البشير مع او ضد قصف سورية؟!!
08-30-2013 05:57 PM

1-
كم هو مسكين وفي حالة يرثي لها!!
***- الرئيس عمر البشير مزنوق هذه الأيام "-زنقة الكلب في الطاحونة"- بسبب الأحداث الأخيرة في سورية وعزم اميريكا علي قصفها، ويعود سبب زنقته"، انه قد اصبح لايعرف تمامآ ان كان مفروضآ عليه ان يعترض علي القصف الاميريكي القادم ومؤيدآ بذلك موقفا ايران وحزب الله...ام يوافق علي الموقف الاميريكي ومؤيدآ بذلك رأي الشيخ تميم?!!

***- وتكمن مشكلته ان كل الرؤساء -وبلاء استثناء- قد ابدوا رأيهم صراحة في الموضوع، ومنهم ابدأ اعتراض حكومته..واخرون أيدوا القصف، ولكن الرئيس الوحيد ولزم الصمت هو عمر البشير، الذي سكت تمامآ عن ابداء رأيه ولسان اله يقول " كده حار..وكده حار"!!

2-
***- تملك دولة ايران علاقة صداقة قوية ومتينة مع النظام الحاكم في السودان، وبدأت هذه العلاقة بينهما وتمامآ مع بداية الانقلاب في عام 1989، وقام الرئيس الايراني السابق رافسنجاني بزيارة للسودان في سنوات التسعيينيات برفقة زوجته ووفد عسكري واقتصادي كبيرين، وتمت بعدها عمليات تطبيع شديدة مابين النظام الايراني الشيعي والعسكري في السودان، وصلت الي حد ان جاءوا للسودان ضباط وخبراء كثيرون ينتمون لل"حرس الثوري الايراني" بغرض حماية النظام الاسلامي الجديد من كيد الاعادي في الداخل والخارج،

***- وترك لهم البشير الحبل علي الغارب:(والمعني المقصود: اي وضع حبل البعير على سنامه ليرعى حيث شاءَ)، فتغلغلوا هؤلاء الضباط والخبراء الأجانب رويدآ رويدأ داخل الجيش الهامل، واستطاعوا ان يسيطروا اولآ علي الاستخبارات العسكرية.. وبعدها وصلت مجموعة من الطياريين الايرانيين وانضموا لسلاح الطيران وحاليآ يعملون جنبآ الي جنب مع طياريين من روسيا... والعراق... وأوكرانيا . وبهذا الصدد هؤلاء الضباط والخبراء الأجانب، ان اعضاء الحزب الحاكم - كلهم وبلا استثناء- يثقون بشدة في هؤلاء الطياريين الأجانب اكثر من ثقتهم في طيارييهم الاسلاميين!!

3-
***- وتطورت علاقة ايران مع المؤتمر الوطني من صداقة الي وصـــاية!!، واصبح السودن بقدرة قادر ولاية ايرانية!!، وبناء علي هذا النفوذ القوي ، قامت ايران صاحبة الأمر والناهي في جمهورية صقر الجديان بشراء قطعة أرض كبيرة علي ساحل البحر الأحمر لأقامة اكبر قاعدة عسكرية ايرانية في افريقيا، تشرف من خلالها علي حركة عبور السفن بالبر الاحمر وقناة السويس، وايضآ للتجسس والمراقبة علي مايجري داخل الاراضي والمصرية!!...

***- والغريب في الأمر، ان بعضآ من الصحف المحلية قد نقلت وعلي مدار ايام طويلة اخبار موافقة اغلب اعضاء المؤتمر الوطني علي تاسيس هذه القاعدة الايرانية حتي وان كانت علي حساب صداقة النظام مع السعودية ودول الخليج!! ... وحذرت حكومة السعودية السودان من مغبة وخطورة وجود هذه القاعدة.. الا ان صوت ايران داخل المؤتمر الوطني كان هو الاقوي!!

4-
***- وجاءت الضربة الاسرائيلية لمصنع "اليرموك" الايراني في الخرطوم بمثابة لفت نظر اسرائيلية لسياسات الحزب الحاكم الذي يصدر اسلحة بتوجيهات ايرانية الي الفلسطينيين. ولكن وبدلآ ان يعيد البشير ترتيب حساباته الجديدة ويتعظ من الضربات الاسرائيلية، راح ويوافق علي تشييد مصنع اسلحة ايراني جديد في مدينة نيالا!!

5-
***- هناك احصائية قديمة صدرت في عام 2009، تفيد ان عدد السودانيين الذين تخرجوا من جامعات ايران قد فاق عددهم ال5 ألف خريج، وان اغلبهم قد تشبعوا بالمذهب الشيعي!!...وان عدد ضباط القوات المسلحة والأمن الذين تلقوا دراسات وتدريبات في ايران ايضآ اعدادهم كبيرة للغاية...وكلهم ( الخريجون والضباط) اصبحوا يشكلوا نواة لطائفة الشيعة في السودان!!

6-
***- اما عن علاقة المؤتمر الوطني بدولة قطر، فهي كعلاقة الكلب بسيده!!، او بمعني اخر " اطعم الفم تكسر العين"!!...ومنذ اعوام طويلة والبشير ينقاد بصورة مقززة ومستهجنة للشيخ حمد اولآ..ولابنه تميم ثانيآ !!...

7-
***- لقد اردت وبعد ان القيت الاضواء ( المعروفة سلفآ لدي الكثيريين) ، وان ابين مدي وضع البشير المتأزم هذه الايام : هل يوافق ويؤيد ايران في موقفها من القصف القادم علي سورية، ويندد بالموقف الاميريكي?!! ...ام يؤيد موقف دولة قطر الداعي الي تاديب بشار الأسد?!!

***- هل ينتظر البشير وقوع الضربة علي سورية، وبعدها يقوم بالتنديد...والشجب...والأدانة...والسماح بتسيير مظاهرة اسلامية تهتف:
DOWN DOWN USA - أميريكا قد دنا عذابها!!

8-
طهران تامل في ان يعيد امير قطر
الجديد النظر في موقف بلاده من سوريا..
*************************
( طهران, (ا ف ب) -
***- اعربت ايران الاربعاء عن املها في ان يعيد امير قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد ال ثاني النظر في موقف بلاده من النزاع في سوريا، وفق ما نقلت وسائل الاعلام الايرانية.

***- وقال وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي كما نقلت عنه وكالة الانباء الطالبية الايرانية "نامل في ان يدرس الشيخ تميم الوضع في سوريا ويعيد النظر في سياسة" بلاده حيال هذا البلد.

***- وايران هي الحليف الرئيسي الاقليمي لنظام الرئيس بشار الاسد الذي يواجه انتفاضة شعبية تحولت الى نزاع مسلح اسفر منذ اذار/مارس 2011 عن اكثر من مئة الف قتيل وفق المرصد السوري لحقوق الانسان . وتابع الوزير الايراني "نامل ان يولي الشيخ تميم اهتماما خاصا بهذه القضية".

***- وأشار السفير السوري علي عبد الكريم علي إلى أن “سوريا الآن بالحاضنة الشعبية لديها والتي تُشارك الجيش بالدفاع عن سوريا زادت من إحباط أعداء سوريا”، لافتا إلى أن “الموقف الروسي والصيني ودول البركس وإيران إزداد تماسكا”، معربا عن “أسفه لكون بعض الدول ضالعة ومتواطئة بالعدوان على سوريا وأصبح موقف قطر مكشوفا”.


بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 2227

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#756532 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 01:12 AM
استاذ بكري / بالمناسبة موضوعك جميل وقوي ويحمل الكثير من الحقائق والتي ينبغي لشعبنا الطيب ان يعرفها عن حكومة الكيزان (الاخوان فرع السودان) وعلاقتهم النتنة مع طهران (المجوسية ) وسوريا الاسد (النصيرية) ومابين القوسين لا يدل على عنصرية مني ولكنها الحقيقة التي سوف تأتي لاحقا في ردي .
عند سرقة الخميني (لثورة) الشعب الايراني ضد الشاه فقام باستغلالها الخميني علما ان تلك الثورة كان اكثر شبابها من اليساريين والليبرالين ولكن دخول الخميني في الخط وقدومه من فرنسا هو الذي خدع الشعب الايراني والذي كان في اوضاع تجعله يقبل أي نوع حكم كان لذا ، تقبل الخميني وسميت زورا وبهتانا الثورة الاسلامية ، وصار الخميني هو مرشد الثورة ومرشد الجمهورية الايرانية وفي اقل من سنة من استلامه الحكم قام بالحرب على جاره العراق (الذي كان يأويه لمدة 13 سنة ) قبل ذهابه لفرنسا ولكن الخيانة والغدر من شيم واصول دين الشيعة لذا كان رد الجميل من الخميني تلك الحرب اللعينة .
وطبعا عند حدوث تلك الحرب لم ينقسم العرب وكان اكثر العرب واقفا (بطبيعة الحال والواقع والدين ) مع العراق ، ماعدا (سورياالاسد وليبيا ) اما جميع الدول اثرت الوقوف مع صدام مما يؤكد ان النظامين الاسدي والقذافي نظامين دكتاتوريين يعتمدان فقط على بيع الشعارات الرنانة لجماهيرهم اما في الواقع فهم ضد تلك الشعارات ، فالنسبة لحافظ الاسد كان وقوفه مع ايران نابع من دينه النصيري (فالنصيرية او العلوية هي احد فرق الشيعة ) لذا وقف مع الخميني ورمى بشعارات العروبة والقومية والبعثية في اقرب مزبلة واستنادا الى تلك الشعارات كان الاجدر به ان يقف مع صدام (حيث القومية العربية ) والعراق عربي ومن ناحية البعثية فالعراق كذلك بعثيا ولكنها العنصرية الشيعية ضد الاسلام والعروبة اينما كانت .
اما القذافي فهو مسلم سني فالت ، ودكتاتور دموي وطبعا ايران تفضل حليف مثله ولذلك وعدته بالدعم المعنوي والسياسي والعسكري عند وقوفه معها .
وفي سودانا الحبيب كانت الحكومة شبه علمانية والدنيا حرة ، ومن الحسنات التي تحسب للراحل نميري هي وقوفه مع الحق (العراق) ضد ايران وقام بإغلاق السفارة الايرانية بالخرطوم ، ولم تفتح الا في عهد الديمقراطية بقيادة الصادق المهدي في الوزارة والميرغني في رأس الدولة وكلاهما من اصدقاء الخميني ، (يعتز الصادق المهدي بتلك الصداقة حتى تاريخنا) وطبعا بالنسبة للميرغني الحكاية اكثر من صداقة فكلنا نعلم ان الطريقة الختمية ماهي الا طريقة شيعية بلباس سني ومعظم الافكار والمعتقدات بهذه الطريقة هي شيعة الاصل ، وطبعا هناك الضلع الثالث للمثلث وهو الترابي (صهر الصادق) وزعيم الجبهة الاسلامية القومية (الاخوان فرع السودان) فكان التنسيق للانقلاب بعد السقوط الشنيع في الانتخابات الديمقراطية النزيهة التي حدثت ، مما يؤكد رفض الشعب لتلك الحركة الاخوانية الماسونية العالمية فكان التنسيق للانقلاب الظالم 30يونيو 1989م بقيادة البشكير .
وطبعا تم الانقلاب وبمباركة ايرانية حيث تم فتح سبيل للدعم اللامحدود (ماديا وعسكريا..الخ) لنظام الكيزان ومن ذلك الوقت اصبح السودان احدى محافظات ولاية الفقيه الشيعية الايرانية .
والشئ المضحك المبكي في التقاء الثلاثي الخائن (الصادق الميرغني الترابي) هو ادعاء الثلاثة التدين الاسلامي ونصرة الاسلام ولكن ولفضحهم ربهم ولو بعد حين فقد تكشفت المعلومات الان وعرف معظم الشعوب من هي ايران ؟ وماهي مصالحها ؟ والثلاثة يعلمون جيدا عن ايران وكرهها للعرب والاسلام ويعلمون كذلك انه لا يوجد ولا أي قاسم مشترك يجمع مابين الشيعة والسنة ، فالدين الشيعي قائم على التجارة بإسم (محبة ال البيت ) ولكن في الاصل عندهم بغض الصحابة ولنرى سويا هل هناك مايجمع؟
1- عن السنة الاركان الخمسة المعروفة للاسلام ولكن عند الشيعة تم استبدال الشهادتين (بولاية علي) او الامامة .
2- الاعتقاد الجازم اللازم عند الشيعة بتحريف القرآن الكريم ، وعند السنة كفر من يقول بتحريف القرآن ، لأن رب العالمين هو من حفظه من التحريف .
3- اختلاف الوضوء بين الشيعية والسنة ، فعند الشيعة لا يتم غسل الرجلين ، وعند السنة (من بطل وضوؤه بطلت صلاته .
4- عند السنة يؤذن للصلوات الخمس ، وعن الشيعة يؤذن ثلاثة مرات فقط (فهم يصلون الصبح لوحده ن والظهر والعصر مع بعض ، والمغرب والعشاء مع بعض ) بشكل دائم وليس للتقصير او السفر .
5- عند الشيعة الاعتقاد الجازم اللازم بكفر جميع صحابة رسول الله (الا ثلاثة وفي رواية خمسة) والبقية كافرة ، (وهنا تعلمون من هم الطائفيون والعنصريون ) .
6- عند الشيعة الطعن في صحابة رسول الله لا سيما ابوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم .
7- عند الشيعة الطعن في امهات المؤمنين لا سيما عائشة وحفصة رضي الله عنهما ، والاعتقاد بعدم براءة امنا عائشة المبرأة من فوق سبع سموات في قرآنن يتلى الى يوم الدين .
8- صلاة الجمعة محرمة عند الشيعة (الا عند ظهور الامام المهدي) فيصلونا ظهرا . 9- الجهاد محرم عند الشيعة (حتى ظهور الامام المهدي ) .
هذه نبذة عن الاختلاف الجذري للعقائد ولكن لنرى الواقع الحالي مع ايران وادعاءها الاسلام زورا فطهران هي العاصمة الوحيدة في العالم التي لا يوجد بها مسجد واحد لأهل السنة (بجميع مذاهبهم وحتى الصوفية ) ومع ذلك هناك اكثر من ثمانية كنائس مسيحية واكثر من عشر معابد يهودية واكثر من عشرين معبدا للزردشتية (عباد النار ) ، وفي ايران ممنوع دراسة اللغة العربية او القرآن الكريم ، وممنوع التسمية بالاسماء العربية الخاصة بالصحابة (خاصة المبشرين بالجنة) ، ومع ذلك ينعتون الاخرين بالطائفية ؟!! (اهلنا زمان قالوا الفيك بدربو) .
ولايوجد لدى الشيعة أي نظام دعوي للاسلام(فهم لايدعون النصارى او اليهود للاسلام ) وانما دعوتهم بشكل عكسي يدعون فقط السني للتشيع !!
ومع كل تلك الحقائق المفزعة تجد الكيزان وبيت الميرغني والمهدي اكثر حلفاء ايران في المنطقة العربية بأسرها بل ولااحد يتكلم حتى اصبح لدينا علماء شيعة سودانيون (للاسف ) لقد اضاعوك يابلدي ، ولكن السر معروف وهو التقاء الظلمة فقط (وان الظالمين بعضهم اولياء بعض )


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
United States [بكري الصائغ] 09-01-2013 09:23 PM
أخوي الحبوب،
ابونازك البطحاني المغترب جبر،

تحياتي ومودتي الطيبة، وألف ألف شكر علي مساهماتك المقدر شديد، ووالله ماقصرت في تقديم المفيد من المعلومات الثرة، والروابط الهامة. اكرر لك مودتي وامتناني.


#756471 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 10:09 PM
***-نظام البشير يدين استخدام الاسلحة الكيميائية
ويرفض التدخل العسكري الاجنبي في سوريا...

-***- نظام البشير مد ثور ليبيا بالاسلحة واحتلت
قواته الكفرة الليبية حتى اسقاط نظام القذافي...

***- شاهد فيديو لضباط وجنود
سودانيين يسلمون أسلحة لثوار ليبيا...
*********************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-113662.htm
08-31-2013 06:41 PM
الخرطوم (سونا)
-------------------
***- اعربت وزارة الخارجية عن ادانتها لاستخدام الاسلحة الكيميائية في سوريا من اي طرف معبرة في بيان لها اليوم تلقته (سونا) عن اسفها للارواح البريئة التي ازهقت نتيجة ذلك. واعلنت الوزارة في ذات الوقت عن رفض السودان لأي تدخل عسكري اجنبي في سوريا مهما كانت المبررات وفيما يلي تورد (سونا) نص البيان :
-------------------------
(يدين السودان استخدام الاسلحة الكيميائية في سوريا من اي طرف, خاصة استخدام هذه الاسلحة ضد المدنيين العزل .ويأسف للارواح البريئة التي ازهقت نتيجة لذلك. وفي ذات الوقت فإن السودان , انطلاقا من مواقفه المبدئية الثابتة في رفض التدخل الاجنبي في شؤون الدول , واستنادا على مواقف الجامعة العربية المعلنة بوقف التدخلات الاجنبية في سوريا , يعلن رفضه لأي تدخل عسكري اجنبي في سوريا مهما كانت مبرراته , ويرى ان اسرائيل ستكون هي المستفيد الاول من مثل ذلك التدخل.

كما يدعو السودان مجددا كل الاطراف السورية لعدم اعطاء الفرصة للقوى الخارجية التي تتربص ببلادهم وتستغل خلافاتهم لتحقيق اهدافها الذاتية حتى ولو ادى ذلك لتدمير سوريا. ويناشد هذه الاطراف انتهاج الوسائل السلمية والسياسية لحل الأزمة الراهنة, خاصة وأن التدخل العسكري الاجنبي في سوريا لن يزيد الأزمة الا تعقيدا وسيؤدي الى دمار لا حد له).


*يقرأ مع :
******
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-36360.htm

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-111234.htm

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-24195.htm


#756321 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 04:15 PM
من الخرطوم جاء ليعلن التأييد ...
شقيق الرئيس السوداني:
سورية والسودان وحدهما قالتا "لا" لأمريكا في زمن الخنوع العربي...
*************************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews -
السبت 2007-05-19-
---------------
***- كان لافتاً جداً بالأمس في خيمة سيرتيل – شام القابضة في ساحة الأمويين حضور اللواء الدكتور عبد الله البشير شقيق الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير لينقل رسالة حب وتأييد من الشعب السوداني إلى السيد الرئيس بشار الأسد والشعب السوري..

***- الدكتور البشير ألقى كلمة مؤثرة قال فيها إنه يحمل تحية من الرئيس البشير حامي البوابة الجنوبية للوطن العربي إلى الرئيس الأسد حامي البوابة الشمالية وكلاهما ووحدهما من قالا "لا" لأمريكا في زمن الخنوع العربي...

***- الضيف الذي فاجأ الجميع بحضوره الجميل تحدث بمحبة بالغة عن السيد الرئيس ورفع قبضته وصرخ مراراً بأعلى الصوت:
بالروح بالدم نفديك يا بشار..


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 09-01-2013 09:26 PM
أخوي الحبوب،
ابونازك البطحاني المغترب جبر،
تحياتي ومودتي وسلامي العطر، ألف شكر علي هذه الطلة الميمونة والمقدرة شديد، وعلي المجهود الجميل وتقديم الحقائق عن الشيعة,

[ابونازك البطحاني المغترب جبر] 09-01-2013 01:15 AM
اليك بعض الوثائق الحية عن الشيعة ومن لسانهم :
حقيقة حزب الله - حقائق و فضائح :
http://www.youtube.com/watch?v=-0lOn9zt5KI
صبحي الطفيلي (الامين العام الاسبق لحزب الله) : حزب الله حارس لحدود إسرائيل:
http://www.youtube.com/watch?v=ybaIsYmtN9s
فضيحة حسن نصر الله في تعاونه مع الأمريكان واليهود ضد فلسطين:
http://www.youtube.com/watch?v=SspYGCsiXNo
شيعي خبيث يكشف حسن نصرالله الخسيس:
http://www.youtube.com/watch?v=ytt-Qz1gC6Q
الشيعة هم من خان الحسين فقتلوه:
http://www.youtube.com/watch?v=qk1zuEE5ZUY
إعتراف كمال الحيدري (من اكبر خمسة علماء ) من قتل الحسين هم الشيعة:
http://www.youtube.com/watch?v=tLTsVmBRt1A
اعتراف الشيعة بغدرهم بالحسين:
http://www.youtube.com/watch?v=hGqAYQEgl-w
إعترافات شيعية بقتلهم الحسين رضي الله عنه:
http://www.youtube.com/watch?v=92eUXburoUs
اعتراف يهودي خطير (الشيعه هم حلفاؤنا ضد العرب):
http://www.youtube.com/watch?v=X5O5NagKLWQ
إعدامات إيران الطائفية Iran racism Execution:
http://www.youtube.com/watch?v=PzBDwHBlgAY
إعدام أهل السنة في ايران:
http://www.youtube.com/watch?v=_kOL_qGQ64I
إعدام أهل الأحواز في إيران:
http://www.youtube.com/watch?v=3gL517GKLo4


#756314 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 04:06 PM
1-
السودان يرفض التدخل الأجنبي في سورية
**************************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة 2006 - 2012 داماس بوست-
October 19th, 2011 - 12:13 AM-
------------------------
***- بحث الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين في الخرطوم أمس مع صلاح ونسي وزير الدولة للشؤون الخارجية السوداني الأوضاع التي تمر بها سورية والمنطقة العربية والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

***- وتحدث الدكتور المقداد خلال اللقاء عن المؤامرة التي واجهتها
من جهته تحدث ونسي عن التحديات المشتركة التي يواجهها كل من سورية والسودان وأهمية مواجهة الحملات الاعلامية المضللة التي تتعرض لها سورية مؤكدا أن سورية بفضل وعي قيادتها وشعبها قادرة على تجاوز هذه الاوضاع التي تمر بها.

***- وأكد ونسي رفض السودان لاي تدخل اجنبي في الشأن الداخلي السوري وخاصة أن التجارب التي مر بها السودان أثبتت ان التدخل الخارجي لا يؤدي إلى حل المشاكل بل إلى تعقيدها .
وقال: إن وقوف سورية ضد مخططات الهيمنة على المنطقة وموقعها الاقليمي وحرية قرارها أدى إلى استهدافها من الاطراف المعادية.

2-
رسالة من الرئيس الأسد للرئيس السوداني
**************************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة 2006 - 2012- داماس بوست-
October 20th, 2011 - 05:33 AM-
---------------------------
***- أكد الرئيس السوداني عمر حسن البشير أن بلاده تقف مع أمن واستقرار سورية وضد أي تدخل أجنبي في شؤونها الداخلية، وشدد أثناء تسلمه رسالة من الرئيس بشار الأسد على أن سورية تتعرض لمؤامرة خارجية بسبب موقفها الثابت من القضايا العربية.

وقالت وكالة الأنباء العربية السورية «سانا»: إن رسالة الرئيس الأسد التي نقلها نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، «تتعلق بأهمية العلاقات السورية السودانية وضرورة تعزيزها في مختلف المجالات ودعم سورية لوحدة أرض وشعب السودان، إضافة لشرح عن الأوضاع التي تمر بها سورية».

***- وأوضح البشير الذي التقى المقداد في الخرطوم أمس، أن العلاقات السورية السودانية حافظت على تطورها الدائم لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين، مؤكداً أن أي إضعاف لسورية ما هو إلا خدمة مجانية لأعداء الأمة العربية، مشيراً إلى أن المؤامرات التي تخطط لها بعض الدوائر لا تستهدف بلداً عربياً بحد ذاته بل إنها تستهدف جميع الدول العربية، وشدد على أهمية التضامن العربي الذي يضمن مصالح جميع الدول العربية إزاء التحديات التي تواجهها.

***- بدوره قدم المقداد خلال اللقاء عرضاً حول الهجمة الأميركية والغربية على سورية، مؤكداً أن سورية وضعت خلفها الكثير من عناصر هذه الأزمة بفضل وعي شعبها لأهداف المؤامرة التي تتعرض لها.
وتناول المقداد بالتفصيل الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي قامت وتقوم بها القيادة السورية بما ينسجم مع مستقبل سورية وتطلعات جماهيرها وللحفاظ على استقلالها وسيادتها وعدم السماح بالتدخل الخارجي في شؤونها الداخلية.

***- وأوضح المقداد أنه في كل مرة تخطو فيها الإصلاحات خطوة نحو الأمام كانت الهجمة الغربية تتصاعد ضدها بدعم من آلة إعلامية لتضليل الرأي العام العربي والدولي إزاء ما يحدث في سورية بهدف تشويه الحقائق وتكوين رأي عام لا يخدم عملية الإصلاح ويساعد على تمرير المؤامرات التي تحوكها الدوائر الغربية ضد سورية ودورها المحوري في المنطقة وبهدف تفتيت جبهتها الداخلية الضمانة الحقيقية لمواجهة أعداء الأمة العربية.

***- حضر اللقاء السفير السوري في السودان حبيب علي عباس.

3-
´***- وكلام البشير اعلاه معنون لكما ياحسن روحاني والشيخ تميم!!


#756302 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 03:46 PM
أخوي الحـبوب،
كده ووب و كده وبييين،

سلامي الحار الطيب لشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة الكريمة والتعليق المقدر.

(أ)-
***- ظاهرة غريبة نجدها عند عمر البشير ولكن يندر ان نجدها عند اي رئيس دولة ما اخري!!...فمعمر البشير اصبح يسكت عن ابداء رأيه في المواقف الدولية المعاصرة ولايعلق الا بعد انتهاء الحدث، في الوقت الذي تكون هناك فيه ردود افعال عالمية ، وتصريحات وتعليقات دولية متباينة....فعلي سبيل المثال نذكر الاحداث التالية:
1-
عندما وقعت الاحداث في ليبيا عام 2011، لم يعلق البشير عليها علي اعتبار انها امور تخص ليبيا، ولكن ما ان تم الاعلان عن مصرع القذافي حتي راح البشير يشمته ويقول ان معمر القذافي كان اصل المصائب علي السودان بمساندته لمترديين دارفور!!

2-
وعندما وقعت انتفاضة مصر عام 2011، لزم البشير الصمت التام ولم يعلق عليها لاسلبآ ولا ايجابآ عليها، وماان تنحي مبارك عن السلطة، حتي راح البشير وينتقده نقدآ مريرآ، بل وقام باهداء الشعب المصري 5 ألف بقرة (كرامة) بتنحي مبارك!!

3-
منذ ان وقعت احداث سوريا قبل اكثر من عام ونصف والبشير حتي الان متردد بين تاييده لبشار والوقوف مع ايران وقطر ضد المنتفضيين السوريين...ومابين تاييده للثوار الذين يدعمهم الشيخ تميم ومن قبله والده الشيخ حمد!!

4-
عندما وقعت اليمن وحدثت مجازر دموية، ونددت كل دول العالم بسياسات علي صالح واستخدامه العنف ضد المتظاهريين المسالميين، لزم البشير الصمت تجاه ماجري هناك، بل ولم يعلق بكلمة حتي وبعد اقصاء علي صالح من منصبه!!

5-
اعتبر البشير ان الاطاحة بالرئيس المخلوع مرسي شأنآ يخص المصريين، وأيد مسيرة قاموا بها الاسلامييون في الخرطوم..وسكت عن المقالات البذيئة عن مصر والمصريين ،والتي كتبها "خاله الرئاسي"، والذي يطلقون عليه في السودان لقب "دلوع النظام"!! كنوع من السخرية!!

6-
عمر البشير يفلح فعلآ في ابراز عضلاته علي الرئيس سلفاكير المسكين !! ويشمته ويشمت شعبه بلا عناء او خوف!!...وصف "الحركة الشعبية" ب"الحشرة"!!، ولما وجد ادانة دامغة علي بذاءته، هرول لزيارة الجنوب وقدم اعتذارآ مبطنآ للجنوبيين في لقاء جماهيري بجوبا!!

(ب)-
***- اخوي الحبيب كده ووب و كده وبييين، هذا سرد موجز وقليل للغاية عن شخصية عمر البشير...وهناك ماهو ادهي وامر!!


#755999 [كده ووب و كده وبييين]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 08:26 AM
عليك بالقرعة يا بشبش اصلها بايظة و الله يا استاذ بكرى الراجل دخل بطن الوزة (تعبير مناسب) بعد كده نشيل الوزة و نضعها فى بطنه(برضو تعبير مهذب) الراجل اتعود يكنتك شمال و يلف يميمن لكن المرة دى دخل فى شارع اتجاه واحد كمان فى كبرى مع النهر لا تنفع فيهو الكنتكة الراجل طلع كزيول بليد (كزيول ) معناهو تيس على ما اعتقد.

البشير موقفه من ثورة 25 يناير المصرية برضو كان ضبابى لعلاقتهم القوية بحكومة مبارك....
فى الثورة الليبية اتفرج بعد ما اغتيل القذافى اعترف بدعمه بالسلاح للثورة الليبية.
بعد فوز مرسى حدث و لا حرج؟؟؟

الان بيكسروا تلج للسيسى و ما عارفيين يعملوا شنو بس بيحرشو شفع الوطنى مثل الطيب مصطفى لشتيمة حكومة 30 يونيو و كرتى بيكسر تلج للسيسى.لو اتاخروا شوية التلج بيذوب..

موقف السعودية من الاسلام السياسى خلاهم ذى قصة سهر الجداد و لا نومو؟

الحل شنو يا جماعة ممكن نساعد المؤتمر الوطنى بالاتى

ان يعينوا 12 ناطق رسمى باسم الحكومة كلوا واحد يتكلم حسب فقه الضرورة واحد يقيق مع الثورات و التانى يقيف مع الاسلاميين و بى كده الواحد بيكون راس حربة مزعج


#755955 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 05:05 AM
أخـوي الحـبوب،
احمد البشير،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وشكرآ علي الطلة والتعليق الظريف.

(ب)-
*'**- بالله ياأخوي احمد شوف كيف كان السودان في سنة 1967... وكيف اصبح سنة 2013!!..

***- ففي مثل هذه الايام من اغسطس الحالي - اي -من قبل 47 عامآ، -وتحديدآ - ـفي يوم 29 أغسطس 1967، وبعد شهرين من العدوان الاسرائيلي علي مصر وسورية والاردن في يونيو 1967، انعقدت في الخرطوم قمة (اللاءات الثلاثة) أو ماكان مايعرف بالاسم الاخر ( قمة الخرطوم) . والتي تمت تحت رعاية جامعة الدولة العربية، وحضرها الملوك والرؤساء العرب، وقد عرفت هذه القمة باسم (قمة اللاءات الثلاثة)، حيث خرجت بإصرار على التمسك بالثوابت من خلال لاءات ثلاثة: لا صلح ولا اعتراف ولا تفاوض مع العدو الصهيوني قبل أن يعود الحق لأصحابه.

***- لعبا الراحل اسماعيل الأزهري والراحل محمد احمد المحجوب ادوارآ بارزة ومقدرة من اجل توحيد الصف العربي، ومساعدة الدول التي تضررت من العدوان ماديآ لتعويض خسائرها. وكانت نتائج الدعم المالي كالأتي:

الدعم المالي:
********
***- كان من ابرز نتائج قمة الخرطوم تقديم كل من السعودية والكويت وليبيا دعما ماليا سنويا للدول المتضررة من العدوان الإسرائيلي حيث خصص مبلغ 147 مليون جنيه استرليني لكل من مصر والأردن.
الدولة الداعمة الدعم إلى مصر.
(مليون جنيه استرليني) الدعم إلى الأردن.
(مليون جنيه استرليني) المجموع.
(مليون جنيه استرليني).
السعودية 41 مليون 17 مليون 58 مليون.
الكويت 39 مليون 16 مليون 55 مليون.
ليبيا 24 مليون 10 مليون 34 مليون.
المجموع 104 مليون 43 مليون 147 مليون.

(ج=-
***- واليوم، نجد ان الخرطوم التي كان اسمها في اغسطس 1967 "عاصمة الصمود والتحدي"، واقعة الأن تحت نفوذ شيخ دويلة مساحتها اصغر من جزيرة توتي!!...وتخضع ايضآ بمهانة ومذلة لايران التي ورطتنا عربيآ ومازالت كل يوم يو تزيدنا توريطآ!!


#755941 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 03:54 AM
السودان يحاول إنهاء
تسليم السفارة السورية للمعارضة...
*********************************
المصدر:
شبكة المشكاة الإسلامية-
http://www.meshkat.net/content/28890
الثلاثاء 26 جمادى الثانية 1434- 07 مايو 2013م-
لمصدر: صحيفة آخر لحظة-
--------------------------
***- تعكف وزارة الخارجية السودانية على صياغة موقفها النهائي من قرار القمة العربية الأخيرة التي عقدت بالعاصمة القطرية الدوحة والخاص بتسليم مقرات السفارات السورية في البلاد العربية للمعارضة السورية.وقال وزير الخارجية السوداني علي كرتي في تصريح مقتضب لصحيفة (آخر لحظة) نشرته اليوم الثلاثاء 7 مايو، إن الحكومة لم تحدد موقفها من القرار حتى الآن.


#755940 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 03:46 AM
نيويورك تايمز:
السودان زوّد المعارضة السورية
بالسلاح بمال قطري عبر تركيا...
***********************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة - القدس العربي-
http://www.alquds.co.uk/?p=73294
AUGUST 13, 2013-
نيويورك- (يو بي اي):
----------------
***- نقلت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية عن مسؤولين غربيين وآخرين في المعارضة السورية، أن حكومة السودان باعت أسلحة مصنوعة في السودان أو الصين إلى دولة قطر التي دبّرت نقلها إلى مسلّحي المعارضة السورية عبر تركيا. ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قالت إنه مطلع، قوله إن “السودان جعل نفسه مزوداً كبيراً عالمياً للأسلحة، وصلت أسلحته إلى مناطق وأفرقاء النزاع، وبينهم مسلحي المعارضة السورية”.

***- كما نقلت عن مسؤولين أمريكيين آخرين أن طائرة عليها علم أوكرانيا أوصلت هذه الأسلحة، حيث أظهرت معطيات إدارة الطيران في المنطقة أن 3 طائرات تابعة لشركات الطيران الأوكرانية نقلت شحنات عسكرية من عاصمة السودان، الخرطوم، إلى مطار مدني غرب تركيا.

***- ولفتت الصحيفة إلى أن مسؤولين في شركتي طيران أوكرانيتين نفوا نقل شركتيهم لأي شحنات أسلحة، فيما عجزت الصحيفة عن الحصول على ردّ من شركة الطيران الأوكرانية الثالثة المعنية.

***- ويشتبه محلّلون آخرون أن يكون السودان باع المعارضة السورية أيضاً بندقيات قناصة وصواريخ مضادة للدبابات صينية الصنع، ظهرت في الحرب السورية هذا العام، غير أنها بقيت مجهولة المصدر.

ومن جهتهم، نفى مسؤولون سودانيون أن يكونوا ساعدوا أياً من طرفي النزاع في سوريا. وقال عماد سيد أحمد، المتحدث الإعلامي باسم الرئيس السوداني، عمر حسن البشر، إن “السودان لم يرسل أسلحة إلى سوريا”.

***- غير أنه أشار إلى أنه في حال تم رصد أسلحة سودانية مع المعارضة السورية، فذلك لأن ليبيا زودتهم بها على الأرجح، مشيراً إلى أن بلاده أقرّت بإرسال أسلحة خلال الحرب الليبية عام 2011، التي أدّت إلى الإطاحة بالزعيم الراحل، معمر القذافي، مؤكداً أن ليبيا كانت منذ ذلك الحين تعد مورداً كبيراً للسلاح إلى سوريا.

***- غير أن الصحيفة أشارت إلى أن هذا التفسير غير منطقي لأن بعض الأسلحة التي صنعت عام 2012 في السودان تم رصدها في سوريا، أي بعد الحرب الليبية.

***- كما أكّد متحدث باسم القوات السودانية المسلّحة، الصوارمي خالد سعد، نفي إرسال بلاده للأسلحة إلى سوريا، مشيراً إلى أن هذه الادعاءات بعيدة عن المنطق، ولا تهدف إلا إلى تلطيخ سمعة البلاد، وقال “لا مصلحة لدينا في دعم مجموعات في سوريا، وبخاصة أن نتيجة النزاع غير واضحة”، معتبراً أن “هذه الادعاءات تهدف إلى إلحاق الضرر بعلاقاتنا مع بلدان تربطنا بها علاقات جيدة”.

***- غير أن الصحيفة نقلت عن جوناه ليف، باحث حول السودان، قوله إن السودان لديه تاريخ بتوريد السلاح إلى جامعات مسلحة مع نفي ذلك علناً، لافتاً إلى أن أسلحته وذخائره ظهرت في جنوب السودان، والصومال، وساحل العاج، وجمهورية التشاد الديمقراطية، وكينيا، ومالي، وغيرها.

***- واعتبر محلّلون ومسؤولون غربيون أن مشاركة السودان في تسليح المعارضة السورية يفترض توتراً في السياسة الخارجية للرئيس السوداني عمر حسن البشير، التي تدعم الحركات السُنية الإسلامية وتحافظ على علاقتها الجيدة مع النظام الشيعي في طهران.

***- غير أن مسؤولين آخرين افترضوا أن سبب دعم السودان للمعارضة هو المال ليس إلا، نظراً إلى معاناته من أزمة اقتصادية حادة.


#755939 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 03:41 AM
عمر البشير ينصح بشار الاسد باعتماد التجربة
الديمقراطية السودانية معيارا للاصلاح في سوريا!!
*******************************
المصدر:
http://asharqalarabi.org.uk/barq/b-qiraat-27.htm
– 9 JANUARY 2012
موقع الشرق العربي-
---------------------------
***- فجر الرئيس السوداني عمر البشير قنبلة اعلامية مدوية شكلت موضوع سخرية حافل على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد ان دعى الرئيس السوري بشار الاسد بان ياخذ من التجربة الديمقراطية السودانية معيارا للاصلاح السياسي في سوريا.

***- وكان البشير الذي يقوم حاليا بزيارة الى ليبيا قد اكد على ان علاقات حميمية تربطه بالنظام السوري الا ان ذلك لا يمنعه من قول كلمته المؤيدة لحقوق الشعب السوري ومطالبهم المشروعة فيما اكد في الوقت نفسه على ضرورة الحفاظ على امن واستقرار سوريا كونها دولة مهمة في المنطقة وانها تعد من اهم دول المواجهة وان استقرارها يشكل اولوية سياسية لدى السودان.

***- وكان البشر قد ذكر خلال مؤتمر صحفي جمعه مع رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل بان السودان قد ارسل جمله من الاصلاحات على شكل دستور وقوانين لدولة السودان اضافة الى قانون الاحزاب السوداني لدعم توجه النظام السوري في اقرار اصلاحات.

***- ويبدو ان تصريحات عمر البشير المطلوب لمحكمة الجنايات الدولية قد اثارت الكثير من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيما يحمل البعض البشير مسؤولية تقسيم السودان الى سودانين للحفاظ على ملكه في الجزء الشمالي من السودان الا انه ورغم تقسيم السودان الى جزأين فان شعب شمال السودان الذي يرأسه البشير غير راضين عن سياسه النظام الدكتاتورية فيما اكد المعارض السوداني حسن الترابي على ان ثورة عارمة ضد عمر البشير في طريقها للتشكل وستنتهي بالاطاحة بنظامه عن عرش السودان.


#755937 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 03:34 AM
الرئيس السوداني عمر البشير:
الاسد خدعنا ولم ينفذ تعهداته!!
******************
المصدر:
قطر نيوز-
http://asharqalarabi.org.uk/barq/b-qiraat-27.htm
11 مارس, 2012 12:31م
------------------------
***- في لقاء مع جريد الراية القطرية ولدى سؤاله عن الحالة السورية تحديدا كيف ترى ما يشاهد على الفضائيات من قتل وترويع للشعب السوري أنتم كصناع قرار في العالم العربي كيف تشاهدون ما يجري من أحداث؟

الرئيس البشير:
***- ما يجري في سوريا حاجة مؤسفة والأوضاع وصلت مرحلة مؤلمة حتى لو كانت أرقام الضحايا التي يجري الإعلان عنها مبالغا فيها لكن القتل يجري بصورة يومية وهذا أمر غير مقبول …..

***- في السودان عام 1964 عندما ثار الشعب في السودان قتل شخص في التظاهرات فتغيرت الحكومة فما بالك بالعشرات والمئات من القتلى يوميا ..؟؟؟

***- لقد كنا حريصين على السلام في سوريا وحريصين أن تتخذ إجراءات لوقف هذه الأحداث ومنعها فبعد أسبوع من بداية الأحداث أرسلت وزير العدل للأخ الرئيس بشار وحمل معه مقترحات محددة جدا حول ضرورة تعديل الدستور وإلغاء حالة الطوارئ وشرحنا له تجربتنا في قانون الانتخابات وقانون الأحزاب وهو قطعا أكد أن مقترحاتنا هي الحل ولكن للأسف لم ينفذها سريعا لأن السلطة في سوريا في يد حزب البعث الذي كان يعتبر نفسه أنه القائد للمجتمع والموجه الروحي للشعب السوري ، بكل أسف الأمور وصلت إلى مرحلة خطيرة فما يجري في سوريا قتال حقيقي وهو قتال غير متكافئ فالجيش السوري جيش مجهز بالأسلحة والعتاد القوي لكن قوى المعارضة وإن كانت تمتلك عنصراً مسلحاً لكنها أسلحة شخصية وضعيفة.


#755935 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 03:25 AM
أخـوي الحـبوب،

Shah - شاه،
(أ)-
مساء النور والانوار، وسعدت بطلتك ياسيدالبلد، وسعدت أيضآ بتعليقك الساخر علي حال عمر البشير الذي لامفر امامه الا ان يقول رأي حزبه صراحة ، وان كان مؤيدآ ضرب اميريكا لسورية، تمامآ وكرأي حكومة قطر?!! ...ام انه معترضآ علي قصفها ومؤيدآ بذلك وجهه نظر حكومة ايران?!!

(ب)-
***- السؤال لايحتاج للف ودوران!!..حدد موقفك بكل شجاعة وقل لنا مع من انت ياعمر البشير?!!...

***- هل انت مع الرئيس الايراني حسن روحاني صديقك الايراني الجديد الذي حل محل الرئيس السابق نجاد، والوقوف معه صفآ واحدآ ضد القصف الاميريكاني القادم علي سوريا...

***- ام تقف انت مع تميم الشيخ الجديد لقطر، الذي يبذل اقصي جهوده ومساعيه منذ توليه حكم بلده في الاطاحة بنظام بشار الاسد?!! ...

(ج)-
*** هل انت مع الصين وروسيا ومصر وضد العدوان علي سورية... ام مع اميريكا وقصفها لبشار?!!...

(د)-
***- لو طلب منك الرئيس الايراني ان تأيد موقفه ضد قصف سورية ... وفي نفس الوقت طلب منك الشيخ تميم تاييد موقفه وضرب اميريكا لتاديب الرئيس السوري...فمع من تقف وكلاهما يملكان سطوة عليك?!!


#755896 [احمد البشير]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 12:08 AM
اكيد مع قطر عشان اسمو عمر دي دايرة درس عصر


ردود على احمد البشير
United States [بكري الصائغ] 08-31-2013 03:51 PM
أخوي الحـبوب،
احمد البشير،
سلامي الحار وتحياتي الطيبة،، وسعدت بالزيارة الميمونة والتعليق المقدر. وتجد ردي عليك اعلاه.


#755836 [الشرانى]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2013 09:07 PM
ضد قصف سوريا, لان كل الافلام وشغلات الحريم وتحطيم الدول العربية مرسومة من قبل ميلادكم


#755815 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 07:54 PM
أحى الكريم أستاذ بكرى: تحية و مودة
البشير هذه الأيام كما القرد الصينى الحكيم: لسان حاله "لا أرى ... لا أسمع ... لا أتكلم"
وهى من اللحظات النادرة التى لا يجهر فيها بالقول... رافعا صوته بأقصى (فوليم).


ردود على shah
United States [بكري الصائغ] 08-31-2013 03:49 PM
أخوي الحـبوب،
شاه،
سلامي الحار الطيب لشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة الكريمة والتعليق المقدر. وتجد ردي عليك اعلاه.


#755790 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 06:43 PM
حاجة غريبة وعجيبة!!
' ***************
1-
***- في عام 1991 أيد البشير غزو العراق لدولة الكويت متحديآ بذلك الرأي العام العالمي!!

2-
***- وتدخل في سنوات التسعيينات في الصراع الذي نشب بين الاسلاميين في تونس ضد نظام زين العابدين، وقام بمنح اللجوء للغنوشي في الخرطوم، واستغل الغنوشي حماية البشير فراح وقتها ويهاجم الوضع في تونس، ولم يهتم البشير بالاعتراضات التونسية التي قمت له من الحكومة التونسية وتصرفات الغنوشي المخالفة لقوانيين اللجوء الدولية!!

3-
***- قام البشير بفتح ابواب السودان للشيخ المصري الضرير عمر عبدالرحمن، وسمح له بان يهاجم نظم حسني مبارك من داخل الخرطوم!!

4-
***- من منا ونحن السودانييون ولايعرف بقصة لجوء الدكتور المصري أيمن الظواهري للسودان، وكيف انه وبممارساته الخطأ قد وتر وقتها العلاقات بين السودان ومصر...ودفع الشعب السوداني الثمن?!!

4-
***- ثم وهناك ايضآ لجوء اسامة بن اللادن باسرته للسودان علي حساب سمعة السودان!!

5-
***- وكارلوس الفنزويلي لم يجد له بلدآ امنآ يستخبي فيه الا السودان الذي وجد فيه الحماية وقبل تسليمه لفرنسا!!

6-
***- عندما وقعت الاحداث في مصر بعد انتفاضة 20 يناير 2011 ، استغل البشير فرصة الاضطرابات والفوضي التي عمت مصر، فقام سرآ بارسال (كنفوي) شاحنات اسلحة سودانية لداخل مصر، فعلمت بها القوات المسلحة المصرية وقامت بقصف الشاحنات بالقرب من مدينة اسوان بعد دخولها الاراضي المصرية، واعتذر البشير بطريقة غير مباشرة واهدي مصر 5 الأف بقرة!!

7-
***- ضربت طائرة اسرائيلية بدون طيار اسرائيل سيارة مواطن سوداني في مدينة بورتسودان، كنوع من التحذير الاسرائيلي لنظام الخرطوم والا تلعب لعبة تصدير السلاح لغزة!!

8-
***- وضربت ايضآ الطائرات الاسرائيلية كنفوي سيارات محملة بالاسلحة في شرق السودان، وقتلت 88 مواطنآ كانوا برفقة الشاحنات التي دمرت تمامآ!!

9-
***- وضربت اخيرآ الطائرات الاسرائيلية مصنع "اليرموك" الايراني في الخرطوم كنوع من ابراز العضلات لايران الموجودة في الخرطوم!!

10-
عمر البشير زج بانفه في الشأن الليبي عام 2011 وارسل اسلحة للمعارضيين ضد القوات المؤيدة للرئيس القذافي وقتها، واعترف صراحة بانه قد سرب سرآ اسلحة لداخل ليبيا!!

****
****-
11-
***- حاجة عجيبة والله، وان نجد هذا الرئيس عمر السوداني الأن وقد استكان تمامآ وماعاد قادرآ علي عمل اي شئ حتي وابداء رأيه وان كان مع ايران...ام قطر?!!!........وسبحان ربي مغير حال عمر البشير من سوبرمان...الي (كحيان)!!


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة