المقالات
السياسة
يهدم بروف حميدة.. ولاحياة لمن تنادي!2/2
يهدم بروف حميدة.. ولاحياة لمن تنادي!2/2
08-29-2013 10:57 AM


المغالطات فى القطاع الصحى تستمر كمسلسل مكسيكي .. وكل يوم يتفتح عن صفحة جديدة من كتاب البؤساء ..وهذه المرة نجدهم بؤساء هم لأنهم يفتقرون للفكر المنتمي للشعب واحلامه وطموحاته .. وبؤساء نحن الذين ارتضينا ان نكون لهؤلاء فئران تجارب .. اقفل البلف وافتح البلف .. اغلق حوادث الاطفال بمستشفى جعفر بن عوف التخصصي للاطفال .. وياتى بروف حميدة بماكينة لحام ليلحم الباب الرئيسي باللحام وقبلها امر باغلاق الحوادث ببناء على البوابة الرئيسية يمنع الولوج اليها .. ويتمادى التفكيك بشكل مأساوى وهو يستبق قرار المحكمة العليا فى القضية المرفوعه من بروف /جعفر بن عوف ضد قرار الوزير باغلاق الحوادث .. والكيد على الاطفال يطلق عليه د. يونس عبدالرحمن رصاصة محارب قديم ، حين يمارس التفكيك بدم بارد وينفذ كما ذكر القرار الممهور بتوقيعه السامى توجيهات وزارة الصحة .. وهاكم الجزء الاخير من القرار..
ملحوظة : سوف تقوم الوزارة بإيجاد حلول للحالات التالية مع جهات الإختصاص
1/ مرضى مستشفى الذرة الذين يحتاجون لنقل دم او مشتقاته.
2/ مرضى الأنيمية المنجلية (الذين تعالجهم د.بخيتة)
3/ معالجة وضعية وحدة القلب .
4/معالجة وضعية الوحدات العامة.
( على جهات الإختصاص وضع القرار موضع التنفيذ إعتبارا من تاريخه ) د. يونس عبدالرحمن من هى (جهات الاختصاص) ياسعادتك؟!الوزير بجلالة قدره حضر اليك و غسل معك الميت وكفنه وشيعه الى مثواه الاخير ..فمالذى تريد تنفيذه؟ والمحير ان د. يونس ذكر لنا في مارس الماضي ان الوزير قال له فرِّغ الحوادث القديمة للصيانة ..وتم تفريغها وهدمها وزير التدمير وساواها بالارض لتصبح موقفا للسيارات؟؟ يومها قال د. يونس الوزير خدعنى وقال للصيانة ولم يقل بإزالتها..واليوم يصدر قراره بناء على (توجيهات الوزارة تحقيقا لمرجعية المستشفى) المدير المخدوع يتحدث عن ( معالجات ) لاربعه من اهم الاقسام وينتظر (سوف) وسوف للتسويف ..هو ووزيره من يريدون ان يخدعوا ؟؟ ان الأمر عند السودانيين واضحاً وضوح الشمس قائظة النهار.. ولكنهما يريدان ان تمر الجريمة مروراً ناعماً .. وهيهات .. ورغما عن اطفال السودان ومستشفاهم فهاهو د.عبدالله سيداحمد عضو تشريعى الخرطوم ينساق انسياقا مؤسفا نحو الدفاع عن د. حميدة ومهاجما للصحافة .. فالخبر الذى تم تمريره كدليل على استهداف الصحفيين للصحة ونقل الخبر من طرف واحد .. بأنه مدعاة للتشكيك فى مهنية الصحفيين .. فهذا اتهام يخفى فى طياته غرض والغرض هو اسوأ انواع المرض .. فلماذا اهتمت الوزارة بخبر واحد فى صحيفة واحدة وتغاضت عن ستين صحيفة اخرى؟!ود. عبدالله سيداحمد يحدثنا عن ضرورة الاسراع فى تاهيل مستشفى جعفربن عوف .. ماهذه النكتة البايخة يادكتور؟ اذا الوزير نفسه قال ( مستشفى جعفر بن عوف محتاج لقروش كتيرة ويمكن مانقدر نصينها) فعن اي اسراع تتحدث سيدى؟ وانت تقول ان حميدة من اكبر علماء البلاد .. وهذا حماس غيَّب الفكر عندك يادكتور ..ماهو المعيار الذى استندت عليه وانت تقوم بعمل سلم للعلماء هذا كبير وذاك اكبر وذياك اصغر .. لاننكر ان البروف عالم ولكن لن ترهبنا او تسوقنا للتعاطف ناحية افشل واكبر من قام بتدمير القطاع الصحي ..هذا هو الموقع الذى وضع الوزير المستثمر نفسه فيه ان كان اكبر او اصغر عالم ..نحن لانحتاج لعالم ، انما حاجتنا لوزير لايقول (اتصرفوا) ولاوزير ( يقول حوادث النساء والتوليد لاتلد مواليد انما بكتيريا) ولا وزير بكل العجرفة يقول( الناس بيموتوا فى المستشفيات ) ولاوزير ( يبقى وزيرا ولايستقيل او يقال والاحكام القضائية تقر بان مستشفاه الزيتونة يبيع الكلى والمجلس الطبي يمنع ذات المستشفى من زراعة الكلى) حافظوا ايها السادة على مصالحكم بماتحبون ..فقط اتركوا مستشفياتنا لنا كما ورثتموها .. ونحن سنبقى دفاعا عنها وحتى آخر طفل.. وسلام ياوطن..
سلام يا
د. عبدالعظيم كبلو رئيس اتحاد الاطباء يحذر من كارثة صحية وشيكة ..مشدداعلى ضرورة مكافحة النواقل.. زغردن يابنات فقد صحا اتحاد الاطباء ورأى الكارثة الصحية والغريب انه حتى الان لايرى كارثة اسمها وزارة الصحة الولائية ووزيرها المستثمر ..ويل للمثقفين الكذبة..وسلام يا..
الجريدة الخميس 29/8/2013
[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1772

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#755661 [حسان الادريسي]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 01:19 PM
كما قلت لك مثل عبدالله سيداحمد الذي افل نجمه بعد ان ابتدا وبدأ ضياع القطاع الصحي واضاع اموال ماسمي بتوطين العلاج, ينبري للدفاع عن سيده الجديد رغبة في عظمة وموقع جديد يرميه له العالم الفقيه!! كانما كتب علينا ان يتعلم فينا علما الطب بدوائهم ثم يسوقنا للجحيم بتجاربهم حينما يبتغون الوجاهة ويستوزرون وتطل عليهم الثروة التي كسبوها من عرق الغلابة الذين يريدون قتلهم وتدميرهم والعمل علي زيادة الشقة عليهم!!!! بحجة امتلاكهم ناصية العلم وبلوغهم من الحكمة شانا!!! ولو كانوا حكما ماتنطعوا في كل ولكل كرسي ومادبة دعوا اليها !!فكمال العلم ان تعرف نفسك وعلمك ومقدرتك ومكانك !!!! فالذي يسبغ العالمية علي بروفه هذا الذي لم يستطيع ادارة مشفاه ويعلم الجميع من النطاسه واصحاب الكار كما يقولون ان الاكثريه غادرتها مغاضبة ومستاة من المعامله والاستغلال!! كما هو ديدن مستخدميه في الحامعة لو يعلم العالمين!! واسوا حالا ومالا المشفي الاكاديمي وقبله مشفي البان جديد قبل نزعه منه !!
فبجهد وعرق الشعب وحقه تطاول علينا مامون فالمال ليس ورثة جده او ابيه!!!!!!!!!!!!!! ولاارض المطار ملكا لجماعته او ابيه(فلايحق لهم تملك مثلها!!)!!و الجميع يعلم انه يسوق الامور سوقا لمصالحه وان تخفي!! لتزداد امبراطوريته تطخما وتطاولا!!!بينما يبدا غير مايخفي ويتنكب انه علي صحة الولاية حريص!!!فاين مشافيه البديلة وماهي مقدراتها وكم عدد طاقمها!!! وانا لها ان تنؤ بما كانت تستقبله تلكم الصروح المتسخة من تجاهلكم لها وسؤ ادارة من يدافع عنك الان وحكمه وحكومته !!! فانتم بكم مرض واصحاب غرض وان تلبسمت بالدين!! او تدلت من اعناقكم سماعة الاطباء الغير امينين!!!فكل امر انتم تدعون اهليته وكل امر او منصب او كرسي تريدون القز عليه لكم ولالكم كانكم امتلكت هذه البلاد ولكم فيها ماليس للعباد وان الرب ارسلكم رسولا عباد وفي داخلكم علم اليقين انكم لستوا غير شرزمة من الانتهازية وشياطن انس لاعباد ولاعباد!!!ولانريد ان نعرج علي ظلال البرمودا والعشق التكنلوجي في واحة نبلاء الانقاذ!!!


#755182 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 02:59 PM
حاجتنا لوزير انسان يحس معاناة الفقراء غير القادرين على الذهاب الى الزيتونة وكير و ...... ؟
دعو مستشفياتنا لنا كما ورثتموها


#755140 [ابوسحر]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 02:20 PM
دي زي عض الرجل كلبا دا الخبر
يهدم بروف حميدة؟؟؟ دا الخبر؟؟؟


#755131 [ابو ضراع]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 02:09 PM
اصلا عبدالسلام ليس ما يجيبوك تنقح كل المداخلات قبل نشرها يااخى احد اعمامنا الحلفاويين ذكر للزبير محمد صالح
الناموس كتير وبقدر عليه بالناموسيان بس المعتمد مابنقر علية
اصلا يا عبد السلام نحن اصلا غير عرب وانما سقافتنا عربية اذهب الى مكان العرب الاصلين وشوف اللغة العبية الى ماتت ولا بواكي لها


#755125 [ابو ضراع]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 02:02 PM
والله انا ما عارف مامون زفت دا عاوز شنو من صحة الناس بالرغم من ماعنده ولكن كهذا الناموس والذباب البعوض


ردود على ابو ضراع
United States [عبد السلام] 08-29-2013 03:41 PM
حاضر يا أبو ضراع .
لا تقل بالرغم من ما عنده ( لأن بالرغم من ما عنده معناها بالرغم من شخص إسمه ما عنده ) .
ولكن قل بالرغم مما عنده( وهذه معناها بالرغم من الذي عنده ).
أما باقي الجملة فغير مفهومة علي كل القراءات .


#755062 [عبد السلام]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 12:44 PM
درسنا في الكتاتيب أن الفعل يسبق الفاعل .
يعني ما نقول يلعب الولد ولكن نقول الولد يلعب .

يهدم بروف حميدة كلام ركيك ويحمل معني آخر ( ممكن معناه واحد أسمه بروف يهدم واحد أسمه حميدة ).

الصحيح : بروف حميدة يهدم( وهنا المفعول ناقص ) يهدم ماذا!!!!!!!!!! .
الصحيح :حيدر يهدم قواعد اللغة العربية .
الصحيح : حيدر يجهل قواعد اللغة العربية.
لا تقل / يجهل حيدر!!!!!!!!!!! .
قل / حيدر يجهل.- قواعد اللغة .(التي يكتب بها ) .


ردود على عبد السلام
United States [د.ود الزين] 08-30-2013 04:44 PM
العبره بالمضمون وجوهر القضية ياسبويه زمانه .. من الؤسف حقاً قراءه مثل تعليقكم السخيف ..


#755025 [كان زمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 12:02 PM
ليهم حق رافعين شعار "دخلوها و صقيرا حام" مع افعتذار لغرض الأغنية الأصيل


#754961 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 11:03 AM
مايقوم به خير الله يؤكد دائما أن البروف يسير فى الاتجاه الصحيح وكما يقول المثل الكلب ينبح والجمل ماش


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة