المقالات
السياسة
الميرغني : لا يكترث لمشاكل السودان.
الميرغني : لا يكترث لمشاكل السودان.
08-29-2013 07:08 PM

أكثر ما يغيظ المرء في المشهد السياسي السوداني المتقاطع المصالح ، هو بعد الفينة والأخرى ظهور القيادات التقليدية الطائفية المتخمة بتضليل الشعب ووقوفها إعلاميا لتتبني فيما تعتبره بالقضايا الوطنية المهمة التي تحاول من خلالها ذر الرماد علي عيون المواطنين الذين نهضت أجيالهم علي فرضية الكفر الصريح بالطائفية كوسيلة سياسية يمكن أن تقود الجماهير للديمقراطية وحكم الشعب ، ويبدو أن السيد محمد عثمان الميرغني لا زال نائماً علي العسل ولا زال يعتقد أن العقلية السودانية ما فتئت تبارح نقطة الخدعة والسرقة التي أطلقها أجداده وبموجبها استولوا علي ثلاث أرباع مساحة الأراضي الذراعية بالشمالية وكسلا ، لذلك ها هو يدغمس الأفكار وتختلق له بطانة السوء مسرحية مخاطبة المجلس الأعلي للجاليات السودانية ؟ فلا يصدق حضرته فينبري متحدثاً كأنه تربطه الصلة بهموم مواطني شعب السودان أو بصريح العبارة كأنه سوداني الجنسية أبا عن جد ! فالذي نعرفه هو ذو أصول مصرية من العرق الأسود أو عرق العبيد كما يطلق عليه في عهد المماليك الذين حكموا مصر في زمن محمد علي باشا ، وتعود قصة علاقته بالسودان منذ وصول جده مع الجيش الإنجليزي المصري الذي أحتل السودان ورفع ما يسمي براية الحكم الثنائي ، فقد كان يعمل صانع للخمور البلدية لقائد الحملة العسكرية ، وبعد استقرار الأحوال الأمنية وتوطيد الاحتلال ليشمل جميع بقاع السودان وجد السانحة التي جعلته يتعرف علي عاهرة من أصول أثيوبية كانت تتاجر في الجنس بوسط الخرطوم بحري فأرتبط بها وكانت ثمرة الارتباط السلالة التي يعتبرها البعض ( هاشمية ) ومن بيت النبوة !!! أما عن الكيفية التي صار فيها من أولياء الله فالتاريخ يؤكد أنها مثل الكيفية التي صار فيها الجاسوس البريطاني مستر هوفر رجلاً متديناً وصديقاً شخصيا لرجل الدين السعودي محمد عبد الوهاب ، بمعني أن الصلاة والصيام والقيام الذي كان يبديه أمام المريدين يأتي في صيغة الدعاية الجاسوسية ، فعندما أوشك الإنجليز علي الجلاء من السودان قاموا بتدريبه جيدا علي التقليد الحرفي لهيئة ولبس المشايخ في الأزهر الشريف ، فأجاد بسرعة ذلك ، وقاموا بعدها بتغير الاسم النصراني لزوجته بأخر إسلامي ، وشهور قليلة حفظ جزء تبارك وأربعة عشر حديثاً نبوياً فوهبه الانجليز لقب الولي لأنه كان سريع البديهة في الحفظ ، وتحول بقدرة قادر من (خمار ) ألي الفقيه ألختمي ، وعندما خرج الإنجليز من السودان كانوا مطمئنين أن البذرة التي غرسوها سوف تأتي آكلها ! وقد كان ، فصدقت الأجيال التي أعقبت الولي الجد فرية أنها من بيت ديني وصاحبت سجادة تكني بالسجادة الختمية ؟ ولشدة التدين لدي الأولياء الذين توارثوا حتمية الدخول للجنة علي خلفية صلاح الجد ، درجة أنهم لم يدرسوا مع عامة الشعب علي خلفية مواقف أفراد الشعب في علاقتهم بالله غير واضحة الاتجاه فجميعهم لا يضمنوا الدخول للجنة مثل بقية أفراد البيت ألختمي الذين سيدخلوا الجنة من أوسع أبوابها ولو شربوا ( البيرة ) المسكرة في لندن ولو دخلوا نوادي العراء بدلس في تكساس ولو تسكعوا في أواخر الليالي المظلمة بالبارات وسط القاهرة .
هذه باختصار مسيرة السلالة الهاشمية المفترضة وهذا ما تعلمه كل الأجيال عنها ، لذلك طبيعي أن لا يكون لها الدور المؤثر بالقدر الحاسم في مسألة الهموم الأساسية لمشاكل الوطن ، ومجهود رائع كون كبير البيت ألختمي يتكبد مشقة النهوض من السرير ليقابل أعضاء المجلس الاعلي للجاليات فهذه عملية شائقة ومكلفة لحركة عضلات والي الله ، يكفي أنه إذا أراد أن يقضي حاجته يقوم الخادم بتقضيتها نيابة عنه .


مروة فخري عبد العزيز
[email protected]


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 3380

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#756019 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 09:20 AM
هذا الهذيان كتابات رجل يساري متقاعد وليس كتابة امراة ويسمى في علم النفس السياسي/الاسقاط..من نفس منهزمة..عجزت عن مواجهة من هم اسوا فجاءت تهاجم من ليس لهم مخالب وملشيات تقتل الناس في الهامش والمركز..وله انجازات سياسية لا يتباهي بها ويعرفها اهل السياسة المحترفين ذى جون قرنق مثلا..
ما هو مشين في السودان ليس اصل الانسان او ممارساته الشخصية الحسية والسودانيين(الاصل) عارفين ذلك ويحترمو حتى بيوت الدعارة يسكنو جنبها ويكتبو غي الباب منزل احرار ولا يبخسو الرجل او حسبه نسبه ...
بل اخفاقاته السياسية وادمان الفشل والكذب ايضا...هذا هو المحك..
وتصدير الموت الرخيس والثراء الحرام من خفة اليد الثورية الى هي لله هي لله ما للسلطة وما للجاه ونشر العنصرية والعوذ والكذب العاهر والقصص الملفقة بدون مراجع ...
وليس هناك احد وصي على الشعب
والاخوان المسلمين والشيوعيين كانو البديل الاسوا لهذه الاحزاب التقليدية من ثورة اكتوبر المزيفة 1964واضحو في زمن الحركة الشعبية2005 لا يمثلون احدا في السودان وانتخابات 2010 فضحتهم..فولو مدبرين..(راجع موقع المفوضية-)
فقط ثقافة صوتية بائسة واسقاطات لاواعية..ذى لمن الزول يخلي الحزب الشيوعي زمان يقولو(اتفنس) ويعيروه بابشع الممارسات(المرجع محمد سليمان-مشيناها خطا كتبت علينا)
والغريبة مشو يترافسو وينشرو غسيلهم القذر حتى في داخل قطاع الشمال..لانهم دخلوها قبل ما يتحرروا من شنو
لذلك اتمنى ان يتقاعد كل يساري من تخطى السبعين حتى لا يكثر ذنوبه ساكت


#755804 [ود ابو زهانة]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 07:13 PM
ياربى الناس بقت تكتب باسماء بناتها مالها ؟؟ وكمان مع بعض التحريف .. يكون عشان الناس عرفت انو الوالد ماعندو موضوع وفارغ المحتوى ؟ انا ما اتحادى أصلى لكن ما فاتت على يا ف.ع.ح


#755723 [إبن السودان البار]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2013 04:10 PM
حقيقة المراغنة المرة ؟؟؟
أن كنت من عبدة الأفراد وتركع لغير الله لتبوس يد الأسياد فأرجو أن لا تواصل في قرائة هذا الموضوع الصادم ؟؟
تجارة الدين الرابحة بالسودان منذ القدم حيث أهلنا الطيبين الجهلة والسذج المغيبين دينياً لا زالت رابحة الي الآن ؟؟؟ هذه التجارة إغتنت منها بفحش الأسرتين الطائفتين ( آل الميرغني وآل المهدي ) ليكونوا إمبراطوريات إمتدت الي مصر وهي إمبراطورية آل الميرغني وإمبراطورية آل المهدي الي بريطانيا حيث لهم عقارات وشركات ؟؟ هذه الطوائف المتاجرة بالدين يطلق عليها الجهلاً الكثيرين صفة أحزاب ديمقراطية في ذبح علني في وضح النهار لكلمة حزب وكلمة ديمقراطية نورهم وهداهم الله ؟؟؟ والآن يسلك الكيزان نفس أسلوبهم الدنيء ويتاجرون بالدين ويستفيدون من تلك التجارة الرابحة بطريقة فعالة أحدث وأسرع وذلك بإشعال الحروب وإستقلال السلطة والقمع الوحشي لمعارضيهم بتمويل يفوق ال 70 % من ميزانية الدولة ؟؟؟ لنري كيف اغتنت هذه العائلة السعودية الأصل التي دخل كبيرها السودان وهو ممسك بحصان قائد جيش المستعمر اللورد كتشنر عندما دخل غازياً للسودان ( هنالك صورة فوتوغرافية تثبت ذلك ) وهو السير علي الميرغني باشا حامل نيشان القديسين ميخائيل وجورج من درجة فارس ونيشان الملكة فيكتوريا من درجة فارس وعضو شرف في المجلس الإستعماري الحاكم للسودان برئاسة الميجر جينرال السير هيوبرت هدلستون ( الكافر) ؟؟؟ أعطيت له هذه الألقاب والمنصب السيادي والأوسمة الرفيعة نتيجة لتقديمه خدمات جليلة للمستعمر ومساعدته في الحكم وسوم وإخضاع شعوب السودان لنهب ثرواته ؟؟؟ يدعي المراغنة كذباً نسبهم للنبي محمد صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ والنبي قرشي هاشمي أبيض اللون ؟؟؟ والميرغني أسمر اللون من منطقة القصيم بالسعودية ولايمت بأي صلة للنبي صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ وهذا ما تقوله كتب التاريخ وعلمائه ؟؟؟ وهذه الأسرة المتاجرة بالدين ارتباطها بمصر أكثر من بالسودان وهو ارتباط تاريخي وثيق سياسي إقتصادي وكذلك عقد مصاهرة بزواج أحمد الميرغني من بنت الشبراويش المصرية الأصل والجنسية . مصر حيث عقاراتهم ومستشفاهم الخاص بالأسكندرية وممرضاته الفاتنات المختارات بعناية من بولندا ؟؟؟ إنهم يقيمون بمصر بصفة شبه دائمة تحت التقدير والإحترام والمكانة الخاصة لهم من قبل الحكومة المصرية بصفتهم زراع مصر النشطة داخل السودان ؟؟؟ وكذلك جل تعليم ابنائهم بمصر ولا يعرفون عن السودان غير مطاره وقصورهم ومزارعهم والقصر الجمهوري وموسيقي الجيش عندما تعزف مقطوعة حمادة جة --- للمرحوم أحمد الميرغني رئيس مجلس السيادة سابقاً عندما يدخل القصر الجمهوري تتبعه الحراسة بشرطة الدراجات البخارية ؟؟؟
والسودان بالنسبة لهم حديقةً غناء يقطفون من ثمارها ويستفيدون من أموالها وعرق أنصارهم المغيبين دينياً ليخدموهم في قصورهم ومزارعهم خدمة العبد للسيد بدون أجور أو حقوق في صورة سافرة من صور العبودية في القرن ال 21 المخالفة لأبسط حقوق الإنسان وما سنه ديننا الحنيف وحديث نبينا الكريم ( آتي الأجير حقه قبل أن يجف عرقه ) لا يسري عليهم وهو فقط مقرر من وزارة التربية والتعليم لإمتحان مادة الدين فقط !!! وفي خيانة وطنية وتنكر للجميل يستثمرون كل أموالهم المهولة التي يجنوها من السودان في مصر وأوربا ؟؟؟ حيث لهم مصنع لحوم باليونان ؟ وفي مصر حيث لهم عقارات لا تحصي ولا تعد تدر عليهم أرباحاً طائلة وكذلك مصنع للأرياح (مصنع الشبراويشي ) الذي ينتج ريحة يعرفها كل السودانيين ريحة السيد علي وعليها صورة الحسيب النسيب علي الميرغني بلفة عمامته الشهيرة ؟؟ وأخري ( ريحة بنت السودان ) عليها صورة سودانية عارية تماماً ترقص فقط بالرحط (وهوعبارة عن خيوط جلدية تغطي العورة جزئياً ؟ (هذا الشرح لشبابنا الذين لا يعرفون الرحت ) بالله عليكم احدهم يدعي انه من أهل البيت وجده النبي يضع صورته وأسمه في فتيل ريحة وكذلك صورة بنت عارية في ريحة من انتاج مصانعه ؟؟؟ وبالمناسبة ريحة بنت السودان مصنفة من أحد المجلات الأوربية بأنها من الروائح المثيرة جنسياً !!! ؟؟؟ وكذلك يصنع ماء كلونبا (555) والتي تجد رواجاً كبيراً بالسعودية حيث يخلطها الشباب والطلاب بالمدارس بالبيبسي كولا لتسكرهم ؟؟ ما رأي فقهاء السلطان بسوداننا الحبيب في الحسيب النسيب مولانا أبو هاشم ؟؟؟
في السودان يمتلكون اراضي في اماكن استراتيجية تجارية مميزة يصعب حصرها خاصةً في شرق السودان ومدينة كسلا وعقارات تدر مبالغ طائلة في العاصمة وغيرها من المدن بالسودان بأي حق وبأي قانون لا أحد يعرف ؟؟؟
يمتلكون بنك تجاري خاص بهم في قلب العاصمة الخرطوم وحالياً تم إفتتاح فرع له ببورسودان ؟
يجمعون أموال طائلة من أموال القباب اي أموال الندور التي يضعها المخدوعين بقدسيتهم وسلالتهم النبوية وكراماتهم التي منها الطيران لمكة بأجنحتهم الخاصة أي بدون بوينغ أو أيربص !!! وفي خبر صحفي انه نشب خلاف في أسرتهم في كيفية تقسيم أموال الندور بينهم ؟؟؟
يستلمون الصدقات بالدولار من حكومة الكيزان الفاسدة والتي يعرفها وزيرهم المدعو كرتي الذي صرح بأن المؤتمر الوطني اشتراهم بالدولار ( البيتين آل الميرغني و آل المهدي) وأصبحوا معارضة ناعمة ونائمة ؟؟؟ كل هذه الممتلكات والغني الفاحش من أين لهم هذا ؟؟؟
وفي خيانة وطنية بائنة تجدهم في كل المواقف ينحازون لمصر ولا يدافعون عن حقوق السودان المأزوم بالطوائف الدينية ؟؟؟ ؟؟؟ ولم نسمع عنهم أنهم يوماً واحداً إحتجوا علي اي تصرف ظالم ضد السودان الذي يحملون جنسيته كأحتلال حلايب بقوة السلاح وقتل عدد كبير من العزل والأبرياء ؟؟؟ وإتفاقية مياه النيل المجحفة ؟؟؟ وبناء السد العالي الذي شرد سكان مناطق مأهولة منذ القدم وأغرق أراضي زراعية شاسعة بها ثروات أثرية ومعادن لا تقدر بثمن ؟؟؟ وأباد حوالي مليون شجرة مثمرة من نخيل وغيره وكذلك أنعام لا تقدر بثمن في مقابل تعويض بخس ومخجل ؟؟؟ وكذلك قتل عدد كبير من الأبرياء السودانيين اللأجئين بميدان مصطفي محمود بالقاهرة رمياً بالرصاص دون أي إحتجاج منهم أو من حكومتنا المنبطحة ؟؟؟
والآن يوالي ويشارك الميرغنية حكومة الكيزان الفاسدة بدرجة غير مسبوقة في تاريخ الأمم للحفاظ علي مصالحهم وممتلكاتهم وثرواتهم المهولة المسلوبة من الغلابة والجوعي والمساكين ؟؟؟
جعفر الميرغني (جوجو) الإبن المدلل خالص والمقيم في قصره في دعة ورفاهية بلندن والقاهرة إنضم لحكومة الكيزان الفاسدة للمحافظة علي مصالح الأسرة في السودان والأستمتاع بفلوس الميري من سيارات وحراسة شخصية ومخصصات ومرتب مهول وغيره ليدير أعمال منصبه الحكومي الرفيع في الخرطوم بالمراسلة ومن منازلهم من لندن والقاهرة ؟؟؟
اللون والتقاطيع لهذا الفتي ( جوجو) افريقية بحتة وكذلك أسرته التي خدعت السذج بهذه الكذبة البائنة لعشرات السنين بأنهم من سلالة النبي محمد صلي الله عليه وسلم ؟ والنبي كما عرف عنه ابيض اللون عربي التقاطيع سبيبي الشعر ؟؟ ادعاء نسب هذه الأسرة الي النبي يستفذ الأخوة السعودين ويجعلهم يتساءلون بغضب وعنصرية ويقولون خسي !!! النبي تكروني او من السوادنة ؟؟؟ النبي عربي أصيل قرشي هاشمي ابيض اللون سبيبي الشعر ؟؟؟
المراغنة طيلة تاريخهم بالسودان لم يقوموا بعمل خير إنساني داخل السودان علي الأطلاق حتي ولو إنشاء سبيل ( أزيار أو ثلاجة لشرب الماء لعابري الطريق ) كما تفعل بعض السيدات الخيرات بعد أداء فريضة الحج ؟؟؟ إن الأموال تأخذ طريق واحد وهو الي ملزاتهم وبطونهم فقط ؟؟؟ أي أنهم يأخذون فقط ولا يتصدقون إتجاه واحد ؟؟؟
المراغنة شرعوا الآن في سلب الأراضي السكنية التي ملكها نميري لساكنيها بمناطقهم بالشرق من المساكين الغلابة مدعيين انها ملكهم الخاص وحكومة البشير آخر تطنيش ولا عزاء للغلابة الذين بعد كل هذا يركعون لغير الله ويبوسون أياديهم ؟؟؟
اسم الميرغني ليس عربي وفي الغالب باكستاني او افغاني او عجمي ؟؟؟ وهي مير غني ( أمير غني ) ؟؟ والله أعلم ؟؟؟ اتقوا الله يا آل الميرغني إن كنتم تؤمنون به ؟؟؟ وكفاية إستقلال وحلب لهذا الشعب الغلبان الذي أذيتموه طيلة تاريخكم بالسودان المنكوب بكم وبأمثالكم الكهنوتية تجار الدين ؟؟؟
حكي لي أحد أبناء الختمية الكبارقصة قد لا يصدقها الكثيرين وسوف يستنكرها التبع الراكعين المنتفعين هداهم الله ؟؟؟ وهو شخص متعلم تعليم عالي وله مركز مرموق في وزارة حكومية بأبو ظبي مما يدعو الي الوثوق في روايته وهي :- إن آل الميرغني بمناطقهم في مديرية كسلا لهم نساء يعملن ككشافات مثل كشافي لعيبة الكورة الذين يطوفون الحواري بأفريقيا والبرازيل للحصول علي أطفال موهوبين في لعبة كرة القدم لأستقدامهم لأوربا وبيعهم للأندية ؟ هؤلاء النساء مهمتهم ايجاد بنات جميلات صغيرات السن من 12 الي 15 سنة يتم اغراء ذويهم بألحاقهم بالعمل في خدمة احدي نسائهم اي ما يسمي بالشريفية ؟ الفقر والحوجة تدفع بعض الأسر الي القبول بهذا الشرف العظيم حسب اعتقادهم ؟؟؟ وحكي كذلك إن إبن عمه المتوفي له بنت صغيرة في غاية الجمال من ام المانية تزوجها عندما كان مبعوثاً بالمانيا تحلق حول هذه الطفلة الجميلة عدة كشافات عارضين علي اهلها شرف العمل مع أحدي الشريفيات ؟؟؟ وقف لهم والده الذي يعرف خباياهم وكيف يتعاملون مع ما ملكت أيمانكم معترضاً بشدة ورفض رفضاً باتاً غير عابئ بمركزه كختمي كبير ؟؟ لانه يعرف مصيرها وماذا سيحل بها في الليل الهادي !!! بعد ان تنضج وتصبح انثي مكتملة الجمال تجحظ لها العيون وهي تتمخطر وسط كبار ذئاب الختمية المتخمين بأكل لحمة الفتة الشهية التي تزيد نار الفحولة ؟؟؟ و أطباء الأمراض التناسلية وعلماء التغذية يعرفون جيداً مفعول أكل اللحوم وغيرها من الطيبات مع الراحات ؟؟؟ واللبيب بالأشارة يفهم ؟؟؟ نعم يا آل الميرغني قدسية زائفة وكرامات كاذبة وغني فاحش واراضي واملاك وسلطة وجاه وبوس ايادي وكمان 6 بعد أكل الفتة الساخنة باللحمة اللذيذة والله لقيتوها في السودان الهامل والما عنده وجيع متعة وملزات 7 نجوم ؟؟؟ للأسف الشديد ليس لنا صحفيين محترفين سوسة لهم الجرأة والإمكانيات لتتبع وكشف مثل هذه الفضائح ونشرها كالصحفيين في الغرب الذين دخلوا غرفة نوم رئيس الدولة وفضحوا وشرشحوا رئيس الولايات المتحدة بجلالة قدره بل كلنتون وعشيقته لوينسكي ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار
United States [ابونازك البطحاني المغترب جبر] 08-30-2013 08:29 PM
يديك الف عافية ، وياريت نجد صحفيين يساندون الكاتبة في مثل هذه القضايا .


#755580 [الضعيف]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 09:56 AM
يجب ان يكون النقد بناء.. في المواقف والافعال.. وهناك الكثير من الخذلان والمواقف السياسية الخائبة التي اوردت الوطن هذا الانحطاط.

واذا ارادت الكاتبة ان تبحث بالانساب فالتاتي بالبراهين والاسانيد والروايات. فهذا الاسلوب العلمي والصحفي السليم. غير ذلك فهذا لن يفيد ولن يقنع احد.
الحقيقة لا تظهر بدون وثائق وتزييف الوعي لا ينجلي بدون ظهور الحقيقة.

ولا تسمعي لمن مدحك ولكن لمن ينصحك.


#755566 [Elamein]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 09:11 AM
كل إناء بما فيه ينضح والإساءة للغير من شيم أشخاص لا يرتقون أن يحسبوا من البشرية وأرجو من كاتبة المقال أن تراجع وتقرأ ما كتبت هل يشبه أى أخلاق أو أى قيم مجتمعية؟من أين أتتنا ثقافة الإساءات والكذب على الغير وفد رأينا كيف بكى بكرى المدنى على مقاله بخصوص الأستاذة هالة راجيا العفو والصفح.أى صحفيين وأى كتاب هؤلاء؟نشكومن سوء الإنقاذ وأمثال هؤلاء الكتاب أسوأ منها.


#755551 [Elamein]
1.00/5 (1 صوت)

08-30-2013 08:00 AM
هل إستولى السيد الميرغنى على قطعة أرض تخص أسرتك؟ فإن كان كذلك لم لا تقاضينه؟ حتى نصدق كلمات ولا تكونى مع الكاذبين.أما إن كان هناك غبن آخر تجاه السيد الميرغنى وأسرته فنرجو من حضرتك أن تكتبيه بكل صراحة ولا تكونى بوقاً كاذبا للآخرين أرجو ذلك فالقلم أمانة ثقيل حملها.


#755527 [أبو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 04:33 AM
ابدعت وهذا لا يقدر يتفوه به سياسى ولا دينى ولا معارض ولا إى حزب


ردود على أبو احمد
United States [Elamein] 08-30-2013 10:49 AM
كلّا وألف كلّا ليس هذا إبداع وإنما هو إسفاف يقود إلى الفتن والكراهية لأن كاتبته تعلم أنها كاذبة فى كل سطر وإنما مدفوع لها أجرا نظير ما كتبت ونست أو تناست أن سيأتى يوم تقف فيه أمام من لا تأخذه سنة ولا نوم وساعتها سوف تندم ندامة ما بعدها ندامة وتتمنى لو أنها لم تكن مغفلة ولات حين مناص.


#755478 [عبدالله البروف]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 12:05 AM
عافي منك والله يا مروة يا اشجع من كتب واظهر حقيقة هؤلاء المخادعين من آل الميرغني
وانا من زمان ارى انهم ليس لهم في الدين ولا في السياسة وقد صدق ظني بمقالك الذي يشبه
القنبلة النووية التي ستفجر كل الوهم الذي يسكن في ادمغة اهلنا البسطاء الذين ينخدعون
بكل من يحدثهم باسم الدين من هؤلاء المراغنة وحتى دجالي المؤتمر الوطني والاخوان المسلمين المنافقين .
لا تخافي يا مروة وواصلي ونحن معك .


#755468 [شرقي]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 11:47 PM
اولا مثل هذا المقال هو الذي جعل الشعب السوداني ينفض من حولكم يا معارضة السجم اما المقال الضعيف الركيك الذي لا يستند الى اي حقيقة وكتب باسلوب غير مقنع بطريقة لا تحترم عقول القراء ,, لست تابعا لطائفة المراغنة بل ارى انهم السبب في سيطرة البلويت على اراضينا في كسلا وانتم ايها البلويت (الشماليين) اخر من يتكلم على هؤلاء لانهم هم من جعلكم على رأسنا وما زلتم حتى اليوم ربنا لا يوفقكم ويريحنا منكم ,,, والله كلام مؤسف واضح من كاتبة جاهلة تظن ان اسرة المراغنة تنحدر من هذا الرجل فقط وتناست ان له اعمام واخوال وعمات واقارب فهل كلهم تزوجوا من اولئك الخمارات !!! وانجبوا ما يسمى بالمراغنة ؟!!! اتمنى في مرات اخرى ان تشرحي لنا انساب باقي المتسلطين علي البلد ولا ا\نك تكوني بعيدة منهم


#755466 [هدهد]
1.00/5 (1 صوت)

08-29-2013 11:44 PM
ما هكذا تورد الابل الاستاذة مروة وما هذا الكلام الغير مباح وهذا اللغط وهذا الغلط ؟؟؟؟ احتى العزيزة اذا خاصمتى فلا تبالغى فى الخصام وتصلى درجة الفجور فى الخصومة واذكرى قول الله تعلى ( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيـد ) نخنلف كثيرا مع هؤلاء السياسيين بكل طوائفهم لكن لا نصل الى هذه الدرجة من التجريح والنعوت التى لا تليق وخاصة فى انسابهم واعلمى اكرمنا عند الله اتقانا فالناس سواسية كأسنان المشط والرجل من يقول هاأنذا وليس من يقول كان ابى .........أتقى الله يا استاذة ولا تنسى ان هذا الرجل زعيم طائفة كبيرة من الختمية فاذا لم تحترميه فلا تبغى عليه كلامك هذا يدل على غبينة كبيرة وحقد دفين فلا داعى للغلو والتطرف لهذه الدرجة وبهذا الاسلوب الرخيص قد تفقدين كثير من يقف معك جانبا اسأل الله لى ولكى الهدايا وان يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه .


#755448 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 11:04 PM
الأخت الراقيه مروة فخري عبد العزيز

بالتأكيد كلامك هذا لا يعجب فئة من غسلت أدمغتهم بالكولوركس وإرتضوا المذله لأنفسهم وهم لا يشعرون...والأدهى من يقول لك منهم أنا ختمى أبا عن جد...ياأخى جاتكم خيبه فيكم.

عند وثيقه من عشرون ورقه (40 صفحه) تحكى عن الشريف حسين بن على والد جد الملك حسين ملك الأردن الراحل وكيف جهزه الأنجليز ليكون حاكما لمكه المكرمه وإلصاق نسبه بالهاشميين وهو فى حقيقة الأمر يهودي تركى وإسمه الحقيقى حسين بن على بن معان بن جدعون وتم تغيير جدعون إلى عون حتى يكون ملائما فى مهمته الجديده فى مكه المكرمه....أما كلمة الشريف التى ذكرتها مع إسمه وتحولت مع مرور الزمن بقدرة قادر إلى مفاهيم الناس بأن هذا الشخص من الأشراف وتحديدا أشراف مكه...فى حين أن الكلمه لا تعنى هذا ثم فى الأساس لا توجد تسمية لسلالة بشر بالأشراف بل كان هناك أسياد مكه.....أما كلمة الشريف فتقابلها فى الأنجليزيه (SHERIFF) أى مشرف ولذلك كان الشريف حسين مشرفا على منطقة مكه المكرمه والأخوه الأردنيون يعرفون ذلك جيدا.

ولذلك أختى مروه نجد مثل الأسره الحاكمه الأردنيه كمثل الميرغنيه فى السودان فصلهم الترزى الأنجليزى بالمقاس.


#755401 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2013 09:17 PM
بكل صراحة لا ادري عن صحة اجزاء من المعلومات التي اوردتها ولكن الذي اعلمه يقينا انك اشجع واصدق قلم حاول ان ينبش الحقيقة في بلادي ويعري هؤلاء الذين لعبوا بعقول اهلناآباءنا واجدادنا منذ قدومهم مع الانجليز ، واعلم كذلك ان انتسابهم لآل البيت ماهو الا كذبة لأكل اموال الناس بالباطل في زمن كان فيه الجهل متفشيا في السودان ، والطريف في الامر انهم ولسذاجتهم وغباءهم الشديد وضعوا اسماء يهودية وبخارية في تسلسل النسب الميرغني ، والاغبى كذلك اختيارهم للامام الحسن العسكري (وهو الامام الحادي عشر عند الشيعة) وسموا له ولدا (علي الخالص - النقي) ، مع العلم ان الامام الحسن العسكري وبإجماع علماء السنة (عقيما) ، وبالنسبة للشيعة فقد اجمعوا كذلك و الفوا عنه ولادته للامام المهدي الغائب (محمد الحسن العكسري) وقالوا ان الحسن العسكري لم يكن له ولد غيره (بالاجماع)، يعني تورط المراغنة بين رأيين فقط لا ثالث لهما (عقيم او لديه ولد واحد) وفي الحالتين لم يكن له ولد اسمه علي الخالص هذا لشدة جهلهم أي نسب منقطع (وبإمكان القراء التأكد من هذا النسب من موقع الختمية) ومن الشيخ (قوقل) وكلنا نعرف ان الطريقة الختمية ماهي الا طريقة شيعية الفكر تتدثر بلباس سني وهذه حقيقة لا جدال فيها ، وحتى ابن محمد عثمان الميرغني (مساعد رئيس الجمهورية) واسمه جعفر الصادق ، فهو مسمى على الامام جعفر الصادق الذي يتخذه الشيعة زورا وبهتانا اماما لهم ، علما ان كل ائمة الشيعة سنة مائة بالمائة .
واخيرا نرجو من بتنا الكاتبة الرائعة مروة فخري ان تكتب كذلك عن القطب الاخر من العصابة الدينية (بيت المهدي ) فكلنا نعرف ان الامام محمد احمد (المهدي!) كان رجل غير معروف وكان طالبا عاديا من طلاب الصوفية (السمانية) حتى انه اختلف مع شيخه في قصة الختان المعروفة ، وهو شخص سوداني وطني غيور جدا وشجاع ويفخر ببطولاته كل السودانيين ، ولكن والحقيقة هي ان ذلك البطل ليس هو (المهدي المنتظر) الذي بشر به نبينا الكريم ، ومع كثرة الحركات الصوفية والشيعية في ذلك الزمان اعتقد الكثيرون انه المهدي المنتظر ، واتخذ ابناءه تلك الدعاية وصاروا يأكلون اموال الناس بالباطل سواء في وسط او غرب السودان وحتى اليوم ، ولم يجرؤ أي ممن يسمون (كتابا وصحفيون ) على النقد العلمي لتلك الشخصية ونسبها حتى الان .
والمشكلة ان البيتين الكبيرين (الميرغني والمهدي ) عملا حزبين كبيرين ، وهما في الاساس ليسا حزبين وانما واجهات سياسية للطائفتين ( الاتحادي والامة) فكلاهما ختمي وانصاري بالتتابع ، لذا نطلب منك ومن أي صحفي شجاع ان يطرح مثل هذه القضايا لشعبنا الطيب (الجاهل) حتى يستنير طريقه في الحياة سواء السياسية او الاقتصادية او الاجتماعية دون الحاجة لكلمة (سيدي وسيدي) ولكي التحية والتقدير بنتنا مروة فخري .


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
United States [صديق] 08-30-2013 04:14 PM
يا بطحاني انت مغترب عقلا تريد المقارنة بين الامام المهدي الذي فاقت سيرته كل الاقطاب والى زماننا هذا لم ياتي احد يدعي المهدية غيره فهو قد قالها انه المهدي المنتظر خليفة الرسول و صدقه في ذلك علماء السودان اغلبهم وكبار رجالات القبائل و منهم النائب عثمان البطحاني شيخكم وانصاره بالملايين داخل وخارج الوطن والامام المهدي لا يقارن بعديمي الانجاز الذين بسطوا سلطانهم بالتقرب الى ال البيت . الامام المهدي صاحب اعظم ثورة في القرنين 19-20 و هازم اعتى الامبراطوريات و مجدد ديني و مصلح اجتماعي ذو ورع تشهد له شيوخه . لا مقارنة البتة بين الامام المهدي و شيوخ الختمية الذين عملوا على انتكاسة الوطن في جميع المراحل وكانوا وما زالوا عونا لكل دخيل .اما العلاقة بين ال المهدي والانصار فهي علاقة رباط وجهاد مشترك من اجل الدين والوطن وقد جمع الامام عبد الرحمن الانصار بعد كسرة كرري و حرر السودان ثانية (تختلف السيوف الا الضرب متساوي) شوفوا حل لمشكلتكم مع مشايخ المرغنية و ما تمشوا لبعيد خلوا رجال السودان في مجدهم و سؤددهم الذي سطروه بالدماء .ياسيدي المرغني ميرخورد البخاري الفتة جاهزة؟ انحن جايين


#755398 [ودالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 08:58 PM
ليس هكذا تورد الابل يا استاذة مرؤة وكنت اتمنى ان يكون المقال خاليا من التجريح وكيل التهم ولوى الحقائق لست من الذين ينتمؤن لطائفة الختمية او الحزب الاتحادى ولكن ماورد في مقالك فيه استخفاف بعقل القارئ وقصة الانساب ليست كما وردت في مقالك اتمنى ان نكون موضوعين في النقد وان ننقد في السياسة ونبتعد عن الاعراض والانساب لانها لاتهمنا في شي يهمنا عطاء الشخص او تقصيره وواجبنا ان ننقض من يخطئ ونثنى على من ينجز والسيد للاسف فشل في السياسة لانه بعيد من هموم الناس واصبح يبحث عن مصالحة الشخصية ودمر حزبه وطايفته بمواقفه المتخازلة اما نسبه فهذا شانه وليس شاننا


ردود على ودالشريف
United States [Elamein] 08-30-2013 10:59 AM
أمثال هؤلاء اخى ود الشريف هم من أطال عمر الإنقاذ وتكتب لمن يدفع أكثر وأتمنى أن يكون عندها الخلق الذى تنتقده ولكن يقينى أن من يكتب بهذا الأسلوب الرخيص إنما ينم عن تربيته فمن كانت تربيته حسنة بعد عن الإسفاف والإساءة ليتها تعود لرشدها وتستسمح من أساءت لهم لأنها لا تدرى أنها موقوفة بين يدى عادل لا يظلم عنده أحد وستسأل عن كل كلمة وكما قال المصصطفى المعصوم عليه صلوات الله فيما مهناه أن الكلمة تهوى بصاحبها فى النار سبعين خريفاوهو لا يلقى لها بالا.

[Zingar] 08-30-2013 01:24 AM
يا ودالشريف أين الأستخفاف بعقل القارئ...ثم لم توضح لنا قصة الأنساب كيف هى,

الأخت مروه قالت ماعندها....هات أنت ما عندك .... أنا شخصيا وجدت نسبه عاليه جدا متطابقه لما عندى من معلومات والنسبه الغير متطابقه لا أنفيها بأعتبارها غير متطابقه عندى لأنى ببساطه ما دار وثائق مركزيه بل إعتبرها إضافه لمعلوماتى حتى يتبين خطأها من صوابها.

وهكذا تورد الأبل ياصديقى


#755396 [سارى الليل]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 08:55 PM
والله يا مروة سخنتى راس سيدى سخانة ما بعدها سخانة عليك الله تانى جنس النضم ده ما تجيبيهو وكلامك ده بهدر دمك فى كسلا والشمالية وبحرى ونهر النيل وسيدى عايز احلحل مشاكل البلد والمغتربين والمصريين بنظرة فقط ونحنا يا مروة مصيبتنا كبيرة ابو ريالة بدافع عننا بالنظر وابو هاشم بحل مشاكلنابالنظرة .


#755358 [مصطفى سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 07:45 PM
90% هذا الكلام صحيح وخلاص انتهي زمن الغش والحداع وانمني من كل الكتاب الشرفاء السير علي هذا النهج الواسح وليس تشهير


مروة فخري عبد العزيز
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة