المقالات
السياسة
بث المباريات بين التلفزيون والاتحاد
بث المباريات بين التلفزيون والاتحاد
08-30-2013 03:51 PM


جاء في الاخبار:أصدر الإتحاد العام لكرة القدم عدد من القرارات، من بينها عدم بث مباريات الدوري الممتاز، واعتماد ملعب الدمازين في ولاية النيل الأزرق لاستضافة مباريات نهائي كأس السودان.
وأسفر اجتماع مجلس إدارة الإتحاد العام لكرة القدم الجديد في أول جلساته، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معتصم سر الختم الخليفة بمقر الإتحاد العام، عن إعادة تشكيل عدد من لجان وتمديد العمل في لجان أخرى، كما تقرر اعتماد ملعب الدمازين في ولاية النيل الأزرق لاستضافة مباريات نهائي كأس السودان للموسم الجاري، واعتمد المجلس قرارات لجنة الانضباط في أحداث مباراة الأهلي شندي والنسور في الدوري الممتاز.
وجاءت القرارات على النحو التالي:
- قرر المجلس استمرار عدم بث مباريات الدوري الممتاز لحين سداد المتأخرات من قبل التلفزيون القومي.
- إجازة الموقف المالي بكُل مقرئاته أن كانت مصروفات أو مديونيات أو رؤية لمعالجة الفترة المتبقية من عهد المجلس وتكوين لجنة لتحصيل مديونيات الاتحاد الخارجية خاصة التي لدى القنوات التلفزيونية!
الذي نريد الوقوف عنده هو عدم بث مباريات الدوري الممتاز.
من الذي يبث المباريات؟ هل هو التلفزيون القومي ام قناة النيلين؟ ولمن تتبع قناة النيلين؟ هل تتبع للتلفزيون القومي؟ وهل تمول من مال الشعب السوداني؟ لماذا لم يسدد التلفزيون القومي. متأخرات نقل المباريات؟
اذا كان مجلس إدارة الإتحاد العام لكرة القدم الجديد يستطيع حرمان التلفزيون القومي من بث المباريات فلماذا ينقل التلفزيون أخبار مجلس إدارة الإتحاد العام لكرة القدم ويستعرض المباريات؟ لماذا لا يكون نقل المباريات او بثها مقابل ما يقدمه التلفزيون من خدمة للإتحاد العام لكرة القدم؟ هل ستحضر الجماهير الى الاستاد لو لم ينقل لها التلفزيون أخبار المباريات بالصوت والصورة ويعرض لها صور اللاعبين وصور قادة الاتحاد وهم يصرحون والفريق القومي يهزم بالثلاثات؟
كم سعة اكبر استاد في السودان؟ كم عدد الذين يدخلون الاستاد؟ وهل إذا أقيمت مباراة في الخرطوم يستطيع ان يشاهدها كل سكان الخرطوم من داخل الاستاد؟ وما ذنب سكان بقية السودان ولماذا يحرموا من مشاهدة المباريات؟
ان المباريات في كل العالم تنقل على أكثر من قناة وعلى المشاهد الاختيار بين تلك القنوات... اما القناة القومية التي ملك الشعب فلا احد يضع لها شروطاً للنقل... وهذا يدفعنا الى العودة إلى قناة النيلين والتي نقلت مباريات الدوري الممتاز وبثت اعلانات خلال نقل المباريات نتساءل اين ذهبت هذه الأموال؟ وإذا كان الدخل لا يكفي لتغطية النفقات أو التكاليف الأمر الذي يجعلهم يعجزون عن سداد رسوم نقل المباريات فلماذا نقلوا المباريات ولم يتركوا الساحة لغيرهم؟
إن حكاية ان تبث المباريات أو لا تبث يجب حسمها من جهة أعلى تقدر حقوق المواطن الذي يدفع ويشجع وليس لمن يفكر في الربح والخسارة ولا يهتم إلا بالمتأخرات وهو يظن انه يعاقب التلفزيون.
هل سيتوقف التلفزيون إذا لم يبث المباريات؟
أقول للدولة لا تدفعي مليما واحداً لبث المباريات وامنعي تلفزيونك(تلفزيون الشعب) من تغطية اخبارهم ومقاطعتهم... وحتى الاذاعة التي هي ملك الشعب يجب ان تقاطع.
والله من وراء القصد



[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1035

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#756411 [أب دفسه]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 07:09 PM
الناس في شنو ؟؟ وإنت في شنو ؟؟ خليك مع الكوره , إكورك أب على


#755990 [القعقاع الفي القاع]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 07:59 AM
ما كان في موضوع أجدر بالكتابة عنه من هذا يا إسحق فضل؟


#755729 [ممغوس]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 04:23 PM
أنا افضل الا يتفقا على السجم اقصد البث كدى مرتاحين


د. عبداللطيف محمد سعيد
د. عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة