان مساعد الرئيس عبدالرحمن الصادق ووزير الداخلية ابراهيم محمود حامد ومدير عام الشرطة الفريق اول هاشم عثمان الحسين وعدد من شهود الدفاع للادلاء بشهادتهم امام المحكمة الا ان المحكمة رفضت وتمسكت بايداع الدفاع مستندات للرد على لائحة الاتهام.

***- وتمسك الدفاع بتحديد جلسة لاحضار شهوده لكن المحكمة رفضت واكدت بان الجلسة حددت لسماع شهود الدفاع او تقديم مستندات .
***- ورفضت المحكمة حسب افادات الدفاع طلب انضمام اربع محامين لهيئة الدفاع مما أدى على الفور لانسحاب هيئة الدفاع من امام المحكمة التى اصدرت حكمها مباشرة .

***- وسارعت هيئة الدفاع عن المتهم الى عقد اجتماع وقررت الاستمرار فى الدفاع عن المتهم بتقديم طلب لاستئناف الحكم بجانب تشكيل هيئة دفاع عريضة تضم (64)محامياً طلبوا الانضمام للهيئة .
واعلنت هيئة الدفاع فى اجتماعها عزمها تقديم شكوى ضد رئيس المحكمة يدفع بها المحامون الاربع الذين رفضت المحكمة ضمهم لهيئة الدفاع.
وقررت الهيئة ان تقدم الشكوى لرئيس القضاء ووزير العدل ووزير الداخلية ونقيب المحامين وعدة جهات اخرى على ان تستمر ذات الهيئة بمتابعة الشكوى وعقد مؤتمر صحفى يضم قادة العمل الاعلامى وكل وسائل الانباء لتمليكهم حقائق الواقعة والمذكرة التى تقدم بها الضابط المتهم.

***- كما قررت الهيئة بحث امر المذكرة مع رئاسة الجمهورية وتقديم مستندات قالت هيئة الدفاع انها تمتلكها ولم تتح لها الفرصة فى تقديمها اثناء المحاكمة.

***- يذكر ان الرئيس البشير اعلن غير ذات مرة ان من يملك وثائقاً تثيت تورط اي من مساعديه في عمليات فساد علية ان يتقدم بها لجهات الإختصاص وشدد البشير على انه لن يتهاون في اية قضية من هذا النوع.


#753493 [موسى الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 01:04 PM
الفساد فى كل مكان فى السودان كل مؤسسات الدولة الشرطى فى السودان الراتب 500 جنية والمنصرفات 3000 الف جنية حيجيب من وين ,,,,,,,,


ردود على موسى الحاج
United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 03:18 PM
أخوي الحبوب،
موسى الحاج،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بزيارتك الكريمة وبتعليقك المقدر،

(ب)-
من ذاكرة الأرشيف التي لاتنسي:
من عجائب وزارة الداخلية:
وزير الداخلية يدعو شبابنا لتعاطي البنقو...
ويعتقل ضابط كشف الفساد!!
************************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-7239.htm
04-16-2011 01:21 PM-
الكاتبة: لنا مهدي عبدالله
---------------------
• جزئية من خبر منشور في صحيفتنا الحبيبة الراكوبة(أدارت رأسي) وجعلتني أعيد قراءتها مرات ومرات لعلي فهمتها خطأ؛ لكن لا! الجزئية تعني تماماً ما فهمته وما سيفهمه كل القراء!

• فوزير داخلية النظام المهندس "إبراهيم محمود حامد" وبحسب ما نشر في إحدى الصحف نفى وجود تعاطي مخدرات حقيقي في البلاد، وقال :( البنقو ليس مصنفاً عالمياً ضمن المخدرات، لحد الآن ما عندنا المخدرات المصنفة عالمياً، والبنقو دا مصنف من المواد المهلوسة حقو ما نظلم شبابنا في الجامعات)!

• يبدو جلياً أن (صدماتنا) و(هجماتنا) لن تنتهي مع مسئولي نظام الانقاذ، فلو سلمنا جدلاً أن البنقو الذي هو مخدر الحشيش ليس مصنفاً عالمياً ضمن المخدرات، ألا يذهب العقل ويضر بصحة متعاطيه سواء كانوا طلاباً أو غير طلاب؟! وهل كونه من المواد المهلوسة أمر عادي لا يستحق الوقوف عنده؟

• ألم يجهد الوزير غير المسئول نفسه ليكتب في قوقل محرك البحث العالمي (بنقو) ليجد سيلاً من المعلومات عن هذا المخدر اللعين تعينه على أن (يصم خشمه) ولا يبذل مثل هذا التصريح الخطير وغير المسئول؟!

• وهل يتنظر الوزير (غير الهمام) حتى يتعاطى طلاب الجامعات الهيروين والماكستون فورت والكوكايين حتى تتدخل وزارته لأن تلك المخدرات مصنفة عالمياً و(ما مهلوسة ساكت) وتعاطيه ليس بتعاطي مخدرات (حقيقي)؟!

• وهل يا ترى (من الطبيعي) لو رِأى وزير داخلية النظام أحد موظفي وزارته أو مسئوليها (يلف) سيجارة ويدخنها ثم تبرق عيناه وتدمعان ثم (يبرطم) ب(تخاريف) كما تصور الأفلام متعاطي البنقو؛ هل سيمر على المشهد مرور الكرام أم تراه ومن باب الشيء بالشيء يذكر سيعلق:(تصور، المتخلفين مفتكرين البنقو الفي يدك دة في لستة المخدرات عالمياً،ياخي وحيات ديني شباب الجامعة ديل مظلومين، السيجارة البسيطة دي البتسبب بس حبة هلوسة منقنقين ليهم فيها ومتهمنهم بتعاطي المخدرات)!!!!!!

• كلام وزير داخلية النظام بمثابة دعوة غير مباشرة للشباب ولكافة فئات المجتمع لتعاطي البنقو لأن الوزارة ستغض الطرف عن المتعاطين، ولأن زراعته لن تشهد غارات وزارية لإبادة المزروعات التي يصنع منها المخدر الخطير!

• وزراء حكومة الانقاذ ديل يوم حيجيبوا لينا سكتة! خلص الله البلاد والعباد منهم ومن شرورهم وعاقبهم على ما فعلوه بوطننا وبمواطنيه!
مع محبتي؛


#753469 [سوداني حر]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 12:44 PM
ان غاب العدل من أولى الأمر فماذا تنتظرون؟
إذا غاب الضمير.. ضاع العدل .. وضاعت القيم الإنسانية

لا تبكي اذا غاب العدل وانطفات الشموع

لا تبكي اذا غاب العدل وحرمت السطوح

لا تبكي اذا غاب العدل وانهالت الديون

لا تبكي اذا غاب العدل وانهارت البيوت

لا تبكي اذا غاب العدل وانهارت العروش

لا تبكي اذا غاب العدل ومنعت من الركوع

بل ابكي اذا ساد عليك احمق من رعاع السوق


ردود على سوداني حر
United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 03:09 PM
أخوي الحبوب،
سوداني حر،
ألف مراحب ومراحب بزيارتك الكريمة وباعليقك السمح، واواصل معك السرد في عالم الفساد...


من ذاكرة الأرشــيـف التي لاتنســـي :
--------------------
1-
صلاحيات واسعة لوزارة العدل للإصلاح القانوني:
البشير يعلن الحرب على الفساد في السودان!!
*****************************
المصدر:
جميع حقوق النشر محفوظة لدى جريدة -الشعب-
الإثنين, 15 إبريل 2013 -
الخرطوم ـ أ ش أ-
-----------------------
*'**- وجه الرئيس السودانى عمر البشير، وزارة العدل بضرورة إيلاء قضايا المال العام، أهمية قصوى وردع المعتدين والمفسدين، وطالب بضرورة سن التشريعات والإجراءات التى تحافظ على المال العام وتعزز ولاية وزارة العدل فى هذا الشأن. وشدد البشير - فى كلمة له اليوم الاثنين بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر تطوير وإصلاح العمل القانونى بأجهزة الدولة القومية والولائية - على ضرورة توضيح الأحكام الصادرة بشأن قضايا المال العام للرأى العام، وطالب بضرورة استقلالية المستشارين القانونيين فى مؤسسات الدولة، وأن يتم توزيعهم وانتشارهم فى جميع الولايات ومحلياتها بسطا للعدالة.

***- من جانبه، جدد وزير العدل محمد بشارة دوسة فى كلمته بالمؤتمر على بسط العدل وسيادة حكم القانون عبر الانتشار الواسع للنيابات فى كل الولايات والمحليات لتحقيق الأهداف الاستراتجية ومنع الازدواجية، مؤكدا العمل على تطوير العمل العدلى من خلال إنشاء أكاديمية متخصصة وتحقيق شراكة فعالة مع الولايات.

***- وأشار وزير العدل إلى متابعة الوزارة فى تنفيذ قانون مكافحة الثراء الحرام، مؤكدا دعمه لنيابات المال العام لمكافحة الثراء الحرام ومحاسبة المعتدين على المال العام.

2-
تقرير:
طه يؤكد عزم الدولة على محاربة الفساد وفق القانون..
******************************
المصدر:
copyrights© Sudan Radio-
في 2013/3/27-
--------------------------
***- تناول الأستاذ علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس بمجلس الوزراء عددا من القضايا في الساحة السياسية ، كما تطرق الى عملية الفساد في اجهزة الدولة مؤكدا عزم الدولة على محاربته وفق القانون.

***- قضية الفساد الذي اصبح حديث الشارع السوداني وتناولته وسائط الاعلام بصورة مستمرة كانت من القضايا المهمة التي وجدت طريقها عبر رد على سؤال في هذا الخصوص واجاب عليه النائب الاول لرئيس الجمهورية بقوله:
( اي حركة مجتمع فيها الصالح والطالح فيها الخطأ والصواب فيها المجرم والمفسد وفيها المصلح ، التحدي الذي يواجهنا جميعا كمجتمع وكحكومة وكدولة كيف يمكن ان نتخذ لان المسألة ليست فقط في القوانين ان كان الحديث عن القوانين واعمال سيادة القانون وتطبيق القانون على الجميع ، فانا ااكد واقول والشواهد العملية تشير الى هذا انه لا كبير فوق القانون بالغا ما بلغت مرتبته السياسية او منصبه او مكانته ، التحقيقات الاجراءات التحريات يمكن ان تطال اي شخص في اي موقع فالناس سواسية امام القانون القدرة على اثبات ما يمكن ان يرد من تهم او كذا هذا امر يقتضي ليس فقط كفاءة وكفاية في الاجهزة العدلية ولكنه ايضا يقتضي تعامل من المجتمع...

***- انا هنا ايضا اكرر واجدد الدعوة منبثقة من موقف الحكومة بمناشدة المواطنين بالتعاون مع اجهزة الدولة لتقديم المعلومات والبينة الصحيحة التي يمكن ان يسهم بها اي مواطن في كشف اي فساد وفي ملاحقة المفسدين ، يا اخوانا مسالة الفساد لابد من في اذكاء الضمير الاجتماعي لابد من تقوية المواطن في ان لا يتخذ سلما او ان لا يبادر هو لتحريك ودفع الامور نحو ان تخرج عن اطار القانون في قضاء حوائجه او في الحصول على حقوقه السياسية ، هذه مسالة لابد من شراكة مجتمعية فيها لذلك نحن نرحب بكل المنظمات التي قامت والتي يمكن ان تقوم في مجال متابعة الشفافية الرقابة المجتمعية حقوق الانسان او لمحاربة الفساد ، ونريد ان تنقل هذه في الثقافة السياسية في احزابنا وحتى في نظمنا التعليمية).


#753371 [حيرتونا]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 11:11 AM
العزيز المحترم بكرى الصائغ

دعنى اسأل . كم عدد قراء الراكوبه وكم عدد صحف المعارضه التى تتناول الفساد بشجاعه؟؟؟؟؟؟؟

وهل عجز كل اهل السودان الزين يعاضون هذا النظام من اطلاق قناة فضائيه يشاهدها

جمع اهلنا الطيبين المهمشين المغيبين المغرر بهم...

الدعوه لقناة فضائيه معارضه هو من اهم الاولويات لتنوير عامة الشعب السودانى


ردود على حيرتونا
United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 01:36 PM
أخـوي الحـبوب،
حيرتونا
(أ)-
تحياتي وسلامي العطر لشخصك الكريم، وسعدت بالطلة، وألف شكر علي المساهمة المقدرة.

(ب)-
والله ياأخوي الحبيب لك كل الحق وان تحتار في امر المعارضة التي مااستطاعت حتي الأن ومنذ اكثر من ستة سنوا وامتلاك قناة فضائية تتحدث باسم الغلابي والمهمشيين والكادحيين في السودان المنكوب!!، بل ولاحتي محطة اذاعية علي قدر الحال ثبت علي نطاق واسع!!...

***- لك كل الحق ياأخوي حيرتونا، وان تسأل والي متي سيظل هكذا الحال المزري داخل المعارضة?!!...

(ج)-
محاكمة النقيب شرطة ابوزيد وادانته، ادخلت وزيرالعدل في احراج شديد بعد ان خرجت القضية للعلن، وان محاكمته كانت بسبب كشفه لفساد كبير بوزارة الداخلية، وانقلبت الاوضاع فاصبح ابوزيد بدلآ من وزير الداخلية وبعضآ من كبار ضباطه الذين لمسهم طرف السوط!!


#753300 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 10:18 AM
ابوزيد دقس!! ومااتعلم من قوش


الضابط ابوزيد اعتقد ان البشير قد صحى ووعي ولكن تنطبق على البشير الاية : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ* كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ) {الصف:2-3}

قوش سلم الملفات التي كانت لديه والتي تورط الكثيرين من النظام وقال لمن إئتمنهم عليها لو حدث لي مكروه انشروها على الملأ ولذلك اضطر البشير مجبراً على اطلاق سراحة وتوظيفهّ ورد اموال شركاته التي نهبها بحكم منصبه وفتحوا له حساباته ولن يستطيع البشر ولا غيره معاكسته او مضايقته!! (شايقي مفتح)

ولو ان اخونا ابوزيد فعل مثلما فعل قوش وعرف القاضي ذلك لما تجرأ احد على محاكمته ولاحرج البشير المنافق اكثر من ذلك

وعلى ذويه الان اذا كانت الملفات معهم استنساخها لاكثر من نسخة واخراج جزء منها خارج البلد وتوزيعها على 4 او 5 اشخاص من ذويهم الموثوق بهم والتوجه الى البشير ومصارحته بان الملفات بحوزتنا نسخة منها وبحوزة ابنائنا بالخارج نسخ منها ولو لم تفرجوا عنه وتحاكموا المفسدين فسوف نوزعها الى الاندبندت والنيوورك تايمز والليفيغارو والصحف العالمية الاخرى والمواقع السودانية المعارضة ونفضحكم على الملأ
انتهى ...


ردود على Mohd
United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 01:23 PM
أخـوي الحـبوب،
Mohd- مـهد،
(أ)-
تحياتي ومودتي وسلامي العطر، وألف شكر علي الطلة الكريمة، والمساهمة الرائعة، والتعليق المقدر.

(ب)-
قلبت كل المواقع السودانية اليوم الثلاثاء عسي ولعل اجد خبرآ عن النقيب شرطة ابوزيد، وتمامآ كما توقعت فلم اجد اي شئ عنه!!، وبالطبع لن استغرب خلو الصحف من اخباره، فوزارة الداخلية الفاسدة لن ولن تسمح بان يكون ابوزيد بطلآ في نظر الملايين، وستعمل علي تكسيره وتحطيم نفسياته بالضغوط والارهاب، منعت وزارة الداخلية الصحف من نشر اخباره حتي تموت القضية وينساها الناس!!


#753060 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2013 02:52 AM
1-
الاهــداء الي:
عمر البشير وبقية طاقمه في السلطة:
------------------------

2-
العدالة في الاسلام:
-------------
المصـدر:
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة-
-------------------
***- أرسى الإسلام قواعد العدل بين الناس، لأن العدل أساس المُلك وهو من مثل العليا والقيم الخالدة، في كل زمان ومكان. وفرض الله على المؤمنين إتباع الحق، وإلتزام الصدق، والترفع عن الظلم، لأن الظلم مرتعه وخيم؛ ولأن الظلم ظلمات يوم القيامة، والله لا يحب الظالمين.

***- ويهتف الإسلام بالضمير البشري أن يتحرى العدل في القول والعمل، ولا سيّما في الشهادة، لأن الشهادة لله تعالى فلا يجوز كتمانها، قال تعالى:
( وَإِنْ كُنْتُمْ عَلَى سَفَرٍ وَلَمْ تَجِدُوا كَاتِبًا فَرِهَانٌ مَقْبُوضَةٌ فَإِنْ أَمِنَ بَعْضُكُمْ بَعْضًا فَلْيُؤَدِّ الَّذِي اؤْتُمِنَ أَمَانَتَهُ وَلْيَتَّقِ اللَّهَ رَبَّهُ وَلَا تَكْتُمُوا الشَّهَادَةَ وَمَنْ يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ).

3-
***- ويفرض الإسلام على المؤمنين أن يظلوا قائمين بالقسط، مواظبين على العدل يقولون الحق ولو على أنفسهم أو الوالدين والأقربين قال تعالى:
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاء لِلّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ إِن يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقَيرًا فَاللّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلاَ تَتَّبِعُواْ الْهَوَى أَن تَعْدِلُواْ وَإِن تَلْوُواْ أَوْ تُعْرِضُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا). وفي الآية الكريمة توجيه سام بأن لا نخاف في الله لومة لائم، فلا نحابي الغنيّ لغناه، أو فقير لفقره، بل نقول الحقّ لأنه أحق أن يُتِّبَع. ولا يجوز للمسلم أن يتبع هوى النفس وينحرف عن جادة العدل والصواب.

4-
***- إنّ الإسلام يأمر بمراعاة قواعد العدل مع الأصدقاء والأعداء على حد سواء، ولا يحل لأحد أن ينحرف عن طريق الصواب بدافع من الكراهية والبغضاء حتى مع الأعداء، فيظلم أو يجور ويرتكب ما لا يحل؛ لأن العدل من تقوى القلوب قال الله تعالى:
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)-
***- أي لا يحملنكم شدّة بغضكم للمشركين على ترك العدل فيهم، أو نقض العهد تشفيًا مما في قلوبكم.

5-
***- ففي في فتح مكة أغلق عثمان بن طلحة بن عبد الدار باب الكعبة، وأبى أن يدفع المفتاح إلى الرسول (صلى الله عليه وسلم) ليدخل فيها وقال: «لو علمت أنه رسول الله لم امنعه».
فلوى علي كرم الله وجهه يده وأخذ المفتاح منه عنوة، فدخل رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وصلى فيها ركعتين، ولما خرج سأله عمّه العباس (رضي الله عنه) أن يدفع له المفتاح ويجمع له السقاية والسدانة فنزل قول الله تعالى:
( إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ إِنَّ اللّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا).

***- فأمر رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، عليًّا (رضي الله عنه) بأن يرد المفتاح إلى عثمان بن طلحة ويعتذر إليه ففعل ذلك عليّ، فصار ذلك سببًا لإسلامه. ونزل الوحي بأن السدانة في أولاده أبدًا.

6-
***- فإذا كان هذا هو العدل مع المشركين فما ظنك بالعدل مع المؤمنين؟ إن من أسباب هلاك الأمم أن يُحابى الأشراف والرؤساء وذوو الجاه، بينما يُعاقَب الضعيف الذي لا جاه له يحميه، ومن شأن هذه التفرقة أن تثير أحقاد العامة، وتبعث كامن العداوة والبغضاء في نفوسهم، وقد يخرجون على القانون، كما أنها تشجع المعتدين من الإشراف والعظماء على التمادي في فسادهم وجرأتهم، وفي هذا يقول الرسول (صلى الله عليه وسلم): «إنما أُهلك الذين من قبلكم إنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحدّ، وأيم الله لو أنَّ فاطمة بنت محمد سرقت لَقَطَعْتُ يدَها».

***- بهذا القول الفصل بلغ الرسول (صلى الله عليه وسلم) الحدّ الأعمى في التأثير على قومه فلم يبق مجالاً للشفاعة أو المحاباة. وعن معقل بن يسار (رضي الله عنه) قال سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول:
«ما من عبد يسترعيه الله رعية فيموت يوم بموت وهو غاش لرعيته، إلا حرّم الله عليه الجنة».

***- ذلك أن الرعية أمانة، ومن ولاّهُ الله تعالى شؤون خلقه وُجِبَ عليه أن يحوطهم بالنصح، ويحكمهم بالعدل، ومن قصّر في حقَ من حقوق الرعية فهو غاش للأمة إن مات على ذلك حرّم الله عليه الجنة، وهذا وَعيد شديد لمن ولي أُمور الناس فلم يعدل بينهم ولم يتق الله في معاملتهم.

7-
***- وعلى هدي الرسول (صلى الله عليه وسلم)، سار الصحابة (رضي الله عنهم) فهذا أبو بكر بعد أن ولي الخلافة يقول:
«أيّها الناس إِني قد وُلّيت عليكم، ولست بخيركم، فإن رأيتموني على حقّ فأعينوني، وإن رأيتموني على باطل فسدّدوني، أطيعوني ما أطعت الله فيكم فإذا عصيته فلا طاعة لي عليكم. ألا إن أقواكم عندي الضعيفُ حتى أخذ الحقّ منه».

***- بهذه العبارة أرسى أبو بكر (رضي الله عنه) قاعدة عامة للعلاقة بين الحاكم والمحكوم وهي علاقة تقوم على التعاون والعدل في سبيل المصلحة العامة وتم بذلك تأكيد رقابة الأُمّة على تصرفات الخليفة في إدارة شؤوون الدولة. وسار عمر (رضي الله عنه)، على خُطى سلفه أبي بكر، وأوصى أحد القضاة فقال:
«...وإجعل الناس عندك سواء، لا تبالي على من وجب الحق، ثم لا تأخذك في الله لومة لائم. وإياك والأثرة والمحاباة فيما ولاك الله».

***- إن عدل الحاكم بين رعاياه من شأنه أن يوثق الصلة بينه وبين الناس فتشيع الطمأنينة وتستقر الأوضاع ويمضي كل لغايته، وقد أظل الجميع الويةُ الأمن والسلام. هذه هي الخطوط التي وضعها الإسلام لإقامة العدل وبناء مجتمع زاخر بالمباديء الإنسانية السامية، وحافل بالعدل والحق والحب والاخاء. وما قيمة الحياة لو تجردت من هذه المعاني، واقفرت من العدل وغاض فيها نبع الحب والحنان؟!


#753026 [ود الماحي]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2013 11:45 PM
طيب ما كان الناس النصحو النقيب يخلوه يقدم الملفات بعد رجعت بشة من السعوديه
ياخوي الفاسد فاسد
وكدي أسه أسألو لينا الهيئة حجات البشير دي رايم فيها شنو؟؟؟؟


ردود على ود الماحي
United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 01:15 PM
أخـوي الحـبوب،
ود الماحي،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي الزيارة الكريمة، والمساهمة المشكور عليها كثيرآ.

(ب)-
اتصلت بأحد اصدقائي الصحفيين في الخرطوم وسألته عن اخر اخبار السجين أبوزيد، فافاد بانه ولاجديد في موضوعه، وسيظل في السجن لانه اخطر من رصاصات قوات (الجبهة الثورية)، ولن تتهاون وزارة الداخلية وهو بالسجن وان تعامله بقسوة مبالغة فيها بسبب كشفه للفساد داخل ووزارته وتطرقه لااسماء المفسدين، الضباط الذين وردت اسماءهم في المستندات التي قدمها ابوزيد قد يسعون لتصفيته جسديآ حتي لاتخرج منه مستقبلآ اي معلومات للخارج. المستندات التي المبالغ التي وردت بالملفات تفوق ال100 مليون دولار!!

***- ويقول صديقي في نهاية كلامه: البشير لن يطلق سراحه كما اطلق من قبل ضباط محاولة انقلاب 22 نوفمبر العام الماضي ومعهم صلاح قوش، فهناك فرق كبير - من وجهة نظر البشير - مابين ضباط القوات المسلحة رفقاء السلاح ...وضباط الشرطة (اي كلام)!!


#753021 [محمد حجازى عبد اللطيف]
5.00/5 (2 صوت)

08-26-2013 11:18 PM
الغالى الاستاذ بكرى --لك الود والتقدير
شكرا لذا المقال والطرح الجاد المفيد والاهتمام بهذه القضيه الوطنيه الخالصه التى تهم الجميع
وكل الوطنين الاحرار -- قضية الاخ ابوزيد خط الدفاع الاول فى هذه المرحله عن كل الشعب الذى ارقهته ممارسات الحكام ومن والاهم والهتيفه الذين يضعون مصالحهم فوق الوطن دائما وبلا رقيب او حسيب متناسين رقابة الخالق القدير -- ولهم يوم وسيأتون بما غلوا يوم القيامه يحملونها على اكتافهم --- دمت ذخرا للوطن


ردود على محمد حجازى عبد اللطيف
United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 05:03 AM
أخوي الحـبوب،

محمد حجازى عبد اللطيف،

السلام والتحايا الطيبة لشخصك المقدر، وألف شكر علي زيارتك الميمونة، وسعدت بتعليقك الكريم.

***- واستغرب ان محاكمة نقيب شرطة ابوزيد لم تجد الاهتمام الاعلامي الكامل وخاصة من الصحف المحلية ، بينما حظيت محاكمة ضباط محاولة انقلاب نوفمبر2012 بكثير من الاهتمام الرشمي ،ولم تمتنع الجهات الأمنية للصحفيين بحضور جلسات العسكرية للضباط ال13، وبثت بعض المواقع السودانية مادار في هذه الجلسات، وكيف ان الضباط قد قاموا بكشف فساد وزير الدفاع الفريق اول عبدالرحيم حسين الذي عقد صفقات لشراء اسلحة ومعدات حربية من روسيا وايضآ من جمهورية روسيا البيضاء، واتضح فيما بعد وفور وصولها للسودان انها معدات قديمة مستهلكة!!

***- وخرجت الفضيحة للعلن، وتم استدعاء الوزير الفاسد من قبل اعضاء المجلس الوطني الاكثر فسادآ ونتانة، وخرج الوزير من المجلس بريئآ ونظيفآ كصحن الصيني بعد غسيله!!

***- وحتي لاتتكرر الفضيحة مرة اخري ويقوم النقيب شرطة ابوزيد واثناء محاكمته بكشف المثير الخطر عن فساد الكبار في وزارة الداخلية، تم منع الصحفيين من حضور الجلسات!!...ولكن المهم في الموضوع، ان كل السودانيين قد عرفوا انه وهناك فساد في وزارة الداخلية، وان كبار المسؤوليين قد لفقوا تهم كاذبة لابوزيد لكي يبعدوا عنهم الشبهات!!

كسـرة:
----
***- ونسأل وزير الداخلية ومعه وزير العدل: لماذا توقفت محاكمة الضابط الذي قتل الراحلة عوضية عجبنا?!!...


#752996 [موسى عثمان]
5.00/5 (2 صوت)

08-26-2013 10:16 PM
الله يكون في عونك يا حضرة النقيب يـا ود الشمالية


حيعملوا فيك ذي ما عملوا في مجدي الحلفاوي


ردود على موسى عثمان
United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 02:34 AM
أخوي الحـبوب،
موسى عثمان،

سلامي الحار، وشكري علي الطلة الميمونة والتعليق الكريم، اما بخصوص كلامك وقلت:

( الله يكون في عونك يا حضرة النقيب يـا ود الشمالية..حيعملوا فيك ذي ما عملوا في مجدي الحلفاوي)...

***- فلا استبعد وان يتم اغتياله لانه يعرف الكثير المثير الخطر عن فساد الكبار بوزارة الداخلية ،

***- وهذا النظام الذي صفي اللواء الزبير محمد صالح...والرائد ابراهيم شمس الدين...والدكتور خليل...و177 طالبآ بمعسكر العيلفون.. وارتكب مجزرة بورتسودان...ومجازر دارفور... وكجبار ... ومعسكر كلمة... وابيي........لن يتواني في اسكات صوت النقيب عبدالباقي الي الابد!! ...هذا اذا كان فعلآ حيآ حتي الأن!!

United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 02:24 AM
أخوي الحـبوب،
ود الحاجة،
(أ)-
مساءك ألف نور، واشكرك علي الزيارة الكريمة، وتوقفت عند اقتراحك الجميل وقلت:
( لماذا لا نقوم بحملة قومية لنصرة ابي زيد عملا بالحديث الشريف : انصر أخاك ظالما أو مظلوما)...

(ب)-
***- ومن هنا اناشد جميع القراء الكرام ان نرفع اصواتنا عالية ضد الفساد في المحاكم السودانية والتي رائحتها زكمت الانوف، والا نسكت علي الضيم وجور قضاة نسيوا الله تعالي الذي امرهم بالقصاص العادل.


#752989 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 09:56 PM
يحق لنا ان نطرح أفكارا مثل

1.لو قام مئة موظف حكومي من المدنيين و العسكريين بمثل ما قام به النقيب أبو زيد لتغير حالنا و حكامنا
2. لماذا لا نقوم بحملة قومية لنصرة ابي زيد عملا بالحديث الشريف : انصر أخاك ظالما أو مظلوما

3. لماذا لا نوجه رسائل الى السادة القضاة و العلماء و رموز المعارضة بضرورة القيام بواجبهم بوضوح في مثل هذه القضايا


#752955 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 08:58 PM
من يقتل ويسفك الدماء ويعلم إن الله لايغفر له.." كما إعترف القاتل بعظمة لسانه" في ذلك الفطور الرمضاني الممزوج بدماء الضحايا.. وأموال اليتامى.."لايمكن إلا أن يكون ظالماً فاسداً"
تطارده قوانين الأرض .. وتنتظره عدالة السماء.

لخرطوم - إعترف الرئيس عمر البشير بان حكمه شهد ظلماً خيم على البلاد ، تسبب في في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وبدى الرئيس نادماً للمرة الأولى وهو يتحدث عن الدماء التى اريقت في دارفور وقال: نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، ودماء بعضنا البعض؟.

وتجمع مساء الاحد عشرات المسئولين النافذين في الحكومة على مائدة رمضانية دعا لها رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني سيسي بمنزله الفخيم في ضاحية كافوري ، تقدمهم الرئيس عمر البشير، وشارك في الافطار عدد كبير من اعيان اقليم دارفور.

وقال البشير- الذى ابتدر كلمته بمداعبة للسيسي بأنه أستاذه ودرسه- أننا جميعاً نسعى للعتق من النار في هذا الشهر، ونسأل الله أن يستجيب دعاءنا.

غير انه سرعان ما استدرك قائلاً: كيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض،ونحن اعلم بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس.

وزاد بأنه بحث ووجد أن كل شيء له عقوبة في الدنيا، ماعدا قتل النفس المؤمنة فإن عقوبته في الآخرة.

ثم عرج البشير ليقول أن هناك ظلماً مخيماً على البلاد تسبب في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وتساءل كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟ .

واتهم الرئيس ما اسماها باليد الثالثة بالتورط في الاقتتال القبلي في دارفور، وطالب الحاضرين من أبناء دارفور بالتواثق ورفع أيديهم وأداء القسم.

ودعاهم للترديد خلفه "كتاب الله جاكم أقسموا وقولوا نحن مع السلام وضد الحرب"، وأضاف: (ما عايزين زول من برا ينصحنا بنحل مشاكلنا برانا).

ودعا البشير أهل دارفور بأن يصدقوا النوايا، وقال: (هل نحن صادقين عندما نسلم على بعضنا البعض أم أننا ننافق بعضنا)؟.

ووعد البشير بأن يقدم مؤتمر التعايش السلمي المزمع عقده في دارفور خلال الفترة المقبلة حلولاً ، مشددا على انه (سيكون مؤتمرا حقيقيا ونحن نقسم بأن نعمل كتيم واحد).

وقال البشير إن الدماء التي اريقت في دارفور أسبابها لا تستحق ذبح الخروف ناهيك عن قتل النفس، داعيا أبناء دارفور للتواثق بصدق والعمل من أجل السلام والاستقرار".

وأضاف نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، وأعتبر السودان بوتقة أفريقيا بالتسماح، وقال إن الصراعات القبلية فيها عنصر ثالث مخرب يثير النعرات" داعياً إلى مراجعة الذات في شهر رمضان.

من ناحيته ركز رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني سيسي في كلمته على ضرورة إيقاف إزهاق الأرواح في القتال القبلي في دارفور.

وقدم السيسي سردا تاريخيا لبداية الاقتتال معيبا على بعض أبناء دارفور استخدام القبيلة في تحقيق مصالح ذاتية وشخصية.

وقال على الجميع بمن فيهم أنا أن يبتعدوا عن ذلك، وزاد إن كثيراً من الدماء تسيل من أجل تحقيق مكاسب شخصية كالاستوزار والتوظيف، محذراً من خطورة استخدام القبيلة في الصراعات السياسية.

واعرب السيسي عن تفاؤله بأن أبناء دارفور قادرون على رتق النسيج الاجتماعي، داعيا إلى التوحد ونبذ القبلية، التي اعتبرها مهددا لكل السودان وليس دارفور فقط.

و أقر السيسي بأن دارفور تمر بأزمة وتواجه تحديات أهمها الصراعات القبلية، وقال إنها تصاعدت وخلفت المئات من القتلى وأعتبرها مدعاة للوقوف .

ووصف الصراعات القبلية باللعينة وقال إن الصراع بدأ في كتم ومليط وامتد إلى منطقة جبل عامر، مشدداً على ضرورة حسمها واحتوائها.

وأكد عزم السلطة على عقد مؤتمر قبلي بإجراء المشاورات، وأعتبر الصراعات القبلية الممتدة أخرت مسيرة المؤتمر.

وقال ما إن يخمد صراع إلا ونشب صراع آخر، وأكد أن الصراعات القبلية تختلف عن الصراعات المسلحة.

ورهن نائب رئيس الجمهورية د. الحاج آدم، الحرب برغبة أو رفض الإدارة الأهلية في إيقافها، وأضاف يمكن للسلطات المحلية والإدارة الأهلية إيقاف الحرب القبلية.


ردود على انصاري
European Union [انصاري] 08-27-2013 09:26 PM
أستاذنا بكري الصائغ


(1) حياك الغمام.. وحفتك السلامة.. وأطرتك العافية،،،

(2) قال: البشير في أفطار السيسي ( بتاعنا)
( كيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض،ونحن اعلم بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس.

وزاد بأنه بحث ووجد أن كل شيء له عقوبة في الدنيا، ماعدا قتل النفس المؤمنة فإن عقوبته في الآخرة.)
* استاذنا.. لقد أعدت الإستماع للشريط المتوفر (باليوتيوب) ووجدت ملاحظتك في محلها تماماً..حيث ذكر البشير "الذي يحمل درجة الماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة الجزيرة- معهد إسلام المعرفة" بانه بحث ولم يجد عقوبة لقتل نفس مؤمنة..في الدنيا...

كأنه لم يقرأ قول الله عز وجل في سورة المائدة: (وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ [المائدة:45].)
والآية الكريمة نزلت موبخة لليهود الذين يخونون ما أنزل الله ويكتمون الحق.
(3)البشير سأل من حوله..ووصفهم بعلماء حديث وفقه .. وخص من سماه شيخ موسى بالإسم.. فخرس.. وخرسوا الملأ في حضرة السلطان..!!

(4)وأنا إستمع له إصطحبت معي ملاحظات.. (كوندليزا رايس) وزيرة الخارجية الإمريكية الأسبق عن البشير.. " الذي نشر بموقع حريات الإلكتروني"..


أشارت (كوندليزا رايس) في مذكراتها.. بعد لقائها.. بعمر البشير إنه ( يبدو كمتعاطي مخدرات) ، ونقتبس هنا مقطعاً من كتابها حول لقائها بعمر البشير في صيف 2005 وهو اللقاء الذي وصفته أيضا بال(مشهد الغريب)
– Rice described “a truly weird scene” when she met with Sudanese President Omar Hassan Ahmed Bashir in the summer of 2005.
Bashir spoke slowly, moving his head back and forth, from side to side,” Rice wrote. “He looked as though he was on drugs.
(البشير كان يتحدث ببطء ، ويحرك رأسه للأمام والخلف، ومن جانب لجانب. لقد بدا كمن يتعاطى المخدرات).

(5) لك التحايا العُراض..

United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 02:17 AM
أخوي الحـبوب،
انصاري،
(أ)-
مساءك نور ياأمير، وسعدت والله بالطلة البهية، وسعدت اكثر بتعليقك الحاوي علي معلومة هامة لها علاقة بالمقال،

(ب)-
***- وتوقفت عند فقرة في تعليقك ،وقلت فيها عن عمر البشير الذي قال في تجمع ضم عشرات المسئولين النافذين في الحكومة على مائدة رمضانية دعا لها رئيس السلطة الإقليمية لدارفور:
( بأنه بحث ووجد أن كل شيء له عقوبة في الدنيا، ماعدا قتل النفس المؤمنة فإن عقوبته في الآخرة)!!

(ج)-
***- صراحة ياأنصاري، اصلآ مافهمت كلام البشير اعلاه!!...يعني هو بقصد انو قتل النفس المؤمنة ماعندها عقوبة في الدنيا...بس في الاخرة?!!......راجع ياأنصاري كلام البشير بدقة، تجد انه لم يتطرق او يقول ان جريمة القتل عندها عقوبة في دنيانا الفانية!!...

بمعني اخر:
***- ان جرائم الاغتصابات... والتعذيب... والسرقات... والنهب ... والهمبتة... والاختلاسات ... عندها عقوبة في الارض، اما جريمة قتل النفس المؤمنة فعقوبتها في السماء وليست في الارض!!

(د)-
' ***- ولم استغرب ان لا احدآ من الضيوف وعدل او صحح كلام البشير فــ( الطيور علي اشكالها تقع)!!


#752951 [ابراهيماتي]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 08:36 PM
دا رئيسته ساي - اتهزل كتير و برضو ما بحس ولا عندو دم - اخرها ارجاع السلطات السعوديه له
فالنتخيل هل كان يمكن ان تحدث هذه المهازل للرئيس القامة - الرحل نميري - اختلفنا او اتفقنا مع نميري - شخصيه لها وزنها اقليميا ودوليا


ردود على ابراهيماتي
United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 01:53 AM
أخوي الحـبوب،
ابراهيماتي،
(أ)-
ألف سلام حار معطر ، وفوقها ألف شكر اخري علي الزيارة الكريمة، وسعدت بتعليقك المقدر. ولكن عندي ملاحظة علي فقرة جاءت في تعليقك وقلت:( فالنتخيل هل كان يمكن ان تحدث هذه المهازل للرئيس القامة - الرحل نميري - اختلفنا او اتفقنا مع نميري - شخصيه لها وزنها اقليميا ودوليا)...

(ب)-
***- المحاكمات التي جرت بمعسكر /الشجرة/ في يوليو 1971، اثبتت ان الرئيس النميري سفاح مثله ومثل البشير الذي في عهده تمت ابادة 300 ألف شخص!!...النميري والبشير لايقلا بشاعة ودموية عن هولاكو...وهتلر!!...

***- وهذا الكلام ليس من عندي انما مدون ومسجل وموثق بمكتبة وزارة الدفاع!!...ان عدد الضحايا في زمن النميري بالاضافة الي ضحايا عمر البشير يفوقا ال3 مليون قتيل!!....والمشكلة ان الدماء مازالت تسيل بلا توقف!!


#752946 [منصور]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2013 08:23 PM
كفاية اساءة للرئيس شوفو مواضيع يستفيد منها البلد


ردود على منصور
United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 01:39 AM
أخوي الحـبوب،
منصور،

سلامي الحار لشخصك الكريم ، وألف شكر علي الزيارتين، اما بخصوص تعليقك المقدر وقلت:
( ناقشوا حاجة يستفيد منها الجميع كفاية اساءة للبشير شوفو المواضيع المهمة)...

***- فاعتبرني ياأخ منصور اني (صاحب المقال) زولآ فارغ وماعندو مواضيع بتاتآ، واكتب لنا انت عن المواضيع الدسمة التي تهم القراء الكرام، اكتب لنا عن المفيد، والحمدلله انت بتعرف تفك الخط وكمان بتعرف تكتب في الانترنيت!!...والحمدلله موقع (الراكوبة) الموقر بقبل بث كل المقالات الاراء والتعليقات. ولكن ياأخ منصور ماقلت لنا رأيك في محاكمة ابوزيد?!!...


#752935 [منصور]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2013 08:10 PM
ناقشوا حاجة يستفيد منها الجميع كفاية اساءة للبشير شوفو المواضيع المهمة


ردود على منصور
United States [عماد الغبشاوي] 08-27-2013 12:04 PM
اها يامنصور ادينا انت المفيد والمهم والدسم ومنك نستفيد ياخي لاتبخل علينا نحن في انتظارك


#752873 [بدرالسماء]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 05:58 PM
العزيز بكري الصائغ

هذا النقيب ( الجدع ) ابت نفسه الأبية أن تسكت علي الفساد . والسؤال هو اين قادة الشرطة
( الملتحين )؟؟؟
عزيزي بكري ان الشرطة السودانية إنتهت يوم ان قيل ( من هنا تبدأ الشرطه ) . أي تحديدآ تخريج اول دفعة في ( الانقاذ ) . وهم الآن في رتبة العميد .
رحم الله الشرطة السودانية ورحم الله من سلف من قادتها الاوائل .


ردود على بدرالسماء
United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 01:29 AM
بدرالسماء،

سلامي الحار لشخصك الكريم ، وألف شكر علي الطلة الميمونة ، والتعليق المقدر.

***- اولأ: هذه المقالة واحدة من انواع التضامن مع النقيب ابوزيد...

***- ثانيآ: لتذكير عمر (النساي) بتعهداته ومحاربة الفساد...

***- ثالثآ: مقالة بهدف احراج المحاكمة المسيسة...

***- رابعآ: بهدف احراج وزير العدل الذي اقسم باحترام العدالة...

***- خامسآ: لطرح سؤال يقول: هل علي عثمان فعلآ قانوني.. وخريج كلية الحقوق جامعة الخرطوم?!!...

***- سادسآ: ومارأي السيدة بدرية سليمان المستشارة القانونية بالمجلس الوطني في هذه المحاكمة?!!..


#752863 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2013 05:46 PM
1-
----
النقيب شرطه ابوزيد فى السجن لتصديه للفساد!!
***************************
المصدر:
موقع: منتديات نخبة السودان-
08-23-2013 11:28 PM-
الكاتب: محمد حجازى عبداللطيف.
----------------------
اعزائى اوفياء الوطن -- سلام
بدأ اتشرف بالعوده لهذا المنتدى العامر بوابة الاحرار.
***- فى دولة التاصيل والانقاذ نرى ونسمع يوميا عن الفساد الذى ضرب كل مناحى الحياة وشر البليه ان يكون الفساد فى من تقع عليه مسئولية حفظ الحقوق -- القصه كامله فيما افاد به الاستاذ محمد عباس بمنتدى صدى البرقيق -- ولاهمية الامر تم النقل والتنويه ارجو التفاعل ونشر الامر على اوسع نطاق من اجل الوطن --دمتم ذخرا للوطن.

***- ليس للاوساط الصحفيه واوساط المجتمع الكرماوي حديث هذه الايام سوي محاكمة النقيب شرطه أبوزيد عبد الله صالح (من أبناء كرمه البلد) ....

***- النقيب شرطة ابوزيد رجل نظيف اليد واللسان وطاهر السيرة والسريره وقلبه علي الشرطه والوطن لذلك فلم يعجبه الفساد المستشري في جهاز الشرطه فقام بكتابة مذكره لمدير عام الشرطه مرفقا معه 7 ملفات ضخمه من ملفات الفساد ....

***- مدير الشرطه حفظ المذكره ولم يعره إهتماما فقام النقيب ابوزيد بمخاطبة وزير الداخليه الذي أيضا اعاده لمدير الشرطه لتحبس الشكوي مرة أخري في الادراج ... وعقابا له لنبشه قصة الفساد الرهيب المسكوت والمرضي عنه تم نقل النقيب شرطه الي دارفور.. ومن هناك خاطب النقيب أبوزيد رئيس الجمهوريه ظانا الخير فيه ..

***- ولأن دولة الفساد اقوي من الرئيس ولان الرئيس يعلم الفساد لان إخوانه واهل بيته وكل أركان نظامه فاسدون لم يفعل الرئيس شيئا غير ان حول الشكوي لوزير الداخليه الذي حوله لمدير الشرطه .... ثم وصل الخبر الي الصحف التي بدات في نشر القصه ...هنا غضبت رئاسة الشرطه وإستدعت النقيب شرطه الي الخرطوم واودعته السجن بتهمة التشهير بالشرطه ....

***- ثم قدم النقيب شرطه الي المحاكمه العسكريه لينبري 63 قانونيا من رجال الشرطه والمحامين للدفاع عنه وأخرج النقيب شرطه ملفاته وطلب شهادة بعض الوزراء ...ولكن المحكمه رفضت إستدعاء الوزراء وقالت إن ذلك يضيع وقت المحكمه ورفضت أن يترافع عنه المحامين وحكمت عليه بالسجن 3 سنوات في أغرب وأسرع وأبشع محاكمه تشهدها محاكم السودان ...


2-
هيئة الدفاع عن نقيب الشرطة المحكوم عليه
بالسجن تشتكى إلى رئيس القضاء
***********************
المصدر:
التغيير رهان الشعب -
نشرت يوم 21 أغسطس 2013
---------------------
***- شرعت هيئة الدفاع عن النقيب شرطة ،أبوزيد عبدالله صالح في إيداع شكوى إلى رئيس القضاء ووزيري الداخلية والعدل ضد رئيس المحكمة، وقالت إن رئيس المحكمة منع أربعة محامين من دخول القاعة الأمر الذي جعلها تنسحب من جلسة المحاكمة التي حكم فيها على المتهم بالسجن أربع سنوات والغرامة (450) ألف جنيه.

***- وأكدت استمرارها في الدفاع عن المذكرة التي أودعها أبوزيد إلى رئاسة الجمهورية وتقديم استئناف بشأنها، واستنكرت الهيئة عدم استجابة المحكمة لطلبها شهادة مساعد رئيس الجمهورية العقيد ،عبدالرحمن الصادق المهدي ووزير الداخلية ومدير عام قوات الشرطة، وكشفت عن رغبتها في عقد مؤتمر صحفي لتوضيح الحقائق في غضون اليومين المقبلين.

***- وكان النقيب شرطة ،ابوزيد عبد الله صالح قد كشف عن فساد كبير بجهاز الشرطة فى مذكرة ارسلها الى رئاسة الجمهورية.


#752860 [ابومازن]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 05:41 PM
إنها الشرلره بإذن الله ,, غدا لناظره غريب إن شاء الله


ردود على ابومازن
United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 01:17 AM
أخوي الحبوب،

ابومازن،

سلامي الحار، وألف شكر علي الطلة البهية، والتعليق المقدر.

وصلتني مكالمة من صديق عزيز يقيم في موسكو، ويعلق فيها علي المقال، فقال:
( ياعمي الصايغ، مسكاقنا، في مقالتك تلاتة غلطات: اولآ عمر البشير في عمره كله ماشعر باحراج لانه من فصيلة الدم البارد!!...ثانيآ عمر البشير ماعنده اظافر، ولكن عنده مخالب!!...واخيرآ، كيدآ فيك وفي مقالتك، سيقوم عمر البشير باعادة محاكمة ابوزيد ليكون قرار المحكمة فيما بعد بالسجن المؤبد بدلآ عن اربعة سنوات...وبيني وبينك والايام)!!


#752859 [Saeed]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 05:41 PM
يا أخي في كارة الفساد العلاج بالقطاعي ما بيفيد نحن عايزين علاج بالجملة , ودا ما بيتم إلا بتغير الطاقم كلو. الله يجيب لينا ود الحلال الزي ابوزيد ويكنس كل المفسدين


ردود على Saeed
United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 01:08 AM
أخوي الحبوب،
Saeed - سعيــد،

تياتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة، وبتعليقك العجبني شديد وقلت:

( يا أخي في كارة الفساد العلاج بالقطاعي ما بيفيد نحن عايزين علاج بالجملة , ودا ما بيتم إلا بتغير الطاقم كلو. الله يجيب لينا ود الحلال الزي ابوزيد ويكنس كل المفسدين)...

***- اللهم ياربنا ياكريم، ترسل لنا واحد ضكران زي النقيب ابوزيد يخلصنا من قرف حكم البشير...وحزب الأمة سبب الغمة!!...والميرغني السوداني بالغلط..والترابي بتاع كله: سياسة، دين، فتاوي، معارضة!!.... الهم انك سميع مجيب.


#752854 [علاء احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2013 05:36 PM
الزول ده بقراء صفحاتكم دي والله بكون جاري بطانيه خلي اصحي كيف اشوف العملوا ناس اخوانوا واولاد اختوا تجار قطع الغيار بخشوا بدون جمارك ووووووو المنظمات الوهميه و اي حاجه الشعب عارف البتكلم برشوه


ردود على علاء احمد
United States [بكري الصائغ] 08-27-2013 12:59 AM
أخوي الحبوب،
علاء احمد،

سلامي الحار الطيب العبق، وسعدت بطلتك البهية وتعليقك المقدر.

***- والله والله ماعاوزين من عمر البشير الا ويحافظ علي كلمته ويجتث الفساد من جذوره زي ماقال في بيانه الأول. ولكن يوافق علي اعدام مجدي وبطرس واركانجلو في حر مالهم...ويسكت عن محاكمة اخوانه ومعه الملياردير السعودي جمعة الجمعة بتاع غسيل الاموال في البنوك الاسلامية في بنوك الخرطوم...فدي والله حاجة مامقبولة ابدآ ولا ترضي الله سبحانه وتعالي ولا الرسل والانبياء!!

***- عمر البشير يطلق سراح صلاح قوش الذي فكر وان ينقلب عليه ويطيح به...ويحاكم الضابط النظيف ابوزيد لانه كشف الفساد!!

***- عمر البشير يقوم بتعيين قاتل الطلاب بمعسكر العيلفون عام 1998 سفيرآ بالقاهرة...ويعتقل الصحفية لبني حسين بحجة لبسها الغير محتشم - بحسب ادعاءات بوليس النظام العام-!!

***- تعبنا والله من عمر ده!!، لاهو مع الدين..ولا مع القوانين..ولا مع العرف..ولا مع الاخلاق..ولا مع التقاليد والعادات..ومكروه محليآ وعالميآ..ومطلوب القبض عليه........ومع ده كله عاوز يرشح نفسه لولاية تالتة!!................محمد معانا لاتغشانا.


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة